د.كمال بن محمد البعداني
خليجي 21 هل يكون في صعدة؟
د.كمال بن محمد البعداني
نشر منذ : 6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً | السبت 01 يناير-كانون الثاني 2011 05:19 م
 

لقد نجحت اليمن بإمتياز باستضافة "خليجي 20" بشهادة الجميع والفضل بعد الله يرجع لأبناء الشعب اليمني بالكامل وفي المقدمة أبناء محافظتي عدن وأبين ، ولعل أهم ما تعلمناه من "خليجي 20" هو أنه إذا توفرت الإرادة الصادقة عند الدولة فإنها تعمل المستحيل وتقهر الزمن ، وهذا ما حصل بالفعل ، فلقد أنجزت أشياء في أسابيع، كانت تحتاج إلى أشهر لإنجازها، وجنّدت كل الطاقات السياسية والإقتصادية والإعلامية وعبأت الشارع بالكامل وأوجدت هيبة الدولة وجعلت الشجر والحجر يهتف لـ"خليجي 20"، وتفاعل الجميع مع الحدث من الرجل الأول في البلاد الذي أشرف على كل صغيرة وكبيرة إلى رجل الشارع العادي، مما جعل اليمن محط إعجاب الجميع ، ولذلك أنا على ثقة تامة أن السلطة لو كانت أعطت قضية التمرد في صعدة نصف الإهتمام الذي أولته لـ"خليجي 20" لما وصل الحال إلى هذا الوضع المزري هناك.

 وعليه فإننا نتمنى على دول مجلس التعاون الخليجي إن كان يهمها فعلاً مصلحة اليمن، أن تتبنى إقامة "خليجي 21" في اليمن بدلاً من العراق وتحديداً في محافظتي صعدة وعمران أسوةً بعدن وأبين ، وإذا ما أقرّت دول مجلس التعاون ذلك، فدعونا نتخيل ما هو السيناريو المتوقع.

مما لاشك فيه أن الصحف والمواقع الإلكترونية الخليجية وبعض الصحف اليمنية ستشكك في قدرة اليمن على استضافة هذه الدورة، نظراً للوضع الأمني المتردي بسبب التمرد الحوثي ، بالإضافة إلى عدم وجود البنية التحتية هناك ، بينما السلطة من جانبها ستقبل التحدي وتشرع في إقامة وتشييد الملاعب والمباني الخاصة بالبطولة ، وسيكون هناك ملعبان الأول في ضحيان ويطلق عليه ملعب الثورة والثاني ملعب صغير عزيز في سفيان، ومن المؤكد أن رئيس الدولة سيشرف على كل صغيرة وكبيرة وسيقوم بزيارات مكوكية إلى كلٍ من صعدة وعمران للإطلاع على سير العمل، وستعمل الدولة على تسخير كافة الإمكانيات السياسية والإقتصادية والإعلامية والأمنية، وسيكون هناك أكثر من خمسين ألف جندي يعملون على تأمين "خليجي 21"، وقبل البطولة بأيام سيعلن السيد/ طه هاجر محافظ محافظة صعدة أن محافظة السلام جاهزة لإستقبال ضيوفها وكذلك يفعل السيد كهلان أبو شوارب محافظ محافظة عمران، بالإضافة إلى تصريح لوكيل محافظة عمران الشاب المثقف صالح أبو عوجا يقول فيه بأن ملعب صغير عزيز في سفيان يعتبر دُرّة الملاعب اليمنية، وسيتم الإعلان قبل البطولة بأنه قد تم إحتجاز عبدالملك الحوثي في إحدى النقاط القريبة من صعدة.

وأتوقع أن يكون يوم الافتتاح بملعب الثورة في ضحيان يوماً مميزاً وسيكون الملعب مكتظاً بالمشجعين ومعظمهم من أنصار الحوثي، وبما أن منتخبنا الوطني سيكون طرفاً في مباراة الافتتاح فإنه سيكون في موقف صعب في هذه المباراة، إذا ما قابل المنتخب القطري، فمعظم الذين في المدرجات سيؤازرون المنتخب القطري ويرفعون الأعلام القطرية، بالإضافة إلى صور السيد (سيف البوعينين) رئيس لجنة الوساطة القطرية في صعده، والذي يحظى بشعبية واسعة عند الحوثيين..

 ومن المحتمل أن تفوز قناة الكأس القطرية بحقوق النقل التلفزيوني "لخليجي 21" بدلاً من قناة أبو ظبي، وسيكون ضيفها المعتاد للتحليل هو الكابتن/ صالح هبرة بدلاً من صالح بن ربيعة ، وسوف تنظم الدولة زيارات للوفود والإعلاميين إلى الكثير من الأماكن هناك، مثل قلعة السنارة ومنطقتي مطرة والنقعة وقرية الزعلاء في سفيان، وسيتطوع الدكتور/ مرتضى المحطوري بمرافقة المنتخب العراقي، وبدلاً من أن يشرح لهم طبيعة تلك المناطق، سوف يحدثهم عن هند بنت عتبة وجيش يزيد بن معاوية الذي قتل الحسين رضي الله عنه، مما يجعل البعض منهم يتخيل أن معركة كربلاء وقعت في اليمن وليس في العراق، وطبعاً لن يفوته القول بأن المنتخب السعودي يلعب بطريقة وهابية متطرفة وسيكون أشد إعجاباً باسم اللاعب العراقي الشهير علاء عبدالزهراء..

 أما الوفد القطري فمن المحتمل أن يرافقه في زيارته الأستاذ/ حسن زيد ولا شك أنه سيصطحبهم إلى منطقة مرّان وهناك سيشرح لهم كيف تم قتل حسين الحوثي ظلماً وعدواناً من قِبل السلطة عام 2004م، رغم أنه كان في بيته يتلو القرآن الكريم ، وما تزال آثار الدماء على ورق المصحف ، وسيحتضن ملعب الثورة في ضحيان المباراة الختامية التي من المتوقع أن تكون بين قطر والسعودية وكل الدلائل ترشح فوز قطر بالكأس في صعدة نظراً إلى اعتماد السعودية في لعبها على التكتيك القديم دون تطور، وإذا ما فازت قطر بالكأس في صعدة وهو المتوقع فسيكون أول المهنئين هو الدكتور/ عبدالكريم الإرياني ـ المستشار السياسي لرئيس الجمهورية ـ والذي تربطه علاقة خاصة ومميزة مع دولة قطر، وهكذا سينتهي "خليجي 21" في صعدة وسط إعجاب الجميع، كما سيصرح بذلك محمد عبدالسلام الناطق الإعلامي باسم البطولة، ومع مغادرة آخر وفد لمطار صعدة الدولي ستأتي التوجيهات بإطلاق عبدالملك الحوثي، كما فعلت السلطة مع حسن باعوم ، وبعد يومين من ذلك ستعلن وزارة الداخلية أن العناصر الحوثية المتمردة قد قامت بقطع طريق سفيان ـ صعدة وهذا مخالف لبنود الإتفاقية التي أشرفت عليها قطر، وهكذا تعود حليمة لعادتها القديمة . 

رسائل ساخنة:

1- في الوقت الذي تقوم فيه العناصر المتمردة بمحاصرة المجمع الحكومي في الجوف وتقيم نقاط تقطّع في طريق سفيان ـ صعدة، لمنع أي شخص يحمل البطاقة العسكرية من دخول مدينة صعد.. في هذا الوقت بالذات أفرجت السلطات في بلادنا عن المئات من المقاتلين الحوثيين دون سبب واضح ، إلا إذا كان السبب هو دعم جبهة الجوف، فهذا شيء آخر ! ولا نملك إلا أن نقول إذا نزل القدر عمي البصر ولا حول ولا قوة إلا بالله.

2- في الوقت الذي سيفرح فيه أهالي المقاتلين الحوثيين بعودة أبنائهم إليهم رغم أنهم لن يبقوا معهم طويلاً وسيتوجهون إلى جبهات القتال.. إلا أن أبناء العقيد/ علي الحسام ـ نائب مدير الأمن السياسي في صعدة ـ ما يزالون ينتظرون عودة أبيهم المختطف منذ أكثر من خمسة أشهر وتعرف الدولة مكان اختطافه.

3- بدلاً من إطلاق المتمردين لضمان إجراء الإنتخابات في مناطقهم، فإننا نقترح على الدولة إجراء الإنتخابات بمعظم مديريات صعدة هنا في العاصمة ، فمعظم المشائخ والشخصيات الإجتماعية من أبناء صعدة أصبحوا في صنعاء وقبائلهم في المخيمات وما عليهم إلا ترشيح أنفسهم والنزول الى المخيمات وسيكون طلب الناخبين بسيطاً جداً وهو المطالبة بـ (حق العودة) وهكذا نفوت الفرصة على الحوثيين من الفوز في تلك المناطق أو التودد لهم للسماح بالإنتخابات هناك.

4- أ- من أسباب ثورة الحوثيين هو الزحف ضد المذهب الزيدي ، وهناك من يحاول إقتلاع المذهب الزيدي ـ حسب تصريح الدكتور/ عبد الكريم الإرياني مستشار رئيس الجمهورية لقناة فرانس 24.

ب- الحراك ظهر كردة فعل على نسف اتفاقية الوحدة – حسب تصريح سالم صالح محمد مستشار رئيس الجمهورية لصحيفة الأمناء... ما شاء الله تبارك الله هنيئاً لرئيس الجمهورية بمثل هؤلاء المستشارين ونبارك له حسن الإختيار المؤدي إلى خراب الديار. 

5- أعلن السلطان/ طارق الفضلي في تصريح لإحدى الصحف الأسبوعية أن منظمة إسرائيلية هي التي ساعدت الحراك في قبول محكمة الجنايات ملف (ضحايا المعجلة) وكذلك (23 يوليو بزنجبار) وهكذا تدرج الأمر من رفع العلم الأميريكي إلى التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي.

     
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 58
    • 1) » اضحك الله سنك
      تأبط شرا ههههههههههههههههههههههههههههه قبح الله شيطانك ما اخف دمك
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 2) » مقدر حالتك
      رحااال !!!!!اولا !!!

      البعداني ليس دكتور اكاديمي
      هو خريج صيدلة
      يعني لا احد يستغرب سبب الفهم القاصر لهذا الكاتب


      !!!ثانيا!!!
      نبارك لابناء اليمن عامة بمناسبة تحقيق خطوات ملموسة نحو تثبيت الاستقرار في المحافظات الشمالية والذي تمثل باطلاق سراح المعتقلين على ذمة احداث صعدة

      !!!!ثالثا!!!!
      نتمنى الانفراج وحل قضايا ابناء المحافظات الشمالية لكي ينعم بالاستقرار كل محافظاتنا اليمنية

      !!!رابعا!!!!
      لا عزاء لاصحاب الفتن والذين لا يستطيعون ان يروا شيى جميل في هذا الوطن..

      !!!خامسا!!!
      نبارك لابناء الوطن هذه الانتصارات اليمنية على لغة العنف والتحدي

      والى الامام يا ابناء اليمن
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 3)
      معلم انت مريض ومعروف انك من التكفيريين والقتلةوخاف من الله بالاستهتار باليمن والناس بهذا الشكل
      قال دكتور ياراجل اكتب موضوع يخدم اليمن لايزيد الكراهية بين المسلمين
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 4) » احد المستفيدين من الحروب
      احمد الوادعى دائما هذا البعدانى يحاول صب الزيت على النار بكتاباتة التافهة والحاقدة ..لكن فيما يبدو ان خروج الاسرى اغاضة كثيرا اللهم زدة غيضا وكمدا
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 5)
      مواطن غبي ماشاء الله والمقال اللهم لاحسد.....افحمت الكل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 6) » هون
      الزبيدي اعقل يا بعداني لا تكن ملكي اكثر من اصحاب السمو
      انت دكتر حلل الأمور تلاقي كل هاذا الكلام
      لمس له داعي
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 7) » داهيه
      ابن اليمن هههههههههه انااشهد انك داهيه يا دكتور كمال فعلا قطر ستفوز في صعده الف شكرعلى خيالك الواسع
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 8)
      السراجي مقال في غاية الروعه وكاتب متمكن ومبروك للرئيس حسن الاختيار ههههههههههه
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 9) » نكايه بالمشترك وليس حبا في حسين
      الوافي المقصود من هذا الاتفاق هو سحب الحوثي كا حليف يدخل الانتخابات ولا يكون حليف للمشترك
      لكن
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 10) » افتهملك
      خبركم يا واخيرا افتهملك يا بعداني اول كنت تغني في الاعلام الحكومي للدوله الفاسد لا تتعب نفسك الخراب هو من عند رائيسك الفاسد.
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 11) » القافله تسير والكلاب تنبح يابعداني
      ابو مالك الصعدي مهما تحاول انت وأمثالك الحاقدين على ابناء الشعب الواحدالموحد والدخول بمنطق عنصريتك الواضحه على المذهب الزيدي ومن ينتمون اليه فلن تجني سوى ان تعض على كفيك التي دنست بدماء الأبرياء فمت بغيضك انت وأمثالك
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 12) » راااائع ابدااااع
      عابر سبيل لا استطيع قول شي أكثر من قول (راااائع وإبداع)بارك الله فيك فقد شخصت وفندت وحللت فأبدعت أيما ابداع يا دكتور
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 13)
      مستغرب انا استغرب من المعلقين الذين يقولون خطوه في اتجاه السلام على من تضحكو الجماعه وصلو صنعاء وانتم تقولون خطوه في اتجاه السلام عيب عليكم والله يعلم انكم لكاذبون انا اوافق الدكتور في كل كلمه
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 14) » الى المعلق رحااال
      مستغرب الى المعلق رقم 2

      هل صحيح ان الدكتور البعداني ليس دكتور اكاديمي
      عجيب !!!!!!!!!

      ام ان البعداني اوجع المخالفين !!!!!


      نطالب ممن لديه معلومه ان يؤكد او ينفي الخبر
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 15) » مغني جنب أصنج
      دمبع دع دربوجة ما أحلاك يا دكتور كمال ولكن أذن لك بذي حشمط أنت عند شعب لا يعرف ماذا تكتب ولا أحد يفهمك الله يكثر من أمثالك وأتمنى من رئيس الجمهورية باني الوحدة اليمنية وباني نهضة اليمن الرجل الصبور السموح فخامة الرئيس علي عبد الله صالح التي أشاد فيه جميع الصحفيين ومنهم الكاتب الأردني الذي لا يحضرني اسمه الذي قال: إن الرئيس اليمني أصبر خلقِ الله على خلقِ الله.. الله يحفظه لليمن وعليه أن يصدر أمره بتعيينك يا دكتور وزيراً للإعلام؛ لأنك جديراً بهذا المنصب.. وأريد منك يا دكتور هل انت من لواء إب أم من خولان؟!
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 16) » حرام عليك
      يمني مغترب ابو ظبي حرام عليك يا دكتور كمال والله لقد فطسناء من الضحك ونحن نقرا مقالك في مارب برس ماذا ابقيت للاخرين ليقولوه مقال اليوم يعتبر ملحمه بكل ما تعني الكلمه من معنى والله اني اشفق على بعض المعلقين وهم يحاولون تغطية عين الشمس
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 17) » مووووووتوا بغيضكم
      يمني حر الحمد لله رب العالمين الذي شفى صدور قوم مؤمنيين الحمد لله الذي هزم الحقد والغل والفتنة وهزم الحرب والاجتثاث والإبادة الجماعية وهزم الثقافة التكفيرية والكراهية وإلغاء الآخر الحمد لله الذي أعاد لنا الحكمة اليمانية وجاء بالحق وأزهق الباطل الحمد لله الذي صدق وعده ونصر عبده واعز جنده وهزم الأحزاب وحده

      كلمة أخيرة للكاتب دك / كمال البعداني كنا نحسبك شراً لنا فإذا انت خيرا لنا إذ ان نتائج كتاباتك كانت تأتي عكس ما تريد من حيث لا تشعر فإذا بأنصار رجال الله في زيادة وانتصار فسبحان من سخركم لهذا

      مستوى الوعي في زيادة مهما حاولتم تهييج الغوغاء من الناس وإثارة الغرائز الطائفية والمذهبية ومهما صفقوا لكم فقد عادوا يرجمونكم بالبيض الفاسد والطماطم الخابق

      تعيش وتاكل غيرها ولاجبر الله لك قلب ولا أصلح لك شان ولكل نافخ فتنة
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 18) » مبروك ياشعب اليمن
      ابن اليمن الان بدأت الحكومة الخطوة الصيحة في طريق الحل

      نتمنى ان تستمر الخطوات الجادة في طريق السلام والامن والاستقرار وحقن الدماء والاتجاه الى الاعمار والتنمية
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 19)
      يمني من الزمن الجميل والله اي ضحكت جدا من وضع الدكتور المتردي من مرضه العضال والمسمى (الحوثي) وسبق ونصحته بالعلاج ولكنه لم ياخذ النصيحة واخذته العزة بالاثم الدكتور ... اهل صعده مسحوا بكرامة الدكتور وبالفكر الذي يمثله الارض وتكسرت كل احلام الدكتور التكفيريه والتفجيرية على صخرة صعده لذلك اصيب كما اصيب الكثيرون بمرض وسواس الحوثي وعلاجهم بسيط جدا ... فما عليهم الا ان يعترفوا بفشلهم هم ومشروعهم الدخيل وزوال حلمهم بان تتحول صعده قاعدة متقدمه للوهابية في اليمن ... هذا باختصار علاجك يادكتور المشروع فشل والاحلام تبخرت وعليك ان تسلم بالواقع حتى ترتاااااااااااااااح وتريح الناس من نعاقك الممجوج والسامج... اكرر مسكين يادكتور صرت فعلا اشفق لحالك انت وصاحبيك .
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 20)
      البعبع معروف هذ البعداني ونحن نحب ابناء بعدان ولكن هذ الرجل شوههم واساء اليهم بمواقفه التكفيرية ومنافقته للنظام الظالم .
      ولكن لاخفي اني ضحكت حتي بكيت
      وشر البلية مايضحك ويبكي
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 21) » تعجبني يا دكتور
      ابن سفيان والله انك تعجبني يا دكتور لان مقالاتك تغيضهم وتفرسهم انت تعرف كيف تعورهم فعندما تكتب لا نسمع الا حسيسهم ههههههههه انا اغبطك على هذه الملكه الله يحميك ويحفضك
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 22) » الصراحه
      حوثي ولكن انا حوثي الفكر واقسم بالله ان كتابات البعداني تسبب لي الصداع اسلوبه فريد خلفيته الثقافيه قويه الله ينتقمه من عنده
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 23) » عتب اسقمة جور الادغام ..
      الكينعي لعل الدكتور البعداني وهو يسطر اهاتة وعذابات افتئادة ومحاور الابانة العاصفة بما امكن لة من الله تعالى اكراهها على ولوج مهاجع الفكر المذهبي..
      ليقين الدكتور سلفا بمدى ما افترشتة تلك المذاهب من مساحات كادت ان ترث المذهبين السائدين في اليمن (الزيدي والشافعي) دونما اكتراث لما قد تسفر عنة مثل تلك حالة من الاقتضام المخل..!!
      سيدي الدكتور..
      لاضير من ان تمسك بمكبرات الصوت منكرا على من يحلولكم الجئر الية ، شامتا او محذرا او مستنفرا (ايهمايحلو لكم تناولة) انما هي حالة من التنبية المرحلي لحالة من التثبيط لكافة المستشعرات الذاتية..!!
      فلايجدي الامر تلفيظ المسجى معارف النزال..!!
      اليمن بقيادتهاالحكيمة هالها جور الفتنة وازدواج الادوار..فقررت الابقاء على جل النوافذ مشرعة، لحين تبدد العتمة وانبلاج فجر الابانة..!!
      لن نسلبكم عادة الاثرة على مكانة الوطن حتى تعريكم الايام وينال منكم غضب الجبار او تهتدون،،،
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 24)
      ابو طاهر لا فضك فوك كتاباتك دائما جميلة ...شكرا لك
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 25) » الرائد لايكذب اهله
      ابن صعده الحمد لله والصلاة والسلام على رسوله واله وصحبه وبعد:
      اشكر في البدايه الدكتور كمال وليسمح لي أن القبه( بكاشف المكائد)فهنيئاًلبلد أنت له أبن ولايضيرك لغط الجهال والحاقدين فأنت تسموا محلقاُمع كل مقاله ويكفيك من شرف الامر أن اليمن بين عينيك حاضره يخفق بها وجدانك لا كما يفعل الماجورون الزائف انتسابهم لهذا الوطن وقد رسمت ملحمة يعرف حقيقتها من يعرف تلك العصابه التي لاترقب في مؤمن ال ولاذمه.
      نسال الله ان يكفي اليمن واهله شر الفجار والمتامرين عليه ويميتهم بغيضهم ويحفظ علينا أمننا ووحدتنا.
      وطني ياساحر حبك
      يا تاريخاًيتكلم
      احزاناًتتجدد
      وحروبالاتفتأ تخمد.
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 26) » سقوط التشنج والمزايدة
      مرتاح عودنا كمال بعداني على أن يظهر متشنجا في كتاباته ومشاركاته المتشنجة واليوم وهو يرى تشنجه يضمحل بدأ بالهلوسة وسرد ما يعانيه من كوابيس خاصة عندما يكثر من الأكل وينام على ظهره تنزل عليه الكوابيس بكثافة فرأى كما هي عادته في وبحكم الضرورة أن يحولها من كوابس إلى مقالات يتعيش بهالأنه ما بش هذه الأيام برامج في قناة المستغلة ولا حروب في صعدة يحصل من وراها شوية مصاريف.
      يا مارب برس أرجو النشر .هي مجرد فكاهة ردا على فكاهة الكوابيس.هاه تمام ماشي والله تراني أزعل منكم .
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 27) » خدعوها بقولهم حسناء
      ضابط جنوبي اذا كان أنت والمطبل الثاني جميح تحملوا شهادة دكتوراه ولم تفهموا اللعبة السياسية مع الحوثي فكيف لشخص لا يحمل الابتدائية ان يفهم لعبة السياسة الدولية .. لكن هل تعرف الأمر المناقض للعقل والمنطق ؟ عندما يطبل من يحمل شهادة دكتوراه لمن يحمل شهادة محو الأمية وساقته الاقدار والقبيلة إلى قصر الرئاسة .. وكما أنت تفاجأت بأالنتائج السياسية مع الحوثي هو أيضا تفاجأ بأ النتائج السياسية مع الأمريكان .. أنتم خدعتم بلعبة الحوثي مع النظام وهو خدع بلعبة القاعدة مع الأمريكان .. اما المستشارين السياسيين المخضرمين ياعزيزي هؤلاء في قبضة المخابرات الأمريكية و الموساد ويخدموا اجندتها غصبا عنهم .. ولكن صدقني لو انكم تابعتم التعليقات السياسية في هذا الموقع لتوصلتم إلى هذه النتائج قبل وقوعها .. ولكن عسى ان تكون بداية صحيحة تتعلم فيهأ .أ.ب السياسة أنت وجميح من جديد .. ولا تنسى ان العصبية عمياء @
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 28)
      متابع الدكتور يكتب من باب الحرص على اليمن وهذا يحسب له لا عليه
      السلطة اليوم تتصرف بغباء وكانها لم تلدغ مرات ومرات من مكر الحوثي

      اللهم اهديه او اهلكه
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 29) » مهزلة
      القباطي إذا خسرنا الحربَ لا غرابهْ

      لأننا ندخُلها..

      بكلِّ ما يملكُ الشرقيُّ من مواهبِ الخطابهْ

      بالعنترياتِ التي ما قتلت ذبابهْ

      صدقوني ان مشاكل البلاد كلها بسبب مثل هؤلاء وان مصابنا في الاول والاخير بسبب عقولنا وتفكيرنا الناس في الغرب يحصدوا جوائز نوبل وبراءات الاختراع والدكتور افندي (مهرج بلباس دكتور) فاضي للنكت والتريقة..لاحول ولاقوة الا بالله
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 30) » البعداني
      الكينعي فصح الله لسان احد المعلقين عند ما طعن في مرتبة البعداني العلميه بس اريد اقول لصاحبنا ان من يحكمك اليوم هو امي وجاهل لم يدخل حتى معلامه وبداء حياته كا اي مواطن يمني فقير ثم وصل الى ما وصل اليه اليوم هذه هي حالة شعبنا اليمني الذي يمر اليوم باسؤا مراحل حياته انه ذاهب الى انفصال الجنوب وفي الشمال سيشهد تمزق لا مثيل له بفضل حنكة قيادتنا الحكيمه يا بعداني طبل يا مطبل
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 31) » اقتراح للقراء
      ع نظرا لماقام به البعداني من اكتشافات غير مسبوقه و كتابات تكتب بماء الذهب, فإني اقترح ان يرسل هذا الكاتب الى وكاله الفضاء الامريكيه(ناسا) لاجراء ابحاث خاصه على دماغه المنقع بعصاره القات السوطي في الفضاء الخارجي, عل وعسى يتوصلون الى السر الذي جعل ايو يمن يكتب قصص خيال علمي بهذه الروعه.

      يرجى التصويت على مقترحي!
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 32) » مقال غير موفق
      أبن الجمهورية اليمنية يا بعداني لدي بعض اسئلة حول جميع كتاباتك أمل ان تجيب عليها
      1- لماذ كتاباتك جميعها تثير النعرات والعصبية والتشدد والتطرف الفكري؟
      2- لماذا لم تكتب في اصلح النجتمع اليمني و العنصرية والكراهية ؟
      3- هل يعجبك ويسرك جميع تعليقات المعلقين حول كتاباتك والذي توحي الى الفتنه والكراهية التى تزرعها ؟
      4- ألا تخاف الله في كتاباتك وماهو الهدف منها؟
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 33) » الجبي اولا
      الحريبي سمعت يادكتور ,, ان المحافظه رقم 21 وهي ريمه ,, تطالب باقامه خليجي 21 بريمه لان هذا رقمها
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 34) » ابدعت يا دكتور
      مستغرب انا يا دكتور انت اكتب ولا عليك من محبوطي العمل هولاء امانة ان النقاط الساخنة صفع في وجه الاخ الكبير والمنتشاليين احسنت
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 35) » صفي قلبك
      ابن الشمال أبناء اليمن شعب واحد وليس طائفي

      لكن أكيد البعداني يحس بنقص في نفسه

      فدائماً يصدر هذه المقالات التي تتدل

      الحقد الأسود الذي يحمله قلبه

      الكل يعرفك بإنك مطبل

      ولكن في اليوم الذي سينتصر فيه الحوثي

      ويدخل إلى صنعاء سيكون عندك قاعدة

      من تزوج أمنا فهو عمنا

      وصوف تأتي إلى السيد للطاعه وأكيد فيه معك

      مقال جاهز يمدح الحوثي لأنك أكيد بياع مبادى
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 36)
      عبد الله السيلي الصيدلي ..الذي لم يمارس الصيدله..قد التزم بامتهان السياسة واستعار من الصدلة عبارة الدكتور لرفع مستوى التاثير..فالدكتور الصيدلي البعداني يمارس حقة الديموقراطي وزيادة ..وغالبا ما يقع في المحضور ويلطش بالاسماء ويكفر ويتوعد الخصوم بالويل والثبور. وفي الحقيقة انه يعمل وفقا لمنظومة تدفع جيدا بمايكفي للحصول على البيت والسيارة الفخمة والرحلات الدولية وتعدد الزوجات..اللهم لاحسد
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 37) » أولاد الجربة
      سهيل اليمان والله يا دكتور كتبت فابدعت فاوجعت الحوثة ولعل اصدقهم صاحب التعليق الذي قال انه حوثي الفكر لكن كتاباتك تجيب له الصداع بسبب سعة معارفك وخلفيتك الثقافية ، يا سيدي انت الوحيدالذي كتاباته تخرج بواسير الحوثة وتجعلها تسيل صديدا ودما، من الانف والدبر لأنها تفضحهم وتعريهم ، هؤلاء الذين استفروا خيلهم ورجلهم للردود ما هم سوى امثال تلك التي تنبح على وجه السماء لعلها تقع ، يا سيدي لا يضيرك هذا النباح .. هؤلاء الحوثة والمتحيوثين يحلمون بزمنهم الجميل زمن سيدي والشريفة فلا هم اسياد ولا هن شريفات .. مجموعةمن فاقدي الاصل والهوية فانتسبوا الى خير البرية ليخفوا اصلهم المجهول بين القبائل اليمنية حتى لا يعيرهم احد انهم بدون أصل في مجتمع يتفاخر باصوله ، تصورداخل ايران وحدها عشرة مليون دعي انهم من آل رسول الله ؟؟ هذا والرسول عليه الصلاة والسلام لم يخلف ولد وجميعهم ينسبون انفسهم للحسين وهم اولاد الجربة.
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 38) » أين مشاركتي.
      مرتاح حرام عليكم تصادروا مشاكات القراء.
      منتظر مشاركتي.
      أرجو أن تتخلصوا من عقدة المصادرة بمناسبة العام الجديد.
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 39) » تحياتي للرجال
      خولان الطيال لا عتب عليك يا كاتب المقال فأنت و احد ممن يعتقدون بالتفخيخ و التفجير!
      أما إذا كان قلبك متوجع مما يجري حاليا فلماذا لم تذهب و تشارك و تحارب الحوثيين وجها لوجه كما يفعل الرجال!مع الحكومة او ما مع حبايبك الهاربين السعوديين!
      أما انكم تنهزموا ثم تقولوا سحر!! تنين!! حبوب منع الحمل!! فهذا كلام القاعدين مع النساء!
      و انا اعلم ان دأبكم هو التكفير و التفجير و التحريض الطائفي
      كما صنعتم امس في مصر
      أما المواجهة و الرجولة فبعيدة عنكم!
      تحياتي للرجال
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 40)
      مشعل اين كتاباتك حول ما يحدث الان من انقلاب سيعيدنا الى ما قبل العام١٩٦٢ فلا فرق بين عبدالملك الحوثي و علي صالح ولعلي قد ظلمت الحوثي بهذا التشبيه فهو لم يكذب علينا قط بل انه واضح جدا !
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 41) » سعيد قاسم والأمن المركزي
      نجم الهوى ياكمال دائما اتابع موضيع الدكتور كمال البعداني ومعجب بها فقد كان زميل عسكرة وزميل دراسة في جامعة الملك سعود بالرياض .

      الدكتور كمال البعداني لك مني جزيل الشكر والتقدير على مقالاتك الأكثر من رائعة .

      صعدة تتالم ونزيف الدم لا يزال يسيل ياكمال وصعدة منسية من الذاكرة قبل الحروب وبعد الحروب .
      أتعرف لماذا لأنها تحمل فكر وتراث وتاريخ .
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 42) » أصبت كبد الحقيقه
      عادل الشقيري اخي الدكتور محمد لقد اجدت وافدت واوضحت واجمل ما كتبت الخاتمه وهي المباركه للرئيس بهذين المستشارين الارياني وسالم صالح وانا اضيف شيئ كان من الانصاف ان تذكره ان الناس على دين ملوكها فإذا كانوا سئين فكيف يكون من عينهم ويستشيرهم؟؟ اترك لك الاجابه!!
      اما من يتهمك من المعلقين بالطائفيه او المذهبيه فيصدق فيهم المثل "رمتني بدائها وانسلت"، لانهم حوثيين والمذهبيه والطائفيه اساس الحركه الحوثيه، اما من يدعي ان إطلاق سراح الحوثيين يخدم الاستقرار فليتابعوا حفل الاستقبال لهم موجود على اليوتوب وكانهم عادوا من الجبهه منتصرين وذلك هو تهيئه لهم للعوده الى القتال بعد اخذ فترة راحه لزيارة اهلهم، إذا من اين الاستقرار للوطن وقد دعمت الدوله الحوثي بهذا العدد من المقاتلين (أكثر من 400 الذين تم الافراج عنهم).
      نعم للافراح عن جميع المعتقلين لكن بعد سيطرة الدوله على جميع المناطق وتحول الحوثيه الى حزب سياسي.
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 43)
      مش مراقب الدكتور زعلان على إيقاف الحرب وإطلاق الأسرى. طيب ايش تشتي يا باشا، نعينك رئيس جبهة ونغامر بالبلاد وةالعباد ونشعلها حرب سابعة.

      تعليق على مستشاري رئيس الجمهورية.
      على رئيس الجمهورية أن يضيف الدكتور إلى مستشارية وهو أفضل وعاظ السلاطين، وسيقلب لك البحر طحين.

      فعلا صدق اللذي قال، إذا لم تستح فاكتب ما شئت، ومأرب برس ينشر.
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 44)
      عبدالله السيلي عجبي منكم يا اخواني في مارب برس..ارسلت مساهمة اعتقد بانها مهمة وليس فيها اي تجريح فقط احببت التذكير بما يجب للقارئ تداركة ولكنكم تجاهلتم..
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 45) » شكرا فخامة الرئيس
      مواطن يمني الحوثين ابناء اليمن وهم الان اكثر وعيا بما يحاك ضد الوطن من مؤامرات وسيكونون رواد العمل السياسي في المرحلة المقبلة

      ورئيسنا هو ابن اليمن البار وزعيم المرحلة ورجل المواقف الصعبة بجدارة وهو ابو جميع اليمنيين وجزى الله الظروف عنا خيرا اظهرت الصديق من العدو
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 46)
      مواطن صعدي لو لم يكن فائدة في خروج المعتقلين الحوثيين إلا إغاضة البعداني وأمثاله من أصحاب الفكر التكفيري العقيم لكفى ، وما هذا الهراء إلا متنفسا له ينبئ عن حقده الدفين للزيدية ، وأتمنى أن يعرفنا على سبب حقده حتى نعذره أو ننصحه ، ولكن اقول له اتق الله فأنت مشارك في كل دم سفك في صعدة وعمران والجوف من الجنود والحوثيين والمواطنين بسبب كتاباتك السخيفة التي تنبئ عن حقد دفين وكراهة ليس لها حدودخارجة عن تعاليم الله ورسوله ، فاتق الله اتق الله
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 47) » مهلا ياحوثة ويا حراك
      د.الغبان أسلوب تهكمي ينم عن جراح جراء الوضع السائد في البلاد
      1- فسد حكومي مالي وإداري في كل مفلصل الدولة
      2-الحوثيون وما أدرك ما الحوثيون سرطان في جسد الأمة نتيجة غفلة ودعم صفوي حاقد على الدين والأمة
      3-قاعدة تجاهد الضعفاء والمساكين ومن هم خارج الدائرة
      4-حراك يدور برحاه لتفتيت جسد الأمة وزرع الفتنة بالأسماء القديمة المنتنة
      5-أحزاب المشترك جمعت المتردية والنطيحة وما أكل السبع إلا ماذكي.
      ولا تهتم أستاذ كمال ببعض التعليقات الحوثية والحراكية فلم يبق للطائفتين رصيد في السباب والشتائم ودونك القلم والورق سطر فيها مايرضي الله ويعود بالنفع على المجتمع
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 48) » البعض فقط فهموا المغزى
      صقر الصقور اغلب المعلقين لم يفهموا مايرمي اليه الدكتور كمال البعداني الذي اعتبره اذكى واخلص كاتب يمني مثقف
      الذي قصده الدكتور ان النظام يحرك الحوثيين والحراك حسب حاجته وبيده بسط النظام والقانون متى ما يريد كما حصل في خليجي20 وجعلها فوضى متى شاء لاهداف سياسية تتعلق باللعب بتناقضات الاحزاب المعارضة والحوثيين والحراكيين

      اتذكر عندما انتقد الدكتور البعداني حالة قناة عدن المزرية ونشاهد الان توجيهات رئاسية بتطوير قناة عدن واجهزتها ومعداتها وهذا يدل على اهتمام الدولة بما يكتبة الدكتور
      اخيرا كنا نتمنى من الدكتور انتقاد التعديلات للدستور ونصيحة الرئيس بعدم الترشح للرئاسة لان القانون يمنع ذلك وعليه تسليم السلطة سلميا لانه قدوة وسيقتدي به الرؤساء من بعده سواء بالتمديد او التسليم سلميا
      ولنا في رئيس روسيا السابق فلاديمير بوتين خير مثال فقد سلم السلطة رغم محبة الناس له وتمسكهم به ولكن احتراما للقانون والنظام
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 49)
      حوحو الان سيدخل واحد حوثي ويكتب مئة تعليق ضد الدكتور ...
      حركات يا حوحو هههههههههههههههههه
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 50) » لن يمروا
      إبن صعدة يا بعداني اتقرص العافيةالتحريض وايغال النفوس واذكاء الفتنة تنضح بهامقالاتك السيئة.
      الحرب بيروحوا فيها اطفال ونساء وشيوخ وشباب وتدمر بيوت ومزارع و...لن يستمر اعداء الله عبدة الشيطان أعداء الخيرعملاء المخابرات الامريكية والاسرائيلية يبثون سمومهم ويذكون الفتنة وينفخون نار الحرب كما يحلو لهم
      صدقني الدنيا مش سايبة
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 51)
      ابن اليمن انت شخص مريض بصراحه ولو انت دكتور فعلا سير عالج نفسك انت مريض بمرض اسمه الحوثي جننك في عقلك الحوثس وخلاك تحلم به ليل ونهار نصيحتي كن تغطى تمام قبل النوم
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 52) » توضيح للبعداني ومادحيه
      ناصح هل تعتقدون أن إطلاق المعتقلون الحوثيون قد جاء اختيارا ومكرمه من السلطة أم إجبارا؟
      الجواب: خروجهم جاء مكرها وغصبا عن السلطة ورغم أنف كل ظالم وحاقد وكاره لخروجهم، وإليكم الأدلة:
      أولا: عدم إطلاقهم يقابله حتمية نشوب حرب جديدة لاتبقي ولا تذر ولن تتوقف إلا بدخول الحوثي صنعاء.
      ثانيا: عدم إطلاقهم تعني استحالة إجراء انتخابات واستحالة إجراء تعديلات دستورية، واستحالة تصفير العداد، فهل تتوقعون التضحية بالكرسي لسواد قلوبكم.
      ثالثا: عدم إطلاقهم يعني اشتداد عود المعارضة وتعجيل زوال السلطة.
      رابعا وهو الأهم: عدم إطلاقهم يعجل استجابة الباري لدعاء المظلومين فيحل العذاب على ظالميهم وعلى مؤيديهم وعلى الساكتين عن الظلم أيضا وربما على الجميع.
      فيابشر اعلموا أن الظلم ظلمات والله يمهل ولا يهمل وأؤلئك المعتقلون هم ضحايا احقادكم وغلوائكم وطائفيتكم فلا تستهينوا بانتقام السميع البصير الجبار المنتقم والسلام
      6 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 53) » ليس اكاديمي بل لايجيد اللغة العربية
      محب الآل تصديقا لكلام الاخ المعلق رقم 2 فالبعداني بعيد كل البعد عن الادب والتاريخ والفقه بل هو قليل الحظ في اللغة العربية حتى!! ويكفيه فضيحته في قناة المستقلة على يد العلامة الدكتور المرتضى بن زيد المحطوري
      6 سنوات و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 54) » كوميديا سوداء
      طلال البعداني رائع يا دكتور كمال

      فها انت تبرع في اعادة تكرير سياسة حكومتنا السوداء لتحيك لنا منها كوميديا سوداء

      وكانك تنتشل لنا بقايا ابتسامه من ركام الحرب والتشرذم

      لكنها تبقى ابتسامه تخالطها غصة خانقه تخرج من بين دمع وقهر سائغة للرازحين تحت وطاة الفساد
      6 سنوات و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 55) » شكرا يا دكتور
      د. عبالخالق هادي طواف اشهد للدكتور البعداني بأنه كاتب استراتيجي يجيد فعلا قراءة الاحداث وتدبر الوقائع والتنبؤ بصورة علمية عما يمكن ان نشهده في المستقبل
      وما استغربه فعلا هو مستشاري رئيس الجمهورية الذين يصرحون احيانا بتصريحات مخالفة للسياسة العامة للدولة فهل هم يصرحون من رؤسهم دون اهتمام بما يهم البلد ام ان لهم سياسة واجنده خاصة
      شكرا مرة ثانية للدكتور كمال البعداني على سعة اطلاعه وفهمه العميق للحقائق والاحداث
      6 سنوات و 9 أشهر و 15 يوماً    
    • 56) » الى لعنه الله على شعب اردت له الحياه
      ابنك يا وطن فاراد لي الموت
      رحمك الله ياالثلايا
      ومن يقول غير كلام فقد انغمس في
      تقتلون ثم تبحثون عن السلام
      وكان دماء الشهداء من دونكم هباء
      والله ان تاريخكم غوغاء
      لن ننسى في النهار او المساء
      وسينتصر يمن الشرفاء
      شاء سيدكم ام ابى
      لن تحجبوا يمن الاباء
      قبحتم يا تقيه الجبناء
      6 سنوات و 9 أشهر و 15 يوماً    
    • 57) » اذا كنت صيدلي اصرف علاج مش وهم
      احمد الصباغ الله يشفي كل مريض تعبت نفسك في كتابة المقال على اساس من الوهم اذا كانت هذه طريقة تفكيرك الله يعينك عل الحياه
      6 سنوات و 9 أشهر و 15 يوماً    
    • 58) » اسكوت احسن
      ابو تركي الطحامي تحيه و اجلال للاخ الدكتور كمال البعداني الا انه و ضع النقاط على الحروف من كل لفظه في المقال الجميل و لك الشكر
      6 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية