أحمد غراب
الوصفة السحرية للزوجةاليمنية
أحمد غراب
نشر منذ : 6 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً | الجمعة 31 ديسمبر-كانون الأول 2010 09:21 ص


سيدتي ربة البيت "مسعدة" اليك هذه الوصفة السحرية ، خمسين طريقة مخضرية مفعولها خميرة الفورية تسحرين بها قلب "مسعد" فيصبح بين يديك عجينة طرية:

1. خلي كلمتك واحدة ( طلقني يعني طلقني).

2. كلام امك صح "خلصي فلوسه اول بأول علشان ما يغنى ويتزوج عليك ( مش يمكن يفقر ويطلقك؟!!).

3. ابتسمي له في كل وقت الا نهاية الشهر لان الراتب كله ديون.

4. لاتظهري أمامه أوجه الشبه بينك وبين "المحقق كونان"حتى لايتحول الى "غرانديزر".

5. اذا قالك سأتزوج قولي " انا اخطب لك" !

6. حافظي على سره مش اول ما تحنقي تخترعي وثائق ويكليكس.

7. اذا واجه ازمة مالية بيعي ذهبك لإنقاذه ( تذكري انك سبب فقره وانه باع كل اللي حيلته علشان يتزوجك).

8. اذا نزلت الجرعة فلاتدقي له برعة ( حرام انت والحكومة عليه).

9. اذا عرفت انه ناوي يطلقك اسبقي واخلعيه او بالاصح " اعتقيه لوجه الله ينوبك فيه ثواب".

10. اذا سمعتيه يدعي "اللهم عجرم نساءنا" فأعلمي انه ضابح من معسكر الزوجية.

11. كوني حمامة سلام بينه وبين الانتربول (أمك).

12. اذا قررت الانتحار لاتفجري نفسك بدبة غاز ( السم ارخص وأسرع !!).

13. اذا زعلك لاتحنقي ، إبدأي اضراب تدريجي عن الطعام وكأنك "مسوية ريجيم".

14. اياك و المهدمات وزيادة الطلبات وكثرة هات حتى لاتسمعي صوت المحجرات وتفتحي لبعلك باب تعدد الزوجات وترجعي تقولي هيهات..

15. لاتكوني امام النسوان عروسة وامامه جاموسة !!

16. لسانك سلاحك فلاتصوبيه على اذني زوجك.

17. إعملي بأصلك وشيمتك و لاتعامليه بمنطق ( ليش ما انت) !!

18. اذا اندلعت الحرب الباردة بينكما فلاتزجي بالترسانة النووية (العيال) في الوسط.

19. كوني رومانسية وتذكري ان القلوب تتلاقى على ضوء الشموع اول ما تطفي الكهرباء..

20. اذا كان وفيا معك كالكلب فلا تكوني معه كالنسم المنكرة .

21. في المعارك البرية يمنع استخدام ادوات المطبخ في الاشتباكات كما يمنع استخدام العيال دروعا بشرية..

22. اذا جاب لك هدية لاتقولي له بكم اشتريتها ؟

23. لاتكوني شكاية بكاية مثل الدبور اللي يزن على خراب عشه.

24. تمتعي بروح رشيقة ولاتكوني في تفكيرك"دبة" و تسوي من الحبة قبة.

25. لاتطلبي منه بيت لوحدك وانت عارفة ان ظروفه لاتسمح!!

26. لاتعصيه على امه حتى لا تحفري حفرة وتقعي فيها.!!

27. أوبهي تكلميه قبل القات او بعد القات او اثناء القات !

28. رسمي لطلباتك حدود ، ولاتغني له موعود معي بالعذاب موعود و تذكري انه من ذوي الدخل المحدود .

29. اذا حاولت إمرأة ما ان تزرع فيك الشك في زوجك فاعرفي انها تشتي تخرب عليك او نفسها فيه.

30. بطلي "قالت قلتي" !

31. لاتمسكيه من ايده اللي بتوجعه " العيال".

32. اذا سمعتي ابنك الصغير يطلب منه عشرة ريال فيرد عليه عاد امك دين فلا تلوميه بل لومي ابوك (غلاء المهور)..

33. علشان الديك ما يطفش من المدج يفضل انك تقسمي الدجاجة ليومين.

34. عندما يرجع من عمله استقبليه ببشاشة ولاتدقهيها مخواشة وتستقبليه بالمحواش ورائحة البصل.

35. خلي عقلك اطول من شعرك

36. لاتجعليه يتمنى تكوني عمياء ويكون ادور علشان تعيشوا بسعادة.

37. اذا قال "بم" لاتقولي "دبم".

38. اذا قالك انت مخلوقة من ضلع اعوج قولي له هو ضلعك

39. كوني مقتصدة مدبرة ولاتشجعيه على عيشة "يومك عيدك".

40. لاتناقشيه وهو طفران ولاتعاتبيه وهو ضابح.

41. لاتقولي له صباحك سكر وبعدها مباشرة تقولي مافيش سكر

42. كوني بسيطة في ماكياجك وملابسك لتكوني سيدة الاناقة.

43. لاتذبلي بعدما تحبلي.

44. لاتكثري الخروج من البيت الا للعمل او الضرورة واعلمي ان جنة النسوان أطفالهن ومنازلهن.

45. كوني ثرثارة لكي تتمكني من مشاهدة مسعد وهو مجنون وبيده فاتورة التلفون.

46. إياك ان تمتدحي رجلا امامه ( ليش متزوجة كنبة والا كرسي؟!!)

47. ابتعدي عن حمى المقارنات " وليش بيت فلان معاهم واحنا ما معانا.

48. لاتدعيه يصل الى نتيجة مفادها ان البيت لن يكون هادئا الا اذا طلقك.

49. حافظي على سلامة عقله فهو البنك المركزي لك ولعيالك.

50. الوصفة الخمسون اتركها للقراء الكرام ....

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 86
    • 1) » الوصفة الخمسون
      درمبع الوصفة الخمسون مثلما جاء في كتاب سعادة و شقاء المتزوجون هي:
      على أحمد الغراب ان يراجع نفسه فقد دخل بالفعل مرحلة المخضريه في الكتابة وبداء يفقد لمساته الساخرة المتجانسة التي تنتج مقالات ذات وحدة موضوعية واحدة و ينصحه الخبراء بإعادة غربلة الموضوع اعلاه و تصنيفه من جديد لكي ينتج ما يفيد
      و الله من وراء القصد
      6 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً    
    • 2) » النصيحة الخمسون
      فارس اب 50- اذا بيشجع ريال مدريد فشجعي اهلي صنعاء احسن اذا كنتي برشلونية.
      6 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً    
    • 3) » نقطه انتهي
      ايمن مع احترامي الشديد للكاتب الي انه بدانا كلنا نمل انه بصراحه افكارك خلصت يعني ما فيش اي افكار اخري غير خمسين وعشرين وكانه اختصرت كل افكار العالم بمجرد ارقام تملء امامها جمل مضحكه قد اصبحت ممله جدا
      اطالبك بحكم انه انت صحفي يعني مهنه مهمه جدا بحكم الوضه الي بنعيشه باليمن انه تلتف لمواضيع الحدث الحاصل الان بمعني مواضيع تهم كل مثقف ووطني تلفت انضارنا وتهمنا ك شباب
      6 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً    
    • 4) » على قدر افكارك حرك قلمك
      جساس مع احترامي الشديد لموقع مارب برس اقول لكاتب مقالات الوصفات احمد ان يختار مواضيع تصلح لما نعيشه اليوم من قضايا تهم وطننا ولكن اقول على قدر افكارك حرك قلمك لانه يبدو ان الاخ احمد مغرم بالمسلسلات المكسيكيه والتركيه والذي هو نتاج ما يعيشه هو في حياته الخاصه
      6 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً    
    • 5) » ههههههه
      ابو فانوس الفقره ال 50 :للغراب :
      لا تكتب مقالات لشعب عرطه لانه ما يقنع الا ضروري يتفلسف ز ارضاء الناس غايه لا تدرك .
      تحياتي .. نحنا والمتفلسفين في الشارع فوق الباص حتي بالتعليقات شعب يحب المحانبه مثل ما يحب عيونه ..
      6 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً    
    • 6) » عمركم قرأتوا خبر يحيي فينا الامل الميت من سنيين عن اليمن
      خالد بالعكس كتابات الاستاذ احمد هي الوحيده التي تجعلنا نهرب من واقعنا الاليم الى عالم الخيال البعيد عن كل النغصات الواقعيه ...يعني ايش صرنا مدمنين اخبار قتل نهب تقطع فسادو جرع ,,,,لا حول ولا قوة الا بالله ,صارت اخبار اليمن تجعل الولدان شيبا ...بالعكس لك مني كل الاحترام والتقدير يا استاذ احمد واستمر على دربك وامضي قدما فأنك مبدع حقيقتا ..
      6 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً    
    • 7) » هذا الوضوع خاص
      ناصح هذا خاص بنساء لاكن احنا نتفضول ونشارك والنصيحة رقم خمسين بان لاتكون تمشي في شارع الخمسين
      6 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً    
    • 8) » السلطه والمعارضه والانتخابات القادمه
      الراصد ياريت يا اخ احمد ان تكتب وتصور لنا حال المعارضه اليوم ... حالها الذي يرثى له العدوا قبل الصديق .... وحال السلطه المنفوخه على الفاضي ... وشكل الانتخابات القادمه ... ادخل في الدسم ... ولا تبقى تتجول خارج الحلبه
      6 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً    
    • 9)
      الله يعينك على نفسك مع احترامي الشديد لشخصك الا ان كتاباتك السابقه كانت مضحكه ولو لم تكن هادفه.
      اما الان للاسف فلا هاذي ولا ذي وانما ساااااااااااااااذجه.
      6 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً    
    • 10) » رد على المقال
      صنعاء روحي هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      صح لسانك ياخي والله معك قلم لايمتلكه غيرك وموضوعك راائع وفيه من النصاايح الكثير للزوجات ولاكن بشكل كوميدي ولاكن لادري ليش اللي فوقي متضاايقييين وقالبين صورهم لان لو جينا للصدق والله انه هذا اللي بيحصل لاغلب الرجال
      تحيتي لك ولقلمك دمت بود
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 11)
      علي مع إحترامي للكاتب - هذا الكلام با تقوله جدتي - راجع نفسك فليس هذا قدرك - اكتب ما ينفع الناس و لا يكون كلام جفاء !
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 12) » استغرب
      نواره مع احترامي للقراء ليش الاجحاف بحق الكاتب اسلوبه الساخر ممتع والاحساس جميل بمعاناة الشعب
      وكون اللهجه شعبيه هذا لايعيب كثير اعجبتني اطروحاته الي يطرحها واسلوبه الي ينتزع الابتسامهمن افواهنا...وهذه موهبه فلا نجحف في حقه
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 13) » انت مبدع جدا هذا والصدق
      ابو كدمه كل الذي علق ضدك انما هم متذبذبون اي انهم يتبعوا دائما الجنس الناعم مع العلم انه يعاني نفس المشاكل هذه مشكلة كل يمني يتبع العاطفه لا يسند نفسه الى الحق وكلمة الصدق من عهد الملكه بلفيس واليمني بعد كلمه المراه تقوله قل الف قل الف تقوله قل حمار قل حمار هههههههه انت جرت الحقيقه وجعلتها ملموسه انا خلاص قررت ان لا اتزوج
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 14)
      خباني مقال ساذج جدا مع احترامي لمارب برس
      ارجو الترفع واتمنى من الكاتب ان يكتب شي ينفع الناس ويبطل والحكايات حق جدتي
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 15) » احذري تحمسيه على الفياجرا الصناعية
      الغراب الأبيض كلام رائع جدا.... شكرا جزيلاً لك ... النصيحة الخمسين معروفة ... يعني تكون في غرفة النوم سوى .... مش تخلي عينه طويلة وبعدين ينكبها بثلاث جنبها.. أما الفياجرا الصناعية فهي خراب لك وله
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 16) » شكر
      شمس الدين اشكرك على هذا الموضوع الجيد والمعاش فعلا
      ولكن الذي لديه امراه لا تقرا كيف يتم توصيل هذه المعلومات هي الان مقرواه لكن نحب ايضا ان تنشر في وسائل الاعلام الاخرى المسموعه والمرئيه لكي يستفيد منها اكبر شريحه في المجتمع ونفس هذه الصيغه السهله والمفهومه للجميع.
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 17)
      hi if u got married to women that u love ,no need for these advices.becoze love will protect the couples.
      good look for all married people that shares love
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 18) » دائما رائع
      يحيى هههههه يعطيك العافيه استاذاحمد غراب ما نثرته اقلامك راق لي
      50_اذا قالك شوفي كيفيه لميس لا تقولي له وانت شف كيفه مهند بل قولي له لا كن انت احلا من مهند
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 19) » مقال رائع الا الاولى
      السراج 50- اجتهدي بتعليم اولاده التعليم المنزلي يحبك اكثر واكثر واكثر.(وخاصة تحفيظ القرءان والقراءة والكتابة).
      تعديل الاولى لا تكون كلمتك الي تمشي والا ما يسبر (ولا تسمعيه كلمة طلقني ابدا ابدا مهما اختلفتم )(ولا كلمة بكرهك لان الواقع ليس كل البيوت مبنية على الحب)واذا كان ولا بد واضطررت ولم تتمالكي نفسك فقولي ان احبك بس بكره فيك طبع الفلاني .
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 20)
      عادل النصيحة رقم50
      بطلي تروحي المجابرات ابو 500 و1000
      6 سنوات و 9 أشهر و 21 يوماً    
    • 21) » سخيف
      ليلى ايش هذه السخافات جعلت المراه وكانها سبب كل المصايب في الدنيا خلي عندك ذوق وكن منصف وبعدين تشتي تعمل نفسك خفيف ظل والله انك ثقيل دم وفاضي الناس ملت من سخافاتك يا شاطر دور لك حاجه مفيده وهادفه احسن لك لكن يمكن ما في راسك الا هذه الحاجات لان ما عندك ثقافه اصلا
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 22) » معك خبر
      الثائر 50. النصيحه خمسين اذا احد قراء رسالتك رجل او مراءه يتف على رسالتك, هل عدمت المواضيع القيمه ماعد لقيت الا مجبر النسوان , يارجل عيب استحي (علشان الديك ما يطفش من المدج يفضل انك تقسمي الدجاجة ليومين) حرام عليك وعلى الي نشر المجبر الاهبل هذا
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 23)
      عبدة 50 - لا تشتري العبد إلا و العصا معه، ولا تتزوج المرأة إلا ودرع الحماية معاك.
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 24) » نحتاج كتاب مثل احمد
      مواطن حلووووه...ينصر دينك و يفتح عليك نسيتني همي و ضحكتني من الصبح يجعل الله الابتسامة في وجهك دائمة
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 25) » الحب ليس الاساس
      حكيم يمني تاكدي ان البيت لايبني على الحب لكن الحب ياتي بعد العشرة وبناء الثقه بين الطرفين
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 26) » حلو لكن ليكن لك اسلوبك
      خالد علاو الاستاذ احمد غراب يمتعنا لكن ارجو ان يكون له اسلوبه الخاص والمستقل به لا ان يحاكي غيره واقصد انه يقلد بلال فضل فارجو ان يكون لك اسلوبك واقرا كثيرا يا احمدوسيكون لك مستقبل باهر
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 27) » للنساء فقط
      اية بسم الله الرحمن الرحيم
      اولاً: لا اخفي اعجابي باصحفيا المبدع في المقالات واول مقالة تعجبني هياهذا المقالة بالفعل النساء هذا الاسلوب الذي ياخذين ونشكرا الاخ الصحفي على هذا الموضوع .
      شكرا مارب برس
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 28) » كلام بايخ
      عابر سبيل والله كلام تافه لا معنى له
      هذا استخفاف بالموقع وقراء الموقع
      شوف لك موضوع يستاهل القراءه يا اخي
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 29) » ماعندك غير النسوان
      محمد الأستاذ احمد غراب ماشاء الله عليك متخصص درجه اولى في مجال النساء والعلاقه الزوجيه هل لاتجد غير هذه المواضيع الواطيه والهدامه والناسله هل انت تقضي اوقاتك للبحث عن مثل هذه المواضيع السخيفه يارجل حرام عليك اتمرجل شوي اظهر مشاكل الناس اظهر اوضاع الناس في البلاد وحالهم التي يدنى لها الجبين من الناس في اليمن الجاهل والمتعلم والصاحي والمجنون والصغير والكبير لايجدون سوى الحديث عن الفساد والظلم والدمار الي ياكل اليمن كل يوم وأنت لاتجد سوى النساء,,,من رأيي حرام أن تكون كاتب في مأرب برس الااذا ترفعت عن هذه الدرهات والسخافه
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 30) » الى منتقدي ابن غراب
      معجب نصيحة للاخوان الذين بينتقدوا الاخ كاتب المقال ،الذي مش عاجب له الكاتب رجاء لا يقرا بعد اليوم مقالاته ، عزوا انفسكم مالكم ولابن غراب ، مانقمتم منه الى انه قال كلمة الحق .وعندي طلب لادارة الموقع بوضع يافطة على مقالات ابن غراب واكتبوا عليها ممنوع دخول المعقدين والمحبطين والمريضين نفسيًاً الكارهين للنجاح واهله.
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 31) » معاكسات
      Abdulrakeb اتمنى بعد هذا المقال مايكون في معاكسات وزواج كما حدث في المقال الاول وكنت متابع من يحكون عن مايا وغيرها واذا في اعتراض هذه ثقافتكم
      6 سنوات و 9 أشهر و 20 يوماً    
    • 32) » راجع نفسك
      مغترب على أحمد الغراب ان يراجع نفسه فقد دخل بالفعل مرحلة المخضريه في الكتابة وبداء يفقد لمساته الساخرة المتجانسة التي تنتج مقالات ذات وحدة موضوعية واحدة و ينصحه الخبراء بإعادة غربلة الموضوع اعلاه و تصنيفه من جديد لكي ينتج ما يفيد
      و الله من وراء القصد
      6 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 33) » ههههههههه
      محمد يا ابن غراب ما تصدقش لحكي المعلقين كلهم ما دخلوا لقراءة الموضوع الا بعدما شافوا اسمك لانهم عايزين تسلي عليهم شوية وخاصة هم يعرفوا اسلوبك بالكتابة والا الاصل اذا ما يعجبكهم كتاباتك لماذا يضيعوا وقتهم في قراءته والتعليق ..بمعنى كل واحد يكتب بالاسلوب الذي يحبه وكل واحد حر في قراءة المواضيع التي يحبها .. بس يالله الله يهدينا واياهم ..وتقبل تحياتي
      6 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 34) » ايش رأيكم نتزوج ولا لا
      نها قد انتم تشتوا تخلونا نجلس عوانس أحسن لنا ما معاكم حكي إلا عن المرأة والزواجة ، والحياة الزوجية ، شي معاكم حكير غير
      6 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 35) » يتبع
      نها أصبح المثل القائل لا مزوج سلي ولا عزب مستريح ينطبق على النساء أيظا مع التعديل " لا عزبة أستراحت ولا اتزوجت سلت "
      6 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 36) » كل عام واليمن بخير
      صادق امين المقال جميل ورائع ...صحيح انه جاء بعد اسبوع ساخن..حيث الجمهورية ستصبح ملكية ..والقادم لا تبشر بالخير..مما جعل نفسية القراء مثقلة بالالام والاحزان..الامر الذي ادى الى جعل تعليقهم حامية شوية على الكاتب المبدع احمد غراب لكن مع كل هذا التعليقات سظل الكاتب في المقدمة.حتى مقاله هذا به اشارات للوضع القائم بطريقه ذكية جدا نتمى له التوفيق والنجاح
      6 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 37) » قلم غراب بالمزاد
      ابن تعز يا شباب اتخيلوا ان غراب اتبرع بقلمه ليباع بالمزاد كما فعل بعض الصحفين بكم تتوقعوا يبتاع....؟
      انا اتوقع يبتاع بمئة ألف ملطام على وجه غراب
      لانه كتاباته بدأت تنزل لمستوى وضيع جدا
      ههههههههههههههههههههههههههههههه
      غراب غاق غاق غاق
      شوهة بسمعه بيت غراب
      6 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 38)
      الصحفية جهاد الوصفة الخمسون ان تحافط على زوجها وتخلص له وبعدها مستحيل يفلتها الا اذا كان خائن
      بدل كل هذة الهدره
      6 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 39)
      مشارك لو عرف كلا الزوجين حقوق الآخر وفق الشريعة الإسلامية ، وتقدير الحياة الزوجية وفهم مقصودها ، ومعرفة الأجر العظيم في لم شملها كل ما طرئ طارئ ، لما احتجنا لغراب بأن يسخر من النساء والرجال بوصفاته ، لكن أقول لك ذكرتني يا غراب بأصحاب الأدوية والوصفات الشعبية الذين يفترشون على الشوارع ، ويضحكون على عقول عوام الناس البسطاء ، وأنت كذلك تضحك بل تسخر من النساء اليمنيات ، مرة تجعلها قاسية لا تحسن التخاطب مع زوجها وتفضل السورية واللبنانية عليها ، ومرة تجعلها أقوى امرأة في العالم المرأة الحديدية على غرار الرجل الحديدي ، ومرة تجعلها نقمة على الحياة الزوجية وهي رأس المصائب ، وأكيد المقالات الجاية ستخبرنا أنها السبب في تدمير وتفتيت اليمن ، وصاحبة الأزمة الاقتصادية لأنها تخلف الأولاد وتطلب النفقة وتأكل راشن البيت .
      6 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 40) » مسخرة
      مشارك أخاف أن أتجرأ عليك يوما وأكتب فيك مقالا عنوانه (غراب وتفاهاته مع النساء) ، وإذا اشتد الوطء سيكون عنوانه(غراب مخرب البيوت بالقلم والكتاب ) ، أما أقبح عناوين مقلاتي فيك إذا أردت أن أكتب (غراب وغرائبه مسليات أو مغازلات ) ولا تآخذني عزيزي الكاتب ،بس أثقلت كثيرا على النساء مع أنك متعلم وكاتب ، ولا تفرق في عيني بين العامي الذي لا يعرف حقوق زوجته وأحيانا يضربها بالسوط ولكن في بيتها ، ومقالاتك التي فيها احتقار للنساء اليمنيات فأنت تضربها بقلمك أمام الملأ فأنت أشد عليهن من أزواجهن الذين يجهلون حقوقهن .
      6 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 41)
      مغترب مقال سخيف
      ولافائدة منه
      وعلى الكاتب مراجعة اسلوب كتاباته
      6 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 42) » المطبخ اخرج لغراب
      عميد كتابات سخيفه جدا لاترقى الي الكتابات المعروفه مأرب برس كتابات تؤدي الي اغلاق الموقع بعزوف القرأء
      6 سنوات و 9 أشهر و 19 يوماً    
    • 43) » انا معجب با احمد غراب الصراحه دمه خفيف
      يمني عباسي النصيحه الخامسه ان تصلي خمسه وتصون فرجها وتحفض زوجها فلها الجنه
      6 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 44) » غراب يكفي
      عارف النعمان إذا نطق الغراب خيرا فاين الخير من وجه الغراب
      6 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 45) » فاضي
      مايا كلامك فاضي مثل الي راح يكحلها اعماها هات نصايح مفيده والا اقول لك مارايك اكتب مقالات مفيده بدلك والله جد
      ولله في لله بدون فلوس
      6 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 46) » والله نصيحة
      محب الغراب والله اتمنى ان لا تكون هذه الرسالة متاحة للمشاهدة ولكن لا توجد طريقة لاصل اليك غيرها

      اخي الغالي لك كتابات رائعة جدا جدا

      لكن هذا الموضوع والمواضيع المشابة التي لا تكون فيها ترابط في الطرح تقلل من قيمة الكتبه

      ارجو الانتباه
      محبك
      6 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 47) » رد على مايا
      علي القفري اولاصح لسانك ياغراب وبعدين يااستاذه مايا احمدي ربك عمل لك شهرة كبيرة في المقال الاول هذا بدل ماتجازيه ترجعي تتريقي عليه،
      وبعدين القسط من كلام غراب التسليه والترويح على النفس وعلى القراء يعتبروها وجهة نظر مش شرط ياخذوا بها وفي الاخيرأتمنى التوفيق للجميع شباب وصبايا
      تحياتي للاستاذه مايا
      6 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 48) » مبدع ياغراب
      ابو ايمن بصراحه ياغراب ابدعت والمعلقين الي مش عاجبهم الموضوع مش مجبورين يقراو غيرو الصافحه وشكراا
      6 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 49) » يعني
      خالد الجابري الموضوع شيق بس لواختصر كان احسن
      6 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 50)
      مريم عبدالله الوصفة الخمسون ولكن يانساء مثل الذي عليكن!!!
      6 سنوات و 9 أشهر و 18 يوماً    
    • 51) » القافلة تسير والكلاب تنبح
      ابو سامح شكرا لك اخي احمد على هذه الكتابات الفكاهيةالحاصلة في اغلب الاسر اليمنية
      ونظالبك بالمزيد من مثل هذه الكتابات التي تروح عن انفسنا
      القافلة تسير والكلاب تنبح
      6 سنوات و 9 أشهر و 17 يوماً    
    • 52) » ان اجدر
      مايا والله عتجيب مواضيع هادفه وحلوه تنصف الرجال والنساء بس صوتوا لي هذه المره بجد
      6 سنوات و 9 أشهر و 17 يوماً    
    • 53)
      عبدالكريم المهندس اسلوبك الساخر كان يحوم حول السياسة فكنتو معجبا بك ولكني اراك قد اعتنيت بالاسلوب الساخر وتركت السياسة
      6 سنوات و 9 أشهر و 17 يوماً    
    • 54) » دائما مبدع
      الوليد هههههههههههههههههههههههههههههههههههه اكثر من رائع جزاك الله خمسون مليون خير
      6 سنوات و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 55) » النصف الثاني
      ابومحمد يجب أحترأم المرأه هي اساس بنا الأسره ولايجب ان نحمالهأ كل العتاب
      6 سنوات و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 56) » شكرا على المقال
      العيدروس موضوع جيد ولكن يوجد تناقض بسيط فتارة جاد وتارة كوميدي فياريت مثل ما قال صاحب التعليق الأول تغربل الموضوع وتنزله على موضوعين أحدهما جاد والأخر بطريقة ساخرة بغض النظر عن كثرة كلمة الطلاق وهي كلمة غير محببة البتة لحديثي الزواج أمثالنا وأعتقد إن أكثر الأخوة اللي هاجموك بسببها والله أعلم
      6 سنوات و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 57) » وصية عمر لمن كرهت زوجها
      الشامخ صحّ أن امرأة سألها زوجها: أتبغضينني؟ فقالت بعد إصراره في السؤال: نعم. فدعاها عمر بن الخطاب –رضي الله عنه- فقال لها: أأنت التي يحدثني زوجُك أنك تبغضينه؟ قالت: يا أمير المؤمنين، أنا أول من تاب وراجع أمر الله يا أمير المؤمنين، نشدني، فتحرجت أن أكذب. أفأكذبُ يا أمير المؤمنين؟! قال: نعم، فاكذِبْنَنَا، وإن كانت إحداكنّ لا تحبّ أحدنا، فلا تحدّثه بذلك، فإنه أقلّ البيوت الذي بُني على الحُبّ!! ولكن الناس يتعاشرون بالإسلام والأنساب والإحسان. [أخرجه البخاري في التاريخ الكبير مختصراً: (4/152)
      6 سنوات و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 58) » بلا
      انا الموضوع جميل وفيه من الفائده الكثير ...لكن استغرب من كثر الانتقادات التي طرحها البعض والله اللي مش عاجبه الموضوع لا يقرأه ولايعلق تعليقات مالها لزوم.......اما الكلام عن الوضع في اليمن فقد شبعنا كلام والوضع محلك سر ....واقول للاستاذ غراب الشجره المثمره هي التي ترمى بالحجارة....وسلمت على الموضوع
      6 سنوات و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 59) » الى مايا
      يحيى انا معك يامايا وارشحك لانك مثقفه ولو معي موقع كنت خليتك صاحبته
      6 سنوات و 9 أشهر و 15 يوماً    
    • 60) » اكثر من رائع ايها المبدع
      العدنيه بصراحه كعادتك دائما متالق نصيحتي لك لا تكترث لكل من ينتقد اسلوبك في الكتابه فان ماتريد ان توصله يصل ما يزيد جمال اسلوبك الطريقه في التوصيل استمر وتحياتي لقلمك الرئع
      6 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 61) » اسلوب هزيل
      مواطن عادي هناك ترجع خطير في اسلوب الكتابة ، نرجو ان يعيد نظره مرة في اسلوبه .
      6 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 62) » ارضاء الناس غاية لا تدرك
      صديق الموضوع جميل ومن الواقع وباسلوب كوميدي قريب للنفس مع تمنياتي ان يكون رايي خفيف على الاخوة المعقدين من النساء
      6 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 63) » الضحكة في زمان الضبح
      ابراهيم نشوان هولاء الذين يتكلمون على أحمد غراب أعتقد أن عندهم حالة نفسية يريدو كل الكتاب أن بكونو على مزاجهم متناسين أن سنة الله في الكون هي الإختلاف فأحمد غراب إذا لم يعجبك هو يعجب غيرك ياحبوب فهو في مقالاته ممتع جدا أشكرك عليها ياأحمد غراب
      6 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 64) » جميل
      غرابيه من سوريا السلام عليكم

      الاخ احمد غراب

      انا من اشد المعجبين و المشجعين للكتلبات الساخرة

      و كتاباتك جميله جدا
      و تضع يدك على الجرح بطريقه مبدعه

      اردت التعبير لك عن اعجابي باغلب ما كتبت
      و اتشرف بان احمل نفس لقبك
      تحيتي لك
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 65) » في اهم من التهريج يا استاذ احمد
      يمني مغترب انا مغترب في دولة خليجية ولكن ما يحز في النفس ما وصل اليه الانسان اليمني من الذل و المهان و السخرية صار الاعلام موجه ضده و ضد بلده بشكل غير طبيعي، اذا نزل خبر عن اليمن في جريدة خليجية و خاصة اخواننا السعوديين يبدؤن بسلخ جلود اليميين و السخرية و التهكم و استخدام الفاظ سوقيه ضدنا و تصوير اليمن بانهاقبيلة متخلفة،القصد من كلامي السابق ان يجتهد مثل هولاء الكتاب اليمنيين بالدفاع عن سمعة اليمن تارة بنشر الصورة الايجابية لليمن كبلد تاريخي صاحب حضارات و توضيح ان ازماته ما هي الا سياسات فرضت علينا حتى لاا يختلط الحابل بالنابل و نصير حبل غسيل تنشر عليه ثياب وسخة.
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 66) » كن صقر ولاتكن غراب .
      صديق صادق معك احمدغراب صدق فعلاً انه غراب وليس انسان حر يستطيع العزف والكتابه والتحليق باجنحة الحريه لابتفاهات والأصوات النشاز التى يصدرها الغراب والأشياء الزئفه التي يجمعها معتقداُ انها جواهر .
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 67) » يا مايا لا يغرك التزلف والمتزلفين
      الناصح مع احترامي لك يااخت مايا بس صدقيني ان ثقافتك سطحية جداً وهذا الاخ يحيى صاحب التعليق رقم() هو الخامس الذي اشوفه يصفك بالمثقفة جداً وانا مستعجب من هولاء الخمسه ومجاملتهم لك ، وانا اعتقد انه بسبب هذة المجاملات صدقتي حالك ان انتي من كبار المثقفين ووصل الامر بك الا ان تطالبي بالكتابة بدلاً من الاخ احمد غراب ، واذا كان الخمسه الاشخاص مجانيين بالتزلف والتلطف فكوني انتي بعقلك (معرفتك بقدر نفسك).
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 68) » قمة الصحفيين انت
      برهوم السناني اشكرالأخ أحمد غراب على كل المقالات والعبارات التى كتبها بكل مواضيعة
      بصراحةأنت رجل مثقف جداً
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 69)
      أحمد الهيثمي أن اتحدى أن لا تتحول ردود القراء إلى سجال بينهم . الأصل في هذه الردود أن تكون ملاحظة أو إبداء رأي .
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 70) » شكر وتقدير
      مايا اشكرك على تعليقك ياخ ناصح وانا متقبله منك النصيحه لان الثقافه بحر وانا ثقافتي قطره في هذا البحرواشكر الاخ يحيى على هذه الكلام ولازلت مصره ان كتاباتي عتكون اجمل من كتابات احمد غراب ومفيده اكثر
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 71)
      بنت مدينة سام سيبو العانسه ماياانها تحب المغازله وفاضيه.
      يا أستاذ غراب كتباتك كانت رائعة وهادفة,فماذا حدث لتنحدر الى هذا المستوى؟ وانا كنت من اشد المعجبات بكتباتك .....
      6 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 72) » اخاف عليهن من العنوسة
      المتفرج لبيب اولا شكرا للاخ احمد غراب على كتابته ، أما اخت مايا نحب نقول لها ياريت انها تقراء كلام بنت سام وتتعظ بها أو بالاصح بطلي يامايا الفضول،،، كما نتمنى من غراب ان ينصح كل البنات ان يقبلين بنصيبهن وبلاش الشروط حقهن لاننا نخاف عليهن من العنوسة حيث وقد اجريت دراسة واثبت فيها ان اليمن فيها نسبة كبيرة من البنات المعنسات،،،، نتمى لهن التوفيق في شتى حياتهن والزوج الذي يقدر الحياة الزوجية معاهن
      6 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 73) » اسلوب سخيف
      نزهة مغربية لم استطيع اتمام ما بدات قرائته لابتداله جرني العنوان اولا واحببت ان اتعرف على وصفات المراة اليمنية ادا بي لا استطيع اتمام دلك ما هدا يا اخي
      6 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 74) » رد
      مايا اذانطق السفيه فلا تجبه فخيرا من اجابته السكوت الكلاب تنبخ والقافله تسير للاسف خليتوني انزل لمستواكم المتدني لاجب عليكم بهذه المثله وكل واحد يحترم نفسه ويلزم اديه الكلام البذي يدل على صاحبه
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 75) » رد بنت مدينه سام
      يحيى اذا نطق السفيه فلا تجبه فخيرا من اجابته السكوت الكلاب تنبح والغافله تسير بطلي غيره وحسد واتكلمي بادب والااسكتي ماحد طلب رايك واحترامي اشد احترامي للاخت مايا والله يوفقك
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 76)
      فارغ كلااااااااااااااااااااام فااااااااااااااضي
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 77)
      بنت مدينة سام سكتت عن السفيه فظن أني عييت عن الكلام وما عييت
      ولكني اكتسيت بثوب حلم وجنبت السفاهة ما حييت
      6 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 78) » لاتهتم
      ali الى صاحب التعليق 56 لاتهتم:لايضرالبحر امسى زاخرا....ان رمى فيه غلام بحجر..
      6 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 79)
      المراقب مايا هى يحي ويحي هى مايا للعلم فقط.
      ........................................
      6 سنوات و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 80) » لا تعليق
      الحربي الكاتب يناقض نفسه مرة في التعدد ومره يحرض المرأة وتارة اخرى ينصح لها ، ولكن تضل المرأة هي نصف المجتمع وام الحيل القادم واختنا وزوجتنا فعليها ان تعي مسؤوليتها تجاه الأمة وشكرا
      6 سنوات و 8 أشهر و 30 يوماً    
    • 81) » التغيير مطلوب
      ميمو التغير في طرح المواضيع فية متعة وابداع للكاتب يكون الكلتب ممل اذا ظل يكتب ويكبت في نفس المواضيع ولا مانع من كتابة موضوع يناقش مشاكل يعيشها كل بيت يمني على حد سوا فالنساء والرجال بحاجة لمعرفة اسرار التعايش الصحيح في الحياة الزوجية لأن للأسف فقدنا كلنا فنون واساليب التعامل في منازلنا بالشكل الصحيح فالزوج يهمل والزوجة تنفر والبيوت احق ان تصلح من الشارع لان بداية المجتمع هي الاسرة الصغيرة بوركت اخونا الكاتب وتشكر
      6 سنوات و 8 أشهر و 24 يوماً    
    • 82) » اووف للرجال
      فهدالعجمي خليت الرجال ملائكه ومحور الكون ايش مقصدك تخلي المرة تشقي مثل الحمار وتقاتل علشان تظل تحت راية الرجل الذي كله عيوب50(ازبطيه لاقلش مامعيش,مافعلش
      6 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 83) » انت رائع حقا
      يحيى المولد عزيزي واستاذي وكاتبنا الرائع لا يكدر خاطرك ما كتب بعض المشاركون فكل انا بما فيه ينضح
      إذا جاءت مذمتك من ناقص فهي دلالة على أنك كامل
      6 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً    
    • 84) » الرجال قوامون على النساء .
      الدولار الى اين ؟ أرجواذا كان لابد من طرح لمثل هكذا موضوع أن تتطرق الى موضوع حسـاس جدا وسرعان ما يهدم الحياةالاسرية ومن تلك المواضيع موضوع( كره الزوجة لام وأخواتالزوج وبقية أهله وأفتعال المشاكل والفتن معهن لغرض استحواذالزوج لها وحدها خصوصا عندمايكون زوجهارجلا مراعي للحقوق والواجبات التي عليه تجاههم فهيه بدل ما تكون تراعي هذا الجانب وناصحتا لزوجها ان رأت منه تقصيرا من هذا الجانب تجاه أهله لما لهذا التصرف من تقريب الحب والود بين الاسر وعاملا مهما في استقراره وديموميته بدلا من ذلك تقوم على تنفيرهم بتصرفات تطفيشيه ان دل على شيىء فأنما تدل على انعدام التربية من قبلها وخصوصا عندما تكون أمها هي المحرك الاساسي والمشجع لهامع انعدام أو غياب الاب العاقل الحريص على ابنته وكذا الاخوان العقلاء خصوصا عندما يكون الزوج غير مقصر مع زوجته في اي جانب من جوانب الحياة.النصيحة50هي لا تزني على أذنه مرارا بذهابك عندأهلك المتكرر.
      6 سنوات و 7 أشهر و 8 أيام    
    • 85) » مقالات مميزة
      سمير الحلك السلام عليكم
      كل مواضيع الاستاذ احمد غراب جميلة ومن واقعنا ف لماذا نريد التهرب من واقعنا فهذا هو حالنا وما يصير معنى دايم
      لك تقديري واحترامي ياغراب .
      6 سنوات و 4 أشهر و 16 يوماً    
    • 86) » وجهات نظر
      عبد الحميد السلام عليكم...

      أعزائي القراء... لقد رأيت في تعليقات كثير منكم الإنزعاج من كتابات أحمد غراب.. لكنني أقول لكم لماذا كل هذا الهجوم على هذا الكاتب... أولاً هو يكتب بطريقة جديدة علينا نحن اليمنيون.. ألا وهي طريقة النقد الساخر... ثانياً اللي ما يعجبه على طول يسوي close للصفحة اللي هو فاتحها... ويريحنا ويريح نفسه....

      دمت متألقاً يا غراب
      6 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية