علي أحمد العمراني
مظالم بيضانية..!
علي أحمد العمراني
نشر منذ : 6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام | الأربعاء 15 ديسمبر-كانون الأول 2010 04:59 م

ذات مرة قال لي أحد الأطباء، إعملوا مشاكل كي تلفتوا نظر الدولة !..ومنذ ذلك الحين، وأنا لم أقتنع بتلك النصيحة "السحرية" أو العقيدة التي يعتنقها كثيرون، بل على العكس، فدائما ما نوصي الناس بالهدوء ونعتقد أن الإستقرار هو مفتاح الخير والتنمية للبلد..وكذلك فإن العكس صحيح أيضا، فالتنمية هي أساس الإستقرار وهي التي تجلبه وترسخه..تذكرت النصيحة التي صارت سحرية في عرف كثيرين وتجلب لهم الخير والفائدة، وتذكرت صاحبها قبل يومين عندما طُرِح في لقاء محدود لبعض أبناء المحافظة شأن الشباب والرياضة في المحافظة، وشحة الإمكانات وضعف البنية التحتية التي تخدم الشباب والرياضة، وكذلك الهضم الذي تعرض له فريق شباب البيضاء مؤخرا في إحدى المباريات، وقارنوا حالهم بما تم في حالة مماثلة، مع فريق جارتهم شبوة!.

وكم كنت سعيدا قبل أيام ونحن نشاهد فخامة الرئيس في زيارة لجارة أخرى للبيضاء، أبين، وهو بين المواطنين دون حواجز أو فواصل، ويوزع الحافلات على النوادي الرياضية، ويدشن مشاريع تنموية من ضمنها مشروع كهرباء بكلفة 47 مليون دولار ، لكن الذي ساءنا في البيضاء هو أن مشروع الكهرباء سيصل ويشمل مكيراس فقط، وهي إحدى مديرات محافظة البيضاء اليوم، وكانت تابعة لأبين فيما سبق،وسبق لمديرها الأخ محمد جحلان المطالبة، بفك الإرتباط مع البيضاء، إبعادا لمكيراس عن التهميش والظلم الذي تعاني منه البيضاء منذ زمن..!

الطبيب نفسه، المشار إليه أعلاه، كان من القادمين مع مجاميع الرئيس علي ناصر في عام 1986، وعمل بعد ذلك لبعض الوقت ضمن فريق الكشف الطبي على الطلاب الجدد في كلية الشرطة، وحدثني تكرارا أنه ذات مرة سأل مدير سابق لكلية الشرطة، ويحمل درجة دكتوراه، عن سبب ندرة أبناء البيضاء في كلية الشرطة، فرد عليه المدير الدكتور، بإجابة، لا تنم عن إدراك المدير الدكتور لأهمية العدل في ترسيخ الإستقرار، وفي الحياة كلها، وإنما عن قناعته واهتمامه بأهمية الإستحواذ الجهوي والهيمنة الذي ورثه النظام الجمهوري عن النظام الإمامي.. وليعذرني القراء عن عدم إيراد نص إجابة الدكتور المدير هنا، فإيراده بالنص، يتضارب مع قناعاتي الوطنية الراسخة، وإن كان ناقل الكفر ليس بكافر كما يقال..

قبل حوالي شهرين، كنت أحاول إلحاق طالب بجامعة صنعاء’ وفي سياق الحوار والإيضاح أبدى نائب رئيس الجامعة تعاطفا وتفهما، خلافا لرئيس الجامعة الذي قيل أنه يهتم بالشئون المالية أكثر من شئون الجامعة الأخرى، وقال النائب أنتم محقون في البيضاء فأنا عندما أسأل أثناء المحاضرات، من مِن البيضاء ؟ فنادرا جدا ما أجدا أيادي ترتفع، وقد تبين لي بالفعل إن الوضع يحتاج إلى تفهم !.

 قبل أكثر من سنة كنت عند وزير الكهرباء المهندس عوض السقطري، لأطرح عليه المشاكل التي نعاني منها من كهرباء الريف التي رحلت تنفيذ مشاريع كهرباء في البيضاء لصالح استمكال مشاريع كهرباء في مأرب من الطاقة الغازية..فقلت للوزير : مأرب كانت جزءا من البيضاء إلى عام 1974 وإذا أردتم توصيل مشروع الكهرباء إلغازية إلى بداية حدود البيضاء وتتوقفون فأنتم مخطئون.. فقال الوزير نريد أن نهدئ المناطق التي فيها إزعاج ومشاكل،هولاء يرمون الأبراج بالرصاص ويقطعون الطرق ..! ولعل الوزير استفزني، على الرغم من أنه شخص جدير بالاحترام وزميل أيضا، فقلت أنتم تفهمون لغة غريبة، وتتعاملون مع منطق القوة ، إذن وأهل البيضاء لن يسكتوا..!! فقال : يبدو أن الحال من بعضه... !

تلاشت وانتهت أزمة المشتقات النفطية في كل المحافظات، وبقيت البيضاء تعاني بشكل مستمر غير منقطع من أزمة المشتقات النفطية منذ شعبان إلى اليوم، وراجت سوق سوداء تراوحت فيها سعر الدبة ذات العشرين لتر بين( 2500 - 4000 ) ريال..وعلمت أن المحافظ بقي أسبوعا في صنعاء بهدف معالجة الأزمة دون جدوى، وحاول النواب ان يحلوا الأزمة ولم تحل، وتدخل رئيس مجلس النواب مشكورا بناء على طلب منا ولكن دون فائدة أيضا.. وسبق وتلقيت رسالة إليكترونية من الصحفي الشاب عبد الله السوادي حول أزمة المشتقات في المحافظة، ووصفنا الأخ عبد الله في رسالته تلك نحن نواب المحافظة بالنوم! وحيث أن الأزمة طالت ولم تحل بعد، فقد يبدو أن الأمر كذلك، وآمل ألا يكون كذلك!..قبل العيد قمت مع الزميل حسين بن حسين بزيارة مدير شركة النفط ووجدناه يصلي الظهر إماما بنائبه في مكتبه وتفاءلنا، ووعد بحل الأزمة وتواصلت معه بعد ذلك، ورد ذات مرة برسالة( sms ) مفيدا بأن وزير المالية وقع على زيادة مخصص المحافظة وأن الأزمة ستكون من الماضي..لكنه لم يرد علينا أبدا بعد ذلك.. كررنا زيارته فلم نجده وتركنا أرقامنا للتواصل، لكنه لم يتصل، ولم تحل الأزمة بعد. والمفارقة أن البيضاء وذمار يضمهم فرع واحد لشركة النفط ومقره في ذمار بالطبع ! وفي حين أن ذمار لا تكاد تعرف أزمة مشتقات النفط فإن الأزمة في البيضاء خانقة ومستمرة دون انقطاع.. وكثيرا ما يمون أهل البيضاء سياراتهم من ذمار وأنا واحد منهم..وصار من المألوف أن تشاهد السيارات تحمل النفط في دبات وبراميل من ذمار إلى البيضاء ...أليس يبدو أن الأمر يستحق الطرح كقضية عامة ويضاف إلى قائمة المظالم البيضانية..؟!

 أحد رجال الأعمال الكبار من خارج المحافظة، حضر ذلك اللقاء الرياضي في الأصل،واستغرب كثيرا المظالم التي تعانيها البيضاء وهي التي قدمت خيرة الرجال من أبنائها دفاعا عن الجمهورية التي يتربع على الكثير من مناصبها الهامة اليوم شباب لا يدرون كيف آلت إليهم الأمور، ويجهلون التضحيات الكثيرة التي جعلتهم يكونون كما هم عليه اليوم، ولولا تلك التضحيات، لكان غيرهم سيكون مكانهم، لكن ذلك الغير قد لا يكونوا مثلهم في التقصير واللامبالاة والإستهتار !.

أفهم أنني لم أشمل وأستكمل المظالم البيضانية كلها هنا، فما ذكر هنا غيض من فيض.. فمعذرة.. وأعلم أن تهمة المناطقية جاهزة وهي أشبه بالمكارثية في زمنها.. وغالبا ما يتبنى تلك التهمة ضد الغير، المناطقيون والطائفيون الحقيقيون المستمرؤون للظلم والتمييز منذ زمن!!.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 37
    • 1)
      عارف العمري اتمنى ان لايصل اهل البيضاء الى حقيقة ماقاله الشاعر الجاهلي
      ومن لم يذد عن حوضه بسلاحه يظلم ومن لايظلم الناس يظلم
      اشكرك استاذ علي واكد ان ابناء البيضاء لن يسكتوا عن مظالمهم ولكنها استراحة محارب وهدوء بركان
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 2) » نعم للبيضاء الجمهوريه الوحدويه
      علي الحميقاني ماذاعسانا نزيد على كلام العمراني فقد جا على الوجع القديم والحديث من خلال متابعات تحركات الرئيس حفظه الله نحس ان البيضاء تشبه دورا يدور حوله خلال تنقلاته من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب نراه يصل ذمار ثم اب ونراه ياتي من عدن ثم ابين العوده ونسي البيضاء قد نعذره ان الجنوب توجد به حركشه وخليجي 20 ولاكن لا نعذره عندم يصر البعض برطنا بذمار طاقتا والان يحاولوا رياضتا للبيضاء حقوق نحن لن نسعى الى الفتن من اجل نلفت النظر نحن نطالب اعضاء البرلما والسياسيين والاكاديميين والعسكريين ان يلفتوا النظر الى ان فيه خلف ذمار وخلف ابين محافظه اسمها البيضاء كانت بطلة حرب السبعين وبوابة الوحده للبيضاء حقوق فهل نحصل على حقنا ويكفي يا فخامة الرئيس ان نادي شباب البيضاء لعب على كاسك ولازال يلعب على ملعب طين بعد حوالي خمسه عقود من ذهاب اباء اللاعبين الى ميدان السبعين
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 3) » المؤتمر راس البلا بكله
      ابراهيم تاكيد لكلام الكاتب الذي تاره يمدح النظام وتارة يؤكد فساده منذ القدم(1978)

      اقول ان كل مشاكل اليمن نتاج لسياسة حزب المؤتمر وان ما سيحدث في اليمن من مشاكل قادمه فهو المسبب الوحيد والوحيد دون غيره
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 4) » أحييك
      محمد علي الحميقاني لا يسعني إلأ أن أحيي النائب والكاتب المتميز الحر. والله أنك قلت عين الحقيقة سيدي. ولا يصبر عل ظلمنا إلا نحن ولا بد من التعاون والتكاتف لإزالة الظلم .
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 5) » ليش إلا اليوم
      السامعي أهلا أستاذ علي


      ليس شرطا أن يكون الناقد للمناطقبة مستمرئا للظلم..

      فالظلم حاصل على الجميع
      جميعنا يردد مع شوقي: كلنا في الهم شرق

      وإنما المستفيدون هم قلة..

      لتكن رؤية شاملة يندرج الجميع تحت مظلتها:

      الفدرالية هي الحل.

      بس قل لي ليش نشرت المقال إلا يوم الأربعاء؟!
      هههههه
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 6) » سلمت يداك يا استاذ على
      المفلحي لسنا ضد اهداء اندية ابين او عدن حافلات رياضيه ولسنا ضد تغطية محافظة مأرب بالكهرباء ولسنا ضد تغطية ذمار بالمواد بالبترول والديزل فهم اهلنا واخوتنا
      نحن ضد دوله لا تعترف الا بالصميل ومثل ما قال وزير الكهرباء (يغطي المناطق الملتهبه )
      والرئيس الصالح لولا الحراك لما وزع الحافلات ولولا الحراك لما لعب الشطرنح في عدن ولولا الحراك لما حضر مبارة كرة القدم
      اخيرا نشكر استاذنا على العمراني العضو البرلماني الذي لا يضع لحزبيته اي اعتبار
      شكرا والف شكر ايه الشامخ وبأنتضار حراك بيضاني وما ادراهم بالحراك البيضاني
      نريد النخبه ان تنظم نفسها وستجد التجاوب لا نطالب بالباطل الحق ولا غيره واولى الاولويات الامن المفقود في المحافظه
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 7) » عملاق ياستاذ
      مهندس من تعز ابداع في الصياغه , قدره في استعراض النشكله موضوعيه وعقلانيه في استخدام المفردات , ثقافه عاليه , حضور طاغي , تمثيل برلماني يعد مفخره لابنا دائرته والمحافظه عموما , هكذا ببساطه نستطيع وصف الاكاديمي والمثقف والكاتب والبرلماني الاستاذ علي العمراني .

      قد اشرتم للسبب في مايحدث تجاه البيضا , محافظتيينا ضحية موقفهما في الدفاع عن الثوره كاحد مقررات التقا القبائل "الجمهوملكيه" في 5 نوفمبر 67 . كذلك قرات مقالكم الجميل توا في المصدر . لايتوقف الافتخار بكم عند حدود دائرتكم الانتخابيه بل يتجاوزها الى كل اليمن ..ودمتم انسانا مميزا حتى في علاقاتكم الانسانيه مع الاخرين
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 8) » العر ابوه
      ابوعصام لا نقول نحن شباب البيظا الا كيف السبيل الاوصالك دلنى اين الحوثى نحن معه اين الحراك نحن معه اينننننننننننننن
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 9) » يا قلعة امبيضاء المنيعة قال امحميقاني اشهدي
      حميقاني مغترب أشكرك من كل أعماق قلبي يا دكتورنا الكبير وصدقت من أنه لابد أن تؤخذ الدنيا غلابا واهل البيضاء يعرفوا هذه الطريقة جيدا والحكومة تعرفنا جيدا" والوقت بيننا وبين سرق وبلاطجة الصالح وماهي إلا أيام تفصل بيننا وبينهم وانشاءالله سيرجع الحق لأهله لأننا نحن من ربعناهم على عروشهم بواسطة دماء شهدائنا الزكية وجماجمهم الغالية التي قدمت قربانا" للثورة اليمنية ضد الإمامة ولولاها لما هم الآن على كراسيهم ولكن هيهات مننا الذلة وسيعود الحق لأهله ولابد من ثورة أخرى من جديد وليس للبيضاء وحدها ولكن لليمن كله...........
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 10) » حاولت الفهم
      صالح الاحول حاولت ان افهم او استنتج فحوى مقالك هذه المره الا انه يحتمل اكثر من معنى ولا اعرف ايهما ارجح الوضع الذي سردته يعلمه القاصي والداني من ابناء المحافظهولكن ما اعتقد انك تقصده من خلال مقالك هو ان نلتمس لكم العذر انتم نواب المحافظه بانكم لن تالو جهدا في خدمة المحافظه ولكنكم لن تجدو اذان صاغيه وما كتبته هو نوع من الفضفضه التي شق عليك تحملها ونحن نعرف والحق احق ان يقال ان من انزه واشرف النواب بشكل عام وهمك الاول هو مصلحة المواطن واعتقد انك اصتدمت بالواقع مما ولد لديك بعض الاحباط فاردت ان تفضفض عبر كتابة المقال والاستنتاج الثاني وانا استبعده بحكم معرفتي بك وهو ان تبدء الناس بعدم الاستقرار وانا شخصيا استبعد ذلك لانني اعرف حرصك على الوطن والمواطن ولايسعني الا ان اشكر لك اهتمامك بهموم المواطنين تحياتي واحترامي لك استاذي الفاضل
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 11) » رد
      يمني الاستاذ علي العمراني كل ماقلته حقيقه
      العيب ثم العيب ثم العيب هو في اهل البيضاء يجب ان يتحركو ويأخذو حقوقهم بأيديهم من شله السرق والفاسدين ايش منتظرين مارب فيها خدمات اكثر من البيضاء
      وهي كانت احدى مديريات البيضاء واهل البيضاء بدل مايتحاربو بينهم البين
      كان الاجدر بهم محاربه لصوص صنعاء
      الله يرحم احمد عبدربه العواضي هو الذي ساعد وحرر لهم صنعاء من الامامه
      وخلاهم يتحكمو ومايطلع رئيس الا من عندهم ومايجي حاكم الا من عندهم نأسف عليها جمهوريه لاقدها بالشكل هذا اسف عليكم ياقبائل البيضاء ايش منتظرين الموت
      تحركو مثل القبائل خذو حقكم بأيديكم
      من الحراميه
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 12) » قد تغضب غيرك
      شمر قد تغضب غيرك من الذين ياكلون الثمن في ابنا البيضا وهم وكلا السلطة الذين همهم اعتماداتهم اماالمحافظه فقد نسوا انهم منها واشكرك استاذي الكبير علي مقالك الحر
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 13) » احتجااااج
      مسعدة لدي احتجاج على موقع مارب برس لماذا يتم مصادرة مشاركات القراء وخاصة المشاركات الملتزمة بشروط المشاركة؟؟
      نرى تعليقات فيها مخالفة لكل المعايير!!!
      وتصادر مشاركات هامة!!!!
      سنصبر ختى يسهل الله موقع يحترم التزاماته وقراءه وأخزى الله المتحيزين والكذابين.
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 14) » قمة جبل الثلج
      سالم المطالبة بالعدالة ليست مناطقية ابدا والتهميش للبيضاء حقيقي ويردد على كل لسان في هذه المحافظة المظلومة ومضاهره بادية للعيان اين ابناء المحافضة في السلك الدبلوماسي اين هم في القضاء اين هم في الكليات العسكريةاين نصيبهم من امشاريع الاستراتيجية . والتبرم الشعبي لديهم يحتاج قيادات شجاعةتقودهم لانتزاع حقوقهم لكن للاسف ممثلي المحفظة في البرلمان وغيره يعيشون على فتات الكعكة أو على الرائحة فقط
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 15) » إلى الامام
      نايف القيسي بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله. وبعد:
      اشكر الله تعالى ان من على المحافظه بمثل هذا الشخص الذي يحمل بين جنباته قلباً عظيماً يحمل هموم شعبه وامته نحسبه كذلك ولا نزكي على الله احدا. ولكن دعني اهمس في اذنك استاذنا هذه الهمسات
      اولاً: لا يضيع حق وراه مطالب. ونأمل منكم الاستمرار في المطالبه لست وحدك بل ندعو كل صناع القرار بالمحافظة الى المطالبه بالحقوق التي كفلهاالدستور للمواطنين.
      ثانيا: التفتوا في المحافظة للتعليم الذي تدنى الى مستوى لا نحسد عليه ولقد كتبت عن التعليم. اين طلابنا في الجامعات؟؟؟ ليس لهم اي نسبة تذكر!!!!.
      انني اهيب بالغيييورين واصحاب التغيير الى وقفة جادة لاصلاح ما يمكن اصلاحه دينياً، وعلمياً، واقتصادياً، واجتماعياً.
      وإلى الامام نتمنى من الله ان يكلل الجهود با النجاح والتوفيق.
      ومن سار على الدرب وصل.
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 16) » اين قيادة المحافظه
      اين قيادة المحافظه كان الاجدر بقيادت المحافظه المطالبه بحقوق المحافظه بدل المناكفات فيما بينهم
      6 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 17) » كلام متأخر ياستاذ علي
      علي ناصر في الحقيقه ان دوركم كاعضامجلس نواب غير كافي تجاه ابنادواركم وناخبينكم واسمحلي اقول انكم اعظاء بالمراسله فما اسرتموه في المقال عباره عن شكوي وانته يحق لك تقديم استجواب الوزير او الاكتفاءبالصلاه معه جماعه بدل ايعطيكم ارقام هاتفه حصل العكس وكما يقول المثل من قله رجاله صلى __اخي انتم مقصري مع قياده المحافظه ولايوجد اي دعم من جانبكم ودورك اقتصر على المماحكه وضدمصلحه المحافظه بيدكم الحل والعقد فلاتنصلو عن تحمل المسؤليه
      6 سنوات و 11 شهراً و يومين    
    • 18) » السبب أنتم
      يمني في الصين السبب هو عدم التصارح مع النظام وخاصة ممن يمثلون البيضاء وغيرها وأنتم على رأسهم- فـ كل شيئ تمام يا فندم تخرب كل شيئ.
      إوقفو ووضحو للرئيس أنه على خطأ مرة مرتين ثلاث حتى يقتنع -
      6 سنوات و 11 شهراً و يومين    
    • 19) » مفاراقات
      لمن لا يعلم كانت رداع محافظة تضم ذمار وحدودها صنعاء والحديدة وإب والضالع اليوم.البيضاء كانت سلطنة مستقلة عن حكم صنعاء لقرون طويلة وفي دولة أئمة بيت حميد الدين تكونت محافظة البيضاء وضمت ما يعرف اليوم بمحافظة بمحافظة مارب واستمر الوضع إلى عام 1974 حيث قطعت ذمارعن رداع وصارت ذمار محافظةوضمت رداع إلى البيضاء
      مع الزمن صارت البيضاء كلها بما في ذلك رداع تابعة لذمار في قضاياهامة مثل الصندوق الإجتماعي للتنمية وشركة النفط .مع العلم أن عاصمة محافظة البيضاء تبعد عن ذمار المدينة حوالي 160 كيلو متر أما مسورة ونعمان فتبعد أكثر من ى200 كيلو متر
      مارب القضاء التي كانت تابعة للبيضاء من قبل صارت عالم من الأهمية والنفوذ من قبل عصر النفط بسبب حنكة أبنائهأ.ما البيضاء فأبناؤها يتسابقون على أرضاء صنعاء لكن صنعاء لا تبالي بهم .وتستخدم من اقترب منها في حسابات خاصة.وتعول على خلافاتهم وتباركه وتصب الزيت على النار.
      6 سنوات و 11 شهراً و يومين    
    • 20)
      الطاهري ارحموا عزيز قوماذل
      6 سنوات و 11 شهراً و يومين    
    • 21) » جزاك الله خير
      سالم ناصر الفروي جزالك الله خير و اتمنى من الله ان لا يعيد زملائك من ممثلي المحافظة في المجلس اليه ابدا
      6 سنوات و 11 شهراً و يومين    
    • 22) » رد من الصندوق الاجتماعي للتنمية
      عبدالاله تقي رداً على الأخ الذي ينتقد وجود فرع للصندوق الاجتماعي للتنمية في ذمار ومسئول عن ذمار والبيضاء، نستغرب انتقادك للصندوق في الوقت الذي ينشط في مشاريع كثيرة في البيضاء أكثر من غيره من مؤسسات التنمية بكثير... ولا أدري سبب مشكلة البيضاء في عدم وجود مبنى في المدينة .. الصندوق الاجتماعي للتنمية سهل الوصول اليه من قبل المجتمعات عبر طلب مشروع موقع من المجتمع فقط.

      تحياتنا الحارة للنائب العمراني على مناصرته المستمرة والعادلة لأبناء البيضاء والتنمية بشكل عام.
      6 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 23) » البيضاء جنوبيه الاصل
      الجنوبي اليافعي اسباب الظلم وتهميش البيضاء كثيره منها اصل البيضاء الجنوبي والبيضاء ارض الثوار يختلفون ثقافيأ واجتماعيا عن محافظات الشمال مثل الملبس واللهجه وكثير من العادات _باختصار جسم غريب اصله جنوبي عندهم ثار سياسي من ايام الثوره مرتبط بثار الربوع اخبرا خلاصكم ومستقبلكم مرتبط بالجنوب
      6 سنوات و 11 شهراً    
    • 24) » الراعي
      السكرتير رأس الشيخ يحيى الراعي اجتماعا ضم وزير النفط ومدير شركة النفط وعدد من أعضاء مجلس النواب وممثلين لأصحاب المحطات في محافظة البيضاء وأكد رئيس مجلس النواب على ضرورة حل مشكلة المشتقات النفطية وفتح فرع لشركة النفط في البيضاء وشكر الحاضرون الأخ رئيس المجلس على موقفه .
      6 سنوات و 11 شهراً    
    • 25) » من يعي
      أبو طه اليماني بدايةأشكر أبا الرشيد على ما سطرته أنامله وأنتجه فكره ""مقال رائع وجميل ومؤلم أيضآ""
      لكن نداءلمن؟ وخطاب لمن؟ والتماس ممن؟
      أليس أغلب المسؤولين ممن ينتسبون إلى محافظة البيضاء لا يفكرون ولا يهتمون لأوضاع محافظتهم فهم مشغولون بالبحث عن المادة (( البزنس)) أو متشاغلون عنها و العبث بما يحصلون عليه من أموال إلا من رحم ربي وهم قليل جدآ..
      أي خير يرجى ممن هم بهذه المثابة وأخشى أنيكونوا أكثر من ذلك....
      محافظة فيها (( 17 )) وكيلآ غير المستشارين وال...

      الأغرب والأعجب أن عدد مدراء العموم ومن في مثل هذه المرتبة من أبناء المحافظة قليل جدآ لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      يقينآ ليس لندرة الرجال المؤهلين من أبنائها كلا فهم كثير .....

      ومحافظنا العزيز ونائبه ساكتون...

      الخلاصة
      يجب على الشرفاء من أبناء المحافظة أن لا يرضوا بهذا الضيم والذل والجور والقهر........
      6 سنوات و 11 شهراً    
    • 26) » تهميش مستمر
      إبن الطاهري لم يعد بمقدور أحد اليوم ان يخفي عين الشمس الساطعة التي تكشف من يوم لآخر سوأة قيادة محافظة البيضاء وتلاشي ما تبقى من ذرة ضمير في دماء من يقفون على رأس هذه المحافظة التي بح صوت الحر فيها ولم يعد يسمع فيها غير حشرجات مظاليم كثر وبقايا من صحوة ضمير تتلاشى مع الأيام بعد ان ضعف الساعد وقل المساعد ....
      طبيعي ان يكون قاموس اللامسئولية والعبثية مشوها لحياتنا ومستقبلنا ونحن نعيش في محافظة مستباحة بطولها وعرضها .. بسمائها .. بترابها .. بثرواتها .. بمستقبل أجيالها ....
      لكن ما هو غير طبيعي ان نرى حقوقنا تسلب وتنتهك من قبل من كنا نظنهم انهم هم من سيذودون عنها ويقفون في وجه من تسول له نفسه المساس بها لنكتشف أننا كنا نسبح في بحر من الأحلام ونحرث في البحر ونقف مكتوفي الأيدي دون أن نحرك ساكنا ..
      6 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 27) » تهميش مستمر
      إبن الطاهري ياسـيادة الرئيس :
      أناشدك باسم الآباء الشيوخ ، والأمهات الثكالى ، والأطفال الرضع ، وباسم الأحـرار الذين ضـحـوا بأنفسهم لكي نعيش !
      وباسم أبناء الوحـده وأنا منـهـم أن تحقن الدماء وتحل بشخـصـك الكريم الخلافات بين القبائل والذي وصل الأمر إلى إزهاق الأرواح وأن تنظر إلى هذه المحافظه كباقي المحافظات مثل ابين وعدن و مأرب في المشاريع التنمويه ،
      حتى لانرى لاسمح الله أموراً لا تحمد عقباها0

      والسلام ،،،
      6 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 28) » بشرى
      محتار يكفي ثوار البيضا فخرا انه مازال من ابنائهم من يحمل همهم
      6 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 29) » الجامعه تشتكي
      طالب من ضمن المظالم التي حلت باصحاب البيضا رئيس الجامعه الذي لايفهم في الاداره شي
      6 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 30) » سؤال
      يمني لماذ ذكر ت اسماء بعض النواب في مذكرة فتح فرع الشركه النفط ولم يذكر اسم العمراني الذي كان له الفضل
      6 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 31) » تنه
      يمني من ضمن المضالم كثرة المطبات
      6 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 32) » العدل اساس الحكم
      الغشامي ندعوالاتوحيد الصف والمطالبةصف واحد شكراللاستاذ العمراني
      6 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 33) » انتظروا ثوران البركان قريبا
      نبض الشاارع البيضاء غدت سوداء من الظلم والحصار
      الذي تلقاه من ابنائها اولا
      ومن الحاكم الظالم ثانيا
      ابناء البيضاء بكل شرائحهم تنكروا لمحافظتهم مثقفين وتجار ومواطنين والاستاذ علي العمراني يبذل كل ما في وسعه من اجل التنمية في محافظته ولكنه يصطدم بواقع مرير من المركزية في صنعاء وعدم اكتراث من قبل بعض الشخصيات البيضانية التي تبحث عن مصالحها الشخصية
      العمراني كل يوم يطرق ابواب الحكومة من اجل محافظته وكثير من الشخصيات البيضانية تطرق ابواب الحكومة يوميا من اجل مصالحها وفي اعتقادي ان العمراني قد عمل الكثير من اجل محافظته المنسية ولكننا نعلم ان اليد الواحدة لا تصفق ويجب تضافر الجهود من قبل جميع ابناء المحافظة لايصال صوت المحافظة وانينها
      وان تصل رسالة للحاكم في صنعاء بان هناك بركان هامد واذا استمر الظلم فان هذا البركان سيثور يوما ما وسوف يكتوي من لهيبه القاصي والداني
      ولن يستطيع احد اخماد ذلك البركان.
      6 سنوات و 10 أشهر و 22 يوماً    
    • 34) » البيضاء بالجيب
      حسين العمري شكرا للاستاذ النائيب عيل العمراني والذي اكن له الا حترام والمحبه لاكن اود اخبرة اذا كان لا يعلم بان القيا دة السياسيه تعتبر البيضاء بالجيب ولا داعي للا هتمام بها معروف ان فخامة الاخ الرئيس وشلته لا يعترفو الا بمن يكون بيدة صميل هذة قاعده
      6 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 35) » فرق تسد
      ابويحي لولا المكايدات بين ابناء المحافظة وعلى رأسهم المجلس المحلي بالمحافظة لما توقفت الكهرباء من الديزل فرأسة المجلس في وادي والامين العام في وادي اخر واكبر دليل على فشلهم عدم قدرتهم على توفير الديزل للمحطات الكهربائية وانطفأئها اكثر من شهرين
      6 سنوات و 10 أشهر و 16 يوماً    
    • 36) » ليس على صفحات النت فقط يا أستاذ
      ملجمي مغترب لك جل شكري يا أستاذ نحن نعرف مظالمنا كما انت تعرفها تماما وقد يعلمها الاخر وقد لا يعلمها و جميل ان تطرحها على صفحات النت وحميل جدا ان تذهب بها أنت وزميلك النائب الى احد المسئولين مره أو مرتين واشكركم عليه ولو انكم لا تستحقون الشكر لان هذا واجب يفرضه عليكم مكانكم الذي انتم فيه وكما يقال لا شكر على واجب .
      الذي اريد ان اقوله هو ان طقطقة ازرار كومبيوترك يا استاذ او ذهابك انت وزميلك النائب الى احد المسئولين مره او مرتين ليس كفيلا ان يرد مظالمنا , نريد ان تكون مظالمنا قويه ومدويه في مكاتب المسئولين من قبلكم انتم كممثلين لنا وبشكل دوري ومستمر وليس مره او مرتين ولا داعي ان تلتهب محافظتنا العزيزه فيكفي البلد مافيه من التاهبات لم توجد لها عقاقير طبيه حتى الان .
      بلله عليك يا استاذ قل لهم نريد ان نشرب الماء فهل هذا كثير ؟!
      6 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 37) » الظلم بعينة
      انور محمد بالفعل اكثر المحفظات ظلماً البيضاء
      6 سنوات و 8 أشهر و 12 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية