أحمد غراب
الله المستعان يا بول
أحمد غراب
نشر منذ : 6 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً | الثلاثاء 23 نوفمبر-تشرين الثاني 2010 08:38 م

حمى بول انتقلت من كأس العالم إلى خليجي عشرين. ويروى -والعُهدة على صحيفة الشرق القطرية- أن الخواجة بول المنتقل إلى ذمة الله كان له وصية قبل موته بشهر واحد، وتنبأ بنتيجة مباراة افتتاح خليجي عشرين، وقال إن اليمن سيفوز على السعودية وبالبطولة.

ويبدو أن حظنا لم يحالفنا مع بول مثلما لم يحدث في المباراة، وجاءت الأهداف بما لا تشته الشباك، رغم الجُهد الجبّار الذي بذله اللاعبون، والفرص الكثيرة التي أضاعوها.

وعليه قررت أن أبعث رسالة إلى بول في قبره..

"كُنت قد عزمت في حال فوز منتخبنا في مباراة الافتتاح أن اقرأ الفاتحة على روحك، ولم أكن استبعد أن نصلي عليك صلاة الغائب، ونقسم "ثلاثة" على روحك (حلوى من ثلاثة أصناف كانت توزّع للأطفال في المقبرة عند موت رجل متيسر)..

هذه المرة لم تصدق نبوءتك يا خواجة بول، ربما لأنك كُنت حينها متقاعدا وعلى قاب قوسين أو أدنى من خزيمة".

بدا لي -وأنا أشاهد المباراة وأهدافنا ترتد عن مرماهم والفرص تضيع واحدة تلو الأخرى وأهدافهم تغزو شباكا واحدا تلو الآخر- أن لعنة بول تُطاردنا، وعلى الطريقة الألمانية في كأس العالم أخذت اهتف بغيظ: "تبا لك يا بول، سحقا لك يا بول، ثكلتك أمك يا بول، جعل لك جني يا بول، الله لا رحمك يا بول". فهتف أبي، الذي كان يجلس بجانبي: "اذكروا محاسن موتاكم".

والمعرف أن المخبوط -أقصد الأخطبوط بول- انتقل إلى العالم الآخر بعد عُمر ناهز العامين ونصف، إثر مرض عضال ألمّ به، قضى معظمه في خدمة كرة القدم.

ويقال -والله أعلم- إن سبب وفاته هو أنهم طلبوا منه التنبؤ بموعد حصول أي دولة عربية على كأس العالم، فأصيب بنوبة ضحك هستيرية فقد على إثرها الوعي، ثم توفي في الحال.

شهود أعيان أفادوا بأن آخر ما نطقه بول "أوصيكم باليمن خيرا"، ما يعني أن بول هذا كان حكيما، وقصد بالفوز فوزا معنويا، أي أن اليمن سيفوز في خليجي عشرين بإرادته في المُضي بتنظيم البطولة والنجاح فيه، كما شاهدنا في حفل الافتتاح، وليس بعدد الأهداف التي يسددها أو المباريات التي يفوز فيها.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 14
    • 1)
      ا حفل الإفتتاح هو ماتوقعه بول سيدي إن المنظر المزري لمهرجان الإفتتاح هو الذي توقعه بول اما النتيجه التي كان عليها المنتخب فهي طبيعيه وهذا هو وضع المنتخب الرياضي على الدوام والمفاجأه تكون عندما يحرز المنتخب الوطني لأي فوز ...سيدي توقعنا إفتتاحية ممتعه عزمنا فيها الإصدقاء من خارج اليمن لنضع انفسنا في موقف محرج لانحسد عليه فقد كان حفل إفتتاح سئ وباهت نشاهد احسن منه احيانا عندما نشاهد فعاليات ثقافية للمحافظات خلال مناسبات وطنيه متعدده.
      وين الملايين (بل مئات المليارات)هل مع حمود عباد والشريف والعيسي ام مع الصهيبي والجفري والارحبي
      6 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 2) » مش مشكله الفوز
      عبدالكريم اخي الكاتب الفوز ليس مشكله امام حفل الافتتاح..لم اكن اعلم هل كان مصور الحفل يبحث عن فتاة احلامه اثناء التصوير ام ماذا..لانه كان الاجدر به ان يقوم بتصوير الاحتفال وطريقة الرقص من الاعلى وليس من الجوانب كما حصل والذي لم نحظى بمشاهدة ممتعة اطلاقاً .. اما فوز الهزيمة فكانت صدمة كبيرة الصراحة واعتقد بول لو شاهد المباراة كان مات من القهررررررر.
      6 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 3) » ياغراب
      الصادق اذا نطق الغراب وقال شئ فكيف الخير من قلم الغراب.

      اتفائل خير ياكاظم الساهر قصدي ياغراب الحاير . مقالاتك خياليه سع الجهال الي بدحلم بالمصباح السحري وبساط الريح .
      6 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 4) » بس قهررررررر
      يمني وافتخر خليجي عشرين تحدي سياسي واثبات للخليجين ان اليمن قادرة على الاستضافة هذا كان الهدف ام المنتخب الرمة فمتعودين علية وعلى بهذلتة فضحونا اللة يفضحهم اقيلو الاتحاد اللصوص وكان الاتحاد حق ابتهم وارثين لة
      6 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 5) » حفل الافتتاح
      عادل ياأخواني هئذي امكانيات اليمن حفل الافتتاح كان رائع ولكن كان في تقصير من جهة الاخراج والمنتخب اليمني واجهة ظغوطات نفسية ومعنوية كبيرة والرياضة للجميع
      6 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 6) » زعيم السحرة
      عسقلان يااخ أحمد غراب هذه مشكلتنا أننا نصدق السحرة والمشعوذين ولا نصدق جهودنا وأمكانياتنا الذاتية كشعب يستطيع بالفعل انتزاع النجاح الحقيقي في كل شئ لكن ليس في زمن السحرة والمشعوذين فنحن قد صدقنا الكثير من السحرة والمشعوذين منذ حكم المشعوذ الكبير الامام أحمد, والان سوف يعود لنا الابن أحمد وبنفس السحر والشعوذة التي تعلمها من أبوهم الكبير وسنعرف بأننا لم نستطيع الخروج من دائرة السحرة والمشعوذين والمبارة وخليجي عسرين كانت أكبر دليل على هذا , والله من وراء القصد, وشكرا.
      6 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 7) » ن
      م مابلا قنا فوضى عارمة من الجمهور والمخرجيين والجهال والفنانين والكل
      6 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 8) » بول
      عبدالله اول ما شفت العنوان افتكرت ان الكاتب يقصد (البول)او انه يقصد بول بريمر سئ الذكر ولم اتوقع انه يقصد المرحوم
      6 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 9)
      يمني بسم الله الرحمن الرحيم
      والصلاة والسلام على حبيبنا محمد واله
      واعوذ بالله من الشيطان وعمله
      لو صرفتوا المليار دولار حق خليجي التي تساوي 230 الف مليون ريال يمني على شباب الجنوب يفتحوا لهم مشاريع كنتوا كسبتوا قلوب 230 الف شاب واهاليهم يعني شعب المناطق الجنوبيه كلها يا دحابيش وكسبتوا وحده حقيقيه ليست الكره والنسوان اللذين يترقصين والمغنيين وحمود عباد والحماطي واللوزي والامن القومي من سيحافظون على الوحده وانما اتقاء الله الذي سيحفظنا ويحفظ وحدتنا ويغنينا من فضله ولله الحمد
      6 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 10) » اليمن اولا
      شاب يمني مع ان حفل الافتتاح كان سيئا لكن الاهم هو اقامة خليجي 20 في اليمن واستضافة الاشقاء من دول الخليج وما يهمنا بالاساس هو انبهار الضيوف الخليجيين بالاستضافة الراقيه والغير متوقعه وايضا بمستوى الامن العالي جدا والحمدلله استطعنا قهر الانفصاليين الخونه واصبح خليجي 20 في عدن رغما عن انوفهم القذرة
      6 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 11) » المغرب
      يماني من الصحراء ليس بول يااخ احمد وانما نحن عندما ادخلنا الراقصات الى ارض الملعب بالتزامن من قول المؤذن الله اكبر الله اكبر لصلاة المغرب فيحبذا لو تاخرن نصف ساعه ثم ادخلوهن الملعب نرقص للصبح فالوقت كان غير ملائم ابدا وتحياتي لفريقنا الوطني برغم خيبة الامل التي اصابتنا
      6 سنوات و 11 شهراً و 26 يوماً    
    • 12) » غراب اخر انبساط
      غراباوي هذا الغراب الوحيد المرتاح في العالم , اكبر شوية واكتب بمسؤلية وطنية وابتعد عن الفكر العقائدي والتبعية للاسياد
      6 سنوات و 11 شهراً و 25 يوماً    
    • 13)
      أبن اليمن والله لو تجيبون بول ولو تجيبون مين
      خسرانين خسرانين
      6 سنوات و 11 شهراً و 25 يوماً    
    • 14) » هههههههههههههههه
      مراد العامري ويقال -والله أعلم- إن سبب وفاته هو أنهم طلبوا منه التنبؤ بموعد حصول أي دولة عربية على كأس العالم، فأصيب بنوبة ضحك هستيرية فقد على إثرها الوعي، ثم توفي في الحال.
      6 سنوات و 11 شهراً و 25 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية