أبو بكر القربي
أهلاً.. بالإخوة الضيوف
أبو بكر القربي
نشر منذ : 6 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً | الجمعة 19 نوفمبر-تشرين الثاني 2010 04:27 م

إذا كانت مباريات كأس الخليج تمثل حدثا رياضيا هاما على مستوى الجزيرة والعالم العربي فإنها اليوم تمثل أيضا موقفا سياسيا تتمثل فيه روح التعاضد والتآخي وعرى الروابط القومية بين الدول المشاركة في مسابقة كأس الخليج لكرة القدم.

لقد خسرت كل الرهانات التي ظلت تراهن على تأجيل بطولة خليجي 20 في اليمن أو تخلف بعض الفرق الشقيقة عن المشاركة فيها خوفا من وجود تهديدات أمنية من قبل العناصر الإرهابية أو عناصر ما يسمى بالحراك التي اختارت طريق العنف، وذلك نتيجة إيمان الأشقاء بأن الرضوخ لهذه التهديدات يعني عجز الجميع عن مواجهة التطرف والإرهاب أو القبول بأي نشاط تخريبي يزعزع أمن اليمن واستقراره أو يمس بوحدته.

قد لا يدرك الكثيرون أن عدن عرفت كرة القدم قبل أي مدينة أخرى في العالم العربي فقد ادخلها الانجليز إليها بعد سنوات قليلة من احتلالهم لمدينة عدن وفي بدايات عصر كرة القدم التي نشأت في بريطانيا، كما عرفت عدن على مدى عقود القرن العشرين دوريات كرة القدم التي كانت تتنافس فيها فرق عدة من مختلف مناطق محافظة عدن ولا زلنا نتذكر مستوى التنافس المتميز والحماس للتنافس على الوصول إلى نهائيات الدوري ولا شك أن مباريات خليجي 20 ستعيد لعدن ألق مباريات كرة القدم وستشعر الفرق المتنافسة أن روح كرة القدم راسخ في قلوب اليمنيين الذين لن ينحازوا إلا للأداء المتميز والروح الرياضية العالية فالكأس في نهاية الأمر لن يناله إلا الفريق الذي يستحقه وأملنا أن يثبت فريقنا الوطني أنه يمتلك القدرة على الأداء المتميز والفوز بالبطولة.

وبهذه المناسبة أود أن انقل إلى إخوتي وزراء خارجية دول مجلس التعاون تقدير واعتزاز الشعب اليمني وحكومته لمواقفهم ومواقف شعوبهم التي لم تتأثر بالمبالغات الإعلامية ومحاولات إثارة المخاوف والقلق واعتبروا أن مشاركتهم في هذه البطولة اختبار حقيقي لنا جميعا في مواجهة من يحاولون الإساءة لعلاقات اليمن بأشقائها أو من يحاولون تجزئة الجهد والمسؤولية في مواجهة التطرف والإرهاب، فأمن الجزيرة العربية مسؤولية مشتركة وكذلك سلامة الفرق المشاركة أثناء تواجدها على أرض اليمن،والمواطنون اليمنيون لن يسمحوا لعناصر التخريب أن تسيء إلى سمعة اليمن كما أنهم لن يتهاونوا في حماية ضيوفهم والتصدي لكل من يحاول الإضرار بهم أو الإساءة إليهم .

إننا نتطلع إلى تنافس رياضي شريف وتألق في الأداء وأن تكون هذه البطولة فرصة لتعزيز صلات المحبة والإخاء والتضامن والتصميم على أن حكوماتنا واتحاداتها الرياضية لن تسمح لجماعات التخريب والإرهاب أن تؤثر على علاقاتها وتعاونها وبالذات في المجال الرياضي الذي تتجلى فيه روح الإخاء والمحبة.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 12
    • 1) » شكرا دكتور
      حسين عيدروس الثريا الدكتور ابوبكر هذا الرجل الذي يعمل بصمت من اجل الوطن اسال الله ان يعينة ويوفقه
      6 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 2) » البطوله فاشله مسبقا
      ابن عدن ياقربي البطوله فاشله بالله عليك انزل الى عدن وشاهد الجنود المدجدجين بالسلاح والنقاط والمدرعات والاطقم المحموله بالقادفات ومضاد الطائرات وكلها في الشوارع وبين الحارات وعلى طول الطرق وكاننا في حاله حرب وليس محفل رياضي الاجواء في عدن اجواء رعب وحرب ,كما ان الحاضرين في عدن معظمهم من ابناء الجنوب وبالاخص لحج وابين والضالع وشبوه ويافع ولايوجد اي خليجيين او عرب او حتى اجانب ولايوجد جماهير او مشجعين خليجيين ,,,فكيف لنا ان نوصف الوضع سوى بانه مهزله اسمها يمني 20 وليس خليجي 20 ونسال الله السلامه من ان تصبح عدن ساحه صراع بين مناصري الحراك وعددهم يفوق مئات الالوف مع رجال الامن الذي يقل عن خمسين الف فقط والضحيه نحن ابناء عدن والابرياء من ابناء الشمال الزائرين لمشاهده البطوله ,,بينما القربي يتكلم عن المكاسب السياسيه ولايعير دماء المواطنين اليمنيين اي اهميه
      6 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 3) » اليمن في قلوبنا جميعا
      توفيق سعد القدمي نظم اصواتنا الى صوتك معالي الدكتور العزيز .. ونأمل ان تكون المشاركة لتعزيز قيم الخير والاخاء . وان يعمل الجميع بروح الفريق الواحد لاثبات ان يمن العطاء ستظل كما هي بلدا حاضنا لكل الخيرين .
      وهي دعوة ورجاء بأن تتظافر جهود الجميع كل من موقعه لتحقيق النجاح لهذه التظاهرة الرياضية الاخوية الهامة . بل ومن اجل مؤازرة منتخبنا اليمني لتكون مشاركته بطعم ولون مختلفين .
      6 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 4)
      ابو عامر شكرا يا وزير وانا معك على المقال وصحيح كان لديه تخوف من هذا الحدث الكوروى ينظم في بلادنا لان يقولون اليمنيين فوضوين ولا هم نظامين ويحبون اشواعيه بكل صغير وكبير لاكن تاكد لي الاسرار والجديه بكل شئ يولد نتائج مرضيه ولهاذا اريد من موقعك عن يرتب الترتيب لكل شئ يصور صوره طيبه لليمنيين في كل مكان وزمان لكي يرتبو انفوسهم ويحاولو يكونو منظمين ومرتبين في اى مجال والى الامام لليمن حتى بتنظيم كاس اسيا انشالله. لما لا مادام يوجد شعب يبني منجزات بهاذا وقت قصير الذي يحتاج جهود كبيره. هذا صرح كملاعب وفنادق والمشاريع المتطلبات ينجز بايادي اليمنيين لم نخاف باى تنظيم ومهرجانات بتنظيمها وشكرا
      6 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 5) » مجرد بطولة غير معترف بها من الفيفا
      وليد انا شايف ان اليمن بالغت في التحضير لخليجي عشرين وبالذات اعلاميا مع ان البطولة اقل من العادي ولا يحتفل بها في دول الخليج الاخرى بهذه الطريقة وكأن اليمن غير متعود على بطولات ومناسبات
      6 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 6)
      ابن الخير في البداية اشكرك يادكتور ياصاحب القلم الرفيع والذي تعمل بصمت من اجل هذا الوطن الغالي.
      اعتقد جازماً أن الفضل لله سبحانة وتعالي ولجهودك الخيرية مع زملائك في الحكومة لإنجاح خليجي عدن نظراً للدبلوسية الرائعة التي انتهجتها مع أصحاب المعالي الوزراء في مجلس التعاون من اجل عدم التباطيء او التراجع عن المشاركة ليسقط بذلك الرهانات الخاسرة التي راهن عليها اغداء اليمن وليس اعداء على عبدالله صالح.
      فهنيئاً لليمن ولرئيسها.
      المعلق رقم 2 والذي يدعى بأنه ابن عدن ماذا تريد ان تعمل الحكومة هل تدع المدينة لأولئك المرتزقة الماجورون مقابل مبلغ بسيط لا يتعدي عن الفين ريال من المال المدنس الذي يقوم بارساله الخونة المجرمين من عواصم غربية. انه حقاً مدعاة للسخرية من ابن عدن.
      نعرفك وامثالك انصاف الرجال الذين ليسوا يمنيين ويريدون ان يشوهوا صورة اليمن لكن ذلك بعيداً عليكم وسيظل اليمن شامخاً شموح جبال ردفان وعيبان.
      6 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 7)
      النشم اسمع يا حلووووو ,,
      بطل مجاملات للدول الخليج
      انت اصلا عارف يا قربي انه الجنوب العربي ما عمل اي علاقه من دول الخليج يمكن بس الكويت ام السعوديين كانوا بيتعذبوا داخل سجون عدن بسجن المنصورة وسجن الفتح ,,
      الجنوب العربي اتوجه اولا لصين ايام حكم الرئيس سالمين بعد ذالك توجهوا الى الروس وبدئات النهوض في عدن ,
      دول الخليج ماراح تدعم ولا راح تفكر فيكم وانتم عارفين ها الشي روح جامل اسرائيلي ولا تجامل خليجي
      6 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 8) » مرحبا
      بكم في اليمن اهلا بكل الضيوف في اليمن.
      نعم اليمن بلد حريه وفسحه وسياحه لكنه بلد محافظ في نفس الوقت. فانتبهوا.. اياكم ان تخالفوا او تنتهكوا حرمات وتقاليد هذا البلد واهله.
      6 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 9)
      سعيد الكندي احذروا ياخليجيين فانكم ذاهبون الى ادغال افريقيا حيث يوجد هناك قبائل من اكلي لحوم البشر عاد شي عقول ياناس اوقدها الحاصلة فابناء الخليج كل يوم في عدن والذين ياتون منهم في العطل الصيفية اكثر من الذين سياتون لمشاهدة المباريات وهم يعرفونا ونعرفهم فاليمني الذي عندهم مغترب هو نفسه الذي سيجدونه في اليمن
      الخلاصة نقول لهم اهلا وسعلا بكم في ارضكم وبين اهلكم
      6 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 10) » الى ابن الخير
      ابن عدن الله يسامحك على السب ليش تزعل من الحقيقه انا فعلا من عدن وماقلته في تعليقي رقم 2 صحيح بس لانك انت من خارج عدن لاتعلم مايجري بل لايهمك دم ابناءها ,وهل تعلم بانفجار قنبله في وسط المنصوره بعدن قبل يوم امس وقتل شخص واصيب العشرات ,,,يااخي على الحكومه تاجيل الرياضه واعطاء ارواح ودماء المواطنين الاولويه وتبا للسياسه وتبا للعب الكره فارواحنا اغلى ويجب على الدوله عدم المقامره بها
      6 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 11) » مرحبا
      جعبل اهلاً وسهلاً بالاشقاء كل الاشقاء فانتم في ارضكم وبين اهلكم إن الذي سياتيكم من اليمنيين هو الخير المرسل منهم على شكل مشاعر وحب واحترام وتقدير فوق ماتتصورون نعم اكثر مما تتوقعون لان اليمنيين كرماء في حبهم وفي مشاعرهم ولكنهم ليسوا كرماء في الكراهيه وليسوا كرماء في البلبله . اللذين يظهرون كثيري الكلام في الكراهيه والبلبله هم الفاشلين نعم الفاشلين ويبدوا انهم فاشلين في الدخول الى الوحده وفاشلين في الخروج منها نسال الله لهم الا يفشلوا في لقاء رب العالمين عندما يحين يوم الحساب
      6 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
    • 12) » السياسة والأعلام وجهان لرسالة واحدة
      جسار قيمة وثمينة تلك المعاني التي تفوح من مقال السيد وزير الخارجية أبن البيضاء الذي عاش في عدن زمن التشطير ويتحدث عن تاريخ عدن الذي لن يجرؤ احد أن يجادله فيه أو ينكره عليه فهو تاريخ من عمره وعمر عدن، كما أن الوزير يخاطب الخارج وبالذات وزراء الخارجية بدول الخليج بأن أختيار عدن لأستضافة البطولة لم يكن محض صدفة وأنما لأن عدن بالذات تمثل كرة القدم فيها تاريخ تفتخر اليمن كل اليمن حكومة وشعباً بذكرة والأفتخار به، فعدن كانت مهد نشأت هذه اللعبة في الجزيرة والخليج وعندما ننظم هذه البطولة في عدن فنحن لا نبحث عن صنع تاريخ لليمن او لعدن وأنما بطولة الخليج نفسهاوالدول المشاركة فيها يجب أن تفخر بأنها تنظم في عدن مهد اللعبة في الجزيرة والخليج. شكراً للدكتور الدبلوماسي الذي يقوم الأن بدور أعلامي للتعريف باليمن وتحسين صورتها من حملة التسوية الاعلامي المتعمدة وحري ببقيةالسياسيين والاعلاميين أن يحذوا حذوه.
      6 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية