منير الغليسي
أنا من أنا . . إلاّكِ
منير الغليسي
نشر منذ : 7 سنوات و شهر و 17 يوماً | الخميس 28 أكتوبر-تشرين الأول 2010 04:09 م

وتسأليني من أنا ؟

أنا غيمة ُ حبٍّ في سماكِ

أنشودة ُ قلبٍ في هواكِ

ديوانُ شوق ٍ

لم يُجدْ ترتيلَهُ أحدٌ سواكِ

لحنٌ بديعٌ رائعٌ

أوتارهُ . .

صنعتها يداكِ

زهرة ٌ بريّة ٌ

عبيرُها من شذاكِ

دمعة ُ حُـزْن ٍ

نبعُها الصافي مقلتاكِ

بسمة ٌ . .

ترنو بها شفتاك ِ

* * *

أنا من أنا :

لوحة ٌ فنيّة ٌ

أبدعها الله ُ في محيّاكِ

أنا صورة ٌ

تتجلّى في مراياكِِ

. . . . . . . . . . .

آهِ يا سيّدتي . .

أنا من أنا إلاّكِ؟!

* الذكرى الأولى زواج .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 12
    • 1) » الى جلب قدس
      العبسي الشاعر المحترم هناك فرق بين اول قصيده لك في مارب برس وهذه القصيده ولا ندري مناسبه الحلبي العاااااااااق الذي رمى باولاده في الترعه ومن المقصود بها وهل نسميها قصيده او لها مسمى اخر الرجاء في قصيدتك ومعلقتك القادمه التوضيح حتى يتبين الخيط الابيض من الاسود
      7 سنوات و شهر و 16 يوماً    
    • 2) » فرق بين المقال والقصيدة
      قارىء متابع الاخ صاحب التعليق (1) فرق بين المقال والقصيدة فوضوع (رفقابولدك أيهاالعاق) هو مقال أدبي صور الشاعر فيه بشاعة ماقام به أب سوري من جريمة بحق أولاده الصغار جريمة يهتز لها ضمير الإنسان كما قرأت تفاصيل الحادثة.فأظن أنك ميزت الآن بين المقال والقصيدة وتبين لك الخيط الأبيض من الأسود ، كلاهما أبيض ليس إلا . لك خالص الشكر يا"عبسي" وخالص تحياتي "لعدنان وليناوالقطان نامق"!!
      7 سنوات و شهر و 16 يوماً    
    • 3) » انت انزل ولك التحيه
      العبسي الاخ صاحب التعليق (2)افترض انك وهم على قمه جبل ابليس المكسور في الاعبوس واريد من الجميع النزول الى الوادي حيث الاشجار الكثيفه والاحراش وما بينها من الوحوش والكواسر فاعلم انى سانزلهم جميعا الى حيث يكون حتفهم الا انت لن ادعك تنزل الى هناك ولكنني سوف انادي ابليس شخصيا لانقاذك وتهريبك من على قمه جبله المكسور وذلك بانزال مظلي بكلتا يديه وما ادراك بيدي ابليس ولك الشكر والتناء لمتابعتك
      7 سنوات و شهر و 15 يوماً    
    • 4) » دعك من إبليس
      قارىء متابع الأخ عبسي دعك من ابليس وقبيله ولا تخلط الحابل باالنابل نحن نتحاور حول الشعر والمقال وهو الحوار الذي افتتحته أنت ، لكن لك ماتشاء هذا شأنك. لوكنت تحدثت عن آدم والجنة ربما كان أفضل ، لكن بشرط ألا تدخل ابليس اللعين في الوسط أيها العبسي الطيب. لا أنسى أن أوصيك تحياتي لـ"لعدنان وليناوالقبطان نامق"!!
      7 سنوات و شهر و 14 يوماً    
    • 5) » اجيز لك
      مبدع في بها مخج من حق البردوني يعني ملفقه من هنا من هنا
      7 سنوات و شهر و 14 يوماً    
    • 6) » صح لسانك يا اخ منير
      وضاح النهمي ماشاالله عليك كلام جميل وعذب واكثر من رائع
      ربي يسعدك ويوفقك
      اخوك/وضاح النهمي
      بنك سبأسابقا
      7 سنوات و شهر و 14 يوماً    
    • 7) » شعير
      البراء والله كثر الشعراء المراهقين، المحرومين المكبوتين، الذين لا يجدون متنفساً لعواطفهم ونزوات غرائزهم إلا صفحات المجلات،ومدونات المنتديات..يامراهق يامحروم..إن كنت عازباً تزوج واصرف رصيدك من المراهقة مع زوجتك حلال زلال..المشكلة حتى الشعراء المتزوجين الكثير منهم ما زالوا مراهقين..عطاش... نفوسهم معلقة بكل شجرة..عواطفهم ومراهقتهم يسودون بها الصحف والمجلات..بينما زوجاتهم تتمنى من زوجها المراهق الشعرور كلمة غزل ولو مجاملة..واعملوا استبيان لذلك مع نساء الشعراء المراهقين .. وستجدون الخراط والكذب على الذقون واللعب على مشاعر الناس والبنات..
      7 سنوات و شهر و 14 يوماً    
    • 8) » الى اخونا قاري متابع
      العبسي الاخ اربعه (4)ونحن قبلنا التحيه منك ومن عدنان ولينا والكابتن نامق بس انت ايظا فرق بين البس والقط والدم واي من الثلاثه يكون الاصلي اسود وابيض ومتى بدا تاريخ دهنه بالرنج الابيض والاحمر والوان الطيف كلهاحتى اختلطت الادمم بالقطط والبسس واما التفريق بين المقاله والشعرالمعلقه فقد تم اعاده النظر وابصرنا الغث من السمين والحق من الباطل والحقيقه من الافتراء لك وللشاعر التحيه الخالصه والمخلصه من القلب الى القلب كما عهدتنا دوما ودايما
      7 سنوات و شهر و 13 يوماً    
    • 9) » إلى البراء أحسن الظن
      أيمن إلى صاحب التعليق 7 أحسن الظن بالناس ولا تحكم على النيات غيابياولا تصف الناس بحسب هواك حتى تعرفهم وتخالطهم وأنصحك بالتعرف على الأخ (صاحب الشأن)فلربما غيرت نظرتك له ولغيره . والقصيدة واضحة لا لبس فيها وقد أشار في نهايتها(الذكرى الاولى للزواج) لو كنت تقرأ دون تحامل. وإذا كان لك من نقد ليكن بأسلوب راق بعيد عن الأحكام المسبقة والألفاظ النابية... شكرا لك ودمت طيبا.
      7 سنوات و شهر و 12 يوماً    
    • 10) » لاتتدخل في خصوصيات الناس
      شاعرة ياصاحب التعليق رقم 7) عيب عليك ماذكرته إن كان الشاعر قد تحدث عن الذكرى الاولى لزواجه وكل ما ذكره مدحالعقيلته فأنت قد تقيأت بما في داخلك من بذاءة وسوء ظن وكلام لا يصح ان يلقى على عواهنه حاسب كلامك وخاف ربك وعدالى ضميرك ماذا لوكنت مكانه وقيل فيك ماقلته...رد على نفسك@ أحيي صاحب التعليق رقم9، وأتمنى ان تعود لرشدك .
      7 سنوات و شهر و 12 يوماً    
    • 11) » إلى وضاح النهمي
      أين أنت أين أنت يا وضاح هذه الأيام، عنوانك ، وهاتفك للتواصل أيها العزيز. شكرا لك ودمت طيبا.
      7 سنوات و شهر و 10 أيام    
    • 12) » الى القط
      الدم يا اصلع الراس هو رسولنا محمد(ص)لم يتعوذب من الثلاثه من فراغ اعرج ركزي واعور فصي واصلع شمسي ولكن اعتقد لو غضعت صلعتك للفحص الدقيق سوف يكون التوصل الى ان صلعتك من العلم الغزير والخكمه الطافحه والنفس الطيبه المتسامحه
      7 سنوات و شهر و 10 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية