أحمد عايض
وزير الرياضة .. عدن آمن مدن العالم
أحمد عايض
نشر منذ : 6 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً | الثلاثاء 26 أكتوبر-تشرين الأول 2010 07:01 ص
 
كشف وزير الشباب والرياضة اليمني الأستاذ حمود عباد في حوار مع موقع مأرب برس " أنه يحمل إلى عدد من الرسائل الخاصة المتعلقة باستضافة اليمن لخليجي عشرين 20الذي تستضيفه اليمن خلال الفترة 22 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر , وفي مقدمة تلك الرسائل رسالة من رئيس الوزراء اليمني إلى نظرائه في كافة دول الخليج إضافة إلى رسالة أخرى وتعد أكثر أهمية وهي رسالة إلى وزراء الداخلية في دول الخليج العربي . 
  • خليجي عشرين سيعزز من طبيعة العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين اليمن ودول الخليج
  • قيادات الخليج مطالبة بتقديم التفاعل والدعم المعنوي بما يتناسب مع طبيعة وحجم العلاقات التاريخية
  • أهلنا في الخليج إذا لم تسعهم فنادقنا ستسعهم منازلنا وقبل ذا وذاك ستسعهم قلوبنا .
  • مدنية عدن هي آمن مدن العالم ومن أكثرها جمالا وأكثرها بهجة
  • تم موافاة اليمن بكل قوائم الحكام والمندوبين والفنيين وأعضاء اللجان وتسليمها إلى الاتحاد العام لكرة القدم
  • كل الاتحادات الخليجية أعلنت استعداها المشاركة في هذه البطولة .
  • لأول مرة في تاريخه .. الفيفا يمنح ثمان شهادات دولية لثمان ملاعب وفق المعايير والمواصفات الدولية للفيفا سوى لملاعب خليجي عشرين.
  • استقالة مدرب البحرين وحججه عذر سخيف وقد ذهب لتدريب نادي أخر و ذهب وراء مصلحته الشخصية و الكسب المادي فقط 
  • ستقام الفعاليات الفنية والغنائية على امتداد قيام البطولة وسنقيمها في الساحات العامة والشواطئ صنعاء –– أحمد عايض

ما الهدف من الزيارة المرتقبة لكم إلى نظرائكم في دول الخليج ,, وبمن ستبدءون ؟

الهدف هو توجيه الدعوة لوزراء الشباب والرياضة في دول المجلس لحضور افتتاح خليجي 20الذي تستضيفه اليمن خلال الفترة 22 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر, وسنبدأ بالأخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية , ومن ثم بقية دول الخليج ..

هل هناك أجندة أخرى سيتم مناقشتها مع نظرائك الخليجيين في هذه الزيارة ؟

في الحقيقة أنا أحمل رسالة من دولة رئيس الوزراء إلى نظرائه في تلك الدول , كما أحمل رسالة إلى معالي وزراء الداخلية بدول الخليج , نؤكد لهم أن الجمهورية اليمنية استكملت كافة الإعدادات لخليجي عشرين وان المناسبة ليست مناسبة كروية فقط , ولكنها فرصة مناسبة لليمنيين أن يعبروا عن عظيم محبتهم لأخونهم وأهلهم في دول الخليج إثناء هذه الفعالية , وهي مناسبة ستعزز من طبيعة العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين اليمن ودول الخليج, الأمر الذي يتطلب أن يكون هناك قدر من التفاعل والدعم المعنوي من قبل القيادات في مجلس التعاون الخليجي بما يتناسب مع طبيعة وحجم العلاقات التاريخية " حكاما وشعوبا " بين اليمن وأشقائها الخليجيين .

وحقيقة هذه المناسبة مناسبة مبهجة وستكون مناسبة تتسم بقدر عالي الأمن وكما قال الرئيس على عبد الله صالح أثناء لقائه باللجنة الأمنية لخليجي عشرين واللجنة المنظمة للبطولة " أن أشقائنا سيكونون في مدينة عدن ضيوف أعزاء مرحب بهم , وسيكون وجودهم في هذه الفعالية وجودا مبهجا وآمنا , ونؤكد للجميع ان المخاوف التي تصورها بعض وسائل الإعلام أو بعض الجهات التي تسعى للترويج لها وفي اتجاه عدم قيام هذه البطولة , ونحن نعتبر هذا الحدث فرصة لتعزيز العلاقات بيننا وبين ألأشقاء وليست مناسبة كروية فقط كما أسلفت .

ما تعليقك على دعوة الرئيس السابق والمعارض المقيم في الخارج " على ناصر محمد " لأهالي عدن وأبين إلى إنجاح هذه البطولة ؟

أنا أتصور أن كل يمني لدية فطرة ألانتماء لهذا الوطن أي كانت نزعته السياسية " معارضة أو سلطة " أو توجهاته الفكرية ينبغي أن يقف مع إنجاح فعاليات خليجي عشرين , لأن ضيوفنا من أهل الخليج هم ضيوف كل أهل اليمن , بمختلف مشاربهم السياسية ومختلف توجهاتهم , وأن أصحاب التوجهات المنحرفة والفطر غير القويمة هم أولئك الذين لا يريدون لهذه الفعالية النجاح .

فعالية خليجي عشرين هيئت لمحافظات عدن وأبين ولحج مزيدا من المشاريع والمنشئات التي فارقت أكثر من 120 مليار ريال وفي مختلف مجالات التنمية المختلفة ., وهذا بلا شك يعطي فرص أكبر لإنجاح التنمية في عدن والترويج لها كعاصمة اقتصادية يستفيد منها الجميع .

أنا أؤكد لموقع مأرب برس ونحن الآن في عدن ومن خلال احتكاكنا بالجماهير العريضة من أبناء عدن وبمختلف مشاربهم باستثناء بعض التوجهات الانفصالية المنحرفة أنهم وهم " الأغلب الأعم " يعتبرون خليجي عشرين مناسبة سيعبرون من خلالها عن فرحتهم وابتهاجهم بقدوم الأشقاء , بل قال لي الكثير منهم " ونحن في اجتماعات جماهيرية معلنة أمام الفضائيات أن أهلنا في الخليج إذا لم تسعهم فنادقنا ستسعهم منازلنا وقبل ذا وذاك ستسعهم قلوبنا , فكل الناس مرحبين بكل أهل الخليج وأنا أعتبر تلك الدعوة من الأخ على ناصر محمد هي دعوة رائعة .

 هناك دعوات تصدر بين الفينة والأخرى من جهات انفصالية تحذر من قيام خليجي عشرين في عدن .. هل ترى مثل هذه التهديدات أن تؤثر على مسار البطولة ؟

هذه الأصوات التي تصدر من قبل الانفصاليين هي أصوات نشاز وهولاء جبلوا على الانحراف وجبلوا على سوء السلوك على أنفسهم وعلى وطنهم وشعبهم , وإلا كيف تفسر أن يلقي أحد الانفصاليين بقنبلة على مواطنين أبرياء من مواطني محافظة عدن فيقتلهم بهدف أن يعطي رسالة سلبية للآخرين .

أؤكد لك ولكل أهلنا في الكويت وكل دول الخليج أن الأجواء ستكون آمنة وستكون أكثر أمنا خاصة وأن القوات الخاصة والحرس الخاص والقوات المدربة على قضايا النشاطات الرياضية ستكون على قدر عالي من المسئولية , وبعضا منها قد بدأ مهامها منذ أيام .

وأن أمن ألاعبين وكل المشاركين وكل الضيوف ستكون في أيادي أمنية وفي إطار قيادات الجمهورية اليمنية  كيف ترى موقف الاتحادات الخليجية من خليجي عشرين ضمن التطورات الأخيرة ؟ 

نحن يمكن أن تقيس ذلك من خلال التصريحات الرسمية للقيادات الرياضية , فالتصريحات التي أعلنها المسئولون في دولة قطر مؤخرا تنم عن تفاعل كبير ودعم معنوي واسع لإقامة خليجي عشرين في اليمن , ونحن نعتبر هذه الفعالية هي تحقيقا لتلك ألآمال العريضة والدعوة المبكرة التي أطلقها الشهيد فهد الأحمد وهي أن تحتضن اليمن هذه البطولة , ونحن نعتبرها تجسيدا لتلك الدعوة , ومن هذا المنطلق أتصور أن أهلنا في الكويت تجاوبوا من خلال هذه الدعوة تجاوب خلاب مع هذه الفعالية , وأيضا كل الدول الخليجية , حيث تم موافاة اليمن بكل قوائم الحكام والمندوبين والفنيين وأعضاء اللجان وتسليمها إلى الاتحاد العام لكرة القدم وإلى اللجنة المنظمة وهذا يعني تجاوبهم مع إقامة خليجي عشرين في اليمن .

هل لديكم تقديرات أولية بعدد المشجعين الذين يمكن أن يصلوا إلى اليمن لدعم منتخباتهم ؟

هذا شيء لا نستطيع أن نتنبأ به , لكني أتوقع أن تكون هناك مشاركة واسعة .

مدرجات خليجي كم سعتها التقديرية ؟

الإستاد الرياضي في عدن يتسع لـ30 ألف مشجع في حين يتسع الإستاد الرياضي ف أبين لـ27 ألف مشجع وملعب نادي التلال قرابة عشرة إلف , إلى جانب الملاعب التدريبية التي يتجاوز بعضها 7 إلى 5 ألف مشجع .

  ما تقدير وفد إتحاد ألفيفا الدولي الذي زار اليمن وأطلع على ملاعب خليجي عشرين خاصة فيما يتعلق بالعشب الصناعي ؟

إتحاد الفيفا الدولي أرسل مندوبية إلى الجمهورية اليمنية ونزلوا إلى الملاعب الرئيسية وملاعب التدريب وكشفوا على العشب الصناعي الذي يعتبر من أخر أجيال العشب الصناعي المعترف به على مستوى العالم , وقد قاموا بقياس المسافات , وكل التفاصيل المتعلقة بالمواصفات الدولية وأعلن مندوبو الفيفيا الذين هم مجموعة من الخبراء الأجانب أن الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " لم يصدر شهادات لـ8 ملاعب في وقت واحد وفي مدينة واحدة طيلة عملهم إلا في الجمهورية اليمنية وفي مدينة عدن وفي نفس الزمان والمكان ولم يصدروا ثمان شهادات دولية لثمان ملاعب وفق المعايير والمواصفات الدولية للفيفا سوى لملاعب خليجي عشرين.

 معني ذلك أن كل ملاعب خليجي عشرين مزروعة بالعشب الصناعي ؟

نعم .. وكلها وفق المعايير الدولية للفيفا من حيث المساحات والمدرجات والمكونات الفنية ..

ماهي أخر التجهيزات الإعلامية للناقل ألحصري لخليجي عشرين " قناة أبو ظبي " ؟

القناة تواصلت معنا خلال الأيام الماضية وقالت أنها ستقوم خلال القادمة بإرسال بعض الأجهزة والتجهيزات الخاصة بها إلى عدن كما ستقوم القناة باستئجار بعض التجهيزات الأخرى من قناة اليمن الفضائية .

مدرب المنتخب البحريني قدم استقالته قبل أيام بحجة خوفه من الوضع الأمني في اليمن ما تعليقك على ذلك ؟

الحقيقة هذا عذر سخيف من مدرب المنتخب البحريني الذي غادر البحرين لتدريب نادي أخر , ذهب وراء مصلحته الشخصية وراء ما تصوره وراء الكسب المادي فقط .

صحف خليجية تحدثت في الآونة الأخيرة " سراً" عن ضرورة تأجيل خليجي عشرين بسبب الأحداث في الجنوب ما حقيقة ذلك ؟

 نحن اليوم على أعتاب قيام هذه الفعالية ونحن نعد للإجراءات الفنية والتنفيذية النهائية لإقامة بطولة خليجي عشرين , نحن لا يهمنا ما يقال في بعض الصحف , نحن يهمنا ما هو قائم على الأرض وعلى من يتواصل معنا من خلال هذه المؤسسات الرسمية المرتبطة بإقرار خليجي عشرين .

لو تفاجأتم باعتذار بعض المنتخبات الخليجية عن المشاركة في البطولة بحجة أن أهالي اللاعبين منعوهم خوفا من الوضع الأمني .. كيف ستتعاملوا مع هذا المتغير ؟

أنا لا أتوقع حدوث ذلك ..

كيف سيكون حفل الافتتاح للبطولة وهل هناك أي مفاجئات ؟

الحقيقة نحن نحرص كل الحرص من خلال تنظيم هذه الفعالية أن يدرك الأخوة الاشقاء أن مدنية عدن هي آمن مدن العالم ومن أكثرها جمالا وأكثرها بهجة , وسيشاهد إخواننا الخليجيون استقبالا مختلفا وضيافة عالية القدر , وسيكون هناك احتفال رائع وعلى ما هو غير معتاد .. نحن نعرف أن الافتتاحيات في خليجي عشرين هي افتتاحيات اعتيادية على غرار ما حدث في خليجي 19 في عمان الشقيقة .

في حفل خليجي عشرين ستقدم فلكلورا وسنقدم لوحة فنية تجسد الثقافة اليمنية الأصيلة وعلاقتها بالثقافة الأصيلة لدول الخليج , وستكون هناك مجموعة من الفعاليات الفنية والغنائية والإحتفائية على امتداد قيام البطولة وستقام هذه الفعاليات الفنية في الساحات العامة والشواطئ , بمعني أن هذه الفعالية ستكون فعالية فرح وابتهاج لكل أبناء اليمن .

هل وجهتم أي دعوات لأي أطراف دولية لحضور حفل افتتاح بطولة خليجي عشرين ؟

 اللجنة المنظمة تبحث في هذا الموضوع وهي بصدد وضع قوائم بالمدعوين من مجلس التعاون الخليجي وغيرة وسوف تقر قائمة المدعوين خلال اليومين القادمين ..

  
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 7
    • 1) » الوزير عبادي حوثي في الصميم
      آمن مستأمن شوفوا يااخواننا في الخيليج العربي .. ورب الكعبه بأن بيت هذا الوزير تم تفتيشه ، بتهمة دعمه للحوثي ، انتبهوا لانفسكم لا تطير مشالحكم في المطار ارضاء لأيران .. الولد هذا شيعي متطرف ويجيد استخدام صواريخ استريلا المخزنه في مكان ما في البريقه
      6 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً    
    • 2) » كلاك زحاوق
      المشعرر الى المعلق رقم (1) شعرة امك : واربع بيض وخمس طماطيس
      6 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً    
    • 3) » عيب عليك المشعرر
      المنتقد عيب عليك هذه الالفاظ يا المشعرر اطرح رايك وانتقد بأدب واحترام مش بهذه اللهجة السوقية ..

      واما عن الامن والامان اقول تبدء الحكومة توفر امن امان للمواطن وبعدين تاجي توفر امن وامان للضيوف ..
      عجبي عليكم جالسين بتضحكوا على انفسكم
      رواحوا شوفوا اهل الجعاشن وينهم الان على من بتضحكوا يا الحكومة اي يا حكومة الدمار الشامل ياحكومة عبي جيبك قد المستطاع يا حكومة المصلحة فوق كل شيء
      على من بتضحكوا ..
      ,,((والذين خرجوا عن نطاق الحق))
      الذين مازال طمعهم يزيد وغيهم يتزاآآيد ,,
      محتقرين الشعب الذي لم يعد كما كان ,,فقد تعلم وعلم ,,
      وعلى إزاآآلتهم قد عزم ~
      فمن أحترم هذا الشعب العظيم,,
      فقد أدرك نفسه,, ومن أستمر في غيه فلن يبقى أبداً,,
      وتذكروا دوووماً
      إن الله يمـهل ولا يهمـل ~
      6 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً    
    • 4) » انت مش يمني
      المحقق صاحب التعليق رقم 1
      تنقطع يدي اذا كنت يمني اصل
      حتى منت بيمني مزين لأن المزينين مايتكلمو على اهل الوطن انت لقيطة والله اعلم
      6 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً    
    • 5) » بلاد السعيدة
      صقر الصقور لك الله يا بلاد السعيدة لقد اصبحت حديث الناس وشاغلة العقول والالباب
      بالرغم من بعض نواعق النشاز وطيور الجيفة التي تحوم حول القاذورات والقمامات كما هي سجيتها وطبيعتها ونقول لهم:

      إن اليمن شمووووووووووووخ لن يطاله الاقزام
      إن اليمن شمووووووووووووخ لن يطاله الاقزام

      إن خليجي 20 يوم العرس الرياضي الكبير لثغر اليمن الباسم ودرة المدن عدن الباسلة قلعة الوحدة الخالدة
      إن خليجي 20 هو بلا فخر يوم تعرية الانفصاليين وفضح كذبهم ودجلهم و ليعرفوا انهم شرذمة ضالة حاقدة

      ان مدينة عدن امن مدينة برغم تفجيرات الانفصاليين الحاقدين اعداء التنمية والمنشئات والانسان وقتلة الاطفال
      ستكونين يا عدن حديث الدنيا عما قريب فهنيئا لك هذا المجد والشموووووووخ والبريق والكبرياء

      تحية حب وتقدير الى القامة الوطنية الشامخة محمد العدني وانشاء الله سننجح في التنظيم مثلما نجحنا في تحدي البنيه التحتية للمنشئات الرياضيه
      6 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً    
    • 6) » خليجي عشرين واليمن
      عبود اليمن جديره باستظافة خليجي عشرين وتباً للاصوات النشاز التي حتى تريد تحرمنا من ابسط الحقوق , ما دخل الفساد والمعارضه بهذا المهرجان الرياضي . ستنجح اليمن بأذن الله باستظلفة خليجي عشرين
      6 سنوات و 11 شهراً و 20 يوماً    
    • 7) » رسالة للمشعررررر
      الحرية إيش من خليجي 20 ياجماعة .الجيش اليمني اللي في عدن حوالي 30000 جندي والخليجيين الضيوف اللي بايحضروا الخليجي أقل من هذا العدد بكثير يعني كل خليجي بايكون معاه Body Guard شخصي وفين بايناموا في الشارع والا داخل لوكندات لعلمكم أن الفنادق اللي في عدن باتكفي ربع الأمن اللي في عدن.
      يامشعررر شكلك .............. عرفتك من كلمة طماطييسسس.
      6 سنوات و 11 شهراً و 19 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية