محمد قاسم نعمان
برقيات مفتوحة: إلى الرئيس ونائبه وأعضاء هيئة مكافحة الفساد
محمد قاسم نعمان
نشر منذ : 7 سنوات و 4 أسابيع و يوم واحد | الجمعة 24 سبتمبر-أيلول 2010 06:40 م

لاشك أنكم تواجهون ضغوطات شديدة من أجل التسويف وعدم البث في كثيرٍ من قضايا الفساد التي تمس المال العام، وتمس حقوق الملكية العامة والوظيفة.

وتتعرضون – بحكم المهام المناط بكم – إلى ضغوطات شديدة من أصحاب القرار والمعنيون والنافذون الذين يطالبونكم في عدم البث في كثيرٍ من قضايا الفساد، وبالذات الكبيرة منها – التي تواجه البلاد والعباد وتمس بالضرورة حقوق الإنسان – المواطنين العامة – وتمس بالضرورة التنمية وحاجة المجتمع وتطور هو تقدمه.

وللخروج من هذه الضغوطات – وبما يؤكد احترام قيامكم بواجبكم الديني والوطني والأخلاقي والإنساني المرتبط بالمهام المناط بكم التي تعهدتم القيام بها عند قبولكم تحمل المسؤولية والانتماء لهذه الهيئة الوطنية.

نقترح عليكم توسيع حلقة المشاركة في هذه المهمات لضمان تحقيق الأهداف والمسؤوليات لمناط بهذه الهيئة وذلك من خلال تشكيل لجان وطنية – فروع للهيئة على مستوى المحافظات – ولجان رئيسية في القطاعات المالية والاقتصادية والتنمية المهمة والكبيرة مثل النفط والغاز وشركاتها ومؤسساتها.. وتلك المعنية بتنفيذ المشاريع الكبيرة التي تدخل موازناتها بالمليارات – كما هو حال – المشاريع المرتبطة بخليجي عشرين..

مقترحنا هذا نقدمه لكم من منطلق وجود بقايا شعور أن هناك جدية في احترام الأهداف التي تم تأسيس وقيم هذه الهيئة الوطنية المعنية بمكافحة الفساد لتحقيقها.

أما إذا كانت هناك أهدافـًا أخرى غير معلنة، وغير ما تم الاتفاق بشأنها مع الدول والهيئات والمنظمات الدولية المانحة والمعنية.. ففي هذه الحالة يكون هناك مبررًا لبناء هذه الهيئة في صنع – كما هو عليها الآن – إلا أنكم ستكونون مساءلين أمام الله ويوم ما أمام الشعب!

إلى كل غيور على وطنه وعلى المال العام الملكية العامة إلى الشباب والشابات المنخرطين في جيش البطالة ويتأثر وضعهم هذا بحالة الفساد والمفسدين .

إلى كل من يعاني ويتألم من انتهاك حقوقه ..

إلى الشعب ..

• قضية الفضيحة الكبرى المرتبطة بالفساد في قطاع السياحة التي كشفتها الزميلة "حديث المدينة" التي استهدفت هذه المرة بدرجة رئيسية المنشآت السياحية في محافظة عدن ..!!

تواصلا ضمن سلسة ماتم استهدافه من القطاع العام والمال العام والملكية العامة التي كانت ضمن مكونات مدينة عدن – المرحومة.

نتسأل هنا .. ألا تستحق هذه الفضيحة الجديدة – القديمة اهتمام الساسة والمثقفين ونشطاء المجتمع والمدافعين عن الحق العام والمناهضين للفساد بل المتأثرين من الفساد وأخطاره .

ألا تستحق هذه الفضيحة – الكبيرة – الجديدة – المتواصلة مع القديمة .. في خطط واحدة وأهداف واحدة .. وإن تعددت المسميات .. والأسباب .. ألا تستحق اهتمام الأحزاب السياسية وأعضاء البرلمان وفي مقدمتهم – كتلة عدن – والمحامين وفئات المجتمع .. ألا تستحق فضيحة الفساد هذه حراكاً شعبياً في عدن خصوصاً وهي المعنية والمستهدفة .

إنها أسئلة نضعها أمام الرأي العام وندعو الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم ، فالساكتون عن الفساد هم أكثر من الشياطين الخرس .. بل هم شركاء في هذه الجريمة .. مطلوب من الاقتصاديين دراستها ومن القانونيين بحث تفاصيلها وبنودها ومن الرأي العام المواجهة .

مطلوب من الأخ الرئيس وقفها ومن البرلمان تشكيل لجنة للتحقيق في أمر ها وعرض النتائج على الشعب 

قائد شرطة الشيخ عثمان

نرجو التحقيق مع ضابط البحث لديكم (أ . ن) ومدى اختراقه للإجراءات القانونية والأسباب والدوافع التي اتخذ بموجبها قرار احتجاز الأخ علي محمد اليوسفي عضو مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ورئيس اللجنة النقابية لعمال المصانع المخصصة.

نثق بتطبيقكم للوائح الإجراءات واحترام الدستور والقوانين النافذة وحقوق الإنسان.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 7
    • 1) » طول بالك
      صديقي خليك معي يا اخي انت تعلق على كتاباتنا فنحن نكتب ونعمل فكتابي هو نسخة من طبعي شئت ام ابيت اقول هذا بعد ان خلصنا من شجرة السبيط واقول ان كتابي هو ترجمة لحياتي وتصرفاتي وانا مؤمن بذلك ولا يهمني قولك
      واعطيك مقولة لاحد الفلاسفة الفرنسيين لم اتذكر اسمة يقول: (زرت مقبرة مابعرف شوة فقرأت فوق احد القبور هذا قبر الاديب الصادق والسياسي الحكيم فلان ابن فلان فعجبت كيف يجتمع الصادق والسياسي في قبر واحد) اما بالنسبة للوفاء فنحن اوفياء ومن قلك اننا غير ذلك
      7 سنوات و 4 أسابيع و يوم واحد    
    • 2) » اقلك والله مطنن
      الله يخارجنا انا وانت والله ياصاحبي كمان هنا لم اقرأ المقال قفزت مباشرة من مقال اخر ولمحت كم كلمة وقمت علقت اقلك في هذا الوقت لا اركز على المقالات
      7 سنوات و 4 أسابيع و يوم واحد    
    • 3) » بلد الفساد
      عبدالله مقترحك في محله تشكيل لجان وطنيه في كل مرفق هذا اذا كانو جادين فعلا بمكافحه الفساد ولكن نظرتنا لها انها تابعه لحزب واحد وضدالاخرين فقط مثلا في احد المستشفيات الكبيره بالعاصمه ميزانيتها بالمليارات تشترى فيها الاجهزه الطبيه وتكدس سنويا ومستشفيات اخرى لا تملك شيئافلو كانت هناك رقابه داخليه لما حصل ذلك
      7 سنوات و 4 أسابيع و يوم واحد    
    • 4) » قصص والله
      والله ياصاحبي هنا انت عارف هنا التعليق السابق كان بعد قرأة المقال هل انقرض الاوفياء
      فكنت اقرأ نفس اسلوب كتابتي
      وبعدين ضننتك تعلق اصل انا مكتسب في الذاكرة مقالاتك في التعليق
      يا اخي القصة ان عندي مخزون سلبي كبير من كتاباتكم
      فكلما قرأت جملة افسرها سلبية مطلقة افتهم لك
      7 سنوات و 4 أسابيع و يوم واحد    
    • 5) » لا فائدة
      صادق مافيش فائدة منك يا محمد قاسم ولن تتعلم أبدا . نحن نريد إلغاء اللجان التي نهبت المال العام وأنت تقترح تشكيل المزيد منه . نحن نريد إلغاء مجلس الشورى وتقليص مجلس النواب والوزراء والمسئولين والالتفات للفقراء والمساكين وبناء البلد بما يتوفر مما يصرف كذبا على كبار القوم لصالح الغلابا وأنت تطالب بالمزيد منهذه اللجان لتوسيع قاعدة العبارين .إفعم يارجل ؟ هل فهمت ؟
      7 سنوات و 4 أسابيع و يوم واحد    
    • 6) » شعب اللجان
      سقراط الاخ محمدغرني عنوان المقال وعندما قرات اصابتني الحسره على ضياع الوقت فيه.لجان؟يبدو ان هده نسخه مكرره لمطالب الرئيس.لجان لجان لجان لجان؟ارجوعرض المقال على لجان قبل نشره؟هههههههههههه.
      7 سنوات و 4 أسابيع    
    • 7) » برقيات مفتوحة للفساد
      تركى الكثيرى ماسبب الفسادومن المفسد ومن هوالواسطة الا المفسد ومن من يخاف الحكم قبلى والقانون بلدولاة اة اة ولماذا القضا بيد الحاكم هنا السئوال يا حكام الوحدة والديمقراطية وكيييف يتم القضاعلا الفسادوالمفسديين والقضا . والحكم.والقانون . والجيش . بيدالذى يوعد ويخلف الرئيس
      7 سنوات و 3 أسابيع و 5 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية