مأرب برس
عبدالملك الحوثي: 3 اسباب تعانيها السلطة وراء عرقلة المفاوضات
مأرب برس
نشر منذ : 7 سنوات و 4 أشهر و 6 أيام | الأربعاء 04 أغسطس-آب 2010 04:46 م

الحقيقة: إلى أين وصلت المفاوضات بينكم وبين السلطة؟ وما هي العوائق التي تقف أمام تنفيذ بنود الاتفاق ؟

السيد:المفاوضات وصلت إلى مرحلة متقدمة على الورق وهناك تفاهمات هامة لكن مشكلة السلطة أنها غير وفيّة بالتزاماتها فهي تقدم التزامًا وتوقع إتفاقاً ثم لا تكون صادقة عند وعودها ولا التزاماتها بل وأحيانًا لا تكتفي بالتهرب من التزاماتها بل تعمل على العرقلة للاتفاقات والحيلولة دون تطبيقها ومن الأمثلة الواضحة موضوع السجناء فهناك الكثير من الاتفاقيات والمحاضر الموقعة بخصوص الإفراج عنهم، وهناك إعلان واضح في ليلة 22 من مايو وقرار بالإفراج عنهم وأكدته اللجنة المسماة باللجنة الأمنية وما يسمى بوزير العدل وما تسمى بمصلحة السجون ونقلوا الدفعة الأولى إلى صعدة وعلى أساس أن يأتوا ببقية الدفع ويتم الإفراج عنهم، ثم لم تلبث السلطة أن نكثت الاتفاقيات واستمرت في احتجازهم غير المبرر، وهكذا الأمور الأخرى حينما نصل إلى مرحلة التطبيق يتهربون ويصنعون العراقيل والكل يعرف عن السلطة تجردها من القيم والمبادئ ونكثها وغدرها ولكن ليس من مصلحتها ولا من مصلحة البلد استمرارها في الطريق الخاطئ الذي تسلكه وكان عليها في هذه الفترة لو كانت - كما تدعي - جادة في الوصول إلى حلول وحريصة على السلام أن تقوم بالإفراج عن السجناء وإعمار ما دمّرته وخربته بعدوانها وتعويض المواطنين المتضررين من العدوان ومراجعة سياستها الخاطئة وإعطاء المناطق المتضررة من العدوان حقها من الثروة العامة التي يجب أن يستفيد منها المحرومون من أبناء الشعب ومعاملة أبناء الشعب المظلوم بكرامة وهذا كان - لو أنها قامت به- التصرف الحكيم والصحيح بدلاً من إثارة المشاكل والإمساك بأوراق وأدوات التأزيم والتعقيد للوضع والجميع يعرف في المناطق المتضررة من العدوان أن السلطة لم تقم بأي خطوة إيجابية تجاه هذه المناطق ولو توفرت لدى السلطة الإرادة السياسية اللازمة وكان لديها قدرًا ولو يسيرًا من المصداقية وشيئًا من الحرص على المصلحة العامة للبلد وقليلا من الوعي بأن مصلحتها في التقارب مع الشعب لا في العداء له لأمكن تجاوز الكثير من العراقيل لكن موقف السلطة من الشعب سيء جدًّا وهذا بشكل عام في الشمال والجنوب والوسط، وهناك ثلاثة أسباب تعرقل المفاوضات وتؤثر على الاتفاقيات:

السبب الأول: ارتهان السلطة للخارج المعادي للشعب في قراراتها ومواقفها فهي تتاجر بالبلد وتجعل منه قربانًا تقدمه لأمريكا ولجهات إقليمية معروفة ولذلك فرَّطت في سيادة البلد وجعلتها مباحة للآخرين وكأن اليمن بلد مباح ليس له سيادة ولا حرمة ولا لأبناءه كرامة، وهذا الارتهان وهذه العمالة والاتكاء على الخارج دليل واضح أن السلطة فاقدة لتأييد الشعب وأنها ليست معتمدة عليه ولا مستندة إليه، وبما أنها أدخلت نفسها في حسابات الآخرين فهذا جعلها متضاربة متناقضة في مواقفها وقراراتها وجعلها في حالة كبيرة من الاضطراب، وهي في حالها هذا غير مأمونة على الشعب والبلد لأنها لم تعد تحسب للشعب والبلد أي حساب في مواقفها وقراراتها.

السبب الثاني: موقف السلطة من الشعب نفسه فالقائمون على السلطة والنافذون فيها معروفون بأنهم لا يحترمون الشعب نهائيا ولا يعاملونه على أساس مبادئ القرآن الكريم التي تكفل للإنسان كرامته وعزته بإيمانه {وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ} {وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ} كما أنه ليس لديهم ذرة من الحرص على مصلحة الشعب وليسوا ممن يخاف الله ويستشعر المسئولية أمام الله والسؤال والحساب والعقاب فيكون ذلك حافزًا لهم على أن يتقوا الله في الشعب فهم مجردون من الإيمان، ولا هم أيضا يتوقعون الحساب والمساءلة من الشعب لأنهم دائما يعملون على إضعافه وتحطيمه واستعباده وإذلاله وتفريق أبناءه، ولا هم ذوو ضمير ونفوس طيبة بل يفهمون السلطة بأنها التسلط والقهر والإذلال والنهب لثروة الشعب، والمواطَنَة، بأنها العبودية

والخضوع المطلق، وهم غارقون في أنانيتهم ومصالحهم الشخصية ومزهوون بالطغيان والكبر ونظرتهم إلى الشعب قائمة على الاحتقار والازدراء وكأن الشعب قطيع من الغنم وملك لهم، ولكن الاستياء الشعبي يتزايد وأكثر من أي وقت مضى والوعي ينمو وسياستهم هذه فاشلة، وأريد القول أن هذه النظرة إلى الشعب وهذا الموقف السيء جعلهم غير مهتمين بحلول صحيحة وعادلة ولا حريصين على مصلحة الشعب ، ومهما كان الاتفاق مفيدًا لتهدئة الوضع وحقن الدماء ومعالجة الإشكالات فإنهم لا يتحرجون من النكث والاختلاف والتنصل وهذه إشكالية كبيرة لأنها تعود إلى نفسيتهم وثقافتهم وطريقتهم في التفكير والتصرف واتخاذ القرار والموقف .

السبب الثالث: هو النفوذ الأجنبي الذي أيضًا تجاوز السلطة وأصبح له أدوات وأيادي أخرى إضافية فلم يكتف بالسلطة التي كانت ترغب أن تكون العميل الوحيد للخارج بل عمد إلى جهات بعضها من السلطة وأكثرها من المنافقين وهذا أسهم مع تردد السلطة وعدم اهتمامها إلى عرقلة الاتفاقيات والتصعيد للوضع كلما كان هناك موعد مع خطوة إيجابية .

الحقيقة: بعد الحرب الخامسة وقبل سفره إلى روسيا وجه إليكم الرئيس على عبدالله صالح تهديدات وشتائم أجبتم عنها في مقابلة مع صحيفة الناس ، وبعد الحرب السادسة وقبل سفره أيضًا إلى روسيا وجهت إليكم تهديدات رئاسية حسب ما تناقلته وسائل الإعلام قبل أسابيع.. ما مضمون هذه التهديدات؟ وما سر هذا التوقيت الذي يأتي قبل زيارة الرئيس إلى روسيا؟ وماذا كان ردكم على تلك التهديدات ؟

السيد: منطق التهديد لأبناء الشعب غير شجاع ولا مشرف ويصدق على أصحاب التهديد أنهم أذلة على الكافرين أعزة على المؤمنين، وكان المشرّف أن يكون التهديد لأعداء الأمة والإسلام الذين يمثلون خطورة كبيرة على البلد، وقد جرب المهددون ستة حروب فلم تحقق لهم أهدافهم المشؤومة وهي غير قابلة للتحقق فالذين يقرعون طبول الحرب ضد الله هم الأذلون والفاشلون {وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ} {هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ} {وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ } ونحن نحثهم على طريقة أخرى هي التصالح مع الشعب فهذا خير لهم وهو لمصلحتهم فالأجانب ليسوا أوفياء أبدا وهذا ما سيثبت، كما أن الغرور بالحصول على أسلحة معينة ساقط والرهان عليها فاشل فالشعب بإيمانه وتوكله على الله وتمسكه بثقافة القرآن الكريم أقوى من كل جبروت والله أشد بأسا وأشد تنكيلا وسياسة العدوان خاطئة وعاقبة الظالمين وخيمة والظلم والعدوان طريق نهايته الهاوية والسقوط والخسران ونصيحتي لهم أن يكفوا عن العدوان وأن يتصالحوا مع الشعب فهناك من يتربص بالجميع شرُّا ولن يقدّر لهم ما يعملونه له لأنه يرى مصلحته فوق مصلحتهم وسيجعل منهم كروتًا محروقة يستغل القضاء عليها كما استغلها كأداة لتنفيذ مؤامراته .

الحقيقة: السلطة اليمنية تتهمكم بالاعتداء على القبائل الموالين لها..ما مدى صحة ذلك؟ وما هي الأسباب التي تقف وراء استمرار المواجهات في سفيان وبعض المناطق؟ ومن الجهة التي تؤجج الاقتتال ؟

السيد: موقفنا هو مواجهة العدوان وليس الاعتداء، والمشكلة هي مع بعض المنافقين الذين يقومون بارتكاب جرائم القتل والاعتداءات مقابل الحصول على بعض المال، وأما ما حصل في سفيان فهو مواجهة مع بعض تجار الحروب الذين هم منتمون إلى الجيش ولم يلتزموا بوقف العدوان وكان موقفنا هو مواجهة عدوانهم بعد أن قاموا بقتل الشهيد أبو حيدر ومجموعة معه ولم يكتفوا بذلك بل واصلوا جرائمهم واعتداءاتهم فلم يكن لنا خيار إلا دفع بغيهم وإيقافهم عند حدهم لأنهم سفاحون مجرمون ولم يوقفهم أحد، السلطة شجعتهم والوساطة عجزت عن إيقاف جرائمهم فلم يكن هناك من حل إلا مواجهتهم بحزم وهذا حق مشروع {فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ}.

الحقيقة: لوحظ في الآونة الأخيرة توقف في تنفيذ بنود الاتفاقية ، واتهامات متبادلة ولهجة تصعيد من جانب السلطة أعقبها دخول مفاجئ وزيارة خاطفة لأمير قطر إلى صنعاء ليبدأ بعدها الحديث عن اتفاقية قطر بالإضافة إلى بند سادس ينص على إشراك السعودية في أي اتفاقية معكم ؟ فهل ألغيت الاتفاقية السابقة ؟ وما سر هذا الدخول المفاجئ لقطر بعد هذه الفترة الطويلة ؟ وهل تم التواصل معكم بشأن الدور القطري؟

السيد: الوساطة القطرية عادت بعد طلب السلطة وإلحاحها على القطريين، وحتى الآن لم تبدأ عملها المباشر ومن الواضح أن السلطة غير جادّة وإنما تستغل الحساسيات المعروفة في العلاقات الدولية والإقليمية للحصول على المزيد من الدعم والترتيب للدخول في صفقات أكبر، ونحن قد رحَّبنا بالدور القطري وقدّمنا بعض الملاحظات الهامة ونحن بانتظار الإجابة عليها .

الحقيقة: هل يفهم من ذلك أن السعودية كانت وراء إفشال اتفاقية قطر ؟

السيد: حتى الآن لم يصل الدور القطري إلى الفشل، وبالنسبة للسعودية فنحن نؤكد أن الاستقرار والسلام في البلد بقدر ما هو مصلحة للبلد هو مصلحة لها ونتمنى أن يكون هذا واضحًا لديها .

الحقيقة: بعد زيارة أمير قطر الأخيرة إلى صنعاء لوحظ عودة التوترات وتحرك أو تحريك لبعض الأطراف في مواجهتكم ، هل تراها محاولة ثانية لإجهاض الدور القطري ؟ ومن هي الجهات التي تقف وراء هذا التصعيد؟ ولماذا ؟

السيد: من الواضح أن من أهداف المثيرين للمشاكل الأخيرة إفشال الدور القطري ولكن ينبغي الفهم أن السلطة ليست حريصة على نجاح الدور القطري ولا على نجاح أي دور محلي أو إقليمي أو دولي لإحلال السلام فلها همّ واحد هو إدارة لعبة تحصل من خلالها على المال وحين يتحقق الهدف تُفشِل أيَّ وساطة وتقف منها موقفًا سلبيّاً وهذا ما فعلته في المرة الأولى مع القطريين أنفسهم وفي البلد مع الوجمان ومع هلال ومع فارس مناع ، حيث عمدت إلى سجن بعضهم ولم تكتف بإفشال جهودهم حين اقتربوا من النجاح، وبإمكان السلطة لو كانت جادة ألاّ يتمكن أحد من خارج البلد من إفشال الجهود المبذولة لصالح الأمن والسلام والاستقرار في البلد .

الحقيقة: عقدتم تحالفا مع اللقاء المشترك بعد انتهاء الحرب السادسة واليوم يعقد اللقاء المشترك تحالفًا مع حزب المؤتمر الشعبي العام لتشكيل حكومة وحدة وطنية موحدة كما دعا إليها الرئيس..فما هو موقفكم أمام ذلك ؟ وهل يعني أنكم أصبحتم طرفا في المعادلة السياسية؟

السيد: اللقاء المشترك اتفق مع المؤتمر على الحوار وحتى الآن لم يتحدد موضوع الحوار ولا بدايته وأشياء كثيرة لا زالت غامضة، ونحن من حيث المبدأ نرحب بالحوار وندعو إليه ولكن لا نتوقع أن ينجح الحوار مع السلطة في تشكيل حكومة وحدة وطنية ناجحة ومقتدرة على القيام بمسؤلياتها وهذا معروف .

الحقيقة: لوحظ مؤخرًا في توجهكم الثقافي شن الحملات الإعلامية والتوعوية ضد ما يسمى تنظيم القاعدة .. ما الذي دفعكم لذلك مع أنكم تتهمون بالتنسيق معهم ويقال أنكم تتوحدون في العداء لأمريكا وإسرائيل ؟

السيد: ما يسمى بتنظيم القاعدة هو أداة إستخباراتية بيد أمريكا وإسرائيل هذا ما نؤمن به وتثبته الدلائل، وعلاقة رموزه القديمة بأمريكا معروفة من أيام أفغانستان والاتحاد السوفيتي سابقًا، وهذه الأداة تلعب لعبة قذرة وإجرامية الغاية منها تشويه الإسلام وخلق الذرائع لأمريكا لاكتساح شعوب المنطقة إضافة إلى مباشرة الإضرار بالشعوب وارتكاب الجرائم بحقها وقد أصبح هذا معروفا في معظم العالم ولا يتجاهله إلا قاصرو الفهم أو المتواطئون مع أمريكا ومع هذه الأداة الاستخباراتية الإجرامية، نلحظ تنسيقًا وعلاقة مع الاستخبارات لحكومات المنطقة وبشكل واضح، والوعي تجاه هذه اللعبة والمؤامرة كفيل بإفشالها والوقوف صفًّا واحدًا في

مواجهة ألاعيبها حتى لا يكون المجتمع حاضنًا للشر الذي يستهدفه أو منخدعًا بادعاءات وأوهام سخيفة تضر به ويكون هو ضحيتها وهذا ما نحرص على إيضاحه .

الحقيقة: مستشار رئيس الجمهورية د/عبدالكريم الإرياني في حديثه لقناة (فوكسانت) الأمريكية قدم النصيحة للولايات المتحدة الأمريكية بأن تستخدم طائراتها بدون طيار على الأراضي اليمنية بعناية فائقة مع توفر المعلومات الكافية على الأرض والتنسيق مع السلطات اليمنية في ذلك بماذا يمكن أن تفسروا مثل هذا الكلام ؟ وما موقفكم من الضربات التي توجهها الطائرات الأمريكية وقواعدها الصاروخية داخل اليمن؟

السيد: الاعتداءات الأمريكية داخل البلد هي ظلم وانتهاك لحرمة اليمن المنتهكة أصلا والخطورة فيها أنها لن تقف عند حدٍّ معين وليست مواقف عابرة لها نهاية قريبة، ولكنها ضمن مؤامرة كبيرة وخطيرة ضحيتها الشعب بكله والبلد بأجمعه ونتيجتها أن يخسر الشعب كرامته وسلامه وأمنه وحريته ودينه ودنياه إذا لم يتسلح بسلاح الوعي ويستبصر بثقافة القرآن الكريم ويقوم بمسئولياته التي أرشده الله إليها وبها يكون الله معه ناصرًا ووكيلاً ودافعًا ومعينًا ويحظى برعاية الله وتأييده وكفى بالله وليا نعم المولى ونعم النصير ، أما تجاهل الخطر فلن يدفع الخطر بل يجعله يستحكم وهو سبب للخذلان من الله .

وأمّا موقف السلطة ومسؤوليها فليس غريبًا فهم حسموا خياراتهم واتخذوا قرارهم أن يكونوا من أدوات المشروع الأمريكي ولو على حساب شعبهم وأمتهم ودينهم فهم يرون أن في ذلك مصلحتهم وهم واهمون لأنها ستكون مصالح مؤقتة إلى حين الاستغناء عنهم ثم يخسرون كل شيء، والدرس المهم هو أن يفهم الشعب أنه لا يمكنه الرهان في حمايته ودفع الخطر عنه على السلطة نهائيًا والأحداث ماثلة للعيان وشاهدة وماذا بعد ما حدث؟ السلطة من الواضح أنها تختار أن تكون إلى جنب الأجنبي وفي صفّه وعلى الشعب أن يفهم أنه هو من يمكن أن يحمي نفسه بنفسه وأن يحفظ عناصر القوة المعنوية والمادية الموجودة ويعمل على إيجاد ما يفقده منها ويعتصم بالله ولا يتماشى مع مؤامرات تسلبه قوته وتماسكه ولا يتقبلها، هذا الذي يفيد .

الحقيقة: كيف تنظرون إلى مستقبل اليمن في ظل الأوضاع القائمة ؟

السيد: مستقبل الناس رهن بما هم عليه وما يفعلونه وما يقصرون فيه هذه سنة من سنن الله في الكون {وَكُلَّ إِنسَانٍ أَلْزَمْنَاهُ طَآئِرَهُ فِي عُنُقِهِ} {وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ} {إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ} ومن ينتظر تغير الأوضاع السيئة من نفسها تلقائيًا دون أن يغير الناس ما بأنفسهم ودون أن يقوموا بمسؤوليّتهم في التغيير نحو الأفضل جاهل بالقرآن الكريم وجاهل بالواقع ومجريات الحياة .

الحقيقة: ما هو السبيل لإخراج اليمن من هذا النفق المظلم ؟ وما هي مكامن الخطر الذي يتهدد اليمن برأيكم؟

السيد: مكامن الخطر لها جهتين داخلية وخارجية وبينهما ترابط، فعلى مستوى الداخل فإن الاستبداد والفساد والظلم سياسة خطيرة على الشعب وأوصلت البلد إلى وضع كارثي ومأساوي ولها دور سيء ومقيت في جعل البلد ساحة مفتوحة لشر الأجانب ومؤامراتهم، وعلى مستوى الخارج فالأطماع الكبيرة في البلد وسياسة العدوان والهيمنة على المنطقة برمتها بما فيها اليمن لها خططها ومسارها وهي تواصل مشوارها في الواقع العملي بكل حقد ومكر وكيد مستغلة قصور الوعي والفهم عند الكثير وحالة اللامبالاة وحالة اليأس وحالة الإحباط عند الكثير أيضًا والتحرك الأجنبي للهيمنة هو شامل لجميع المجالات السياسية والثقافية والإعلامية والاقتصادية والعسكرية والاجتماعية وبكل الوسائل والأساليب الممكنة.

أما السبيل للخروج من النفق المظلم فهو واضح ومضمون وهو الرجوع إلى الله بشكل واعٍ والاهتداء بهديه الشامل الكامل فهذا الكون وهذا العالم هو مملكة الله والجميع عباده وتحت سلطانه وتجري عليهم سننه وهو الخالق والملك والإله وليس موقفه موقف المتفرج على عباده ولكن له سنن يجب الأخذ بها وإلا فالله أعلا وأجلّ وأحكم من أن يتماشى مع عباده على حسب رغباتهم، وأنّ جهل المسلمين بالسنن الكونية لملك الكون وربه جعلهم لا يسلكون الطريق الصحيح للخلاص من وضعهم فأساس مشكلة المسلمين هم المسلمون أنفسهم حيث سلكوا طرقًا أوصلتهم إلى ما وصلوا إليه من تخلف وجهل وانحطاط وضعف وعجز وفرقة وشتات وتظالم وتَحَكَّمَ فيهم أجهلهم وأظلمهم وأطغاهم وأقساهم وألهاهم.

إن أوّل ما تحتاج إليه الأمة هو الوعي والاستبصار؛ الوعي بالمشكلة والخطر وحجم الخطر والأسباب والحلول والمخارج وهذا كله نجده من الله في هديه الكامل لأن الله رحيم بعباده وهو القائل {وََمَا اللّهُ يُرِيدُ ظُلْماً لِّلْعَالَمِينَ} والقائل{وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْماً لِّلْعِبَادِ} فالله جلّ شأنه لا يظلم عباده ولا يريد لهم أن يُظلموا ولا أن يتظالموا وعندما لا يريد ذلك فهو قد رسم الطريق لعباده التي من خلالها يدفعون الظلم والشر والخطر عن أنفسهم ويكون معهم مؤيّدًا لهم ومعينًا، ولذلك فنحن ننادي في مسيرتنا القرآنية ومنذ الخطاب الأول لسيدها السيد حسين بدر الدين الحوثي رضوان الله عليه بالعودة الجادّة الواعية إلى الله من خلال العودة إلى كتابه عودة المهتدين المطيعين المتبعين الواثقين بالله وباكتمال هديه وأنه الذي يفتح الآفاق الواسعة للبشرية إلى رحب السعادة والعزة والكرامة وتعاليم القرآن الكريم وهديه الواسع وعطاؤه التربوي يبني أُمَّة عزيزة ممتنعة على أعدائها، أمة متماسكة، أمة عزيزة، أمة ممتنعة من الظلم والظالمين وعصية عليهم، أمة تسودها قيم الخير والحق والعدل وتسود بهذه القيم، أمة تعي السنن الكونية والأسباب ونتائجها وتفهم دورها في الحياة وفي عمارة الدنيا على قواعد الخير والعدل والرفاه للإنسانية وفهم المسؤولية والدور المنوط بالأمة.

الحقيقة: هل من نصيحة يمكن أن تقدمها للشعب وللنظام؟

السيد: نصيحتي للنظام أن كفى، راجعوا سياساتكم، ان طغيانكم وظلمكم للشعب وعمالتكم للخارج وفسادكم العام نهايته خطيرة عليكم وليس فقط على الشعب، تصالحوا مع الشعب وأصلحوا ما أفسدتم قبل فوات الأوان، لا يشرّفكم ما أنتم فيه من ذلة وتواضع أمام الخارج، وما أنتم فيه من قسوة وسطوة وشدة على الشعب المظلوم، واعلموا أن الله للظالمين بالمرصاد {وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ }.

ونصيحتي للشعب أن علينا جميعا أن نعي الخطر ونفهم طريق العزة والكرامة والسلام والأمان، إن تركيز أعداء الأمة الإسلامية على اختراق المجتمع كبير وهم لم يكتفوا بالأنظمة والحكام إنما يسعون في هذه المرحلة إلى اختراق الشعوب نفسها وتكوين مجاميع منافقة تواليهم وتعادي أمتها ودينها وتعمل لصالح أعداءها مقابل أخذ الأموال، إن التحالف الشيطاني القائم على النفاق والولاء لأمريكا وإسرائيل والذي هو صنيعة الموساد الإسرائيلي والسفارة الأمريكية والذي يطلق على نفسه اسم التحالف القبلي هو واحد من المؤامرات الأمريكية والإسرائيلية لتطويع الشعب وتحويله إلى أداة والسيطرة عليه سيطرة كاملة، على توجهاته السياسية والثقافية ومواقفه في كل الاتجاهات، وأن الأشخاص الأساسيين في هذا التنظيم العميل الذين اجتمعوا بالموساد الإسرائيلي في مصر وعادوا من هناك بهذا المشروع معروفون، وإن على شعبنا العزيز أن يكون حذرًا منهم ومن تضليلهم،

وإنني أنصحهم بالرجوع إلى الله وترك هذا الطريق الذي يمثل السلوك فيه خيانة لله وللإسلام وللشعب، وإن محاولتهم التغطية على توجههم الموالي للأعداء بستار وقناع القبيلة هو مفضوح فقبائل اليمن قبائل مسلمة وانتماؤها للإسلام فوق انتماءاتها الأخرى وطاعتها لله فوق الطاعة لشيخ أو وجيه فيما هو معصية لله فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق أيًّا كان هذا المخلوق وتحت أيّ لقب او اسم أو عنوان، وإنني أبشرهم بالفشل والخسران، وإن وعي الشرفاء في قبائل اليمن وانتماؤهم للإسلام فوق جاهليتهم وفوق عمالتهم وإن من المهم إحياء قيم ومبادئ الإسلام التي تحفظ المجتمع وتصونه من الانحراف والعمالة والإجرام وبيع النفس من الشيطان وأوليائه ، إن الاهتمام بالوضع الداخلي وإحياء القيم والأخلاق الكريمة وتعزيز الوعي يحصن المجتمع من أي اختراق ويسقط كل المؤامرات الساعية إلى السيطرة على المجتمع بهذه الطريقة ومع قدوم شهر رمضان المبارك فإن من المهم الاستفادة من عطاءه التربوي في تزكية النفوس وإصلاحها وتعزيز التقوى والإيمان والاستقامة مع الاستفادة من القرآن الكريم من عطاءه التربوي وعطاءه العلمي وما يقدمه من بصائر وهدى شامل كامل وإذا تحصّنت الساحة الداخلية للمجتمع فإن كل مشاريع الأعداء ومؤامراتهم من الخارج إذا لم يكن لها أرضية وساحة مهيأة ستفشل بإذن الله وكما يقول الله سبحانه وتعالى {عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لاَ يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ} ويقول تعالى {وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ لاَ يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئاً}.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 50
    • 1) » ومن يتق الله يجعل له مخرجا
      ابوهاشم العزاني السلام عليكم حقيقتاً كان هذا اللقاء الصحفي الرائع عباره عن درس في الدين ودرس في علم النفس والاجتماع ودروس في السياسه تخللته الحكمه وقول الحق المؤديه الى الهدف النبيل السامي
      واستفاض السيد عبد الملك الذي يمتلك ثقافه اسلاميه عاليه في كل الجوانب داخليه وخارجيه ماارتبط بالجوانب السياسه والعسكريه وما ارتبط بالجانب التوعوي مستداً في اقوله على ادله واضحه من ارض الواقع المؤسف وحتى لا أتهم بالمحاباة والنفاق
      فلا يخفى على الجميع اننا نرى مدى الشفافيه
      التي كان عليها ومدى التصميم على الثبات في المبدأالذي عُرف عليهاالسيد واتباعه
      ومدى الاقتدار المتوكل على الله في كل مايمكن ان يحصل في المستقبل ضمن سلسلة من تهديدات السلطه
      وعليه يدرك الجميع ان الشباب المؤمن اصحاب عقيده راسخه اياً كانت هذه العقيده التي لا تروق لكثير من الناس كما تبين مدى
      الهوان والخوار التي وصلت اليه السلطه
      ومدى جهل الشعب بما يدور
      7 سنوات و 4 أشهر و 6 أيام    
    • 2) » كلام حلو وواقع متبعثر
      ابو العتاهيه الله على كل ظالم انتم او الحكومه ولابد للظالمين من يوم
      فالرجال قادمون ومهم غاب الحق لابد من يوم يظهر


      انتم عملاء خارجيين
      والحكومه فاشله ومشلوله

      لعنه الله على الكذبين
      7 سنوات و 4 أشهر و 6 أيام    
    • 3) » قول الحق
      محمد الغالبي شهادة لله كما يعلم الله ياخوان كنت في بداية الامرمعارضاللحوثي ولكن مع مرور الايام وتكشف الحقائق اثبت هذا الرجل انه ترجمان القران على ارض الواقع وان قلبه الحنون على الشغب لايساويه احد وتواضعه وحكمته القياديه الشجاعه نادره في تاريخ اليمن بينماالطرف المقابل(السلطه)استخدم الجيش ولامن ضد الشعب وخالف القران والدستور كل الاعراف بل انه ادخل الفتنه القبليه بين الشعب والمذهبيه واستعان علي صالح بالدول الاقليميه والدوليه ضد شعبه فعرفناانه افجر خلق الله واكثرهم جرماوعرفناانه لايوجد سيدفي اليمن الاهذالحوثي ومن معه وباقي الشعب عبيدتحت مظلة الطاغيه حتى منيسمون انفسهم ساده فقداثبت الواقع انهم كاذبين وصدق الحوثي ياايهاالذين امنو اتقوالله وكونو مع الصادقين)والاخره خير وابقىصدق الله
      7 سنوات و 4 أشهر و 6 أيام    
    • 4) » الله اكبر جاء الحق وزهق الباطل
      الهمداني قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم(اني تاركم فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا من بعدي ابدا كتاب الله وعترتي اهل بيتي فان اللطيف الخبير نبأني انهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض) او كما قال(ص) حديث متواتر صحيح
      لو لم يكن الا هذا الحديث الشريف لكفى اصحاب القلوب المؤمنة ليتمسكوا بوصية الرسول الاكرم ويعرفوا الحق واهله
      معذرة ايها السيد الشهم الكريم لتخاذلنا وتفريطنا في امرنا ولكننا نعاهد الله ونعاهدكم على النصرة في الله حتى آخر قطرة من دمائنا ومن تاب تاب الله عليه
      تحياتنا وسلامنا وولائنا لكم ولوالدكم السيد بدر الدين ولإسرتكم الكريمة ورجالكم الشرفاء من ابناء صعدة وغيرها من المحافظات وشهر مبارك وكل عام وانتم بالف خير
      7 سنوات و 4 أشهر و 6 أيام    
    • 5) » واصبح للضالمون المضلون نصيحه
      ابا المعتصم ولم يبقي الا الضالمون المضلون سفاكي الدماء ان ينصحوا للامه . وقدوصلنا الى زمان عجيب نسمع الاطفال الجهال يتكلمون في امور الدين والامه ومصالح الشعب اليمنى. وجدوا لهم مرتع في هذا البلد الطيب يبيعون فيه ويشترون يتكلم عن العماله وهم اكبر عملاء يتكلمون عن الوطنيه وهم من هدم الوطن علي رؤس اصحابه وسكانه من هتكوا العرض والمال . لم افهم من هذا الكلام العجيب ماذا يريد الحوثي من الشعب اليمنى بعد ان اقلق امنه واستقراره وكان سبب في تازم الوضع الاقتصادي في البلد ماذا جني الشعب من الحرب فقط الهلاك. واليوم يتكلم بكل بجاحه عن وطنيته وحبه للشعب وخوفه عليه. انتهت ايامكم ايها العملاء . وسوال اوجهه للجاهل الحوثى من اين لك هذه الاموال الطائله والاسلحه والمعدات خلال السنوات الطويله التي حاربت بها الشعب وشردتهم . واعتقد ان الكل يعلم الاجابه فكفاكم كذبا وتضليلا للا مه باسم الدين والاسلام وهو منكم برأ
      7 سنوات و 4 أشهر و 6 أيام    
    • 6) » الله الله
      حيص بيص الا ان بذكر الله تطمئن القلوب بعد قرائتي لهذه المقابله شعرت بسكينه عجيبه ويقين مطلق ان الامل في ان نغير ما في انفسناوما يحيط بنا قريب المنال بل هو اقرب من حبل الوريد فالله ينصر من ينصره وانه ينصر حقا وصدقا المومنين به والمومنين بقدرتهم علي التغير الله الله
      7 سنوات و 4 أشهر و 6 أيام    
    • 7) » كلمة حق يراد بها باطل
      صقر الصقور كلمة حق يراد بها باطل
      اتهم الحوثي البعض بالعمالة للخارج وكأنه ليس عميلا لايران ولا ينفذ مشاريع ايران
      اقول للسيد الحوثي حزب الله لم يقتل لبنانيا واحدا رغم قدرته على السيطرة على لبنان بكامله بل يقتل الاسرائيليين قولا وفعلا اما الحوثي فيقتل الاسرائيلي والامريكي قولا ويقتل اخوه اليمني عملا
      فالحوثيون يقولون الموت لامريكا واسرائيل ولم يقتلوا امريكيا او اسرائيليا واحدا

      هل تعلم ان امريكا تقف ضد اندلاع حرب ضد الحوثيين يعني تحميهم رغم ان شعارهم ضدها هل تدري لماذا لانها تعرف انه مجرد شعار وهم من صناعة ايران وتستخدمهم لاهداف سياسيه تخدم امريكا وايران
      ان اثارة الحروب والنعرات الطائفية هو مصلحة للصهيونية التي تريد ان تجعل البلدان العربيه مفتته ومقسمه وساحة للحروب الاهليه وطبعا هي بحاجة لادوات وللاسف ان الادوات المستخدمة هي محليه والحوثي هو من ضمن الادوات التي تستخدم لتدمير اليمن بدراية منه او بغير درايه فالنتيجة هو تدمير اليمن ليلحق بالعراق وفلسطين والصومال والسودان فلا ندري ان الحوثي يعي ويعلم هذا الكلام ام ان عنجهيته جعلته لا يرى الحقيقة وحقيقة دوره في شق عصا الطاعة ومفارقة الجماعة
      7 سنوات و 4 أشهر و 6 أيام    
    • 8) » ونعم برافضة اليمن
      أبوعبدالله ان تاريخ الأمام الهادى ومافعله بأهل صعدة خصوصاوبأهل اليمن عموما من قتل وتشريدونهب وسلب وتغيير لعقيدتهم ليتكرر هذه ألأيام على يد المجرم الرافضى الحوثى وأعوانه وأن تلاعب الحكومه اليمنية فى الحروب الماضيه هوالذى مكن الرافضه الحوثيون من وصولهم هذاالحد الذى وصلواليه وأن الحوثى ومن وراؤه ليسعى الى حكم اليمن فأين الأحرار والثوار ليرو الإماميين يسعون لإسترداد ألإمامه فى اليمن ولكن الله غالب دينه وليخسأ الرافضه ألإماميه ،والله المستعان
      7 سنوات و 4 أشهر و 6 أيام    
    • 9) » الرجال واشباه الرجال
      سمير في زمننا هذا اختلط الحابل بالنابل فلم نعد نفرق بين الرجال واشباهخ الرجال
      الرجال هم من امثال عبد الملك نصره الله واشباه الرجال معروفين
      مقابله رائعه عرفها اصحاب العقول النيره وامتعض لها امراض القلوب من لايرون الحقيقه الا باعين الأعداء انا على يقين ان اليمن قادمه على تغغير جذري في الحكم والله غالب على امره شكرا عبد الملك كم انت شجاع وعظيم ولذي مايعجبهش كلامك يشرب من البحر
      7 سنوات و 4 أشهر و 5 أيام    
    • 10) » جاهل جاهل جاهل
      ابو المعتصد ابو المعتصم لاحول ولاقوة الابالله الحوثي جاهل وطفل وانت عالم كبير لكن ماتعرف تفرق بين الضادوالظاء وبتتهم غيرك بالجهل ياجاهل
      7 سنوات و 4 أشهر و 5 أيام    
    • 11) » لعن الله الكذابين
      ابو عبدالله إلى من ذكر الإمام الهادي رحمة الله عليه لاهنا ويكفي قدامك الحوثي اتلاعن انت وهوه لوما تروحو ملح لاكن لاعند ائمة الهدى واسكت يارويبضة وصدق رسول الله الذي وصفك ووصف أمثالك قبل اربعةعشر قرن
      7 سنوات و 4 أشهر و 5 أيام    
    • 12) » دمار وفق حساب المثلثات
      ابو الهول ادم ومن الثلاثه التي ينتظم فيها السسس والككك هي العز والتسيد والملك التي سرقوها في اليمن واصله واليوم اصبحت اكثر دمارا كون اللصوص الخونه كدخلاء على اليمن وعلى ثلاثيه تاريخ العربان اصبحوا مسنودون من الخارجي بابعاده المكانيه المثلثه وسنتره في الاطلس وهم تطفلوا على اليمن واهله عبر ثلاثيه في ثلاثيه الجهل بالتاريخ والفقر بالمال والمرض بالدين ومؤيده بثلاثيه في ثلاثيه لون ولغه وزمن هويه والمطموره ب الخلط والتحريف والابقاء على كل ذي حق واصل وملك في الماضي القابل للسيطره ولضمان استمرارهم كمتطفلين وخونه وعملاء منظمون ومنتضمون ووفق نظام يكون جزء من انظمه الاستعمار متعدد الاهداف ؟؟؟؟؟
      7 سنوات و 4 أشهر و 5 أيام    
    • 13) » بدل الجدال قدمو معالجات
      حليم حيران الحروب تهدر فيها دماء المسلمين واموالهم ومواردهم وطاقاتهم , وتثير بين فئات الشعب الضغينة والغل. وانتم تتجادلون ياعضاء المنتدى اسمحوا لي أن اقدم عبر مارب برس مشروع التصالح والوئام وارجو تعليقكم عليه

      أ- لمعالجة قضية الشباب المؤمن: الالتزام بالنهج الديمقراطي وحرية الفكر والتنافس الشريف على السلطة(صندوق تالانتخابات). بالمقابل على الحوثيين عدم استفزاز المواطنين بشعارات يعتقدون خطأ انها تقيم السلمون وتمحصهم كلنا نحب أن نفعلها لا أن نرددها يكفيكم تعصب مذهبي.
      بـ - لمعالجة قضية الحراك: انشاء عاصمة جديدة للوحدة في المنطقة الساحلية من راس عمران بمحافظة لحج الى باب المندب بمحافظة تعز ( توزع فيها اراضي للشباب الخريجين الذين لم يجدوا وظائف والمتقاعدين)من جميع المحافظات اليمنية, اربطو مصالحهم بالوحدة واقضوا على البطالة والفقر. وبالمقابل تجريم الانفصال وزرع الضغاين في الاجيال الحاضرة والقادمة. 
      7 سنوات و 4 أشهر و 5 أيام    
    • 14) » لبيك ياسيدى وتاجي
      المؤيد لبيك ياسيدى وتاج راسى حبكم ايمان .
      اللة ناصرك فسير في مسار امير المؤمنين علي بن ابي طالب علية السلام . وكذالك سيد الشهداء الحسين سيد شباب اهل الجنة .
      الموت واحد المهم الكرامة العزة الاخلاص للة والدفاع عن المظلومين من حكومتنا الظالمة الفاسدة ووووو.
      قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم(اني تاركم فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا من بعدي ابدا كتاب الله وعترتي اهل بيتي فان اللطيف الخبير نبأني انهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض)
      الدعوا كل مؤمن مخلص محب لليمن أن ينضم لقافلة السيد أبن السيد عليهم السلام . هو مع الحق والحق معة .
      7 سنوات و 4 أشهر و 5 أيام    
    • 15) » اين عبد الملك الحوثي
      احمد الصعدي كلام مختصر مفيد ارجو الاجابه علي هذا السؤال اين عبد الملك الحوثي اريد كل المشاركين يجيبوا علي السؤال انه قتل علي ايادي سعوديه الله يبارك فيهم والسلطه عارفه بهذا ولكن تعلق فشلها عليه وهذا هو المطلوب للسلطه
      7 سنوات و 4 أشهر و 5 أيام    
    • 16) » jaguar
      Adani انامن اشدّ أعداء السلطه لكن والله احب ان اكون في صفهم وأبيد هؤلاء, الطائفةالضاله واعمل لهذا الشخص الموجودفي الأعلى محرقة خاصة فيه.
      ليس منِّا من سبَّ رسولنا واصحابة والآ لعنةُ اللهِ على من سبّهم الإسلام منكم بريء وانا متعاطف جدا مع اخواني الشاليين وبالأخص سكان صعده والنازحين وأدعوا ان ينصركم على عدوِّي وعدوكم وانا كلي ثقة من اهلي وناسي في الجنوب على إستعداد لنصرتكم فأنتم لطالما كنتم إخواننا مهما اختلفت آرآئنا.
      اللهُّم أعزَّ الإسلام والمسلمين وأذلّ الكفره والمشركين.
      7 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 17) » راجل من ظهر راجل
      حميد الجهراني عبد الملك راجل من ظهر راجل من سلالة الأبطال الهاشميين كما فعل جده علي ابن ابي طالب بيهود خيبر وبالمنافقين من العربان سيعيد التاريخ نفسه وسيقضب هذا الصنديد على الأمويين والمنافقين في اليمن وموعدنا الصبح اليس الصبح بقريب ومن يتهمه بالرفض وسب الصحابه فهو يشرب من وعاء الوهابيين الأنجاس الدجالين
      نصرك الله ياخليفة المسلمين ياسيدي عبد الملك
      7 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 18) » يقولون مالا يفعلون
      ناجي الوهبي عبدالملك الحوثي يتكلم ويرمي بالتهم على السلطه وهواضر اليمن اكثر اضعاف مضاعفه مما اضرته السلطه بتصرفاتها الخاطئه وجوده في صعده وغض الطرف عنه حتى وصلت الامور الى ماوصلت اليه من اكبر اخطاء السلطه رغم انتقادنا للسطه في ممارسات سياسات غير حكيمه والفساد المستشري الا ان اخر من يصحح او يتكلم عن التصحيح او عمالة السلطه مثل الحوثي وهو عميل لايران وبائع دينه ومذهبه المذهب الزيدي الذي عشنااه وعرفناه بسماحته وعتداله باالله عليكم من لايترضى على صحابة رسوله او امهات المؤمنين ممكن يكون مصلح ممكن يكون مصلح من يدعي انه خلق للحكم والشعب ينحني لتقبيل يده او ركبته لا اعتقد انه من المصلحين هذا والله اعلم وصلى الله على سيد المرسلين وعلى اله وصحبه ومن اهتدى بهديه وسلم
      7 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 19) » رد على عدني
      ابن صعدة شكرا على غيرتك على ابناء صعدة لاكن ابشرك اننا نعرف كيف ننتصر لحقوقنا ولانحتاج لنصرة اي مهزوم لو وجهت غضبك وحقدك على من يظلم قومك وعشيرتك كان اشرف لك او على الاقل توجه الى اسرائيل ام الظلم والمصايب
      او الدنمارك او هولند او ....الخ من الظالمين
      اهل صعدة ليس فيهم الا كل محب لله ورسول الله وآل بيت رسول الله الطاهرين وصحابته المنتجبين
      7 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 20) » رد على عدني
      ابن صعدة يا مارب برس انشروا حفاظاً على حق الرد هذا ثاني تعليق
      السيد عدني الموقر المثل يقول اهل مكة ادرى بشعابها
      شكراً على غيرتك وحماستك ولكن الاجدربك ان توجهها الى اسرائيل واعوانها
      ليس في صعدة من يسب الرسول وصحابته المنتجبين
      راجع نفسك وصحح مفاهيمك واعلم انه لايحرق بالنار الا رب النار

      وان كان ولابد فصعدة ترحب بك وننتظر بطولاتك هناك لا خلف الكيبورد وللعلم اننا في حروب منذ 6سنوات فأين انت نايم الى اليوم

      يامارب برس انشروا فمن حقنا الرد
      7 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 21) » مرتب يحي الحوثي يستلمه من الس
      احمد الصعدي انا استغرب جدا من الحكومه اليمنيه كم سوف تضل تضحك علي هذا الشعب المسكين انا الان متواجدفي المانياولدي معاومات اكيده ان يحي الحوثي ومن معه يتقاضوامرتبات من السفاره اليمنيه في برلين وعلي بالاثبات ولوذهب احدكم الي وزاره الخارجيه اليمنيه في صنعاء وسئل عن ايرادت سفاراتنا في برلين لايوجداي مبلغ بالرغم انهامائات الاف من الدولارات ولااحديحاسب السفير وكذلك المسؤلين علي هذا المبالغ كم سوف تضحكوا علي هذا الشعب الطيب حسبنا الله ونعن الوكيل فيكم
      7 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 22)
      محمد العمراني الله الله حوار رائع وبناء واشكر السيد عبدالملك كلامه 100% رزين وجميل

      وانت صادق يا عبدالملك الحوثي و الدوله كاذبه كاذبه كاذبه

      انا لست حوثي ولكن الحق يقال وارجوا النشر
      7 سنوات و 4 أشهر و 3 أيام    
    • 23) » حيا في زمن الاموت
      الشامي لله درك ياسيد عبدالملك اثبت انك حي في زمن الاموات والله ثم والله انكم سفينة النجاه
      7 سنوات و 4 أشهر و 3 أيام    
    • 24) » حوث المعتدى عليها كالعراق
      العباسي رهيب الاخ اربعتعش 14 حيا كما الله اعلم ان كلامك شعرت به في اغوار قلبي الكليم برغم انني مدرك ان الحوثي رجل حقيقي اعتدي عليه من قبل عسكر وامن وحرس كرسي على واخوته والمرتزقه ممن هم حوله وللاسف اغلبهم اولياء امر مختلفون وحفاظا على وضعهم كمتطفلين وجهله لا يدركون الى اين تسير اليمن ومصير اهلها وشعبها الطيب الرحيم المؤمن الحكيم والشجاع بصبره اللذي يعدونه خوفا وجبنا وذل وهذا ما يكون في ارواحهم المريضه الهينه على نفسها اصلا وفصل وخيانتهم عمدا للامر اللذي ولاهم به علينا المستعمر خير دليل واعلم انهم لا يزيد ارحمهم عن ان يكون من اشباه الرجال ,,,,,ان الحق يسود وان مزقوه واهله الحق سوف يكون وبالحقيقه وملخصها خونه وعملاء ومتطفلون وذوو اجرام اتو على اليمن وشعبه وتاريخه وسوف تكون لهم محرقه ارادوها وعم قريب ...
      7 سنوات و 4 أشهر و 3 أيام    
    • 25)
      توكلوا على الله لله درك والله يوفق الجميع الى خير الامه ومصلحة الشعب الغلبان وانصر الحق يارب العالمين
      7 سنوات و 4 أشهر و يومين    
    • 26) » امر الله نافذ
      احمد علي ياجماعه انا لست حوي ولا مع السلطه وبما أني محايد والحق يقال الأحداث تؤكد ان الحوثي سيحكم اليمن فشعبيته وصلت الى مستوى قياسي مقارنة بشعبية الرئيس التي اصبحت في الحضيض وهذا امر الله فلا غالب لأمره وليعتبر من لايريد الأعتبار فالحياه عبر ماذا يعني اسر مأتين جندي مؤخرا بكامل اسلحتهم وعتادهم اليس تلك آيه وبدايى الأنهيار لدوله اصبحت في غرفة الأنعاش اعتبروا يااوللبصار
      7 سنوات و 4 أشهر و يومين    
    • 27) » امة ضلت طريق الحق
      نصيرالحق والله ياسيدي اني اشعربالخوف من الله كل ماقرأت كلامك ان يعجل الله عذابه فبعدان ينعم الله علينابعظيم مثلك فتلقى من أشقياءهذه الأمة ماتلقاه ماقدروك حق قدرك ياسيدي ماعرفوك ولاعرفوحقك ولاحلمك
      فوااسفاه هل يضرب الله قوما اذوك كمااذوجدك علي وعمك الحسين وزيد وغيرهم بل آذوجدك المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم هكذا ظلو وعتو كلما وهب الله هذه الأمه منقذالها قامت له بالمرصاد فمازالت في تيه وتمزق وحلهابيدها وااسفاه ياأمة محمد اهكذاتحاربون ذريته بدلا من ان تحمدوالله ان اهداكم رجلاكهذاالرجل فداك روحي ياابن رسول الله حفظك الله وسددخطاك
      7 سنوات و 4 أشهر و يومين    
    • 28) » الف حيا ومرحب بنصير الحق
      بقية السيف الاخ نصير الحق حفظك الله وحماك كلامك كله صادق وحق ونابع من القلب الى القلب طبعاً القلوب المؤمنة النقية

      سيدي العزيز أتابع مشاركاتك دائما في بعض المنتديات والمواقع كالمجلس اليمني فهل انت هو!! وهذا غالب ظني؟

      ولا تحرمنا مشاركاتك في هذا الموقع الرائد..
      تقبل مني جل التحايا وخالص الود
      7 سنوات و 4 أشهر و يومين    
    • 29) » ضيعوا البلاد الحوثي والدولة
      ابوانس ضيعوا البلاد الحوثي والدولة الله لارحمهم انالله وانا الية راجعوان متي سوف نتقي الله في هذا الشعب المظلوم المشردالذي لايمتلك لقمة العيش وعتابي اكبر علي الحوثي الذي ضيع اهل صعدة وشرد اهلها
      7 سنوات و 4 أشهر و يوم واحد    
    • 30) » jaguar
      dani ولا تزعل ياأبن صعده اناالغلطان وكما قلت اهل مكه اعلم بشعابها.
      ولكن دفعتني الغيره عندما رأيت النساء والأطفال يُطهدون ويخرجون من منازلهم بالقوة من غير وجه حق.
      أمانحن في الجنوب الواقع والزمن بيعرفك عليهم.
      أمَّا في الأخير ادعواالله لنا ولكم بالعفوا والعافيه وأن يزلزل الأرض من تحت قدمي كل ظالم.
      سلام للرجال الأحرار.
      7 سنوات و 4 أشهر و يوم واحد    
    • 31) » قال السيد بعمامة سودء ومكحلة
      الحميري هههههههه قال السيد من هذا السيد، واحد جاهل ما يعرف يقل كلمتين على بعضها، والله لن نسلم أرضنا لكم أيه المجوس حتى ولو فنينا، تذكروا هذا جيداً، لا تقولوا أننا سنحاربكم مثل هذه الدولة العميلة والفاسدة، لا سوف تجدون رجالاً عاهدوا الله ما صدقوا، وسنرجعكم إلى دياركم تنتظروا أمام الجحر الذي دخل فيه الهادي المنتظر الذي تزعمون، اليمن بعيدة عنكم، وانتم بعيدين عن الحبيب محمد رسولنا الكريم، والله ما عرفنا غير الدمار والقتل والضعف من حين حليتم علينا. قال سيد من هذا السيد أنتم خبلان ولا تتخبلوا يجي واحد فارسي أخبل ويقول السيد. الإسلام دين الجميع ومحمد رسول الجميع وأل البيت من أتقى الله حق تقاته لا من يدور بعد الملك والدنيا. أعقلوا وتذكروا أن الوضع قد أختلف وأن الماضي لن يعود وأن تقبيل الركب قد ولى وذهب، وهذا وضعنا مالم فجذوركم في الديلم وخرسان.
      7 سنوات و 4 أشهر    
    • 32)
      ابن اليمن حضرموت لماذا كل من غضب من فساد اي حكومة عربية يلقب بفاسد لقد تعذرت حكومتنا بالحوثي لكونه شيعي فالظلم محرم على جميع البشر قد قالوا انهم على علاقة بايران واسرائيل وانه ساحر وانه قاتل من المعلوم ان 99 % من سكان صعده حوثيون لكونهم لم يقبلوا بفساد السلطة ماذا عن الحكومة الم تقتل الابرياء في الجنوب وخصوصا اهل الحراك السلمي ام القتل حلال لهم واسترخصوا الدم اليمني انا ما اراه ان ما قام به الحوثيون هو دفاع على انفسهم وكم من اسر يمني وسعوديين احسنوا بمعاملتهم وعادوا الى اهلهم وذويهم سالمين لكن ماذا فعل قوات الامن اليمنية في عدن خور مكسر وقتل الشهيد البطل احمد درويش والصاق تهم على انه من القاعدة والشهيد كان مواطن صالح عادي مثل اي مواطن فحكومتنا قتلت وسرقت وشردت الملايين الا يعتبر هذا جريمة الامس الحراك واليوم الحوثيون غدا نرى جهات اخرى ومع العلم ان كل هؤلاء من الشعب اليمني مسالمين الا ان الظلم لم يرضوه
      7 سنوات و 4 أشهر    
    • 33) » لماذا ياسيدي
      مجاهدون سيدي لماذا
      سماحة المجاهد عبدالملك الحوثي حفظكم الله
      اتمنى ان تغير نظرتك للمجاهدين من القاعده بزعامة المجاهد اسامه بن لادن حماه الله
      كنت فوق المبدع بكل ماطرحت الا هذه النقطه
      فالعدو واحد
      وفقكم الله وسدد خطاكم ورميتكم
      الله اكبر
      الموت لامريكا
      الموت لاسرائيل
      النصر للاسلام
      7 سنوات و 4 أشهر    
    • 34) » ردا الي أحمد الصعدي
      أبن ربيش أقول ردا لأحمد الصعدي أولا بدل ماتقول للجيش السعودي لله هدركم قول مبروك وألف ألف مبروك النصر لأنصار الحق والعدل لجماعة السيد عبدالملك الحوثي الذين يلقنوا السعوديه درسا لن ينسوه أبدا الذين يعتبرون أنفهسم(درع الجزيره) أصبحت قماش الجزيره والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      7 سنوات و 4 أشهر    
    • 35) » كيف الموت لامريكا واسرائيل
      الدوسري ((((وكان المشرّف أن يكون التهديد لأعداء الأمة والإسلام الذين يمثلون خطورة كبيرة على البلد))))

      ياعقال الامه الاسلاميه هل امريكاواسرائيل في اليمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لماذا يقتلون اخوانهم في اليمن وبعد ست حروب لماذا لايذهبون للبنان ويقاتلون اليهود هم وحسن عدو الله بس كلام في كلام
      7 سنوات و 3 أشهر و 27 يوماً    
    • 36) » رد على الدوسري
      العتيبي والله ياخوك ان يهود العرب اكثر واخطر من يهود اسرائيل
      لوكان حكام العرب ماهم يهود كانت الجيوش العربية حررت فلسطين من زمان وإلا كان تركو الشعوب تزحف على فلسطين بجرادل وصطول الماء وكان غرقناهم

      أقول للي بعده مافهم يسف التراب وينثبر
      واحوثي رجال ولد رجال حتى لو رافضي واستر ما ستر الله
      7 سنوات و 3 أشهر و 27 يوماً    
    • 37) » تعليق
      معاذ السنافي كلام جميل وكلام حق يراد به باطل لكن الذي لفت انتباهي هو ان اخينا وطول المقابلة لم يذكر الرسول صلى الله عليه وسلم مؤسس الدولة الاولى ولمذ يذكر سنته ياترى ليش ياشباب الي عندي فكرة يرد
      7 سنوات و 3 أشهر و 26 يوماً    
    • 38) » رد على الذكي سنافي
      ذماري حبيبي يا سنافي كل الكلام من هدي القرآن والسنة ولو تجمع كل الثيران حكامنا العرب لن يستطيعوا ان يتكلموا مثله فضلاً عن أن يفهموا قوله أرجو ان تخرج من زريبة حكامنا العربان لتتضح لك الفكرة...ياسنافي يا ذكي
      7 سنوات و 3 أشهر و 26 يوماً    
    • 39) » ياذماري
      معاذ السنافي اريد من لآأحدكم ان يخبرني ماهي الفكره الاساسية التي يتبناها الحوثي هل اقمة دولة او عودة الامامة ام خدمة الليهود والنصارى على طول سنوات الحرب السابقة لم يتضح ماذا يريد الحوتيى اذا كان جادا في التغير فليقل ماهي فكرتة ويطرحها على الناس حتى يتسنى لنا معرفتها من اجل اتباعها او انكارها اما ان يقول كلام مطاط فكفانا شهيق
      7 سنوات و 3 أشهر و 26 يوماً    
    • 40) » الى الذماري
      السنافي مع احترامي لك ياذماري ودعوتك لي بالخروج من زريبة الحكام حسب زعماك.هل رئيتني تزلفتو لحاكم واو قلتو انه على الصواب بالعكس انا عندي فكرة اساسية انطلق من خلالهاووامن بها ولا تخدعني الخطابات الرنانة ولا اجيد الرقص امثالكم ولعلمك بان من يهدد اليمن من وجهت نظري هم امريكاء وعملائها متمثل بالنظام والمعارضة والحراك والحوثي وامثالك ياذماري من الجهلاء والمغتريين هم من سيدمرون اليمن اسئل الله ان يزيلكم او يهديكم
      7 سنوات و 3 أشهر و 26 يوماً    
    • 41) » يماني وافتخر
      المنصوري اقول لاخوي صاحب التعليق رقم 31 صح لسانك واعتلى شانك والله لو تفسك دمائنا ودماء ابائنا وامهاتنا اننا لن نسلم ارضنا للمجوس قتلة عمر الفاروق وعلي بن ابي طالب والحسين رضي الله عنهم .. صحيح ان السلطه ضعيفه لكن الشعب مازال قويا وعلى سنة نبيه ..فموتو بحقدكم يا مجوسيين عاشت اليمن سنيه الى ان يرث الله الارض ومن عليها. يرجى النشر
      7 سنوات و 3 أشهر و 25 يوماً    
    • 42) » كلمة القلب إلى القلب
      سيف العرجي الكلام الذي يصدر من القلب يصل إلى القلب والمؤمن يميز بين الخبيث والطيب والله لقد خاطبت وسلبت قلوبنا وافئدتنا بنل اخلاقك وحصافت لسانك ومواقفك الصادقة الثابتة وعريت السلطة من زيفها فحفظك الله لليمن وانت بعون الله المخلص من هذا الهوان والاستعباد ... مواطن حافي كحيان عاطل
      7 سنوات و 3 أشهر و 25 يوماً    
    • 43) » انا لله وانا اليه راجعون
      ذماري بعد 32سنة حكم وعشرة سنين سجن واعتقالات بالجملة في صعدة وغيرها بدون مسوغ شرعي او قانوني او دستوري وبعد ستة سنوات حرب والاف الضحايا والمشردين والخراب والدما بعد كل هذا يأتي الاخ معاذ السنافي يطلب احدليخبرة ماهي الفكرة (الاساسية) التي يتبناها الحوثي.....
      وانا اقول ما هي الفكرة (الاساسية) لك من هذا السؤال ؟! هل هو الافلاس والإسفاف والبلاهة ام تبنيك لموقف وحكم مسبق...
      مهما يكن فالحوثيين ومن معهم فرضوا أنفسهم كرقم صعب في المعادلات السياسية المحلية والاقليمية والدولية القادمة وما ذلك إلا بنصر من الله وتوفيق منه وهذا رأي شخصي لي كمتابع أقسم انني لا اعرف اي حوثي وليس لي بهم اي علاقة سوي تعاطف معهم ومقتنع بمظلوميتهم ومصدق بشعارهم

      قال تعالى(ان تنصروا الله ينصركم).. والعاقبة للمتقين
      7 سنوات و 3 أشهر و 25 يوماً    
    • 44) » اشهدي يادنيااني حوثي
      صقر عنس بارك الله فيك ياسيدي البطل واعلم ان عنس من اقصاها لادناها معك قلبا وقالبا عدا القليل من المشايخ المرتزقة مع الدوله بس انشاء الله يتم تصفيتهم على يدك
      7 سنوات و 3 أشهر و 25 يوماً    
    • 45) » الى الذماري
      معاذ السنافي اخي الفاضل الذماري لست اول من يعلق على مثل هذه المواضع فالكتب والصحف والنترنت يكاديفيض الا انكم كلم تدورون في حلقة مفرغة لا تعرفون كيف تخرجو منها وادريد منك ان تفيدني وتدلني كيف نخرج من كل هذه الازمات وما هوالحل من وجهة نظر الاسلام وليس وجهة نظرك الشخصية رد مشكوراً
      7 سنوات و 3 أشهر و 24 يوماً    
    • 46) » الى العباسي
      طارش عباس المباصري الى رقم 24 حيكم الله ايها البهاء المارد ولكن حبذا ان تعلق باسمك وهويتك
      7 سنوات و 3 أشهر و 24 يوماً    
    • 47) » الي متي التضليل
      قبيلي تدعون سيدي عبدالملك (عج)بالوعوي والثقافة القرانية وكانكم تخاطبون شيعة خولان بن عامر في هذه النافذة الالكتونية العالمية
      فانتم تجييشون العامة من شيعتكم الي قتال الاساطيل والبارجات الامريكية والاسرائيلية المرابطة في ممحاور صعدة وسفيان والملاحيط وتجعلونهم في سباق لنيل صكوك الغفران ودخول جنة الفردوس اهذا يعقل سيدي ونحن في القرن الواحد والعشرين
      اما بالنسبة لتخوفكم من القاعدة ليس الا نابع من انكم تدركون البيئة التي صنعتموها وزرعتم ثقافة الجهاد وحب الاخرة مقابل وصولكم الي كرسي الامامة وعبر شعارات زائفة كلها ستخدم دعاة القاعدة وجلبهم وممكن ان تتداول الادوار مستقبلاً
      اما بالنسبة لمحبيكم وممن لايدركون مايدور فهم عمي من فيض فالتاريخ سيكتب وسيدون جرائمكم التي طالت عشرات الالاف من العرب اليمنين
      وستجمعكم انتم والقاعدة نقطة العمالة لامريكا واسرائيل وستنكشف اوراقكم الزائفة
      7 سنوات و 3 أشهر و 19 يوماً    
    • 48) » الدين وسيلة
      عبدالباري تدعي النزاها وانت عميل وتدعي القران وانت تفسرو على هواك مسكسن سخيف اقلك شي ياعميل ايران ال لعنت الله على الكاذبين وعلا من يسب صحابة رسواا الله وامهات المومنين
      7 سنوات و شهرين و 9 أيام    
    • 49) » ضد سبابة الصحابة
      ابن الوايلي قاتلهم الله انى يؤفكون
      ألغو كلمة (السيد)يامارب برس
      واطرحوا بدلها (العميل)
      7 سنوات و شهرين و يوم واحد    
    • 50) » يا عبده التقيه
      الشرعبي المشكله معاكم مش خلافات عاديه انتم اردتم تمسكو اليمن وتشيعو ابنائه بالقوه
      يكفي تهجير لابناء صعده ويكفي اشعال الفتن ( فتنه نائمه لعن الله من ايقضها ) حتى طلاب المدارس فرضتم عليهم شعار المدرسه الموت لامريكا الموت لاسرائيل.....الخ
      تقتل الجندي وتتقربه للخامني وتقول يدافع عن امريكا...ههههههههههه لو مش هذا الجندي انكم انهيتم اسرائيل سخافه.....
      5 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية