د.كمال بن محمد البعداني
ليلة سقوط صنعاء !
د.كمال بن محمد البعداني
نشر منذ : 7 سنوات و شهرين و 27 يوماً | الثلاثاء 27 يوليو-تموز 2010 08:11 م

فجأة وجدت نفسي في ميدان التحرير مع صديقي نشوان، وهنا كانت الكارثة وكانت المصيبة، حيث وجدت الرايات السود تملأ الميدان، والمئات من البشر يشجون رؤوسهم بالجنابي ويضربون ظهورهم بالسياط والسلاسل.

ورأيت الأطفال وسمعت صراخهم أثناء شج رؤوسهم من قبل آبائهم، والدماء تتطاير في كل مكان، وما تزال القبائل تتوافد تباعاً إلى الساحة، حاملة معها الرايات السود على صوت دقات الطبول، فأذهلني ما رأيته أمامي، وأخذت أصرخ بأعلى صوتي وأتساءل ماذا يجري هنا! رحماك يا رب، ماذا أصاب قومي؟ فقال صاحبي: إنها مراسيم العزاء.

فقلت: أي عزاء؟ وكيف حصل هذا، ومتى؟ فلم يحدث مثل هذا في تاريخ اليمن على الإطلاق منذ فجر الإسلام. وهنا ارتفعت الأصوات بالبكاء وازداد العويل.. فقال: هيا ابكي حتى لا ينكشف أمرنا.

فأخذت أبكي وأصرخ بأعلى صوتي واضعاً يدي على رأسي قائلاً: واسلاماه.. وامصيبتاه.. واخجلتاه من الأجداد.

كيف سقطنا هذا السقوط؟ أين علماء اليمن؟ أين قادة اليمن ورجال اليمن؟ وهنا اقتربت منا موجة بشرية دفعتنا إلى الأمام وكدنا أن نهلك، فنجونا بأعجوبة وأصبحنا بالقرب من منصة كبيرة، فنظرت فيها وإذا بها ممتلئة بالعمائم السود، وقليلاً جداً من العمائم البيض، فقال صاحبي: لا تندهش إنهم كبار رجال الدولة..

وهل أصبح هؤلاء فعلاً هم كبار رجال الدولة؟ تأمل فيهم جيداً. ألم يكن الكثير منهم أعضاء في أحزاب معروفة؟ بل ويوجد بينهم من كانوا قادة لأحزاب معروفة؟ فتبسم صاحبي وقال: نعم.

كانوا كذلك، ولكن لا بد أن تعرف أن التاريخ لا يرحم المغفلين، وقد كنا مغفلين يا صديقي، تأمل كيف يقبل الناس اقدام ذاك الجالس في منتصف المنصة ؟"..

فقلت رحماك يارب انها شخصيات معروفة فكيف وصلت إلى هذه الحالة" وكيف وصلنا جميعاً إلى هذا الحال وكيف انتهت الثورة وفي عهد من انتهت؟"أنا لا أصدق، فقال صاحبي يجب أن تصدقوا في النهايه مادام لم تصدقوا في البداية، لقد كانت لكم الخطابة ولهم العمل، وبالمناسبة فلم يعد اسم هذا المكان ميدان التحرير، بل تحول اسمه إلى الميدان المقدس.

فصرخت في وجهه قائلاً: كفى..كفى لا أريد أن أسمع المزيد.

ولا بد أن تعلم بأن هؤلاء ليسوا قومي رغم أن البلاد بلادي، فتعال معي أريك قومي فأخذت بيده واتجهنا نحو المتحف الحربي، ومن شدة الزحام أفلت من يدي، فذهبت بمفردي وما إن اقتربت من المتحف حتى وجدت أن اسمه قد تغير من المتحف الحربي إلى (متحف المهدي)، فدخلت مسرعاً واتجهت إلى مكان علي عبدالمغني.

وهنا كانت الطامة الكبرى، فقد أصبح مكتوب عليه المتهم علي عبدالمغني، فالتفت قليلاً فقرأت: المتهم حسن العمري.. المتهم السلال، المتهم النعمان، المتهم حميد الأحمر، الكبسي، العلفي، المتهم راجح لبوزة.

ثم رأيت ويا لهول ما رأيت "أبو المتهمين" محمد محمود الزبيري.

نعم هكذا كتبوها، فلم أحتمل ذلك، كل أحرار اليمن وثوار اليمن صاروا في قفص الإتهام، كيف ذلك؟ وكيف وصلنا إلى هذا الحال؟ فلم أتمالك نفسي وأنهرت باكياً وجثوت على ركبتي إلى الأرض.

وفجأة سمعت صوتاً يحمل القوة والحنان معاً يقول لي: انهض، الآن تبكون كالنساء على وطن لم تحافظوا عليه كالرجال! فرفعت رأسي وإذا بالمتحدث محمد محمود الزبيري، فقلت: عفواً يا أبا الأحرار، فأشار بيده أن اصمت وواصل حديثه قائلاً: ألم أحذركم من الوصول إلى هذا الحال؟ ألم تقرأوا كتابي الشهير الذي بينت فيه خطر هؤلاء على وحدة اليمن؟ ثم أشاح بوجهه عني.

فاتجهت بحديثي إلى الشيخ راجح لبوزة: عفواً أيها الثائر العظيم والفارس الشجاع، عفواً يا أسد ردفان..

سامحونا أيها الثوار..

وهنا قاطعني الشيخ بغضب قائلاً: أبلغت الوقاحة بالبعض من جيلكم هذا إلى حد إنكار هويتنا اليمنية؟! ألا يعلم هؤلاء أننا خضنا معارك عنيفة مع المستعمر من أجل ذلك؟! ألا يعلم هؤلاء أن البندقية التي كنت أحملها لحظة استشهادي في جبال ردفان كنت قد جئت بها من صنعاء؟! وكذلك سلاح رفاقي الذين كانوا معي بعد أن دافعنا عن ثورة سبتمبر التي أضعتموها وعندما كان الشيخ لبوزة يتحدث كُنت مطرقاً إلى الأرض حياءً وخجلاً، ثم رفعت رأسي وحاولت التحدث ولكنني فوجئت بهم جميعاً يقولون بصوت واحد: أخرج من هنا، فأنتم جيل لا تستحقون الحياة، فلقد أضعتم كل التضحيات، فنهضت من مكاني بصعوبة محاولاً التواري من أمامهم، فإذا بي ألمح من بعيد صورة زيتية لشاب في مقتبل العمر يبدو عليه من ملابسه بأنه فارس من العصر الإسلامي الأول، فاقتربت قليلاً وتأملت فيها فإذا مكتوب أسفل الصورة (الناصبي زيد ابن علي).

هكذا كتبها الوافدون الجدد، فأدركت أنهم يقصدون الإمام زيد ابن علي رحمه الله، فوقفت أمام الصورة وقلت: رحمك الله أيها الفارس الشجاع، لقد رفضوك حديثاً كما رفضوك قديماً، ثم صرخت بأعلى صوتي محاولاً العودة إلى مكاني السابق وأنا أردد: لقد خُدعنا..

خُدعنا..

خُدعناااااااااااااا.

وهنا تنبه حراس المتحف فحاصروني وصوبوا أسلحتهم نحوي، ثم انقضوا علي وفي هذه اللحظة المرعبة، والمخيفة..

استيقظت من منامي على صوت المؤذن ينادي لصلاة الفجر، فأدركت أني كنت في حلم مزعج وكابوس قبيح، فسجدت لله سجود الشكر على أن هذا حلم وليس حقيقة، ثم قمت بفتح النافذة وإذا بي أسمع النداء الخالد ينطلق من مآذن صنعاء يشق عنان السماء، من صنعاء الإسلام..

صنعاء الثورة..

صنعاء الوحدة..

فذرفت عيناي بالدمع، ثم رفعت يديّ إلى السماء قائلاً: يارب أنت تعلم بأننا من الذين اتبعوا دينك، ونصروا رسولك، وجاهدوا في سبيلك، وتعلم كذلك بأننا ذُخر ومدد لهذا الدين كما أخبر بذلك سيد المرسلين عليه أفضل الصلاة والتسليم، ربنـا لا تحول هذا الحلم إلى حقيقة وجنبنا يا الله النيران الصديقة .

اللهم لا تجعل رايتنا رايات ولا غايتنا غايات، اللهم كما جعلت سيل العرم سبباً في شتاتنا فلا تجعل السياسة سبباً في هلاكنا.

اللهم إن نبيك محمد وصفنا بأننا أهل الإيمان والحكمة..

اللهم فارزقنا الإيمان وألهمنا الحكمة..

رسائل ساخنة الرسالة الأولى..

نصيحة نقدمها للسلطة بنقل العاصمة إلى عدن وحتى إذا تحدث الإعلام الخارجي عن المعارك مع المتمردين يقول إن هذه المعارك تبعد عن العاصمة اليمنية بحوالي 500 كيلو متر أفضل من القول بأنها تبعد بأقل من 100 كيلو متر كما هو حاصل الآن ومعلوم أن هذه المائة كل يوم تتناقص..

 

الرسالة الثانية:

كأني بالمناضل البطل صغير عزيز وهو يواجه هجوم المتمردين يوم أمس في حرف سفيان ..كأني به وفي اللحظات الأخيرة قبل الانهيار وهو يلتفت يمنة ويسرة مع أصحابه وأنصاره لعل المدد والعون يأتيان من هذه الجهة أو تلك، غير أن الوعود قد تبخرت وأصبحت كالسراب الذي يحسبه الضمآن ماءً ثم لا يجده شيئاً..

وعندما يئس بن عزيز من المدد عن طريق الأرض رفع بصره إلى السماء لعل المدد يأتي عن طريق الجو، فكان يشخص البصر إلى السماء أكثر من مرة لعله يسمع شيئاً فينقلب إليه البصر خاسئاً وهو حسير، ولعله كان ينظر إلى رفاقه وهم يقاتلون بكل شجاعة فيسقط الواحد منهم تلو الآخر فيشعر بالمرارة ولسان حاله يقول لولاة الأمر في هذا البلد: أضاعوني وأي فتى أضاعوا..ولعل أقسى لحظة عند ابن عزيز هي عندما سقط ابنه جريحاً أمامه، فلا شك أنه كان ينظر إليه بعاطفة الأبوة ويتساءل في نفسه وهو الإنسان الذكي اللبيب عن سر عدم وصول المدد والنجدة فيقول: ألا قاتل الله السياسة ،نعم..

ونحن نقولها معك يا بطل سفيان ألا قاتل الله السياسة وقالها قبلك بطل المران عبدالعزيز الشهاري مع أفراده والذين سطروا ملحمة رائعة في جبال مران في الحرب الخامسة وكانوا مثلك ينتظرون المدد والنجدة ولم يصلهم شيء فقالوا: ألا قاتل الله السياسة.

وقالوها قبلكما الكثير والكثير: ألا قاتل الله السياسة، حتى قادة الطائرات الذين حلقوا فوق حرف سفيان يوم أمس بعد انقضاء الأمر، حتى هؤلاء وعند عودتهم إلى قواعدهم سالمين لا شك أنهم كانوا يشعرون بالمرارة ويقولون في أنفسهم : ألا قاتل الله السياسة..

الرسالة الثالثة:

حتى ولو استسلم عشرة من الجنود أو أكثر فإن ذلك لا يزحزح ثقتنا بالجندي اليمني على الإطلاق، فنحن نعرفه تماماً، فما خذلنا في يوم من الأيام ولكننا هنا نعذره فروحه المعنوية منهارة وهو يرى أنه يقدم أغلى التضحيات مع رفاقه لكي يتم انتزاع موقع معين من المتمردين، ثم بعد ذلك وفي فترة الهدنة تأتي التوجيهات بالإنسحاب وتعاد الكرة مرة أخرى.

الرسالة الرابعة :

إلى الأسد الجريح، أسد سفيان البطل صغير عزيز..

نقول: بيض الله وجهك ورفع ذكرك، فلا تحزن فأنت اليوم في قلب كل محب لليمن ، رمز للبطولة والشجاعة ، وعندما سيسجل التاريخ أحداث اليمن فلا شك أنه سيكون لك ورفاقك فيه صفحات ناصعة البياض قال تعالى : "وإن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله".

الرسالة الأخيرة:

إلى ولاة الأمر في هذا البلد نقول لكم بكل صدق: إن ما حدث أمس في حرف سفيان سيكون له ما بعده ، وستذكرون ما نقول لكم ونفوض أمرنا إلى الله ..

اللهم هل بلغت اللهم فاشهد.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 89
    • 1) » ويكتب اسمه دكتور
      زيد بن الحسين سبب فشل اليمن ان الدكاتره من امثالك
      الله امالا غرابه
      دكتور لا يفقه شي
      الزيدية والحوثيين وكل ابناء اليمن المخلصين على كل مذاهبهم برييين منك يا بعداني
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 2) » ما قد اريت من الجمل الا اذنه
      ابراهيم كلام جميل لكن لم يصب الهدف ولم يحلل السبب واسباب الفتنة ومن اثارها ومن غذاها ومن رشحها(في مجلس النواب) ومن تابع خذل مناصري النظام ومن يدعوا باعماله الي تفريق الامة ومن ومن ومن ......الخ
      ان ما ترى هو من اثاره وما قد اريت من الجمل الا اذنه

      رسائل ساخنة
      ايها الشعب ثورة ثورة ضد من سلب اهداف الثورة
      ومقدراتها وضد من مدح ودعا وهلل للفساد
      لا تصدق عويلهم عندما يقترب الاذى من كرسي السلطة لانهم صموا اذانهم عندما كان الاذى في قوتك وعرضك وحقوقك
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 3) » قلدكم الله هذا مقال
      دكتور من يلم أشتي أعرف ايش اللي صنف للبعداني يدخل وادي الصحافة والمقالات ؟؟
      بالله عليكم هذا مقال أو مسرحية أو مجبر مخزنين ..
      الحجة عند مارب برس اللي فتح المجال لكل من هب ودب يكتب مقالات ..
      وبيني وبينك قد المحطوري اخبر بك لما طلع في قناة المستقلة وعلمك ابجديات نطق الحروف
      .. وقلك تكتور
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 4) » العب غيرها
      العبادي انا مذهبي شافعي ويمكن لك ان توصفني وهابي بامتياز لكن لن انجر لألعيبكم وتنظيراتكم وتضليل الراي العام الظلم هو اسواء مما وصفتهم ومنى نفسي ان تقراء لماذا تم محاصرة عثمان في بيته ثم قتله ومن الذي حاصرة وكيف اتوا ومن اين اتوا هذه مسمياتكم والقابكم وبال على هذا الشعب العظيم لهذا أأمل ان تعيد قراءات التاريخ وكيف تكون موضوعي ولن اطلب منك سواء ان توجه نصيحتك لسيدك ومولاك ان يكون في الحد الادنى من ولاء ابراهة لصنعاء الغالية.....
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 5) » تحيه
      حسين محمد المظفري تحيه للدكتور وكم كنت موفق في مقالك بالفعل مقال في غايه الروعه وجمال تصويرك للاحداث جعلني اعيش الحاله والاحداث واحسستي انك تعيش الحاله مع الشهداء والثوار وفي الاخير ااويد كل ماورد في مقالك وشكرا
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 6) » بيض الله وجهك
      ابو علي بيض الله وجهك وجزاك خير
      كل ماقلته حق ومااستنكرك الا حاقد
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 7) » الله يرحم الملك سعود
      يوسف يادكتور كانت الصيدلة اخرج لك من الاحلام
      ابسر نبيل وبشير بين اخوتك مخطي ولاوحدك مصيب
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 8) » لا فض فوك
      الزعيم لأول مرة أقرأ مقال لكاتب يمني ، بهذه القوة فبوركت يمناك التي كتبت .
      لا أستغرب ان هناك الكثير ممن لن يستسيغ كتابتك لأنها متحيزة لشيء أسمه اليمن ، وهناك الكثير ممن مصلحتهم تتعارض مع مصلحة اليمن وشعبه
      تحية لك وللزبيري ولكل الأبطال الذين قضوا والذين مازالوا في الإنتظار.
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 9) » المقال قديم
      محمد غلام المقال قد قرأته من قبل ... تقريبا قبل الحرب السادسه ... لماذا لم يذكر الكاتب أو مأرب برس انه تم أعادة نشره؟؟؟
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 10) » الجندي المطحون لن يقاتل
      سليم الضياني اليمن معه جيش ينفق عليه اكثر من 50% منم ميزانية البلد
      ايش دخل هذا الصغير الغير عزيز اين جيش اليمن اين القوات الخاصة والحرس الجمهوري والمدرعات اين أين
      العساكر لا يقاتلون بل يفرون لانهم يعلمون انهم اذا قتلوا فأن نسائهم سوف يتسكعن على ابواب القادة من اجل مرتبات ازواجهن

      الجندي المطحون الذي لا يزيد راتبه عن 12 دولار ياقاتل ليش ؟؟ يدي راسه وبعدين اطفاله يصبحوا شحاتين في الجولات يتعرضون للايذاء الجنسي والنفسي ليش
      الجندي يقاتل ويموت ليش؟؟؟ واحتمال انه بعد موته قد يهرب اطفاله الى السعودية يشحتون ويستغلون جنسيا
      ابناء القادة في أمريكا وبريطانيا وكندا يدرسون تخصصات تافهةوالجندي اولاده لا يوجد معاهم دفاتر واقلام و لم يشبعو فول يقاتل ليش ؟؟
      يقاتل ليه ؟؟؟؟
      أبن عزيز مستفيد من الحرب ميزانية من صنعاء وميزانية من السعودية
      لكن الجندي يقاتل ليييييه؟؟
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 11) » كلام فاضي يائس
      ابن الشرفين أي مستوى من الهبوط وصلت إليه كتابات الدكتور، حتى الملاعنة والنفاق والطباز كان يجيده لفظا ويخطئه معنى، أما هذا فيدل على يأس وقنوط وفشل ذريع.
      ثانيا من يتهمهم الدكتور بأنهم يذهبون باليمن إلى ذلك الوضع الذي لم يستطع أن يتخيله ولو تخيلا كاذبا، أقول من يتهمهم وهم الحوثيون لم نسمع أو نشاهد أنهم فعلوا شيئا مما تخيله، وكأنه يؤلف على نسج ألف ليلة مع الفارق في كون ما يهذرف به أقل ما يوصف به هو الخبل
      بالنسبة للإمام زيد ليقل لنا الدكتور هل هو زيدي ويحبه ويقتدي به في أهم قضية قتل من أجلها أم أنه يترنم على أطلال زيد فقط لكي يذهب عن نفسه تهمة النصب
      قلها بشجاعة ووبدون تقية هل أنت مع موقف الإمام زيد ضد هشام لو كنت شجاعا لقلت وأجبت على هذا الموقع للقراء إنك كذلك، أو فلتقل إنك مع هشا، ولتعلم أنك إن كنت مع زيد فمن علم الزيدية الثورات ضد الظالمين غيره يا مغفل.
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 12) » بارك الله فيك
      محمد الحاج دكتورنا العزيز الحقيه مره في وجوه القوم
      وبارك الله فيك
      ونحن نقول ان كل من تساهل مع الحوثي نتركه للتاريخ سوف يفضحه
      وكن اسد على الروافض ولاتخاف في الله لومة لائم
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 13) » لقد بلغت وانا من الشاهدين
      أبو خالد شكرا يا دكتور بعداني , نعم لقد بلغت وانا من الشاهدين , وما انتم الا ناصح , ولكن في جماعة متنفذه في السلطة لا يحبون الناصحين ..؟!.

      أما عن حلمك و ليس السواد ضرب الصدور والظهور , فهو حقيقة وليس حلما , فهو حقيقة ماثلة في ضحيان وعزان , وغدا لا سمح الله بيكون في صنعاء بكامل عدته وعتاده , حتى امواس الحلاقة ..؟!.

      واما بخصوص السياسة.. فقبح الله السياسة , فهي الخادعة و الجاحدة والناكرة للجميل , وانتم تعلم يا دكتور بان تعريف السياسة الكذب الا ما رحم ربي ..؟!!.

      وابشرك ان جزاء سنمار!! , قد نزل على ابن عزيز.. من مسؤولي حزب السياسة والحكم, المسؤول الاعلامي في الحزب السيد الشامي في تصريح له للجزيرة , فقدالمح ان بن عزيز احد تجار الحروب , فإذا لم يقصده , فهو يقصد احد تجار الحروب الذي وصل اخيرا صعدة بعد ان تم اطلاق سراحه من السجن , على خاطر من بعث له الشيك ابو عشرة مليون , لأنهم ذهبوا اليه في القمة يسوقون عليه مبادرة الاتحاد العربي , ولا تم اتحاد , ولا سلموا من شر تاجر الحروب هنا في اليمن ..؟!.
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 14) » حجر وسيري سايرة
      معبر احلام اذا كان الحلم قبل الفجر فهو ماسيتحقق ويصبح واقعاً
      اما اذا كان بعد الفجر فهو مجرد اضغاث احلام
      علما ان اليمنيين هم شيعة زيديهم وشافعيهم يحبوا محمد وآل محمد وخلي اللجنة الخاصة تقطع المعاشات وشوف كيف يرجع من فارق الجماعة الى الصواب
      وصلوا على محمد وآل محمد

      يا دكتور بعداني اصحى انت تسبح ضد التيار المتشيعين في بريدة وعنيزة تضاعفوا عن العام الماضي واسأل البراك وصاحبك المدفعي العريفي

      اما بن عزيز شفاه الله وهداه لو التجأ الى الله مرة واحدة وطلب المدد منه بدل التلفات يمنة ويسرة والى السماء والى الارض لهداه الله وانظم الى رجال الله مثل باقي اسرته وعيال عمه
      همسة: التوجه حقيقي وجاد وصادق وضرورة الى وقف الحرب واحلال السلام ورجال الله سيتحملوا مسؤلياتهم في تأديب كل من يثير الفتن ويدعوا الى الحرب ويحرض بأي وسيلةويسترزق من دماء اليمنيين بأي شكل من الاشكال
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 15) » اللهم زكنا عقولنا
      الساقط الصغير لو أن البعداني تحلم سقوط الفساد الذي نتج عنه كل بلاء لصدقنا كوابيسه ولا غرابة إذا كان البعداني يعاني من الكوابيس فوزنه الزائد يعمل له مشاكل بس أود منه أن يقبل مني نصيحة طبية أن يعمل حمية ويتخلص من كثير من السموم التي تلوث عقله ولا أظنه سيقبل النصيحة لأن إدمان المشاحنة والتحريض على الفتن والمتاجرة بالشعارات تعمي البصائر وتسلب العقول
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 16) » من يورثون الوظيفة هم الخونة
      سعيد المقرمي عجيب هذا الكاتب
      يقلب الحقائق راسا على عقب
      من انقلب على الثورة يا بعدااااني؟؟ هو: من ولى اخوته وابناء اخوته وابنه وابناء قريته الوية الجيش
      من يورث الوظيفة العامة غير هذا النظام الفاسد
      من يمتلك الشركات الاحتكارية التي لا مجال لان ينافسهم فيها احد وخاصة شركات الخدمات النفطية غير محسن علي محسن الاحمر ويحيى محمد عبد الله صالح
      من نهب اراضي الناس في صنعاء وفي عدن وبسط على الاوقاف واراضي الجامعة واعتداء عهلى اراضي المغتربين
      من غير هذا النظام الفاسد
      يا رجاااال 32 سنة في الحكم والان ابنه قائد القوات الخاصة وقائد الحرس الجمهوري والمرشح الجديد للرئاسة اليس هذه هو دليل على سقوط الجمهورية وخيانة لدماء الشهداء
      يا رجال الشعب اليمني يئن انين الثكالى من جور هذا النظام وسقوطه قريب ان شاء الله
      أما هذا الصغير ابن عزيز فهو تاجر حروب
      وعميل للسعودية وقاتل ليس اكثر
      أين الجيش اليمني ؟؟
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 17) » بلغت ونحن من الشاهدين
      ابو عبد الله اليافعي بلغت يادكتور ونحن من الشاهدين واحسن تزيدتبلغهم ان فسادهم اعمى بصائرهم وان الظلم واكل اموال العامة حرام ومن اكبر الذنوب وعقوبتها ان يسلط الله عليهم من ياخذها من ايديهم ويستبيح بيضتهم وبلغهم ان الهزائم نتائج الذنوب ومخالفة امر اللة عز وجل ومخالفة امر رسولة صلى الله عليه وسلم ((فل يحذر الذين يخالفون عن امره ان تصيبهم فتنة او يصيبهم عذاب اليم ))وبلغهم ان الجندي يخلص عندما يكون قائده نظيف من الشبهات مخلص قبل الجندي لاداء المهمات .وزد بلغهم ان فشلهم بصعدة هو الذي حرك المقهورين بالجنوب .وسيحركهم في كل مكان .لك الله يا ارض اليمن
      7 سنوات و شهرين و 27 يوماً    
    • 18) » دكتور أم مهرج
      سعيد منصور بالله عليك هذه مقالة تخرج بين ناس
      لو كتبها واحد في الثانوية سأصدقه لكن دكتور والله العظيم فضيحة
      لم يكذب من قال لك مجابرة في تخزينة
      وفي التحرير وضرب الرؤوس
      يا دكتور والله بعض مقالاتك أني أستحي على بدلك فلا تنسيق ولا كلام يدخل العقل
      نعرف أنك مريض بداء اسمه المذهبية والعنصرية ولكن يجب أن تتذكر شهادتك ولو كنا ننطق بنفس لسانك لذكرناك بأصلك التركي أليس هذا هو الإنصاف لكني أترفع عن العنصرية والمذهبية ووالله ما أنا إلا ناصح وتذكر من
      أعان ظالما أغري به وخذ عبرة بمن سقطو عبرة لكل معتبر.
      تحياتي لمارب برس
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 19) » غزوة بدر
      القباطي كأني وانا اقرأللبعداني..اشعركأنه يتحدث عن غزوة أحد؟؟ناقص كان يتحدث عن الرماة وعن هند بنت عتبه ووحشي قاتل حمز’ بن عبدالمطلب رضي الله عنه..الظاهر المسكين مازال نايم
      يابعداني فوق لحالك القتال هو بين طائفتين من المؤمنين اسدجريح مين؟؟ومدد مين؟ليش مامسكت راية المسلمين وعندما سقطت وتقدمت الصفوف وهزمت اعداء الاسلام؟؟نفسي اعرف لماذا كل هذا الغليان بداخلك لماذا لا تجرب تكون حمامة سلام يوما لماذا لاتدعواالى تطبيق القانون وارساء مبدأ المساواة والعدل الذي بسبب غيابهماوصلنا الى هذا المستوى من الانحطاط في كل الاصعدة..مهما كتبت لن تفهمني فاحسن اسيبك في نومك والى اللقاء بغزوة جديده والنصر حليفنا بأذن الله
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 20) » رايي في بعض الرسائل
      السليماني بصراحة في بداية المقال خفت كثيرا ولاكن احمد اللة انة كان حلم وبعد ذلك خفت ايضا ان حدث ذلك الحلم ولاكن ايضا تذكرت انة في اليمن رجال لا ولن يرضون ان يحثد مثل هذا الشي..
      الرسالة الاولى.
      انا لا اوئيد ان تنقل السلطة الى عدن ولاكن انا مع ان يتغير المسؤلون في السلطة حاليا لان الضرر الناتج منهم قد بلغ مستوى قياسي جدا ولبي هناك امل ان يصلحو ابد

      الرسالةالثانية
      اقول عساء اللة ان يعين صغير بن عزيز لان الحكومة صراحة لم توفي بالوعود التي وعدت بها بن عزيز بالمعونات والساعدات وكان لسان حال الحكومة يقول اريد ان اقضي على بن عزيز بوعودي لة بالمساعدة

      الرسالة الثالثة
      الجندي الذي يقاتل هناك ماهو الافضل لة ن يستسلم في اول حرب او يموت في الحرب التي يخوضهالانة يعلم انها لن تكون اخر حرب المسكين يريد ان يحافظ على نفسة ويستسلم

      الرسالة الاخيرة
      انا اوافق الاستاذ في كل ما قالة
      اللة يستر على اليمن
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 21)
      ابن العاصمة الاقتصادية عدن كلام ومقال في منتهى الروعة سلمت يداك وقلمك الصريح يادكتور ولن يفقه حديثك الا ذو عقل سديد
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 22) » شماعة الخذلان
      يماني كلكم مخذولين يا بعداني قد خذلكم واخزاكم الله
      السلطة دعمت ا لصغير بالمواقع العسكرية التي كانت تقصف وتأتمر بأوامره وبالمال والسلاح وبكل ماتستطيع والمرتزقة والعملاء من المشائخ دعموه بكل قوة وكانت آخر دفعة وصلت يوم الخميس الماضي 200مقاتل من حاشد من اصحاب حسين الاحمر والريالات السعودية التي تسيل لعاب كاتب الرسائل البعدانية ومداد قلمه لم تقصر ايضاً
      ولكنكم تحاولون تضليل الناس والتدليس عليهم لتبرروا فشلكم وهزيمتكم وخذلانكم
      كفى مكابرة وكفى معاندة كفاكم كذبا وفجورا
      فوالله لن تطفؤ نور الله
      اذالم يكن عندكم دين ولاتخافون المعاد فكونوا احرارا في دنياكم
      صغير عزير كان تاجر حروب وقاطع طريق ومروع الاطفال والنساء وقاتل النفس المحرمة بشهادة اصحابة واقاربة وبإعترافه هو وتفاخره بذلك امام الاشهاد
      هذه نهاية كل مجرم قدجائكم برهان ربكم فهل انتم منتهون
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 23) » وانااشهد انك قد بلغت
      الحبيب البعداني وانا هنا اوجه برقيات

      يادكتور اللهم انك قد بلغت واننا على ذلك شاهدون

      يامحمد غلام ان تكذب فيعرف الناس بكذبك بعد فتره فهذا عيب ولكن العار ان تكذب والناس يعلمون كذبك في نفس اللحظة
      هل اصيب الشيخ عزيز في امس ام في الحرب السادسة
      قيل لرسول الله ايكون المؤمن كذابا قال لا
      صدق الحبيب صلى الله عليه وسلم

      البرقية الثالثة الى كذاب اخر يقول بانه شافعي وهابي بالله عليك ما الذي يضيرك من اعلام الناس بمنهجك او انك تعلم انك لن تدخل ريبتك في عقول الناس الا من هذا الباب

      اخيرا اقول للبعداني الكريم ان رسالة نصر بن سيار ماثلة في رسالتك ويا ليت قومي يعقلون قبل ان تبتلع الـ 100 كيلو المتبقيةفي الطريق الى صنعاء
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 24) » الرافضه
      الزبيدي ياويلكم يارافضه والله الشعب اليمني سيريكم

      وسنطردكم من الجبال التي تعيشون فيها مثل الرباح

      لكن صبرا لم تبدا معركة اليمنيين الاحرار


      اشكر الدكتور البعداني ووالله اليمن بها

      الكثير من الاحرار


      نعم الشافعيه والزيديه


      لا للتشيع لا لعباد المهدي والقبور

      لا لمن يعبدوون سيدهم
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 25) » شكله مطنن
      ابوسلمان مسكين الدكتوريكتب عن الثوره والجمهوريه وكانهاحقيقه موجوده اتت ثمارها \\\وماالحرب والرفيس والطحن 7حروب الامسلسل التوريث والدراماالموتمريه لصياغه الملكيه بصوره سنحانيه ومباركه المحروسه نجد بدل ملكيه الاشراف عليهم السلام وكل عاقل يدرك تماماهذه الحروب واسبابها حتى ابى خالدالمحروس\\والدكتور شكله مطنن بقطل همدانى\\نصيحه للدكتور ان تكثر من الاستغفار والتوبه وملازمه المسجدوقراءه فقه الامام الشافعى ومولانازيدوامامنا الشوكانى احسن من الاوهام والحكى عن ولاه الامر\\وعلى سالم مش ولى امر دوله ليش ماتكتب له
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 26) » صدقت وان كنت كاذبا
      حيص بيص لاول مره يتنباء البعداني بالحقيقه وهو كاذب لانه من حزب المفسدين في الارض ولشدت خوفه رائ في حلمه ما راي بينما حلمه من صناعته واختراعه لكن الله انطقه فمرحبا بالصالحين ورثه الارض كما يريد الله لا كما يريد البعداني وجزبه
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 27) » عد فنم قرير العين براحة بال
      د. الناشري يوم تأتي ليلة أفول نجم آلهة النهدين التي تستغيث بها فإنها سوف تكون ليلة عرس صنعاء وسقوطك انت ومن تدعوه خيفة وطمعاً من غير الله!

      انما هي سوء اعمالك ووساويس شيطانك تتخبطك من المس. عد ياعزيزنا الدركتور ونم قرير العين فلن تسمع من الليلة فصاعدا لعلعة الرصاص على أراضي صنعاء.

      وسوف يهبط محتلوا الروابي والمرتفعات المغتصبة من الفرقة الأولى والحرش وتعود لأصحابها.

      هذه الخرابيط هي في رأسك فقط، وهذا دليل على ان هرفك وهذيانك ليس بسبب حمى عضوية بل بسبب ماجنته يداك من زرع للفتن ودعوة للحرب والقتل.

      المعممين بالسواد ليس لهم علي ارض الواقع وجود وانما هي هلوسة تعترف بها، تصتنعها في خيالك المريض وتحارب بها طواحين هواء فارغة كتلك الجمجمة التى تثقل كاهلك.
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 28) » نهايه الكابوس
      ماجد لاتحرق دمك احنا مش في عصر الخلافه الراشده وانت خايف عليها من مسيلمه والله ان الكابوس الحقيقي هو ما اوصلنا اليه نطام الفساد الحالي الاحمر من هيانه وشحاته وحتى من الاتجار بالرقيق الابيض من بنات اليمن واابناءه للخليج وبيع ثلث اليمن الطبيعي للسعوديه واشاعه المناطقيه وتسلط المشائخ ومراكز القوى على الناس و توليه اقارب الرئيس وانسابه لكل الوطائف الرسميه وسرقه اموال الشعب ثم انشاء جمعيات من اموال الشعب للتصدق والمن علينا. يا بعداني الكابوس هو هذا الفاسد الذي جر الخراب والشوم على اليمن منذ عام 1978ميلاديه ولو الحوثييون لم يصمدوا لكنت رايت الدعاره رسميه في شوارع صنعاء باسم الاخوه الخليجيين الفاسدين المجرميين الذين لايرحموا وانظر ما يصنعوا في البحرين. سلام الله الف على ايران والله انها ارحم باليمن من السعوديه اما المذهب فلا تعلل به فقد فتح علي الباب حتى للمكارمه
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 29) » يابعداني رويدك
      الهمام يابعداني على رسلك وهل صنعاء مسجله باسم فئه بعينها هل اليمن ملكيه لنفر بعينهم صنعاء لليمنيين فقط
      سيدخلها من دخل ويحكمها من حكم مادام اسيادك فاسدين ظالمين ناهبين اكالين السحت مترفين وابناء شعبك يتسولون ويستجدون لقمة العيش وحبة الدواء

      صنعاء يابعداني لكل يمني ومحرمه على السعودي الذي تطبل وتزمر له


      اعتبر من بن عزيز شف كيف باعوه بابخس ثمن وجعلوه سلعه رخيصه وخلوه يدفع الثمن الجيش اليمني صاحب الاستعراضات والذي تطبل وتزمر لقادته مش قادر يفك طريق ولا قادر ينقذ احد العملاء ولا نقول القاده الماسورين
      وانت استمر في اخراج الافلام الهنديه مادام الممول والمنج سعودي فالى الجحيم انت وافلامك ومموليك ومنتجيك
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 30) » لله درك يا بعدانى
      د. فائد اليوسفي كلام صحيح وكنت اتمنى ان من يقود جيشنا هو بن عزيز بدل هؤلاء القادة الذين لا يفهمون فى الحرب وبهذلوا كرامة الجندى اليمنى. صراحة عائلة عزيز اسم على مسمى وقد كانوا عزيزين احياء وامواتا. لا يسعنى الا ان اتقدم لعائلة الشيخ عزيز باحر التعازى المصحوبة بالالم والفخر فقد سجل هذا الشيخ صفحة ناصعة البياض لما يجب ان يكون عليه الشيخ اليمنى. الشيخ اليمنى الحقيقى ليس مرتزقا، الشيخ اليمنى الحقيقى يقاتل عن اليمن ويدفع اعز ما يملك وليس من يسرق اليمن ويبيع ويشترى فى ابناءه. والله اكتب هذه السطور وقلبى يعتصره الاسى الى ما وصلت اليه مؤسساتنا من الخيانة فى حق الوطن
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 31) » لله درك
      الجريح لله درك يابعدانى انت ابن اليمن المخلص وشكر لك على مقالك فانت تقراء المستقبل بعين ثاقبة وال الاحمر ضيعو الحكم فى اسبانيا وهاهم اليوم يضعيونة فى اليمن فبئس القوم هم وسيلعنهم التاريخ بانهم سلموا البلاد للفرس ولكن نبشرك بان احفاد فيروز الديلمى سيقتلون الاسود العنسى فى القرن الحادى والعشرون وسيكرورن الملحمةوسينتحر الفرس على اسوار صنعاء
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 32) » ابن العلقمي
      فارس جرمل الدكتور العزيز
      ألم تشاهد وأنت في متحف المهدي تمثال لعلي عبد الله صالح وقد كتب تحتها ( إبن العلقمي ) البطل الذي سهل سقوط صنعاء بأيدي القادمين الجدد ،

      ألم ترى صورة كبيرة تم إلتقاطها من الجو لمئات الآلاف من الناس وهم في ميدان السبعين يرفعون صور الرئيس ولا فتات تطالبه بأن يكمل المشوار ومكتوب تحتها ( أنصار ابن العلقمي الاغبياء 2006) ....

      ألم تجد تماثيل لمجموعة من كبار الضباط الكبار وقد كتب عليها ( الضباط الأحرار) الذين امدوا جيش المهدي بالمال و السلاح والمعلومات لكي يدخل صنعاء بكل سهولة ويسر ..
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 33)
      عربي اصيل كلام فنتازيا لاغير لا له راس ولا اساس..لكنه يتنباء بسقوط صنعاء القريب على ايدي الحوثيين ولذلك يريد تأليب الناس ضد الحوثيين..ألا يعلم الكاتب متى سقطت صنعاء بايدي الظالمين المتكبرين والمتاجرين بقوت الناس وناهبي الثروة ومزوري الثورة.. والله ان الحوثيين سيكونون ارحم بكثير من حكم الصالح الغير فالح..وسينشرون الامن والعدالة بكل تاكيد وهذا الكلام مستمد من من وقعوا في الاسر بيد الحوثيين ومن ثم تم اطلاق سراحهم.
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 34) » إنها بداية النهاية
      العرماص ماكنت يوما متشائما حول مايجري في صعدة مثل اليوم ..إنما أراه اليوم يمثل البداية لنهاية مظلمة تنتظر ناجميعابدون استثناء ...لأن الصفويين الجدد لاأمل يرتجى منهم في إصلاح أحوال البلاد والعباد .
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 35) » رسالة مستعجلة
      محمد المفلحي الزبيري جاني في المنام وقال لي قول للبعداني يرجع يكمل الحلم لكي يدللك على المخرج والحيد من الازمة.

      سود الله وجهك يابعداني ومن يؤيدك
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 36) » البعداني يعلق ويرد على نفسه
      متابع لاحظوا اكثر التعليقات المؤيدة للبعداني تجدوها تحمل الاسلوب نفسه في الكتابة والمعنى والنفس الشعوري البعداني

      اما مايخص الموضوع الخيالي الذي ول ول البعداني وزرف الدموع من هول فاجعته وضل يدعو الله وكأنه الولي ابن علوان كمال البعداني قدس سره هذا الرعب والخوف يدل على ركاكة حجته وهشاشة معتقده وضعف ايمانه وانه ليس على شيئ
      ثم اين دعاوى الحرية في المعتقد والمذهب والفكر الذي تصدحون به ليل نهار !! تقولون مالا تفعلون متناقض يابعداني مع نفسك خائف متذبذب مرتبك مظطرب نفسيا وفوق كل هذا انت للجهل اقرب تصلح (محزوي )وليس كاتب صحفي
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 37) » نحن نفضل المخرجي
      بن عفرير الرسالة الاولى مقبولة واود اضافة رسالة ثانية: اقترح ان يحكمنااجنبي (مخرجي) لان هذه ثقافة الاباء والاجداد فكل حاكم حكم اي منطقة في اليمن هو في الاصل من غير سكان المنطقة. اولهم الامام الرسي الذي قدم من جبل الرس في الحجاز, انظر الى مشائخ اب كلهم من خارج اب وسلاطين يافع كلهم حضارم وحكام حضرموت اصلهم شنافر من عمان او من يافع ومارب وشبوة والجوف من الاشراف وسلاطين لحج من كلد. نحن اليمانيون لا نتفق فيما بيننا فنفضل الاجنبي يفصل الامر بيننا.
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 38) » بلغت يا بعداني
      خالد العدني نعم بلغت يا بعداني انك بلغت وانا واحد من الشاهدين باذن الله
      كلامك لن يصل الى قلوب الحاقدين والجهال
      ولولا تساهل الحكومة مع الرافضة ابناء المتعة في صعدة لما تنفس ردفاني اوضالعي من بقايا رفاق ماركس ولينين
      لذا نقول للحكومة فلترحلي ولتأتي حكومة طوارئ بقيادة أحد اسود الجنوب ممن لهم خبرة في التعامل العسكري مع أوضاع كهذه
      والله يحفظ ارض الحكمة والايمان من كل سوء
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 39) » الجند يقتلون والقادة يثرون
      مروان الجهراني وكانك هند بنت عتبة آكلة الاكباد تصيح ويها بني عبد الدار وهيا حماة الديار

      يا بعداني صنعاء سقطت من يوم مقتل الشهيد ابراهيم الحمدي سقطت في ايدي اللصوص فصارت كما ترى فقر ومرض وجوع ومخافة.
      سل الجيش لم ينهار ويستسلم لانه يدرك ان قادته لصوص وانه لو مات فلن يرحم زوته واولاده أحد لذا فانهم لا يقاتلون مع الظالمين ويستسلمون في ذل خانعين وسبب ذلك هو القادة الفجرين المترفين على جراحاتهم واشلائهم
      وان الثورة اكبرى لاتية لمحالة لقتلاعهذا النظام وسدنته ومحاسبتهم على كل ما اقترفوه.
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 40) » صفي قلبك
      الرئيس أولاً أريد أن أوضح للشعب اليمني أن هذا المدعي البعداني واحد من تجار الحروب فلا يستطيع النوم الا عندما يرى الدماء تسيل فأقول اللهم أهلكه وأخذه أخذ عزيز مقتدر ثانياً : عندما يتكلم عن ولاه الأمر يتملق ويتسلق للبحث عن بعض المال أو المنصب لكن بعدك كل البعد أبعد لك من عين عين الشمس فأقول عجبت والله من هذا الشخص الحاقد على اليمن وليس على الحوثي فقط وأذكركم بإن الزمن سنعرف من هو هذا العميل البعداني لمن وحساب من فأقول لمارب برس موقع السماحة والأخاء أن عليهم بإن لا ينشروا مثل هذه المقالات التي تزرع الحقد والكراهية بين الشعب اليمني الواحد وأريد أن أنبه بإن كثرت المقالات لهذا المدعو تؤجج الوضع والحقد من المهرة إلى صعدة فأذا لم يستحي هذا المخلوق فما علينا أن نقول أذا لم تستحي فأصنع ماشئت فلقد مسح الله الحياء من وجهة فبدل الذهاب للصالح والتكافل والتراحم ذهب عبر مقالاته لأرقه الدماء وزرع الحقد والضغائن
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 41)
      ابن الجنوب الله الله الله يالتعليق ياخواننا الكرام لماذا هذا التقييد على كل التعليقات وتنشروا تعليقات الاستنساخ والتفريخ لهذا الاسم.
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 42)
      محمد أحمد أيها الكاتب، تذكر وصية رسول الله أوصيكم الله في أهل بيتي، فهل هذه وصية رسول الله لقد أفنيت نفسك مع أعدائهم فارتقب يوما عسيرا و الله المستعان
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 43) » هلا والله
      بنت الحوطه هلا والله هلاوالله هلا وغلا بنجم اخبار اليوم ونجم مارب برس ياناس يا هو تمتعو بمثل هكذا مقالات وبمثل هكذا مواقع من يلومني في اعجابي بهذا الكاتب وبهذا الموقع عليه ان يطالع المقال هذا الذي تلوموني فيه يا اللله يا الله لقد عيشتنا يا دكتور في دقائق رعب قبل ان تقوم من نومك لك مني التحيه اسئلك با الله لاتحرمنا من مقالاتك في موقع جدتنا بلقيس مارب برس انتما ثنائي رائع
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 44)
      محمد المفلحي اين تعليقي يا مارب برس


      تحجبو ما اردتم.
      كشفكم حقدكم
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 45) » اين تعليقي يا مارب برس
      معبر الاحلام اين التعليق يا مارب برس قد يستفيد منه الدكتور البعداني والمشاركين
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 46) » عيب يا منافقين
      مغترب يمني هذا سطر اقتباس من المقال يامعلقين شوفوا كيف دس السم في العسل لاحظوا انه مطبل وشحات والفلوس تحركه :

      " وهنا كانت الطامة الكبرى، فقد أصبح مكتوب عليه المتهم علي عبدالمغني، فالتفت قليلاً فقرأت: المتهم حسن العمري.. المتهم السلال، المتهم النعمان، المتهم حميد الأحمر، الكبسي، العلفي، المتهم راجح لبوزة"


      شوفوا كيف دس السم في العسل المتهم حميد الاحمر بين ابطال وشرفاء اليمن

      ياخي عيب عليك احترم نفسك وشيل حميد من الخانة الناصعة البياض عيب عيب عيب عيب عيب عيب عيب عيب عيب عيب عيب عيب عيب عيب عيب عيب عيب عيب عيب
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 47) » اين تعليقي
      القباطي رجاااااااااااااااء رجاااااااء تطلعوا تعليقي يامأرب برس الذي كتبته فجر اليوم بازعل منكم والا حتى التعليقات اصبحت تخضع للوساطات والمجاملات
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 48) » ما احوجنا للعدل
      ابو جابر ماجددددد صاحب التعليق رقم 20كلام جميل وعين الحقيقة ..هؤلاء ليس لهم الا هم واحد تلقنوه ويحاولون تسويقه للناس المذهبية نقول لهم الفساد كافر ,الفقر كافر ,تجويع الناس كفر,سلب حقوقهم كفر,نهب ممتلكاتهم كفر,اهدار كرامتهم كفر..وهذا الدكتور يعزف على وتر المذهبيه المقيت .الظلم استشرى في البلد في البر والبحر ,هؤلاء اللذين تستنجد بهم لاغاثة بن عزيز اللذي لا تخفى علينا سيرته لماذا لاتستنجد بهم لاغاثة مهجري الجعاشن ,الظلم لا يعرف مذهب اوفئة اوطائفة,الظلم حجب لنور الله على الناس ,من دافع عن الامامة ومولها بالمال والسلاح هم الان من يخوفونا بالحوثية يومها كانت ايران صديقه لهم لانها كانت في صف امريكا واسرائيل في عهد الشاه ....الله المستعان
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 49) » أضغاث أحلام
      صقر همدان مقال جميل يابعداني
      وإن شاء الله مايتحقق هذا الحلم، لأن قرود الجبال الحوثيين إذا نزلوا إلى ساحة المعركة، فإن اليمنيين الأحرار لهم بالمرصاد.
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 50) » البطانيه
      اليمني كن ادفى سوا تستبرد وبعدين يجن لك الكوابيس.

      صنعاء محميه باذن الله بمساجدها.

      الله يجنب اليمن من مثيري المصائب والفتن امثالك.
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 51) » منتطرين تحررنا من السرق
      شافعي مطحون يا دكتور الا تخجل انك جعلت من نسفك بوقا للسرق والطرق في صنعاء الشعب طفش منكم يا متزلفين ولو لا تزلفكم ان قد رجعنا حقوقنا وما اتظرنا للحوثي يحرر ارضينا من الضباط الاحرار حق اليوم الذي تكمن حريتهم في نهب الاراضي
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 52) » فلهم هندي للمخرج البعداني
      المغامر نبارك للمخرج البعداني ربما التمويل جاهزر من السعودية للفم لكن نسي احد المشاهد هو ان الشعب في ضل القيادة الرشيدة تمزقت اوصاله بسبب الجوع والقهر والسرق والنهب الذي يغطي عليه المخرج بهذه الفتنه غفوا السيناريو
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 53) » النار... تورث رماد .
      أبو خالد تعليقا على تعليق الاخ / محمد احمد رقم 27.
      يا أخي الطيب .. من قال لك ان هذه العصابة الحوثية من بيت رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم .

      بيت رسول الله .. قد صاروا الى رحمة الله قبل 1400 سنة .

      ان بيت رسول الله.. برئ من هذه العصابة كما براءة الذئب من دم يوسف .

      هؤلاء الحوثة .. من بيت وحوش البراري والكهوف , يقتلون الناس على الهوية , ويفجرون منازلهم مثل اليهود الصهاينة.

      يابضع من اهل صعدة وسفيان .. لماذا كل هذا التقديس للفرد , وهو عبدا لله , ويعبد الله مثله مثل القرد..!! .
      يا اهل شمال اليمن بطلوا دروشة .. وهبو لكم عقول.. غير عقول عجول صعدة ..؟!.

      واذا كان هناك سلالة لآال البيت في كل ارجاء المعمورة , فليس كلهم اهل صلاح وتقوى , فمنهم من ينطبق عليه المثل القائل , النار تورث رماد ..!!.

      اللهم.. ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه, وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه .
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 54) » تحيه لك ياكاتب
      ماجد الشرعبي اوحيي يادكتور قل من يقول الحقيقه سقطت جؤزء منها بنضري ولباقي قادم عن طريق محسن الحمر الله يعين الشعب المسحوق
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 55) » مقال ذهبي بكل المقاييس
      خالد مقال ذهبي بكل المقاييس لفظا ومضمون تسلم يا دكتور الله الوطن الثورة لا لا للمتطرفين دينيا
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 56) » المنطق المقلوب مرة اخرى
      القباطي النجار ماهذا الذي تقول دكتور بعداني ان مثل صغير بن غزيز هذا كمثل الحوثي استخدموا السلاح استخداما غير شرعيا وخارج اطار الجيش والشرطة والحكومة التي اصابها مثلك من الكتاب بالحول فترون من جهة حمل السلاح خروجا عن القانون ومن الناحية المقابلة بطولة
      الا قاتل الله السياسة والاهم قاتل الله النفاق والتزلف .. ياهذا مثل ابن عزيز جاز ان يحاكم ويسجن مثله مثل كل من تصفهم بالمتمردين.. ما اضاع البلد الا الكتاب من امثالك الذين يرون الامور بمعايير مختلفة ما انزل الله بها من سلطان فابن عزيز والحوثي ارهبوا الناس وسلبوا سكينتهم ومعيارك كما يقال من جانب يقص المسمار ومن الجانب الاخر يدخل فيه حمار.
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 57) » ابن صعده
      الحريح يامارب برس انتم عملاء مع الحوثين وانتم وهم من اذاناب الفرس لكن نحن احفاد السمح بن مالك الخولانى واحفاد فيروز الديلمى سنكون لك بالمرصاد يافرس فانتم مارب فرس وليس برس
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 58) » سلمت يمناك
      يمني غيور مقالك اصابني في مقتل عندما عشتك خيالك
      وتعمقت فيه، والحمدلله انني صحوت معك في
      الأخير وتنفست هواء صنعاء الأبية الحرة
      المقيمة لشرع الله وسنة نبيه صلى الله عليه
      وسلم.
      سلمت يمناك أيها الغيور.
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 59)
      الجنوبي أبلغت الوقاحة بالبعض من جيلكم هذا إلى حد إنكار هويتنا اليمنية؟! ألا يعلم هؤلاء أننا خضنا معارك عنيفة مع المستعمر من أجل ذلك؟! ألا يعلم هؤلاء أن البندقية التي كنت أحملها لحظة استشهادي في جبال ردفان كنت قد جئت بها من صنعاء

      هنا مغالطة كثيرة والكلام يدل ان الهوية اليمنية لبست للجنوبيين بسبب بندقية او مساعدة في الثورة العظمى للجنوبيين وهي الثورة بحق اما غيرها ما هو الا انقلاب على نظام حاكم
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 60) » شكرا
      احمد لا املك الا ان اقول شكرا لهذا القلم الشريف
      في زمن عز فيه الشرفاء , شكرا لقلم صادق كثر فيه الكاذبين ,
      وللغربان السود الذين المهم مقالك ,
      سينقشع الظلام وياتي الفجر , ولن يرحمكم الشعب , واذا لم تنهيكم ثوره فللشعب ثورات .
      7 سنوات و شهرين و 26 يوماً    
    • 61)
      المراقب تابعت مقالك السابق حين طلبت النصرة للعميل بن عزيز من قبايل بكيل لاشعال نار الثار والطائفية لمصلحة اسيادك ال سعود و لافشال الوساطة القطرية. اتقى اللة وكفاك نفخ فى نار الفتن لانها حتماً ستصيبك مثل ما اصابت صاحبك بن عزيز
      7 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 62) » سؤال للبعداني فقط
      نور محمد الشرجبي عندي سؤال لك يا بعداني
      لماذا وضعت اسم حميد الأحمر بجانب ثوار ورموز وطنيين ماتوا ؟

      هل هي شحاتة من نوع جديد ؟
      أم تملق ورياء وتزلف؟
      ياأخي إحترم قراء مارب برس وهذه الحزاوي التي لا تصلح إلا لتنويم الأطفال أو إفزاعهم .
      الهدف من كل هذه التحليمة هو حميد الاحمر
      وما أظن حميد يلتفت لأمثالك لأنه لا يقبل بائعي ظمائرهم بثمن بخس .وتحية طيبة لمارب برس
      7 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 63) » لا يغرنك تقلب المعلقين
      صاحب هجدة يبدو لي والله أعلم أن أغلب المعلقين من غلاة الشيعة أو من جهلة الشوافع الذين لا يفرقون بين خطورة التمدد الفارسي وضرر الحكومة الحالية من الفساد والظلم ........
      فنعمل جميعا على مكافحة الفساد لكن لا نغفل عن مقارعة الخمينيين اليمنيين الذي تتبرأ منهم اليمن صبح مساء من الحاقدين على العرب الناصرين لدولة فارس الحاقدين على نبينا وآله وصحبه ممن نصروا الدين ونشروا الإسلام غضا طريا.........
      فلا تحزن يا دكتور فلقد أصبت الهدف وأوصلت الفكرة للدولة وللشعب فهم مفلحون إن شاء الله إذا عملوا بما قلت ولم يدعمموا كما يدعمموا دائما من كلام المفكرين والعلماء
      7 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 64) » كتبت فابدعت
      قيس الرياض بصراحه مقال رووعه تشكر عليد ي بعداني
      وخلي الحاقدين يموتو بغيظهم
      الله يستر علا اليمن
      7 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 65) » الموت للمنافقين
      عزرائيل النظام العميل الفاسد الفاشي وزمرة اللصوص وشلة المطبلين والمتزلفين لاعقي الأحذية ونافخي نار الفتنة سيسقطون بسقوطه القريب وعندها ستعض انامل الندم وستقدم انت واربابك الظلمة وتجار الحروب الى المحاكمة وربما انت قبلهم بل قبل سقوط صنعاء وبا تشوف
      7 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 66) » ياكل من ظهر الميت
      بعداني لكن شريف يا بعداني اليمن على وشك الانهيار بسبب الفساد
      الحوثي والحراك سببهما الظلم والجزور والنهب والصوصية التي تمارسها عصابة شذاذ الافاق العملاء الذين تستميت في الدفاع عنهم من أجل حفنة من الريالات السعودية المدنسة والملطخة بدماء اليمنيين والمبللة بدموع وانات الجياع وال
      لك الموت ولكل الافاقين عبدة الدرهم وغالدينار والريالات السعودية الذين لا يتورعون عن جيفة وياكلون من ظهر الميت
      7 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 67) » الاحلام
      اابو يافع البكري يا بعداني كنت باتكمل نومك حتى تستشهد ، كنت باتعمل معنا اكبر معروف !! منها نخلص من احلامك المزعجه وثنياً نخلص من خلقتك.. ايش ذي الاحلام يا شيخ خاف الله، على كل حال الظاهر انك افترست نصف كبش مندي وعلى طول انسدحت ودقيته نومه، انصحك ان تخفف الاكل وان تتصدق لاخواننا الحوثيين المظلومين، الذي من جانبنا ندعي لهم رب العرش العظيم ان ينصرهم اللهم امين
      7 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 68) » الى المراقب..الرافضي .
      أبو خالد تعليق على المراقب رقم 59 .
      الذي يهدد الدكتور البعداني , ويقول انه سوف يكون مصيره مصير بنعزيز .

      اولا: حسئت أنت ومن تتشدد لهم ...

      ثانيا : بن عزيز .. امس كان يدافع عن عرضه وبيته , ولا زال حي يرزق , وسوف يعود لكم .. ولكن بصفته عسكري يخدم في جيش الوطن , ولو مات يموت شهيد لآنه يدافع عن وطنه من الدخلاء ويدافع عن دينه من الخرافات .

      وكذلك .. البعداني .. فهو يدافع بقلمه , عن وطنه من تغلغلات اسيادك الخوارج فيه , ويدافع ايضا دين عن الله الحق الخالص .. من شوائب فكر الفرقة الاثي عشرية, التي تشرك مع الله , خلقا من خلق الله ؟!!.

      ثم .. ان البعداني .. لا يهاب كيد انصار الشيطان , ان كيد الشيطان كان ضعيفا ,و لا تأخذه في الحق لومة لائم , ولو مات يموت شهيد دفاعا عن وطنه ودينه , ودمه بألف حوثي .. ولكن انتم تمتون من اجل ماذا ؟ تموتون من اجل خدمة الولي الفقيه ؟!!.
      حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم ..
      7 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 69)
      عبد الله بن همام اليعربي ألمتهم يابن بعدان وأصبت المجوس بمقتل وعريتهم وفضحت حقيقتهم فلم يجدوا إلا النعيق، نحن نريد كل أبناء اليمن يفهمون هذه الحقيقة مثلك كما نفهمها نحن فلو مكن لهؤلاء لرأيت عبادة القبور وتقديس الخلق والخرافة والإنحراف العقدي وإيذاء النبي في أزواجه وأصحابه بل في نفسه ورسالته. إننا يجب ان نفهمها عقائديا وستكون الأمور جلية واضحة لنا. وإلا فأننا سنكون سذجا ولقمة صائغه لمدعي الحق الإلهي والسلالي والذين اليوم يسعون الى التمكن من إدعائهم والحكومة تقوم معهم الصلح وقد حسم الأمر في جينتهم وطينتهم فهم ليس لهم عهد ولا ذمة وستكفه الأيام
      7 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 70) » اول الغيث قطرة
      ابراهيم الف الف الف مبروك
      اخيرا نظر الرئيس الى مناجاتك ومديحك
      وعينك ظمن المئة التي ستحاور المشترك
      7 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 71)
      شعب بليد لازال الشعب اليمن سطحي ولا يفهم الا ظاهر الامور لاير يد متى يتعلم شعبنا سنخرج من كل ازماتنا لن يغوينا احد ولن يتسلط علينا احد
      العلم اساس نهظة الشعوب يا اجهل شعوب المعمورة
      7 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 72) » اللهم اهدنا الصراط المستقيم
      محمد بن عبد الله سلمت يا دكتور
      وكم هي جميلة الحرية
      ان نرى اخواننا المعلقين لنعلم كيف يفكرون وكيف يخاصمون.
      كيف يفهمون الايمان وكيف يعاملون خصومهم
      كيف يحصرون الحق على ما لديهم
      متى نرتقي ليعذر بعضنا بعضا
      ونؤمن بصحة رأي المخالف
      ولا نلزم الغير في مسائل الخلاف
      فلا الزام الا بما تعارفت عليه الامة
      فتلك هي فلسفة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
      إن سنن الكون غلابة
      وهذه المؤشرات هي لجيل لايستحق التمكين
      لكن ان بقينا هكذا فنحن نتولى الى صراط غير مستقيم
      سيستبدل الله قوما غيرنا ولن يكونوا امثالنا
      اللهم هل بلغت اللهم فشهد
      والله اعلم
      7 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 73)
      عاشق القلم بالفعل يادكتور كلام رائع ويبعث على القلب الحسرة مما هو كائن ويبعث الكثير من الشجون لكي تذرفه العيون , ان واقعنا مؤلم لكنه باذنه تعالى لن يكون مميت , ونتمنى ان تلقى رسائلك التي هي رسائلنا كلنا القبول والاذان الصاغية والقلوب المشبعة حبا لهذا الوطن .
      7 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 74) » ماكان يعلم
      محمد هادي الدكتور البعداني لم يقراء كتب السنه التي ورد فيهاالحديث انه في يوم الخندق قبل مبرزة علي لعمروبن ودالعامري قام النبي(ص)والبسه عمامته السوداء التي كانت تسمى السحاب وكان النبي عادة يلبسهافي الحروب والغزوات0فانظروا ايها المنصفون العقلاء اين وضع نفسه هذا الجاهل كيف لا وقد اخبرنالرسول(ص)ماعًًٌٌَُِْصي الله باكثر من الجهل فالبعداني يحتقر العمامه السوداء ويجهل انهاتربعت على هامة افضل الخلائق وبذلك انصح كل القراء والمعلقين تركه وشانه ونعوذبالله من شرالدنيا وعبادة البش والدنانبر
      7 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 75) » صنعا المحروسه
      ناصر محمد الحكمه اليمنيه المشهوره(صنعاء المحروسه) وكان كل الاوائل والبعض في هذه الايام عندالارسال برساله اومكتوب من صنعاء الى خارجها يقولوا من صنعاء المحروسه الى000
      والحقيقه ان صنعاء لم تسقط اطلاقا ولم يصبها اي شر مهما تغيرت الظروف والدول فقدثبت انها محروسه من الله وسقط البعداني نعوذ بالله من الجهل
      7 سنوات و شهرين و 25 يوماً    
    • 76) » الا فليخسا الحوثيون الكلاب.
      عمر الحق الا ايها الدكتور البعدانى جزاك الله خيرا وجعل الله لليمن رجالأ خيرين من امثالك واقول يادكتور لا تقلق مادامت ارواحنا فدا لتراب هذا الوطن الغالى مهما دفعت ايران وامريكا للخونه احفاد ابن سلول ومن عاونهم ومهما بلغت قوتهم وعددهم فنحن الغالبون باذنه سبحانه.
      7 سنوات و شهرين و 24 يوماً    
    • 77) » السعوديه
      مصطفى احمد جزاكم الله خير الجزاء على توعيت الشباب والناس الذين يحاولونالتصدى لاثورة والوحدة والديمقراطيه عاش اليمن وبلاد اليمن فى خير وسلام ان شاء اللهرفعت الاقلام وجفت الصحف
      7 سنوات و شهرين و 24 يوماً    
    • 78) » ليلة سقوط صنعاء
      مصطفى احمد جزاكم الله خير الجزاء على توعيت الشباب والناس الذين يحاولونالتصدى لاثورة والوحدة والديمقراطيه عاش اليمن وبلاد اليمن فى خير وسلام ان شاء الله رفعت الاقلام وجفت الصحف اخوك ابن اليمن البار مصطفى
      7 سنوات و شهرين و 24 يوماً    
    • 79) » مقالة معادة
      محمد مقالة معادة وهذا رابطها

      http://marebpress.net/articles.php?lng=arabic&id=5453

      ... لماذا لم يتم التوضيح
      7 سنوات و شهرين و 24 يوماً    
    • 80) » عباد الاوثان
      عمر احمد يعني اللي يقراء الردود يكتشف ان حوالي سبعين في المائة من الردود كتبها شخص واحد والدليل هو سوء الادب في الرد وانحطاط اللغة وسفالة الطرح ومن الواضح ان صاحب الردود من تلامذة التكتور العيلوم المرتضى المحطوري فاني والله لم استمع الى شخص ملم باصول اللغة مثل التكتور المرتضى.
      يعني الجماعة زعلانين وبيهجموا الرجال علشان تلكلم عن اللي يشتوا جماعة عباد الاصنام يوصلونا لها وبكل وقاحة ينكرون انهم يقومون الان باللطم والتطبير في ضحيان ومران.
      لكن الحجة مش عليكم الحجة على الدولة التي دعمتكم وسلحتكم وكسرت هيبة الجيش وافقدت الجنود في الثقة في انفسهم .
      يعني الرجال بيتكلم عن التخلف اللي يشتوا يوصلونا له وهم بياكدوه وبيكتبوا عن هشام بن عبد الملك وعمرو بن ود مادخلنا احنا من قتل من ومن خالف من وبعدين ايش كلمة نواصب هذه والله عندنا شروط الاسلام خمسه مابش فيها ال البيت بس عباد الاصنام يشتوا اصنام يجلسوا يعبدوها
      7 سنوات و شهرين و 24 يوماً    
    • 81)
      أنت محرض من خلال أضغاث أحلامكم أقول لك ناصحا يا دكتور بعداني : إن صنعاء أبية مادام أهلها واعين مخلصون لبلدهم ولوطنهم ، وأسألك لماذا تتباكى على صنعاء وأنت أحد الغريبين عليها ،لماذا لا تكتب حول انفلات البلد دون قوانين ولا ضوابط لعقود من الزمن ، والآن تتباكى تباكي من يريد إشعال الحروب، اتق الله يا هذا فقتل الناس لا يحله قتل الناس ، الوطن بحاجة إلى وقفة تأمل يادكتور، أما الأحلام التي تصنعها لتكسب كذا وكذا فهذا والله أبعد من بعدان البلد الذي أخرج رجالا لبناء البلد لا لهدمه على الجميع، كلنا على سفينة واحدة نعم ، نركب بطائرة واحدة نعم ، لكن هل من العقل إن كنتم تعقلون صب الزيت على النار ، لماذا لا تسخر مقدرتك على إصطناع الأحلام وما أظنك قادرا لمنفعة بلدك بدلا من منفعة نفسك الزائلة وهدم بلدك الشامخ ..
      7 سنوات و شهرين و 24 يوماً    
    • 82)
      أنت محرض هذه نصيحة من أحد أبناء وطن يجمعنا ، لنحافظ على سلمنا الأهلي ، بانتقاد المفسدين الذين أوصلوا البلد إلى هذه الحال ، لا أن نتباكى لنشعل النار فنبكي للأبد ، وتقبلوا نصحي إن أنا إلا أحد أبناء بلد يجمعنا
      7 سنوات و شهرين و 24 يوماً    
    • 83) » كذب المنجمون
      زيدي بسم الله

      (اما تدرين يا صنعاء من المستعمر السري)
      هذا الدكتور المبشر بالفتنة لايفقة سوى لغة النفاق والكذب ولاكن كذب المنجمون امثالك يا دكتور انت محرض على الفتنةبين طوائف ومذاهب الشعب ولاكن كنت ارجوا ان تنبة الى الفتنة التي يحاك لها من قبل ال سلول بمذهبهم الدخيل على الأسلام العميل للصهيونية لا ان ان تتنبا لنا هذة الخزعبلات التي تروج لها من نفسك الأمارة بالسوء المتلهفه على العطايا بالعملة الصعبة ولاكن اقول لك ولامثالك ممن يروج للفتنة ويحرض على سفك الدماء ان الحق مهما تكالب علية المتكالبون ومهما طال الليل فلا بد ان تنير شمس الحق ويمحق الله الباطل واهله من امثالك
      والعقبة للمتقين
      7 سنوات و شهرين و 23 يوماً    
    • 84) » سياسة وادب
      باقبيس لله درك يادكتوركمال
      مقالاتك كلها تمام
      تجمع بين الاسلوب الادبي والمعلومات القيمة
      وأما التعليقات الموتورة
      فلا تبال بها
      فهناك شخص او اثنين مفرغين
      لهذا الغرض بأسماء مختلفة
      7 سنوات و شهرين و 23 يوماً    
    • 85) » الصراصير خرجت من البيارات
      أبو خالد تعليقا على تعليق هذا الرافضي الذي سمى نفسه الدكتور محمد القباطي 85 .

      اولا : ماهو كلا من وضع قدام اسمه حرف / د اصبح دكتور .
      ولا كل دكتور .. فاهم في غير مجاله , فالدكتور في السياسة , غير الدكتور في الصرف الصحي !!.
      ثانيا : معروفة مقدما , ان كل من دافع عن دينه من شوائب وخرفات الخوارج , الصقوا به الطائفية وشرف الوهابية.

      ومن دافع عن عاصمة بلاده .. من السقوط في كنف العملاء الغزاة , قالوا له انت لست مع وحدة الاسلام , اي اسلام تقصدون ؟ وهل منهج الفرقة الفارسية الاثنى عشرية وتوابعها من الاسلام في شئ ..؟!.

      ثم بعد ذلك .. ان الدكتور البعداني له المكانة والاهمية السياسية على مستوى الجمهورية من خلال تمثيل محافظته في كل الفعاليات السياسية , واخرها اختياره من ضمن 100 اسم مشارك في الحوار الوطني بين الحزب الحاكم وحلفاءه وبين المعارضة , فمن أنت ..؟؟؟.
      7 سنوات و شهرين و 22 يوماً    
    • 86) » توضيح للاغبياء
      حميد الاحمر بعض المعلقين لا يفهمو كوعهم من بوعهم فهم ينتقدون الدكتور على ذكر حميد الاحمر ويعتقدون انه حميد ابن الشيخ عبد الله الاحمر ولا يعرفو ان الكاتب قصد حميد ابن حسين الحمر شقيق الشيخ عبدالله والذي تم اعدامه مع ابيه الشيخ حسين عام1959 فهل عرفتم من المقصود بحميد الاحمر ياعديمي الثقافه الوطنيه
      7 سنوات و شهرين و 21 يوماً    
    • 87) » الصدق ياجماعه
      يمني مخلص الصدق يااخوان ان كلام الله اصدق وافضل من كلام الكاتب والمعلقين(انما المؤمنون اخوه فاصلحو بين اخويكم واتقوالله)-ولا تنازعوافتفشلو وتذهب ريحكم-واذاقلتم فاعدلو ولوكان ذا قربى-والفتنه اشد من القتل)-ومن يستطيع معرفة المعتدي يعرف وتيرة النفاق(هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله انا يؤفكون)صدالله وكذب الشييطان في اضغاث احلام نسال الله يجمع شمل الشعب للخير والصلاح
      7 سنوات و شهرين و 21 يوماً    
    • 88) » تبريكات
      عبد الولي احمد جزاك الله الف خير يادكتور كمال فقدكنت بارعا في اثناء دراستنا في الثانويه وبارعا في كتاباتك هذه الايام فسير وربنا معك ولا يهمك ردود الحاقدين فنفوسهم لئيمه وحاقده .
      تحياتي لك وربنا يوفقكم.
      7 سنوات و شهرين و 21 يوماً    
    • 89) » سلام عليك
      ابن صعده سلام عليك يادكتور كمال من كل شجر ومدر وجبال ووديان صعده ومن كل حر فيها عندما نقراء لك مقال تعاد لنا الثقه بئنفسناء وشعبناء ارجوك ارجوك لا تلتفت الى اذناب الفرس من المعلقين اللذين يحا ولون ارهابك حتى لا تكتب على مارب برس لا تلتفت اليهم والتفت الينا ابناء صعده الذي ننتظر مقالاتك بفارغ الصبر الله يحرسك ةيجميك انهم يعلقون من مكان واحد وهذه وضيفتهم
      7 سنوات و شهرين و 20 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية