محمد مصطفى العمراني
السبب الحقيقي لتكريم الفنانة أروى !!
محمد مصطفى العمراني
نشر منذ : 7 سنوات و 4 أشهر و 15 يوماً | السبت 10 يوليو-تموز 2010 05:29 م

يبدو أن " التطنيش " ومقولة ( طنش تعش تنتعش ) قد أصبح شعار المرحلة دون أن ندري ليس هذا على الصعيد المحلي بل على المستوى العالمي الكل مطنش للكل على الآخر كمان .

أوباما والذي كنا نظن أنه سيأتي بالحنجل والمنجل والذئب من ذيله طنش لآمال العرب والمسلمين وواصل انحيازه للصهاينة والفراعنة حقنا اللاصقين بشلك على الكراسي وطنش للنداءات العربية والإسلامية وكنا نقول بعد خطبته العصماء في القاهرة : ارفع رأسك يا عربي فقد بانت الرؤية وظهر أوباما و"صبحت اللقية سود" كما يقول المثل اليمني وتبخرت الآمال وواصل سياسة سلفه ولسان حاله "أنتو من سكة وإحنا من سكة" ولم يكتف صاحبنا الأسود في البيت الأبيض بهذا بل طنش لنداءات الأمريكان بسحب القوات من أفغانستان رغم الفشل والخسائر معتبراً أن المعركة معركته على طريقة ( حبتي وإلا الديك ) ومع هذا جاءته جائزة نوبل للسلام وهي صاغرة وعلى طبق من ذهب " يا بخته " وهكذا الدنياء أرزاق وحظوظ و"من قوى صميله عاش" كما كان جدي يقول.

ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني يستلم الهدايا التي يبعثها رجال طالبان والمتمثلة بجثث القتلى القادمة بالعشرات ولسان حاله مع "أخوتك مخطئ ولا وحدك مصيب" .

إسرائيل مطنشة العالم من زمان وضاربة رجل على أخرى كما فعل عبد الملك الحوثي عندما عجل الله فرجه وظهر قبل أشهر في تسجيل مصور. 

الحكام العرب وهؤلاء طبعاً قد دخلوا موسوعة غينيس للأرقام القياسية في تطنيش شعوبهم وأصبح شعارهم ( طنش شعبك يتبعك ) .

في اليمن التطنيش ما شاء الله تبارك الله أكثر من الهم على القلب براً وبحراً وجواً ولأن الناس على دين ملوكهم فالشعب اليمني مطنش بعضه البعض لدرجة رثاء تستدر إشفاق العدو قبل الصديق والكافر المحارب قبل المسلم المسالم .

السلطة مطنشة لنداءات العقلاء وتقارير المنظمات الغربية تسوق الناس بصميل أخضر لقلة الخير تدفع أبناء الجنوب لينضموا للحراك وأبناء الشمال لينخرطوا في القاعدة وعلى قاعدة ( ضربني وبكى وسبق اشتكى ) تقصف فتقتل مسئوليها ومواطنيها وتشكوا من الإرهاب وتطالب العالم بالدعم وكله لظهر القاعدة وجاك من عرور ودعممه وبيانات حنانة طنانة في التلفزيون تقرأها المذيعة وتخرج تدور على حقها البالطو المسروق ومن يسلفها أجرة الباص .

حمى الضنك تفتك بأرواح المواطنين في بعض المحافظات ووزارة الصحة لسان حالها: إحنا ما لنا ؟! خليهم يموتوا يا أخي يرتاحوا مش في حديث يقول : ( إن الحمى تكفر الخطايا والذنوب ) خليهم يكفرون عن ذنوبهم وخطاياهم ويموتوا أنقياء.

وليس بعيداً أن يكون الخبرة أصحابنا قد أصدروا بيان ينص على أن انتشار حمى الضنك مؤامرة من عناصر القاعدة والحراك وأعداء الوحدة وضد الحكومة ورجالها الوحدويون الشرفاء !!

تنقطع الكهرباء عن المدن الساحلية فتبلغ الروح الحلقوم ويموت الرضع ويشيب الأطفال وتعاني النساء ويترك الطلاب المذاكرة والوزير يصرح بأن في مطلع عام 2011م سيودع اليمنيون مأساة انطفاء الكهرباء وهو يقصد 2011هـجرية وليس ميلادية لأننا نحن أبناء اليمن منذ خمسين عاماً عجاف نسمع مثل هذه التصريحات ونطنش لكن في العراق البلد المحتل والمنكوب عندما انطفأت الكهرباء قامت الدنياء ولم تقعد وخرجت المظاهرات في كثيرا من المدن وهيئة علماء المسلمين ما قصرت ناصرتهم بالفتاوى وخرج رجالها معهم في صورة من صور الالتحام بالناس وهكذا فليكن العلماء . 

والخلاصة طالما أننا في عام التطنيش للجميع فقد قمت بدوري في هذا المجال على أتم وجه وطنشت للمؤجر الذي يطالب بإيجار شهرين وطنشت لصاحب البقالة وطنشت لقناة الجزيرة فلم أعد أتابعها وقررت الاستراحة من سماع أخبار القتل وسفك الدماء وإزهاق الأرواح والكوارث البيئية والانهيارات الاقتصادية ودسائس العرب العاربة ومزايدات المستعربة وصياح فيصل القاسم الذي يحرش بين الإخوة والمرء ويده ورجله واستطلاعاته التي يجريها حول القضايا التي يناقشها مع الضيوف دائما تسجل نسبة 99% شانها شأن نتائج انتخابات الزعماء العرب وأظنهم قد شرعوا في السنوات الأخيرة يعملوا تخفيضات للشعوب في النسبة قد تنازلوا كثيرا ووصلوا للثمانينات وهذا خير كثير وبركة ومكرمة منهم من كان يتوقع أن يتنازلوا عن هذه النسبة التي ثبتت لعشرات السنين.!!

ولعل آخر صرعات التطنيش اليمنية ما طالعتنا به الأخبار عن منح الفنانة أروى جواز سفر دبلوماسي تكريما لجهودها في نشر الأغنية اليمنية وكنا نظن حتى الأمس القريب أن الهم الأول للدبلوماسية اليمنية هي تأمين الميزانية وإقناع المانحين والإنس والجن بدعم اليمن واتضح لنا أننا كنا على خطأ فالهم الأول للدبلوماسية اليمنية هو نشر الأغنية اليمنية لأننا حينما ننشر الاغنية سنقضي على كل مشاكل اليمن المزمنة ونحقق النهوض الحضاري والتنموي.!!

 أما عن التكريم الذي نالته الفنانة أروى والذي يظهر من التكريم لأول وهلة هو عن جهودها في نشر الأغنية اليمنية وهذا هو رأس الجليد الظاهر ففي الأمر غموض وقد رجح العديد من المراقبون أن التوجيهات الرئاسية جاءت في الحقيقة لدور الفنانة الرائد في كسر حصار غزة ولكنها أخفت هذا الأمر عن وسائل الإعلام خوفا على الفنانة من عيون الحاسدين ومكر المتأمرين لقد أكتشفنا بالأمس أن الذي قام بكسر الحصار عن غزة ليس أسطول الحرية والجهود التركية بل الفنانة أروى ويا خيبتنا الثقيلة تصورا ضللنا الإعلام وكذبت علينا قناة الجزيرة عندما كانوا يصورا لنا أحداث أسطول الحرية المزعوم وهو كما أتضح بالأمس فيلم مدبلج يعلم الله في أي جزيرة صوروه فالذي كسر حصار غزة هي الفنانة أروى والجواز الدبلوماسي قليل عليها ومفروض نعمل لها تمثال بجوار مجسم الإيمان يمان والحكمة يمانية حتى يتعلم طلاب جامعة صنعاء كيف استطاعت هذه الشخصية الفذة أن تغير مجرى التأريخ وتأتي بما لم يستطعه الأوائل ولا نامت أعين الحاسدين .!!

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 51
    • 1) » على عين الحسود
      ضابح الكاتب العزيز عليه ان لا يملي على الناس افكاره المتطرفه لان زعله على منح الفنانة جواز دبلوماسي غير مبرر وان حاول التخفي بالسخريةالتي لا يجيدها وعليه ان يشوف مهره ثانية احسن له.

      ياسيدي كم من المشائخ والنصابين معهم جوازات دبلوماسية وهم لم يقدموا شيئا لليمن بل يشوهو سمعة البلد في سفرياتهم خارج الوطن وبأموال الشعب.وبعضهم ذهبواللتسول في دول الخليج وهذا حسب ما نشرته صحيفة الثورة في عام 2007 وليس خافيا على احد.
      الشئ الغريب ان يولع الكاتب من منح الجواز للفنانة التي يكفيها انها لن تستحي يوما ان تقول انها يمنية بل وتقوم بذكر ذلك في اشهلر البرامج وفي كل حواراتها ياسيد عمراني وليس عيبا ان ينصب لها تمثال ما دامت لم تسرق ريالا من اموال الشعب
      واخيرا عليكم يا اصحاب اللحى ان تتركوا الناس على حالهم ولا تحاولوا فرض رؤيتكم المتطرفة والممقوته على الاخرين
      7 سنوات و 4 أشهر و 15 يوماً    
    • 2) » أروى مع الحراك
      متابع السبب الرئيسي هو ان الفنان عبود خواجة اقنع أروى بالانضمام للحراك وبالتالي الحكومة تحاول اغرائها بالجواز لتعديل رأيها.. وأعتقد ان الجواز جاء متاخراً.
      7 سنوات و 4 أشهر و 15 يوماً    
    • 3) » ياحلو المقال
      اليافعي تسلم ياعمراني اوافقك المقال
      كل الكلام الي قلته والله انه عين الصواب
      وفقك الله لما فيه الخير
      7 سنوات و 4 أشهر و 15 يوماً    
    • 4) » بايخ يا عمراني
      الخيواني هذا مقال لا يرقى الى مستوى المقالات التي تنشره مارب برس ..
      كله سخرية على القارىء وليت هذا وحسب بل ظن صاحبنا ان الثقافة والاغنية ليس من حق اي شعب او فنان ان يحظى بتكريم وتقدير ..
      للخبز خبازه ، وللسياسة مشتغلوها وكذلك الاقتصاد وكل يقوم بمهمته والسخرية من الفن هو تعبير عن عقلية عقيمة لا ترقى الى مستوى الحداثة في الكتابة بل في التوبيخ البايخ الممل ..تقبلني بود
      7 سنوات و 4 أشهر و 15 يوماً    
    • 5) » كاتب رائع ومقالة موفقة
      عبد المنعم الشيباني أهنئك يا محمد مصطفى العمراني من القلب كاتبا كبيرا وموفقا في كل مقالاتك ..نعم هكذا هم يفعلون يا مصطفى ولكن للأمل بقية أن تتكشف هذه الخيانات للأمة يوما بعد يوم..

      شاعر وناقد أدبي
      7 سنوات و 4 أشهر و 15 يوماً    
    • 6) » مقالك رائع وساخر
      النورس الله أنك أصبت الحقيقة ولا يحزنك أولئك الفارغين انت كاتب كبير ومقالك رائع وأسلوبه ساخر جميلوانا اتابع مقالاتك أستاذي واصل هذا التألق ولا تحرمنا من فيض إبداعك
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 7) » رائع مقالك أستاذي
      قارئ منصف هذه هي الحقيقة وإن كانوا البعض قد زعلوا من صراحتك وجراتك يتقلقواأنت كاتب كبير واسلوبك له جماهير كثيرة وانت مبدع ولا تحزن من تعليقات أصحابنا وأنت تعرف مستواهم الثقافي
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 8) » قبحت يا فتى
      ماربي الفنانه اروى تستحق اكثر من كذا لكن لماذا لا تنظر لاسبادك المشايخ اللي معاهم جوازات دبلوماسيه..ثم انها لو قالت انها من اي دوله عربيه لاعطيت ذالك الجواز مباشره لماذا تعلنون الطوارئ على كل ما هو جميل وما اراك الا بك حقد او حسد ةماذا قدمت انت حتى تتكلم عن الفن قبحت من فتى
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 9)
      معتدل لايعجبكم العجب ولا الصيام في رجب يكفي من الفنانه اروى انها لم تزهق روحا ولم تسرق ريالا ولم تاخذ مناقصة ولم تدعو الى انفصال او الى فتنه بل تفتخر بيمنيتها في زمان نكران الذات واخفاء الهويه اما البعض فيستعر من ذالك 000000000000
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 10) » مبروك يا أروى
      ابو سليمان الفنانة اروى تحب وطنها ومستعدة لخدمته أكثر من الألاف من حملة الجوازات الديبلوماسية الذين يهمهم جيوبهم أكثر
      يكفيها شرفا أنها لم تدفع ريالا واحدا للمعاملة عليه ورشوة المسؤولين من أجله
      لم تسئ يوما الى اليمن ، فلماذا التحامل عليها ؟؟؟؟؟؟؟
      ألف مبروك لأروى حصولها على الجواز الديبلوماسي ، وان كان تعويضا عن احراجها في حفل تعز في حقيقة الامر
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 11) » أسلوب ساخر ومقال رائع
      حسن أشكرك على أسلوبك الرائع ولكن الموضوع لا يستحق كل تلك الهجمة وبعدين الفنانة أروى لم تتنكر لبلدها كما فعلها كثير من الذين نبغوا في الخارج وابدعوا مرة اخرى اعترف لك بأسلوب والساخر والمبشر بميلاد كاتب كبير ورائع
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 12) » الواقع
      حسين محمد المظفري الكاتب اسثكثر على الفنانه اروى الجواز ولم يستكثره على مشايخ يذهبون للامارات ويشحذون من الخلق على الاقل الفنانه اروي لن تستغل الجواز في الشحت والنهب وفي اسوى الامور ستكون افضل من كثير ممن يحملونه من الشخصيات اياهم انا ضد منح اي شخص جواز دبلوماسي ان لم يكن دبلوماسي ولكن طالما وجد مع من هب ودب فاروى افضل ممن حصلوا عليه من اياهم
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 13)
      وليد الحزمي إبداع تجلى في مقالك الساخر ..
      وما يزيد الطين بلة كما أخبرني أحد المتابعين للأغنية اليمنية والفنانين اليمنيين أن الفنانة هذه ليست وطنية ولا تفتخر في بعض المحافل بوطنها .. عموماً مشي حالك يا عمي حالك يمشي مع حكومةالبلا ..
      أؤيد المقال ..
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 14) » مقال تهبيش في تهبيش
      علي الحميقاني يا اخي قلنا مدري ويش عندك من كلام لكن للاسف المقال كله اسفاف واستهتار في عقول الزوار لكن العيب مش عليك على المشرف الهمام
      اروى يكفيها انها فضلت يمنيه في خضم ازمةالخليج في الكويت وعجمها الامراض
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 15)
      أروى يمنية تظل الفنانه أروى يمنية وقد برزت عربيا وليس عيبا أن تمنح الجواز الدبلوماسي فهي تمثل اليمن أينما حلت وارتحلت بغض النظر عن الاختلاف معها . .. وياليت ينحصر منح الجواز الدبلوماسي على من يمثل اليمن ويرفع اسمها لكنا في خير

      وهناك أمور تستحق الكتابه من هذا الموضوع ,,,انظرو للفقراء والمسحوقين الان الناس تجمع تبرعات لكسر الحصار عن غزه وياليتهم يجمعو التبرعات لاطعام الناس في اليمن

      فأهل البيت أولى
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 16) » مقاله غير موفقه
      احمد علي صراحه العنوان جذبني للقرأه لان منح الفنانه المذكوره جواز دبلوماسي كان غريب فعلا .والاغرب ان المقاله بدأت بمواضيع بعيده جدا عن العنوان والجزء المخصص للعنوان شي بسيط لم يأتي بجديد عن سبب منح الجواز .الشي الاخر اللغه الركيكه الي استخدمها الكاتب والمقززه صراحه واستخدامه الفاظ وعبارات وامثله لاتليق بمقاله تنشر على النت وفي موقع مثل هذا.ايضا الانتقال من موضوع الي موضوع وادخال المواضيع في بعضها الامر الذي جعلني واعتقد ايضا القراء غير مستوعبين للموضوع او ماهو الهدف منه .صراحة انا نادم على قرأة هذا الموضوع وارجو عدم نشر مواضيع لكتاب لايعرفوا اصول الكتابه .
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 17) » بلاد الأغاني
      صقر قريش اليمن تبالغ في التفاخر بموضوع الاغاني حتى أكاد أقول في بعض الاحيان أن القنوات اليمنية ليس لديها برامج سوى بث تلك الاغاني والرقصات الشعبية والسهرات واللقاءات ضعيفة الاداء ضعيفة الانتاج وأنا أتساءل هل أعطي مثقفونا المستقلين مثل هذه الجوازات فلن نستفيد من نشر الاغنية اليمنية شيئا ولابد أن يمثل اليمن العلم والعقل
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 18) » أين الموضوعية
      محمد ردمان الشوافي أين الموضوعية في مقالك يااخ محمد فيمايخص الفنانة أروى لم تتطرق إلى السبب الحقيقي لصرف الجواز الدبلوماسي من عدمه ، هل هي تستحقه وهل للفنانة أروى دور في نشر الاغنية اليمنية أولا ، أو انك لا تؤمن بدور الفن في تقديم الرسالة عليك الإنصاف والتطرق بموضوعية لان للفن دور مهم في الحياه وله رسالة سامية.
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 19) » الجدل الذي لا طائل منه
      الهلالي انتوا بتتصايحوا وتتجادلوا على (الهابطه)اروى والله انه ليس فخرا ان تكون من اليمن طالما وهي بتكلك القذاره
      اين هي من النساء المتحجبات الاتي لا يظهرن زينتهن الا لذي محرم والله انها لا تسوي شسع نعل احداهن
      ايش من جواز دبلوماسي وايش من كلام اين ستذهب من لقاء الملك العلام عندما تقف بين يديه
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 20)
      خميس بن عامر ايش من مقال هذا لايرقى حتى ان ينشر في مجلة المدرسة الابتدائية ركيك
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 21) » حكومة ماتستحي
      ابن المخلاف لاتستحق جواز عادي فكيف تاخد جواز دبلوماسي
      ولو كان كل مغني يستحق جواز دبلوماسي
      كان ايوب طارش او ابو بكر او غيرهم من المغنيين المشهورين
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 22) » الفساد مصدره واحد
      ابو عمار المقطري والله تستغرب على بعض المعلقين بفتح القاف من الذي اعطى المشائخ والفنانات والراقصات والرقاصين جوازات سفر دبلوماسية الم تكن هي حكومة السرقة والنصب ومن الجهة المخولة الم يكن الحزب الحاكم واعوانه صحوا النوم والشعب لو كان حيا ماستخف به فرد.... ولاعاث به الطالم النهم
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 23) » ياحلو المقال
      اليافعي يا اخواني العمراني قال طنش تعش تنتعش فقط ماهو حاسد الفنانه اروى انها اخذت جواز دبلماسي يمني احمر لايسمن ولايغني من جوع في ضل الحكومه الرشيده الفنانه اروى طنشة الحكومه اليمنيه يوم دعوها للتكريم ويوم دعوها لاقامة حفله في تعز وشافة الحكومه ان اروى شكلها حراكيه بحت لان اصولها ترجع الى حضرموت وخافو منها لكثر ظهورها بلقنوات الفضائيه ويمكن تجي يوم وتغني للحراك قالو خلونا نعطيها الجواز الاحمر ونساويها بشيخ الراعي حق مجلس النواب الذي ختمو على جوازه الدبلماسي يوم هو راح للعمره لايحق له العمل ياشباب الجواز الاحمر اليمني ماعاد له فائده خلاص ولا هيبه في اي مكان اصبح جواز زي قلته الله يبارك فيكم
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 24) » كاتب محترف
      أحمد السالمي مقالة رائعة وجميلة وجزاك الله خيرا , وهذه هي الحقيقة نحن في بلاد البرع والرقص والمزمار .
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 25) » تساهل أكثر وأكثر
      ابومحمد الوجيه اليافعي بصراحه وهذه كلمة حق يجب أن نقولها , وأن الكاتب أستطاع أن يوظف كل مهاراته الأدبيه والنقديه , في طرح صوره ساخره وجميله للأوضاع العالميه والعربيه والمحليه ,
      وكم كنت أتمنى أن يهنيء الفنانه اليمنيه المتألقه/أروى , على منحها الدبلوماسيه في الفن اليمني , بعد الدور الكبير والملحوظ وأفتخارها بيمنيتها وهذا رد تستحقها , ويستحقه كل فناني اليمن لكن المصيبه في منح جوازات السفر الدبلوماسيه لمشائخ طراطير وشاحتين عملوا على تشويه سمعة اليمني في دول الخليج .
      وحرمومونا الكثير وأهمها هو منع منح الاقامه لعوائل وأسر المغتربيين اليمنين بحجة الشحاته الوافده .!.
      نعم أخواني لقد منع على اليمني حقه في العيش مع أسرته والسبب هم حملة الجوازات الدبلوماسيه , والذين يتجولون في الأسواق ويسيرون خلف النساء لغرض الشحاته وعند القبض عليهم يظهر الجواز الاحمرالذي حرم المغترب اليمني الشيء الكثير والكثير .
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 26)
      المهدي مقال سطحي وحاطب ليل
      قدمت اليمن الى المجتمع الفني فماذا قدمت انت اقسم بالله انها افضل من اسيادك السياسين ومن بعض الكتاب الذين يتفلسفون بكاتبات سطحيه.
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 27) » حمضته
      احمد كل شي قلته من البدايه صح بس بالنهايه حمضته حرام عليك اروى تستحق اكثر كفايه انها تقول اني يمنيه ولعلمك كلهم فكرتهم على اليمن انهم ناس متخلفين حتى الكلام مايعرفو يتكلمو والفضائيات اليمنيه كثرت وبلا فائده انا اعيش بالخارج واعرف كثير من البشر يفتحو تلفزيون اليمن علشان يضحكو على المقدمين والبرامج على الاقل اروى غيرت فكرتهم قليل وليش زعلان على الجواز الحكومه كله مع اقرباء المسوولين وقريباتهم كلهم معاهم جواازت دوبلماسه للصياعه فقط واكيد زعلك لانه من محافظه عدن
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 28) » سخف
      عصام سخافة سخافة سخافة
      ومقال جوفاء ورأي عقيم لا يرقى لمستوى عقلية الدخلاء على الكتابة سامح الله مأرب برس
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 29) » إلى أنصار الفنانة
      القارئ المنصف إلى أنصار الفنانة أروى إقرأو التعليقات في المؤتمر نت على الخبر وشوفوا الردح والرفض وهذا في المؤتمر نت ما ستقدم لنا الأغنية اليمنية لشعب جائع لا يجد ما يأكله
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 30) » المقال رائع
      النورس والله إن المقال رائع وأسلوب الكاتب ساخر وهو مبدع كبير رغم أنوفكم أما الغناء والتطبيل فقد سئمنا منه وماهي الإنجازات التي ستقدمها هذه البنت لليمن؟ ستفتخر بيمنيتها في ألف واحد يفتخر بيمنيته من المشاهير والعباقرة والمخترعين والمبدعين ماذا قدمنا لهم وإلا قصدكم من ردح لظهر الكاتب
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 31) » على نياتكم
      قلم صريح عض الجهله يصدق كل مايقال ، هل تظنون ان الحكومهتعطي شيئا بدون حق ،، بالنسبه للجواز الدبلوماسي لم يأتي من فراغ ،، فقد كانت المطربه اروى بصدد عمل اغنيه تساند فيها الحراك الجنوبي ، مما اقلق حكومه صنعاء ، وبقدره قادره وفي ظرف اقا من 48 ساعه كان الجواز بحوزة المطربه القديره ،، وعلى جميع الفنانين ان يحذوا حذو الفنانه اروى لكي يحصلوا على جوازات دبلوماسيه ،،

      تحيتي للجميع
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 32)
      انتقاد ارجوا من القائمين على موقع مارب برس للإنتبه لمثل هذه الموضيع التي تقلل مستوى الموقع
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 33) » بصراحة
      متابع بصراحة البنت حلوة وتستحق جواز دبلوماسي قالك ايوب طاريش ومدري من
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 34) » وحسبنا الله
      مقال رائع أشكرك أخي على مقالك الرائع ..
      والذي علق عليك بالإسنكار هم في مستوى هابط .. ولا يقلوا جرماً وخبثاً عن المسؤلين الذي يسخرون من إرادة الأمة في أن يكرم العلماء والمثقفين والفنانين الوطنيين حقاً ..

      لكن أتى تكريم الفنانة أروى ليثبت أن الذين يسيطرون على الحكم بعبثيتهم وتدهور أخلاقهم .. وانحطاط مستواهم .. فلم يجدوا سوى هذه ال(؟؟) لتكريمها وكأنها فخر لليمن !! وهم يعرفون تماماً بأنها لم تقدم لليمن أي شيئ يذكر .. ولست متحجراً على الفن بل أنا من محبيه ومحبي الفن الراقي اليمني الذي يعبر عن ثقافة اليمن وأصالته ... بل كنت أتمنى تكريم فناني اليمن الكبار وهم كثير ..ولو كل عام تم تكريم أحدهم لكان أفضل وأجدى ..
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 35) » وحسبنا الله
      مقال رائع ولـكـم سـر تكريـمها؟؟؟؟
      والمذكورة مصرية الأم والمولد والنشأة .. ولديها جزاز سفر مصري أيضاُ..
      ولا تعرف اليمن ؟؟ وليست ممن تحملأو تعرف ثقافة اليمن وتقاليده أو حتى لهجته ..!!ولم تغني لليمن أبداً من قبل .. ولم تحضر حتى حفل وطني يمني سواء داخل اليمن أوخارجه ...
      باختصار تكريمها بالجواز الدبلوماسي كان بناء على رغبتها فيه من أجل تسهيل دخولها دول الخليج من أجل حفلاتها الخاصة التي تحييها لمشائخ وأمراء الخليج .. وكذلك ليرفع أجرها باعتبارها تحمل جواز دبلوماسي ..
      لتكون الفنانة الدبلوماسية اليمنية ..
      وبذلك يكون فخراً لكل أمير أو ثري عربي أن تغني له وتتراقص أمامه الدبلوماسية اليمنية ..
      وبذلك سيقولولون رقصني يادبلوماسي يايمني ..
      بدلا من رقصني ياجدع
      7 سنوات و 4 أشهر و 14 يوماً    
    • 36) » العنوان وين والمضمون وين
      علي الحميقاني عنوان المقال وين والمضمون وين اسفاف ما بعده اسفاف يا جماعه
      احترموا عقول الناس ردجائا
      7 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً    
    • 37) » ليش التطرف
      محمد الحسيني يا إخواني انا والله مستغرب .. الأخ محمد قال رأيه في هذا الموضوع .. فلماذا كل هذا التعنيف.. كتى سنتعلم احترام الآخر ورأيه .. كان لأولى بمن لم يعجبه المقال ان يبدي رأيه وبكل هدوء وبدون قذائف .. او نحن في اليمن تعودنا ان يكون الحوار بهذه الطريقة ... اتمنى ان نحسن حواراتنا امتثالا لقول الله (وجادلهم بالتي هي أحسن).......... تحيتي للجميع
      7 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً    
    • 38) » الدبلوماسية المنحطة
      كفى سذاجة الغريب ان هناك اشخاض لايزال لايعرف من الاعراف والمتعارف عليه حتى ينبري مدافعا بسطحية وبلادة عن منح العملاقههههه اروى جواز احمرررررررر جتى تقول معها جواز احمر من احمر العين .
      انا بس ودي اعرف من الفطاحلة !!! ماهو الذي قدمته اروى لليمن ؟
      هه !!! مالكم سكتوا !!!! بس تبطلوا هبالة
      7 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً    
    • 39) » سمعت خبر الجواز الدبلماسي
      السراج لما سمعت سبب اعطائها الجواز الدبلماسي قلت استغل الفرصة وانشر الاغنية اليمنية بصوتي في بلاد الصين وانا اعمل البروفة بالبيت قالت الزوجة بس طلعت لي الشقيقة فقلت خلاص يكفي ننشر الكيف بالقات والدخان المعسل قد هي بلايتين من ثلاث بلاوي ونستحق عليها جوازين دبلوماسيين واحد لنشر القات والثاني للمعسل قلت ازيد انشر الشمة بس صعب ما عاد تحملت فل تعذرني وزارة الخارجية .
      7 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً    
    • 40) » ملاحضه
      فهد حزام السلام عليكم وبعد
      من العيب على الحكومه اليمنيه ان تمنح جواز سفر دبلوماسي لفنانه
      لا تعرف عن اليمن شي ولاقدمت للوطن اي شي
      لان الجواز الدبلوماسي لا يمنح في اي دوله في العالم الا للمسؤلين
      الكبار...
      ويا للعيب على الحكومه وعلى رائسها رئيس الدوله الذي لم يقدم للفنان الكبييييير ايوب طارش منحه للخارج للعلاج بعد ما قدم كل فنه لليمن من الاناشيد الوطنيه وا غيرها او حتى معاش يليق به
      7 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً    
    • 41)
      يمني مسلم أنا أوافق صاحب التعليق رقم 1

      يعني جت على الفنانه أروى انه يكون معاها جواز دبلوماسي، ويمكن هي تكون أحسن من ناس كثير معاهم جوازات دبلوماسيه من حيث التصرف والثقافه وأسلوب الحوار...

      نظرة الكاتب تنبع من تطرف ومناطقيه بحته، وأسلوبه الساخر جعلنا نسخر منه
      7 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً    
    • 42) » إلى الأخ مقال رائع
      يمني مسلم تقول مالا تعلم

      أول إغنية للفنانه أروى كانت باللهجة التعزيه، ولا هذه ليست لهجه يمنيه
      7 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً    
    • 43)
      الحميدي أشكرك عزيزي الكاتب على هذه المقالة الرائعة نتمنى من كل مسؤول قراءة هذا المقال ؟

      الحقيقة أن الكلام قد كثر والكتاب ما شاء الله ما تركوا شيء لكن لا حياة لمن تنادي لا أحد يسمع وكأن أذن من طين وأخرى من عجين !
      7 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً    
    • 44) » هاوي كتابة
      المراقب يبدو لي أن كاتب المقال هاوي كتابة لا أقل ولا أكثر ولا يرقى مقاله الى مستوى النشر والقراءة والعيب يعود على ناشريه الذين يجب أن يقدروا عقول القراء الذين يصيرون ضحية العناوين وهذا المقال ينطبق عليه المثل القائل:
      تمخض الجبل فولد فأرا
      أما الفنانة أروى فقد احتلت مكانة كبيرة في قلوب الملايين, وسننتظر لك أيها الصنديد لتفك الحصار عن غزة وبسبب أمثالك لن يفك الحصار
      7 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً    
    • 45)
      فن الاخوه الذي زعلانين على اروى ممكن تقولو لي لماذا لم يعطى هذا الجواز للفنان الكبير المناضل ايوب طارش؟؟؟ هل تعرفون بانه لم يحصل حتى على ثمن الدواء؟؟؟؟؟ قاتل الله الغباء!! و لهذا تستاهلو كل ما يجري
      7 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً    
    • 46)
      معجب لان الفنانة اروى " بلوى" فنانة بحق وحقيق
      فنانة بالاغراء واللبس الكاسي العاري
      من حق كل معجب بالفن الاصيل الذي يمثل اليمن مش يعطيها جواز احمر بس, بل يعطيهاوزارة ومع الحرس والسيارة اذا كان الشعب اليمني يحب فن الفيديو كليب الهابط
      يهنى لك يشعب
      7 سنوات و 4 أشهر و 13 يوماً    
    • 47) » كلام ملوش لازمة
      طالب حر حتى لو منحت الفنانه اروى الجواز الدبلوماسي اليمني والذي لا يمنح في العادة الا للدبلوماسيين والمسؤولين الا أن السنيورة اروى في اعتقادي تفضل استخدام الجواز الامارتي العادي اكثر من تفضيلها استخدام الجواز الدبلوماسي اليمني
      7 سنوات و 4 أشهر و 10 أيام    
    • 48) » اااااااااة ياحكومتنا tضحتونا
      السليماني اما عن اوبامافالامر ليس بيدة والعقل يفهم ذلك
      واما عن اسرائيل وتطنيشاللعالم فامريكياوغيرها من الدول كلهم ضدشي اسمة واسمة (حماس)لانهم لايريدون ان تقوم للاسلام قائمة
      واما عن حكام العرب ورئيس اليمن وتطنيشة لشعبةفهو ينضر لمصلحتة الشخصيةوما يدخل لجيبة هو وغيرة من حكام العرب ارى ان الخوف والهلع من امريكا واليهود وغيرهم
      قد بلغ منهم (h)
      اما اليمن واعطا الحكومة لفنانة اليمن الجواز الدبلوماسي فااااااااااة منها من حكومة....الخ

      شكرا اخي
      7 سنوات و 4 أشهر و 9 أيام    
    • 49) » اصابيت امراة واخطا عمر
      د. هويدا برغم اني لا ارى بان الفنانة اروى اضافت شيئا للفن اليمني فلهجتها خليجية واغلب اغانيها كذلك ناهيك عن ازيائهاالتي تجسد الطراز اللبناني المصري الخليجي واليعيد كل البعد عن ازياءنا المتحشمة الجميلة ولكن انا لا اتفق مع الكاتب في اسلوب سخريته منها فدع الخلق للخالق وعلى راي المثل "مش قادرين على الثور مسكتم البردعة"!!!!
      7 سنوات و 4 أشهر و 7 أيام    
    • 50) » لامهنية لدى الكاتب
      يمني مغترب الفنانة أروى رفعت أسم اليمن في الوقت الذي لاتبرز اليمن على المستوى الدولي إلا بالكوارث والارهاب والأختطاف أيها الكاتب ..
      ثم أنك تبرز فقط أفتقارك للنجاح في هذا المقال .. طبعا النجاح العربي الكبير الذي حصدته أروى اليمنية ..
      أما غزة فعندما تحررها أنت ستمنح وسام الجمهورية من الدرجة الأولى يا أستاذ .. تحرك ولن تجد إلا التكريم ..

      لا أدري لماذا كل هذا الحقد على أروى التى نجحت وتميزت ..
      وأنت لم تصلوا بعد لحدود محافظات اليمن المختلفة ولم تنجحوا على أي صعيد إلا في النقد الهادم والتهجم الغبي مع إعتذاري عن الكلمة ..
      7 سنوات و 4 أشهر و 3 أيام    
    • 51) » الكاتب ضرب الحمار
      قارئ ياجماعة الكاتب لم يهاجم أروى ولم يسخر منها هو ينتقد من أعطاهاالجواز وحرم الدكتور عبد الله الفقية من وظيفته وهمش أمثاله لا أتفق مع الدكتورة هويدا التي قالت مش قادرين على الحمار مسكتوا البردعة هو مسك الحمار وضربه ضربا لاذعا ومبرحا
      7 سنوات و 4 أشهر و يومين    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية