ابو الحسنين محسن معيض
حكمة أضعناها .. وإيمان مفقود
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 7 سنوات و 5 أشهر و 8 أيام | الجمعة 11 يونيو-حزيران 2010 06:58 م

تفكرت في حالنا ..ما قد مضى وما نحن فيه وتخوفت من غد قاتم إن لم يعيننا إيماننا و تسعفنا حكمتنا بفضل من الله ورحمة .. وكتبت شذرات وعبارات من هنا وهنا .. وليس الغرض منها الشماتة في أحد ولا نكئ الجراح ولا نبش الماضي الأليم ولكنه التعجب والتفكر والتدبر والاستفادة مما مضى لإصلاح ما هو قادم فلعل غدنا خير من أمسنا وأجمل من يومنا ولن أقف عن العمل والرجاء والأمل والدعاء :

اللهم هيئ لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك يا ذا الجلال والإكرام ـ وطني .. قرة عيني .. يمني الحبيب.. اليمن السعيد .. ارض المجد و الحضارات يا من وصف اهلك الحبيبُ محمدٌ (صلى الله عليه وسلم ( بأنهم ارق قلوبا وألين أفئدة وأهل إيمان وحكمة ..

فماذا حصل وماذا جرى؟ ما الذي تغير وتبدل ؟ أيصدق فينا حديث نبينا اليوم ؟ وليس فينا أبو هريرة وأبو موسى ! ولا أويس والمثنى !!

أين كان إيماننا وحكمتنا حينما استبدلنا ذهبنا الأسمر بورق اخضر ؟ أين كان إيماننا حينما رفعنا في الجنوب شعار المطرقة والمنجل أكثر مما رفعه مبتدعوه ؟! وطبقنا نظرياتهم أكثر مما تصوروه تأميم .. وتضييع رؤوس الأموال وتهريبها ... طرد وقتل أعيان البلد وعلمائها أين كان إيماننا وحكمتنا حينما تناحرنا وتذابحنا ودفنا أبنائنا أحياء ؟ عجبا أمرنا .. أين كان إيماننا حينما تركنا الفساد في الشمال ينخر في جسد امتنا ؟ والقبيلة الجاهلية تتحكم في مصير من يجلس على كرسينا ويحكمنا ؟ أين كان إيماننا وحكمتنا حينما استسلمنا لعصبيات ومناطقيات تتحكم في رقابنا ؟ أين كان إيماننا وحكمتنا حينما قُتل الزبيري غدرا.. وأُزيح قحطان قسرا .. وقُتل الحمدي وسالمين قهرا ..

وتحاربت الأختان سرا وجهرا .. ومجزرة ستة وثمانين الدامية وحرب 94 ذات الغاية السامية بمنع الانفصال ثم النتيجة القاسية بتحقق عدم الوصال .. أين كان إيماننا وحكمتنا حينما قسمت أرض الجنوب هبات وإهداء وأخذ المتنفذون يستبيحونه ويعيثون فيه فسادا كغنيمة حرب وفداء .. وتمت السيطرة على الأرض والسماء .. والماء والهواء .. أين كانت حكمتنا حينما تم إقصاء الشركاء .. وما أريكم إلا ما أرى .. أين كانت حكمتنا يوم تربى الحوثيون في حدائق قصورنا فأكلوا من قطوفه الدانية .. وأين كانت حكمتنا يوم لم نستفد من طاقات وكوادر الجنوب العالية ولم نستعن بتجاربهم أين حكمتنا وثلثي قرارات حكوماتنا ومصالح بلادنا يقررها مسئولونا وهم يتعاطون آفة الآفات ( القات ) وينفضون على أوراقها رماد السيجار أو بقايا الجراك وربما بصقوا على ختمه الحكومي إذا قل مداده ليتميز فصار اخضرا بدلا من الأزرق أو الأحمر دلالة على الرخاء والهناء .. ضاعت الحكمة من مسئولنا الصغير والكبير .. فكيف سيجدها وقد ملأ (حين اتخاذ القرار) فاه بقات عنسي أو شامي وربما مستورد هرري .. فعش يا يمن بعز وإباء .. أمسك أسمر ويومك اخضر ومستقبلك أشقر . وشعبك يتقلب على الجمر ..

أين إيماننا وطائرات العداء تجوب بحرية سمائنا .. تضرب من شاءت بحجة عالمية .. بعبع الزمان وفزاعة المكان ( القاعدة ) .. فهل أطفال معجلة قاعدة وهل الشبواني قاعدة .. أخطاء تكلفنا حياة أبرياء .. فهل حوكم المسئول ؟!! وهل كل من خالف الحاكم والنظام بقسوة وقوة صار قاعدة .. تلك أيسر تهمة وبالمجان ولا يمكن لأحد حولها أن يدندن بأشعار أو الحان .. وأشد من قسوة قاعدة الجبال .. طغيان قواعد حكوماتنا الظالمة بلا جدال ..

أين سيكون إيماننا وحكمتنا ونحن اليوم في مواجهة الخطر الأكبر ..التمزق والفتنة .. أبقي لنا من إيمان وحكمة نتجاوز بهما هذه المحنة ؟ وهل من الإيمان والحكمة البقاء في دولة الوحدة أم الانفصال ؟ سؤال وإجابته : سؤال وسؤال !!!!!

والخلاصة والحل : ألم يآن أن يتعقل مسئولونا .. ويعتبرون مما قد مضى ..

ويبدأون في استيعاب الأمور بحكمة وإيمان وحب ووئام وثقة وصدق وإخلاص مع كل أطراف الوطن لا بقسوة ولا بخيانة ولا بشدة من البداية ولا إهانة فالطريق على المسافر ما أطوله والكي آخر العلاج وليس أوله.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 17
    • 1) » احسنت
      عكفي احسنت يا شيخ.
      وقياسا على ضياع الحكمة والآئيمان اضعنا التاريخ والحضارةوالمرؤة والسيادة والوحدة والآقتصاد والآمن ونبيع الآثار والتراث والآرض والمناصب بل ويوجد من يتاجر في الآنسان اليمني ليس مجازا ولكن حقيقة.
      وشكرا ياشيخ
      7 سنوات و 5 أشهر و 8 أيام    
    • 2) » التمويل يستمر
      ابو نهيان اخي الكريم
      لقد وضحت نقاط مهمه في تاريخ يمننا الحبيب و الكل يعرفها , و لكن المثل يقول \" ترتكب افظع الاعمال بنية أحسنها \"
      و لكن في الايام الاخيره اصبحت لعبه تجاريه بيد ناس خفيون يديرون اللعبه بأناس يرتكبونها بعضهم بحسن ولاء و نيه و بعضهم بالطمع و الجشع . فالجميع الاطراف لدى كلاص منهم ممول .. فالحكومه لها ممولها بأسم مكافحة الارهاب و الحوثيين لهم ممولهم بأسم رفع مذهبهم و كذلك القاعده لهم من يمولهم و ووجوده يفيد اناس لا يتبعونهم في دين أو عرف فقط ليبقى التويل مستمر .. كل ضربه مدفع في مأرب مثلاً يدفع الكونجرس مبلغاً مالياً من اموال مختلفه من دول العالم لناس خفيون و يتقسم في الطريق و لا يبقى لضارب المدفع الا 10 ريال يمني >>>> يتبع
      7 سنوات و 5 أشهر و 8 أيام    
    • 3) » التمويل يستمر .. تابع
      ابو نهيان . و الذي في القاعده يدفع لهم ايضاً من مخابرات و تجار حروب و لا يصل الى اللي اطلق النار على الطقم الا سلاحه و ثوب جديد و القائد سياره باسم تبرعات دينيهو انه سيدخل من وراءها الجنه اذا ما قتل ابن عمه و اخيه .. و الحوثي يستلم مبالغ ليدير حرباً يحسب بأنها ستاتيه ملكاً و لكنه في حقيقة الامر مجرد تمويه ليشغل العالم عن ما يدور في فارس من مصانع و تنازع.. و هكذا تستمر اللعبه في منطقتنا و بدماء جنودنا و اخواننا و قتل كل من يفهم حقيقة الامر و حاول ان يغيره
      7 سنوات و 5 أشهر و 8 أيام    
    • 4) » التهمم
      العالمي اخي العزيز اصبحنافي عصر التهم الجاهزة مفصلة حسب طلب المخرج ارجوا ان لا يكون لك نصيب منها حفظك الباري
      7 سنوات و 5 أشهر و 8 أيام    
    • 5) » مقال في وقته
      الكازمي احسنت بو الحسنين
      جاء وفي وقته رد واهداء للوطني والقومي والسياسي وكل مسميات بوهم ذي ما يتسمون
      اعطهم والمعطي الله وربك معك حارس ومعين كلمة الحق تنقال يابن الاجاويد وابشر بعزك بعون المولى ما يصيبك الا كل عز وفخر والشر ما هو حولك ولا لك
      شكرا لك ولمارب برس قلعة الصدق وسراج الحرية
      7 سنوات و 5 أشهر و 8 أيام    
    • 6) » شعب مخدر
      فادي المواطن اليمني
      راضي بحياته ووضعه وحكومته وكل شي
      ياخي مالك منه

      تدري ليه لانه شعب مخدر
      يعني مستحيل يفيق من التخدير إلا اذا انعدم الورق اللي ذكرت...

      بهائم وانت بكرامه
      7 سنوات و 5 أشهر و 8 أيام    
    • 7) » كفيت ووفيت
      احمد الحارثي بسم اللة الرحمن الرحيم جزاءك اللة خيرا ياشيخنا الفاضل ابو الحسنين ، فلقد ذكرت التاريخ بايجاز ، ولكن للاسف دخلوا في تاريخ اليمن من قد اوصلوة الى الهاوية ، حسبنا اللة ونعم الوكيل ، واني اذ اتوجة الى اهالي مارب كافة ان يقفوا صفا واحدا في وجة سماسرة امريكاويقولوا لا لقصف الابرياء ، لا لترويع الاطفال والنساء ، في اي دين وفي اي دستور يحاسب العامة على شخص او اشخاص هذا ظلم وبغي ماانزل اللة بة من سلطان ، حسبنا اللة ونعم الوكيل
      7 سنوات و 5 أشهر و 8 أيام    
    • 8)
      بسارة اشكرك يا شيخ محسن على مواضيعك الشيقة التي بالفعل تثبت مقال تلو مقال انة مبدع ولكن اي الحل يا شيخ.............
      7 سنوات و 5 أشهر و 8 أيام    
    • 9) » يجيلك يوم يا ظالم
      صلاح الخليفي ياسلام ابو الحسنين تتطل فوق الثرياء
      حكومه ضيعت الحكمه والايمان000
      الحل= تشكيل حكومه جديده واذا ماتريدون
      اخرجو من ارض الجنوب وكلان يعيش بسلام0
      من يوم عرفناكم ماشفنئ خير دماء تسيل
      في ابناء الجنوب الابرياء فساد في فساد
      حكومه بلا دين ماء يخفون الله 00
      7 سنوات و 5 أشهر و 8 أيام    
    • 10) » دائما رائع
      عميد المغتربين في البداية اشكرك اخي العزيز ابن معيض علما تبينة فيما تكتب .
      كذلك احب ان اضيف ان اليمني اصبح يتجنب ان يبوح بجنسيته في الخارج بدلا من ان يفتخر انه من بلد الايمان بعد ان اصبح بلدالحرمان بكل ما تعنية من معنى .
      7 سنوات و 5 أشهر و 8 أيام    
    • 11) » مقال ممتاز ورائع
      ابوشرف حديث الرسول ما فيه شك باننااهل حكمة وايمان لكن الذي حدث انه سيطر على البلاد حكام ظلمه جعلوا الفساد منهجهم ويتعاملون مع الوطن بثقافة الفيد التي نشروها في ارجاء الوطن،والذي يبدوا ان نهاية هذا النظام قريبة لانه اضاع الحكمة التي وصفنا بها الرسول (ص) ومن خالف منهج الرسول هلك وان طال حكمه..والمبشرات كثيرة بالفرج انشاء الله..واجمل تحية للكاتب المتميز المنصف صاحب الموضوع.
      7 سنوات و 5 أشهر و 8 أيام    
    • 12) » ماقصرت
      انفصالي يعني مرفوض التعليق بصراحه ياادارة لازم نكون مطبلين زيكم وزي كتابكم حتى تظهرون ردودنا على المواضيع خسرتوا زائر لموقعكم
      7 سنوات و 5 أشهر و 7 أيام    
    • 13) » بدون عنوان
      بيبو B شكرا اخي العزيز محسن 000
      وضع اليمن الحالي 00
      سرقه0 نصب 0 قتل 0 فساد 0 اغتصاب 0
      قصف طيران0 قصف دبابات و مدافع وكل انواع السلاح ثقيل وخفيف 0000
      كله على راس المواطن المسكين الطيب بس يستهل00 شعارنا بروح بدم نفديك ياعلي00
      // ال حكمه وايمان//
      // رشوه ورشوه و000 //
      7 سنوات و 5 أشهر و 7 أيام    
    • 14) » الوحدة ام الانفصال
      وسام الجنوب جزاك اللة خير يا شيخ واللة لو اهل الشمال استفادو من حكمتك كانت ستضل الوحدة بخير لكن استعانو بمستشارين الفساد تجار الحروب وطبقو عليناقنون المنتصر في الحرب والحليم تكفية الاشارة اما ردي على الاسوال فا الانفصال خيارنا يكفي عناء يكفي فساد صحيح انا في الوحدة قوتنا وحكمتنالكن الوحدة معاكم صعيبة ضاعت ارضنا ونتهك عرضنا واستباح فيها دمناء فاين الحكمة من هاذة الوحدة يا شيخناالان صرنا نرء في الانفصال الحكمة
      7 سنوات و 5 أشهر و 6 أيام    
    • 15) » اخر العلاج
      ابو صالح والخلاصة والحل : ألم يآن أن يتعقل مسئولونا .. ويعتبرون مما قد مضى ..

      ويبدأون في استيعاب الأمور بحكمة وإيمان وحب ووئام وثقة وصدق وإخلاص مع كل أطراف الوطن لا بقسوة ولا بخيانة ولا بشدة من البداية ولا إهانة فالطريق على المسافر ما أطوله والكي آخر العلاج وليس أوله.

      شكرا لك ياشيخ محسن .
      اوجزت فأجدت وبينت وافهمت ولكن هل من يسترشد ويحرك الامور للاصلاح والصلاح ام ان الفسادالمستشري عم وطم واتى على الاخضر واليابس ولن يتغير إلا بآخر العلاج وهو الكي .
      7 سنوات و 5 أشهر و 6 أيام    
    • 16) » مأرب برس تخاف
      العولقي بالأمس طرحت مشاركة ورد وقلت فيه بضرورة محاكمة المسئولين وعلى رأسهم علي عبد الله صالح والظاهر أن مأرب برس قد ارتعدت فرائصها فلم تقم بنشر مشاركتي
      وأقول لهم بئس المنبر الحر انتم إذا كنتم لا تطيقون مجرد التفكير بأن تروا علي عبد الله صالح معلق على حبل المشنقة ولو انه شرف لا يستحقه
      فهذا حكم عادل بما اقترفته اياديه الآثمة بحق أطفال المعجلة
      وأحوال البلاد يا ابو الحسنين لن تتغير ابدا إلا بثورة شعبية مسلحة تجتث هؤلاء الخونة والعملاء من كراسيهم ولا حل سوا ذلك ابدا
      7 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام    
    • 17) » البعد عن دين الله
      محمد الجبرى أعتقد ان السبب الأوحد لما نحن عليه هو البعد عن دين الله ومنهاج النبو ه!!
      فلو طبق منهاج النبوه لما عانينا ما عانينا وبسبب بعدنا عن الله
      أحللناالرباء وفتحنا له البنوك الأسلاميه نحن اهل الحكمه وأضفنا اليه صبغة شرعيه
      تفرقنا وفرقنا الامه بفتاوى شرعيه بجواز الحزبيه والتعدد الحزبى ثم نقول ضاعت مننا الحكمه وضعف الأيمانقال أحد السلف أذا رأيت الرجل أن له حسنات فأعلم ان له حسنات وأذا رأيت أن له سيئات فأعلم أن له اخوات
      واكبر سيئه وقعت بها الامه وصبغة أسلاميه هى الديمقراطيه والحزبيه المساخه بل أنا أقول أين أيمنناعندماسمحنا لأصحاب الفكر الضال أن يتربى بين اوسطنا وسكتنا عنهم
      بل لا أستغرب ان القاعده بذره فى اليمن من أنتاج أمريكىفالرجل أى العولقى تربى فى أمريكا وجاء الى هناااا لكى ينفذ خطط أمريكالقد أجادت أمريكا أستخدام هذا التنظيم لأحتلال البلادالاسلاميه وغفل من أدعى العلم
      7 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية