ابو الحسنين محسن معيض
22 مايو عشرون عاما مضت .. فأي انجازات تحققت ؟
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً | الخميس 20 مايو 2010 05:54 م

بعد أيامٍ نحتفلُ بعيدِ وحدتنا المجيدةِ والتي تجسدت بفضل الله في 22 مايو 90م .. الوحدةُ أملُ الشعبِ وحلمُه الوردي الانجاز الأعظم في القرن الماضي .. حين تحققت لم يكن أكثرُ المتشائمين يظنُ أن الحالَ سيصل بالبلاد إلى ما هي عليه اليوم من الضبابيةِ والمشاكل والكساد والفتن ـ في هذه المناسبة العظيمة سيقف مسئولونا يتغنون بالانجازات التي تحققت ..عن أي انجازاتٍ سيتحدثون ؟ انجازاتِ وطنٍ يتمزق وشعبٍ يتنابز وكيانات سياسية تتمايز .. أي انجازات ستتحدث عنها فخامةَ المسئولِ ؟!

ـ انجاز إقصاء شركاء الوطن والوحدة والتفرد بالسلطةِ وإظهار العداء بعد الضعف والاستجداء مما حقق ظهور قوةٍ متنفذة وتهميشَ العديد من خيرة الرجال المخلصة والتفريطَ في خبراتهم وقدراتهم المتميزة .

ـ انجاز إحالة قيادات إدارية وعسكرية إلى التقاعد وظهور مصطلح خليك في البيت .. خذ راتبك ونم .. فنحن للوطن خدم .. مما أوجد فراغا وبطالة وأزماتٍ نفسية أدت إلى بروز نتوءات اجتماعية وسياسية ترى انه قد تم خداعها وسحب البساط من تحتها.. وصارت تتغنى بمطلع معلقة اليشكري ( آذنتنا ببينها أسماءُ .. رب ثاوٍ يُمَّل منه الثواء ُ ) ـ انجاز الجرعة السعرية التي قصمت الظهور بحجة إصلاح اقتصادي وطاعة لأوامر البنك الدولي مما جعل الناس تجري وراء لقمة العيش وتوفير المال من أي جهة وبأي طريقة .. حراما أو حلالا .. رشوة .. سرقة .. موالاة الأعداء .. بيع الذمة والمبداء .. المهم أني كسبت ريالا ... فلتمطر علينا حجارة ورمالا !!

ـ انجاز الفقر والبطالة : تجاوزت نسبة البطالة 40 % ، ومؤشرات الفقر تجاوزت 35 % و ثمانية ملايين شخص يعيشون تحت خط الفقر منهم 47% يعيشون بأقل من دولارين في اليوم فيما 18% بأقل من دولار وهناك 7,9% يعيشون فقرا غذائيا مدقعا وفقا للمعايير الدولية ـ انجاز الفساد الكبير : شخصيات كبيرة في الدولة تساهم في تبديد نحو 60% من الميزانية العامة فتهريب الديزل يكلف الميزانية العامة أكثر من مليار دولار أي ما يوازي إجمالي ميزانيتي الصحة والتعليم مجتمعتين !! وكانت تكلفةُ حالاتِ الفساد المالي التي رصدتها الصحافةُ اليمنيةُ عام 2008 فقط قد بلغت نحو 4 مليارات دولار أي تريليون و512 مليار ريال , ما يساوي موازنة الدولة لسنة , والعجيب أنه لا يمكن توجيه اتهام لأحد عند مستوى نائب وزير فما فوق ما لم تصوت أغلبية ثلثي البرلمان لتشكيل لجنة تحقيق !! وهذا غيرُ معقول فأغلبية البرلمان خيول !!

ـ انجاز ترحيل العملية الانتخابية : تم التمديد للبرلمان على أساس أن يتم حوار بين السلطة والمعارضة فلم يتم من ذلك شيء .. فإما انتخابات مزورة وبأغلبية مريحة وإلا فلا .. فإننا لن نسمح بهزة شملانية أخرى لنا!!

ـ انجاز الوضع الأمني والعسكري والسياسي المتدهور: ـ انجاز حنيش واستيلاء الارتريين عليها في غمضة عين وعودتها بفضل الله ثم بفضل الوثيقة التركية والمدفوع ثمنها هدية من الإخوان المسلمين لإخوانهم اليمنيين ـ انجازات الحرب المتكررة بدون حسم في صعده .. وحراك في المحافظات الجنوبية يطالب بالانفصال .. ونضال سلمي لنيل الحقوق والحريات في ظل سياسة تكميم الأفواه وإغلاق الصحف والمجلات .. واعتقالات للمعارضين بلا قانون ولا محاكمات .. وتفشت ظاهرة قطع الطرقات وخطف السياح وانتشار آفة الثار والاقتتال القبلي وبتشجيع حكومي مريب .. وكان أضخمُ انجاز أمني عسكري للدولة هو قصف أطفال ( معجلة ) الإرهابيين .. ويا لها من انجازات مشرفة يندى لها الجبين ـ انجاز الاقتصاد المتدني : يؤكد خبراء الاقتصاد أن عام 2009 قد مثل ضعفاً في مجالات التنمية الاقتصادية و الاجتماعية والصحية و البنى التحتية بنسب متفاوتة حيث أصيبت اغلب القطاعات بالشلل التام واستمر تدهور الريال في ظل تراجع الاحتياطي النقدي الأجنبي للبنك المركزي اليمني ، حيث سجلت احتياطيات اليمن من النقد الأجنبي في 2009 قرابة 7 مليارات دولار متراجعة بمقدار مليار و157 مليونا عن عام 2008م ,وقال احد الخبراء أن الصراع العسكري في اليمن هو اقل مشاكلها عبئا فبعد عقود من الفساد وسوء الإدارة فانه على شفير الانهيار الاقتصادي .. وهذا انجاز مجيد وله مكانه فعلى مسئولنا ذكره في بيانه !

ـ انجاز المحسوبية وبطانات السوء: أظهرت دراسة مسحية أن 425 مسئولا اتهموا بالفساد منذ عام 2005 إلى عام 2007 منهم 44 تمت تبرئتهم وصدرت ضد 73 منهم أحكام مع إيقاف التنفيذ. وصدرت أحكام تتجاوز السجن لسنتين ضد 9 فقط وتمكن العديد من المشتبهين –بطرقهم الملتوية- من تجنب توجيه اتهامات ضدهم , حتى المدانين نادرا ما يفصلون ولكن يتم نقلهم إلى محافظة أخرى أو لعضوية المجلس الاستشاري واكتشفت وزارة الخدمة المدنية أن ما يصل إلى 30 ألفا من موظفيها البالغ عددهم 437 ألفا \"موظفين أشباح\" لم يذهبوا إلى العمل قط وأسمائهم مدرجة على أكثر من جدول رواتب .ولولا خشية الإطالة لأسمعتكم كثيرا من العجائب والغرائب ..

والخلاصة : أيها المسئول ستخطب في أعياد الوحدة قريبا وستعدد انجازاتك الكثيرة .. أنا كمواطن أتمنى أن تذكر لي من ضمنها : إقالة الحكومة الحالية لفشلها الذريع وعقد لقاء وحوار وطني صادق لكل القوى في الداخل والخارج ويتم تشكيل حكومة وطنية تدير بقوة وعدل البلاد وبمواطنة متساوية بين الأفراد ـ إحالة مسئول حكومي كبير أو امني متنفذ للقضاء لثبوت تهمة استغلاله لمنصبه لأغراض شخصية وأسرية ـ القبض على شيخ ظالم طغى على الناس وشردهم ـ صلب قاطع طريق قتل عابري السبيل .. ـ اخبرني في خطابك عن تشكيل لجان انتخابية نزيهة بنسب متساوية وعادلة .. أعلنها قوية كفانا من الثار السياسي فيما بيننا .. استعطفنا ولا تتعالى علينا .. بشرنا بانخفاض الدولار أمام الريال ـ وعن نقص عدد المهاجرين أو الاتفاق مع دول الجوار على إلغاء ما يسمى بالكفالات , وعن اختفاء الشحاتين في الجولات وعن توفير فرص عمل للعاطلين ـ فاجئنا بخطة إستراتيجية صادقة تنقلنا إلى مصاف النجوم .. مستفيدا من تجارب السلطنة وماليزيا والخرطوم ـ اجعلني مرة واحدة اصدق انك لحالنا تتألم ولست للمؤتمر والآسرة وحدها تهتم ..أجبرني أن اصفق لك صدقا وحبا لا نفاقا وكذبا ـ أيها المسئول ستحدثنا في خطابك عن انجازات مجيدة للعديد من أحجار الأساس الجديدة .. بنايات .. كليات .. مستشفيات .. طرقات .. مشاريع استثمارية .. منشئات خدمية .. لا نريدها وان كنا في أشد الحاجة إليها .. ولكننا نريد معها بناء الإنسان .. فان كانت انجازاتكم عمارة البنيان ودمارالإنسان .. فان أكبر انجاز تقدمونه للوطن الحزين هو أن ترحلوا عنه بلا انتظار .. فلا حاجة بنا لمسئول انجازاته فقط .. طين وأحجار .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 62
    • 1) » حتى الطين والحجر أنجازا سيدنا
      حسين زيد بن يحي الأسير نعم ختامهابعد عشرين سنة من الصبر على الفشل والأخفاق كانت النتجة حروب ودمار في كل مكان ومؤسسات قبلية تحكم بمنظور القبيلة والقبيلة هي صمام هذا الحكم وأدارة شئونه
      أن التناقض النظري بيننا كجنوبيون واليمنيون الذي لم نمت يوما لحكومة اليمن وإمامهم بأي صلة فلإمارة الفضلي لها من العمر أكثر من الحملة لبدر بوطويرق الكثيري وحضرموت لم نعهدهم يوما لدنا وكذا المهرة من حين كانت الشحر وقنا بير علي الميناء ينطقون المهرية .
      صديقنا الشيخ حين تخاطب الجنوبيين عليكم بالتفريق فالنهج النظري للجنوبيين مختلف فهم أصحاب نظرية تمدن والقبيلة بالنظرية اليمنية نظرية بني حشيش وبني مطر وأرحب وخولان مغايرة لنا حتى من حيث الأنتماء المذهبي الذي شارك في أختلاف المنهاج المكون للذات اليمنية عكس الجنوب فحضرموت وإمتدادها شبوة وبقية المحافظات والمديريات الجنوبية النهج والثقافة تقبل التهذيب والتغيير للمصلحة وضرورياتها.
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 2) » ايش الحل
      الكازمي مبارك لك هذا القلم الجميل
      والمشكلة انه كلما خطب عمنا الان او مسئولينه با نقول قد قالها ابو الحسن والحسين والحقيقة انه الم وهم كثير عندما يكون حجم الفساد بهذه القوة
      ملايين ومليارات تروح في الهواء والشعب جائع ومشرد في الدول
      صحيح اللي اختشوا ماتوا
      والحل انفصال قلتوا لا
      ثورة قلتوا فتنة
      طيب نضال سلمي ما نفع معهم
      ايش الحل الصح حد يقول لنا يا اهل الخير
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 3) » كفر النعمة
      السراج ((0قال واصل ابن عطاء عن عامة الناس الدهماء هم اذا اجتمعوا اضروا واذا تفرقوا اصلحوا قال كيف اذا تفرقوا اصلحوا يرحمك الله قال اذا تفرقوا عاد الحائك الى دكانه والجزار الى مجزرته والفلاح الى حقله والبناء الى البناء والحداد الى حديده وفي كلن مصالح المسلمين او قال حسب هذا المعنى ))لا تجد يمني يشكر الله على ما انجز ويسال الله اصلاح الباقي الحزبية وحرية الصحافة علمتنا التنابز وفن السخرية والاستهزاء واشاعة الاخطاء ووالله قد كنا نشمي بخير كل سنة الى الاحسن الى عام 2004 وما بعدها لما ظهر الحوثي ولحقه الحراك وتكتل اللقاء المشترك ازداد العصيد والخبطة فلا هم اسقطوا الحكومة وشكلوا حكومة جديدة احسن من المؤتمر ولا هم تركوا الحكومة على حالها بل اضعفوا السلطة ونزعوا من الناس هيبة الدولة وبقيت حكومتنا بطة عرجاء غير قادرة على بسط نفوذها ولا راضية تتنازل .
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 4) » اختلاسات وتلاعب بالمال العام
      علي سالم باكريم مقالة وضعت النقاط على الحروف،وأبانت بجلاء مدى معاناة نصف الشعب من الفقروتدني الأجوروالبطالة،مع أن اليمن بموارده من الغازوالنفط الخام والثروة السمكية،فالشركة اليمنيةللغازالطبيعي تنتج حاليآالغازالمسال من خط الإنتاج الأول الذي بدأفي 15أكتوبر2009م،كمابدأالإنتاج الجديدمن خط الإنتاج الثاني في يومالخميس 1/4/2009م ليصل الإنتاج الكلي للشركةاليمنية للغازالطبيعي بطاقة إنتاجية تقترب من 7مليون متري مع قدرة على تطويرمشاريع أخرى،وتصدرالشحنات إلى كورياوالصين والمكسيك وأمريكاوأسبانيا،ويقول خبيرعالمي يوجدباليمن كميات ومخزون نفطي لم يحسن استغلاله ويقتصراستخراج كمية تصل إلى 700ألف برميل تناقص إلى400ألف برميل في اليوم،مع وجود فسادمالي وإداري في مؤسسات ووزارات تشمل مخالفات وزير الثروة السمكية السابق لقانون المناقصات والمزايدات وحدوث تجاوزات في تعليب الأسماك
      واختلاسات وتلاعب بالمال العام بمبلغ 10,964,400 ريال.
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 5) » كم باعد لك وكم
      لحجية وحدوية ماشاء الله عليك وحواليك الظاهر الشماغ مغطي على عينك 20 سنة وتقول اي منجزات
      خذ يا مطوع
      ـ انجاز هدم مصنع صيرة العظيم
      ـ انجاز اعادة العزة للمراة اللي كنتم معها خليط في كل مكان مدرسة وشغل
      ـ انجاز حرية السياسة اللي خلتكم تنشئوا تجمعكم والا قديما الحزي داعس رقابكم
      ـ انجاز حرية الكلمة تقول اللي تشتي واول معروفين مالكم الا مدح لينين والا يا ويلكم بالويل
      ـ انجاز المدن اللي قامت في كل مكان
      ـ انجاز الحدود والعلاقة الحسنة مع دول الجوار اما سابقا فكان عداوة مع عمان والسعودية ودول الخليج
      ـ انجاز ان اسم اليمن صار رمز للوحدة والحب والتسامح
      ـ انجاز تجنيب البلاد كم من فتنة ارادت امريكا زرعها فينا وبحكمة القائد الرمز تم اخمادها ودفنها
      ـ انصحك وامثالك اقراءوا وابحثوا قبل ان تتكلموا على انجازات دولة الوحدة
      اما عين الشمس ما تتغطى بمنخل
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 6) » مصيرك تعقل
      زميلك السياسي الشيخ محسن /
      تعرف اكبر انجاز با تحققه دولتنا يومبا ينفذ صبرها عليك وباتتحملك حيث شلت من سبقك من الفطاحلة وبا تخرج تسبح بحمدهم مثل ما حصل مع ال باشراحيل عملوا ضجة وهيلمة وبعدين خرجوا يشكرون فخامة الرئيس على الافراج عنهم ويقولون وتوبة توبة وهذا بايحصل مع المقالح واللسوس وشفيع وانت بعدهم
      ما باينفعك الاصلاح الذي يمدحك ويدفك ولا قبيلتك خليفة قد ما حمت سوقها عتق
      هذه نصيحة لك مبطنة بغير ذلك وافهم
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 7) » قلمك يابن معيض لسان حالنا
      عميد المغتربين لك جزيل الشكر علما كتبته وانك بدون مجامله خير من ينطق باسم المواطن فيما يعانيه وما يتمناه .ولكن هل من مجيب !!!؟
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 8) » ليه كذا
      وحدوي للنخاع صاحب التعليق رقم خمسة
      هداك الله
      الاخ محسن نحسبه يبتغي بكتاباته النصح
      والمصلحه للوطن والمواطن ونحسبه والله حسيبه
      لايخاف في الله لومة لائم
      وكفى ارهاب وتخويف للناس حتى على كتاباتهم
      والله خيرا حافظا وهو ارحم الراحمين
      واعتقد ان خليفة بعد الله عزوجل قادرة على حماية ابنائها وايضا سوقها
      وتعاملهم بحكمه مع بعض الامور لايعني ضعف ابدا
      وكما قيل سكوتي لايعني ضعفي ولكن ماحاولي
      لايستحق الكلام
      وربنا يصلح حال البلد واهله
      ويهدينا واياك الى صراطه المستقيم
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 9)
      naser الى زميلك السياسي

      هل تستطيع أن تكون أكثر تهذيباً عند تحاورك مع الآخرين؟

      أنتم و الله من السيف أفرّ يا اشباه الرجال
      لو كان عندك ذرة من الشجاعة والمنطق السليم لما كنت تهربت بهذاالاسم زميلك السياسي
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 10) » اعدلوا هو اقرب للتقوا
      السراج بالنسبة للتنمية لا مقارنة بما كان قبل الوحدة بل ما تحققة من مشاريع خدمية بعد الوحدة يفوق بكثير سؤاء من الحكومات الوحدوية (الدولة)او من المنظمات المحلية والدولية والجمعيات واهل الخير ((نعم تحقق الكثير بعد الاستقلال 67 الى عام 78 م ثم توقف تماما بميلاد الحزب الاشتراكي الا الاجماعات والمسيرات وتعبئة الناس ادلوجيا وانشئة افيد انيد اشيد الطلائع لخدمة ادلوجية نشر الفكر الماركسي )ثم بعد الوحدة سفلتت طريقنا من ردفان الى يافع الى البيضاء ولان يشق وسفلتت الطرق داخل يافع من الفرزة لبعوس الى المفلحي ومن نقيل الخلاء الى رباط السنيدي )انشاء كلية التربية بيافع انشاء السدود توصيل الكهرباء والتلفونات الارضية والمبايل كثافة نشاط الاسواق وفيها كل ما يريدة المشتري نشاط عمراني بعد تخلص الناس من الفكر الماركسي ونظرهم الى مصالحهم بناء المساجد وانتشار الثقافة الاسلام الصحيحة وهي اهم مكسب لا يفرح به الا المؤمنين
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 11)
      علي ارجوا ان لا تعير اهتمام لهذا التافه المدعو زميلك السياسي
      صحيح اذا نطق السفيه فخير من اجابته السكوت
      قال علي بن أبي طالب
      ما أكثر الذكور وما أقل الرجال !!
      وأخيرا لاتلتفت اليه ولا تحفل بما يقوله لأنه ببساطة شديدة ما يزال يحبو .
      قال الشاعر :
      إذا لم تستطع فعل شيء فدعه ** وجاوزه إلى ما تستطيع.

      ورده سمج الى أبعد حد وليست عربية بل عامية سوقية وكثيرا ما رددت عليه بقولتي : مت بغيظك .
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 12) » تكميل للعدل
      السراج نشاط عمراني للمغتربين من اهلنا في عدن ولحج وابين بعد ان كان شبه ممنوع قبل الوحدة وكان من ينزلون الى عدن يزاحمون بيوت اصحابهم النادرة في عدن نعم كلها مشاريع خاصة ولكن بتسهيل الدولة .ومشاريع الحكومة كثيرة جدا جدا في جميع نواحي اليمن نعم صاحبها الكثير الغير مرقوب من الفساد الذي ينبقي لنا جميعا الوقوف ضدة اما الدعوة للانفصال فهو قرار اناني وانتحار لليمن يؤدي الى تركز الثروة التي لم تستخرج الا بعد الوحدة في شطر جنوب اليمن الاقل سكانا ويبقى شمال اليمن الذي يمثل اكثر من 80% من السكان بعيد منها ((بالله هل سيوفقنا الله الى ذلك ))ما لنا فقدنا الرشد في تفكيرنا وبدل ان نركز لحل المشاكل نفتعل مشاكل خطيرة كلما تشددنا بها اقتربنا من الفوضى التي الصلاح بعدها ربما لا يتحقق الابعد اجيال .لا شك ان كل عاقل يجب ان يعتبر بما حولنا من البلدان التي لما فقدة الدولة تحولة الى فوضة في جميع المجالات المناطق
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 13) » صاحبك زودها ياوحدوي
      زميلك السياسي الى وحدوي حتى النخاع صاحبكم زادها شويتين واكثر مقالاته في هذا المدار
      كيف وحدوي ويشكك في صانع الوحدة
      كيف يدافع عن مصلحة الوطن ومقالاته اول ما تنشر في مواقع الانفصاليين
      هل تعلم ان موضوعه ايها الرئيس لماذا تصر على ان تبقى رئيسا علينا تمت قراءته في قناة عدن مفارقات تغالط بها نفسك
      وكلامي واضح وليس تهديد وانما اقوى واعتى منه وبعدين عرفوا الحق واعتذروا
      اما خليفة حقك خلها مستورة ما شي داعي لكثر الهروج بمكن واحد منهم هو من بايضر ابنكم محسن
      وللحق انا من المعجبين به وزاملته في عمل خاص ومعجب بخطاباته القوية في جامع الناصر ولكن اخبره المفيد وط الذبيلة والا با ينكسر الفانوس
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 14) » شكرا للكاتب
      يافعي شكرا للكاتب المبدع
      كلام من ذهب
      هذه هي حقائق وأرقام منجزات صاحب الفخامه
      المنجزات العظيمه والخطط التنمويه وكل المصطلحات المقززه والمقرفه اندثرت وأكل عليها الدهر وشرب ولم تعد موجوده إلأ في إعلام الموتمر ,
      قال أبو القاسم الشابي .
      إذا الشعب يوما اراد الحياة
      فلابد ان يستجيب القدر
      ولابد لليل ان ينجلي
      ولابد للقيد ان ينكسر
      قبلة في جبين الكاتب الجنوبي
      ابن شبوة الابيه
      شكرا مارب برس
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 15) » كنت موفقا
      علي العلهي اولا تحيه خاصه للعزيز القدير ابو الحسنين انا معجب بكتاباتك كثير ودائما لايمرمقال حتى اقراءة ولكونك تتحدث دائما بما هو حاصل على ارض اليمن ليس في الخيال كما يقولون لنا اهل الخيول والذيول .
      ثانيا لقد ارتفع راسي شموخا عندما علمت انك تنتمي الى قبيلة خليفه احد قبائل بني هلال التي نحن معشر العلهيين نجتمع واياكم في بني هلال هذه اشاره اخرى.
      مقالك هذا كان كلام الحكمة والعقل والمنطق ولاشك انه لن يعجب اهل المصالح الضيقه والطغمه الفاسده.
      اضيف الى الانجازات التي ذكرتها في مقالك .
      1.زيادة معدل الاصابه بالامراض المستعصيه ومنها السرطان لاهمال الجانب الصحي .
      2.زيادة متعاطي القات وانتشاره حتى اصبح ظاهره خطيره ولها مسببات كثيره اقتصاديه وصحيه وثقافيه وامنيه لايحمد عقباها وذلك بدعم وتشجيع مباشر من الحكومه وخاصه للشباب واغواءهم لكون ذلك يحقق لهم هدف وهو خمول الشباب بهذه الشجره المخدره .
      .
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 16) » كنت موفقا
      علي العلهي .خروج ملايين من الطلاب عن الدراسه ودخولهم الى الخيلج للعمل والشحت وهذه كارثه سوف تعود على اليمن في الامد البعيد لكون العلم والشباب هم ركيزتان تنهض باي بلد يريد ان يكون له شأن في هذا العالم الذي لايرحم الضعيف .
      وخلاصه القول :
      اقول ان اليمن طرد الامام وجاتنا ائمة كثيره اكلت الاخضر واليابس واهلكت الحرث والنسل وتوزعت في كل المحافظات والمديريات وتحت اشراف الامام الاكبر والا ماذا تفسر سكوته عن الفاسدين لانه مؤيدهم بكل قوه .
      اخيرا.
      اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرج اليمن من بينهم سالم معافى قويا عزيزا.
      اللهم احفظ اليمن واهله وقيض لهم حاكم عادل لايخاف في الله لومة لائم .
      اللهم ازل ملك من يملكنا ومن عاونه ومن ناصره .
      اللهم اجعل اليمن سعيد مثل مايحبه المخلصين والشرفاء امثال ابو الحسنين
      اللهم امـين يارب العالمين
      امنوا جميعا ياخوان فالامر حرج وخطير.
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 17) » لن تجدي المقالات والكلام
      علي ابوحيدر بارك اللة فيك ياشيخ على ماقلت بس احب ان اقول لك لن يجدي مع هذاء النظام الكلام فهو نظام فاقد الاحساس وصدقني ان الحل يكمن في ثورة شمالية ضد نظام التخلف لان بقاء هذاء النظام يجعلنا اكثر تمسكآ بفك الارتباط من اليمن
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 18) » غريب
      ابن الجنوب راح يتحقق الكثير مادام لدينا كثير من الفاسدين والمنافقين الذين يريدون ان يجعلو من اخطاء السلطان منجزات . فسيتحقق ولكن ضعها بوصيتك لحفيدك لربما يتحقق شي في ظل الوضع الحالي.
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
    • 19) » يمن واحد
      الوحدوي دائما اذا كان المنتقد على الوطن من المحافضات الشمالية
      يكون انتقادة على الحكومة واذا كان العكس يكون انتقادة على الضروف ولتميز اعتقد اننا من يوم ماعرفنا انفسنا واحنا في صراعات وفقر وتعاسة سوى كان من الرفاق او من الاستعمار والامامية كفايةشؤم وحقد واساءة لهاذا الوطن الذي ذكرة اللة بلدة طيبة ورب غفور /اذا كان الوطن ينطق لنطق وقال تركوني وشاني الازمنة كلها التي مضت علينا في اليمن اقل خدمات واقل تطور من الذي نعيشة اليوم العالم عصر القوة وتوحد ولحروب لن تخلف لنا سوى تمزق والهزل وضعف وبؤر الفساد تفائلوا بالخير تجدوة
      7 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 20) » حفظك الله
      يمني حفظك الله يا شيخ محسن
      ما اجمل قلمك الناصح , كتبت قأوجزت ونصحت فأجملت , فلك الشكر .
      ولكن هؤلاء القوم لا يعجبهم من الكلام إلا ما يمدح فضا ئلهم المعدومه .
      ولا يعجبهم الناصح الامين .
      وهاهو احدهم ( الرد رقم 6 ) يفوح برائحة التهديد والوعيد وهم يتقنون هذه الفنون
      فنون التهديد والسجن والقتل ايضاً
      ولذلك اكرر واقول حفظك الله من شرهؤلاء
      واسأل الله ان يرد كيدهم في نحورهم
      7 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 21) » لاانجازات غير ذبح الشباب
      العولقي لقد قلت فلم تترك مجال لاحد اوفيت وشخصت وخلاصة مقالك هو كلين يرجع لارضه والرزايم لابد تطلع كلين معه شيمته تحياتي
      7 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 22) » رد على لحجية وحدوية
      اقول الحق ولو على نفسي اسالك بلله اي اهون عقوبت شارب الخمراو القتل والفتن التي تفشت في عهد الوحده . واللةافضل عودت مصنع الخمر في صيرة الذي تتغنون باغلاقة مقابل الحد من الثار المتفشي في وحدتك.
      اه ياليتني ارجع سكران زمان ولا مطوع هذا الزمان!!!!!!!
      7 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 23) » كادبه
      العبد الفقير الى الله الى وحدوية لحج الكادبه انتي ليس من لحج لن لحج من ارض الجنوب ومع اهل الجنوب لح يا طيبه تنعم الان من منجزات الوحله خدي هدا المنجز العضيم الفقر والجهل والاميه والمرض ازيدك منجزات الناس ماتو من العطش في لحج الزراعه اما الحريه يا اختنا اتحدك بكره تتجممعي انتي واهلك حتى جنب اشارة مرور شوفي اصاحب الحريه ابش بيسوو معكم اما المدب ياشاطره فهي واحد بامئه من خير ارض الجنوب الدي توحدو معه هم اصلا توحدو مع ارض وثروة الجنوب ام الشعب هم صومال وهنود وانا ما ادري انتي صوماليه او هنديه
      7 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 24) » أعظم منجز نهب البلاد
      صنعاني قال رجل الأعمال صالح بن صريمة أن اليمن تخسر سنويا مبلغ متوسط 33 مليار دولار .. سنويا !! من دخل ميناء عدن الذي باعته العصابة الحاكمه الناهبه لشركة موانىئ دبي لمدة 35 عاما مقابل 600 مليون دولار !!! وبقية المليارات للعصابة الحاكمة التي أفقرت الشعب وجوعته ونهبت خيراته طيلة 33 عاما من السرق والنهب والفساد .. لكم أن تتخيلوا هذا المبلغ كان كافيا لحل كل مشاكل اليمن ولا نحتاج بعدها الى نفط أو أي ثروة .. لكن عصابات الفساد الحاكمه والنهب المستمر لثروات البلاد .. تتعامل مع اليمن على أنه فيد ولفترة من الزمن وأبوه الشعب وفي ستين داهية شعب العرطه وهات يفقر وهات ياشحت وهات ياجرع .. وتستاهل يا شعب ياعرطة ..
      7 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 25) » لله درك من فتى
      بوزيد الله يكون في عونك يا بن معيض وفي عون كل اليمنيين المحرومين من الحياة السعيدة التي يحلم بها كل يمني
      7 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 26) » الى العبد االفقير الى الله
      فادي الى صاحب التعليق(23)اقول له صح لسانك
      والى بن معيض اقول الله يكثر من امثالك
      وجمعه مباركه
      7 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 27) » إلى الأمام ونحن جنودك
      ما شاء الله عليك ما شاء الله عليك
      بصراحة انته وأمثالك تستحقوا تكونون يا إما وزراء أو رؤساء لأن البلاد تفتقر إلى مثل معدنك الأصيل والشعب مل الفاسدين والمختلسين والسرق والحرامية وقطاع الطرق
      يا أخي خلاص اعلنوها ثورة شعبية ضد الظلم والظالمين ونحن جنودكم وسواعدكم
      خلاص يا أخي ما عاد في الشعب رمق يحتمل الشعب فقير جائع مظلوم مكلوم
      ألا لعنة الله على الظالمين في كل زمان ومكان ولعنة الله على من يطبل لهم ويعينهم على ظلمهم
      أما صاحب المشاركة رقم ستة أقول له بطل تهديد يا حبوب الشيخ أبو الحسنين وراه قبائل تحميه ورجال تأكل الحديد رح اعتقل باشراحيل وأمثاله أما أصحاب شبوة بيوردونك حياض الموت لو تجرأت أنت أو غيرك على مس شعرة واحدة من جسد هذا الكاتب المبدع
      7 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 28) » القرعة القرعة
      الثائر الله يهديك
      انته دائما تنخش الجبح وبيطيح فيك النوب
      يا بن الحلال كب الشدة وخلك مسكن لك في بيتك عند الحسن
      هذه حكومة الشر والطر بيسوقون لك طقم عسكري وبيلقونك في ( قرعة ) وبيتحملونك وايش بيظلي تالي يطارد قفاك ما شي فينا همة كودنا هذه الايام لكمش البلاد ولطارد قفا القصب
      وعمك علي وحكومته يكمشون البلاد قدهم بيلحقون الجربة معد خلو للمواطن حتى حبه سبول
      7 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 29)
      الحميدي بارك الله فيك أخي أبو الحسنين فالكلام عن الإنجازات في ظل الأوضاع الراهنة كمن يحاول أن يغطي ضوء الشمس بقشة ورق فالمشكلات أكبر من الإنجازات فلا اقتصاد تحسن ولا انتهت الثارات !

      ولا سمعنا بمحاسبة مسؤول أو شيخ ظالم ولكن سمعنا بإغلاق الصحف والقنوات .

      نريد أن نسمع عن نية صادقة لدى الخبرة من أجل معالجات حقيقية للفساد وللمصائب التي أتت من كل جانب !

      لا نريد ترقيعات لا نفع فيها ........
      وانتظروا المفاجأة غدا مع عيدنا المجيد
      7 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 30) » رحمة الله على امامكم
      مغترب اقتباس :
      (( استعطفنا ولا تتعالى علينا .. بشرنا بانخفاض الدولار أمام الريال ـ وعن نقص عدد المهاجرين أو الاتفاق مع دول الجوار على إلغاء ما يسمى بالكفالات ))
      ـ تحية للكاتب وما طلبته هنا شبه مستحيل
      الباشا يتنفخ ومستحيل يستعطف شعبه وهكذا كلهم يا عم ابو الحسنين مطلعين روح شعبهم
      واما انخفض الريال بتاعكم امام الدولار برضه مستحيل ولا الجنيه ولا الليرة ولا غيره انسى الكلام ده
      والكفالات هي نظام عام في المملكة ايش معنى انتو اللي لازم تتلغي عليكم
      بس انا سمعت انه ايام الامام حميد الدين كان المواطن اليمني ما فيش عليه كفالة
      والله جدع وبرافو عليه .. فايه الي غير الحال .. ما يتحول الرئيس صالح امام ويمكن ينصلح حاله وحالكم
      تحية زميلي وصديقي ابو الحسنين
      وانت كده عشره على عشره
      7 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 31) » كفايه هرج
      عولقي من يشبم الأخ بن معيض أنا أتفق مع السياسي
      وكفايه هرج !الكلام قد مانفع خالك صالح لملس !
      والموظفين اللي تكلم عليهم أنهم يأخذون رواتب وهم جلوس أنت واحد منهم راتبك يمشي من التربيه ومن الأصلاح ؟ ونت في النماص تتكلم من سعه؟
      وزمان يوم كنت في عدن لابس جنز ماكان حد يسمع لك صوت أنته وماتك ذي قدك عارفنهن
      عوذب من الشيطان وجمد لك على شغلك في السعوديه ومالك
      علاقه بنايأهل البلاد
      وخليفه هذه ا لأيام مانفعوا أعمارهم وبذات القفيش؟
      7 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 32) » بدون عنوان
      بن زعيط شكرا للاستاذ ابن معيض , يكفي ما ذكرة قلمك الرائع , والشعب يطلب الاجابة عن هذه المنجزات من الزعيم أو من الذين ينافقون ويكذبون علية بالهمس واللمز عبر أقلامهم المطاطية مثل السيد عبدة بورجي والسيد مصطفى وغيرهم من يسيرون عكس الاتجاهات الوطنية لليمن.
      7 سنوات و 6 أشهر و 28 يوماً    
    • 33) » الى السراج
      العبد الفقير الى الله عندما تعدد لنا هذاه المنجزات اين الانسان منها بالله عليك اذكر لي كم عدد الجنوبين الذي ذهب لدراسه باالخارج كم عدد الجنوبين الذي اكمل الدراسه الجامعيه وخصوص في الارياف كم عدد الثلاميد المتوجدين في المدارس وكم عددهم في السجلات المدارس كم عدد الجنوبين في الكليات العسكريه كم نسبت الجنوبين في مرافق الدوله كم مستشفى يعمل بجاهزيه في الجنوب اخي لا ثذكرلي احجار بنيت من رزقنا نحن اتدري كم تدفع ضريبه انت احسب في كل فاتوره وكم كرت اتصال تدفع ضريبه ومجلس محلي وتحسين مدينه مع العلم ان اقل فندق في عدن فاتورت الكهرباتجيه خمسمائة الف ريال وانت احسب كم فندق في عدن اخي الانسان اعضم ثروه لان الانسان ياثي بالمنجزات القات يوصل الى اخر نقطه في الربع الخالي بطائرات العموديه شوف المنجزات الجباره اصبحنا مخدرين حتى يسهل لهم حكمنا
      7 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 34) » جنوبي وافتخر
      صلاح الخليفي جزاك الله خير ابو الحسنين
      نعم اخي الكاتب ماذا فعلت الوحده
      تصدق ان 900مليون قيمت تفصيل اعلام الوحده
      واكثر من ذالك لماذا كل هذه النثريات000
      الا يخفون الله شعب يموت من الغلاء والجوع
      اخي الكاتب لن يصيب اذا الا بماء كتب الله لك0الى الامام ابو الحسنين انت فخر بني هلال0بل فخر شعب اليمني000
      شكران مارب برس00
      7 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 35) » بيض الله وجهك
      ناصر الحداد بيض الله وجهك على هذه الكلمات التي هي أفضل من رائعه ودائما في الصيميم والى الأمام ولايهمك أحد فاالنجاح له أعداء هنا وهناك؟ ونتطلع للمزيد؟ ولاترمى بأالطوب الا الشجره المثمره؟ ولك تحياتي الخاصه أبوخالد
      (مع العلم أنك أست الظن بيه )
      ولاكن لايهمك أنامسامحك؟
      7 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 36) » الى العولقي من يشبم
      صلاح الخليفي للاسف انت انسان حاقد وفر النصيحه لنفسك
      وللاسف انك محسوب على العوالق000
      وارجو من مارب برس عدم اظهار التعليق
      المسي والغير اخلقي الى الكاتب00
      7 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 37) » تنبيه للاخوة المعلقين
      مراقب الاخوة المعلقين على الموضوع ارجو عدم الرد على من يسميان انفسهم بالسياسي والعولقي من يشبم فالجماعة مندسين لصرف الانظار عن هدف المقال واثارة بلبلة بين ابنأالمنطقة ، والا لو كانوا اصحاب راي او وجهة نظر لما تحدثوا عن امور شخصية واشخاص لا علاقة لهم بما طرح في المقال ، والا ما الهدف من اقحام اسم الخليفي والعولقي في مقال يتحدث عن الوطن بكامله ، ولكنه افلاس ازلام السلطة ،
      تحياتي لابو الحسنين ولكل الخيرين في البلد .
      7 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 38) » الى عولقي يشبم
      ابن شبوة عولقي من يشبم
      عيب اذا تعرف العيب
      وحاشا العوالق من يشبم ان تكون منهم
      الا اذا كنت من حويكهم فهذا ممكن ..
      الموضوع في واداي وتعليقك في أخر
      ايش دخل خاله صالح واسش دخل تاريخه وعدن زمان هذا ماهو صحيح اللي علقت به ولا فيه اخلاق ابدا
      بن لملس معروف ورجل واجب ومواقف مشرفة
      وولده الكاتب من مفاخر خليفة وشبوة
      وللاسف انت تكذب في كلامك
      انا حسب معرفتي اقسم بالله ان ابو الحسنين محسن ميض لا يستلم راتب من التربية ولا من غيرها من الادارات لانه غير موظف
      ولا من الاصلاح ولا من غيره ابدا
      يكد ويعرق بشرف في غربته ولكنك للاسف ظالم ولا تعرف معنى الاحترام وتقدير الرجال خسارة انك تنتسب للعوالق حمران العيون
      7 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 39) » اثبتو العكس
      يمني الحجيه وزميلك السياسي والعولقي ومن في فلكهم يسبحون اذا كان لديكم ذره من الفهم والمعرفه اثبتوا عكس ما ذكره الكاتب كذبوه بالدليل ولا ترخبو الخيل بالمقلوب
      واتكرو الحديث عن الماضي بالتأكيد كانت مضالم ونجاوزات ولكن ليس بحجم ما هو حاصل
      الان حكومه تعترف بالفساد ولا تستطيع ايقافه هل هناك فضيحه اكبر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      7 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 40) » سريا ابوالحسنيين والله يرعاك
      ابوعمار لاشك ان كتابتك الاذعه تزعج خفافيش الظلام واعوانهم فما قلت الاالجزء اليسير من فساد النظام فقد نسية ان السجون مليئه من الصحفيين والاحرار ومن ابناء اليمن عامه وابنا الجنوب خاصه وتم عسكرة الجنوب وتقاسم ثرواته النفطيه بين المتنفذين وثارة النعراة القبليه بين ابنا الجنوب
      7 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 41) » إنجازات بالسالب
      ابن المكلا كفيت ووفيت ووضعت النقاط الذهبية على الحروف الفضية والحقيقة هناك إنجازات كثيرة وكبيرة لدولةالوحدة ولكنها للأسف إنجازات بالسالب وإلى الوراء
      كان الشمال والجنوب سابقا دول متحضرة وراقية وتعيش في رغد وسعة إلى أن جاءات عصابة اللصوص وقطاع الطرق وصارت البلاد إلى ما هي عليه اليوم نسأل الله أن ينتقم منهم وأن يهيئ لهذه البلاد قائد رباني يأخذها إلى بر الأمان
      7 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 42) » صدق الحق وزهق الباطل
      ابوعناد ان تاتي متاخر خير من ان لاتاتي

      انا جيت تحياتي لك يابن معيض وصح لسانك

      والله كلام عين العقل ونكن لك الاحترام والتقدير

      وارجو من بعض الحاقدين عدم العبث وتحويل الامور

      ارجو المحاوره على الموضوع بدون النبش في امور اخرى

      كلنا معك بالتوفيق
      7 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 43) » قبلةمني على رؤوس سعادةالفقراء
      سعيدمنصرالعمودي في عيني صورمتتابعةلاناس راضيين ضاحكيين احدهم يجلس على الارض في احدالشوارع يمزف اطارات السيارات يصنع منةنعالااكرمكم اللةللاحذيةالقديمةمن اين لةهذاالرضى هذةالقناعةهذةالسعادةانةيجلس على الارض على قطعةمن حجرظهرةللحائط رجلاةممدودتان اهويغترف من ذلك الكنزالي يسمونةالقناعةاهوالصبرعلى ماعندةليس عندةشئ اهوالايماناالايمان بماذااهي طبيعةالوجةالتي تمتلي باالنوروالسعادةوسيدةاخرى وثا ني وثالث نفس الوجةنفس الابتسامةوالينبوع ا لخالدا ذي يتفجرمن وجوههم واعينهمواصواتهم اهوالصبرمفتاح الفرج اهي الطبيعةفي اليمن بشطريةمعنى ذلك ان هولاءالفقراءنفوسهم لاتصداوانجذوةحياتهم لم تخمدولماذاهل هي روح المقاومةلقسوةالحياةاهوالايمان الذي يمدهم باسلحةوعتادلاينفدا وقانعون يحسدبعض في الدولةالمحدودةانهاالقناعة التي تشبةذباب تسي تسي الذي اذالدغ انساناجعلةينام وينام الى الابد
      7 سنوات و 6 أشهر و 27 يوماً    
    • 44)
      ابو ايمن لاحول ولا قوه ياشيخ بو الحسنين محسن معيض كنت اقراء كتاباتك باعتبارك ناصح امين حريص على البلاد من المشاكل واليو م اتفاجاء بتحولك الى محرض كمن يضع البنزين جوار النار ياراجل امس كان الشعب يحتفل بطول البلاد وعرضها ومنهم نحن في تعز نحتفل باي حال المهم اننا نشكرونحمد الله على اهم منجز وهو تحقيق الوحده نعم تحقيق الوحده هو اكبر مشروع تم انجازه والحفاظ عليه والحفاظ عليه واكرر الحفاظ عليه اليس هذا منجز يستحق السجود لله على تحقيقه اما ماتطرحه كانك تنظر الى نصف الكاس الفارغ فلما لاتنظر الى النصف الممتلي على شان ابقاء انا العبد لله وامثالي نتابع كتاباتك مثلما كنا قبل قراءات موضوعك هذا اسال الله ان لاياتي هذا الموضوع على النهايه بيني وبينك وبين الاخرين لعل الحكمه ستحضر لديك كما حضرت لدى الرئيس القائد في خطابه يوم امس بعيد 22 مايو2010م والله من وراء القصد وهو المستعان
      7 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 45) » شعب منافق
      جنوبي الهواء يا سبحان الله ما زال في ناس يجادلون بالباطل مثل الأخ أبو أيمن
      أقول له لو سمحت أخلع نظارتك الوردية وانظر بعين المواطن العادي وإذا كنت انت وأمثالك بالأمس يحتفل فإن أهل الجنوب وبعض مواطني الشمال قد ملوا وسأموا الاحتفالات والنفاق والدجل والخداع والكذب والسرقة والنهب المنظم لخيرات البلاد بأسم الوحدة والحفاظ عليها .
      وخرجوا في الشوارع للتظاهر لا للأحتفال مثلك.
      ومشكلة الشعب اليمني أنه بياع فقد يبيع المواطن مبادئه وقيمه ومصالحة مقابل عرض من الدنيا قليل إما وظيفة هزيلة أو مبلغ مالي لا يكاد يملأ جيبه
      وصدق المثل القائل ( الكلب يحب خناقه )
      7 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 46) » موضوع مهم
      فارس بالفعل أخي أبو الحسنين وطوال الشهر الماضي وحتى الآن صمت آذاننا بسماع منجزات الوحدة واليوم التاريخي 22 مايو القنوات التلفزيونية والصحافة والإعلام كل شيء مسخر لإحياء هذه المناسبه التاريخية العظيمة وكأن هذا اليوم هو يوم فتح مكة
      سبحان الله فعلا ( استخف قومه فأطاعوه )
      كانت الوحدة وسيلة لإيصال الشعب إلى غايه وهي الرخاء والأمن والسؤدد والحياة الكريمة ولكن هذه الوسيلة فشلت فشلا لم يشهد له التاريخ مثيل منذ ملايين السنين
      فلما يتهم من يقدح في الوحدة بالخيانة والعمالة للغرب
      7 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 47) » كلمة شجاع
      ماربي اشكر الشيخ الشجاع على كلمته الجريئه
      وخصوصا تطرقه لقضية الثأر التي اهلكت واضعفت القبائل في اليمن وبالذات مارب وشبوة والجوف والبيضاء
      7 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 48) » بارك الله في الكاتب
      صبيحي بارك الله فيك وفي نسلك الطيب وانا الحقيقة لم اقراء لك إلا هذا المقال لانني عندما اشاهدك بالغطرة اتجاوز وهذا جهل مني...ما كنت اعلم ان لك هذا الفكر والاحاسيس والمشاعر الجياشة ولذلك خرج المطبلون من قماقمهم ليهاجمونك دون رؤية او علم... ازعجهم في مقالك الارقام والاحصاءيات الدقيقة ولم يتوقعوها منك ولذلك سنوا سكاكينهم الورقية لايذاءك فورب الكعبة انه معك وناصرك كونك لم تقل الا الحقيقة..ارجو ان تستمر في مثل هذا العمل ولك خالص التحية
      7 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 49) » حسبي الله
      مغني جنب اصعر حسبي الله ونعم الوكيل ربنا ياخذ السلطه والمعارضهتاح
      7 سنوات و 6 أشهر و 26 يوماً    
    • 50) » اعجبني
      طائر النورس بس تحقق بناء المدراس للعنام والمستشفيات للسرق من هو با يقول لي اكثر من هيك
      7 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 51) » عايزين ايه
      أبو العز مصطفى فكرة الراجل ده نير ورجل يبحث عن إصلاح عام لمصلحةالشعب اليمني ازاي أنتم تهاجموه بالشكل الوحش ده ليه ماتبطلوش خصام وعادات قبلية عفى عليهاالزمن بلاش تناحر وزيطة وكلام من ده أجدادكم أصحاب حضارة ومدنية وتجارة رحلة الشتاء والصيف ازاي أنتم طالعين شكل تاني مولعين على بعض مش عاجبكم عجب ولا الصيام في رجب وبعدين ليه مقطعين الشجرالمثمر والبن والعنب والرمان والفواكه ومبطلين زراعة قمح وشعير وذرة ودخن وبصل وخضروات والبساتين الخضراء المثمرة اللي فيهارزق وفير وماء نمير وثمار يانعةو قطوفها دانية قاطعينها ورامينها وزارعين بدال كله ده الشجرة الملعونة وتحولتم بقدرة قادرمتعاطين قات#عازين تطلعوا خريجين كليات قات والا إيه ؟ فاصبحنا نرى عينات من اللي معتبرين أنفسهم منظرين وصحفيين وناقدين سياسيين واجتماعيين محترف ولو بيدكم سلطة لهدمتم دولة واسقطتم دولة كله ده علشان الفوض ومحاربة المصلحين واصحاب الرأي المستنير
      7 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 52) » شكر .. ومعذرة
      ابو الحسنين محسن معيض السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      توضيحات :
      ـ اشكر كل من قراء الموضوع ومر عليه كما اشكر كل الاخوة الذين اقلقهم تعليق الزميل السياسي فاتصلوا متسائلين عنه .. فاقول لاتقلقوا الامر سهل وللاسف بعض الشباب يعلق مازحا او لامباليا لكلامه ولايعلم مدى ما يسببه من قلق وتخوف لدى الاهل والاقارب فسامحهم الله وغفر لهم اما نحن فاننا نكتب ما نحن نؤمن به كمبداء ولا نتجنى على احد ولا ندعوا لفتنة ومااصابنا بعد ذلك فمن الله وله الحمد
      ـ الاخ الفاضل السراج وغيره .. الموضوع يتحدث اساسا عن انجازات الحاكم في بناء الانسان .. الارتقاء به .. استقراره امنه .. تطوره .. اسوة بالدول المجاورة .. بدلا من حياة القهر والفقر والاقتتال والظلم والفوضى والفساد
      اما انجاز البنيان فلا ينكره احد
      ـ وشكر خاص لكل من تفاعل وقام مشكورا بالرد على المتطاولين والذين خرجوا بالموضوع عن هدفه .. سامحهم الله ..
      ABO.ALHASN77@HOTMAIL.COM
      7 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 53) » علي بابا والاربعين حرمي ...
      بيبو تسلم يابن معيض 0
      سير ونحنا معك ضد خفافيش الضلام00
      بيننانخر البنادق وهذ الميدان ياحمييدان
      وياقسمين الموت خلو قسمي 000 قال سياسي وقاعولقي00 هههههههه
      والحكومه حق اليمن فاسده وفاشله 00
      الغازاليمني يبع للغرب ب 3 دولار
      الغاز في قطر والجزاير ب 20+24 دولار 00
      وبروح بدم نفديك يا علي00
      7 سنوات و 6 أشهر و 25 يوماً    
    • 54) » مرورعشرون عام من الاخفاق لهذا
      محب الوحدة كم اتذكر الوحدة في الميلاد الاول كم كانت فرحة لعيد الوحدة المباركة والعظيمة لكن للاسف حكم البلاد من ليس عندة ضمير ولااحساس لهذا البلد لامصلحة نفسة واكل اموال البلاد على حساب البلاد تحت مضلت رئيس البلاد الفاشل
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 55) » محب الوحدة
      الوحدة موافق على التعليق لانه جيد من محب الوحدة والمدافع عن الوحدة العضيمه والمباركة ولكن نريد منه المزيد
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 56) » انجاز عظيم
      الناصح في البداية الشكر لأبي الحسنين هذه المشاركة إلا ان المنجزات التي تحققت كبيرة وكبيرة ولاينكرها إلا من كان لايدري ما تم من مشاريع عملاقة غير أن تلك المشاريع هي في المانيا وغيرها من دول اوربا فهي منجزات ولكن ليست للوطن ولا للشعب وإنما للعصابة المتنفذة التي تأكل ثروة الوطن ومال الشعب فهل يدرك ذلك الببغاوات الذي يلهثون وراء السراب ولكن الغريب على الساكتين عن الظلم والجرع والفساد والاغتيالات لأبناء الوطن اما بالموت السريع بالسلاح او الموت البطيء بالجرع والحصار فاين الشهاماء اصحاب المشاريع الوطنية لا المشاريع الشخصية
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 57) » تعقيب
      عولقي من يشبم الأخوه بعض المعلقين لم يعجبهم كلامي ؟ أناو ألأخ السياسي وأقول لهم أن هذه وجهه نظري! ويجب أن تتقبلوها سواء ولأغواء هذه هي الديمقراطيه ؟وبلدنا بلد ديمقراطي وأقول للأخ الخليفي بن معيض خليك من حكايات السرد حقك ؟ وشف لك حاجه تنفعك غيرها ؟ وأشكر الأخ السياسي شكرأ كثيرأ
      وتحياتي الحاره لمارب برس على نقل جميع الأراء !
      وأقول لجميع من أسأوو لي سامحكم الله وبذات للأخ الذي قال عني من حويك يشبم ؟ كلنا يا خليفي عيال تسعه ! أن أكرمكم عندالله أتقاكم !
      والظاهر أن صدقت أصطوره أن جدكم بوزيد وبني هلال!
      هذا كله كلام؟
      وغفر لقتلاكلم ! يابطل؟
      7 سنوات و 6 أشهر و 24 يوماً    
    • 58) » سر وعين اللة ترعاك
      احمد الحارثي بسم اللة الرحمن الرحيم الاستاذ الفاضل محسن بن معيض اقول لك انت رجل والرجال قليل فالحق دائما مر فسر وعين اللة ترعاك ...... ( ولا يضر السحاب .... نبح الكلاب ) لو كانوا رجال لكتبوا اسمائهم ........ ( لا يضر البحر يوما ان رماة غلاما بحجر ) اتمنى لك التوفيق وبارك اللة فيك . مع اجمل تحية .
      7 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 59)
      الصقر اعظم الانجازات انحدار المستوى المعيشي وانعدام الامن والسياسات الخارجية الفاشلة والانجاز القادم هو المجاعه
      الله يلطف بنا
      7 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 60) » المجاعة قادمة
      ابن الشيوخ كان هناك مجموعة من اللاجئن الصومال يقفون عند باب المسجد فخرج المصلون بعد أداء الصلاة وأعطوهم بعض المال ومن ظمن هؤلاء أحد الشيبان أخرج من جيبة خمسين ريال يمني وأعطاها واحد منهم وقال له خذ الله يستر عليك وبإذن الله العام القادم سنأتيكم نحن كلاجئين وسنقف عند أبواب مساجدكم فأجروا منكم تذكر هذا الجميل
      .
      .
      والشاهد أن البلاد بالفعل تسير بخطى مدروسة ومنتظمة ومتسارعة نحو كارثة المجاعة والهجرات الجماعية والنزوح عن الوطن
      فأرجوا من كل المطبلين للحكومة ومنجزاتها أن يخلوا عندهم شوية دم ويستحوا على أنفسهم ويلزمون الصمت
      7 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 61)
      محب الشعب اليمني احسن انجاز حققته حكومة الحصان قتل ابناء اليمن بالطائرات من غير طيار وبمساعدة الامريكان مبروك لك يا شعب اليمن هذا الإنجاز العظيم لحكومة الشيطان ( اقصد الحصان ) واللبيب بالإشارة يفهم
      7 سنوات و 6 أشهر و 23 يوماً    
    • 62) » حياكم الله
      ابو عمر السروري كما قلت واقول لا ذنب للوحدة مطلقا واما اورده الكاتب صحيح فالفساد موجووووود وكلنا مؤمنين ان الفاسدين هم المسيرون لدفة القيادة في يمننا الحبيب نسأل الله ان يعافي شعبنا من افات الفساد والمفسدين ويديم علينا وحدتنا أمين
      7 سنوات و 5 أشهر و 28 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية