نصر طه مصطفى
مع الرئيس في حضرموت
نصر طه مصطفى
نشر منذ : 7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام | الجمعة 16 إبريل-نيسان 2010 04:58 م

كانت زيارة الرئيس علي عبدالله صالح لمحافظة حضرموت هذه المرة متميزة عن كل الزيارات التي سبقتها، ويمكن القول باختصار إنها أعادت الثقة لكل النفوس التي وقعت ضحية لشائعات ودعايات الانفصاليين بأن أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية قد أصبحوا موقفاً واحداً مع الانفصال والتجزئة،

فهذه الإشاعات استمرت تنخر كالسوس في أذهان وأسماع جميع المواطنين حتى اعتقدوها حقيقة واقعة، إلى أن جاءت زيارة الرئيس لتبدد كل هذه الظنون وتثبت أنها ليست أكثر من أضغاث أحلام يعبر عنها نفر قليل في مواقعهم الالكترونية بالخارج... وأكدت حضرموت التي راهن ويراهن عليها الانفصاليون أنها موقف واحد مع وحدة وأمن واستقرار الجمهورية اليمنية، ويمكن الإشارة باختصار لأهم ما تميزت به الزيارة الرئاسية هذه المرة عن سابقاتها في نقاط معدودة..

* أدار الرئيس حوارات مباشرة مفتوحة مع مختلف الشخصيات المعبرة عن تطلعات وهموم أبناء الساحل والوادي والصحراء، وهو ما لمسناه بوضوح من بث مجريات هذه الحوارات على شاشة التلفزيون والتي اتسمت بالصراحة والوضوح والشفافية والصدق وغاب عنها التزلف والمديح.

* عدد ليس بالقليل من القضايا التي كانت تطرح تبدو وكأنها قضايا فردية لكنها في الحقيقة تعكس مشكلات حقيقية موجودة على الواقع، كمسألة طلب معونة علاجية من مرض خبيث أو تسوية معاش متقاعد أو حل مشكلة أرض أو معالجة مشكلات يتعرض لها مستثمر ما... وبالمقابل طرحت قضايا عامة كمشكلات إعمار المناطق المتضررة من السيول وفي الحالتين العامة والخاصة كان الرئيس يقوم بمعالجات مباشرة لكنه أيضا كان يتبع هذه اللقاءات باجتماعات مع قيادة المحافظة لعمل معالجات حاسمة للقضايا والمشكلات المتسببة في معاناة المواطنين، انتهت بتكليف الحكومة بعقد اجتماعها الأسبوعي في سيئون قبل أمس الثلاثاء لمعالجة مختلف القضايا بشكل مباشر في الميدان.

* كانت مثل هذه اللقاءات فرصة لا تعوض بالنسبة للرئيس لتلمس مكامن الخلل في الأداء الحكومي المركزي والمحلي وانعكاساتها على أحوال المواطنين بشكل مباشر وغير مباشر، وهي بالتأكيد برزت واضحة جلية وأظنها سببت غصة للرئيس حتى وإن لم يعلنها، فهو جاد في تحمل السلطات المحلية مسؤولياتها كاملة لكنه بالتأكيد يحس بالألم من عجزها الفاضح عن ممارسة هذه الصلاحيات والتبرير للمواطنين بأن هذا العجز سببه المركزية... وقد كان الرئيس حاسما وهو يقول أن من يشكو من مشكلة استيلاء على أرض تخصه فعلى السلطة المحلية إعادتها له... فهل تفعل ذلك السلطات المحلية؟ ولو افترضنا أن هذه السلطات عجزت عن استعادة أرض من نافذ كبير فلماذا لا تقول ذلك علانية وتصّرح باسم هذا النافذ أياً كان وتحرجه أمام جميع وسائل الإعلام؟!

* كان من الملفت في أحاديث المواطنين أنه لا توجد لديهم مشكلة مع الوحدة وإنما مشكلتهم فقط مع ضعف سلطة القانون وصعوبة أوضاعهم المعيشية وهذا حال المواطن اليمني على امتداد الوطن وما مشكلة الأراضي في الحديدة إلا دليل واضح على ذلك... ولاشك أن أكبر دليل على عدم وجود أية مشكلة للمواطنين في حضرموت مع الوحدة أنه كلما ذكر اسم محافظهم السابق عبدالقادر هلال كان يقابل بالتصفيق الحار وهذا دليل وفاء أصيل... ولذلك كان الرئيس يكرر هذه المرة باستمرار أنه إن كان لأي مواطن في أي من المحافظات الجنوبية مشكلة أياً كان نوعها فلماذا يريد دعاة التجزئة تحميلها على الوحدة؟ وما ذنب الوحدة في ذلك؟

* ومن الملحوظ أن واحدة من أهم نتائج زيارة الرئيس لحضرموت وحواره المباشر مع المواطنين من مختلف الأطياف السياسية إصدار توجيهاته بالإفراج عن كافة المحتجزين على ذمة قضايا الشغب السياسي، وهو أمر كان ربما يتم بعد حوار طويل مع المشترك، فيما تم اتخاذه بسهولة نتيجة الحوار المباشر مع المواطنين الموالين منهم والمعارضين، وعلى كل حال فقد أثمرت الزيارة نتائج كثيرة طيبة على مختلف الأصعدة، لكن الأهم بعدها يكمن في قدرة الحكومة والسلطات المحلية على حصاد ما يزرعه الرئيس من بذور للخير في مثل هذه الزيارات التي ستتواصل وتنزع كل فتائل الشر.

*26سبتمبر

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 27
    • 1) » يااااااااااااا نصر
      مختار عبد الحميد هل نعرف يااستاذ نصر ما هو اسوأ ما يحدث ؟؟؟؟ انه التعامل مع المواطنين على انهم مغفليين سيتلقون كلامك ويقولون صحيح والله ..يااخي يقول المثل ( ذي ما يجود اول شبابه ما يجود والرأس شايب )
      فهل تريد اقناعنا ان الرئيس بزيارته ل حضرموت سيحل مشاكلها ؟؟؟ الرئيس يحكم الوحدة منذ 20 عاما ويحكم اليمن منذ 33عاما ولم يصنع شيئا في مجال ترسيخ العدالة والمساواةوايجاد القانون وترسيخ مبد الثواب والعقاب حتى صار هو بحمايته لخارجين عن القانون صار جزا من المشكلة .. ولم يعد هناك وقت لا ستغفال الناس الاحرى يا استاذ نصر اذا كنت تحب اليمن ان تكتب رسالة للرئيس صالح ان يشكل محكمة مستقلة بالانتخاب من بين القضاة على مستوى الجمهورية تتولى تلقي شكاوى المواطنين في الشمال والجنوب في قضايا الاستيلاء على الاراضي وتهم الفساد والتهريب وتبديد المال العام ...وان يتعهد الرئيس بالتعاون معها وتسليم كل من تطلبه المحكمة للتحقيق معه.
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 2) » حضرموت الخير
      صقر الصقور نعم لقد كانت زيارة الرئيس لحضرموت الخير هي الجواب المسكت والدليل القاطع والعملي على ان شرذمة الانفصاليين
      لا وجود لهم الا على صفحات الانترنت وهم غالبا في الخارج
      حضرموت كلها مع الوحدة وهذا ما قاله اهلها ومشائخها وعلمائها وشعرائها ومسئوليها ونسائها على مرئى ومسمع
      العالم والذي بثته جميع قنوات اليمن الرسمية ( اليمن - عدن - سبأ )
      الاستقبال الجماهيري والهتافات ( بالروح بالدم نفديك يا علي ) لا تنبع الا من قلوب صادقة وعن حب ووفاء

      كان يضن الحراكيش انهم باستطاعتهم خداع الناس في الجنوب بان هناك احتلال اراضي ونهب وسلب وغيرها من

      التلفيقات ولكن اهل حضرموت أذكى وأشرف من ان يصدقوا هذه الترهات الباطلة والكيدية فهم ادرى الناس بهؤلاء الحراكيش وعن ماضيهم الاسود ومجازر الرفاق وسحل العلماء وتأميم حقوق المواطنين والقتل على الهويه

      المهم لقد اصيب الحراكيش بنكسة مخزية ومذلة كشفت كذبهم
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 3) » حضرموت رقم صعب
      الحضرمي إن من يريد أن يحرق البخور للرئيس وللنظام الفاسد ويضرب (الطاسة) ويرقص البرع، فليفعل ذلك ولكن بعيداً هن حضرموت.. وإن أبسط رد على هذا الكلام السخيف هو (ما دام الرئيس واثق أن حضرموت تؤيده وتؤيد الوحدة، فليرضى أن تيتفتي الأمم المتحدة أهل حضرموت على الوحدة)، وإني متأكد أن الرئيس وطبّاليه، وفي مقدمتهم كاتب المقال، لن يرضوا بذلك لأنهم يعلمون أن الغالبية العظمى من أبناء حضرموت لا يكرهوا الوحدة فقط، وإنمابالإضافة إلى كراهية الوحدة فإنهم يقولوا أنهم أصلاً غير يمنيين، بل هم عرب حضارم، ويدعون ليل نهار أن يخسف الله بمن يمننهم.. أما السؤال الغريب العجيب : وما ذنب الوحدة ؟! فجوابه بسؤال مثله : وما ذنب حضرموت في أن الوحدة أدخلت إليها القات؟ ولدي المزيد من هذا ولكن المجال محدود، وسأكمل لاحقاً.
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 4) » مضحك يا مارب برس
      بنت اليمن ماهذا يا مارب برس، انا اتسال لماذا كل هذا التخبط . قبل امي كان هناك مقال للزنداني لمدة قصيرة وكان المقال يحتوى على تهديد للرئيس ان هو وافق على قانون تحديد الزواج . ولم يمض وقت طويل على المقال حتى الغي من الانترنت . واليوم يظهر تعليق للاخ حسن شمسان في هذا الموضوع تقومون بالغائة مع ان التعليق كان محترم جدا وفيه اعتذار من الاخ حسن للاخ نصر طة مصطفى . انتم معرفون بحياديتكم فماذا جرى لكل هذا التخبط . ارجوا ان تعيدوا حساباتكم وان تكون لكم سياسة واضحة فلم نعد نفهم ماذا يجري للموقع .
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 5) » أنها المكاييل الرسمية
      حسين زيد بن يحي الحضرمي لقد ولى عهد الساحات المفتوحة وجاء عهد الصالات المغلقة ودعوة المقابلين بالمعرفة أن الزيارة جاءت بعد زيارة الرئيس صالح من قطر وهذه لها معاني وبعد الفشل الذريع للدولة وإدارتها ومن يحل مشاكل حضرموت التي تعاني أكثر المشاكل من بقية المحافظات الجنوبية لوكنت تعلم والمصيبة أنكم لا تعلمون أن حضرموت تعرف برفضها الشامل والكامل للفكر الثقافي وموروثكم فحضرموت التاريخ هي جوهر الصراع لو كنت تعلم فالتناقض والصراع معها لوكنت تعلم ولكنها النخبة الجاهلة عديمة المسئولية أذا أردت فأخرج بنفسك وزر غير من لا يعمل لديكم وهم القلة بل حاور صغار الموظفين وسترى الرفض في عيونهم زر المنتديات وزر المناطق في السوق وسترى غير ما يعكس في الشاشات فالمتضررين من اليمننة فقد مسح تاريخ حضرموت الفخر لأبنائها لو كنت تعلم وأقرأ المناهج التعليمية وأن أردت أن تعلم من بالخارج من الحضارمة الأمتداد فأفعل والزيارة فاشلة فكلها كذب وكذب علم
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 6) » أنه الوداع الأخير
      حضرمي من حضرموت لقد أستقبلت حضرموت الثقافة الوحدة أستقبال يليق بمقام حضرموت ولكنها بعد أن هزمت في بأبنائها دون أن تدري وأكتسحتها الدبابات بقيادة المحمدي وكل الصادقين فجأة حست حضرموت بالكمين وهاهم ابنائها الذين قاتلوا مع الوحدة يقاتلون مع حضرموت ثانية لأستعادة حضرموت الثقافة حضرموت الصراع الثقافي فمن يقول بأن مشكلتها أثنين يطلبون عمل أنها المشكلة قد وصلت الى القوت والمأكل وعندما يعرض مستثمر ممرمط هنا مربط الفرس وعندما يوجه بحضرمة العمل في الشركات هل هي بداية تفنيش لليمنيين هل تعلم عن لائحة المائة متنفذ بحضرموت غير مرغوب بهم أبتداءا بقائد المنطقة ومنه الى الآخرين أنه صراع حضرموت الثقافي مع اليمن أن كنت جاهلا فعليك بالمتخصصين حضرموت لا تحكم من الغير وهي صاحبة الموروث الحضاري المشع عابر القارات ولا تقارن لحج فلحج ويافع علاقاتها بحضرموت تاريخية وهي مسئولية حضرمية فالحوطة حضرمية الأسم وكذلك العيدروس وأبين وأحور
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 7) » states
      mosleh salman معونة علاجية راتب تقاعد------هل هذه مهام رئيس الجمهورية يا استاذ نصر ثم الم ياتيك نبا الاولين من صدقوا فابعدا الاستاذ الدكتور باصرة والاخ هلال وتقريرهم العضيم ام انك ارتقيت فلم تعد تسمع الا مايريك سيدك الم يالمك احوال الباعة المتجولين في المكلا ام ان الاهم بالنسبة لك ان ان يعضموا ما عضمت
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 8) » انصحوه
      سالم اثبت الريس بما لا مجال للشك مايلي :
      1 - انه لا يجيد غير الوعود بدليل ان آثار السيول لم تتغير
      2 - لديه خوف كبير من الجراك اوصله للاسهال بالوعود
      3- الريس الى حد اليوم لا يمنلك رؤية صادقة لقراءة اوضاع ومطالب الشعب أو انه يتبالط ويعتقد ان الناس يصدقون كلامه
      4- خوفه من الحراك الجنوبي جعله يكثر بالشتم على نظام الاشتراكي
      5- لوكان الريس صادق في كلامه عن القتل والتأميم فليثبت لنا من خلال محاسية أكثرهم عدوانا آنذاك وهم من يحتضنهم مثل احمد مساعد و بن دغر اما الحديث الذي ليس له تدف غير الدعاية الذاتية فلا نصدقة
      6- اما الشماليين النهابين وعصابته من الجنوبيين فقد كشفهم تفرير باصرة وتقرير اراضي تهامة
      7- لوعنده ذرة من نوايا المحاسبة فليبدأ بمن نهب عدن وهنا يمكن ان نصدق كلامه
      ءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء
      نيرون مات ولم تمت روما بعينيها تقاتل
      وحبوب سنبلة تجف ستملأ الوادي سنابل
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 9) » ماذا تعرف عن هضبة حضرموت
      حضرمي من الهضبة حضرموت للذي لا يعلم مشكلة من وادي وساحل الهضبة الجنوبية تفصل الساحل عن الوادي وتمتد الهضبة الى شبوة عتق والصعيد وبلاد الباكازم والى المهرة ومن الشمال الهضبة الشمالية وتفصل الصحراء عن الوادي وهل تعلم أن الهضبة تشكل 50% من مساحة حضرموت ويحكمها شخصا لا يمت لحضرموت بصلة أسمه أحمد الضراب وكيلا لليمن في حضرموت ولا يخضع لقضاء أو نيابة ولا لأدارة بل منطقة خاضعة عسكرية فقط له مثلها مثل قهوة بن عيفان فهي منطقة عسكرية أخرى تابعة لبريمر الحليلي وهل تعلم أن سكان الهضبة لا يستطيعون مطاردة أبلهم إلا داخل أحد أطقم الضراب أحمد فحضرموت الهضبة والثروة النفطية تطرد أهلها وجاذبة لغيرهم وهل تعلم أن منجم وادي مدن للذهب بحجر منع من زيارته المحافظ الخنبشي واغنام المنطقة وبدوها ممنوعين من الرعي بعد ما أنتزع من باثواب فكم تضرر من الناس وأولهم باثواب والعمال والرعيان سكان المنطقة بعد أن منح لشاهر الحق صبراحضرموت
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 10)
      مغترب الاستاذ نصر ابناء حضرموت وابناء جميع المناطق الجنوبيه هم مع الوحدة قلبا وقالب هم وحدويون أكثر من علي عبد الله صالح وأكثر من نصر طه ولكنهم لا يرضون بالضيم ولا يقبلون بالضلم ويمقتون الفساد ويلعنون الدجالين والمطبلين
      ابناء المناطق الجنوبيه وحدويون حتي العظم لكن ضدالفساد ضد النظام الذي يخلق الفساد والازمات والمشاكل والفوضي النظام الذي يقنعنا كل يوم أنه ضد كل جميل في هذا الوطن الغالي
      أما تلك الجلسات او اللقاءت المعدة مسبقا والتي خطط لها حتي تكون هناك وجبة دسمة للمطبلين يكتبوا ويمدحوا فالشعب من كثر المشاكل تعلم الكثير ولم يعد يستسيغ هذة الالعيب
      الاستاذ نصر لاتسئ لهذا القلم الذي بيديك لا تجعله سوط بيد الجلاد لا تصطف مع الفساد أنت اكبر من ذالك علي ماظن إلا أذا كانت البقش تلعب بحمران العيون نقول علي الدنيا السلام
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 11) » فضول
      الفضول صدقوني
      لم احتار ماذا اكتب في تعليقي عن اي موضوع منذ عرفت هذا الموقع إلا في هذا الموضوع فلم ادري ماذا اكتب لانني انصدمت عندما تأكد لي ان الاخ نصر يتعامل مع القراء كالمتخلفين او كالاطفال ... لن اعلق سوى ان اقول

      شر البلية ما يضحك
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 12) » كفاية تطبيل
      ابن الغيل الاستاذ نصر طه كفاية تطبيل ودعاية لنظام ايل للسقوط حضرموت الحضارة كلها عن بكرة ابيها تكره النظام اذا لم تعلم فاخرج بنفسك الى شوارع حضرموت واسال بنفسك كونك تبرر خروج الرئيس الى حضرموت لتعلم اولا ان قوات الامن في الجمهورية كلهانزلت الى حضرموت وتحولت المكلا الى مدينة معتقلة في يد الامن واقفلت الطرق وان الذي كان بصحب الرئيس هم مرتزقة حزب الموتمر والمستنفعين اما شباب حضرموت يرفضون تماما مجرد زيارة الشاويش انت لا تعرف ابناء حضرموت انت فقط مطبل للرئيس كلنا سمعنا ماقاله الشاويش كلام وخطاب لايقوله طفل في الابتدائية لاثقافة ولاتعبير ولاتركيز في اي شي يقوله الشاويش يحاول يستفز ابناء حضرموت بان المكلا كانت قرية صغيرة هو الذي جعلها مدينة فانا اقول له المكلا كانت مدينة قبل ان تاتي انت وكانت مدينة لاتعرف الجريمة ولا الفساد ولا قلة الحياء ولا المخدرات ولا القات الذي دمر شبابنا كان خيرها لاهلها
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 13) » زاد الطين بله
      القادري ان من الطبيعي ان يذكر ايجابيات الزياره
      لكن من المخزي والفاضح من شخص كبير بمستوى الكاتب ان يعبر ويقول عدم وجود اي من المشاكل وانه اضغاث احلام لو كانت اضغاث احلام ما نزل الفندم ؟الشهداء الذين سقطوا هل هم اضغاث احلام؟الذين في السجون اضغاث احلام
      كيف ؟ومن اين؟نستصيغ كلامك؟لكن نقول على الكاتب الحياديه وتبصير المسؤلين ولا كلامك مردود عليك وخذ لك عوضا عن الطبل مزمار""
      ولتبقى الوحده وليموت المادحون
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 14) » كفاية تطبيل
      ابن الغيل السيد نصر طه بماا انك صحفي تقدر تفيدنا ماهي انجازات الوحدة حتى الان ماهي مكتسبات المواطن اليمني حتى الان الاتعني الوحدة تكتل وبناء قوة تشارك فيها كل مقدرات الامة للابداع والتنمية ورفع الروح الاجتماعية والثقافية والاقتصادية للمواطن الذي هو اساس بناء دولة اين الامن اين االتكاثف بين ابناء الشعب الواحداين الابداع اين الاستقرار ورئيس الحكومة يبحث في دول الخليج عن فرص عمل للمواطنين للتخلص منهم اين العلاج واغلب المواطنين يتم علاجهم في الاردن او القاهرة على حسابهم بماذا تفسر انت ان يعطي رئيس الجمهورية مائتين الف ريال لشاعر بمجرد المدح ماذا تفسر للملايين الذب ينفقها الرئيس لارضاء رؤساء القبائل على حساب المواطن الايوجد هناك نظام في الدولة ولجان تحاسب على هذا التبذير الغير مبرر اين واين واين هذا مجالك كصحفي انت تركته وتفرغت لمجاملة الرئيس مشكلتكم انكم لبستوا بدلات وكرفتات واعتقدتم انكم رجال مهمين
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 15) » مواصلة حضرموت رقم صعب
      الحضرمي مواصلة الإجابة على سؤال الرئيس وكاتب المقال: وما ذنب الوحدة ؟! ذنبها أنها فعلت ما لم يفعله الشيوعيون، ففي عهد الشيوعيين كان القات ممنوع تداوله ومضغه في حضرموت والوحدة أدخلته إلى كل مدن وقرى حضرموت. وكما دخل القات، دخلت إلى حضرموت الكثير من العادات السيئة، فقد أصبح الحضرمي بعد عام 1994م يدفع في مخافر الشرطة حق العسكري وحق الطقم وحق القات وحق بن علوان، وأصبحنا نعرف مصطلح أدي زلط، وإذا أراد الحضرمي قطعة أرض للسكن في المكلا أو الشحر أوسيئون أو تريم فإنه يشتريها من الشمالي الغريب.. والرئيس الذكي يسأل (في سوق الحراج): هل يوجد حضرمي لديه مظلمة؟! هل رأيتم رئيس دولة في العالم كله يفعل ما يفعله رئيس اليمن صاحب الإنجازات.. والله أنها مهزلة ومضحكة، وقد أختتم المسرحية الكوميدية صاحب المعلقات ومادح القائد الرمز الشاعر المغوار حسن باكارثه الذي قال أن الشعب على الحديدة ولكنه مع الوحدة المجيدة.. يلحق.
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 16) » فاقد الشي لايعطيه
      ابو حامد ايها الكويتب الظاهر انك ضربت برش جامد ولاكن هذا رزقك وعملك الله يفتح عليك لاكن ليس على حسابنا تلمع اسيادك 00 الم تعرف ان الرئيس باستطاعته ان يزور اي منطقه دام الطائره والمدفع والدبابه والجنود المدججون بالسلاح يستطيع يزور حتى المناطق المشتعله كا الضالع وصعده دام عليه سياج امني رهيب 000 ولاكن هل تجزم ان الصوره المنقوله على وسائل الحكومه صحيحه ؟ وهل تتوقع انه لم يتم حذف الكلام الذي لايحلو لهم ؟ ثم هل كانت زياره الرئيس لاماكن عامه واللقاء مع الجماهير بكافه اطيافه الا لاحظت ان الموجودين جلهم من طالبات المدارس والموظفين في سلك الحكومه 00 وهل تعلم ان اهل حضرموت من اوائل الناس من يرفضو يمننه حضرموت 00 ثم اذا كان الرئيس واثق من ولائهم للوحده لماذا لم يترك الاستفتاء ليكي يبان الخيط الابيضمن الاسود الحكايه طويله ولاكن مقالك مترهل لايحمل في جوهره غير المديح وهذا هو الوجه الاخر لصحيفه بورجي والشاطر
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 17) » لايعجبهم العجب
      احمد التعزي كل ماجاء في التعليقات ينم عن حقد موروث على الوحده وعلى اليمن ترابا وتاريخا وانا متأكد ان تلك التعليقات التى تتندر على الزيارة انما تنبع من خوف من نتائجها .. فالخفافيش تكره النور لينما وجد . ومعظم تلك التعليقات ليست لاي من ابناء حضرموت الشرفاء ولكنها كتبت بايد غير يمنيه لتؤجج الفرقه .. واذا كانويمانيون فهم ممن تعودوا على الحكم الشمولي الذي لم يزرهم فيه مسؤل واحد في تلك الفتره . وهم ممن لايعجبهم العجب ولا الصيام في رجب ..
      اليمن واحد ارضا وانسانا مهما برمت الدولارات في جيوب البعض ..
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 18) » عجيب ما أقرأ يا نصر طه
      وحدوي مثل مصري يقول (يموت الزمار وإيديه بتلعب) وهذا هو الأخ نصر طه مصطفى الذي كان إلى عهد قريب يكتب الواقع بل ويتنبأ بما قد يكون عليه الحال بالنسبة لليمن من الحيث المشاكل القاعدية أو الحوثية أو الحراكية وحتى الاقتصادية للبلد ولكنه أصيب بنكسة شديدة من قبل القيادة العليا وبالتالي عدل عن كتابة الواقع وعاد إلى كتابة المديح والقول الغير صادق في رئيس الجمهورية ليتدارك ما فاته من غنائم وتعويض ما فاته من مكارم الرئيس الصالح حفظه الله ..كن متعقلا يا نصر طه وعد لما كنت عليه وكن صادقا مع ربك قبل أن تكون متزلفا ومجاملا و....إلخ
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 19) » الي الاستاذ نصر مطبل مصطفي
      الناصري الي الاستاذ نصر مطبل مصطفي ما هي اهم النتائج التي حصدتها الزيارة وهو عند اجتماعة مع العلماء والخطباء والمرشدين كان ينتقدون النظام علي جميع الاصعدة وهم في خشية الم تسمع شكوهم للفساد المالي والاداري لم تسمع شكواهم من ناهبين الاراضي الم تسمع شكوهم من ناهبين اموال النازحين من السيوال والمشاكل التي تتفاقم ولم تعالج منها مشكلة واحد الم تسمع مشكلة البطالة في محافظة روؤس الاموال الخليجية التي كل ماهمت ان تستثمر في بلدها يبرز لها المتنفذين للمشاركة بحصص واسهم حماية للمستثمر فيرجع ادرجعه بلاد الغربة خيراً من بلاد الناهبين
      الم تسمع وتري كل خطيب يطرح انتقادات وهو يرتجف من خوف السلطان لايثور علية
      الم تسمع الذي تطبل له وهو يقول قد تكون هذه المشاكل موجودة ولكن ما دخل الوحدة
      الم تري وجيهم تجيب
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 20) » الرئيس وحضرموت
      يماني لقد مثلت زيارة الرئيس لحضرموت اعتراف منه بالاخطاء التي ارتكبت وحضرموت مع الرئيس اذا اصلح ماتعطل والمطلوب يتمثل بالاتي :-
      1- اعادة الاراضي التي نهبت من قبل المتنفذين في السلطه
      2- الغاء المظاهر العسكرية والمعسكرات واخراجها من حول المدينه
      3 - تغيير القادة الامنيين الذين عينوا وهم من المناطق العليا واستبدالهم بابناء حضرموت ( لان الرئيس يعتقد ان ابناء الجنوب لايصلحون لهذه المناصب )
      4- تخصيص موازنات تنمية للمحافظه من ايرادات النفط الذي ينهب ويعمر به في سنحان وحده
      5- توزيع الاراض على المستحقين من ابناء حضرموت
      ولن يرضينا الرئيس بعشرة كميبوتر وباص نقل
      7 سنوات و 6 أشهر و 3 أيام    
    • 21) » لم اعتذر ولكن
      حسن شمسان ذكرت الأخت بنت اليمن أنها شاهدت تعليقا ينص على أنني اعتذرت وأنا أولا لم يصدر مني أي خطأفي حق نصر طه حتى اعتذر له

      وهي محقة فيما رأت فقد كتب أحد المتزلفين والكذابين والغوغاء اعتذار موقعا بإسمي وقد طلبت إلى مأرب برس بحذفه وقد استعجلت ذلك وتمنيت لو بقى النص حتى يعرف الناس طريقتهم المثلى في التزوير وتقويل الناس ما لم يقولوه
      كما أشكر بنت اليمن أنها اتاحت لي الفرصة للرد ولكي يعرف الناس الحقيقة فهي شاهد عيان وقد رأت التعليق

      مع خالص التحية لمأرب برس والعاملين فيه
      7 سنوات و 6 أشهر و يومين    
    • 22) » وجهة نظر واحدة
      بن عفرير شكرا لك يا سيدي ولكن هذا الموضوع يعبر عن وجهة نظر من في قاعات الاجتماعات..وهم في الحقيقة طرف واحد . وكونك صحفي فهل نزلت الى الشارع حتى تنقل وجهة النظر الاخرى؟؟؟
      7 سنوات و 6 أشهر و يومين    
    • 23) » حضرموت وحدوية على عين الحاسد
      حضرمي أصلي حقيقة أهل حضرموت يقدرون الأخ الرئيس تقديرا بالغا كيف لا وهم الذين إكتووا بنار الحزب الإشتراكي لعقدين من الزمن ولا يزال عالق بأذهان الكثير من ذوي الألباب مآسي تلك الفترة المظلمة التي إندحرت بحمدلله بشروق فجر الوحدة المباركة .. لكن جحود النعمة شيء خطير جدا وأعتقد أن أحزاب المعارضة تؤدي الدور الأكبر في تهييج الناس ضد الوحدة من حيث يشعرون أو لا يشعرون والأجدر بها أن تعلن بصراحة تمسكها بخيارات الحضارمة وأهل الجنوب عامة بتمسكهم بالوحدة لأن البدائل مظلمة وسيتهاوى لا سمح الله بذلك البيت على أهله أولا .
      7 سنوات و 6 أشهر و يومين    
    • 24) » اذا لم تستح فاكتب ما شئت
      ابو الصلصال صحيح كنت مع الرئيس وكان الله ثالثكما فهل راقبت الله واستشعرته وانت تسطر هذه الكلمات
      وهل ما تفضلت به كان رأي حضرموت كلها أم رأي من حضر من المصفقين في القاعة وأنت أول االمصفقين والمطبلين.
      ذكرتني بمقالة الخاشقجي عندما زار اليمن - استغفر الله - زار االرئيس والوزراء وخرج بانطباع كانطباعك ا(اليمن ما يزال سعيدا) وأنت قلت حضرموت ما زالت سعيدة وما زالت تصفق للرئيس - بالروح بالدم نفديك يا وطن - استغفر الله - نفديك يا علي
      فهل هور رأي كل الحضرميين أم رأي القاعة ومن فيها من المتزلفين يا نصر طه؟ إلا اذا كان من حضر القاعة جاء عن طريق الانتخاب الحر فكان رأيهم من رأي مفوضيهم وهم كل الحضرميين كفاك ضحكا على الناس واخجل من نفسك اذا لم يعد حياء من الله
      7 سنوات و 6 أشهر و يومين    
    • 25) » أنت سبب تميز الزيارة
      مندهش من القول وما أدراك بأنها متميزة فهل كنت حاضرا معاه في كل زياراته لحضرموت ؟؟
      ما شانك يا بطل ؟
      عجيب كانت متميزة فقط لسبب واحد وهو انك كنت معه ايها الصحفي اللامع فقد كنت انت المتميز في صنع الكتابة وفي التزلف ابشر الوزارة بانتضارك هانت انت بس اكتب بكل حرف منصب وبكل كلمة قرب وبكل عبارة منزلة قل ولا تخشى فالرئيس يعطي عطاء من لا يخش الفقر بس للمتزلفين فقط
      7 سنوات و 6 أشهر و يومين    
    • 26) » سبحان مغير الأحوال
      مواطن حزين الظاهر أن الأستاذ نصر يريد جيبه أن يملأ بسرعة وكرسيه ان يرتفع فلا تقلق يأستاذ نصر فالترقية قريبة وستصبح عما قريب ذات منصب أعلى ولقد رضي عنك الزعيم.
      7 سنوات و 5 أشهر و 29 يوماً    
    • 27)
      الجزهي من اللي قال لك ان حضرموت مع الوحده اعمل استفتاء وسوف تشوف النتجه فحضرموت الخير ماهمها مشاريع صالح واكاذيبه فحضرموت اول من اكتوى بنار الوحدة فالوحدة جلبت لحضرموت كل المصائب من قات ومخدرات وسرقه ونهب وبلطجه تحت شعار الوحده ولولا حضرموت لكان الشمال روندا فالناس للدرجه هذه اغبياء فصالح وعائلتة يعتبرون اليمن ملك لهم ويدغدون مشاعر الشعب بحبهم للوطن وانما حبهم للسرقة تححت شعار الوحدة والشعب يعرف اذا اردت ان تكون ثري فما عليك الا ان تكون عضو في الموتمر وسوف تصبح ثري
      7 سنوات و 5 أشهر و 27 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية