ابو الحسنين محسن معيض
ما مع المحب الا دموعه
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 7 سنوات و 6 أشهر و 19 يوماً | الإثنين 29 مارس - آذار 2010 06:26 م

بلسان كل فرد في اليمن.. رجلا كان أم امرأة ... كبيرا أو صغيرا إليك فخامة الرئيس .. ولدي / أخي / أبي.. رئيسنا إنا نحبك فهلا أحببتنا .. نحبك فانتخبناك لقيادتنا ..فأحببنا وأنجز لنا ما وعدتنا نحبك فوليناك أمرنا ..فأحبنا وثبت لنا أمننا ..

نحبك فأعطيناك الولاء والطاعة فأحببنا واعدل بيننا واقتص لنا ممن ظلمنا

نحبك ورضينا بحكمك وحكمتك فأحببنا ووفر لنا عيشة سوية ..

نحبك كرعية مستسلمة فأحببنا كراعي مسئول

لا ترد علينا وتقول : وأنا أحبكم كذلك فالمحب له دليل على صدق محبته تحبنا .. فلماذا جرعتنا جرعة وراء جرعة .. تحبنا .. فلماذا تركتنا عرضة لظلم الظالمين وفساد المفسدين .. ووقفت تتفرج علينا .. تحبنا .. فلماذا لم تنصفنا ممن ظلمنا ..

تحبنا .. تحبنا .. فلماذا ثلث الشعب خارج البلاد يذوق العذاب ويتجرع الغربة والأذية تحبنا .. فلماذا هذه المحسوبية وعدم المساواة في الوطنية تحبنا فلماذا تبصق في وجوهنا ولماذا هذه العصبية في خطابك إلينا تحبنا .. سيطول الكلام ونبتعد عن المراد .. فهيا اثبت لنا ذلك .. أرنا علامة حبك لنا لا نريدك كمجنون ليلى .. ولا تنتحر من اجلنا ..أرنا هداياك التي ستسترضينا بها

أرنا إبداعك الذي سترفع به قدرنا .. أرنا قوتك وعظمتك التي ستحفظ بها أمننا أرنا مفسدا ظالما متنفذا يقبع خلف القضبان سجينا !!!!

أرنا يد مسئول معلقة على باب يمننا .. سرق أموالنا واستباح ممتلكاتنا ..

أرنا جيشا عظيما يحمي بقوة وولاء باب عريننا .. أرنا توزيعا للخيرات والثروات بعدل وسوية وهناء أرنا أمنا يجعلني أسير من صنعاء إلى حضرموت بلا سلاح ولا وجل ولاخوف .. أمنا مطمئنا أرنا احد أبنائك يسير على قدميه ماشيا فيما بيننا في عدن أو صنعاء أو تعز أو الضالع .. مواطنا مثله مثلنا ...

أرنا .. وارنا .. وارنا .. ستطول الليلة المفجوعة وإياك راعينا أن تقول لنا : ما مع المحب إلا دموعه فتلك لعمري ثامنة العجائب السبع التي في الكتب مطبوعة

لا نريد دموعك ولا خطبك المستعرة .. ولا نريد أحلام اليقظة 

نريد فقط أبسط حقوقنا .. عدل .. مساواة .. أمان واستقرار

ببساطة نريد أن تشمخ بعزة هاماتنا وترتفع بكبرياء رؤوسنا .. 

أهذا صعب عليك ؟! أم هو كثير علينا ؟!

سيدي / سنظل نحبك .. حتى نيأس من جدوى محبتك

وسنتبعك لنرى مدى صدقك من كذبك .. وحتى نثق أن وجودك كعدمك وسننسى بكل أسى تاريخك .. وأمجادك .. ونضالك وكل ما تمن به علينا وسنكرهك .. فان كرهناك فلا مقام لك في قلوبنا ولا في ذاكرتنا وان كرهناك فسيتبدل الحال للكدر بعد الزلال .. وللقطيعة بعد الوصال فاحذر .. ولدي / أخي / أبي .. رئيسنا أن يصل بنا الحال إلى ذلك المآل ..

وفي الختام .. هذا لب الكلام .. فعساك تجيبنا بلا تهكم ولا جدال المرسل :شعبك المتسائل إلى متى ؟!! والصابر على كل حال .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 29
    • 1) » احسنت ووفيت
      عميد المغتربين لك جزيل الشكر على هذه الرسالة الرائعة والتي هي لسان حال كل مواطن يمني صادق صدوق بمحبته وولاءه لوطنه بعيداًعن محبة الذات .
      نرجو من الرئس الرد بالاجابة الصحيحة التي لاتوجد فيها اختيارات !!!
      وكل الشعب سيعطيه العلامة الكاملة .
      الشعب منتظـر الاجـابة......
      7 سنوات و 6 أشهر و 19 يوماً    
    • 2)
      معلق هذا المقال ليس بحاجة لتعليق
      .
      .
      .
      لكن الكاتب يحتاج لتعليق
      7 سنوات و 6 أشهر و 19 يوماً    
    • 3) » الى الحبيبب
      المحب عزيزي المحب في فرق أن تحب ولك أن تحب من شئت ولكن تحت شعار لا ضرر ولا ضرارولكن أذا كان من تحب قد أوصل بسياساته الخاطئة أو يتحمل من يديرهم المسئولية على ما يلحق من ضرر فهنا المشكلة وقد صارت اليمن من الدول الفاشلة والمخفقة ومع ذلك تحب من أخفق أم ياترى أن هذه الزوامل في الرياض وأبوظبي كذب وأفتراء أم ياترى أن الريال الذي تحبه أن يكون بجيبك يطير ويفر بدلا من 4.5ريال في نهاية السبعينات حين تولى سيادة الرئيس والآن تحبه لكون الريال صار 230ريالا أنه الحب المبطن بالذم يارجل فقد صرنا حكاية من كتاب ومن مثقفين وفرجة للعالم فأذا صار الريال في مقابل الدولار ريالا واحد أو حتى مائة ريال كلنا بانحبه مثلك أم ياترى تضحك علينا وعلى الأدارة فأنت تذم ونحن نعتقد أنك تمدح ويالها من مفارقات للشعب اليمني فليس معروفا لدينا من نذم ومتى ندح .
      7 سنوات و 6 أشهر و 19 يوماً    
    • 4) » انت ومن تحب
      عكفي في حديث عن الرسول (ص) ان المرؤ يحشر مع من يحب . فهل انت صادق يا شيخ ابوا الحسنين انك تحبه وترجوا ان تحشر معه ام انك؟؟؟
      7 سنوات و 6 أشهر و 19 يوماً    
    • 5) » احسنت ابو الحسنين
      ابوحسان احسنت ابو الحسنين وانشاء الله تحدث استجابة لكل هذة المطالب المشروعة والكلام يكفي ويوفي
      7 سنوات و 6 أشهر و 19 يوماً    
    • 6) » نحبه ولكنه لايحبنا يحب نفسه
      ابوعناد نحبه ولكنه لايحبنا يحب نفسه

      فهل احببنا لا اعتقد انه يحب ابناءه واخوانه وحاشيته اكثر

      لااعتقد انه يحبنا لانه لو احبنا عليه ان يضحي لاجل من احببهم


      تسلم ابو الحسنين صبت النصع
      7 سنوات و 6 أشهر و 19 يوماً    
    • 7) » عميد الكتاب
      عبد المنعم الشيباني أقول واثقاً أن أبا الحسنين من أجمل الكتاب أسلوباً وأنضجهم فكرةً وأعظمهم بياناً وهو تربية مدرسة حسن البنا وسيد قطب
      لك منا كل الحب وكل الولاء يا أجمل كتاب الفكر والسياسة..
      7 سنوات و 6 أشهر و 19 يوماً    
    • 8) » العنوان اختلف
      الكازمي كثير من المعلقين ذهبوا للعنوان ولم يطالعوا الموضوع وهذا خطاء وواضح من تعليقاتهم الهوجاالعوجا
      وللاسف الموضوع نزل في اماكن اخرى بعنوان
      ما مع المحب الا دموعهولا ادري ليه هنا بعنوان أخر
      والكلام فيه واضح ولكن الالتواءات والالتفاف اللفظي فن للكاتب ويجيده بدرجة كبيرة واهم شي انه يوصل لنا المفهوم بطريقة سلسلة ومريحةوكلم فرج يفطن سالمين ,, ومن الحب ما قتل ,,,
      واعتقد ان من قراء بصبر سيفهم الهدف اما الغير فلله درهم من قراء لا يفهمون
      7 سنوات و 6 أشهر و 19 يوماً    
    • 9)
      ابو زيد الهلالي (( وسنتبعك لنرى مدى صدقك من كذبك .. وحتى نثق أن وجودك كعدمك وسننسى بكل أسى تاريخك .. وأمجادك .. ونضالك وكل ما تمن به علينا وسنكرهك .. فان كرهناك فلا مقام لك في قلوبنا ولا في ذاكرتنا وان كرهناك فسيتبدل الحال للكدر بعد الزلال .. وللقطيعة بعد الوصال فاحذر .. ولدي / أخي / أبي .. رئيسنا أن يصل بنا الحال إلى ذلك المآل ..))
      ـ
      وراء كل سطر سطورمخفية
      إبداع كاتب ودهاء أديب
      توريات وكنايات وسجع وطباق
      والرسالة وصلت والاشارة فهمت
      الصقر لوح له والثور بوح له
      وقال الله : (( فقولا له قولا لينا لعله يتذكر او يخشى ))
      ولم يمنع هذا ان تكون نهايته وخيمة
      شكرا لك كاتبنا العزيز
      استمر وابدع فلك جمهور يفهم حروفك
      7 سنوات و 6 أشهر و 18 يوماً    
    • 10)
      الناقد أشكرك أخي الكاتب على كتاباتك الهادفة وأتمنى منك المزيد من التقدم والسير على الطريق الصحيح !
      7 سنوات و 6 أشهر و 18 يوماً    
    • 11) » لا حول ولا قوة الا بالله
      ابوطالب الكبسي حشرك الله مع من تحب ياشيخ قولوا آميييييين ياقرأ الموقع وادعوا لهذا الشيخ الفذ بعد كل صلاة أن يحشره مع فخامة الرئيس عليه السلام آميييييييييييييييين يا ارحم الراحمين
      7 سنوات و 6 أشهر و 18 يوماً    
    • 12)
      احبك يا شيخ يا سلام والله ما قدرت ارفع عيني عن كل كلمة قلتها يا شيخ يا سلااااااااااااااااام رائع جدا
      هذه هي السياسة في الكتابه وهذا ما اتمنى ان اصل اليه يوما عندما اكتب
      الحقائق في الكهف
      7 سنوات و 6 أشهر و 18 يوماً    
    • 13) » أصبت والله كبد الحقيقه
      عبدالسلام الغساني أحسنت وأجدت وأفدت واصبت ياابا الحسنين جزيت عنا ( نحن شعب اليمن)كل الجزاء لقد أوصلت شكوتنا الى ولي أمرنا . ولكن هل سيستجب للرد علينا ويقضي حوائجنا وينصر مظلمونا . ويعيد شخينا الريال الى جيوبنا. ويكفيناشر أبو الف الذي أرهقنا وافرغ خزينتا واخزانا.وان يحقق الامان في أحلامناويكفينا من الفاسدين المعفنين الذي هم مازلو ثلاثون سنه وهم ياكلوا ويرتعو من سنين اعمارنا واحلامنا ومستقبل اجيالنا .. لله درك يأبا الحسنيت لقد وفيت وكفيت وسلم القلم الذي في يديك . ونرجو ان يقول والينا شبيك ولبيك كل هذا حاصلاَ في بلدي ياولدي .. سترى الخير غداااا.. وسترى الخبز واللبن وتوفير الدواء دونما ثمن وتوفير الصوالين والمهن . ولكن يابا الحسنين تريدها لمن .. لمن . أكيد للفقراء اليمن الذي نسبتهم أعيت كل حر.. وكل أسد من أسود اليمن بنسبة 55% والباقي في الكفن . وتحياتي للحراس الوطن!!؟؟لاننا باختصار نحن اليمنيون أصبحنا بلاوطن.
      7 سنوات و 6 أشهر و 18 يوماً    
    • 14) » هذا هو السهل الممتنع
      ali بادئ ذي بدء أعترف بان المقال اجمل ما قراءت نحوا وتصريفا واملاء وبلاغة
      هذا هو السهل الممتنع
      7 سنوات و 6 أشهر و 18 يوماً    
    • 15) » محب مثلك
      أجمل ما كتب في مارب برس أرجوا ان تخصص جائزه او شهادة شكر كل شهر لأحسن موضوع كتب
      واعتقد ان هذا المقال من اجمل المقالات التي كتبت حتى الان في مارب برس
      ..........ز
      القراء اللذين لا يفهمون فن الكتابة الصحفية ارجوا ان لا يتسرعوا بالدعاء على الشيخ فهو انبل واشجع من اللذين لا يتقنون سوى فن الملاعنه والشتيمة ... تعلموا ان تقرأو الموضوع كاملا قبل كتابة التعليق بدلا من التسرع الاعمى
      7 سنوات و 6 أشهر و 18 يوماً    
    • 16) » من يوم عرفنه ما حبينه
      صلاح الخليفي بعد التحيه احسنت يابن معيض مازال كذاب سيموت كذاب يكفي كذب وخداع الشعب واعي وفاهم ماذا يقول اين الوعود الذي وعد الشعب اخي الكاتب اذا تريد ارد معروف مثل كل مره يطل في تلفزيون ويبربر مثل الماء اللي يغلي غلي كذب في كذب اصبر ياشعب اليمن والفرج من عند الله شكران ايوه الكاتب000
      7 سنوات و 6 أشهر و 18 يوماً    
    • 17) » احبكم جميعا
      ابو الحسنين الحمد لله والصلاة على رسول الله
      اشكر جميع من تابع وعلق سلبا او ايجابا وغفر الله لنا جميعا الخطاء والتقصير والنسيان .. ولكنبي احب أن اوضح أمورا :
      1 ـ الموقع تصرف ذاتيا دون الرجوع لنا بتغيير عنوان الموضوع من ( ما مع المحب الا دموعه ) الى ( سيدي الرئيس نحبك )
      وهو ما جعل كثير من محدودي الفهم والصبر في عدم قراءة الموضوع كاملا والقيام بالتعليق بناء على العنوان فقط ..
      2 ـ برغم معرفتنا بالضغوط على المواقع تمنيت الرد من الموقع او الاعتذار عن عدم النشر فذلك افضل من التغيير في العنوان دون الرجوع للكاتب
      3 ـ هناك موضوع اخر بعنوان ( فليشتروا مرايا ) لم يقم بنشره أي موقع او صحيفة وهذا حقهم الخاص ولم يبادر احد بالرد والاعتذار الا موقع التغيير فله الشكر
      4 ـ شكرا لمن فهم وتفهم وعذرا لمن كتم وتكتم واشكر جميع القراء الأحبة..ونحن على العهد سائرون وبالحق صادعون ولرحمةالله راجون جمعناالله واياكم في جنته
      7 سنوات و 6 أشهر و 18 يوماً    
    • 18) » لك مني كل التقدير يأبو الحسنين
      محمود لشرف هذا المقال لا يحتاج الى تعليق قد تكلمت بأسم الجميع! وفقك الله إلى كل خير وللدعاة المخلصين من أمثالك . أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه
      7 سنوات و 6 أشهر و 18 يوماً    
    • 19) » القط يحب خانقه
      ابراهيم الأن تأكدت من المثل القائل: القط يحب خانقه

      أستغرب من حب الكاتب الشديد للرئيس
      7 سنوات و 6 أشهر و 17 يوماً    
    • 20) » حب تحت لا ضرر ولا ضرار
      المحب للشعب أن تحب أهلك واجب وان تحب عيالك واجب وان تحب جيرانك وان تحب الشعب فذلك كذلك أما أن تحب من يأذي فتلك مشكلتك لا توصيها لأحد ولا تجبر أحد فحبني بالغصب ولى زمانه وأن تحب حكومة مجور فتلك مصلحة وأن تحب الفشل فتلك مصيبة وأن تناضل من أجل الحب فالحب عند الحضارم شيء آخر أما تحب شيء العالم كله لا يحبه فأنت مريض وقد شهد العالم بأن ماتحبه خطر على العالم والعالم كله سماه بالحالة المرضية فالمخفق يستحق التقاعد وهذا تهذيب عند العالم خلاص خلاي لي حالي كل شيء بيننا أنتهى هذه أغنية لبلفقيه حتى الحب حبمك الحب الكبير أحست لم .
      7 سنوات و 6 أشهر و 17 يوماً    
    • 21)
      متفاعل التعليق رقم 20 قالهن لك بصراحة
      نحنا مش في درس بلاغة علشان نجلس ندور لهن بين السطور وتحت السطور. قلهن بشكل مباشر وانت دراي انه الراجل عاده حاوص بين "التي" و "الذي" وبين "لم" و "لن"
      الله يرضى عليك ياشيخ كما شسمع باكر وانت تكتب غزل بشيخ الجعاشن
      7 سنوات و 6 أشهر و 17 يوماً    
    • 22) » انت شخص مريض او غبي
      ابن الجنوب غريب انت ان تستجدي حقوقك استجدا لدرجة الوسل والتسول.
      وما هكذا تتم المطالبه بالحقوق ولكن انت تمثل جماعتك وفكرك الذي هو فكر المتسولين.
      ارجو ان تقراء سيرة الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه. برغم قوته كيف كانوا الصحابه رضي الله عنهم يخاطبونه عندما تولى الخلافه.
      قال له احد الصحابه سنقومك بالسيف هذا يابن الخطاب.
      نعم اولئك الصحابه وهم قدوتنا لانهم تلامذة سيد البشريه.محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم.
      ارجوا ان تعود لرشدك.
      7 سنوات و 6 أشهر و 17 يوماً    
    • 23) » خسارة
      عبد السلام العديني أجدت وابدعت استاذي العزيز فقد وضعت النقاط على الحروف وخسارتنا فيك وفي امثالك هجرتهم عن الوطن طلباللقمة العيش وترك الوطن فريسة للفاسدين يسرحون ويمرحون كيف ماشاؤا
      7 سنوات و 6 أشهر و 17 يوماً    
    • 24) » ابو الحسنيين
      عدنيه هذه المقاله تعبر عن نفسها لا تعلييييييييق عليها؟ فالبيب من الاشاره يفهم
      7 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 25) » احبهم كلهم
      عكفي قيل ان احد الشباب اعجب بشابه يهودية كانت جارته وفي احدى الزيارات لها فاجاهما اباها وامهاوالشاب يقبل صاحبته فا درك الشاب انه وقع في محضور وانه يحتاج لتدارك العواقب فبسرعة بديهة اخذ يقبل الآب والآم قائلآ انا احب بيت اليهودي كلهم.....
      7 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 26) » قاتل الله من يظلمون شعوبهم
      سيف الحق التحية لمأرب برس على أخلاقيات المهنه التى توجب عليها عدم تغيير أى مسمى للمقال إلا بعد الرجوع للكاتب هذا إذا كان هناك مصداقية للموقع لكن أخونا الكاتب يقول أنه تم تغيير عنوان المقال دون الرجوع إليه والشتائم الموجهه للكاتب لايسحقها لأن المقال واضح الفهم إلا لمن لايفهمون مابين السطوروقاتل الله من يظلمون شعوبهم وهم فى نعيم العيش.
      7 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 27) » ينفخ ويعض
      بن الشمخ مقال اجمل من رائع فالكاتب يستخدم اسلوب جميل في النصح والتوبيخ في آن واحد وهذا إنما يدل على بلاغة الكاتب في توصيل مايريد باسلوب جميل وممتع بارك الله فيك أخي ابو الحسنين كما أرجو عدم الإنقطاع عن الإستمرار في كتاباتك المفيدة والممتعة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
      7 سنوات و 6 أشهر و 16 يوماً    
    • 28) » بعد فوات الآوان
      العاقل تم تعديل العنوان الى العنوان الصحيح حسب رواية الكاتب ولكن للاسف بعد ان فات اوانه فالموضوع انتقل الى الصفحات الخلفية وبقى العنوان القديم في عقل القراء واحب ان اقول لكل قاري كريم يحترم نفسه قبل غيره علقوا على الموضوع فهو لب الكلام مالنا وللكتاب الأمر ليس شخصي بيننا وبينهم حينما نعلق على صلب المقال وما فيه تتم الفايدة له قبلنا اما اسلوب السب والسخرية فهو لا يفيد ويجعلنا في صورة السفهاء والحمقى
      وربماكان اي كاتب محترما وهذه رايه ووجهة نظره فلتكن محل تقديرناولنترفع عن السفاسف واتباع الهوى
      7 سنوات و 6 أشهر و 15 يوماً    
    • 29) » كلام من الصميم
      حسن باعباد أشكر الكاتب فوالله إنك كلامك من الصميم نتمنى لك حياة حافة بالعطاء والانجاز
      وكثر الله من أمثالك ودمت كاتباًللحق واقف في صفوف المظلومين.
      ولابد من فضح الفساد والمفسدين وعلى رأسهم رئيس الدولة الذي حول الدولة المدنية الى إقصائية أسرية عقيمة ....
      7 سنوات و 6 أشهر و 7 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية