د. عبدالخالق هادي طواف
الهاشميون وأبناء صعده
د. عبدالخالق هادي طواف
نشر منذ : 7 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام | السبت 02 يناير-كانون الثاني 2010 05:18 م

تدور حالياً في صعده رحى أعتا حرب ضد المتخلفين الحوثة الذين لا زالوا يريدون مواصلة العيش على الواسطة, واسطة النسب إلى الإمام على بن أبي طالب رضي الله عنه والى الزهراء فاطمة رضي الله عنها وأرضاها, وقد آن لهذه الحرب أن تضع أوزارها بسحق هذه الشرذمة الضالة التي أبت إلا الموت لأبناء اليمن, ورفضت دعوات الصلح, ورفضت العدول عن تنفيذ أجندتها المجنونة, وقد جنت هذه الفئة الباغية كثيراً على الشعب والحكومة والدولة والاستقرار والأخوة والجوار والإقليم, ولكن يمكن هنا إبراز صنفين من الناس جنت عليهما جماعة الحوثة وأسهمت في تشويه مواقفهم الوطنية والتاريخية, وهم:

-الهاشميون في اليمن: وهم أناس لجاءوا لليمن أيام بطش دولة بني أمية ودولة العباسيين, وأصبحوا منذ ذلك الحين مواطنين يمنيين يحبون اليمن الذي أظل الجميع بسمائه, وعاشوا منذ ذلك الحين مواطنين فاعلين, وأسهموا بشكل كبير في كتابة تاريخ اليمن وخاصة في المناطق الشمالية ومنهم الكتاب والمؤلفين والشعراء والأدباء والسياسيين والعلماء المجتهدين, وكانوا بحق الطليعة المتنورة التي أسهمت بنصيب كبير في قيام ثورة 48 الدستورية, كما كانوا كذلك في ثورة 26 سبتمبر والتي كانت ثورة ضد الظلم والأسرية والتخلف والكهنوت, وبعد قيام الثورة لم يطب لأحد استثنائهم من شؤون الحكم فرجعوا في بداية السبعينيات مواطنين كاملي المواطنة لم ينتقص أحد لهم حق, ولا زالوا حتى يومنا هذا هم الطليعة النيرة في مجالات عدة, ومن أكبر الظلم الذي لحق بهم هو ذلك التمسح الذي لجأ إليه الحوثة بالنسب الهاشمي, حيث أراد هذا الجاهل أن يثير عصبية جاهلية في نفوس أناس امتلأت قلوبهم بحب اليمن وأصبحوا مواطنين كاملي النسب لليمن واليمانيين, وقد صاب سهم من سهام الحوثة لجر بعض الهاشميين إلى معركتهم, ولكنها طاشت أسهم كثيرة وانكشف أنها حرب موجهة ضد اليمن واليمانيين كل اليمانيين, وليس لها أي علاقة بالنسب الهاشمي, وكل يوم يمر على حرب صعده تظهر كم يمقت أبناء اليمن جميعاً هؤلاء الحوثة البغاة الجهلة.

-الصنف الثاني من الناس هم أبناء صعده: حيث من المعروف أن أبناء صعده وطنيون بالفطرة, وحبهم لبلدهم قادهم للتضحية والفداء لليمن في مناسبات وأزمنة كثيرة, وبفضل قوتهم وحبهم للأرض جعلوا من صعده سلة الغذاء المهمة في اليمن, وبخاصة زراعة الفواكه اللذيذة مثل العنب والرمان وغيرها, ولكن بعد إصابة محافظة صعده بالخلايا الحوثية السرطانية افتقد المواطن اليمني لتلك الفواكه اللذيذة التي كانت تقدم من صعده, فقد امتهن الحوثة تحويل الرمان إلى قنابل تقتل وتفتك وتدخل الحزن إلى بيوت أبناء اليمن الصابرين المرابطين.

وقد آن لأبناء صعده أن يتناصحوا فيم بينهم ويتعاونوا على البر والتقوى ويوعوا أبناءهم أن أمريكا وإسرائيل ليستا في اليمن وإنما في العراق وفلسطين, وكان الأجدى بالمغرر بهم من حوزات شيعية إيرانية وعراقية أن ينتبهوا للحلف الساري بين تلك المرجعيات وبين المستعمر والغاصب وسقى الله تلك الأيام التي كانت فيها العراق شوكة في عيون الغاصبين, حيث من المعروف أن الحوزات الصفوية لم تفتْ بجهاد الأمريكيين ولا زالت حربهم مع صدام حسين رحمه الله هي "الحرب المقدسة" أما مع الأمريكيين فقد اقتصرت على الحرب الكلامية والمزايدات.

والواقع أن كثير من أبناء صعده يعرفوا كل ما سبق ويزيدوا عليه حباً وافتخاراً بأمتهم العربية التي تحاك ضدها المؤامرات بغرض تفتيتها والانقضاض على خيراتها, ولكن نسبة كبيرة من إخواننا في صعده انجروا إلى مربع الهلاك الحوثي سواء بالتأييد أو التعاطف نتيجة للمصائب التي توالت على أمتنا العربية والإسلامية في فلسطين وما حصل فيها لشعبنا العربي الفلسطيني من مآسي ونكبات وما حصل كذلك في العراق جعلهم مثل غيرهم من أبناء الأمة تستولي عليهم رغبة في الانتقام من أمريكا وإسرائيل مثلما استولت كذلك على عناصر القاعدة الذين ذهبوا بالفعل إلى أمريكا ليحققوا انتقامهم, ولكن الانتقام الحوثي من أمريكا لم يجر على اليمن والإسلام إلا الويل والثبور وعظائم الأمور مثله مثل الانتقام القاعدي الذي جرع المسلمين الأخطار والمصائب, وهنا يكمن القاسم المشترك بين الحوثة والقاعدة.

من جهة أخرى فإن أبناء صعده تربطهم بالهاشميين في اليمن علاقة احترام وتقدير, ولا تخلو مناسبة من مناسباتهم من إعلان هذا التقدير والاحترام, كما إنهم يحكمونهم فيما شجر بينهم بدافع التقدير الذي يكنوه لهم, وهذا شيء جيد يجعلنا نطالبهم بالاستمرار في ذلك, حيث إن التحكيم لصوت العقل والحكمة أمر مطلوب, ولكن الخط الحوثي لم يعد يمثل الهاشميين والاحترام الكبير الذي يغمر نفوس أبناء القبائل في صعده يجب أن يتوجه لصالح اليمن وخيره وأمنه واستقراره وليس للحوثة القتلة, تجار السلاح والمخدرات, وسماسرة القتل والتدمير والتفجير والجهل. لقد أصبح أبناء صعده أكثر من أي وقت مضى مطالبين بأن يفرقوا بين الاحترام لإخواننا الهاشميين وبين عصابات الجهل الحوثي, وبدلاً من التعاطف مع عصابات تسلب المسلمين أرواحهم يجب أن يتعاطفوا مع المشروع الوطني لأبناء اليمن الذين تمثلهم المؤسسة العسكرية الوطنية التي تعكف حالياً على عمليات التطهير والملاحقة لهذه العصابة الضالة. كما يجب على الهاشميين في صعده تحديداً أن يغلبوا صوت العقل والحكمة باختيار تأييد الدولة وجيشها الوطني تأييداً مطلقاً في القضاء على التمرد وفلوله بدلاً من البقاء في المنطقة الرمادية.

إن الواقع الاقتصادي المريع الذي سقطت فيه امتنا العربية والإسلامية يجعلنا نتوقع أن تظهر حركات متطرفة ضيقة الفكر والمعتقد تسعى إلى إثارة النعرات والعصبيات بغرض التسلق وتحقيق أهدافها بالوصول إلى الحكم بدلاً من القنوات الحزبية التي تكون سالكة ومناسبة فقط للأحزاب الحاكمة, حيث إن الديمقراطية العربية لم تشهد حتى الآن انتقال الحكم من حزب إلى آخر, أو من حاكم إلى آخر إذا فهي ديمقراطية صورية, ولكننا يجب الانتباه أن هذا الواقع الاقتصادي والسياسي المرير لا يجب أن يدفعنا إلى تدمير البنية الاجتماعية التي تحفظ لنا حياتنا وأسرنا ومجتمعنا المدني, فالتجارب العربية في الصومال والعراق والسودان ولبنان وشطري فلسطين توحي لنا بأن التدمير للمجتمع وإقامة الفواصل بين مكوناته لا يمكن أن يفضي إلى الحفاظ على بنية الدولة الواحدة وأن قيام النخب في هذه الدول وتحت دعاوى المزيد من الديمقراطية والمشاركة لا يفضي إلا إلى مزيد من التدمير والتفتيت والانقسامات, حيث إن المعارضة للأنظمة العربية لجأت الآن إلى "تجييش" المجتمعات والعصيانات المدنية وتدمير سمعة بلدانها لدى المجتمع الدولي والتعاطف مع كل حركة مسلحة تعمل ضد الأنظمة, وتأتي كل هذه الأساليب "الميكيافيللية" تحت ذريعة النضال السلمي, ولكنهم يجب أن يعلموا جيداً إنهم بهذه الأعمال يمكن أن يصلوا إلى النقطة الحرجة التي تجعل المجتمع ينهار ويتداعى وتتفكك مكوناته ولا أمل لهم عندها أن يكونوا حكاماً على مجتمع فقد تجانسه وتعاطفه وتواده وتراحمه, وهذا ما يجب على كل أبناء اليمن أن يكونوا منتبهين له, فاليمنيين بجميع شرائحهم مطالبين بالتواد والتراحم والتسامح فيما بينهم كالبنيان الواحد للخروج من الأزمات الراهنة, ولسنا في هذه الأوقات العصيبة معنيين بمعارضة جهود الدولة لهزيمة العصابات التي ترفع السلاح في وجهها أو تلك العصابات التي تطالب بتمزيق اليمن.

abdtwaf@hotmail.com

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 30
    • 1) » الله يعين اليمن واهله
      رشوان فاضل اليمن في لحظات مصيرية يحاول الحفاظ على وحدته وامنه واستقراره وليس من معين الا الله فحتى الخليجيين الذين تحارب عنهم اليمن بالوكالة يستكثروا على اليمن مشاركته في محنته ولو في ايام وساعات حضورهم لخليجي 20 وانا لله وانا اليه راجعون
      7 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 2) » المعارضة وصوت النشاز
      مبارك الحاج الديمقراطية حق مشروع للجميع ولكن بالطرق السلمية وبالتداول السلمي للسلطة ولكنى ارى ان هناك يد عليا خفية تشن الحرب على ابناء الشعب الواحد من تحت الستار وتسفك الدماء وتمزق البلدة الطيبة بغرض الوصول الى المراد وما زعماء المعارضة الا دليل على ذلك فهم يتشفون بما يعملة الحوثيون في ابناء الشعب اليمني لكي ينعوا فشل الحزب الحاكم ولكنهم ينسون ان اليمن على مركب واحدوما اصاب الفرد اصاب الجماعة ونتيجة لاسلوبهم المقيت هذا وفي مثل هذا التوقيت فقد فقدوا مصداقيتهم وانكشف امرهم على الملاء على مراء ومسمع وبالتالي عليهم مراجعة حساباتهم والبحث عن هويتهم اليمنية قبل ان تسلب من الراعي والرعيه.
      7 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 3)
      شاهد تتكلمون عن التعاضد و التراحم بين اليمنيين ضد لا ادري من، من يعارض السلطة و يلوح بمعارضته لها كالحراك و يرفع السلاح ضدها يمنيين يا طواف استهدي بالله عادك الا اخذت الدكتوراة !!! لو كان هناك عقلاء بالبضرورة يتكلموا عن سبب خروج هؤلاء اليمنيين الذي يصنفهم الطواف كالاعداء... جيبوا كلام غير هذا، و ارجعوا الحقوق لاهلها ثم تعالوا لتتكلموا عن الوحدة و كل المعاني الجميلة للاخوة الاانسانية و بغير هذا فانتم كمن يبحث عن سراب.. الاوضاع جد خطيرة و لا زلتم تتحدثوا عن بطولة و شعارات!!! و اول الاصلاح هو بتغيير لغة الخطاب و التخاطب مع الناس، ثم اتباعها بارجاع كامل الحقوق و باثر رجعي فالحقوق لا تسقط بالتقادم ابدا شئتم ام ابيتم ولا دخل للاخوة بذلك و الوحدة بل هي اساس تلك المفاهيم و بغيرها لا تتم ابدا ابدا و الايام بيينا يا ....!!!
      7 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 4) » ومن يحاكم القاتل
      هاشمي كلام جميل من كاتب المقال , و لكن هناك نقاط أرجو أن يعلمها الكاتب ,أولا أن سبب الحرب الرئيسي لم تكن الشعارات التي كان ينادي بها الحوثيون ضد أمريكا وإسرائل فقط, فهذه الشعارات كانت شعارات الشباب المؤمن الذي تأسس وقتها ليبني أهدافه, ,وإن كنت أتفق معك (وأختلف مع الحوثيين في هذا) في أن أمريكا وإسرائيل ليستا في اليمن وأن هذا النهج ليس من صالحهم وصالح اليمن بأكمله, لكن الأحداث بعد ذلك أخذت مسارا مختلفا بدأت بمضايقات عديدة وحرب باردة قام بها محافظ صعدة وقتها (العمري) والتي كانت الشرارة التي أدت إلى إشعال الحرب للمرة الأولى بدلا من تهدئة الأوضاع وحل الموضوع بالحوار, ومنذ ذلك الحين وإلى اليوم لم تعد الحرب من أجل شعارات أو من أجل الإمامة كما تدعي السلطة بل أصبحت حربا للثأر إنتقاما لمن قتل أبوه أو أخوه أو قريبه أو.. وكذلك أيضا فرصة لتصفية حسابات بين قيادة الجيش والدولة فالذي غير مرغوب به يرمى إلى صعده
      7 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 5) » تكملة لما سبق
      هاشمي أود ثانيا أن أقول أن الهاشميين ليسوا جميعهم موافقين على ما يقوم به الحوثيون . لكن المشكلة الآن في السلطة والأمن القومي والسياسي التي أصبحت تنشر المخبرين في معظم شوارع اليمن وأصبحت تلهث وراء كل هاشمي كما يلهث الكلب وراء قطعة العظم وتختطف وتعتقل وتلقي في السجون من يحلو لها بسبب وبدون سبب وبلا تهمة شابا كان أو طفلا فمن يوقف جماح هذه السلطة وكم من الهاشميين في السجون بدون تهم..ومنهم من لا يعرف أين إختفى لمدة أشهر ويفاجؤن بوجوده في سجون الأمن القومي وغيرة.. أفبعد هذا كيف يمكن أن يحترم شخص هذه السلطة بعد أن أصبحت دولة عصابات لا تحكم بقانون بل هي من تنفذ شريعة الغاب... وحسبنا الله ونعم الوكيل
      7 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 6) » الحكم هدف .. والأحترام وسيله
      أبو خالد ياسيدي ما جاءو به الحوثه هوفكر خارج حتى عن الأسلام .. انه فكر تلفيق في تلفيق يتعلق بحصر الحكم في بني هاشم . ومنهم بنوا هاشم حسب الفكر الرافضي ؟ هم من سلالة من كانو تحت الكسا وما ادراك ماتحت الكسا هذه القصه او الروايه الملفقه لتي لايستسيغها عقل ولامنطق . فلو اراد الله تعالى ان يخلف احدا من بيت الرسول {صىْْ } لأبقى احد اولاده على قيد الحياه ولكن لله في خلقه شئون فليتقو الله اصحاب رواية تحت الكسا والله متم امره بالحق ولو كرها الحوثيون فاليمن لايقبل الأفكار الدخيله على الأسلام .
      7 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 7) » قليل الاصل هو السبب
      ما يحب البعساس نسيت الطرف الثالث يا كاتب المقال والذي لا احد يعرف اصله الى اليوم ...والذي هو سبب النزعات والاختلافات الحاصله في اليمن ..الناس متحابين يعيشون بسلام ولكن قليل الاصل الذي يحكم اليمن هو من زرع كل الفتن ويثيرها بسبب فشله في ادارة البلاد ...اتركوا البعسسه وشوفوا كلام ينفعكم وينفع الوطن ...بصراحه اليمن لم تصل الى هذا الوضع المؤسف الا حين تولوها قلالين الاصول لانهم لا صمير لهم كاصيل النسب لهذا كانت النبوه في اسره كامله النسب والشرف كاسرته صلى الله عليه وسلم ..
      7 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 8) » الهاشميين
      مراقب تصور الهاشميين في مقالتك وكأنهم طائفة منعزلة داخل اليمن الهاشميين مندمجين داخل البلد مثلهم مثل اي قبيلة داخل اليمن
      البيت للبيت والارض جمب الارض والذي استوحيناه من مقالتك انك تريد اثارة النعرات الطائفية بين الناس
      هل تعرف عدد الهاشميين يا هذا ؟!
      ياولد شوف لك طريقة تكتب بها هذة الطريقة غلط وكاتب امام اسمك انك دكتور دكتور في ايش...
      الله يحفظ اليمن من الذي يدعواّ انهم كتاب
      انت وامثالك تستقوا معلوماتكم من القهاوي ومجالس القات الذي يريد ان يكتب عن موضوع مثل الذي تطرقت اليه روح اقرأ مراجع وانا متأكد انك ستخجل من نفسك وشكرا لمأرب برس .
      7 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 9) » العدل
      صوت الحق لماذا هذا الحقد والافتراء فاليمن يحكمها بنو هاشم منذ ان عرفنا وعرفها التاريخ والهاشميون مواطنون اصليون وهم اهل اليمن الاصلاء يا حاقد .
      7 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 10) » تغيير الدستور
      هاشمي طامع في الرئاسة ان الحديث عن الهشميين ليس هكذا وان الادعاءات بان الحوثي يريد ان يحكم , بمعنى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟آخر بان اي شخص في عام 2013م لا يحق له بان يتقدم للترشح منافسا لفخامته , وبالتالي فعند التعديلات الدستورية القادمة ان يوضع في الشروط للترشح للرئاسة البند التالي:
      (...) ان لا يكون منحدرا من السلالة الهاشمية.
      7 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 11) » لصا حب التعليق أبو خالد
      يمني بعد تحية الاسلام اقول للاخ ابو خالد يخلي نفسه واقعي في الكلام ولا ينكر قصة وايضا يلفق قصة اهل الكساء ولا يقول لو اراد الله لجعل ... هذا الكلام مش كلامك وعايز اعرف اين دليلك على كذبك وافترائك على اهل الكسا أنسيت اية المباهلة وبمن باهل الرسول لذا ارجوك لا تكتب او تعلق وانت تجهل الكلام عبطاً وتلفيق ولخبطه اذا كنت جاهل خلي هذه المواضيه لأهلها ولا تحشر نفسك في دوامه ما لكش فيها
      7 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 12) » طلعوا اصولكم
      جنوبي وربي الله لا اعرف الى ماذا يرمي كاتب الموضوع الذي اخرج شريحة من المجتمع وانكر يمنيتها ،باسلوب جميل، وهذا هو نفس اسلوب السلطة في التعامل مع المعارضين لسياستها . فدائما يوصف الجنوبيون بانهم هنود وصومال وهاهم السادة قد انتزعت يمنيتهم ، وهذا كله ليبقى اصحاب العيون الزرق والبشرة الحمراء ممن دخل مع سيف هم اليمنيون وغيرهم مستورد.
      في الاخير سيكون بينا وبينكم معشر بني ديلم فحص ( d.n.a) وتصبح الغربلة وستضج حينها اصولكم الفارسية-سيف-، الحبشية-ابرهة -ولا ننسى جماعة وكالة الانباء والمصري وخبرته.
      7 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 13) » دخلوها ساده وقاده وأئمه
      محب اليمن كاتب المقال لا يفقه في التاريخ شيئا
      الإمام الهادي إلى دين الحق دخل صعده بدعوه من أهل اليمن الذين ذهبوا إليه في الحجاز وطلبوا منه أن يأتي معهم لإصلاح أمور دينهم بعدما أفسدتها الفرق الضاله من القرامطه وبعد انتشار الموبقات في ارض اليمن
      وبايعوه على السمع والطاعه
      وبعدها يا طواف تاتي وتقول أن الهاشميين دخلوا اليمن لاجئين
      والله ما دخلوها إلا ساده وقاده وأئمه.
      7 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 14) » مجرد رأي
      ابن حضرموت لا يوجد هاشميون في اليمن!!! لماذا؟؟؟ لأن آل البيت في مكة... هذا من ناحية العقل والمنطق... أما من ناحية الأفعال فإننا نلاحظ أن من يدعون أنهم من آل البيت هم أكبر السرق، وأفعالهم وأقوالهم تدل على العنصرية والحقد والكراهية على اليمن وأهل اليمن... مثل "عباس محمد المنصور" المزين المهزوم الذي طرد مؤخراً من الجزائر بسبب سرق الطلبة ونشر العنصرية بين اليمنيين.
      7 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 15) » الدور
      ربيع اللي نعرفه أنك ناصبي وابن ناصبي كبير ، ولن يؤثر هذا المقال في تصنيفك القائم على فكرك وحقدك على بني هاشم.


      فالتأريخ مليئ بامثالك وامثال والدك الناصبي الشهير.

      الهاشميون وهم "أناس " حسب تعبيرك ، جاءوا الى اليمن -في معظمهم- بناءا على دعوات كثيرة من مشائخ ووجهاء مناطق اليمن لتعليم الفقه الاسلامي والاصلاح بين الناس والتدريس . وكانوا في كثير من المناطق "هجرا" ، دورهم دوما الاصلاح والتدريس والحكم الشرعي ولم يكونوا يتدخلون في النزاعات والمشاكل.

      فاعلم ياهذا " وأبلغ أباك" أن معاداة بني هاشم ، ستودي بكم الى المهلكة "شئتم أم أبىتم - وافقتم أم كابرتم"

      وذلك مصداقا لقوله تعالى "قل لا أسئلكم عليه أجرا الا المودة في القربى" ، فان كنتم تؤمنون بان القران والاسلام صالح لكل زمان ومكان ، فلماذا لا تطبقون توجيهات القران في هذا الزمان ، وتؤدوا حقوق ما أمر الله بدون تكبر وتعال وغطرسة ....
      7 سنوات و 11 شهراً و 9 أيام    
    • 16) » الأنسان ينسب .. لأبيه .
      أبو خالد ردا على رقم 11 الذي سمى نفسه { يمني }ويقول انه ليس كلامي ويطلب الدليل ويدلل بآية المباهله , على حكاية الكسا ؟!! المباهله ايه ثابته في القراءن رقم 61 آل عمران . نزلت بين الرسول ونصارى نجران . اما الكسا فهى حكايه من حكاوي الروافض ما انزل الله بها من سلطان .. ثم انه في ذاك الزمان لايوجد من آل محمد الأ محمد نفسه وعلي وفاطمه والحسن والحسين . ولكن فيما بعد تزوج المام علي من اخرياة وجاء له منهم اولاد . فلماذا حصر ىل البيت في الحسن والحسين ؟واين اخوانهم اليسو ابناء المام علي لقد جاهدوا وقاتلو في سبيل الله والأنسان ينسب لأبيه . ثم ان بعض مفسرين الروافض قالو ان المباهله نزلت في فاطمه فقط لقد حرفو في القراءن وتفسيره . فاحذروا ياهل اليمن من الروافض الحوثيون . وابقو على سنة رسوله والطريق المستقبم .
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 17)
      واحد من الناس صحيح ان الكاتب جاهل بالتاريخ وبفن الكتابه فحديثه عن طريقة دخول الهاشميين اليمن مضحكه للغايه. ثم حديثه عن الهاشميين تدل انه فعلا يراهم كفئه مختلفه معزوله! هذا بعد اكثر من الف سنه! كل سنه وانت طيب.
      ثم حديثه عن اهل صعده اولا انه يتحدث عنهم وكأنهم ينتظرون منه الشهاده لهم وحكمه عليهم، ثانيا انه جعلني اتخيل ان من يحارب الحكومة في صعده هم اشباح!!
      والأفضل هو البحث والدراسه لمعرفة الاسباب التي جعلت اهل صعده يواجهون الحكومة بدلا من الاستغباء والنظر الى الأمور بهذه السطحيه العجيبه.
      اما المعلق واسمه ربيع فقد اسف في حق كاتب المقال فوجه اليه الشتائم بدون موضوعيه وانما شتمه لشخصه وشتم ابيه وهذا امر قبيح، كذلك تنطعه وحديثه عن الهاشميين وكأنهم مخلوقين اسمى من الآخرين امر قبيح جدا جدا وعليه ان يتذكر احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي يدعي الانتساب اليه حول تساوي المسلمين ويخجل من نفسه ويستغفر ربه.
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 18) » ضعف المنهجية
      وضاح اليماني لا شك انك أعتمدت على بعض كتب التاريخ التقليدية التي أعتمدت على النقل وانت من المفترض باحث وحصل على دكتوراه بتقدير أمتياز ..... كان المفترض عندما تكتب في مثل هذا الوضوع الحساس ان تفيدنا بالمناهج العلمية التي تعلمتها اخي العزيز نظرية العرب العاربة والمستعربة هناك من الباحثين المنهجيين من ينفيها كلية والجزيرة العربية على مر التاريخ نسيج اجتماعي واحد وفي هذا الموضوع احيلك الى كتابين الأول مجموعة جواد علي والثاني ابحاث في المجتمع والسياسية في الجزيرة العربية الصادرة عن مركز دراسات الوحدة العربية
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 19) » الطوافون حول أنفسهم
      ثاني من الناس ولى زمن الضحك على الدقون يا طواف الناس أصبح معها إنترنت وكتب وأقمار صناعية، والتزوير في التاريخ لم يعد يجدي سوى احتقار وتسخيف من يقوم بذلك وفقدان مصداقيته، لذلك وبدون تفاصيل المقال الذي لم أجد فيه سوى عبار واحدة صحيحة وأنقلها بنصها هنا: "أبناء صعده تربطهم بالهاشميين في اليمن علاقة احترام وتقدير"
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 20) » طواف ابن اليزيد
      خلاص انا مربوش هادي طواف وما ادرك من هو هادي طواف . هل تعلمون من هو هذا الشخص ؟ انه من باع دينه للشيطان فهو الناصبي الكبير والمعروف ، والمثل يقول لبن الوز عوام فهذا كاتب المقال مثله مثل ابيه ولكن اقول لكم يا آل طواف كما قال الحسين (ع)لجدك اليزيد"فاسع سعيك و كد كيدك و ناصب جهدك فوالله لن تمحو اثرنا و لن تميت و حينا"
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 21) » المقال لم يعجب احد
      رفضت الروافض المقال لم يكن موفقا في حمده وشكره وثنائه على اناس عنصريين لا يريدوا الحياة الا على رؤوس الجميع سادة وقضاه وأئمة والدليل كثير من التعليقات التي تدل على نفس كريه وحاقد ليس علي كاتب المقال المسكين وانما على كل ابناء اليمن فلماذا هذا الكراهية والحقد والترفع ولماذا بعض الكتاب الجهلة يريدون اقناعنا ان هناك هاشميين في اليمن لانه ليس هناك احد وانما ايرانيين من قبل الاسلام فلماذا يأتي بعض الكتاب بسذاجة او سوء نية يطلعوهم هاشميين ويستاهل الكاتب ما قيل فيه انه ناصبي وووو...الخ هههههههه
      يستاهل لانه جانب الصواب فالحوثة والهاشميين وجهات لعملة واحدة ولا يحاولن اي كاتب التفريق بينهم لانهم كلهم......
      7 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 22)
      اليمني حقد على الهاشميين.. خلاصة المقال.. حقد واثارة نعرات وتفريق بين ابناء الوطن الواحد.
      7 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 23) » اتمنى ان يصل
      عدنان اللاحجي اتمنى ان يصل هذا الصوت العذب الى اسماع الحكومه ذات الطبيعة القبلية من ليس معي فهو ضدي
      7 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 24)
      مازن في الحقيقة هناك نقطة هامه جدا ذكر ها كاتب المقال وغفل عنها الكثير من القراء الذي ركزوا علي الهاشميين الا وهي قظية الدميقراطية الصوره التي يمثلها الحزب الحاكم وكان الكاتب يطالب بانتقال الحكم الي رئيس جديد بطريقة ديمقراطيةويمكن الرجوع الي مقال الكاتب (التي تكون سالكة ومناسبة فقط للأحزاب الحاكمة, حيث إن الديمقراطية العربية لم تشهد حتى الآن انتقال الحكم من حزب إلى آخر, أو من حاكم إلى آخر إذا فهي ديمقراطية صورية) ومن خلال ذالك فالكاتب يطوف حول انتقال الحكم بطرق ديمقراطية بعيدا عن التوريث والاستبداد فكلنا معة نرفظ تىريث الحكم استنادا الي النسب ( احمدعلي) فأذا اجزنا ذاللك فالهاشميين هم اجدر بالحكم بحكم نسبهم الشريف ب محمد صلي الله علية وسلم
      7 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 25)
      مش مطلوب رقم 21 فري جود هذه الحقيقةووووووووووووووووووووووووووووووو
      7 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 26)
      جنه الاطفال منازلهم تمسكنا بال البيت (على كلامهم) 1000 سنه ماهي النتيجة 1000 سنه من التخلف والجمود والانغلاق وحكاية ان الهاشميين ثوار ومن الاحرار اسطوانه مشروخه لتمرير مفالطاتهم ...خلونا من الذنوب والله لو لكم قدرة لا تدخلوا الحوثي لا صنعاء والعجب عندما تقرا كتبهم ويعرف لك الامام بانه الهمام الورع الجهبذ التقي ناصر الحق والمتوكل وحمس بوند الدين ومبدد الظلام ووووولما يكمل الصفحة وتكتشف انه زي اي مدير قسم
      7 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 27)
      ائمة اليمن بصراحه بمراجعه كتب التاريخ اعتقد ان اليمن كانت خارج نطاق التغطية ايامهم لان ماكان معاهم رصيد والله يرحم المسلمين
      7 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 28) » لافض فوك ايها الدكتور
      ابوهيثم العامري الهاشمييون في اليمن هم من الفرس ظلموا العالمين العربي والاسلامي فقطعوا صلة الهاشميين الحقيقيين الموجودين في مكة,فهم سبب بلاوي وتفكك الدولة الاسلامية,فمن وراءتمزيق الوطن العربي والاسلامي سواهمفهم للاسف هواة الكراسي والمناصب والتعالي على الخلق وان كان هناك من يجلهم ليس احتراماكماقاله الدكتور بل سحرا وشعوذةاطلقهما الهاشميون لغرض الوصول الى مايريدون فوجودهم في اليمن كدراويش ومعلمين صبيان كما هم معترفين من خلال ماكتبوه عن انفسهم في هذا الموضوع,استولوا على اموال الناس من خلال الشعوذة والسحر وايضا لقرابتهم وهم كاذبون من سلالة الرسول العربي محمد صلى الله عليه وسلم فليس كل المعممين هاشميين فكل الفرس تهيشموا تيمنا بسلمان الفارسي رضي الله عنه وقداخذاليمن نصيبه من هذه الحثالة ولعل حرب الحوثي المجرم خير دليل على حقدهم الدفين وبعدهم من قرابة رسول الله ...
      7 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 29) » نصيحة أخ محب
      ابن اليمن والعروبة والاسلام يا دكتور والله انني أكن لك كل الحب والاحترام فأنا أعرفك منذ كنت تدرس الماجستير في جامعة ال البيت في الأردن وبعدهامرحلة الدكتوراه بجامعة حلب أتمنى وقد أنهيت الدكتوراه ولله الحمد أن تكون نظرتك لليمن الجمهوري الموحد دون إثارة نعرات طائفية أو مذهبية فالوطن يحتاج مننا إلى تشمير السواعد للبناء والعطاء بإخلاص دون تعصب الوطن بحاجة للم الشمل وأنت كدكتور قدوه فأتمنى منك البحث عن ما يضمد الجراح فنحن جميعا أبناء وطن واحد نشهد أن لا اله الا الله وان محمد رسول الله ونصيحتي كلية التجارة والاقتصاد بخمر بحاجة لخبرتك وعلمك والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سيكون لها وقع مهم بعد أن تلمس البلاد الخير من علمك ومهارتك وهنا لا مكان الا للعلم والعلماء وستسقط المشيخات والمرجعيات وبالتوفيق والسداد...... أخ مخلص محب
      7 سنوات و 9 أشهر و 29 يوماً    
    • 30) » الهاشميين في اليمن
      خالد الصمدي الهاشميين يرجع اصلهم الى اشرف بقاع الارض وهيا مكه والمدينه المنوره وهم من قادة الفتوحات الاسلاميه في بقاع الارض ولهم دور نظالي وبطولي في ثورة الدستور ضد الامامه ويمثلوا30 بالمئه من الشعب في اليمن واسهموا في البناء الفكري والثقافي والسياسي والحضاري لليمن ويرفضوا افكار الحوثي وافكار الاحقيه في الحكم من يحكم هو من يختاره الشعب( اسمعوا واطيعوا حتى لو تأمر عليكم عبد حبشي) ويضا لا احد يرضى في الظلم والعنصريه على اي يمني كان ومن يقول انهم ليسوا يمنيين فل يقرا التاريخ اولا الجزيره العربيه بما فيها مكه كانت تسمى الحجاز وسكانها يمنييين واول من كسى الكعبه هو تبع اليماني وكانت قريش سيدة العرب جميع و مكه والمدينه واليمن الحالي, يحكموا من قبل امير واحد يعينه الخليفه كل العرب اصلهم من اليمن شي نفتخر به ولانحصراليمن لمن اصله قحطاني حاليانرفض من يفرق وحدة اليمن نرفض الدعوات السلاليه والمناطقيه
      7 سنوات و 7 أشهر و 5 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية