د.كمال بن محمد البعداني
الاحتفال بعيد الغار
د.كمال بن محمد البعداني
نشر منذ : 7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام | الأحد 13 ديسمبر-كانون الأول 2009 02:50 م

وانأ أتابع القنوات الفضائية الموالية لإيران والتابعة لها وهي تبث احتفالات ما ي سم ونه ( عيد الغدير) في الأيام الماضية، وما فيه من سب وقدح بصحابة رسول الله وزوجات رسول الله، أدركت كيف ان هؤلا القوم قد استطاعوا طعن هذه الأمة بخنجر مسموم فيما مضى يزداد سريان هذا السم في جسد الأمة يوم بعد يوم وما ذاك الا انتقاماً لزوال دولتهم وإمبراطوريتهم العظمى على يد ابن اء هذه الأمة المحمدي ه، فقلت في نفسي هل خلافنا مع هؤلا هو خلاف مذهبي ام هو في الأصل سياسي وانتقامي؟ ثم سألت نفسي ماذا لو كان الخليفة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الأمام علي بدلاً من ابي بكر الصديق رضي الله عنهم جميعاً، فهل كان سينتهي الخلاف ويدخل هؤلا القوم في ما أجمعت عليه الأمه والتي لا شك انها كانت ستجمع على الأمام علي كما اجمعت على ابي بكر؟ انا شخصياً اشك في ذلك لأن الهدف في الواقع سياسي لا مذهبي، لذلك في تصوري أنهم كانوا سيقيمون الدنيا ولن يقعدوها مع ابي بكر الصديق وانه الأحق بالخلافة من الأمام علي وكانوا سيحشد ون الأدله على ذلك كما يفعلون الأن مع الأمام علي، سيقولون ان رسول الله قد اختار ابى بكر من بين اصحابه جميعاً ليكون رفيقه في الهجره وقدمه في الصلاة أثناء مرضه صلى الله علية وآله وسلم وكذلك جعله أميراً على الحج في العام التاسع للهجرة وهذا دليل على انه الخليفه من بعده معززين ذلك بأية الغار (ثاني اثنين اذ هما في الغار اذ يقول لصاحبه لا تحزن ان الله معنا) ويضيفون له ايضاً حديث الرسول في الغار لأبي بكر (يا ابا بكر ماضنك بأثنين الله ثالثهما) وسيطلقون عليه حديث الغار مثلما هو الآن حديث الغدير وان ابا بكر هو الوصي والصهر وا لخليفة بعد رسول الله ويحتفلون بهذا اليوم ويسمونه (يوم الغار) او (عيد الغار) مصحوباً بسب الأمام علي والصحابة الذين اغتصبوا ألخلافه من ابي بكر بسبب عدم وجود قبيلة تسنده فهو من بني تيم أضعف البطون في قريش، ومن الطبيعي ان يكون مقر شيعة ابي بكر هو في بلاد فارس كما هو حاصل الأن عندما يدعون انهم من شيعة علي، وسيكون لنا في اليمن نصيب من البكريين وهو الأسم الذي سيطلقونه على انفسهم وكان السستاني الفارسي سيتهم الحكومة اليمنية بأنها تريد القضاء على البكريين في اليمن، اما ام المؤمنين عائشه رضي الله عنها فسيقدسونها ويطلقون عليها اسم الصّديقه (وهي كذلك) ويطلقون قناة فضائيه بأسمها كما هو حاصل الأن مع فاطمه الزهراء رضي الله عنها، وسيشرحون من خيالهم كيف ان الأمام علي قد سحب عائشه وضربها وأخرجها من بيتها بعد وفاة الرسول مباشرة وهو الذي مات في حضنها وقد استودعها قرآن خاص سيطلقون عليه (مصحف عائشه) كما يقولون اليوم ان عندهم (مصحف فاطمه) ومن البديهي ان شرحهم هذا سيكون مصحوب بالبكاء والعويل، ومن الطبيعي أيضا انه سيكون عندهم اثنى عشر امام معصوم من اولاد ابي بكر الصديق واخرهم قد دخل السرداب هرباً من بطش احفاد الأمام علي وبنو هاشم جميعاً، وسيكون عندهم (العائشيات) بدلاً من (الزينبيات) الأن، اما زواج ألمتعه فسيبقى عندهم حلال كما هو حاصل الأن ويتهمون الأمام علي بأنه هو الذي حرم المتعه (لأنه رأوي حديث تحريم المتعه نقلاً عن رسول الله صلى الله عليه وسلم كما هو ثابت في الصحاح)، ولن يكون هناك صلاة جمعه حتى يخرج من السرداب البكري المنتظر، ومرجعياتهم ستكون مسبوقة بكلمة الصّديق بدلاً من السيد فيكون عندنا (الصّديق السستاني)، (الصّديق مقتدى)، (الصّديق المرتضى)، وهكذا.. وفي اليمن طبعاً سيكون عندنا مركز (بكر العلمي) بدلاً من مركز (بدر العلمي)وسيعمل على مساعدة البكريين الذين يحاربون الحكومة في اليمن حسب التوجيهات الخارجية، ومن الطبيعي أن يكون لهؤلاء البكرين نفوذاً داخل السلطة كما هو حاصل الآن مع الحوثيين، اما في العراق فسيتعاون البكريون مع أمريكا ضد ألسنه لأنهم اغتصبوا ألخلافه من ابي بكر وأعطوها لعلي ويطاردون كل من يحمل اسم (علي او الحسن او الحسين او فاطمة) كما يصنعون الآن مع من اسمه (ابو بكر او عمر او عائشه)، وهكذا يستمر الحال وتستمر المعاناة بنفس ألدوامه ونفس المسلسل الحاصل الان، فالهدف الأصلي في البداية كما قلنا كان سياسياً وانتقامياً بخطة يهودية فارسية من بعد معركة القادسيه، ثم تطور الأمر وتوارثته الأجيال اللاحقه واعتبرته دين كما تطور الأمر في عبادة الأصنام، والا فالجميع يعلم بأن الله رحيم بعباده وقد خلق للإنسان العقل وميزه عن سائر مخلوقاته، فكيف يرضى عقل عاقل ان يبعث الله نبياً يقدمه على كل البشر في الفضل والتوفيق والهدايه؟ بل ويصطفي أمته ويجعلها خير امه أخرجت للناس، ثم بعد ذلك يكافى هذا النبي المصطفى الذي جاهد وكافح لمدة ثلاثه وعشرين سنه بكل انواع الجهاد واؤذي في الله وصبر في الله فكيف يجازيه الله ويكافئه بأن يسلط عليه اصحاب يعيش معهم ويخدعونه قرابة ربع قرن ثم يخدعون هذه الأمه المصطفاة المختارة وهذا الخداع لا يشمل زمن معين او جيل معين بل على مدى اربع عشر قرن؟ فأن هؤلاء يقولون ان الأمامه كانت لعلي رضي الله عنه ولكن الصحابة منعوه عنها وأخذوها بمؤامرة جماعية منه!! فكيف يرضى الله ان يسلط هؤلا على ذرية نبيه الصادق وعلى الأمام الذي يحفظ العالم ويقيم العدل ويحفظ دين الإسلام دين خاتم الأنبياء و..... و...... و....... على حد زعمهم، والأدهى من ذلك ان هذا يحدث بمجرد موت هذا النبي بل وقبل ان يدفن جسده الطيب يتآمر من رباهم وأدبهم ومن نصروه في حياته بأموالهم وأنفسهم ورضي الله ورسوله عنهم، يتآمر هؤلا عليه بما مضى، هل يقبل هذا عقل سليم؟ وهل يليق هذا بحكمة الله الذي حرم الظلم على نفسه؟ هل يليق هذا بإله وصف نفسه بالرحمة واللطف (الله لطيف بعباده) انهم بقولهم هذا يصفون الله بتضييع هذه الأمة وخذلانها وفرض المشقه والضلالة عليها، تعالى الله عما يقول الظالمون علواً كبيرا، أرأيتم أيه السادة اي مأساة تعيشها هذه الأمه مع هؤلا القوم؟ اننا نؤمن ان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لم يوصي بالخلافه من بعده لأحد، كما نؤمن ان (ابا بكر، وعمر، وعثمان، وعلي، عاشوا أخوه متحابين ومتصاهرين وتربوا على مائدة النبوة من المربي العظيم محمد صلى الله عليه وسلم)، فوالله الذي لا اله الا هو ان ابا بكر في الجنة، وعمر في الجنة، وعثمان في الجنه، وعلي في الجنه، وسيكون الخزي والعار والعذاب الأليم عند الله على من كذب وافترى على آل بيت رسول الله وأصحاب رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم ورضي الله عنهم اجمعين.... قال تعالى: (وَالَّذِينَ جَاؤُوا مِن بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ)

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 34
    • 1) » والله أن الطريق واضح
      مشروع كاتب والله انك اتعبت نفسك كثيرا في خزعبلات وتخيلات وتصورات لالها طعم ولا لون .. كان الاجدر بك ان تبحث مدى صحة عيدالغدير ولماذا الشيعة يحيونه كل عام وماهي الاحاديث التي رويت في بيعة الغدير ومنها الحديث الصحيح (بخ بخ لك ياعلي اصبحت ولي كل مؤمن ومؤمنة) .. لماذا نحن العرب دائما نمضي وراء نظرية المؤمرات رغم ان الادلة واضحة في كتب الاحاديث عند كلا المذهبين .. ولماذا نتجاهل الوقائع التاريخية من واقعة الجمل وسب الامام علي 70 سنة من قبل خليفةالمؤمنيين واستشهاد عمار بن ياسر وغيره ونركز فقط على وجود مؤامرة من طرف واحد... عد الى الحقائق ودع عنك الخزعبلات التي أقرفتنا في سردها ..
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 2) » شر البلية ما يبكي ويضحك
      السراج هولاء لا بد من فتوحات جديدة لاعادتهم الى الاسلام لانه طالما حكامهم يمنعونهم من وصولهم الى الدين الحق ويمكرون عليهم باليل والنهار بالصحيفة والجامعه والمدرسة والروضوة والشارع والجيوش وكل المرافق فان شعوب ايران ستضل كذلك .اذا لم يكن لنا نية بفتح بلاد فارس من جديد فلا عجب ان يزداد السرطان في امتنا المسلمة حتى تتحول اكثرها عن الهدى .
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 3) » الفرق
      حاشد معروف عن هذا البعداني أنه "ناصبي حتى العظم"، وأمثاله موجودون عبر العصور لمحاربة سير وذكرى ال بيت رسول الله ، ولكننا نخاطب القارئ المنصف ونقول:

      ولو سأل أي من نفسه : أيهما أحق بالفرحة والاحتفال ، هل الأمام علي بن أبي طالب في ذكرى غدير خم ، وما في تلك الاحتفالات من سيرة وذكر وحمد وشكر.

      أم وصول الأمير سلطان بن عبد العزيز وما رافقها من بهرجة وغناء وشدو وتطبيل وتزمير.

      أيهما أقرب الى شعائر الاسلام : هل الاحتفاء بصحابي جليل وامام عظيم،مثل الأمام علي ،
      أم الاحتفاء بوصول الامير سلطان بعد رحلته العلاجية في أمريكا وفترة النقاهة في المغرب.
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 4) » من اخطر الامور هو...
      المرزوق من اخطر الامور اقامة او بناء العقائد على مجرد روايات (..وفى الاخير حساب وعقاب وجنة ونار ..) .لم يثبتها القران ، الذى تحدث عن النطيحة وما اكل السبع واللواط والزنا والسامرى وهو رجل من قوم موسى وصنع لهم العجل ليعيدوه من دون الله وذكر الصحابى ( زيد ) فى الاية المعروفة .ثم ياتى سيدنا على رضى الله عنه ويحرم من مجرد اية واحدة فى القران المرجع الاول للمسلمين بنص صريح لا يقبل التأويل بانه خليفة المسلمين وانه الولى بعد الرسول ، ثم لماذا سيدنا على رضى الله عنه البطل عدو اعداء السلام لماذا لم يدافع عن حق منحه الله له لان من لم يطبق امر من اوامر الله فهو عاصى وحاشا سيدنا على ان يكون من العصاة ، هل الشيعة الان ادرى من على وحريصين عليه اكثر من نفسه ، ام ان هناك متاجرة واستغلال لال البيت رضوان الله عليهم والمتاجرة بدماء الحسين رضى الله عنه من اجل مكاسب سياسية دنيوية  
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 5) » لماذا أصبح العرب غير جديرين
      مراقب خطبه الغدير تنفيذا لأمر الله تعالى كما ورد في تفسير الآية (يا أيُّها الرسولُ بلِّغْ ما اُنزِلَ إليكَ مِن ربِّكَ وإنْ لم تَفعلْ فما بلّغتَ رسالتَه، واللهُ يَعصِمُكَ مِن الناسِ إنّ الله لا يَهدي القومَ الكافرين) فصعد رسول الله (النبي صلى الله عليه وأله وسلم) منبرا من أحداج الابل، وخطب فيهم خطب عظيمة ، ذكرها أكثر علماء المسلمين والمحدثين من الفريقين في مسانيدهم وكتبهم الجامعة، وذكر في شطر منها بعض الآيات القرآنية التي نزلت في شأن أخيه علي بن أبي طالب (رضي الله)، وبين فضله ومقامه على الأمة، ثم قال
      معاشر الناس! ألست أولى بكم من أنفسكم؟ قالوا: بلى
      قال: من كنت مولاه فهذا علي مولاه
      ثم رفع يده نحو السماء ودعا له ولمن ينصره ويتولاه فقال: اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله
      ولقد بايع في من بايع أبو بكر وعمر وعثمان وطلحة والزبير، ، حتى أتمت البيعة لعلي (رضي الله عليه)
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 6) » يا خبيطاة
      متعجب اللع يعين هذا الكاتب على ما يعانية من تخبط
      صحيح يصدق علية المثل القائل
      (يخبط خبط العشواء في الليلة الظلماء)
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 7) » يا خبيطاة
      متعجب الله يعين هذا الكاتب على ما يعانية من تخبط
      صحيح يصدق علية المثل القائل
      (يخبط خبط العشواء في الليلة الظلماء)
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 8) » إلى الامام
      ابن تعز المنسية والله كلام جميل جدا واتمنى من الله ان يوفقك وتنجح في مشروعك يادكتور حتى يتعض ابناء المحافظات البقية.
      واقول لا مؤتمر و لا معارضة نريد مستقلون نزها لم يدنسوا سابقا بالحزبية وهم الذين سينهضون بالمجتمع بجد وخوفا من الله .
      مشروع ناجح باذن الله
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 9) » بلادة
      حكيم قال الامام علي كرم الله وجهه (الناس ثلاثة علم رباني ومتعلم على سبيل النجاة وهمج رعاع اتباع كل ناعق) وما اظن الكاتب الا من الصنف الاخير الذي يتحدث بما لايفهمه ولا يعقله والمثل الشعبي يقول الذي مش داري ياكل بلسن
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 10) » اذهبوا فأنتم الرافضة
      ناصبي هؤلاء الشيعة الروافض عباد القبور وقتلة أولياء الله من عهد الحسين رضي الله عنه
      فعلا
      هم صنيعة اليهود
      ومن أين للمسلمين بعيد ثالث غير العيدين العظيمين الفطر والأضحى؟؟؟

      أما الشيعة فلديهم عاشوراء والغدير و....و
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 11) » افيقوا
      بجاش المكحل الشئ المحير ان جميع المسلمين يتفقون ان القران لم يترك شئ من امور الدنيا والدين الا وبينها وشرحها حتي التحذير من الاقتراب من المراه الحائض وعدم معاشرتها اثناء الحيض وترك الامر العظيم الذي تقوم عليه دوله الاسلام واستمرار حياتها لتنشر هذا النور الي بقيه الدنيا
      ولم يتطرق ولو بايه صريحه لتوضيح امر الخلافه التي قسمت المسلمين وادخلت المسلمين في صراع مع اعداءه الذين استغلوا هذه النقطه ودخلوا من خلالها من اجل محاربه الاسلام ولم ينتبهوا لها الا بعد وفاه الرسول بفتره طويله
      وبداون بنسج دين جديد فائم علي الخزعبلات التي ينسبونها زورا للامام علي رضي الله عنه ومنها انه يسير الرياح والارزاق وسوف يكون قائما علي الميزان يوم القيامه لكي يحاسب اعدائه واستغلون حكم الناس باسم الامام الغائب الذي دخل السرداب قبل مئات السنيين وهم يحكمون الان باسمه تحت اسم ولايه الفقيه
      افيقوا ايها اليمانيون واعرفوا من هؤلاء
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 12) » الزميمة
      اعرابي متجول يا بعداني تعرف الزميمة والبريمة
      احسن لك تسير تتعرف على الزميمة والبريمة
      ورحلك من هذا الوادي فله رجاله
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 13) » الحقيقه واضحه للعيان
      عربي قح بارك الله فيك كاتب المقال .. طرحت الموضوع بالمنطق والدين ... ولكن هم مجادلون
      تصوروا ياأخوه ..تاريخنا من بعد رسول الله حتى ألآن خطاء فتوحاتنا ظلم والأسلام توقف من بعد موت على رضي الله عنه والحسن والحسين الذين قتلوه حسب رواياتهم هم

      عقول لا تفهم أنظر ألى أسم المهدي لديهم من ظمن أسماءه( خسروا مجوس) الذي يجندل سبعين قبيله عربيه

      تبأَ للمجوس وأتباعهم
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 14) » الروافض الجدد
      أموي لا تستغربوا من حوثي أو غيره فهؤلاء عقيمي الفكر والهوى ، نعرفهم من تأريخ جدهم عبدالله ابن سبأ أو جدهم الآخر ابن العلقمي ، بياعين قلعة بالعربي ،،،لا يهمهم سوى مصلحتهم والباقي إلى الجحيم، والحمدلله الذي دارت الدائرة عليهم بعد أن كان النظام الحاكم الفاسد يعدهم لملاقاة السلفيين والإصلاح ،،،، اللهم اضرب أصحاب الظلم والبغي ببعضهم، وعافنا ياكريم وانشروا يا مارب بلس
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 15) » شكرا يادكتور
      عزت شكرا لك يادكتور كمال على هذا المقال الرائع الذي يغيض من سخط من الصحابة ومزيدا من النقد على منهج الفرس المجوص
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 16) » الرافضة
      خالد حقيقة الشيعة لم تعد خافية على احد.ومن يريد ان يعرف حقيقتهم علية بمتابعة قنواتهم الفضائية ليعرف مدى ابتعادهم عن الاسلام .وجميع المسلمين يحبون ال البيت .اما اعمال الشيعة فهيا تشويهال البيت بافعالهم الخارجة عن الدين الاسلامي.
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 17) » لله درك
      محمد عبدالله اليمني لله درك يا دكتور كمال أثلجت صدورنا والله انك أصبت الحقيقة فيما كتبت ولكن أقولها لك لن يفهم مقالك حق الفهم الا من عرف الشيعة الرافضة حق المعرفة ويا أسفى على كثير من الجهلة الذين انخدعوا بالرافضة ولم يحكموا عقولهم ويتدبروا القرآن الكريم بارك الله فيك واستمر في فضح الر افضة ونحن معك بالدعاء لك وبالدعم ان شاء الله
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 18) » لله درك يا دكتور
      صندوخ لله درك يادكتور كمال .. لقد اصبت القوم في مقتل , وهاهم يتخبطون مثل الحية قد ضرب رأسها .
      ولو اكتفيت فقط بهذه الصورة المرفقة مع موضوعك فهي كافية لمن في رأسه ذرة من العقل ليفرق بين الحق والباطل .
      فالمسلمين يرفعون أيديهم إلى السماء يقولون ( يا الله ) و هم يرفعون أيديهم قائلين ( يا علي ) .
      لم يكتفوا بجعل علي كرم الله وجهه ورضي عنه - نبيا , بل جعلوه كماترى ( إلها ) !!.
      فهل بعد هذا لوم أو عتاب ؟!!
      وهل مازالوا فرقة اسلامية مختلفة أو حتى منحرفة , أم هم في الحقيقة أصحاب دين لا يمت للإسلام ولا حتى للأديان السماوية بصلة .
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 19)
      قحطاني يمني وافتخر ياصاحب المقطع يا منعاه منع القبيله لا عاد تكتب ولا عاد تتكلم بعد هكذا مقال ويشهد الله انك عدو اهل البيت وفوق كل هذا بعداني صحيح الي قال لا تشتري البعداني الا والعصى في يدك
      7 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 20) » في الصميم
      طلال البعداني الدكتور كمال البعداني كان مقالك هذا تحليليا اكثر منه مقالا عاديا كونه اوصل الفكره التي تريد ايصالها بطريقيه تشويقيه تعتمد على اسلوب الشيئ يعرف بنقيضه
      وانا اراك قد ابدعت في الراي ومن ثم ابدعت في تحليله ومن ثم استنبطت طريقه سهله لاستيعاب القارئ ما ترمي اليه
      ورغم ان الفكره التي تتحدث عنها قد اسهب فيها الخطباء والف فيها العلماء وكتب فيها الادباء الا ان تميزك كان واضحا في الفكره البنيويه للمقال القائمه على افتراض النقيض وتصور النتيجه الواحده في كلا النقيضين مما يدلل دلاله تامه على ان مجموع العقيده الشيعه بمبادئها ومعتقداتها مجرد وسيله ومطيه لتحقيق هدف غير معلن وان القضيه برمتها ليست قضية نزاع ديني بقدر ما هي قضية حقد عرقي تستثمر الحدث لخدمة الهدف وقد تختلف الاحداث والوسائل لكن الهدف يظل هو هو
      وفي الاخير اشكر الدكتور كمال الذي سخر قلمه في المنافحه عن عقيدة الامه وكشف بواطن الفتنه
      7 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 21) » لست رافضي ولا ناصبي
      احمد باحبيب انا سني شافعي عزيز علي اهل بيت رسول الله عليه وعلى آله افضل الصلاة والسلام, ورضوان الله سبحانه وتعالى على صحابة سيدنا محمد اجمعين خاصة الخلفاء الراشدين ابوبكر الصديق وعمر ابن الخطاب وعثمان ابن عفان وعلي ابن ابي طالب ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين.
      اؤمن ان ترتيب الخلفاء الراشدين هو ترتيب إلاهي فما كان للإمام علي كرم الله وجهه ان يسبق ابي بكر الصديق (ثاني اثنين إذ هما بالغار). وما كان لعثمان ابن عفان ان يسبق شهيد المحراب عمر ابن الخطاب.

      وانا اعتز بان جدي علي وابي حسين واخوتي محمد وعلي ومحمد (الثاني) وابراهيم واختي خديجة وابنائي محمد و حسين وحمزة وابراهيم وعلي وفاطمة. فمحمد(صلعم) نبينا واهله اهلنا.
      ولا شك ان الامام علي ابن ابي طالب (رضي الله عنه وارضاه ) ولي الله وواحد من اولياء الله الذين قال الله سبحانة وتعالى عنهم (الا إن اولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون)

      ومع عدم إيماني بعيد الغدير إلا انني اوافق الاخ حاشد فيما ذهب إليه في المقارنة بين الاحتفال بيوم الغدير (سواء صح او لم يصح) والاحتفال بيوم (الهدير) يوم وصول الأمير سلطان بن عبد العزيز وما رافقه من بهرجة وغناء وشدو وتطبيل وتزمير.
      أظنني كمسلم ساكون اكثر ارتياحا وسط المحتفلين بيوم (الغدير) وساشعر بالقرف بين المحتفلين بيوم (الهدير)

      احمد باحبيب
      رئيس جمعيةالصداقةالامريكية اليمنية سابقا
      ahmad_bahabib@yahoo.com
      7 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 22) » بالله عليكم
      السراج الزكاة التي فرضها الله 2.5% فقط هذه حق الله يؤديها المؤمن لاخوانه المؤمنين المحتاجين .وحق من يدعون انهم شيعة ال البيت وانهم من اهل البيت 20% خمس المال من التجارةوالزراعة والصيد والصناعة وكل اموال المسلمين لهم منها وهم قله ولا يحتاجون لهذا كله ربما الان لايتعدا عددهم الحقيقي عشرات الالوف الله يلزمنا باعطاهم 20% من دخل ملياري مسلم اين العقول .ولا ولم يفهم هذا افضل الخلق بعد الرسول عليه وعلى اله الصلاة والسلام وفهمه الروافض الذين قتلوا على والحسين وزيد رضي اللهعنهم جميعا الم يقتل اهل البيت في العراق كلهم في الكوفة وكربلا وما حولها ادعياءحب ال البيت .
      7 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 23)
      ابن الاهدل لله ذرك يابعداني اثلجت صدورنا وليخسأالروافض والمجوس واخوانهم الهادويين والحوثيين
      7 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 24) » الأمريكان ومعرفتهم بالارهاب
      ابرهيم فتحي رازح رجال الله من القوات الخاصة الامريكية يعرفون أن الوهابيين هم الارهابيين الحقيقيين وقد قدموا لملاحقتهم في مارب وحضرموت وتعز وتهامة والعاقبة للمظلومين من أبناء صعدة.
      7 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 25) » في الصميم
      عربي مسلم سني شافعي لن أقبل يد أو ركبة سيد بعد اليوم
      لن أدفع الخمس من مالي لهم
      لن أقول يا سيدي و أنا الحر الهمام
      لن أسب صحابة الرسول و آل بيته الطاهرين
      هؤلاء أخطر على الاسلام من اليهود
      تابعوا قناة أهل البيت و غيرها من قنواتهم و ستعرفون بأنفسكم قبح تكفيرهم و انحطاط قيمهم و سخف ما يدعون اليه
      لقد ألهوا عليا و جعلوه شريكا لله في علم الغيب و الآجال - استغفر الله العظيم - و سبوا زوجات الرسول امهات المؤمنين و حرفوا تفاسير كتاب الله لتخدم أغراضهم الدنيئة
      اقرأوا عن حديث غدير خم و مناسبة قول الرسول الكريم من كنت مولاه فعلي مولاه و التي قصدبها توبيخ جماعة من سرية كان يقودها علي اختلفوا معه في مسألة غنائم كسبوها و شكوه لرسول الله
      أحبك يا علي و أبغض من غالى في محبتك خبثا و أكره من عاداك
      لا أنكر منزلتك الخاصة من رسول الله و لكن لا رسول بعده و لا وصي ... الامر شورى بينهم و هم من غدروا بك وبأبنائك ثم يتباكون
      7 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 26) » قرفت
      الوشلي قرأت نصف المقال او بالاصح الهدار و قرفت اواصل
      لم اكن اتوقع ان الحقد في قلوب بعض الناس وصل لهذه الدرجة من الكراهية
      السيد من ساد نفسه
      اما انت بعت نفسك لمن يدفع
      7 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 27) » لماذا تسبون يا روافض
      البحيري شكرا للدكتور على مجهودة وبصراحة لقد اعريتهم يلأسلوب رهيب وانظر الى ردودهم كلها سب ومنهم من لم يفهم المقال واذا به يتهمك بأنك لا تفهم ولم يفهم المغزى
      مثل هؤلاء ليس لهم عقول يفهمون بها ولا اذان يسمعون بها ولا عيون يرون بها وماهم الا كألانعام بل هم اضل من الأنعام

      فهل بعد ذلك سيفهمون

      وجزاك الله خيرا
      7 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 28) » الى المتعلقين
      طلال البعداني استغرب كثيرا من بعض النتعلقين وليس المعلقين الذين مارسوا هنا نوعا من عدم الغباء الفطري احيانا والمكتسب احيانا والمصطنع احيانا كثيرا وهم الذين حملوا الموضوع غير فكرته وحوروه وحولوه عن هدفه على ان كاتب الموضوع قصد سوءا بال البيت بينما المقال كان واضحا واللغه كانت عربيه صرفه لم تتخللها كلمات فارسيه ولا عبريه حتى يفهمها البعض على هذه الشاكله
      لذا فان من تطاول على شخص الدكتور دون ان يتناول موضوع المقال ودون ان يتعب نفسه بقراءة المحتوى فانه انسان حقود على شخص الدكتور نفسه ومن قرا المقال ورد بمثل هذا الاتجاه فمصيبته اعظم ربما كان لديه طفره في جينات الغباء الى هذه الدرجه اما من فهم واصر على عدم الفهم فهذالا يشكل خطرا الا على نفسه حيث نهايته مرتقبه مع سكوت اخر طلقه في جبال صعده لذا نقول ان الفكره واضحه والمستهدف واضح وكل من علا صوته بالنعيق هنا فهو متضرر بشكل او باخر دون التستر بحب ال البيت
      7 سنوات و 10 أشهر و 7 أيام    
    • 29) » تعديل الرد السابق
      طلال البعداني استغرب كثيرا من بعض المتعلقين وليس المعلقين الذين مارسوا هنا نوعا من الغباء الفطري احيانا والمكتسب احيانا والمصطنع احيانا كثيرا وهم الذين حملوا الموضوع غير فكرته وحوروه وحولوه عن هدفه على ان كاتب الموضوع قصد سوءا بال البيت بينما المقال كان واضحا واللغه كانت عربيه صرفه لم تتخللها كلمات فارسيه ولا عبريه حتى يفهمها البعض على هذه الشاكله لذا فان من تطاول على شخص الدكتور دون ان يتناول موضوع المقال ودون ان يتعب نفسه بقراءة المحتوى فانه انسان حقود على شخص الدكتور نفسه ومن قرا المقال ورد بمثل هذا الاتجاه فمصيبته اعظم ربما كان لديه طفره في جينات الغباء الى هذه الدرجه اما من فهم واصر على عدم الفهم فهذالا يشكل خطرا الا على نفسه حيث نهايته مرتقبه مع سكوت اخر طلقه في جبال صعده لذا نقول ان الفكره واضحه والمستهدف واضح وكل من علا صوته بالنعيق هنا فهو متضرر بشكل او باخر دون التستر بحب ال البيت
      7 سنوات و 10 أشهر و 7 أيام    
    • 30) » سلمت يداك
      أبو أمجد حقيقة أعجبني أكثر من مقالك الرائع ياأبو فراس إطلاعي على مدى إفلاس الكثيرين ممن لم يعجبهم ماذكرت سواءاً كانو شيعةً أو حوثيين أو مجرد فرغ علقوا بعد.. تعميره
      وهو الإفلاس الواضح تماما في تعليقاتهم الوارده والتي لاتمت أبداً لمبادئ الحوار والمناقشة بالرأي والإقناع وتقديم الأدلة والحجج والتي كلها يجب في الأصل ألا تفسد للودقضية.. بين الأخوة
      أقول على عجالة .. وأنت يا دكتور كمال أعظم من أن يقال لك مثل هذا ... ليظل قلمك مطلق العنان بفكرك العميق وحكمتك المعهودة
      سلمت يداك ، سائلاً الله أن يحفظك دائماً ويرعاك من كل سوء
      7 سنوات و 8 أشهر و 30 يوماً    
    • 31) » رحمك الله يا صدام حسين
      يمني من المهجر أولاً أحب أن أوجه رسالة شكر واحترام وتقدير للدكتور على ما ذكر فقد أحسن وأجاد.
      ثانياً أحب أن أبين أن الشيعة وأعمالهم وفضائحهم التي ظهرت بعد استشهاد سيف الحق المجاهد (صدام حسين) رحمه الله ورزق الأمة الإسلامية من قيوم بشيء مما قام به.
      صحيح أن الشهيد رحمه الله كان يتبنى الفكر القومي البعثي لكن الحق والحق يقال بأنه ولو لم تكن له إلا هذه الحسنة لكفته فقد كتم أفواه الشيعة الروافض في العراق وفي إيران وما ظهر هذه الإيام شاهد قوي على ما أقول، فقد ظهر الشرك والفسوق والعصيان عافنا الله من ذلك كله.
      ثالثا: أحب أن أبين للشيعي الرافضي بأن العصر قد تغير والحمد لله نحن الآن في عصر العلم والجهل فيه شبه منتهي (خلاص بح) وكل شيء أصبح واضح مكشوف ولم يعد لكم شيء.
      7 سنوات و 7 أشهر و 22 يوماً    
    • 32)
      عارف اعرف ان رسول الله نهي عن الاعتماد علي كلمة (لو) وقال بان لو تفتح عمل الشيطان وما دام البعداني كاتب المقال فلاغرابة فانه شيطان ولكن اخرس
      7 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً    
    • 33) » الى هذا الموقع الموحد الفريد
      فادي اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
      الموضوع واغلب التعليقات سخيفة وطائفية
      سود الله وجوهكم لايوجد اشطر منكم عند الكلام في الطائفيةاما عند الكلام عن الصهيونية واسرائيل والجهل والتخلف فلا يوجد احد ماذا فعل القات في اهل اليمنز
      7 سنوات و 3 أشهر و 5 أيام    
    • 34)
      عبد الحق بن عبد الحق الكاتب قد بدت البعضاء من فمه ومايخفي صدره اعظم.ويحك اتدعي انك حاصل على الدكتوراه وتقول عن حديث الغدير ب "مايسمونه عيدالغدير" احتقارا وجهلا وهو حديث قال عنه الرواه لقد اذهلتني كثره روايه هذا الحديث حتى ايقنت بوقوعه فقد روي ب75طريقه.
      لكن لا نعاتبك فأنت متخصص في احاديث ءال سعود وليس ءال البيت.
      7 سنوات و شهرين و 28 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية