د. عبدالخالق هادي طواف
عيد الاستقلال وسوء الاستغلال
د. عبدالخالق هادي طواف
نشر منذ : 7 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً | الثلاثاء 01 ديسمبر-كانون الأول 2009 03:13 م

يصادف يومنا هذا عيد الاستقلال من نير الاستعمار البريطاني لجنوب اليمن, حيث اندلعت شرارة الثورة اليمنية ضد المستعمر وأذنابه السلاطين, وقد شارك في هذه الثورة كل يمني شريف وحر, بل وشاركتنا حتى الدول العربية التي كانت قد سبقتنا بالتحرر من نير الاستعمار, ولا ننسى جمال عبدالناصر رحمه الله والذي كان بمنزلة الطليعة النيرة لكل حركات التحرير العربية من براثن الاستعمار وسوء استغلاله.

والمناسبة هي سعيدة بكل المقاييس, حيث تظهر كم أن اليمانيين أقوياء ولا يتحملون أن ترى الدنيا على أرضهم وصيا, ولم تكن اليمن تشهد حركة تحررية من الاستعمار فحسب بل ومن السلاطين ذوي الشالات الكشميرية, وبعد سنوات طويلة تسلم الحكم في جنوب اليمن الحزب الاشتراكي اليمني, والذي يعد من حسناته القليلة أنه قام بإنهاء مظاهر الدويلات التي كانت رائجة آنذاك, وإن كانت هذه الحسنة لم تستمر حيث أصبح سلاطين الأمس حلفاء اليوم بعد أن لبس الاشتراكي عباءة "المصلحجية", بدلا من أفكار الأمس الوطنية.

الشيء المؤسف أن مظاهر الفرح اختفت بهذه المناسبة وحل محلها مشاعر عميقة بالكراهية والبغضاء والحقد, وبدلا من أن نخيف الدول الاستعمارية بإحيائنا لهذه المناسبات ونذكرهم بمصير المستعمر فيما إذا فكر بتدنيس أرضنا الحرام, صرنا نرهب بعضنا البعض, حتى الهتافات صارت مناسبة للمطالبة بتمزيق الوطن وتحول الوطن إلى قطعة جاتوه.

هل كانت تحلم إسرائيل والدول الغربية بأن سياسة الفوضى الخلاقة سيصل نجاحها إلى هذا الحد في العراق والصومال ومصر والجزائر والسودان والسعودية ولبنان والبحرين واليمن, وهل تحول الحزب الوحدوي اليساري التحرري الاشتراكي من صفوف التقدمية والمصلحة العامة إلى حزب عنصري يميني متخلف, وهل أصبح إرث الأجداد ثقيلاً ورخيصاً إلى هذا الحد حتى نقوم بتشويه هذه المناسبة وتحويلها إلى يوم يطالب بضرب الوحدة والعودة إلى ديار التمزق والتشرد والفرقة, هل أصبح معنى الآية الكريمة (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا) لا يثير في نفوسنا بعضاً من حرصٍ على وحدتنا ومعالجة مشاكلنا بنفوسنا.

أنا في غاية العجب من حقد يجعل المرء يبادر بالانتحار, أو خرق عينه بنفسه, أنا مستغرب من أمة يبلغ حقدها (أعاذنا الله من الحقد) مدى يجعل الأخ عدواً والعدو صديقاً, وأستغرب أن على سالم البيض الذي هرب بالأمس بقارب متهالك تارك كل شيء وراءه ما عدا الأموال التي قبضها ثمن الانفصال, استغرب أنه أصبح يتحدث ويجد أذاناً قليلة تسمعه, إذا كان هناك بقية رجال ألا يستحون من إعارة أسماعهم لشخص ضحى بمصير شعب, وأزكى أوار حرب أهلية شعوا, وباع كل شيء باع الوطن والشعب ودماء الشهداء والمناضلين, وعندما جاء دوره ليشتري لم يشتري سوى زوج لابنته (فنان لبناني مغمور).

هل الزمن تغير إلى الحد الذي لم يعد فيه للأنفة والشهامة والنخوة العربية أي معنى؟, هل أصبحت الأنفة هي التسكع في أروقة المخابرات الاستعمارية من أجل فوضى "خلاقة" في اليمن يكون نتيجتها فصل بضعة من اليمن لوحدها وإعادة الحرب الأهلية بين اليمنيين عقوداً طويلة؟ وهل أضحت الشهامة هي تشبيه الأخ لأخوه بالمستعمر؟, وإطلاق شعار برع برع يا استعمار في وجه أبناء المؤسسة الأمنية التي تحافظ على النظام والأمن في الوطن؟, وهل صارت النخوة العربية هي قطع الطرقات على القاصدين عندن لقضاء إجازة العيد, المفارقة الغريبة أن هذه الجموع الهستيرية تصيح برع برع يا استعمار في وجه قوات الأمن الذين استشهد أجداد بعضهم في جبال ردفان, وشمسان.

الواقع إننا نمر بأزمة أخلاقية كبرى, هي ليست سياسية بقدر ما هي أخلاقية, واتضح لنا إن العولمة نهشت البقية الباقية من الأخلاق والعقل, حتى أصبح البعض يترحم على المستعمر البريطاني, ويعتبر عصر الاستعمار هو العصر الذهبي لجنوب الوطن, وإذا كان كذلك الأمر فلماذا قام أجدادنا جميعا بالتضحية بأرواحهم في سبيل نصرة ثورة 14 أكتوبر, وما يمكن أن يعزيني في جدي وجدك الذين قضوا نحبهم في جبال ردفان وهضاب العوالق.

وبسبب هذه الأزمة الأخلاقية هذه لا استبعد أن يجيب أحد هؤلاء المأفونين بأن أجدادنا قد قضوا نحبهم من أجل قضية خاسرة, فيما يعدون من يلقون بأنفسهم إلى التهلكة في مظاهرات عبثية شهداء واجب, وجهاد مقدس لفصل الأخ عن أخيه, أما جهاد أبناءنا وأجدادنا لفصل اليمن عن عرش إليزابيث فهو عبث في عبث.

لا ادري ماذا سيكون موقف المناضل الشريف راجح لبوزة لو بعث من قبره, هل كان سيمتشق سلاحه ويفرق الجموع التي أضحت تؤمن بأفكار الاستعمار, أم كان سيصفع وجوه أبنائه المتفرجين, ولكني على ثقة بأنه سيكون سيفا يضرب صفحاً ويضرب حداً في سبيل استمرارية وحدة كان لها بداية ولن تكون لها نهاية ما دام قبر لبوزه وغيره من الشهداء الأبطال في أرضنا.

لقد كان بعضاً من رجال لبوزه وأغلب تسليحه وتموينه يأتي من جزء الوطن الذي كان قد تحرر من الإمامة الغبية, وقطعاً لا يمكن لهذا الرجل ومن يحمل تراثه الفكري والجهادي أن يغير اتجاه حربته, فهلا يتشبهوا أفراد تلك الجموع التي تصيح بهستيرية برع برع يا استعمار هلا تشبهوا براجح لبوزة بدلاً من التشبه بالتجار الذين قبضوا ثمن الانفصال وقصدوا الخارج ليصبحوا أقلام رصاص في إدارات القلم المخابراتية الغربية.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 16
    • 1) » نور الله قلبك
      نور الله قلبك صدقت ايها الكاتب الهمام لقد تحول العدو في اليمن الى ابناء اليمن وصارت اسرائيل مضرب المثل بعدم اقتراف الجرائم وصارت الدبابة الامريكية رمز من رموز التحرر والبطولة لو جاءت دبابة امريكية من ناحية السواحل الجنوبية لرقص لها الابطال الجنوبين واستقبلوهم بالاهازيج والرقصة الحضرمية وزوجوهم زواج المسيار الله يهدي اخوتي انهم لا يعلمون
      7 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 2) » يحق لك تدافع علي نظام علي فاسد
      ابو مازن مادام واخوك الاكبر وكيل وزارة والاصغر سفير وانت قريب منصب محترم اكيد باتكون من الداعمين للوحدة والامن والاستقرار وللنظام نفسة وحتي ان كان من افسدالانظمة انت تعلم كم من اسرة شردت وعانت من الجوع والفقر ودكاترة لم يجدو وظائف ورواتب سيئة للغاية لاتكفي لحياة متوسطة ثلثي الراتب ديون والباقي مصروف لاسبوع وباقي الايام ديون وعليها الي متي هذا الوضع اليمن يوم بعد يوم الي الاسؤ ايش الحل الوحدة موجودة من زمان لكن مابش فايدة اذا جربنا واتخلصنا من الوحدة الشمال يعود لاصحابة والجنوب يحكمة اصحابة احتمال نلاقي شي افضل للعلم انا من الشمال ومابش عنصرية شمالي وجنوبي نفس الخبر حراف وديوان الخ جميعنايبحث عن البديل للوطن والافضل للجميع اذا مافي فايدة من النظام الحالي...
      7 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 3) » يتكلم في ما لايعنيه
      واحد لاشك لو قام لبوزه او علي عنتر او علي

      شايع لن تستطيعو شراءهم وجعلهم ديكور

      وخشب مسنده مثل (....) لاشك سيقفون الى

      جانب رفاق دربهم امثال المناضل البيض والعطاس

      وعلي ناصر ومحمد علي احمد وردفان سعيد صالح سالم وشلال

      على شايع والشنفره وغيرهم من الاحرار

      فهمت يا خبير ؟
      7 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 4) » الى التعليق رقم اثنين
      ابو الموازن خليك منطقي وبطل ترمي بحرافك وفشلك على على صالح صحيح الحالة سيئة والمرتب لم يعد الا مثل المهدئ البرامول لكن ما دخل الوحدة بعلى عبدالله وما دخل الحراف والحالة المعيشية السيئة باليمن الواحد
      يا خي لا تخزن ولا تدخن وربي عيالك على الحلال والقناعة ولا تراقب الناس خليك في حالك تعيش سعيدا وبشراك الجنة اما الوحدة فهي بعدك وبعد البيض والفساد وصدق الكاتب هذا على الببض اللي سرق الشعب وراح يجيب للفنان اللبناني 25000000 دولار وبعد ما استلم الفنان اللبناني المبلغ هرب وطلق البنت مثلما عمل ابوها في الشعب اللي وثق فيه وااتمنة علي مصيره وبعدين راح عمان هوري
      بطلووووووووووووووووووه مزايدة على جماعة ووجع راس
      7 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 5) » صدق الكاتب والله
      ابو محمد احمدوا الله على الوحدة وبطلوا العالم بيتوحد ويتكتل وقبايل شبوة وابين والضالع يريدو دولة القبايل والقتل والتعذيب وارجو من الذي يحب الانفصال يسأل والدته اذا عادهيه حيه من الذي ضحك عليها
      7 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 6) » الوحدة تحتاج لرجال اشداء
      نبيل محمد انا واثق ان الوحدة راسخة ولا يمكن ان تنتهي لانها ارادة الله ولن يقدر اي واحد يخالف ارادة الله ولا يقدر ان يفك عرى الوحدة وصدقوني من اجل الوحدة انا اول واحد محيرف وضابح والدنيا سودا في عيني والعيال عيدوا بملابس قديمة واللحمة بالكيلو في العيد لكن لو يدعيني داعي اني لافدي الوحدة بروحي ووالدي الله يرحمه قاتل وقتل في صبر ووالله اني لاتفجر قطع قطع صغيرة انتقاما من الانفصاليين واقراءوا يا رجال كيف ان البيض زوج بنته بفنان نصراني لعنه الله
      7 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 7) » ردا على بو مازن
      ابو حازن يا خي عادك تشتي دراسة من جديد ما حد اتكلم من النظام الفاسد ولاعلى مقلى وخبرته المقال عن الوحدة صحصح القات مبودر اما النظام الفاسد فما في واحد في الدنيا بيتكلم في صالحه المقال يا غافل عن الوحدة الوحدة في خطر انتبهو لا تخلطو بين الفساد والمفسدين وبين الوحدة اليمن في خطر يا بو مازن والله انك اسم على مسمى انشاء الله
      7 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 8) » على هامان يا فرعون
      فايز با مزاحم من يقول ان البيض والعطاس وياسر والشنفرة وشلال مناظلين اقوله بتضحكو على نفوسكم او بتضحكو علينا احنا عارفين البير وغطاه ليش الكلام غير المسؤول على من بتضحكو على هامان يا فرعون دحنا دافنينو سوا
      7 سنوات و 10 أشهر و 19 يوماً    
    • 9) » بيوتكم من زجاج
      الجنوبي ليش تتكلومو يا خبره في عرض الرجل زوج بنته على سنة اله ورسوله لرجل مسلم وليس كم زوجتم وتزوجو بناتكم وخواتم على السعوديين والخليجيين علما انهم اخدام وادنى السلم الاجتماعيي يعني طباليين وفنانيين مخادر خلو الخلاف سياسي افضل بينكم وبين البيض وشعب اليمن الجنوبي من جه وهو خلاف طبيعي موجود في العديد من بقع العالم يعني تضارب مصالح بن شعبين حيث ان شعب اليمن الجنوبي يرى تحقيق مصلحته وكرامته الوطنيه وحريته با اعادة دولته وكام شخصيته الاقلييه والدوليه
      7 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 10) » زواج سياحي
      سايح السياحي سوال كم زوجا من بناتنا ؟

      لسياح الخلجيين والسعوديين با بخس الاثمان

      وبعدين تكلمو على البيض ياخي هو حر يزوج

      ابنته من يشاء وبعدن انت دكتور التجريح

      يسى لمكانتك العلميه المهم نحن مختلفيين

      معه سياسيا فقط
      7 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 11) » الاستقلال دعوة للاصطفاف الوطني
      أحمد باحبيب إلى كل المخلصين من ابناء اليمن العظيم
      وإلى المغرر بهم والراغبين بالعودة لأحضان اليمن الغالي للعمل من أجل الفساد
      وللفاسدين والذين يرغبون بالتوبة والإقلاع عن الفساد
      وإلى الإنفصاليين والذين راجعوا أنفسهم عن ما اقترفوا من ذنوب وأرادوا التكفير عن ذنوبهم
      وإلى الوطنيين الشرفاء في شتى أرجاء اليمن الكبير

      معا لنقف دقيقة حداد على أرواح الشهداء العظام الذين ضحوا بأنفسهم ورووا بدمهم الطاهر النقي ثرى اليمن الغالي للذود عن الحياض

      ثم لنعلنها حربا ضد الفساد والخيانة والإنفصال فكلهم دعاة فتنة وكلهم مقترنون ببعض

      الله أكبر
      النصر لليمن

      أحمد باحبيب
      رئيس جمعية الصداقة اليمنية الأمريكية سابقا
      ahmed_bahabib@yahoo.com

      ملاحظة هامة:
      هناك بعض التعليقات باسم احمد باحبيب بدون همزة يرجى تجاهلها لأنها لشخص مأزوم يحاول انتحال شخصيتي
      http://www.marebpress.net/news_details.php?sid=20418
      7 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 12) » الوحدة الوحدة
      Arab researcher سخر قلمك وكتابتك في قرع السلطه التي اصبحت مستنقع للفساد المستشرى حتى النخاع فى كل الاجهزة والموسسات والدوائر في الدولة وهم الطامحين للسلطة والمال والنفوذ أبناء وطنكم في جنوبه شاطروكم فرحة التحرر والاستقلال وشاطروكم فرحة وحدة البلد اجلسو مع نفسكم قليلا ً واعطو للعقلم من وقتكم قليلا ً لإيجاد حلول علمية لما يواجه الوطن والشعب من مشكلات وتحديات في مختلف المجالات التربوية والاقتصادية والصحية
      7 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 13) » كفوا عن شتم الناس
      يمني بطلو شتم في الجنوبيين والذي تقولوا عنهم انفصاليين لماذا لا تسئلو المسؤليين
      لماذا هم اليوم انفصاليين انها ردات فعل من قبلهم ليس إلا انها بسبب الفساد
      الذي عم البلاد كلها ادعو ان الله يزيل الفاسدين والمفسدين والذي امور اليمنيين
      بأيديهم ولا يخجلو من انفسمهم ويتركوا السلطة ويذهبوا خارج اليمن
      اليمن فيه كثيرا من الشرفاء والخييرين ..
      خالطنا الكثير من اخواننا الجنوبيين والله ماهم كارهيين في هذه البلاد إلا
      الفسده و الذيين يحمونهم ..
      و اقول للكاتب بطل الغطرسة والنفخ الكاذب واكتب على حسب معرفتك لأنك
      دخلت في مواضيع تجهلها و المثل يقول الذي بيته زجاج لا يرمي بيوت الناس
      بالحجارة و مد لحافك على قد فهمك أما اخيراًُ فسأدعو لك بالهدايه وشكرا .
      7 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 14) » ابوها الركزات
      محمد ابو عوجا حياء اللة دكتورنا واللة وركزكم ابو علوة ولازم تركزو لة ولا ماسبرت البلاد خاربة ويوم بعد يوم الي الجحيم اللة يهديك !!!ان اعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر والنفاق مالة داعي والوحدة راسخة مثل رسوخ الجبال لكن الامور اصبحت خارج نطاق السيطرة من جنوب اليمن الي شمالة اللة يستر .....
      7 سنوات و 10 أشهر و 17 يوماً    
    • 15) » الجبهة القومية
      جنوبي ياكاتب المقال كان تسليح الجبهة القومية من الجيش الجنوبي والمال كان من تبرعات
      المواطنين وجبهة التحرير كان تسليحها من المخابرات المصرية والجيش المصري المتواجد في الجمهورية العربية اليمنية
      هذا لمعلوماتك وشكراًَ للقآئمين على موقع مأرب برس ونرجوا منكم ان لا تسمحوا لبعض الكتبة كتابة مواظيع ليس لهم فهم فيهاوشكرا لكم مرة اخرى .
      7 سنوات و 10 أشهر و 16 يوماً    
    • 16) » الله اكبر
      ابو هيثم العامري انا مع الدكتور في ما حرره الاخوة في المحافظات الجنوبية حولوا عيدهم الى قمقوم من الجين ويك بدلا من الشموخ الى مستوى الحدث الوطني العظيم ,حولوا المناسبة العظيمة الى جلسة في سوق نخاسة وهرجلة وعواء,الن تستحوا ايها الاخوة من مطالبة المحال ومن خبط الرماد اعمى عيونه,حنا ابناء الجنوب وحدويون ولكننا اسفا نسعى وراء البيض وعلي ناصر لانهما كروت حارقة ,احرقوها وللوها بدماؤئنا في 86وقتلونا بالبطاقة ,ولكننا نحبهم لانهم لم يكملوا مهمتهم الانسانية في سفك بقية ما بقي من دمائنا,حنا حائرون ولكننا ماهرون في اقتسام ما اخذه البيض من دجاجاتنا الهرمزية,قضى على مملكتنا البيضية وهرب بها ونحن نصفق,الله اكبر واكبرا على الدمي الاغبرا اكل الدجاجة وادبرا,هذا حالنا نؤمن بالوجبات الدموية والعودة الى نعوشنا لتحملها الملائكة الى عرش البيض ومركز الدراسات في دمشق الحبيبة,خلاصة عاش اليمن ووحدته.
      7 سنوات و 10 أشهر و 7 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية