غازي الغريري
صنعاء الإيرانية
غازي الغريري
نشر منذ : 7 سنوات و 11 شهراً و يومين | الجمعة 20 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 04:15 م

من يقرأ العنوان يظن أن عاصمة إيران هي صنعاء وليست طهران، وكأن الحلم الإيراني أصبح حقيقة في الوصول إلى جنوب شبه الجزيرة العربية لتنفذ مخططها التوسعي وتصدير الثورة الإيرانية للخليج لتمر عن طريق التيار الحوثي المتمرد على الحكومة اليمنية بدعم إيراني، والتحرش بالمملكة العربية السعودية ومناوشاتها عن الحدود للتدخل بقوة لردع الحوثيين ودحرهم والقضاء على فلولهم لتكون رسالة مبطنة للنظام الإيراني القابع في طهران .

 ما يحدث على الحدود اليمنية السعودية من حرب انتقل إلى قبة البرلمان البحريني عند رفض كتلة الوفاق التصويت على البيان الذي أصدره مجلس النواب لمساندة المملكة السعودية في حربها ضد الحوثيين، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً في الشارع البحريني فتح بعض النواب النار على نواب الوفاق واتهامهم بأنهم يتصيدون في الماء العكر والوقوف موقف طائفي وأنها ملتزمة الحياد بعدم الوقوف مع طرف ضد آخر .

واستغربت جمعية الأصالة الإسلامية من عدم تصويت الوفاق مع البيان وتخليها عن المملكة السعودية التي تعتبر الشقيقة الكبرى وهي الأقرب بالنسبة للبحرين، في حين أنها تقف ضد أي مواقف ضد إيران والتبرير بأنها لا تريد التدخل في العلاقات اليمنية السعودية، وتارة أخرى تقول إن البيان تم تمريره بشكل سري بين النواب، ولم تكن على علم به .

الحرب السعودية ضد الحوثيين لم تأت بين ليلة وضحاها بل كان بال حكومة الرياض طويلاً امتد إلى ست سنوات من الحرب بين الحكومة اليمنية وبين الحوثيين وقف موقف الحياد دون التدخل في شأن اليمن الداخلي ولم تطلق رصاصة واحدة لصالح أو ضد الحوثيين، بل التزمت الصمت والحياد، ولكن بعد أن قاموا بالاعتداء على أراضيها واختراق الحدود وقتل ضابط سعودي وجرح آخرين ما حدا بالقوات السعودية الرد وبقوة على هذا الاعتداء انطلاقاً من الحفاظ على سلامة أراضيها وحفظ أمنها .

الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي في لبنان العلامة السيد محمد الحسيني أكد في مقابلته أن لديه معلومات موثوقة تؤكد دعم شيعة الخليج للحوثيين بأمر من إيران، كاشفاً عن أن كتلة الوفاق تعرضت لضغوط إيرانية لترفض التوقيع على البيان التضامني مع السعودية في حربها ضد الحوثيين .

على القادة والزعماء العرب أن ينقذوا شيعة الدول العربية من الحضن الإيراني وأن يعملوا على احتوائهم وعدم انجرارهم خلف السياسة الإيرانية كما حدث مع الحوثيين الذي ينفذون أجندة إيران في اليمن والتي ستؤثر حتماً على أمن دول مجلس التعاون .

*عن الوطن البحرينية

 
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 11
    • 1) » اضحكوا على المغفلين
      وداعا بلوتو اضحكوا على المغفلين يا اصحاب الأقنعة المستعربة أشيعوا الفتن بالطائفية والقومية واشفطوا نفط الشعوب (الصنجاء) وابحثوا عن شماعات تعلقوا عليها فشلكم وتستروا بها عوراتكم تارة صدام البعثي وتارة إيران المجوسية فعلا (من يهن يسهل الهوان عليه)
      7 سنوات و 11 شهراً و يومين    
    • 2) » صدق الزنداني
      علي اليماني ماذا لو طالت الحرب السعودية الحوثية ثم تحول ذلك إلى دعم أمريكي- يمني - حوثي ضد السعودية وحصل ما يسمى الفوضى الخلاقة تم الشرق الاوسط الجديد ... عفوا إنما هذا تسائل ؟؟
      7 سنوات و 11 شهراً و يومين    
    • 3) » سخافة
      طالب الله عنوان غريب ، وتحليل بليد.
      صنعاء هي عاصمة اليمن الاصيل والذي لم تصنعه بريطانيا من نفس المصنع الذي صنعت فيه اسرائيل.

      المفرح أن تاريخ انتهاء صلاحية الكيانيين السعودي والاسرائيلي متقاربة ، وقد بدأت علائم الخراب على الدولتين اللقيطتين بالظهور مثل الأنتفاخ والريحة النتنة التي تزكم الأنوف.

      عجل الله بزوال دولتي ال سعود وال يهود.
      7 سنوات و 11 شهراً و يومين    
    • 4) » يكفي هروله
      واحدمن الناس يا كتاب الخليج يكفيكم هرولة وراء مشاريع أمريكا
      منذ أن دخلة أمريكا العراق وطرحت مشروع الطائفيه هرول إعلام الخليج ينفذ مشروع الطائفيه بالمجان
      والله لو ركز المتابع على إعلام الخليج لوجد أكثره يروج مشاريع أمريكا في منطقتنا
      المصيبه أن مشروع الطائفيه الأمريكي الذي ينفذه إعلام الخليج أول ماسيدمر منطقة الخليج نضرا لنتشار الشيعه الإثني عشريه هناك وامتلاكهم بعض النفوذ الإقتصادي والسياسي
      لاأدري لماذا إعلام وكتاب الخليج ينفذون مشاريع أمريكيه تشكل خطرا كبيرا على بلدانهم
      هل أنهم لايعلمون أم أنهم حمقا أم أنهم باعوا أنفسهم لأمريكا
      أمر محير فعلا
      7 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 5) » الله يكفينا شركم يآل سعود
      اللبيب اليماني قال تعالى: إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا اعزه أهلها أذله وكذلك يفعلون. صدق الله العظيم
      أيها السعوديون كوفوا شركم عنا واوقفوا تصدير مشاكلكم وأحقادكم وفتنكم إلينا لا نحن جعفرية ولا سلفية اليمن في تاريخه كله عاش حياة متحابة في رحاب الشافعية والزيدية.
      وانتم تريدون تصدير أحقادكم وأمراضكم النفسية إلينا بعد أن بالغتم وتطرفتم إلى أبعد حد.
      نحن جمهورية وبرلمان وحكم محلي وانتم ملك عضود واستبداد وطغيان واستعباد فكفوا عنا وإلا غزوناكم في عقر داركم إلى الآن مازلنا نحترم ونحفظ حق الجوار رغم اعتدائكم على نسائنا وأطفالنا وأراضينا وصيادينا وقواربنا وأسواقنا ومدارسنا، ندعوكم إلى وقف كل هذا وإلا ....
      7 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 6) » الحق والحق يقال
      ابو عمار انتم سبب هذه الحرب ايهاء الاغبياء وسوف تكتوون بها عاجلا ام اجل .لان الفكر الذي نشرتموه لتكفير المسلمين اجج الفتنه الطائفيه وهذا هو الذي سوف تجنوه لامحاله
      7 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 7)
      صفاء انتوا ياالسعوديين سبب الدمار الذى حاصل في اليمن كفو اذاكم عنا لانريد منكم شي ماكتبتوعن اليمن ولامره الاوتبثو سمومكم بين الصطور.....
      7 سنوات و 11 شهراً    
    • 8)
      المهند اليماني دخول السعودية الحرب دعم الحوثيون باكثر من خمسة الف مقاتل حتئ الان ومازال العدد في تزايد وكلهم يتعطشون لافتراس اوباش ال سعود مع احترامي الكبير لمن يرفض الخضوع لال سعود من اهل نجد والحجاز.
      7 سنوات و 11 شهراً    
    • 9) » ابو يمن
      السافع للاسف كل الاخوة المعلقين يشتمون السعودية بأنها سبب كل المشاكل, ولا أعرف هل حقيقة هؤلا أنهم لايعرفون أن أسباب فشل اليمن عدم وجود قيادة وطنية شريفة تعمل على ايجاد دولة حقيقية تقوم على بناء مؤسسي وبناء أقتصاد قوي وعادل يعتمد على الكثير من موارد اليمن المعروفة للجميع , وليس على الشحت والنهب لثروات البلاد وحصر واستغلال سلطات البلاد في ايادي غير قادرة على ادارة دولة حقيقية تعمل على حماية مواطنيها وحماية اراضيها في اي مكان , هل أنتم أغبياء أم تتغابون, لاتفكروا بعنترية غير مفيدة علينا أن نصلح أنفسنا من الداخل وبعدها نستطيع أن ننفذ كل مانريد من السعودية أو من غيرها, بناء الدول ليس عبر اختلاق الازمات وأشعال الحروب بين أبناء الوطن الواحد نحن لاننكر أن هناك فتنة وأنهم يلاقون الدعم من ايران أو من غيرها لاكن لايمنع من أن نحل مشاكلنا بأنفسنا بناء على قاعدة كلكم راعي ومسئول عن رعيتة أو في خبر ثاني!!!
      7 سنوات و 11 شهراً    
    • 10) » رد على تعليق اللبيب اليماني
      ابو مشاري الاخ/ اللبيب تقول (كفوا عنا وإلا غزوناكم في عقر داركم) هل أنت تقول هذا الكلام عن قناعة اي تقوله وانت عند كلامك
      جيشك يا عزيزي لم يستطع لبعض الخارجين عن القانون (الحوثيين) تقول السلطة انهم يسهل عدهم ولكن نحن الان في الحرب السادسة ولكن دون جدوى
      لا دولة ولا جيش ولا.....ولا.......
      حتى الغاز معدوم
      يارب ما ينعدم الاكسجين انت عارف ايش بيقولوا احتكره التجار يارب سترك
      تحياتي
      7 سنوات و 11 شهراً    
    • 11) » الغاز ولكهربامعدوم بسبب الفساد
      صفاء يقف الجميع احترام وتبجيل لشهم الي رأسه مرفوع البيب اليماني وانت يا ابو مشاري واحد منهم قف في الطابور.....
      7 سنوات و 10 أشهر و 25 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية