يحي الكينعي
لمن ينكر على الحوثي هروبه إلى الأمام
يحي الكينعي
نشر منذ : 7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام | الإثنين 09 نوفمبر-تشرين الثاني 2009 06:19 م

يقال إن الحاضر يرى مالا يراه الغائب ،،،، إن من ينكر على الحوثيين هروبهم إلى الأمام في إطار من المحاولة البائسة للتمويه عن ديمومة التتابع في وقع النوازل على رؤؤس الأتباع ،، مما اوجد حالة من الإفاقة النسبية والإدراك الجزئي (المتأخر) في صفوف البعض من قيادات وأفراد التمرد ، بمدى ما ذهبت إلية عملية التمرد من عبثية وظلاله سرمدية لا تغني عن الحق شيء ،،،، فما كان من البلهاء من غلاة الارتهان المذهبي، عشاق الإرهاب ، عطشى الفتنة ونزيف الدماء ، أسباط العمالة جرذان الخرائب ، معاول الهدم ، شذاذ الأفاق ،،،

إلا أن يلملموا صوب الحافة الأخرى من ضفاف نهر الإخوة ومرافئ الوئام ، ظنا منهم إن ذلك الاعتداء سيضفي بعدا ضبابيا تتوارى بة عن وهج الإصرار الرسمي والشعبي لا اقتلاع الفتنة من منبتها، عل في ذلك المنحى إخفاء مالا يمكن اخفاءة ه من هزائم نكراء أمطروا بصاليات منها تزف إليهم من الأرض ووابل من شظى وحمى تنساب عليهم كجلاميد صخر ملتهبة أو نيازك محترقة تتهاوى من السماء ،،، فأضحى ليلهم نهارا، فدب في النفوس فزعا وفي الأبدان وهن وولت الأقوام فرارا،، حتى كادت القلوب أن ترقى إلى الحناجر من فرط الهول حينما خيل إليهم أن السماء أوشكت أن تطبق عليهم الأرض ، ذلك أن لا عاصم لهم من أمر الله شيء ، على أياد الأبطال أكرمنا مكانة وأعظمنا قدرا رجالات قواتنا المسلحة والأمن وقبائل الإسناد والماجدات من النساء اللائي جدن بحليهن والغذاء ،،،، كل ذلك مما قدر أن يماط عنة النقاب وغيرة مما تعذر الإبانة عن كنهه فاستودعته الأكمام إلى حين.....!!

فما كان من عصابة التمرد والإجرام الحوثية ذات النزوع ألصفوي إلا أن تتلمس دروب الاستعطاء أملا في نصح آت من قاعدة الإرهاب أو وحي يرد من تكتل الشرك بوحدة اليمن ، شراك الفتنة والأزمات مشترك الآثام عنوان الخصام ، أو مرسال من حراك ينعق بتقسيم الأوطان متقمصا دور الشيطان لأيا بة أن يزجي وطن كي يطفئ بة ولع الإدمان،،، لم يك الحوثي عاقا حتى يتناسى الصدر ويغفوا عن حزب الله ، حاشى لله آن يبلع ريقا أو يطلق نفسا ويغمض عينا أو يقصد دربا دون موافقة إيران ومباركة الحوزات ودعاء الإخوان ،،،،، جل تلك النصائح وفحوى الإبراق بان مقتضيات الحكم الإلهي تستدعي من الحوثي سرعة الانتقال إلى الضفة الأخرى من الجبهة والتوغل باتجاه الأراضي السعودية بغية لتحول من الطابع المحلي للتمرد إلى الطابع الإقليمي مع إناطة مهام الاستثارة للمكامن والنوازع الوطنية وموجبات السيادة على تكتل اللقاء المشترك لبلوغ حالة من التأثير على مسارات و عرى التحالف الاستراتيجي اليمني- السعودي تجاه المد ألصفوي في شبة الجزيرة والخليج،،،، الى أن تتصاعد نبرات الرفض وتتعالى صيحات التذمر على شواطئ الخليج والمتوسط والهادئ – لا حرصا على اليمن أو السعودية ،بل إمضاء لإرادة جمعية ترى في محور الممانعة بديلا ناجعا يتمتع بقدر من ممارسة الضغوط تتجاوز الزمام الجغرافي للمصالح الإستراتيجية في المنطقة و تخومها، استجابة لدواعي التغيير الاستراتيجي عن تلك البدائل التقليدية ، التي ينظر إليها كمعيق تقليدي يتعذر استمرار الرهان علية، بعد أن ثبت لمعدي وراسمي السياسات الإقليمية على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشرق وجنوب أسيا وكذا لحدائق الخلفية من أمريكا اللاتينية، ن لا طائل يرتجى من الإبقاء على الوسائل والأدوات التقليدية تلك ، خاصة بعد أن شرعت إيران وحزب الله في تنمية اوصر العلاقات والمصالح الإستراتيجية مع معظم تلك الدول....

وعودا على الاعتداء الحوثي،

فانه من المتعذر الجزم بسرعة القضاء على تلك المجاميع ما لم تتأكد واحديه الأهداف وتحصن اطر التحالف الاستراتيجي بين اليمن والسعودية كمدخل لإستراتيجية أمنية واحدة تقوم على مبادئ ا لشراكة ألحقه والتكامل البنيوي على كافة المستويات والأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، على اعتبار أن اليمن بوحدته تمثل عمق استراتيجي ومخزون بشري يمكن لدول الخليج الرهان علية كجبهة أمامية ومركز بحري حاضن لتامين طرق الملاحة البحرية والتجارة الدولية وتحديدا النفط منة، كما تعد اليمن مركزا واعدا لاستقطاب الاستثمارات العربية والخليجية على وجه الخصوص،،،،، بذلك يمكن لليمن ودول مجلس التعاون الخليجي أن يجهضون أي تطلع إيراني شيعي محتمل شريطة الآخذ بجوانب الرؤية الكلية في إطارها الجمعي ،،، مع مراعاة الاستفادة من التجارب والعبر المستقاة من ماضينا العربي . تجنبا لأية منزلقات أخر ،،،،، والله هادينا إلى جادة الخير والأمن والرفاهة والسلام.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 8
    • 1) » الحجر الكبيره حق الذليل
      ضلاع بن همدان انا اوافق السيد الكاتب الراي ولا اعترض عليه ، والمثل اليمني يقول الحجر الكبيره حق الذليل ، ومعنى ذلك انه اذا كان شخصان يتقاتلان واخذ احدهما حجرا كبيره مريدا رمي من يقاتله بها ، فانه ما فعل ذلك الا لكي يقتل المقاتل الاخر خوفا من ان يتعرض لمزيد من الضرب .
      وفيما يخص قفز الحوثي على قوات السعوديه فهو امر يدل على انه قد تعرض لضربات شديده من قوات الجيش اليمني وهو الامر الذي افقده توازنه وجعله يتخبط كمن يتخبطه الشيطان من المس .
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 2) » الله يسامحك ياكينعي
      القباطي النجار "أن يجهضون"

      كما اني اتمنى ان تكونوا مدركين لما تكتبون.. الكتابة فكرة اكثر منها زخرفة لفظية حفظك الله
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 3) » احسنت ايها العملاق
      مهاجر يعشق اليمن كم انت مبدع ايها الاستاذ الكينعي .... كتابتك تعبق برائحة البن اليمني وتظهر بين سطورها القمم اليمنية الشامخة،،،، ان الحوثة المجوس يهربون من اسود الجيش اليمني الى هزابر الجيش السعودي....
      7 سنوات و 11 شهراً و 8 أيام    
    • 4) » كلمة لوجه الله
      الواثق بالله تجميع عبارات فضفاضة لا تسمن ولا تغني من جوع.

      تهافت واضح وذليل لاظهار مملكة الشر السعودية بمظهر الضحية ، مع أن الجميع يعرف أن غالبية مآسي اليمنيين هي من تدبير عصابة ال سعود وليس من الان بل منذ عشرات السنين.

      ما يؤسف له أن هناك من يدافع عن عدوان هذا الكيان السعودي الغاشم والذي أياديه ملطخة بدماء اليمنيين واللبنانيين ومؤخرا الفلسطينيين في غزة.
      ناهيك عن جرائم حرق اليمنيين وكأنه ليس هناك من يحس بالاهانة من أسلاك الفصل العنصري التي أقامها ال سعود على الحدود مع اليمن ، أو حتى من جرائم الزواج الصيفي السياحي بل وحتى التجارة باعراض اليمنيات وباعضاء الأطفال ضحايا التهريب في شوارع المملكة المصطنعة.
      7 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 5) » الغل
      حاشد حزب الله أشرف منك أيها المأفون ، حزب الله يوجه سهامه الى اليهود والنصارى المعتدين على أرضه ، أما أنت وأمثالك ممن مسخ الله قلوبهم وقلوبهم وأورثهم حقدا وبغضا على أوليائه المجاهدين فلا خير فيكم فيما مضى ولا فيما بقى.
      7 سنوات و 11 شهراً و 7 أيام    
    • 6) » عوى الكلب بصوت فضي
      احمد باحبيب .الجزء الثاني

      كنا نتسلى. نمسك بصحيفة الثوري المملوءة بكلمات مرصوصة يظهر ان الكينعي يستلهما.
      امعانا في اغاظة عيون واذان محسن الشرجبي الساهرة كنا نفتح اي صفحة ثم نقرأ بصوت صداح الكلمات المرصوصة.
      نقرؤها من اليسار الى اليمين ثم من الاسفل الى الاعلى. وبعضنا كان يتفنن فيقرأ بصوت رخيم كلمة من هنا واخرى من هناك دون ترتيب. كان المهم ان نحافظ على النغمة الثورية فالمعنى لا يهم وغير موجود حتى لو قرأنا بالطريقة الاعتيادية.
      وفي ليلة مقمرة تقمصني شيطان السخرية فانشدت قصيدة (عوى الكلب بصوت فضي) وما زلت اتذكر ضحكاتكم ايها الاحبة وانا ارص الكلمات رصا . طبعا نسيت ذلك الكلام الفارغ ما عدى عنوان القصيدة. اعذروني. من اراد منكم ان يتذكر تلك الامسيات الجميلة فليقرأ مقالات الكينعي
      احمد باحبيب
      رئيس جمعيةالصداقةالامريكية اليمنية سابقا
      ahmad_bahabib@yahoo.com
      7 سنوات و 11 شهراً و 6 أيام    
    • 7) » زخرفه مسروقه من عناوين ادبيه
      بسيط ايه المعتوه تعتقد انك قد ابهرتنا بزخارفك الفضيه التي لا تدل الا على عقم ثقافي وثقافة قصاصات كثقافة موظفات محلات الورود والحلوى وقاراءت كتب رسائل وقصائد الحب
      والحقيقه ان ما كتبت لم يكشف الا حقيقه واحده ويؤكدها انكم واسيادك الفرحون بما تكتب تعانون من ازمة حيا ومن لا حياء له لا ايمان له ومن لا ايمان له لا امان له
      7 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 8)
      أبو صقر لقد بيضت الوجه وليت كل من يحب دينه ووطنه أن يكون مشاركا في قول الحق (والحق عزيز في هذه الايم)
      7 سنوات و 9 أشهر و 28 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية