متابعات
القذافي الشخصية الأكثر جدلا في العالم
متابعات
نشر منذ : 8 سنوات و شهر و 15 يوماً | الأربعاء 02 سبتمبر-أيلول 2009 09:22 م


خصصت صحيفة » نيويورك تايمز "الأمريكية" ملفاً كاملاً عن الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي ووصفته بأنه » القائد المحير « بالنسبة للعالم الغربي، ولا أحد حتي الآن يستطيع أن يتفهم شخصية القذافي نتيجة أفعاله المتناقضة علي مدار الأربعين عاماً التي قضاها في السلطة، وأصبح الشخصية الأكثر إثارة للجدل في العالم . وقالت الصحيفة إن استقبال » القذافي « عبد الباسط المقرحي المتهم الوحيد بتفجيرات لوكربي عام 1988، والذي وصف باستقبال الأبطال » عنداً « في واشنطن ولندن بعد مطالبهما له بعدم استقبال » المقرحي « بهذه الصورة . كما أشارت الصحيفة إلي أن الرئيس الليبي توسل للأسكتلنديين ولقادة العالم الغربي للإفراج عن » المقرحي « حتي نال ما أراد، وسخر منهم ولم يعترف حتي الآن بأن هذا الرجل مذنب من الأساس أو له أي صلة بتفجير لوكربي.

وأكدت الصحيفة،أن الخاسر في هذه المحطة هو القذافي لأنه لم يستثمر العلاقات الجيدة التي نشأت في العامين الأخيرين بين ليبيا وبريطانيا وأمريكا لمصلحة بلاده . كما دللت نيويورك تايمز علي صحة كلامها بزيارة » القذافي « لباريس عام 2007، وإلقائه محاضرة أمام الفرنسيين حول حقوق الإنسان، رغم الإدانات الدولية المستمرة لبلاده بانتهاك حقوق الإنسان، كما أنه أثناء زيارته لإيطاليا ألصق صورة الزعيم الليبي عمر المختار، علي صدره اثناء وجوده في روما هذا العام مما أثار جدلاً كبيراً في إيطاليا . واختتمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد علي أن معمر القذافي شخصية بطبيعتها تحب إثارة الجدل حول مواقفه المتناقضة علي مدار العقود الماضية والتي شهدت الكثير من الأفعال وردود الأفعال الغريبة حتي بات من الصعب تحديد رد فعل هذا الرئيس

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 8
    • 1) » الحقيقة
      الروحاني كله سرق من الجزيرة . . كله سرق من الجزيرة . . كله سرق من الجزيرة . . كله سرق من الجزيرة . .
      8 سنوات و شهر و 11 يوماً    
    • 2) » شجاع
      نينا السلام عليكم
      ليس غريب أن القائد الشجاع بأن يعصى أوامر الآمريكان والغرب فهوليس كبعض الحكام العرب الجبناء الديول لآمريكا واسرائيل والذين لايقومون بأى اجراء الا بإعاز من أميركا وأسرائيل حتى داخل بلدانهم
      8 سنوات و شهر و 9 أيام    
    • 3)
      بلقيس هذا الرجل عظيم نادر ان تجود الامة العربية بمثله
      وله اخطا مثل غيره
      ولكن الحرية تجري في عروقه ودمه
      8 سنوات و شهر و 9 أيام    
    • 4) » ظاهرة فيه الرحمة
      ممكن بن امكن لا تستعجلو ا عليه صدقوني انه بيلعب لعبته وبطريقة جنونية وااكد لكم عندما يستغنو عن خدماته بعد هيك بيجيبو له مصاص الدما وينتهي بصورة مومتوقعة
      8 سنوات و شهر و 9 أيام    
    • 5) » خيركم خيركم لأهله
      محمد علي والله لو في القذافي خير مامن الشعب الليبي يعيش في فقر وظلم واضطهاد, هذا الشخص جعل من ثروات بلده مزرعه له هو وابناءه ملكيه خاصه لهم.

      لو فيه خير ان الان والشعب الليبي افضل من امثاله الخليجيين

      معمر القذافي لو هوه بطل مامن سلم سلاحه لعدوه الامريكي

      ياجماعه الخير كل هم العقيد هو الكرسي وليذهب الباقي الى الجحيم والله ماعنده هم لا للقضايا العربيه ولا الاسلاميه

      وصدق المثل الذي يقول عدو عاقل ولا صديق جاهل
      8 سنوات و شهر و 4 أيام    
    • 6) » الايام دول
      الله اكبر القذافي زي المرآه شر لابد منه واذا عاوزين تعرفو العملاء ترى هم من قام في اواخر الدولة العثمانية وعلى حساب الوطن العربي والقومية العربية اصبحو احزاب حاكمه ومجموعات متصارعة فيما بينها لانعلم ولايعلم عنهم الشعب الا قليل والقول الحق والحق اقول ان القذافي من عبده الشيطان لاعرف لا حق ولا باطل سوى كيف راسه وكرسيه الخام والخليج فيهم اللي هو اشرف منه ومن اللي حطه واقرب واحد الامير نايف الله يبارك فيه يارب اسأل الله ان الله يطرح في قلبه البركه والنور هو قادر على كل شي
      8 سنوات و شهر و يومين    
    • 7) » رئيس اسد افريقي
      محمد ناجي العبسي هذا هو الر ئيس الذي يتمنى العالم العربي ان يكون لهم قائد هذا الرئيس الذي قاد الثورة اليبيه الذي اخرج دولته من الاستعمار لو نظرنا الى اي رئيس عربي اما ا ن يكون سارق اوعميل امريكي او اسرائيلي طيب العالم العربي اكثر من الثلث فقراء
      8 سنوات و شهر و يوم واحد    
    • 8)
      ابو علي اعتقد أنه في هذه ذكي كسب الشعب
      والغرب سيأتي إليه ما دام يملك المال
      8 سنوات و 3 أسابيع و يوم واحد    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية