آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

المؤيد .. الشيخ العائد
بقلم/ عبد المجيد السامعي
نشر منذ: 14 سنة و 7 أشهر و 15 يوماً
الثلاثاء 11 أغسطس-آب 2009 06:02 م

لم أتمالك نفسي أثناء أدائي لصلاة الجمعة حيث أجهشت بالبكاء عند سماعي نبا الإفراج عن الشيخ الجليل (محمد المؤيد) وتبرئته من التهم المنسوبة إليه، فقد تساقطت من مقتلي دموع الانتصار والسرور، وشعرت بفرحة غامرة وأنا اسمع خطيب الجمعة الشيخ عباس النهاري وهو يزف لنا نبأ الإفراج عن شيخنا الجليل والعظيم في قلوبنا.

هذا الشيخ الجليل محمد المؤيد غني عن التعريف حيث تعرفنا به بصماته الخيرية، فهو من الدعاة البارزين في المجتمع اليمني، وقد تتلمذ على يده الكثير من طلاب العلم.

تعجز الأقلام عن وصف محاسن ومحامد الشيخ محمد المؤيد فهو صاحب الأيادي البيضاء في فعل الخير، فقد انشأ مركز الإحسان الذي فيه (فرن خيري) يمنح رغيف الخبز لأكثر من أربعه ألاف أسرة فقيرة في حي الجبجب والقادسية ومدينة الاصبحي وصولاً إلى حارة الخفجي.

ويتكون مركز الإحسان الذي أسسه الشيخ المؤيد من مسجد كبير يستوعب أكثر من سبعة ألاف مصلي، ومسجد للنساء في الدور الثاني، ومدرسة لتحفيظ القران الكريم ومعهد للغات والكمبيوتر وعيادة خيريه للمساكين من سكان مدينة الاصبحي والأحياء المجاورة.

كما يقوم هذا المركز بتوزيع كسوة العيدين ولحوم الأضاحي للأسر الفقيرة.

هذا المركز كان قد بني وشيد قبل أكثر من خمسة عشر سنه بأشراف ورعاية شيخنا وحبيبنا ( المؤيد ).

هناك الكثير من البصمات المشرقة لا اقدر على سردها، فقد كان شيخنا يتفقد المعسرين والمحتاجين من الفقراء والمساكين في حييه وفي الأحياء المجاورة .

وكان الشيخ يساعد الشباب على تحصين أنفسهم بالزواج، برعايته للكثير من الأعراس الجماعية من كافة شرائح المجتمع ومن كل المحافظات بحيث انه كان لا يميز بين محافظة ومحافظة أو منطقة وأخرى وكان له الفضل في أن تعاون معي عند زواجي، حيث فرغ نفسه ووقته وسيارته ومرافقيه لتنقل معي أثناء مراسيم العرس، وعندما كانت تعترضني مهمات الحياة كنت أجده دائماً واقفاً إلى جواري ومثابراً ومتحركاً بسيارته وماله.

إنني وأنا اكتب هذي الكلمات المتواضعة انصح أصحاب القرار في أمريكا أن يستفيدوا من أخطاء الماضي وأن لا ينجروا وراء المعلومات الخاطئة.

وفي الأخير لا يسعني إلى أن اشكر القيادة السياسية ممثله بالرئيس (علي عبد الله صالح) الذي بذل جهود كبيرة من أجل أفراج عن شيخنا أبو الأيتام.

كما اشكر الرئيس ( باراك حسين اوباما ) على تفهمه لمناشدات المنظمات الخيرية والإنسانية الدولية التي ضلت تتابع القضية خلال السنوات الست الماضية.

لا يسعني في الأخير إلا أن أهنا نفسي والشعب اليمني قاطبة بعلمائه ومفكريه بعودة الشيخ الجليل (محمد المؤيد ) الكبير في قلوبنا ، ونرجو الله أن يشفيه ويطيل عمرة ليبقى إلى جوار أبنائه المساكين أنه نعم المولى ونعم المصير والله اكبر والحمد لله رب العالمين .