ابو الحسنين محسن معيض
رمضان للتصالح أيها الرئيس الصالح
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 8 سنوات و شهرين و 13 يوماً | الجمعة 07 أغسطس-آب 2009 06:16 م

رمضان قادم .. يطرق الأبواب .. أن تأهبوا للطاعات وأقبلوا على الله بالعبادات .. تنالوا من الكريم جزيل العطاء وعظيم الحسنات وهو شهر مراجعة النفس الأمارة بالسوء المثقلة بالخطايا والذنوب ومراجعة الحسابات وتصحيح الإعوجاجات وهو شهر التقوى واليقين للنفس المطمئنة . 

وليت رمضان هذا العام يكون شهر الوقوف بصدق وعدل وتجرد مع القلوب التي تقبع خلف قضبان صدور رجال سياساتنا الحكماء .. العظماء ..شهر المحاسبة وإعادة الحسابات ... شهر التصحيح والاختيار الصحيح .. شهر التجرد للحق المجرد .. شهر اللقاء عند نقطة الالتقاء .. بحب ومسئولية وصدق من اجل وطن جريح عالي وغالي ..اسمه اليمن ..رسمه يناقض اسمه يمن .. خوف وفساد وظلم وفتن !!!

ليت رمضان هذا العام يكون فرصة للثلاثي المؤثر في وضع اليمن .. الثلاثي المركب عليه وعاء الوطن .. ليراجع حساباته .. ونهي خصوماته .. ويضع مصلحة الأمة أول أولوياته .. قبل أن تهب رياح هوجاء .. تنفخ في بصيص جمر يشع من تحت الرماد فتتأجج نار ..تأكل الأخضر واليابس .. وتحرق الوعاء بما فيه ..

أولهم : اللقاء المشترك .. بأن يتقدموا خطوة نحو الأمام .. ويتخلصوا من عقدة التخوف وعدم الأمان .. ووضع ( لا ني بنايم ولا ني بصاحي ) اليمن يتمزق والخطر الأكبر به يحدق .. فليبذلوا جهدا اكبر نحو الاستقرار .. والتنازلات ليست غريبة عليهم ككيان والشاهد الحاضر فلل ومنح للقيادات الاشتراكية , وإغلاق المعاهد وتوطيد كرسي الحاكم بالمساعدات الحربية .. ومحل الاستشهاد الماضي دائما صلح الحديبية ... فمالكم اليوم تمنطقتم بحزام حزم ما اعتادوه منكم فهلا عدتم فاليمن ألان لا يحتمل بعدكم ولا تعنتكم ...أما ترون بأم أعينكم السيل الهادر المقبل نحونا .. من هنا ومن هنا ..وسدنا المتين قد حفرت فيه فئران البستان ولن يصمد ساعة أمام ما هو مقبل عليه من الطوفان ..وبعد .. سنقول بكل ألم جنت على نفسها براقش ولات ساعة ندم .

وثانيهما : الحراك الجنوبي .. ودعاة الانفصال هل سيؤثر فيكم رمضان ..هل ستتقيد شياطينكم الحمراء و وعفاريتكم الزرقاء , هلا تفكرتم في حجم المشكلة وتدبرتم المعضلة .. فانتم تدفعون العربة من الخلف ومالها قائد من الأمام فكيف تعرفون إلى أين تتجه ؟!! فهلا أتيتم للحوار وتركتم الصراخ والجعار .. فليس في تقديمكم مصلحة الوطن أي عار بل هو فخر لك وعز على الدوام , ولقد أسأتم من حيث أردتم الإحسان وأخطأتم حيث أردتم الصلاح .. بطلبكم الانفصال .. وتمزيق البلد بعد الوصال .. نعم هناك قضية في الجنوب لابد لها من حلول,وحقوق لا بد لها من نيل,ومطالب لا بد لها من حصول, ولكن لا يداوى الرمد بفقء العين .. ولا يعالج الكسر بالبتر .. ولا الصداع بقطع الرأس .. فاستفاد الحاكم من دعواكم تلك .. ولعب لعبته بفن ورؤية ونشرها في البلاد .. فأصاب السلة من أول رمية , وتخلى عنكم من كان يرى فيكم معادلة كفة الميزان .. وما تجربة إعلان94م ببعيد .. فلا مجال لدعوة أولها خطر وأخرها دمار .. ولا أظن هدفكم أن تسيل من الدماء أنهار .. فلا إيمانكم ولا وطنيتكم ترضى بتلك الجريمة.

 فالآن في رمضان .. تقييم وتقويم .. وعودة حميدة إلى حضن الأمة المجيدة .. برؤوس مرفوعة وهامات عالية , ولتفرضوا على السلطة مطالبكم العادلة والغالية ... والحليم تكفيه الإشارة ..

وثالثهم : الحزب الحاكم .. وعلى رأسه الرئيس القائد .. الرمز المجالد .. سيدي لقد بنيت مسجد الصالح .. وأسست جمعية الصالح .. وبقي العمل الصالح .. وترك المصالح .. وفي رمضان تقيد الشياطين .. وتصفد المردة الملاعين .. فهو فرصة لا تعوض للمراجعة الجادة والمحاسبة الحادة .. وتقديم التنازلات .. دعوة صدق .. لا لف ولا دوران .. ولا كسب وقت وزمان ..

أن هلموا إلي عباد الله .. فلتتخلى عن شيء من الكبرياء المزعومة وأوهام المخططات الملغومة فالوضع أخطر من العناد وشورى بطانة الفساد ...

هيا قدم بيانا تاريخيا بتصحيح فعلي,محاسبة ومسألة,ثواب وعقاب وإبداء بمن حولك من العائلة

هيا أقنع الشركاء في الوطن أنك جاد في رمضان للقيام بما يمليه عليك واجب الدين وكل ذلك في سبيل الحق ولم الشمل وصون البلاد والعباد من شر يتربص بها السقوط فينهش في لحمهم كالكلب المسعور ..

أقنعهم انك جاد في دعوتك لهم للحوار .. وانك تغيرت ولم تعد كزمان .. إذا قضيت منهم وطرا رميتهم خارج المدار .. اثبت لهم صدقك .. وسيأتونك راجلين وراكبين .. فلا كرسيك يريدون ولكن صدقك وحكمتك وعدلك .. فأن لم يروا ذلك فلن يأتوك .. فالمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين وهم قد تجرعوا سمك الناقع مائتين .

سيدي الرئيس / لا يخفى عليك الخطر ولا مثلك يوجه لمثل ذلك الأمر .. فأنت الأدرى بخفايا اللعبة وما في الخفايا يدار ..

ولكن هل ترضى أن يكتب التاريخ خاتمة عملك السياسي بهذه الصورة المشينة .. أن تتفرق الأئمة في عهدك شذر مذر .. دولة أثنا عشرية في الشمال .. وشبه جمهورية في الوسط .. والجنوب دويلات قبلية وأمارات سلطانية .. وما خفي كان أعظم .

إن كنت ترضى فنحن ورب البيت لا نرضى لك بالمشأمة .. فأرنا من نفسك قوة .. وما عهدناك إلا رجل الساعة وصانع الملحمة .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 24
    • 1) » رائعة
      الثائر لقد وضعت الدواء على الداء
      وكفيت ووفيت وأتيت بما لم تستطعه الأوائل

      لكن من يسمع لك يا سيدي ومن يعي ومن يلتفت

      وكما يقول المثل

      كلن بعقله مستريح

      تحياتي لك
      8 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 2) » أين نحن من صلح الحديبية
      مأرب مقال يدل على حسن نية صاحبه

      وفيه من الصدق الكثير ولكن ؟

      ولو كانت مطالباته لجميع المحاور هي من نوع

      براءة للذمة !

      فقد أحسن القول. ماعدا خطابه للمشترك

      بتقديم مزيد من التنازل؟

      ولو كان الطلب بالتمسك بالثوابت \"الدينية\"

      لكان أعمق وأصح؟؟؟

      أخي ألا يكفينا تنازلات؟ من بعد سقوط الخلافة

      ونحن \"المحكومين\" لا نعرف سواء تقديم التنازلات؟

      لايوجد مجال للتشبيه بين صلحنا وصلح الحديبيه

      إلا أنه كان بين المسلمين وغير المسلمين؟

      قال تعالى: ((أم حسبتم أن تتركوا ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ولم يتخذوا من دون الله ولا رسوله ولا المؤمنين وليجة والله خبير بما تعملون(16) التوبة ..


      وكل عام وانتم بخير

      ولا لأي تنازلات؟
      8 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 3) » هل من مجيب
      عميد المغتربين كلام جميل ولكن هل من مجيب ؟ اجابة الدعوة تحتاج الى الصدق لحب الوطن وليس التظاهر بذلك وان لاتكون الحقيقة هي حب الذات .نطلب من السياسيين واصحاب النفوذ ان ينظروا الى حال اليمن ويقارنوة باحوال الدول الشقيقة المجاورة عسى ان تعطيهم المقارنةحافزللعمل الجادوالاخلاص لبناءهذا الوطن والتعالي عن المصالح الشخصية الضيقة التي تهدم ولا تبني والذي هي مشكلة اليمن الاولى واساس التخلف والفسادالذي يتميز ويوصف به اليمن.ان الخلل واضح والحل ايضاً واضح ولكن هل من صدق؟
      8 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 4) » صدقت ..فهل من مجيب
      أبو نهيان لا فض الله فوك ..انها كلمات حق . انها الكلمات التي وجب على كل مسلم أن يبلغها . لا نريد منه غير ذلك . لا نريد كرسيه و لا نريد ماله . نريده ان يحاسب المخطئ و يعتقل المخرب ويبني شباب الوطن بدل ان تهدمه الشرذمة و التفرقه .

      اكر كاتب المقال فقد نطق بما يريده الناس العقلاء من المواطنين الشرفاء الصادقين مع الله و مع انفسهم . لك مني اجمل تحيه و تقدير
      8 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 5) » في ظل المناكفات ..محال
      افنان الربيعي إذا ألتزم الثلاثي الذين ذكروا بما ورد هنا ...فسيكون الحال افضل .. وستصبح اليمن ، يمن جديدة ..قد لا نستطيع التعرف على ملامحة السياسية الجديدة .. لكن لتحقيق ذلك.. نحتاج ان تنزل ليلة القدر على اليمن ..
      8 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 6) » الإنفصال أو الموت
      ابن الجنوب بسم الله الرحمن الرحيم إلى كاتب المقال نحب نقولك بالوقت إنتهى وأيضا الوقت الضايع ولاهناك وقت آخرحيث أننا صبرنا اكثر من 19 سنة على نار الوحدة ولم نلقى منها الا الذل والمهانه وغياب العدل وغياب المساواة وغياب دولة النظام والقانون والآن نقولكم بأن ابناء الجنوب يقولون الإنفصال أوالموت إما نعيش حياتنا في دولتنا الجنوبية بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي التي صدرت في أعقاب حرب 1994م الظالمة بأنه لاتفرض الوحدة بالقوة أوالموت أحسن لشعب الجنوب وليسمع القاصي والداني ولا يوجد هناك أي أمل في ذلك لأنه الذي تربى على الغش والكذب والدجل والخداع يبقى طول عمرة كذلك وشعب الجنوب غير مستعد بأن يضيع وقته من ناس مخادعين ونقولها الإنفصـــــــــــــــــــــــال أوالموووووووووووووووت ومهما كلف الثمن .
      8 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 7) » ابدعت ورب الكعبه
      مواطن صالح لاول مره احس انني امام كاتب مبدع كالطبيب البارع شخص الداء ووصف العلاج ولم يبقى الا الاستفاده من الوصفه وفقك الله ونفع بك الوطن
      8 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 8)
      ابوقشاط مرحبا بالقلم الجديد .. الرائع .. ماقصرت دعوة طيبة
      ومرحبا بك وننتظر منك المزيد
      8 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 9) » لا فظ فوك
      فهيم المليكي لقد أسمعت لو ناديت حياً
      وأتمنى أن الرئيس هذه المرة يسمع النداء
      ويعلم أنه سيسئل عن كل شيء
      وأذكره بمرضه هذه الأيام وأقول
      كم من مريض مات ولم يشفى
      فهل لا قدر الله كنت أنت أحد من مات بمرضه
      هل أنت مستعد لتقف بين يدي الله للمسائلة
      ولو أنا إذا متنا تركنا = لكان الموت راحة كل حي
      ولكنا إذا متنا بعثنا = ونسئل بعدها عن كل شيء
      سيدي الرئيس إن الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن
      فما أجمل أن تصلح القلوب بأمر السلطان والقرآن

      سيدي وأبي / والله إنك مسئول عنا أمام الله ولن نسامحك لو ضيعتنا فأعد للسؤال جواباً وللجواب صوابا

      أسأل الله لك ولليمن ولكل محب لليمن التوفيق والسداد

      اللهم اجعل رمضان مجمعاً لشمل اليمن ولشمل الأحزاب والجماعات على كلمة سواء هي اليمن ومصلحة اليمن وشعب اليمن

      اللهم آمين
      8 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 10) » الله يبارك قلمك
      ابوشرف صوتنا الى جانب صوتك من اجل مصلحة اليمن لكن ايش بايقنع اصحاب المصالح الضيقة والذين لاينظرون للامور الا من زاوية كروشهم ولا يمجدون الوحدة الا من اجل نهب الثروات ولنا تحفظ على طلبك التنازل من المشرك لاننا امام حاكم لا يقدر المواقف ولا يحترم الشرفاء ويظهر من اسلوبك عزيزي انك متشدد سابقا ومرن زياده حاليا بدليل انتقادك الاستدلال بصلح الحديبية في مواطن اللين..تحياتي
      8 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 11) » كل عام صلح الحديبية
      ابو فاطمة شكرا للكاتب حلل وتمنى ونسأل المولى القبول عند من حشى اذنه بطين وعجين
      وللاخ مارب صلح الحديبية يتكرر يتعامل معه التجمعات والاحزاب في كل مواجهة
      وهو موقف يمنح الخرين فرصة لدراسة مواقفهم وترتيب اوراقهم ولا يعني انه تنازل عن المبادئ والثوابت ابدا
      فالنبي حينما وقع مع الكفار صلح الحديبية كان في نظر الصحابة جائرا بل ان عمر جعل يجادل غاضبا وابى علي مسح صفة الرسول من الصحيفة وكادت تقع مهلكة لهم لولا ان من الله عليهم برأي ام المؤمنين للنبي عليه الصلاة والسلام
      فهو في ذلك لم يتنازل عن لا آله الا الله ولا عن ثوابت الدين
      ومن هنا اراد الكاتب وضع هذه الصورة ليأخذوا بها قبل ان تذهب كل الخيارات المتاحة سلمياويصبح الامر فتنة وتمزقا
      والحكمة والحلم مطلوبان ولا يعني ذلك جبنا وخنوعاولا حماقة وذلا والمر واسع
      ولكل وقت صلاة اذان والذي ينبئ بدخوله
      8 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 12) » هذا ما نفتقده ..
      معاذ الجلال ابدعت ابو الحسنين أيما ابداع
      ياااااااااااااه مقاله اثلجت صدري
      وجلعتني ابتسم من الأذن إلى الأذن لروعة ما كتبت وما شخصت .. وهذا ما نفتقده من فن الكتابة الجديد .. ذكر الداء وتشخيص الدواء ..
      بارك الله في قلمك ونفعنا الله ونفعك بعلمك وزادك من فضله ومنه وكرمه ..
      ودمت بحفظ الله ..
      8 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 13) » صعبة ولا تصدق
      الفطحاني اقتباس :
      وعلى رأسه الرئيس القائد .. الرمز المجالد .. سيدي لقد بنيت مسجد الصالح .. وأسست جمعية الصالح .. وبقي العمل الصالح .. وترك المصالح ..
      اما هذه صعبة صعبة صعبة
      هاتوا غيرها يا رجال
      قال باقي العمل الصالح
      8 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 14)
      زكريا المصرى فى الحقيقية عرفت ابو الحسن عن قرب ولكن ماأشعر بة أننا جمعيا نتكلم والباقى ينظر إلينا ولا حياة لمن تنادى عموما أتمنى من الله أن يستجيب لك ويكون هناك فعلا تصالح مع النفس حتى تعود اليمن قوة واحدة .
      وأخيرا كل الشكرالى أخى أبو الحسن على أسلوبة وطرح الموضوعات بصورة سهلة للقارى أبو أحمد
      8 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 15) » بل الفين وما زال العد مستمرا
      ظبي الجبل اقتباس :
      أقنعهم انك جاد في دعوتك لهم للحوار .. وانك تغيرت ولم تعد كزمان .. إذا قضيت منهم وطرا رميتهم خارج المدار .. اثبت لهم صدقك .. وسيأتونك راجلين وراكبين .. فلا كرسيك يريدون ولكن صدقك وحكمتك وعدلك .. فأن لم يروا ذلك فلن يأتوك .. فالمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين وهم قد تجرعوا سمك الناقع مائتين .
      ــــــــــــــــــــــــ
      ليته يرميهم خارج المدار
      ولكنه يذرهم كالمعلقة
      ولدغوا مأتين هذا من بعد90م
      اما من عام 78 فألفين لدغة ولدغة
      ما قصرت نصحت ووفيت ولكن ؟؟؟؟1111
      8 سنوات و شهرين و 12 يوماً    
    • 16) » قريب من اليمن
      هيلان ابو الحسنين احد كتاب منتديات مارب الرائعون نشكره على مقاله الذي اتى معبر عن اماني الكثير من محبي اليمن

      صاحب المشاركه 6 قالتها قبلك امراءة في عدن ايام حرب الانفصال لكن تجاوزها الزمن وعملت مضيفه جويه اتمنى ان يحقق لك الامنية التي اردفتها بالانفصال
      8 سنوات و شهرين و 11 يوماً    
    • 17) » من شقيقكم السعودي
      أبو العز جزاك الله خير يا أبو الحيسنين وأسأل الله العلي القدير أن يجمع كلمة أخواننا في اليمن على الحق وسائر أخواننا المسلمين
      8 سنوات و شهرين و 11 يوماً    
    • 18) » بشارة خير
      ابو الحسنين بارك الله في كل منكتب تعليقا او اضافة
      تختلف وجهات النظر ووسائل التغيير
      ولكن الملاحظ في الجميع حمل هم وضع اليمن
      الحالي وضرورة العمل على ايجاد حلول ومخارج تؤدي الى استقرار الوضع بما يوفر معيشة كريمة وأمنة لعموم شعبنا الكريم
      دمتم ودام تواجدكم وعطائكم ولكم كل الشكر والثناء . اخوكم/ محسن معيض
      8 سنوات و شهرين و 11 يوماً    
    • 19) » اخوة الاسلام
      المكتب الدعوي نحن موظفو المكتب الدعوي من مختلف الجنسيات نعرف اليمن واوضاعه من خلال حديث الاخ اليومي عليه حتى ان الاخ المصري يقول: ياعم خلاص هريتنا بصالح بتاعكم ده
      ربنا..... ونتمنى الصلاح لصالح ولجميع ولاة المسلمين وشهركم مبارك
      8 سنوات و شهرين و 11 يوماً    
    • 20) » دعوة صريحه
      ابو مصعب ابو الحسنين اعرفه من سنين وهو كاتب مبدع في المقالات السياسية والثقافية وهذا المقال في الحقيقه دعوة في قضية وطنية كبيرة في شهر كريم
      واشكره علي المقال الجيد وطرح موضوع وطني كبير
      8 سنوات و شهرين و 11 يوماً    
    • 21) » بينا المحفد لنت رجال
      الكازمي وايش فيها لو فقع العين بايروح بالرمد نروح يلعن ابوها وبعض الكسور تبى لها قطع ولا وجع الجبارة احلم لك ياخبير
      8 سنوات و شهرين و 10 أيام    
    • 22)
      ابوعزوز لقد ابدعت في مقالتك وهي نصيحة
      تسطر بماء الذهب بقي ان يفهم العقلاء
      هذه النصيحة ويعملوا بها
      لخير اليمن وابنائه
      وادعو الله ان يقراء مقالتك الرئيس
      وكل من يحس اولديه شعور
      بان النصيحة موجهه له كي
      يعمل على تطبيقا ولكي يختاروا
      بطانة صالحة كي يستشيروها
      وربنا يجنب اليمن اي تشطير
      اوفتن ويجعل كيد الكائدين في نحورهم
      8 سنوات و شهرين و 8 أيام    
    • 23) » رحمة الله على ابوك
      السراج اليافعي وعلى ام ارضعتك وعلى استاد علمك صح لسانك ومن مثلك وامثال نطلب المخرج كيف نحمي الحنوب من الجنوب لاني قد سمعت من يحلف ايمان مغلضة بانه حتى نساء الشمال لا بد لهن من فراق ومن يخالف سيسحق ويرمى الى واق الواق اخر نكته بعد دم الجنوبي على الحنوبي حرام يا رب خارجنا من بقايا اللئام
      8 سنوات و شهر و 20 يوماً    
    • 24) » الله يحفك ويفرج همك يا بلدي
      تراب اليمن الله يسلم فمك يا أبو الحسنين بس ياريت في أحد يسمع أو يفهم مافي أحد همو غير مصلحتوا وبس اليمن تغرق ومافي أحد يفكر الناس تعبت ولا حياة لمن تنادي وإحنا تعبنا من الغربه وبرضو لا حياة لمن تنادي ياريت كل المخاليق تحط مخافة الله أمامها وحب الوطن ويفكروا بمصالح الناس أجمع مايفكروا بنفسهم وبس والله يحفظ اليمن من كل شر ومكروه ويفرج هم أهلها
      6 سنوات و 3 أشهر و 25 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية