احمد علي حسن
تقييم لجنة التقييم و..الطاولة المقلوبة
احمد علي حسن
نشر منذ : 8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام | الأربعاء 15 يوليو-تموز 2009 05:23 م

نتائج لجنة تقييم الاتحادات الرياضية أخذت العديد من الأصداء غالبيتها صب في اتجاه عدم الرضا عن نتائجها و آلية العمل التي انتهجتها اللجنة خاصة مع واقع رياضي سيئ ، وكان من الأحرى باللجنة أن تقسم الاتحادات إلى فئات تضم أكثر من اتحاد وليس الخروج بترتيب ترك أكثر من علامة استفهام و كانت ستخرج من الإحراج كون ما عملته مجرد تجربه حكم عليها بالفشل من غالبية الاتحادات الرياضية و انتقدها حتى المستفيد .

فالغريب في الأمر انه بدلا من أن يشكر الله و \" المتعاطفين معه في اللجنة وحولها \" على الصدارة صرح رئيس اتحاد كرة الطاولة عصام السنيني أن اتحاده ظلم و لم يحصل على النقاط التي يستحق و الاغرب انه وفي نفس التصريح حيا ما اسماه \" مهنية اللجنة \"!! و لاندري سر التناقض هنا فكيف يحيي مهنية اللجنة وينتقد النقاط التي احتسبتها ؟؟ الا اذا كانت اللجنة ليست على علاقة بالنتائج ، و ربما انه عرف ان الجميع غير راض عن وجوده في الصدارة فقرر ان ( أفضل وسيلة للدفاع هي الهجوم ) .

و اعتقد ان فارق الــ 1 % بين الطاولة و الفروسية كان من الممكن ان يتحول الى 10 % لصالح الفروسية لو احتسب مثلا موضوع التسويق و الاعلام بالمهنية التي تحدث عنها رئيس اتحاد الطاولة .

و لماذا اتحاد كرة القدم يحصل في الجانب الاعلامي على 54 % فقط رغم ان فعالياته هي الاكثر تغطية اعلامية و فرقة دائمة المرافقة خارجيا من الاعلاميين ، والتساؤل الاهم كيف جاءت نسبة الـ 54 % و لماذا ليست 55 او حتى 50 % هل الدقه في تحديد النسب وصلت الى هذا الحد ؟.. نتمنى .

و لماذا اتحاد مثل كرة الطاولة يحصل على 85% في الجانب التنظيمي و هو يعاني مشاكل داخليه عديده بسبب سيطرة أمينه العام مطهر زبارة على الاتحاد- كما يقال - و هو من قرر رفض انضمام خبير اللعبه و امين عام الاتحاد السابق علي طه لمجلس الإدارة و هو عضو احتياطي بعد توفر مكان شاغر و الغريب ان الاتحاد ضغط على الوزارة و الوزير لعدم قبول انضمام علي طه و رضخ الوزير عباد لضغوط شخصين تم تعيينهما أصلا لرفض شخص منتخب من الجمعية العمومية وكأن الاتحاد مسجل باسم الرئيس و الأمين العام بل يقال ان الاتحاد له رئيسين !!

و كون التقييم لفترة انتخابية كاملة لم تكلف نفسها اللجنة ذكر رئيس الاتحاد السابق نبيل الفقية الذي يشهد له الجميع انه أرسى كل ما تغنت به اللجنة من انجازات الاتحاد ، و التطنيش - بل و الجحود - كان من مدير مكتبه و أمينه العام السابق الذي دعمه ليصبح الرئيس الحالي و الذي لم يشر الى جهود سابقه و كأن ما سمي انجازات هي وليدة العام الأخير فقط !!

و خلاصة القول ان رياضتنا بحاجة للكثير و الكثير من العمل و الاخلاص و ليس اللجان وان اللجنة كان لها تجربة تقييم الا ان الامر لا يخلو من كون هذه اللجنة ونتائجها تحتاج الى تقييم .. و لرئيس اتحاد الطاولة نقول انه في حال تمعن الشخص العادي - و ليس الرياضي حتى – في الجدول النهائي للتقييم فاعتقد انه سيكتشف نقاط خلل كثيرة أهمها ...خلل الترتيب .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 22
    • 1) » تسلم ايدك يا استاذ احمد
      لاعب طاولة تسلم ايدك يا استاذ احمد و الله انك عرفت مشكلة اللعبة اللي قتلها مطهر زبارة في عدن و يحارب النادي الاهلي بطل اليمن لعقود بسبب احقاد منذ كان لاعب فاشل . و هدفه الجديد القضاء على اللعبه في الاهلي و عصام السنيني (رئيس ما شافش حاجه)
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 2) » ترحموا على ايام نبيل الفقيه
      ابن اللعبه اللعبه شهدت طفره ايام نبيل الفقية و بعد استقالته بدأت في التدهور و البركه في الامين العام الجديد فهو من ظهر بقوه بعد غياب نبيل الفقية ( اذا غاب القط العب يا فار ) و الفار لعب و رقص ايضا و عصام السنيني يطبل له.
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 3) » الاتحاد و اللجنة فاشلين
      مواطن ياجماعه تتكلموا على اللجنة وكأننا في اوروبا اتحادانتا ورياضتنا بخير .. الرياضة كلها خاربه وغير مقتنعين بشئ منها و كان مافيش داعي للجنة و يسألوا اي حد في الشارع عن النتيجه عشان يقول لهم ان الاتحادات كلها فاشلة بسبب فشل الوزارة و اي طاولة تتكلموا عليها مافيش خطة و لا اتحاد و الهوشليه هي اساس الرياضة و .. دمتم تصرفوا على اللجان و تكرموا من لايستحق و بتساهموا بذلك في خراب اكبر للطاولة لا نهم عيصدقوا نفسهم انهم نافسوا الصين و ان اليمن اصبحت صين العرب .. و صح النوم و اعانك الله يااحمد زايد عليهم و على الحياه.
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 4) » خراب في خراب
      رياضي قديم يا اخواني كأنكم تتكلموا عن الطاولة في الصين ؟!! نحن رياضتنا على قدنا و طاولتنا لها محاولات تحسين مستوى لكن عشوائية و بالبركة و دعاء الوالدين و عن مطهر زبارة فتعيينه امين عام اكبر خطأ دمر اللعبه و كل الانديه و اللعبين يشتكوا من تعامله السئ مع ابناء اللعبه و كأنه نصف آله ) نستغفر الله العظيم و رحم الله والده الفاضل الذي هو بعيد عنه كل البعد خلقا و اخلاقا .
      8 سنوات و 4 أشهر و يومين    
    • 5) » اقرأو الفاتحة على الطاولة
      رياضي قديم هل الحديث عن كرة الطاولة في الصين ؟؟من متى كرة الطاولة عندنا اعرف انها انتهت مع اعتزال احمد زايد و وفاة العماد و المعروف عند كل ابناء اللعبة ان المدعو مطهر زبارة هو من قتل اللعبة مؤخرا و مشى في جنازتها و هو امين عام الاتحاد لكنه مع الاسف الشديد ليس امينا على اللعبه و وجوده في هذا المنصب موت بطئ للعبه
      8 سنوات و 4 أشهر و يومين    
    • 6) » الله يعين
      لاعب منتخب طاولة لاحول و لا قوة الا بالله .. قرأت التعليقات والمقال و الله العظيم ان مطهر زبارة سبب دمار اللعبه و انا زاملته في المنتخب و كان مشهور بالحقد على زملائه يمكن لانه حاسس انهم افضل منه فهو دخل المنتخب بتوجيهات من وزير الشباب حينها (لقمان) لانه اعتقد خاله.. و ضمه للمنتخب لاجل خاله و مش مستواه و طبعا يابخت من كان الوزير خاله لانه يطلع لاعب منتخب و يسافر مع المنتخبات في بطولات و لو هو مش بمستوى المنتخب .
      و حقده على زملائه من يومها و هو يعاني من مرض و جنون العظمه و يستغل كل الجهات و يضغط عليها بموضوع دعم المجلس الوطني للسكان.
      8 سنوات و 4 أشهر    
    • 7) » ...
      رياضية الله يسامح اتحاد الطاولة قرأت في الملحق الرياضي للثورة ان الاتحاد منع منتخب الفتيات من التدريب في الصاله و الغى مشاركتهم في بطوله عربيه !!!!!!!!!
      و ندري سبب منعهم من التدريب في الصاله و المنع رغم ان رئيسة اتحاد المرأة قالت ان المشاركة على حساب اتحادها و لاندري هل رئيس الاتحاد عصام السنيني و امينه العام مطهر زبارة كانوا يحتاجون رشوة او تسفيرهم مع البعثه ليوافقوا ؟؟؟؟؟
      8 سنوات و 3 أشهر و 28 يوماً    
    • 8) » لاحول و لا قوة الابالله
      احمد باريدي حتى الرياضة ماتركونا فيها ؟؟ و هذه الطاولة ما توسع شخص واحد زياده ؟؟ طيب كبروا الطاولة و العبوا كلكم و الا العابكم السوداء ما تحتاج شاهد جديد و ياخوفي لو رفض علي طه لانه جنوبي !! و اصحاب عدن مافيش لهم مكان على الطاولة .. يا اتحاد يجسد الوضع في البلد كلها يكفي سيطرة للدحابشة و لا تنسوا اننا اتوحدنا قبل 19 سنه و كنتوا و قتها يارئيس الاتحاد و امينه العام ما تحلموا تكلموا واحد من نجوم اللعبه في عدن ..الله يسامحه اللي كان السبب .
      8 سنوات و 3 أشهر و 25 يوماً    
    • 9) » رأي
      صاحب رأي اين الرياضة في اليمن ؟ المفروض اللجنة تبحث عن اجابه للسؤال قبل ما تقيم الاتحادات و بعدين اذا المشروع هام لماذا لم يعلن الوزير الهمام حمود عباد عن النتائج و قاطع المؤتمر الصحفي . هل لانه غير راض عن النتائج ام ان الفكرة مجرد لعبه في لعبة و صرفيات و البعض قالوا انه ارداد ان يكون الكونغ فو الاول ليس صدقوني من الطاولة للكونغ فو مافرقت كلها انيل من بعض واحد مسيطر عليه الوزير و الثاني مسيطر عليه الامين العام مطهر زبارة و بالمناسبة اين اولاد المطري لاعبي المنتخبات للطالوة قضى عليهم زبارة بسبب خلافات شخصية و احقاد و الغريب ان رئيس الاتحاد حسب ابناء اللعبة الحاليين ما يقدر يعمل شئ بدون اذنه و اقترح تعيين زبارة الرئيس و عصام السنيني يكفيه مكتب الوزير على الاقل له قيمه فيه مش زي الاتحاد
      8 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 10) » الله يعينكم
      مش رياضي البلد على نار و الوضع خارب و الازمة الاقتصادية تهدد العالم و النفط سعره اقل و اليمن مهدده باجفاف مالي و انتوا فاضيين لكم انتو و الرياضة و مش بس الرياضة كرة الطاولة و بعدين منهم عصام السنيني و مطهر زبارة واحد قال التعليق الاخير انه موظف في مكتب وزير و الثاني مش في مجلس السكان يعني محتاجين فلوس الاتحاد واحد في مكتب وزير يعلم الله اي وزير و الثاني سألت عليه قالوا كان اخطبوط ايم معروف الجند امين عام المجلس وجاء بورجي قصقص له بعض ايديه لكن اذرع الاخطبوط كثير نصها في اتحاد و الثاني في المجلس الوطني و
      8 سنوات و 3 أشهر و 15 يوماً    
    • 11) » الامانه
      متابع انا من اللذين اخلتفوا مع مطهر زباره لتصرفاته ولكن الحق يقال ان الاتحاد له انجازات كبيره ونتائج خارجيه مشرفه واخرها في مصر واخفاق الطائره والسله في نفس الوقت انا لي بعض الملاحضات على الاتحاد وسوف ارسلها للاتحاد ولكن الامانه جعلتني اكتب تعليقي هذا لان المقال فيه حقد واضح وتجني وكل شخص محاسب امام الله على شهادته
      8 سنوات و 3 أشهر و 15 يوماً    
    • 12) » امانه
      متابع ايضا حتى اللي ضد المقال قال انه مختلف مع مطهر زبارة !! صراحة ما لقيناش اجماع على سؤ شخص كما هو على هذا المطهر و انا صراحة لا اعرفه و لكن يبدو انه مختلف مع الجميع و قد يكون مختلف مع نفسه !! طيب انصحوه يا اصحاب الرياضة ان يذهب لطبيب نفسي و بعدين مافيش حد عاقل في اتحادكم يستطيع يوقفه عند حده
      8 سنوات و 3 أشهر و 13 يوماً    
    • 13) » اين احمد زايد و نائلة
      سوأل من هذه الاسماء ؟؟؟ اين احمد زايد الاسم الذي شرف اليمن و اين نجوم و نجمات عدن بنات صبري و نائلة وغيرهن ... كيف الاتحاد الحالي يريد يبني لعبة وهو متنكر لمن صنعوا قيمة للعبة زمان .لماذا لايستفيد من هؤلاء بدلا عن سلطة مطلقة للامين العام الذي اساء لنفسة كلاعب قديم و ان كان التعليق رقم 6 اوضح الكثير عنه .. هذا جحود الجهلة و المتسلقين
      8 سنوات و شهرين و 22 يوماً    
    • 14) » على كرسي الاعتراف
      مطهر زبارة يا اخوان كل هذا تجني كبير على شخصنا الكريم و انا مجرد شخص جاءت له الفرصة لينتقم من سنوات التجاهل ايام كنت مشرف فني في اتحاد نبيل الفقية و كان نبيل الفقية مسيطر و حازم في الاتحاد و الحق يقال اني كنت اول من فرحت باستقالته لاني عارف اني لن استطيع ان اسيطر على الاتحاد و انتقم في ظل وجود شخص قوي و قد اعتمدت سياسة فرق تسود فانا اعتقد اني افضل واحد وافهم واحد في الاتحاد و انا اصلا لاعب بينما البقية بمن فيهم الرئيس الحالي عصام السنيني متطفلين على اللعبه انا- ومش اعوذ بالله من قولة انا - الخبير اللى صلعت بي الطاولة بينما البقية عندهم شعر يعني اللعبة ليست في دمهم و اكلت شعرهم!.انا خبير اللعبة الاول و بالمناسبة احمد زايد بضربة حظ اشنهر و انا كنت استحق هذه الشهرة و حاولت كثير افشل مهرجان اعتزالة لكن نبيل الفقية الله يسامحة عمل له قيمةو لاعبين اليوم دلعيين لو كان عندي انا نصف امكانياتهم كنت بطل عالم
      8 سنوات و شهر و 22 يوماً    
    • 15) » الى الجحيم
      لاعب زميل مطهر زبارة اسوا فتره للطاوله لما رجع مطهر زباره امين عام و هذا الشخص اعرفه وسافرت معه في بطولات وهو مشهر بان قلبه اسودو حاقدعلى ابناء اللعبه و تعرفو انه صلع من كثر اكله في نفسه من كلام الناس على النجم احمد زايد ونجوميته وهو يعتقد انه الافضل خاصة انه من اسره و يلبس كرفته و احمد زايد وغيره على قد حالهم ويعتبرهم مواطنين درجه ثانية و الحقيقه انه يعوض النقص عنده بالمظهر الخارجي الزائف و هم افضل و اشرف و اطهر من مطهر
      8 سنوات و 3 أسابيع و يوم واحد    
    • 16) » قانون زبارة وقانون اللعبه
      شاهد عيان كنت اعتقد ان كثير ممن يتحدثون عن غطرسة الامين العام مطهر زبارة قد يتحاملون عليه لانه لا يعرف فقط كيف يكسب الناس من حوله ... لكني كنت حاضرا في موقف اكد ان مطهر زبارة فعلا كل ما يقال عنه صحيح لاني سمعت من لاعبين مواقف اخرى و القصه كانت في بطولة التجمع الاخير للدوري و في اليوم قبل الاخير قرر - صاحب العظمة - مطهر زبارة ان يلعب فريقان مباراة فاصلة بدلا عن الاحتكام للقانون في هذه الحالة و عندما تقدم احد اللاعبين ليذكر الامين العام بان هناك قانون للعبه هو جاهل به رد بكل سخافة : انتم تلعبون بقانون زبارة و ليس قانون الاتحاد الدولي و اللي مش عاجبه يروح !!!!!
      طبعا يروح لان البطولة كانت في بيته و ليس في صالة اللعبة و طبعا اللاعب الذي تحدث معه عندما استغربت موقف( زباله )قال لي لا تستغرب لان الحقد و الغل اعماه و حكى لي مواقف كثيره اكدت ان كل ما كتبه الاخوان ومايقال صحيح وتعليقي رقم 11 اعتذر عنه
      7 سنوات و 11 شهراً و 14 يوماً    
    • 17)
      قول الحق والا اسكت ياجماعة كلكم حاقدين على مطهر زبارة والله انه اشرف منكم كلكم وكلامكم كله كلام عواذل وحساد حاقدين الله يهديكم
      7 سنوات و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 18) » الى صاحب قول الحق
      ليس جداره الدفاع عن مطهر زبارة الى صاحب التعليق الاخير ..
      اين الحق الذي تتكلم عنه هل الحق ماقاله الكثر من 15 شخص و المدعم بالحقائق التاريخيه السوداء لصاحبك ام الحقيقة لديك انت فقط ،و بالمناسبة اما ان تكون انت مطهر زبارة لان القرد في عين نفسه غزال او انك واحد من موظفيه في المجلس الذي يرش عليك و اسمك موجود في كشوفات الصرف لانك بتغطي عليه امور ماليه.
      اخيرا
      انت قول الحق و الا فاخرس ثكلتك ...
      7 سنوات و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 19) » الله المستان في اولادكم
      لاعب في المنتخب اذا كانت الرياضه محاربه فليش الرياضه من الاصل او اذا كانت الرياضه من شان المنصب فيش الانتخابات وذا كانت الرياضه من شان الفوس فليش الاعضاء
      والله انا واحد من الناس الذي عانت في المنتخب من مطهر والمحاربه الشديده لماذالان انا من مدينه خارج المحافظه لقد قال لي عدت مرات انا يجب ان احضر لتديب في المنتخب على حسابي الخاص وكل مستلزمات الدريب على حسابي الخاص لمذا كل هذا ؟؟؟؟؟
      لقد ذهب للإختبارات وكنت في معسكر تابع للمنتخب وقد طلبت منه الاذن ولما عدت قال لي اذهب ان هذه لائحه
      لماذا كل هذااا؟؟؟؟
      هل هذه عقد من الصفر اما هذا تحطم المواهب وستغلال مستحقاتهم
      7 سنوات و 6 أشهر و 19 يوماً    
    • 20) » الله المستان في اولادكم
      لاعب المنتخب الوطني للناشئين انا من النوع الذي اقول الحقيقه لانه مافي داعي لسكوت عن الحق لان الساكت عن الحق شيطان اخرص انا الدافع الذي راودني عن كتابه هذا المقال هو ان الجرح الذي اصابني خلال ثلاثه سنوات مرة عندما قال لي انت سوف تلعب مع الشباب لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟
      قال لي من اجل تكملت عدد الاعبين لانه لا يوجد لدينالاعبين في الشباب وسوف تكون احطياطي !!!!
      لماذا تحطيم قدرتي ومواهبي مع ان مستواي يحقق عدد من الانجازات في فئه الناشئين .
      والله يا ناس لقد عسكرت مع المنتخب الوطني عدت مرات على حسابي الخاص من اجل رفع علم البلاد وتحسين لعب كرة الطاوله في اليمن ولاكن!!لقد تعمدو على تردي من المنتخب في المساء الداكن من مقر المعسكر لماذا؟؟؟
      اني الان عدما اكتب هذا المقال ان عيني تفيض من الدمع على الذي حصل في كره الطاوله اليمنيه بعد مفارقةالاستاذ نبيل الفقيه الذي بنى واثمر كرةالطاوله في اليمن اما مطهر فوجوده زي عدمه واستغلال مستحقات الاعبين
      7 سنوات و 6 أشهر و 18 يوماً    
    • 21)
      hgdk كلكم شويه تعبانين ومطهر زباره الله يهديه ويصلحه ويصلخنا اجمعين
      7 سنوات و شهر و 7 أيام    
    • 22) » غيرت رأيي
      hgdk يبدو انكم كلكم على حق ..بعدان عرفت مطهر زباله و اعتقد انه ما يستاهلش دعوة الهدايه ..هذا ميئوس منه هو ورئيس اتحاده عصام السنيني .صدقوني ذيل....عمره ما ينعدل..مع الاعتذار للحيوان الوفي الذي لايستحق ذكره معهما و الخلاصه بدل دعوتي السابقه ربنا ينتقمهم نهبوا الاتحاد وخلصوا ميزانيته سفرياتهم بس
      6 سنوات و 7 أشهر و 11 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية