جمال حُميد
حراك الدم والتخريب
جمال حُميد
نشر منذ : 8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام | الثلاثاء 14 يوليو-تموز 2009 08:52 م

إن ما يحدث في بعض المناطق الجنوبية ليدعو للأسف على العقليات والتفكير الذي آل إليه تلك العناصر الخارجة عن القانون والتي أصبحت تستهدف الأبرياء والمواطنين وتقتلهم بدم بارد لتذكرنا بالإحداث المؤسفة إبان الحكم الشمولي بعد أن عاثوا في الممتلكات الخاصة والعامة وقطع للطرقات وتخريبها.

إن من يدعون إلى الحراك السلمي فيقتلون الأبرياء ويقطعون الطرقات ويعبثون بالممتلكات الخاصة والعامة إنما هم شرذمة تحتاج لموقف رادع وصريح من قبل الدولة.

يدعون للسلم وهم بعيدون عنه كل البعد ويستغلون المناخ الديمقراطي داخل اليمن ويقتلون ويشردون ويعتدون دون تميز متناسين إن من يعتدون عليهم هم أبناء اليمن وإخوانهم من اليمنيين ولا يجوز قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق .

استغلوا الديمقراطية وأقاموا حراك الدم والتخريب لاستهداف الأبرياء تحت لافتة الحراك السلمي فإذا كان حراكهم يتم التعبير عنه بهكذا طرق فأي سلم يدعون إليه وأية مطالب يطالبون بها عبر أفعال لا علاقة لها بديننا الإسلامي الحنيف ولا بأخلاق أبناء اليمن المعروفين عبر مر العصور بكرمهم وحفظهم لدماء أخوانهم والذود عنهم في حالة الشدائد.

حراك الدم هذا هو عبارة عن خطة واضحة للعودة بالزمن للخلف لزمن الصراعات والاقتتال والتصفيات الجسدية ، لزمن التشطير والتخويف الذي قضت عليه الوحدة اليمنية في عام 1990م وأبناء اليمن الشرفاء في مواجهة من أرادوا العودة للخلف في صيف 94 م .

نعم الوحدة جاءت لتمحو كل مآسي التشطير مآسي الانشقاق والصراع السلطوي والحزبي وليعم الأمان في ربوع السعيدة ولينعم أبناء اليمن كافة بالتنقل من محافظة لأخرى دون خوف.

إن ما حدث في منطقة حبيل جبر بمحافظة لحج من عمل إجرامي جبان قامت به عناصر خارجة عن النظام والقانون وارتكبت جريمتها النكراء كامتداد لما تقوم به تلك العناصر من الترويج للعنف وتعميق لثقافة الحقد والكراهية بين أبناء الوطن الواحد، وتهديد السلم والأمن الاجتماعي وقتلت ثلاثة مواطنين أبرياء كانوا متجهين لمنطقتهم .

إن الجبين ليندى لهذه الجريمة التي تجردت منها كل القيم الدينية والوطنية والإنسانية والأخلاقية وظهور مؤشر خطير على تمادي العناصر الخارجة عن القانون وتطاولها على القانون وافتعالها الجرائم والأعمال التخريبية التي يقوم بها عناصر يريدون العودة بنا للخلف والمساس بوحدتنا وبأمننا وسكينتنا العامة.

إن مثل هذه الأعمال تتطلب من جميع أبناء الوطن الشرفاء الاستشعار بالمسئولية والعمل إلى جانب السلطة للقبض على مرتكبي هذه الجريمة الشنعاء التي ارتكبت بحق مواطنين يمنيين لا حول لهم ولا قوة سوى أنهم مروا من منطقه تواجد فيها بعض ضعفاء النفوس والدين وتجردت منهم كل القيم الوطنية والإنسانية والأخلاقية.

إن من يدعون للحراك السلمي ويرتكبون هذه المجازر لهو دليل واضح على تحويلهم حراكهم إلى حراك دموي وتخريبي يعصف بأبناء الوطن الواحد ويعمق من ثقافة الحقد والفتنة والكراهية.

أخيرا

يجب علي جميع المواطنين الشرفاء العمل مع السلطات الأمنية للبحث عن مرتكبي الجريمة الشنعاء وتقديمهم للمحاكمة السريعة وتطبيق الدستور والقانون فيهم .

كما هي أيضا دعوة لنبذ هؤلاء الخوارج والحاقدون ممن يريدون بأعمالهم التخريبية الجبانة المساس بالأمن والسكينة العامة وبالوحدة الوطنية.

Gammalko@hotmail.com

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 35
    • 1) » انه عملكم يا اوغاد النظام
      ابو عامر اليافعي قتلتم العشرات من الحراك وسجنتم الالف وجرحتم المئات ولم تتحرك فيك شعرة او عرق يا عبيد النظام .
      والان تتباكون على من قتلوا في العسكرية وانتم وراء قتلهم .
      ليس للحراك مصلحة ولا فائدة مما جرى .
      النتائج هي التي تحكم .
      لفائدة من قتلهم ؟
      انه النظام المستفيد من القتل .
      تقتلون القتيل وتمشون بجنازته .
      لو اراد الحراك القتل لقتل رؤوس الظلم والقادة العسكريين الذين هم سبب كل البلاء وليس لاجل ان يقتل بائع حلوى او بطاط .
      القتل تم طبخه بمؤامرة دنيئة من النظام لاناس ليس لهم اي ذنب وذنبهم انهم من مناطق مهمشة .
      والان ارسلتم من قبل اعلام النظام لتفتحوا قيحكم على الحراك السلمي وللعلم مكونات الحراك ادانة هذا العمل لانه من النظام .
      العبوا غيرها.
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 2) » المقال مجافي للواقع
      ابن سيبان الحضرمي مقال المجامله للواقع لو نظرت للاسباب التي ادت الى ظهور الحراك لتراجعت عن ماكتبته ولكن لم نجد احد يقول كلمة الحق فجميعكم تغطون عين الشمس بالمنخل ولااحد يجد في نفسه الشجاعه ليقول الحق فانتم خائفين على فقدان الكنز فاهل الحراك خوارج وحاقدون واعمالهم جبانه . وماذا تسمي ناهبين الارض والسماء والبشر في الجنوب وناهبين الاراضي وبيع ممتلكات دوله كامله وتسريح موظفيها واحلال حرامية القرن الواحد والعشرين محلهم فنحن غير متعودين على الرشاوي في دوائرنا ولانقاط الامن على الطرقات فمااحلى ايام الحكم الشمولي وماابغض ايام الورطه اليمنيه .
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 3)
      شاهد سبحان الله جعلتم من انفسكم الجلاد و الضحية في نفس الوقت، ينطبق عليكم المثل القائل ضربني و بكى و سبقنى و اشتكى. ارحموا البلد من كذا كتابات، فبدلا عن الحديث عن المسببات، تتحدثون عن اتهام احد اطراف الصراع، و خاصة الحلقة الاضعف منها، فمن اراد ان يبحث عن حل فليتم بكلام و افكار و حلول للقضاء على مسببات المشاكل و الاحتقانات في اليمن. و للعلم لا حد يقر بقتل الناس تحت اي مبرر، و لكن ان يكال بمكيالين مختلفين فهذا ان نتوقف عنده، ما معنى ان يتم قتل ابناء الجنوب، و لا احد يتكلموا من الكتاب او حتى اشباة الكتاب لنصرة اخ مظلوم او ظالم برده عن ظلمه. لكن هي ثقافة و منطق اعوج لا يخرج الا ليجلد الضحية.
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 4) » عدن
      ابودلال ماشالله عليك والجنوبيين الذي قتلوهم في الشوارع والحكومه تقتلهم يوميآ امام العالم اين حقهم ومن سيترافع عنهم يامطبل والا ..وهل باتلعبوا على وتر ايام الحكم الشمولي .خلاص ياحاذق الجنوبيون طوو الصفحه الماضيه والان عليكم ياابناء الشمال بان تتصالحوا وتتسامحوا ..وكما يقول المثل حقهم حق وحق الناس مرق .ولعلمكم بان الذي قتل الاسره يتبعون الحكومه لانهم تعمدوا اصابة احدهم لكي ينقل لهم من انهم من الحراكيين وارجوا النشر يامأرب الحقيقه
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 5) » حراك الجنوبيين انظف منك
      كنان الاخوة في مارب برس آخرتها عيال المسؤولين الفاسدين والذين تربوا بالحرام تخلوهم يكتبوا مقالات ركيكة تجرح بمشاعر الجنوبيين وتزيد الكراهية بين الشعبيين الشمالي والجنوبي. نرجوا عدم السماح لمثل هذه الاقلام المريضة بالنشر لانها تسيء لكم.
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 6) » hahahaha
      salim it is a very funny article......it seems that u have nothing 2 write. this line is very funny also"working side to side by the government to fight the elements of the peaceful movement in the south" where is this government when all the rights of yemeni ppl are violated and lost...u seem that u r speaking abt past tense and sth that does not exist at all. wake up , mr.jamal. we live in YEMEN..u made me just burst into laugh.hahahahahaaa
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 7) » اسطوانة مشروخة
      جنوبي اتمنى من كاتب المقال ان يطور من مهراتة الكتابية حيث وانة من خلال قراة المقال تبين انة يفتقر الى ثقافة الكتابة
      انا لا الومة لانة يتغنى باسطوانة ممله وقد عفى عليها الزمن النظام يوم بعد يوم ينهار و الكاتب يتغنى بالديمقراطية
      اي ديمقراطية تتكلم عنها انا اجزم انك ليس عائش في اليمن
      نرجو من ليس عنده عمل ان يترك الناس وشانهم ودمتم
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 8) » انت من المقربين اكيد
      ذيب موديه اخي للاسف الشديد من خلال كتاباتك

      اظن وموكد انك من المقربين او انك جاهل
      عن مايحدث

      او انك عارف وخايف تقول هذا اذا ماكنت من المقربين اما اذا منهم فانت تعرف بماء يجري على ارض الواقع
      اخي الجنوب ذاق امر المر في ايام الوحده وخاصه من 7/7/94
      للاسف اصبحتو تكيلو بمكالين فنحنا وشعب الجنوب عامه خرج للحراك السلمي وليس للحرب كما واجهتو كل المظاهرات بلعساكر ولقوات المدججه بااكبر الاسلحه كانكم في مواجه خارجيه لو الحكومه مش فاشله لكان ماخرجت بذالك العتاد ولكن لخيبه الامل التي احاطت بهم واذا ماكان
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 9) » ملحق توضيح
      ذيب موديه الشعب على حق ويطالب بمطلب حق لما ء اتى بذالك لو كان عارف القائد انه ليس عندهم حقوق واهم يتبلون عليه لكان عرف بكل المطالب وقام بتنفيذها ولاكن للاسف لانه عارف بحقوق وواجباته تجاه الجنوب ياخي بعطيك اقرب مثل
      هل المخاء اقرب مسافه الا تعز ام عدن اقر الا لحج مسافه
      طبعا لحجه تبعد كيلو مترات من عدن هل تعجز الحكومه عن مد انابيب لتوصيل المياءه الى لحج الحوطه مثل مافعل ومدها من المخاء التي تبعد اكثر من 100 كيلو متر الا مدينه تعز
      وهل قام الرائس بزياره الا بعض مديرات ابين او شبوه او لحج او يافع
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 10) » غبي او اشتراه
      ابو صهيب اليافعي كاتب يحمل قلم ليس من حمل القلم قد تعلم ثقافة المحلل والفهمان انت كاتب نعم واجرك على الحاكم ام اجرك على رب الحاكم
      اذا كان اجرك على الحاكم فمعذور طالب رزق وربنا يرزقك كان حلال او حرام المهم تشبع ويكفينا وان كنت كاتب واجرك على رب الحاكم
      فتريث وتمعن لعل نظاراتك حصلت عليهم من غير طبيب مناسب
      لاننا في زمن يقلب الناس القشاشون وهم كثر
      عندما توجه الاتهام للحراك الجنوبي وكانك تملك دليل الحجه الدامقه
      وهنا اسمح لي ان اعريك من ان اجرك ليس على رب الحاكم ولكن اجرك وضميرك هم ملك للحاكم لانك تتكلم من غير علم حصه املات تم املاها عليك عبر الفضائيه اليمنيه او صحيفة السلطه يا اخي وان لم يشرفني الا تنضر الى قتل ابنا الجنوب وسجنهم بالجمله
      هل رق قلبك وخرجتم مظاهرات في صنعاء ولو كما عملتم للالمانيات تظامنآ
      انت تشرب وتاكل من وعاء غيرك وتخاف ان ينسحب من امامك بس ابشرك باننا اخوه واعقل منكم بكثير
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 11)
      يمني غيور بصراحة انا مستغرب من كاتب المقال على اي دليل استند الية بكيل الاتهامات جزافا على الناس المهضومين في حقوقهم المعيشية وتلفيق التهم لهم ووصفهم بالخوارج وايضا عندما تتحدث عن الوحدة التي كانت حلمنا اي انجازات تحققت في ظلها والذي تتحدث عنها ؟واين الامن والامان والعيش بحياة كريمةالذي يتمناة كل مواطن يمني؟ ولتعلم ان في السابق قبل الوحدة كانت هناك دولة وامن وامان واستقرار ولم يكن هناك قطاع طرق كما تتشدق بمقالك اما الان لاتوجد دولة وهيبة القانون تحت اقدام المشايخ والمتنفذين في السلطة وبما انك تدعو المواطنين الشرفا للقبض على مرتكبي الجرائم فلنبداء اذا بالقبض على رأس الافعى اولا لانها هي من زرعت الفساد والفتن والرشوة ونهب خيرات اليمن ومن ثم الادنى فالادنى حتى تنضف اليمن من هذة الاوساخ
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 12) » الجريمه جريمه
      يمني محب يا اخ حميد كل يمني عاقل لايرضى بها واولها الحراك لان الحراك يدافع عن المظلومين ليس بظلم المظلومين اصلا(اصحاب تعز)اقتل قتل سوا من التي تقتل الجنوبيين المتظاهرين اوغيره اليمني يمني والاستهوان باارواح الناس من قبل الحكومه والتفريق العنصري سيودي الى مزيد من البلاوي لذا نتمنى من الشيخ علي يتنازل لشعبه الجنوبي في اسرع وقت قبل فوات الاوان لحل المشاكل بجد وصدق وبلا عنتريات والا صدقني لن تجد في يوم من الايام شمال بالجنوب او جنوبي بالشمال وبالتالي انصح صاحبك يرمي الفسده الذين من حوله من الطاقه ويحافظ على اليمن
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 13) » حراك سلمي حتى النخاع
      بن فريد العدني مقال رخيص وكاتبه ارخص وان كان عنده شئ ولو القليل من الحياديه لعرف بان العمل الاجرامي الشنيع والبشع مهما كانت مبرراته هو اما عمل فردي لا يمت بصله بالحراك والجنوبيون او عمل مدبر من ولي نعمته الشاويش لكي يعمل فتنه بين ابناء الشمال والجنوب كما هي عادته فرق تسد والفتن من طباعه ونحن الجنوبيون ادرى منكم بالرغم من قصر الفتره التي حكم فيها الجنوباً مقارنه للشمال وارجوا منه ان لا يصب الزيت على النار وليقل لي متى كان الحراك دموياً وتخريباً وعمره ثلاثة اعوام لم يتخللها سوى المسيرات والمظاهرات الحضاريه السلميه وانتم يا قوات الاحتلال من كانوا يطلقون النار على الجنوبيون وسقط المئات الشهداء والالاف الجرحى وعشرات الالاف من المعتقلين هده حقائق لكن اهل الشمال لا يريدون ان يعرفوها لانها اتت من قومهم وبالاخير ليسى من شيم الجنوبي ان يغدر او يقتل انسان مدني
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 14) » يتبع
      بن فريد العدني واجداكم عاشوا بالجنوب معززين مكرمين ومنهم الكثير من وصلناه الى اعلى المراكز من وزاراء ورؤساء وسفراء وبعد كل هذا تريد ان توهم الناس بأن الجنوبيون قتله لان الحراك هو الممثل الشرعي والوحيد لكل الجنوبيون وهم يدعمونه حتى من هم بالسلطه فقد كفروا بالوحده واليوم الدي فكروا يدخلوا فيها معكم ومع امثالكم مع ان شعبكم بالشمال طيب على نياته لكن الطبقه الحاكمه ومن حولها الحوش الذي يقال عنهم بالمثقفين والعلماء هم على شاكلتك ليسى لهم سوى تقديس وتعظيم وعبادة الرئيس الواحد الاحد اصحوا يا ناس فقدوا مر الدهر وامم كانت لا شئ وصارت فوق على القمم وانتم ما زلتم تعيشوا في العصور الوسطى في عصر الشيخ والقبيلي والاخد بالرهن والتحكيم بالاوالي والثور والله عيب عليكم خزيتوا بنحنا واصبح اليمني عندما يسال بالخارج من اين انت يخاف ويخجل من ان يرد انا من اليمن
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 15) » بوركت ياجمال حميد
      محمد العدني كلامك في الصميم ادعوا الله ان يسمع كلامك رئيس الجمهوريه(حفظه الله) ويتخلى عن سياسه العفو مع اشرار سابقين وقتله حاليين ويدرك انه ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت الئيم تمردا اصحاب حركي لك حركي ارجوزات لكن اصحاب باطل جلدين صبورين ونريد من امثالك اصحاب حق جلدين صبورين فجزاك الله خيرا على مقالك
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 16) » ابريا الشمال ومذنبي الجنوب
      ابو ياسين الابرياء الذين تتحدث عنهم اليسو هم من هتفوا بالروح بالدم نفديك ياعلي اليسو هم من يقبل اطارات سيارات المسئولين اليس هم من يتحولون الى وحوش كاسره ايام الانتخابات اليس هم من باعوا اصواتهم بالف ريال اليس هم من قدس الظالم واطال حكمه اليس هم من رضا بالنوم على الرصيف وهم يحتضنون صور الخيل لقد نجحت الحكومة في ايجاد جيل كبير منسلخ ممسوخ عن القيم والمبادء يعض كل يد تمتد له بالخير ويقبل كل يد اعتادت على صفعه لكن لانستغرب عندما نرى ذلك السود من امثال هاولاء فهم اولاد مشوهين لنظام الحاكم لكن نستغرب عندما نجد من الطبقات المتعلمه من يبجل ويقدس النظام ولو كان قدس صنم لكان خير له * امتي كم قدست من صنم لم يكن يحمل طهر الصنمي كم يمتلك الموتمر من اسماء جميله وحميده ولكن عملهم عمل شياطين اليس الولا ان نطالب بدم من يعمد الحقوق والحريات الخطر على الوحده وجود طبقه من النخب السياسيه تصرف الرئيس عن كل صواب
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 17) » جريمة نكراء
      بن عفرير هذه جريمة تجردت منها كل القيم الدينية والوطنية والإنسانية والأخلاقية. وعلينا نشر ثقافة المحبة والابتعاد عن ثقافة الكره والبغض ...
      ولكن علينا التأني باصدار الاحكام. ولانقول الطائرة اسقطها صاروخ فرنسي ولا نقول ان حادثة جريمة العسكرية قام بها فلان قبل التاكد من التحقيق.
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 18) » من الذي سمح لك بالكتابة
      محمد علي الموضوع كله صراخ و كتابتك إساءة للغة العربية. اريد ان اعرف : من الذي سمح لك بالكتابة؟؟؟؟
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 19) » الانصاف ياجمال
      خالد حسين كل شمالي يرى بما يتلائم ومصالحه،ونسوا كلمة الانصاف. قتلوا ثلاثه قبيطه واقمتم الدنيا واقعدتوها،وبرغم ان قيادات الحراك ادانوا هذه الجريمه. يبقى الواجب عليكم ان تدينوا قتل الجنوبيون الذين خرجوا للتعبير عن ماجرى لهم من نهب وظلم وتمييز،وهم بصدور عاريه تلقوا رصاص الغدر وانهوا حياة كثيرين. عن هولاء لماذا لا تكتب ،الجواب لانك شمالي،ترى ظلمك وتسكت على ظلم اخيك.هذا اذا كان فيكم روح الاخوه. واخيرا قال تعالى"الا لعنة الله على الظالمين"....
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 20) » صح لسانك وسلمت يداك
      يماني غيور الاخ الكاتب جمال حميد

      وربي كلامك في الصمم وعين الصواب
      وهالشيء ينطبق على اللقاء المشترك الكاذب
      وبالاصلاح وهم من الاصلاح بعيد كل البعد
      يدعون للمظاهرات ولهم من وراء ذالك مقاصد معروفه لا تخفى على احد
      والله ان سبب ما يحدث في الجنوب هم المشترك والاصلاح


      الله يعينك يا شعب اليمن
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 21) » لا يااستاذ جمال
      يوون المفلحي لا يااستاذ جمال فانت بمقالك هذا توصل القارى الى تشبيه نرفضه وهو ان الجنوبيين مثل الفلسطينيين يقتلوا بالعشرات دون ان يتم محاكمة القتلة والشماليين الاحباب الى قلوبنا لو قتل منهم احد تقوم القائمة وتسن الاسنة والالسنة كانهم شعب الله المختار--يجب ان نقول لا للقتل لكل مسلم وغير مسلم بيننا وقد خرجنا الجنوبيين بالاف لادانة الجريمة فور وقوعها لاننا نرفض سياسة القتل وارهاب الشعب واثارة النعرات بين الشعب المغلوب على امره -خرجنا حتى قبل ان نسمع الطرف المتهم بالقضية لان قتل الابرياء جريمة لايسمح بها الدين ولا العرف ولا كل من عنده ذرة من الانسانية --فهل خرجت انت وغيرك لادانة قتل الجنوبيين بالعشرات ام ان دماءنا رخيصة عندكم يااخواننا الاعزاء--شكرا لاصحاب التعليقات المتعقلة ومنهم صاحب المقال رقم 16
      8 سنوات و 4 أشهر و 4 أيام    
    • 22) » نعم ياوحدة الكذب والدمار
      شمالي حراكي لن ابحص عن من هو الكاتب ولا من امره او اوعز له او دفع له مقابل ان يكتب ولكني اقول فقط اننا قبل الوحده كنا في انفصال لحالنا والى اليوم ولا معنى حراك ولا مراك واسال كاتب المقال ان يرد علي قبل الوحده كيف كنا في المحافظات الشماليه واليوم ايش نحن ؟تحكمنا شله من اللصوص والنهابه وعصابه من الكذابين والمنافقين وكانت الوحده بالنسبه لنا وللجنوبيين امتداد لاصابع الفساد الى كل الارض اليمنيه. انت تقول انه حراك الدك والهراب فهل يحقنا ان نقول اننا بحاجه الى حراك مثلهم ؟ فعلا نحن بحاجه الى حراك يجري الدم في عروقنا من اجل الخلاص من الظلم والفساد الى الابد فهل انت موافق او ننتظر الفرج بايجي منكم ياكتبة الفساد والنفاق ؟ فهل ننتظركم ؟ نحن بحاجه الى حراك سلمي واذا بدانا بالحراك السلمي فستقوم السلطه بالتاكيد بقتل جنوبيين وتقول لك اكتب عن حراك الدم واتخريب وانت طبعا ستكتب لان الفاعل في الحالتين هو من يدفع
      8 سنوات و 4 أشهر و 3 أيام    
    • 23)
      الكندي اين التعليق السابق يانباء نيوز ماعلينا لست ادري من اين تتحذف علينا هذه الايام
      الاقلام الرخيصة التى تكتب للضهور فقط ولم تعلم ان هذة المهنة تتطلب صدق الكلمة وحيادية الطرح 0 اولا" حراك الدم الذي يتكلم عنة الكاتب حراك سلمي نعم نخرج من بيوتنا الى التظاهر والسلاح في البيت ولكن نريد ان نوصل للعالم اننا نطالب اليوم بحقوقنا بكل الطرق السلمية ولكن لكل مرحلة استحقاقاتها قبل الحراك طالبنا بتصحيح مسار الوحدة واتى الحراك من مخاض التصحيح فهل ياتي الكفاح المسلح من مخاض الحراك ؟
      اما الجريمة الذي تتكلم عنها فاعلم ان الحراك بري منها وادانها وجميع ابناء الجنوب يدينون هذة الاعمال التى تسى للحراك واهدافه فك الارتباط الهدف الاسماء وبناء دولة الجنوب العربي على ترابه الطاهر شاء من شاء وابى من ابى 0
      8 سنوات و 4 أشهر و 3 أيام    
    • 24) » تفاهمو بدون صراخ
      امة الموقع هذا المفروض ان يقرب بين الااخوه الاعدا وليس الاعكس ...اما القتله سوا كانو من الحراك اومن الصلط فلازم يأخذو جزاهم العادل اما كاتب المقال فانا لااعرف لماذاداأمن يغني للمفسدين
      8 سنوات و 4 أشهر و 3 أيام    
    • 25) » العطاس والبيض في السجن قريبا
      السيف البتار الان وقد بان الحق وعرف القتلة
      هل سيقوم المشترك والمعارضة بتغيير وجهة نظرهم تجاه هؤلاء المجرمين من الانفصاليين
      ليس لهؤلاء سوى مايفعله الأتراك بالأنفصالين الاكراد
      وسيكون العطاس والبيض في السجن قريبا مثل أوجلان
      وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
      نفذ صبرنا عليهم
      لانهم ليسوا رجال ولاعهد ولاذمة لهم
      الغدر والمكر والخيانة هي من علامة تجار المخدرات واشباه الرجال
      وهؤلاء ليس رجال وليس لديهم القوة لمقاتلة عدوهم الحقيقي.
      8 سنوات و 4 أشهر و 3 أيام    
    • 26) » رساله الى بن فريد العدني
      محمد العدني انا لاانكر انك عدني بس من اراذل العدانيه انت مسئ وتعتقد انك محسن \احمق وتعتقد انك حليم\ لائيم وتعتقد انك كريم\ تافه وتعتقد انك عالم\ خائن وتعتقد انك وطني\ لقد اثرت بيره صيره التي كنت تتجرعها عند قاسم في جوله العقبه -المعلا على تفكيرك تخزى ياخبيت ان تقول انت يمني واليمن مهد الحضاره انصحك بالاستماع الى اغنيه بلفقيه عن اليمن كعلاج يوميا لمذه شهر انت انفصالي وقح
      8 سنوات و 4 أشهر و 3 أيام    
    • 27) » الى الامعة محمدالعدني
      العدني الأصول تستوجب أن تقوم بالتعليق على المواضيع التي يتم نشرهافي الموقع،ولكنك عوضاعن ذلك تقوم بمهاجمة الآخرين مستخدما كلمات سوقية رخيصة مثلك.يبدوأنك تنتمي الى أصول واطية وطء تعليقاتك القذرة والسفيهة. أناأؤكدللكل بأنك لست من عدن ولاتنتمي اليها،لأن مدينة عدن بتاريخها الناصع والعريق لاتقبل أبداأن تنجب من أمثالك من الحثالة.على جميع الشرفاء الغيورين على عدن والذين يساهمون بتعليقاتهم في مأرب برس أن يهاجمواهذاالجرذالمدعو محمدالعدني،فهوليس بانسان محترم ويبدو أنه(مطعون)في مكان مامن جسمه ويعاني من عقد كثيرة في طفولته أدت به الى التعبيرعن كراهيته للناس وحقده عليهم بهذه الصورة المفضوحة.
      أما(كاذب)المقال المدعو جمال حميد،فان مقاله لن ينتقص أبدامن شيم وكرامة شعب الجنوب الحر أوالحراك الجنوبي السلمي،وأقول له:كل كلماتك القذرة هي عبارة عن فقاعات تتلاشى في الهواء، النصرلعدن وللجنوب رغماعن كل المأجورين من أمثالك.
      8 سنوات و 4 أشهر و يومين    
    • 28) » لعنة الله على المنافقين
      بوحنش الموضوع وما فيه ان الوحده على غلط وخدوها صراحه اذا شعب الجنوب ما ياخد ارضه ولا يرفع علمه راح يقتل على الاقل من يقف معه الباطل70%100و اكرر كل طالم وله نهاية وعاش الجنوب وعاصمتنا عدن والموت والخزي للجبناء
      8 سنوات و 4 أشهر و يوم واحد    
    • 29) » فكر وعقل يهودي
      ابن الغيل اؤكد ماقالهالاستاذ المفلحي تعليق رقم 21 سياسة الاسرائيليين عندما يقتل احد منهم تقوم الدنيا والعالم والاستنكارات الدولية والتهديدات بعدها يقوم جيش الاجرام الاسرائيلي بغارة على الابرياء الفلسطينيين وقتل العشرات منهم انا استغرب مقال الكاتب هل هو موجود في اليمن الم يسمع كل يوم عن قتل الجنوبيين في حراكهم السلمي هل وصل تفكيره لهذه الدرجة من العنصريةوالاستفزاز لدماء ابناء الجنوب لايوجد شمالي في الجنوب بري ابدا كلهم في مهمات امنية وعسكرية وسياسية وانت عارف وحكومتك عارفة فبلا ش لعب واستهبال واذا انت لم تعرف امور مثل هذه فابعد عن الصحافة وبلاش تهورالصحافة تاريخ لايرحم روح دور لك على شفلانة ثانية احسن لك ويجب ان تدرك ان سقوط اي مواطن شمالي اوجنوبي ان سبب سقوطه هي الدولة وجميعنا لانرغب ونمقت هذا القتل لكن لاتمييز بين احدهم ولانضع من يعمل بالامن على انه بري هو جزء من هذه الدولة ودوره كبير في قتلهم.
      8 سنوات و 4 أشهر و يوم واحد    
    • 30) » الى الاستاذ محمد العدني
      خالد العدني الظاهر ذكرتهم ببيرة صيرة وايام الدروع الخفيفة اللي كانت تظهر من عوراتهم أكثر مما تستروايام الطرب 24 ساعة وسب الرب بالشارع والمجاهرة بالفطور بنهار رمضان
      دلا دلا يا بوحميد الجماعة ركش مايتحملوش
      وبعدين خاف يهربوا من المنتدى زيما أصحابهم أو يدخلوا باسماء جديدة نيو بقراطيسهالانهم يدكموا ولما تقبصهم قبصة صغيرة يفعلوا ماتم
      حركي لك حركي يا انفصالية حركي
      8 سنوات و 4 أشهر و يوم واحد    
    • 31) » والله زمان ياحثالة عدن
      العدني الى أصحاب التعليقات رقم (26)و(30):بغض النظر عن تعليقاتكم السوقية والقذرة،والتي تدل على الخواء الفكري والثقافي الذي تعيشون فيه،وعلى الانحطاط الأخلاقي الذي ترتعون في بيئته،وعلى الأصول الأسرية الهشة التي جئتم منهاوالتي هي بكل تأكيدليست من عدن الأصالة والتاريخ،وعلى التربية الحقيرة والقذرة التي نشأتم عليها،بغض النظرعن كل ذلك فأنتم وأمثالكم من السوقة لستم سوى أصوات الجوقة النشازالتي ترددمثل الببغاءالعمياءالكلمات والجمل التي عفاعليها الزمن ولم يعدالناس بحاجة الى سماعها،والسبب بسيط جدا:وهوأن كلماتكم البذيئة والنتنة تعبرعن صورتكم الحقيقية التي هي أصلاانعكاس لصورة النظام الحاكم الآيل للزوال باذن الله والذي افتقد تماماللمعاني الأخلاقية كالشرف والنزاهة والكرامة،وأنتم مثله تماما!!
      أغربواعن وجوهناأيهاالسفلة والحثالة!!
      8 سنوات و 4 أشهر    
    • 32) » الى الهندي عفوا العدني
      خالد العدني من باع نفسه وهان يصبر على ذي الهيانة
      على الانفصالي الجبان السلام
      8 سنوات و 4 أشهر    
    • 33) » رد على العدني
      محمد العدني ترمينا انا والاستاد خالد العدني بالسوقيه وهي من صفاتك الحميده كماسبق ان قلت لك روفل و من اراذل العدانيه انت مسئ وتعتقد انك محسن \احمق وتعتقد انك حليم\ لائيم وتعتقد انك كريم\ تافه وتعتقد انك عالم\ خائن وتعتقد انك وطني\ اتمنى ان تقراء وتتعلم من الاستاذاحمد حسين باحبيب ادب الحديث والبرامج التفاعليه رغم اننا مختلفين انت منفعل والظاهر انه لم يصرفوا لك المقررالشهري من حبوب التهدئه من مستشفى السلام للامراض العقليه بعدن بعدما كنت جرو في الحانات عاوي زمن الشيوعيين ادعوا الله ان يشفيك ويهديك
      8 سنوات و 4 أشهر    
    • 34) » الى الأساتذة هو وهي
      العدني الأساتذة هو وهي أصحاب التعليقات (32)و(33)،
      ياحثالة عدن: ههههههههههههههههههههههههههههه!!!
      8 سنوات و 4 أشهر    
    • 35) » ما هكذا تورد الابل
      جمال حميد الاخوة الاعزاء سواء المعلقين او القائمين في موقع مارب برس والله انه عيب ما يحصل بين ابناء الوطن والخروج عن الموضوع الرئيس والذهاب للشتائم والعبارات الغير لائقه لا بالشخص نفسه ولا باليمن اتمنى ان يتم التناول بموضوعيه بعيدا عن اي تجريح لاي حد واتمنى ايضا من الاخوة القائمون على الموقع حذف التعليقات الجارحه والتي خارج عن إطار الموضوع.

      تحياتي
      8 سنوات و 3 أشهر و 29 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية