محمود شرف الدين
قصتي مع الوحدوي
محمود شرف الدين
نشر منذ : 8 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام | الأربعاء 17 يونيو-حزيران 2009 09:30 م

بداية أتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان والتقدير للإخوة أعضاء الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وعلى رأسهم الأستاذ سلطان حزام العتواني الأمين العام للتنظيم رئيس مجلس إدارة صحيفة الوحدوي , وكذلك الدكتور عبد الله الخولاني رئيس تحرير صحيفة الوحدوي والأستاذ بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية لتفهمهم اعتذاري عن الاستمرار في أداء مهمة سكرتير تحرير الوحدوي وقبولهم استقالتي التي تقدمت بها في منتصف فبراير الماضي , وتقديرهم للأسباب التي أوردتها,_وان تأخر الرد بالقبول _ واعتذر لجميع من سلف ذكرهم عن أي سؤ فهم قد ينتج عن إصراري على الاستقالة و عدم عدولي عنها رغم محاولات البعض الجادة والحسنة النية لأسباب احتفظ بها لنفسي ويعرفها الجميع .

ولا أنسى أن احيي جميع الزملاء الذين عملت معهم سوياً منذ بداية التحاقي بالوحدوي في 96م من غادر منهم و من بقى وبالأخص الذين صمدوا معي لآخر المشوار رغم قسوة الأوضاع فيها وعلى رأسهم الجنديين المجهولين العاملين خلف الكواليس الزميلين والصحفيين المتألقين اشرف الريفي وعادل عبد المغني اللذان كانت لهما بصمات واضحة وجهود جبارة في تقديم كل ما هو جيد وممتاز حُسب للوحدوي ولنا جميعا كما هي تحية للزميلين العزيزين عبد العزيز إسماعيل و فائز عبده اللذان كانا من أهم وأقدم كوادر الوحدوي وأكثرنا تميزاً وغادرا معي الوحدوي سوياً مع تفاوت الزمن مابين تقديم استقالتي وقبولها,كما أقدم اعتذاري لكل من أخطأت في حقه بقصد وبدون قصد أثناء مشوار عملنا النضالي الخالي من أي مكسب ولو زهيد .

ولا ينكر الجميل إلا مجحف فالشكر موصول للأستاذ علي السقاف الذي عمل معنا زميلاً ومديراً و مسئولاً طوال عملنا في الوحدوي والذي تعلمنا منه الكثير وصقل مواهبنا وقدراتنا بخبرته وكفاءته الصحفية المعروفة عملنا سوياً معه فكان كالأخ الأكبر لنا يمتص غضبنا وانفعالنا أحيانا تحملنا بعضنا بعضاً الكثير لكننا بقينا معه إخوة متحابين في الاتفاق والاختلاف فله كل التقدير والعرفان كما أحيي نجمة الوحدوي الصحفية المتألقة والنشيطة والواقفة والمواجهة لكل خطأ بصراحتها المعهودة الزميلة القديرة سامية الاغبري .

وكثير من الشكر لأساتذتي القدامى المحاربين الذين أحببت الوحدوي و الصحافة حبًا فيهم وبإبداعاتهم وتفانيهم وتشجيعهم لي منذ رضعت على أيديهم أبجديات الصحافة وقواعدها وفنونها وأخلاقها وهم الأساتذة حسن العديني ومحمد الغباري وسامي غالب الذين لا زالوا معلمون لنا حتى الآن .

لقد عملت في الوحدوي فترة طويلة تصل ل13عاما كنت اشعر بأنها ملكي كانت أرضًا خصبةً يطيب فيها الحرث والإبداع ويهون أمام نجاحها ضآلة الأجر وبؤس الحاجة وما شعرت إنني صحفياً إلا لأنني عملت فيها وتعلمت منها الكثير اكتب فيها ما أريد وأقول ما اقتنع به دون فرض ولا املاءات فيما يخص ما اسطره أو يعرض علي لمراجعته أو إقراره , وكم كنت اكره و أتجنب أن أكتب خبراً أو مقالاً مروجاً لشخص ما كأمين عام أو غيره إلا شخصاً وقف موقفاً يرضي الله والأمة وأعجبتني منه شجاعةً أو حكمةً مهما كان موقعه وفي أي جهة كان ,فقصتي مع أمناء العموم دائماً تنتهي بصعوده لهذا الموقع وكأن هناك عملاً سحرياً بيني وبين شاغلي هذا المنصب حتى أن الاتصالات التي كانت بيننا يومية تتوقف إلا في النادر كل شهرين أو ثلاثة وقد تصل إلى خمسة وأكثر .

  قضايا كثيرة وأحداث هامة عديدة كان للوحدوي فيها الصدارة ما من سبق نحصل عليه إلا أخذناه بحذر بالغ من أن ينشر في أي صحيفة قبل الوحدوي رغم أننا ندرك أن قيمته المادية لدى الأخرى كبيرة وانه في الوحدوي بلا مقابل مادي ومع ذلك نختار الوحدوي مع انك لن تجد أحدًا يقول لك لماذا لم تنشر هذا في الوحدوي ونشرته في الصحيفة الفلانية... لقد كانت تضحية عن قناعة مثيلتها هذه الأيام تعتبر سذاجة ...

لكننا سمعنا في الأخير عن أن هناك من جاء يصنف ويقيم زملاء عرفناهم على هذا النهج بقوله (أنهم يفتقدون للولاء التنظيمي )و........ الخ

لقد آثرت مغادرة الوحدوي عندما أدركت أن عملي فيها أصبح غير مجد لإعادة الوضع إلى ما كان عليه في السابق أو حتى شبيهاً له وأنني كمن يحرث في البحر كما أن الأمر انعكس عليا سلباً في الجانب المادي والمهني الإبداعي وغيره شئت أم أبيت ففضلت الخروج حزيناً على الوحدوي,لكني أقول ربما يكون في ذلك خير للوحدوي وخير لنا فقد أكون أنا عائقا أمام تطورها و لا ادري الله يعلم .

  يكفي أنني أغادرها ولم يحدث طوال فترة عملي فيها أن طلبتُ من نيابة أو محكمة في أي قضية أو مادة نشر كتبتها أو أقريت نشرها بحكم موقعي كسكرتير للتحرير .

ختاماً أهني خلفي الزميل محمد شمسان بالثقة التي حصل عليها متمنياً له التوفيق في مهمته وكذلك أمنياتي الصادقة لرئيس التحرير الجديد الدكتور عبد الله الخولاني بالعون والتوفيق والنجاح ..

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 21
    • 1) » جرحني رحيلك
      مروان الحمودي وجدت نفسي لا أستطيع التفريق بين الحروف وأنا أقرأ هذا الخبر المحزن بسبب دموعي التي أبت ألا ن تودع بطلاً من أبطال الوحدوي الذين أكن لهم كل الحب والإحترام والتقدير..
      ذرفت دمعتي على واقعنا المر الذي جعل صحيفتنا مثل الجامعه من أكمل فيها مرحله معينه من العمر تجده خارج أسوارها..لكن ستبقى الوحدوي مثل الأم يحن لها كل من تعلم ودرس فيها أبجديات الصحافه مهما قست.
      خبر احزنني لكنه سيفرح شيخ لجعاشن والفاسدين في محافظة أب
      8 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام    
    • 2) » لأنك لست منهم
      علي شائف مشكلتك أنك من خارج العترة التعزية التي اصبحت تمارس نفس السلكيات التي تمارسها العترة الهاشمية في اليمن والتي تدعي ان لها حق رباني لايقبل النكران ومثلها اليوم الثقافة التعزية المقيتية التي قزمت الأحزاب إلى قرى وبوادي وهي مع الأسف ترفع شعار القومية أو شعار الإشتراكية أو شعار الإسلام ولذلك رغم مابذلته تبقى من خارج العترة "التي تتشكل اليوم باسم المنطقة
      8 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام    
    • 3)
      متخص فى دراسة ظاهرة التخلف اتعرفون لماذا نحن متخلفون. لان الانسان يمسك الوظيفة فى مجال او مكان معين ولا يتركه الا بالموت واحيانا قبل ان يموت يعين ابنه بدلا عنه. هذا يسبب جمود وركود؛ الا نتقال من مكان الى اخر يجدد حيوية الانسان . حتى الفسحة غير موجودة فالانسان فى نفس البيت والمدينة يوما وراء يوم وسنة وراء سنة، لافسحة ولا اجازة اصبح جماد لانه يتحرك ضمن نطاق ضيق. خروجك من العمل جميلا ونعاشا لك وللعمل ولمن سيأتى. اوماه يا صحفيين. انا لست صحفى بل متخص فى دراسة ظاهرة التخلف فى اليمن.
      8 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام    
    • 4) » موقفك عظيم ولكن
      مطلع اكبر فيك الموقف كما احييك على روحك الطيبة وحقيقة قدمت بما كتبت نموذج مميز لمسائل الاختلاف في الرؤية والعمل بحيث لا تؤدي الى الفرقة والحقد كما هو حادث في داخل القوى السياسية.
      غير اني اخي العزيز اقول وبصراحة ان المثالية والاخلاق العالية لا تجدي نفعا امام اسماك القرش القيادية في كل الاحزاب لانها في الاول والاخير لا تدين بالولاء لا للوطن ولا لاحزابها فولائها لمصلحتها دوما وابدا ولحظة شعورها بوجود اناس صادقين ومخلصين ترمي سهام الشكوك والتخوين حولهم خوفا من سقوط مصالحها ولهذا ادعوك بصدق ان تنشر الحقيقة حول ما حدث وهنا اعبر عن تضامني معك وزملائك الاعزاء اشرف وعادل وسامية وارجوا ان تاخذ كلامي كما هو بتفسيره الواضح في المعنى المكتوب في التعليق واخيرا اكرر دعوتي بقول حقيقة ما حدث فالكلمة اصبحت آخر وسيلة نملكها للتغيير في زمن يتسيده من لا يعرفون التغيير.
      8 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام    
    • 5) » ليس صحيح
      لماذا النفاق الكل يعرف كمية الفساد التي تحدث في صحيفة الوحدوي والكل يعلم انها تركة خاصة للبعض جعلها مورد لمكاسبه ، والكل يعلم ان هذه الصحيفة هي انعكاس للتنظيم نفسه المتهالك الذي اصبح كل يوم يفقد خيرة كوادره وقادته .
      8 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام    
    • 6) » افيقوا يا ناصريين
      حميد الزاهري يا ناصريين عيب عليكم.. اعدتم التنظيم الى عصور السرية والعمل الحزبي الضيق..
      ايش من عدم ولاء تنظيمي تتهمو به الشباب بطلوا نظرة المؤامرة نحن في القرن الحادي والعشرين اين انتو راقدين اتقوا الله
      8 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام    
    • 7) » الجناح المسيطر
      د. حسن رمزي جميل ما ذكرته يا بن شرف الدين، بس يبدو ان جناح عبدالملك الملك المخلافي لا يزال هو المسيطر على التنظيم الناصري ويقصي كل معارض لنهجه الاستسلامي ابتداءا بعلي سيف حسن مرورا حاتم او حاتموعبدالله سلام الحكيمي ناهيك عن عشرات الشخصيات التي فضلت البقاء في البيت بعد ان خرج التنظيم عن الاهداف الت يوجد من اجلها
      8 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام    
    • 8) » تنظيم تعزي
      مناطقي الخطورة ان يتحول التنظيم القومي الى مناطقي بحت فالملاحظ ان الكوادر المقصية معظمها من خارج محافظة تعز.. هنا تكمن الخطورة.
      8 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام    
    • 9) » ايش من ناصرية
      الشيخ محسن ما هو يا ناصريين ما تشتو
      ايش من ناصرية ايحين عد في ناصرية قد سارت بعد الحمدي عيسي سيف وبن فلاح
      عد كان به ابو حاتم يمثل الناصرين اجصيتموه بعدما اشتراكم علي عبدالله صالح
      8 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام    
    • 10) » عيب عليكم عيب
      صادق يا محمود انت حوثي وسيد من بيت شرف الدين ما دخلك بالنا صرية..
      وايش من ولاء تتحدثوا عنه عيب عليكم عيب ..العالم تطور والاحزاب كبرت وانتو تصغروا
      8 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام    
    • 11) » اين صحيفة الوحدوي
      صحفي من ايش تستقيلوا اين هي هذه الوحدوي الصحيفة اللي ضيعتوها
      شوفوا الصحف الجديدة بعدكم على تطور فيها وانتو راقدين جالسين انتو والمقالات الساذجة والقضايا المغردة خارج السرب
      معاكم صحفيين محترفين وما فيش معاكم صحيفة
      8 سنوات و 5 أشهر و 5 أيام    
    • 12) » سلطة الفساد
      الاصبحي عبده السلطه فاسدة الى درجه لا يمكن وصفها في اي دوله، بدل من ان نوجة أقلامنا في كشف الفساد وكشف أوكار الظلم على عباد الله في كل اليمن لاكن للاسف لدينا شعب لايقراء تاريخة كي يستعيد ذاكرتة والا لكانت كلمتنا واحدة , ننظر الى بعض تعليقات الاخوة يكتبون كلام ليس لة علاقة بالموضوع وكأنهم ينفذون أوامر بسب وشتم كل من يكتب عن الواقع اليمني الذي أصبح معروف للجميع كلام يملاء عليهم بمقابل حق القات مثل الحمالين يحملون اشياء لايعلمون ثمنها وربما تكسر ظهورهم والبعض لاتوجد لدية قواعد الاملاء , أرجوا أن تحاولواأعطاءأنفسكم القليل من المسئولية, والمتعلم المسئول لايكتب كلمة تدعوا الى التفرقة بين أبناء البلد الواحد ولا ننسى أن أبناء تعز هم أول من قال ليس منا من فرقا- ليس منا من يسكب الزيت على أزهارنا كي تحرقا, علينا مراجعة أنفسنا ومعرفة لغتناالتي تحمل هذه المعاني القوية والتي تدل على عمق الانتماء للوطن .
      8 سنوات و 5 أشهر و 4 أيام    
    • 13) » اصحاب خينه
      القاسم حمدان حزب اصحاب خينه عفوا الذين يسمون انفسهم ناصريين هو حزب اكس باير اكل عليه الدهر وشرب نصفهم عملآ يعملون مع الامن السياسي والقومي والباقين يجزعو وقت تحت اسم عبدالناصر هو بري منهم الى يوم الدين كما هو الحمدي رحمة الله عليه بري منهم .. اصحاب خينه ماشسبرش اتركوا الناس في حالهم واصلحوا حالكم المنهار
      8 سنوات و 5 أشهر و 4 أيام    
    • 14)
      المهاجر صحيفة الوحدوى عليها حربا من النظام ولايجرؤ تاجر يعمل بها اعلان.
      والصحافة يأتى دخلها من الاعلانات او ان الحزب يكون عنده دخل.
      هذا للعلم ومن يحاول يصطاد. الناصرية عظم فى حلوق الانظمة.
      8 سنوات و 5 أشهر و 4 أيام    
    • 15) » نعم
      احمد محمد لو كنت لغلغيا لكنت في موقعك واكثر ، نعم للاسف ان الحزب الناصري الذي يرفع شعار القومية باكملها مايزال محصورا بعقلية المناطقية المقيتة ، ولو تقتل نفسك في العلم ما يرضوا عنك طالما انك لست من عيال عبدو...واسف للبعض منهم الى هم اكبر من ذلك ولكن الحكم بالاغلب
      8 سنوات و 5 أشهر و 4 أيام    
    • 16) » الوحدوي خسرت قامات
      وحدوي الوحدوي بينها اناس مؤذين والا لما خسروا قامات مثل الاستاذ حسن العديني والاستاذ سامي غالب والذين اعطوا هذه الصحيفة الكثير اين الوحدوي بتاع زمان الان اصبحت كأضعف نشرة جامعية.
      8 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 17) » الوحدوي خسرت قامات
      وحدوي الوحدويفيه اناس مؤذين والا لما خسروا قامات مثل الاستاذ حسن العديني والاستاذ سامي غالب والذين اعطوا هذه الصحيفة الكثير اين الوحدوي بتاع زمان الان اصبحت كأضعف نشرة جامعية ,وهذا ان دل على شئ انما يدل على تهالك التنظيم الناصري بسبب القيادات الهزيلة والتي قادت هذا التنظيم العملاق الى ماهو عليه اين تضحيات الشهداء عيسى محمد سيف و عبدالسلام مقبل و محسن فلاح ,,,,,, وبقية العظماء
      8 سنوات و 5 أشهر و يومين    
    • 18) » شميلة
      قريب الكاتب حوثي امامي رجعي يائد ليس له اي دخل بالناصريه والناصريين الشرفاء ونماء هو مندس لتنفيذ مخطط ايراني وسيتم كشفه على هذا الموقع قريبا
      7 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 19) » صعده
      قريب المذكور والذي يدعي الكمال والكمال هولله وحدة احد عناصر التخريب الحوثية والذي انتزعت الوطنية من صدره ولايعرف بقيمه الوطن الذي ضحى عليه ابنائه الغالي والنفيس
      7 سنوات و 10 أشهر و 18 يوماً    
    • 20) » مرجعك الينا
      الشيخ مابش داعي للتهباش والكلام على الناس احنا اهلك واعرف بك لايوجد اي صله بك بالناصريهوانما هي غطاء للعوده الى الامامه وهذا بعدك
      7 سنوات و 9 أشهر و 4 أيام    
    • 21) » صدقت
      صنعا اقول للذين يقولون بان هذا حوثي غلطانين هذا انسان متواضع ومن ال شرف الدين عائله شهيره بلعلم والزعامه وترجع سلالتهم الي علي بن ابي طالب
      7 سنوات و 6 أشهر و 29 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية