جمال حُميد
تعز.. نضال متواصل
جمال حُميد
نشر منذ : 8 سنوات و 4 أشهر و 8 أيام | الأحد 14 يونيو-حزيران 2009 05:29 م

تعز.. العاصمة الثقافية للجمهورية اليمنية والمكتضه بالنصيب الأكبر من سكان اليمن والذي يتوزعون على كافة المحافظات طالبين العلم والمعرفة ومعتلين المناصب والإدارات الحكومية والشركات الخاصة.

إنها تعز التي يؤكد أبنائها يوما بعد يوم نضالهم الوطني ضد كل أشكال العنف والتخريب ودعاة الانفصال الحالمين بإعادة الوطن إلى مآسي الماضي.

يوم الثلاثاء 9-6-2009 خرجت محافظة تعز ممثلة بأبنائها وبمختلف أطيافهم وفئاتهم المجتمعية للتعبير عن وقوفهم بشدة ضد كل من يريد لليمن السوء والتقليل من شأنه بعد أن كبر بفضل من الله والوحدة اليمنية وأبناء اليمن الشرفاء.

إنهم أبناء تعز الذين ارتبطت أسماؤهم بالثورة اليمنية التي جاءت لتحقق للشعب اليمني تطلعاته وتقدمه وضحوا بالغالي والنفيس من اجل النماء والتقدم لليمن وإعلاء راية الوحدة.

إنها محافظة تعز ممثلة بأبنائها الشرفاء الذين تعودوا على تقديم الخير وكل شي جميل في سبيل إعلاء راية ومصلحة الوطن فوق الجميع والذين كانوا ذخراً لليمن ومدد للثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر واحد العناوين البارزة في مسيرة الوحدة اليمنية المباركة وسطروا الأمثلة في الوفاء لليمن شعبا وقيادة ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

خرجت محافظة تعز بمختلف أطيافها وفئات المجتمع ومن جديد كما هو معهود لأبنائها لتسجل موقفها الدائم في الوقوف بجانب الوحدة والديمقراطية والتنمية ضد كل الأعمال التخريبية والإرهابية التي تقوم بها عناصر خارجة على النظام والقانون في بعض المناطق لزعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة وإعاقة التنمية ونشر بذور الفتنة والفرقة والشتات بين أبناء الوطن الواحد.

خرج أبناء تعز متفاخرون بما يحصدونه اليوم من ثمار الثورة والنظام الجمهوري ووحدته المباركة وهو ما جسدته المشاركة الشعبية الواسعة في الحكم والمتمثلة بالحكم المحلي واسع الصلاحيات وما يهدف إلى تحقيقه من تنمية محلية في إطار التنمية الوطنية الشاملة مجددين وقوفهم ضد كل العناصر المصابة بفيروس التآمر والخيانة والمتاجرة بقضايا الوطن.

محافظة تعز التي كانت عنوانا للحرية والإنعتاق ومستودعا لقيم التمدن والتشريعات المدنية منذ أن حازت موقعها كحاضرة للدولة الرسولية وحتى الآن كحاضنة للطبقة المثقفة من أبناء اليمن خرج أبنائها معلنين رفضهم المطلق لكل الدعوات الانفصالية والأصوات النشاز التي تدعو إلى إعادة تمزيق الوطن وإثارة النعرات المذهبية والمناطقية مؤكدين تمسكهم مع كافة أبناء الشعب اليمني بالوحدة المباركة والثوابت الوطنية لما مثلته الوحدة اليمنية من عنوان لعزة الشعب اليمني وكرامته وبالتالي فإن الحفاظ عليها والدفاع عنها واجب ديني ووطني مقدس والمساس بها مساس بحياة وكرامة كل أبناء الوطن .

خرج أبناء تعز مجددين العهد في الدفاع عن أهداف الثورة ومبادئ الوحدة اليمنية التي تعتبر عزة وكرامة وقوة الشعب اليمني.

أخيرا

المسيرات الشعبية الحاشدة التي خرجت في تعز وبقية المحافظات اليمنية أكدت الوقوف ضد كل دعوات الانفصال وكل أشكال العنف والتخريب ودعاة الانفصال الحالمين بإعادة الوطن إلى مآسي الماضي مجددين العهد في التضحية والدفاع عن الثورة والوحدة اليمنية.

gammalko@hotmail.com

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 13
    • 1) » شكلك ابن مسئول
      مقهور من طريقة تفكيرك الواضح شكلك ابن مسئول وساطة وامورك سابره واكيد الجنوبيين المقهورين بنظرك شرذمة وعملاء وخونة يجب ابادتهم عشان تحقق طموحك بالحصول منصب وبقعة بعدن وسيارة صرف من بترول حضرموت. وطبعاً اصحاب تعز مطلوب منهم الطاعة وتنفيذ المهمة.
      8 سنوات و 4 أشهر و 8 أيام    
    • 2) » النفاق حرام
      الشرعبي خرج أبناء تعز متفاخرون بما يحصدونه اليوم من ثمار الثورة والنظام الجمهوري ووحدته المباركة من تهميش ومن تحويل محافظتهم الى قرية ومن قتل لابنائها بدون سبب
      كفاية حرام عليكم نفاق ماضرنا في تعز الا انت وامثالك المنافقين ربنا ياخذكم
      8 سنوات و 4 أشهر و 8 أيام    
    • 3)
      ساكن في تعز اش مكنتنا خرج أبناء تعز خرج أبناء تعز مافي أحد ينكر نضال اصحاب تعز في كل الثورات اليمنية والوحدة. واليوم لازم يتحركوا في ثورة عارمة ضد الظلم والفوضى والفساد من أجل التغيير الى دولة يمنية موحدة يحترم فيها القانون والنظام وحرمة وكرامة الانسان اليمني. ياصاحبي شبعنا من التطبيل هذا ويبدو انك ماتعيش في تعز او انك تتعامى ياصاحبي تعز اصبحت قرية عفوا القرية افضل منها مئه مرة لانك ت اقل شىءتلاقي فيها ماء للوضو وهواء جميل طبعا هذة الخدمات مجانية من الله مش من الحكومة التي تشتي الناس يخرجوا يطبلوا لها
      8 سنوات و 4 أشهر و 8 أيام    
    • 4) » كلمة حق من يافعي
      يمان انا لا اعرف تعز ولا يهمني ان اعرفها ولكن اردت ان انقل لكم كلام سمعته من احد المسافرين في جواري على الباص حيث كان المتكلم من اسرة يافعية اب عن جد كانت تعمل في تجارة الذهب في مدينة عدن وبسبب التأميم اضطرت للانتقال الى مدينة تعز في السبعينات.. يقول الاخ اليافعي كانت تعز وحتى التسعينات المدينة الحالمة صاحبة القلب المفتوح لكل ابناء الوطن احسسنا فيها بالامن والامان ولم نفكر في مغادرتها ابدا حتى بعد زوال السبب والمسبب الذي اجبرنا على مغادرة عدن .. لكن المأساة بدأت عندما بدأت تعز تتحول والبتدريج الى مدينة خالية من مسببات الحياة او بالاصح الى قرية كبيرة تعج شوارعها المهملة بالقمامات والكلاب الضالة والشباب المحرومين من العمل كل ذلك اثر على القدرة الشرائية في المحافظة مثلها مثل بقية المدن الجنوبية . كل ذلك دفعنا مرة اخرى لشد الرحال الى العاصمة ( المركزية ) الصيفية والشتوية والخريفية والربيعية- يتبع
      8 سنوات و 4 أشهر و 8 أيام    
    • 5) » كلمة حق من يافعي
      يمان وبعد وصولنا الى صنعاء قبل حوالي 3 سنوات بدأت مشاكلنا وبداءت الازمات تتوالى علينا تبعا حيث مطلوب منك هنالك ان تدفع ثلث مالك كرشاوي وغيره لتتمكن من بداية مزاولة عملك وحمايته من من يحميك ( حاميها حراميها ) وكل هذه الصعوبات انعكست بالسلب على حياتنا الاسرية حيث بدأت الاسرة بالتفكك حيث ان بعض الاخوة كانوا معارضين الانتقال صنعاء وبدأت المشاكل ايضا داخل الاسرة الصغيرة على مستوى الاب والابناء وتفرق الابناء ....

      الى هنا كان كلام صاحبنا اليافعي ..
      ومن كل هذا ارى ان كاتب المقال قد بالغ كثيرا مع احترامي لابناء تعز ومعرفتي بخلفيتهم الوحدوية والثقافية والاخلاقية الا انهم فعلا هم اول ناس اولى بهم ان يرفضوا الوضع الذي وصلوا اليه بالطبع بعيدا عن دعوات الانفصال المقيتة فأن اتمنى الموت على ان ارى الوطن يتمزق امام عيني ..
      8 سنوات و 4 أشهر و 8 أيام    
    • 6) » والله انك اضحكتني
      تعزي مقهور خل التنظير والهلس مع الاسف مافيه مسجد ولا شارع الا فيه شحات من ابناء تعز
      حتى السعوديه نص الشحاتين تعزين
      وانت تقول لي الثوره والخرابيط
      8 سنوات و 4 أشهر و 8 أيام    
    • 7) » تعز تئن جريحة
      اشرف خليدي من يعيش في تعز يعرف حجم المأساة التي يعيشها ابناء تعز من اهمال وتهميش واحتقار من قبل ابناء المنطاق الشمالية، وبناء تعز لم يعتلوا المناصب في اي محافظة اهم يعملون في مهن طبية وغيرها ومع ذلك هم مواطنين من الدرجة الثالثة، حيث لا يحق لهم ان يكونوا مسؤولين في محافظات اخرى حتى تعز انظر الى وكلاء المحافظة من اين؟ ومن خرج في مظاهرات جموا بطرق ملتوية واخرجوهم من اعمالهم وجمعهم من المدارس والمعاهد، اثناء اداء الوظيفة بحيث اصبحت الدوائر الحكومية خالية، ومن لم يخرج يعاقب،مطلوب من ابناء تعز ان ينهو السلبية التي يعيوشونها، فقط اصبح كل رموز تعز مستهدفين سواء مشائخ او شخصيات علمية فمحاولة قتل الشيخ القوسي واستهداف المخلافي والقدسي و العتواني وغيرهم كثير سواء بأرتكام جرائم وتصليقها بهم او نهب حقوق تجار وابتزازهم باختصار، انه النظام الفاسد الذي اختزل اليمن وعقولها بعائلة وباسره صغيرة. انهم يمتصون دمائنا!!؟؟
      8 سنوات و 4 أشهر و 8 أيام    
    • 8) » فساد
      ممروط عبدالله مريط فساد في فساد في فساد
      داخللك يعتبي
      يشتي لك نبي يعصدك من جديد
      واشتكوني بلاد
      قولوا لهذا الكاتب يبطل هبالة وكتابة بهذه الطريقة المهينة
      8 سنوات و 4 أشهر و 8 أيام    
    • 9) » وجهة نضر
      السكسكي ان الكاتب كتب حسب رؤيته للوطن ولو تلاحظوا لم يذكر النضام ابدا بل كتب بوطنيه بحته مع بعض البها رات لكي تكمل الطبخه وانا مع كلمة حق من يافعي
      8 سنوات و 4 أشهر و 7 أيام    
    • 10) » عيب عليك
      سعيد الدم قلي ياحميد
      شي عتدكم قطرة ماء
      شي عتدكم قطرة ماء
      شي عتدكم قطرة ماء
      عيب عليك
      8 سنوات و 4 أشهر و 7 أيام    
    • 11) » خذ درس من توكل
      سعيد ابليس لماذا لي الجوع والقصر لك ..... يناشدني الجوع أن أسألك

      أتقتات جوعي وتدعى النزيه ..... وهل أصبح اللص يوماً ملك

      غدأ سوف تعرفني من أنا ..... ويسلبــــك النبل من نبلك

      ففي أضلعي . في دمي غضبة ..... إذا عصفت أطفــأت مشعلك

      غدا سوف تلعنـــك الذكريات ..... ويلعـــــن ماضيك مستقبلك

      ولا : لا تقل : أين منـي غـدٌ ..... فلا لم تسمـّــــــر يداك الفلك

      غداً لن أصفق لركـب الظلام ..... سأهتف: يافــجر..ماأجمـلك
      8 سنوات و 4 أشهر و 7 أيام    
    • 12) » عفى عليها الزمن
      hakim خلي اصحاب تعز يرقدوا والله انهم قد تعودوا الرفل ولن يصحوا ابدا
      8 سنوات و 4 أشهر و 7 أيام    
    • 13) » ولله
      امة ولله ان تعزكانت قبلت السأاح اليمني ولاان اصبحت خرابه فلماذ ايصاحب المقال هاذا اتطبيل وحتا صنعا مدينته الربيع وصيف قداصبحت جحيم بوجود القبايل فيها الله يرحم الحمدي عندما اخرجهم نظفت شوارع صنعا من الزبايل
      8 سنوات و 4 أشهر و 3 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية