محمد الجرادي
أصاب العطاس وأخطأت الثقافة
محمد الجرادي
نشر منذ : 8 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً | الخميس 16 إبريل-نيسان 2009 04:21 م

هل كان على المهندس \" حيدر العطاس \" أن يظهر في جانب من حديثه لقناة الجزيرة ، بتلك الجاهزية \" المناطقية \" والإفصاح بها تماماً ؟!

- لقد خذل \" العطاس \" حنينه للعودة ،والإسهام في حياة الوطن والناس ، فيما كانت روائح \" المناطقية \" تتهافت من حديثه ، حتى صار من الصعوبة استدعاء التعامل مع هذا \" الحنين \" مقابل ثبوت \" الإنشداد المناطقي \" المؤسف !!

- تحدث الرجل عن \" اختراقات \" بين نظام \" العربية اليمنية \" في صنعاء ، ونظام \"الديمقراطية الشعبية \" في عدن وخلال فترة ما قبل الوحدة ، وقدم أيضاً اعترافاً بقوة \" الأول \" وضعف \" الثاني \" الذي كان أبرز أعمدته ورجالاته .

وليت \" العطاس \" توقف عند هذا الحد ، حتى يعفي نفسه من تقديم نفسه على هذه الصورة \" المناطقية \" المفضوحة ، لكنه ذهب إلى النهاية بالإساءة إلى \"رفاق\" يقول أنهم كانوا يعملون لصالح النظام في الشمال ، ولأنهم ببساطة \"شماليون\"!!.

- هكذا لا يخجل \" العطاس \" حتى في أن يسمي \" راشد محمد ثابت \" وهو المناضل والسياسي الوطني المعروف - كواحد من منفذي هذه الاختراقات .

فهل أساء العطاس لهذا الأخير بقدر إساءته لذاته أولاً وأخيراً !

- انتهي مما قاله العطاس ولا بأس من الإشارة إلى التداعي الوحيد في هذا السياق ، والذي أظهرته \" يومية الثورة \" في أخيرتها ، وبما يشير إلى الرد العملي على ما ذكره \" العطاس \" في حق \" ثابت \".

قالت الثورة إن وزارة الثقافة تستعد لتكريم المناضل والسياسي الوطني راشد محمد ثابت .

هكذا فجأة استيقظت الثقافة على مشروع تكريمي للرجل مع أنه كان ممكناً أن يستيقظ في وقت سابق .

- ولا أدري هل تعرف \" الثقافة \" أن \" العطاس \" نجح في تكريم \" ثابت \" لمرتين : الأولى باعتقاده الإساءة إليه ، فيما الثانية تحفيز ذاكرة الثقافة على الانتباه لتكريم رجل يستحق التكريم .

وعند هذه الأخيرة يجوز لي القول \" أصاب العطاس ، وأخطأت الثقافة \"!!

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 3
    • 1)
      فش فشي يعرف كل شي للأسف الشديد ان يكون مفهوم الناس بهذه الأساءه وخاصه المدعو الجرادي ان يتجرى على سيده وتاج راسه حيدر العطاس الذي خدم اليمن بكل اخلاص ونزاها وذلك مش بلاسني ولكن الكلام صادر من الرئيس نفسه يقول دائم في المقايل والمجالس افضل واكفاء رئيس وزراء عرفته اليمن هو حيدر العطاس ولكن كلامك ياجرادي هذا منتظر الحسنه على هذا الكلام من رئيسك الذي دائم يكأفه من يسؤون للمناضلين ومن عمل باخلاص لليمن وفي الاخير نقول للجرادي المثل الذي ينطبق عليه ( قال من شاهدك ياحماري قال ذيلي)
      8 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً    
    • 2) » شعب عجيب عجيب
      شمالي اصيل فلتخرس الالسنه التي تتطاول على كل هامه جنوبيه وخاصه عندما تكون بحجم المهندس حيدر ابوبكر العطاس وليس بقاطع طريق انسان مدني ونضيف بكل ماتعنيه الكلمه يكفي انه اراد ان يعلمكم يا اهل الشمال معنى المدنيه وان يطبق النظام والقانون لكن حاكمكم منعه من دخول صنعاء من نقطة نقيل يسلح وهو رئيس للوزراء عام 1992 والرجال تلكم بمنتهى الادب ولم يسرد سوى الحقائق وفضحكم والحلقه المقبله التي هي اليوم سوف يكمل بقية السرد عن احتلال الجنوب ووقوعه في فخ الوحده التي هي وحده النفط والسرقه ومسح تاريخ الغير حتى وان كان شعب باكلمه فالاجدر بكم ان تقراءوتستفيدوا من الحقائق لان الوقت خلاص على وشك النفاد واصلحوا ما تستطيعون اصلاحه مما خربتوه منذا احتلال ارض الجنوب العام94 وحتى الان وما رافقه من تشريد وبيع لكافة قطاعات الدوله من اسطول بحري وجوي مملوك 100 في المائه للدوله.
      8 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً    
    • 3) » المصارحه السياسيه والحقائق
      ابومحمد الكندي المصارحه السياسه وقول الحقائق نادره بل غريبه في مجتمعنا اليمني والعربي بشكل عام.وانااحترمت دولة الرئيس السيد العطاس
      على صراحته
      والتي اعلنهاعلى المكشوف
      .كما اتمناان يحذوا حذوه الكثيرون وذالك انصافالتاريخ.
      8 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية