مارب برس
التنازلات مفتاح الزواج السعيد
مارب برس
نشر منذ : 8 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً | الجمعة 20 فبراير-شباط 2009 05:39 م

أكد باحث من ولاية تكساس الأميركية ان مفتاح الزواج السعيد والجيد هو تقديم الكثير من التنازلات. واعتبر إدوارد مورغويا، وهو بروفسور في العلوم الاجتماعية بجامعة تكساس يجري دراسات في العلاقات طويلة الأمد، "إذا فزت بشجار مع الشريك الآخر فهذا يعني انك خسرت فعلاً ،لأن الخسارة والربح في أي علاقة يعني انها تشهد ضعفاً".

وأشار مورغويا إلى حدوث تغييرات في العلاقات طويلة الأمد إذ بات الناس يعيشون معاً بدلاً من الزواج في حين ان النساء يعملن بدلاً من البقاء في المنزل، لكنه أوضح انه على الرغم من التغييرات إلا ان بعض الأمور لا تزال ثابتة ومن بينها أهمية تبادل المجاملات.

واقترح مورغويا على الأزواج قراءة أفكار رومانسية في الصحف والمجلات قبل يوم عيد العشاق، معتبراً ان "ثمة طرقاً جيدة للحفاظ على العلاقة حية حتى وإن كنتم متزوجين منذ فترة طويلة جداً".

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 7
    • 1) » لمسة
      نورس اساس السعادة هي العطاء ... ومن لا يتعلم العطاء فلا ينتظر السعادة ... فمابالكم بتوأم الروح ... وهي لا تعتبر تنازلات لأننا لسنا في معركة ... بل الزوجين فريق رائع يرسم لوحة الحياة وتتعدد الالوان من اجمل الاشياء ....kk20020@hotmail.com مع حبي
      8 سنوات و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 2) » تعليق رائع و حساس
      ضابح الاخت نورس تعليقش كله ذوق و مشاعر و حركات و خباله
      سيري دوري لش مهره امانه
      8 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 3) » مفتاح السعادة
      تامر ما أجمل التناسق القوي بين الأزواج في العلاقة التالية:

      1) الزوج يعامل زوجته كقاروة! كما وصى النبي صلى الله عليه وسلم

      2) أن تطيع الزوجة زوجها!!!!

      سنتنج من ذلك علاقة قوية!! فطاعة الزوجة للزوج تجعلها أكثر حنية ورحمة معها، ومعاملته لها كقاروة يجعلها أكير قابلية للطاعة!!!
      8 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 4) » بصراحة انا مكتأبة من الحب
      مدام شاهر الله يرزقها تعليقي مختصر جداً ، السعادة هي السعادة بس من فين تجي ياحسر خاصة لما تكون هناك عناد بين الزوجين ، وخاصة لما تكون المرأة مكتأبة وشبه مخلولة وخاصة عندما لم تستطيع احترام الآخرين ، وهذا يؤدي الى العزلة التامة بيني وبين الناس فأما اني اتلكع على الآخرين واخسر سمعتي او اني احترم غيري وكون مؤدبة وهذا وذاك لم يوجد فيني ولا حول ولا قوة الا بالله ، والطبع يغلب على التطبع .
      8 سنوات و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 5) » إلى مدام شاهر الله يرزقها
      عقيق أبيض حلو الاسم حقك,, منه أسم ومنها دعوة من جموع القارئين.. بصراحة ماقادرة أصدق ولا تعليق من تعيلقاتك.. الواحدة التي تختار أسم بهذا الذكاء لا يمكن تكون قليلة حيلة وقليلة خبرة بالسلوك الاجتماعي..
      لكن أفترض إنك صادقة في عرض مشكلتك هذه.. وراح أنصحك بحاجة.. دوري دروس الدكتور القدير عمر الكاف أو شرائط له تحدث عن فن السلوك الفردي للمسلم.. لو نجحت في فهم كيفية التوازن مع ذاتك والاهم الاقتناع بأنك شخص مهم في حياة كل من حولك, وأن من يعطي الحب لمن حوله يأخد الحب.. وهذا الحب يبدأ بالابتسامة لصغار والكبار والكلمة الطيبة والرغبة في رؤية الاخرين سعداء وشكر الله على الكبيرة والصغيرة من نعمه والاهم الايمان يأن الله وحده من يملك خزائن السماء والارض وكل ماترغبينه عند الله العاطي الكريم.. ووسيلتك الدعاء للقريب المجيب.. راح تنتهي كأبتك.. إلا لو كان كأبتك من ظلم الفاسقين فانتظري أني معك من المنتظرين..
      8 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 6) » التنازل جميل
      لا أريد شييء ارى ان التنازل أمر في غاية الجمال والحب للطرف الأخر لكن إذا كان التنازل من طرف وااااحد كيف للحياة الأستمرار بسعادة ؟
      7 سنوات و شهرين و 15 يوماً    
    • 7) » اسئل مجرب ولا تسائل طبيب
      التازل بس في اوقات يااخواني التنازل مو كل شي بااختصار انا كنت متزوج وحبيت زوجتي وعطيتها كل ماتريد واحترمتها زيادة عن غيري من اقاربي في معاملاتهم مع زوجاتهم وعند المشاكل اتنازل فحسبت هي واهلها انها المسيطرة على كل شي حتى انني في الفترة الاخيرة لم اتنازل لها بل اريدها ان تتنازل ولو لمرة واحدة فتكابرت حتى قالت لي طلقني فحذرتها من هذي الكلمة فعاودتهافاخت اطفالي وصارماصار فندمت هي

      حتى انني علمت من مصادر انها نادمة اشد الندم
      فقد هدمت بيتها بيدها
      فانصيحة الحب لة حدود ولا تتنازل ايها الرجل
      فالحرمة لاتتساوى بالرجل لان الرجل لة الحق في المراء فالمراءليس لها الا ان تسمع زوجها

      واصبحت عريس بعداربعةاشهر -تعلم زوجتى الثانية باانها ان فعلت مافعلت الزوجة الاولى
      سوف تلاقي المصير نفسة لاكنها هي من تاتي وتتنازل وانا كذالك مرة لها ومرة لي

      شكرا مارب برس
      7 سنوات و شهر و 26 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية