عبدالرحمن الراشد
رحيل القاعدة إلى اليمن
عبدالرحمن الراشد
نشر منذ : 8 سنوات و 7 أشهر و 26 يوماً | الخميس 19 فبراير-شباط 2009 08:05 م

أضيئت ألوان الخطر الحمراء مع تكاثر الأنباء التي تؤكد أن تنظيم القاعدة ينقل رجاله وأثاثه إلى جبال اليمن. ثم جاء هروب مجموعة خطرة من سعوديي القاعدة إلى هناك لتعزز المعلومات الجديدة من أن القاعدة شرعت في تحويل اليمن إلى أفغانستان أخرى. وكانت الصدمة العالمية إطلاق سراح عدد كبير من أفراد القاعدة من سجون اليمن مقابل التوقيع على تعهد بألا يعودوا إلى الإرهاب مرة ثانية.

وأول تبعات التطور الجديد، أي لو نجحت القاعدة في جعل اليمن قاعدة لها، هو نقل الحرب الدولية إلى اليمن، كما نقلت الآن لباكستان، حيث يستمر القصف العسكري الأميركي ضد المناطق التي تنشط فيها الجماعات الإرهابية في باكستان، حتى بعد تولي باراك أوباما الرئاسة الأميركية. والحال ستتكرر إن استوطنت الجماعات الإرهابية مناطق يمنية، وبالتالي تكون قد وجهت القاعدة ضربة خطيرة لاستقرار هذا البلد العربي الذي يسعى جاهدا منذ سنين للتحول من سلطة القبائل إلى دولة المركز الحديثة.

والقاعدة تظن أن استهداف النظام اليمني أسهل عليها من غيره، وسيسهل إضعافه تحركها في كل المنطقة، كما فعلت في أفغانستان ولاحقا في باكستان. ولو استطاعت القاعدة إشعال اليمن فإنها تظن أيضا ستستدرج الأميركيين لحرب في اليمن، الذي سيعطيها الشعبية التي تنشدها دائما، فهي تنظيم يعيش على شعلة الحروب.

سيتحول اليمن إلى أرض مستباحة ليس فقط من قبل الإرهابيين، بل من كل الدول التي تريد ملاحقة القاعدة إلى كل أرض تستقر فيه. والدول المعنية بالإرهاب عديدة كلها تعتبر نفسها معنية باسم مصالحها الأمنية مطاردة القاعدة، التي تعتبر أخطر تنظيم إرهابي في العالم، ولن تنتظر من السلطات في صنعاء الموافقة على ذلك.

للهاربين من فلول القاعدة تشكل الأراضي اليمنية المأوى المناسب. فهي مناطق جبلية وعرة، وحضور السلطة فيها ضعيف. والاستيطان هناك سيسهل عليها التحرك باتجاه المناطق الحيوية في المنطقة، في السعودية والخليج ومصر والأردن. وقد أثبت التمرد الحوثي، رغم ضعف قوته، أن تلك المناطق مخبأ جيد وحصين فشلت أجهزة الأمن وقوات الدولة في إخراجهم منها أو القضاء عليهم، رغم استخدام الجيش اليمني الأسلحة الثقيلة، واستمرار المعارك لأكثر من سنتين. وهذا يعطي الحافز لقادة القاعدة في الانتقال إلى هذه القلاع الحصينة، وسيعطي العجز الرسمي اليمني الحجة للدول الكبرى في التخطيط للتدخل مباشرة باسم حق ملاحقة القاعدة الإرهابية دون تفويض دولي أو موافقة محلية.

وكانت أنباء انتقال أفراد من القاعدة من أفغانستان والعراق إلى اليمن قد تسربت منذ أكثر من عامين بعد عدة عمليات نفذت وأخرى أحبطت، وبعد الإمساك بناشطين من التنظيم. واتضحت الأمور أنها أخطر في الفترة الأخيرة بعد أن أصدرت القاعدة شريطها التأسيسي الأول من اليمن، وليس من أفغانستان.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 16
    • 1)
      متصهين القاعدة تنظيم خطير لا يقل خطورة عن كاتب هذه المقالة الصهيوني التي تنشر مقالاته في المواقع الرسمية الإسرائيلية .

      القاعدة وأمثال هذا الكاتب هم خطر على الأمة وثقافتها وحريتها .
      8 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً    
    • 2) » فلتأتي أمريكا
      أمين محمد يا راشد نحن نعلم من أنت .. أنت أحد عملاء الأمريكان وأحد ألسنتهم الخبيثة .. وقد صدرت فيك فتوى تكفير من أحد علماء المملكة .. ونحن في اليمن نعرف المخطط الخبيث التي تقوم به أمريكا تجاه اليمن وسنقف لها بالمرصاد فاليمن ليست أفغانستان ولا باكستان اليمن مقبرة الغزاة ومن كذب جرب فلتأتي أمريكا الى اليمن وعندها ستعرف معنى الحرب وستعرف منهم الرجال الرجال والدليل لماذا لم تطلق أمريكا المعتقلين اليمنيين لديها لأنها تعرف أنهم أبطال مقاتلة ورجال صناديد لا تهاب الموت .. إذاً فلتأتي أمريكا.

      الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر
      يا شهادة هلي.
      8 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً    
    • 3) » القاعدةفي اليمن
      حسين مقالة رائعة .,وتحليل موضوعي بل عبارة عن ناقوس للخطر القادم . بارك الله فيك يا استاذ عبد الرحمن .. وربنا يسلم هذا البلد من المصائب..
      8 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً    
    • 4) » الكاتب العميل
      الراشد والله صحيح ان الكاتب العميل عبدالرحمن الراشد عميل اسرائيل وامريكا

      انة لااخطر من تنظيم القاعدة

      القاعدة تحارب الامريكان والغرب

      الكاتب عبدالرحمن الراشد يساعد الامريكان


      ايهما اخطر علي الامة الاسلامية

      القاعدة تحارب الظلم

      الكاتب العربي يساعد اصحاب الظلم

      عبد الرحمن الراشد سوف يجيلك يوم تندم فية علي كل عملك
      8 سنوات و 7 أشهر و 25 يوماً    
    • 5) » نسال الله السلامة لليمن
      حمدي بارك الله فيك اخ امين محمد فيما قلته فان ذلك عين الصواب فاليمن مقبرة الغزاة ومن لا يصدق فليقرأ كتاب الله وسنة نبيه فانها خير شاهد لذلك لكن لا نقول بان ناقوس الخطر يدق الان بل سمعناه وما زلنا نسمعه فنحن شعب راضخ تحت ضل الظلم لذا فان فكرتامريكابالقدوم على حرب فالرجل اليمني لن يلبث الا وان يبادر بالقتال طلبا للشهادة و هربا من الفقر المفجع الذي قد يتخذه ذريعة للهروب من حياة مليئة بالمعاناة فاهلا وسهلا اميركا فقد قربت نهايتك
      8 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 6) » الراشد
      العريقي مستر راشد نعرف ماذا تكتب وما ذا ستكتب عن اليمن فعداؤك لليمن معروف ولايخفى علينا فلا تحاول تستعدي علينا العالم فلن تقدر فأنت دائما خائب بإذن الله.
      كف إسائتك عن اليمن... مع العلم أنك لو بحثت عن اصلك لوجدته من اليمن التي تحاول دائما تشويهها...؟
      8 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 7) » كلام جميل من رجل عميل
      ابو محمد اظن انه لا يخفى عليك ايها القارئ من هو عبدالرحمن الراشد الصديق الحميم و المسامر الليلي للرئيس الأمريكي السابق بوش و انتم بأنفسكم يا مأرب برس نشرتم حقائق و فضائع قناة العربيةو الدعم المالي السنوي بملايين الدولارات لهذه القناة "العبرية" ...

      الكلام حقا عين الصواب و يجب أخذه بمحمل الجد و لا نستبعد معرفة هذا الرجل بما يقكر به اللوبي الذي يدير الأدارة الأمريكية ..فعلا اليمن ستصبح ساحة حرب بحجة القاعدة .
      8 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 8) » يا مارب برس
      واحد يؤسفني أن نرى كتابات( سموم) شخص كعبدالرحمن (الراشد!!) تنشر عبر مارب برس ، فمثل هؤلاء مكانهم مزبلة التأريخ .هؤلاء النبطاحيين الانهزاميين الناظرين بعيون أعدائهم والناطقين بلسان منافقيهم.
      8 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 9) » الارهاب صناعية سعودية بجدارة
      احمد اولا الارهاب صناعة سعودية بجدارة ولها الفضل في انشاء تنظيم القاعده بسبب تشجيعها للجهاد في افغانستان من الشباب المسكين المغرر بة ، ثانيا، هي من انشأت تنظيم القاعده ورعتة سواء في باكستان او الصومال او اليمن ، ثالثا الفكر الذي تقوم علية القاعده هو الفكر الوهابي الذي منبعة المملكة ولا يزال يغذية ، ويجب القضاء على هذا الفكر ليتم القضاء على القاعده رابعا ، الكاتب يحاول ان يرمي مشاكل السعودية وقمامتها على اليمن خوفا من امريكا ، خامسا العلم السعوددي يحمل السيف وهو شعار الجهاد الذي تتبناه القاعده ،
      8 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 10) » انت والقاعده من ماركه واحده
      ناصر الشريف البائس ( الراشد ) رجل سفيه ظهر اسمه في قائمة العار الصهيونيه كاحد عملاء الصهيونيه من بين 30 عميل عربي ، كان الاولى ان لاتظهر مقالاته على صفحات مارب برس الالكترونيه .
      المؤكد ان القاعده وال(راشد) ومن على شاكلتهم هم صناعة مطابخ المخابرات الامريكية والصهيونيه ولكنهم صنعو في اتجاهين مغايرين لضرب الامة من الجهتية وكان الاولى به ان يوجه مقالته الى اسياده الصهائنه يدعوهم فيه الى عدم تبني بن لادن واتباعه وضرب السعودية واليمن والامة باسرها بهم .
      اتمنى ان لانرى كتابات هذا البائس على صفحات موقع يحمل اسم مارب الخير والعطا .
      8 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 11) » للأسف
      المغلس لأسف يا مأرب برسأأن تنشروا لمثل هذا الرجل الذي هو دوماً يريد الشر لليمن ولليمنين ورجل معروف بحقده وكراهيته لهم وغير ذلك فهو أحد عملاء الصهيونية وأحد المنبطحين للسياسات الإمريكية في المنطقة بل هو من الداعمين وبقوة لها ولمخططتها
      أمل منكم إن كنتم تحترمون اليمن أن تسحبوا هذا المقال من الموقع
      8 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً    
    • 12) » دفاع الغرب عن ملوكنا اساس
      جاك عبدالحميد نعمان يستأني جدا ان تتبواء مارب برس دعايات عبدالرحمن الراشد احد منابر شيوخ وملوك العرب المستبدين في الوطن العرب التي يعرفون تماما ان القاعدة نواها وفحواها هي الخلاص من كل الحكام العرب القبيليين والملكيين في الجزيرة العربية. .
      8 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً    
    • 13) » دفاع الغرب عن ملوكنا اساس
      جاك عبدالحميد نعمان واقول لعبدالرحمن الراشد وامثاله من "المتنورين والمتقدمين" العرب ان القاعدة ورجالها الاساوس قد انذروا انفسهم لخالقهم عز وجل، وهم يعلمون تماما بينما ان ترسانات الغرب الدفاعية وليس حضارتهم ودياناتهم هي اساس عداء الامة للغرب وامريكا وانه متى ما فطن الغرب والولايات المتحدة الامريكية بان الامة لا تكن لهم وحياتهم وحضارتهم اي عداء مبدائي غير دفاعهم عن الشيوخ والملوك العرب.
      8 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً    
    • 14) » دفاع الغرب عن ملوكنا اساس
      جاك عبدالحميد نعمان وانه متى ما فطنوا ان الاولى بهم النزوح عن اراضينا والكفوء عن الدفاع عن مستبدينا سيجدون حينها ان الامة الاسلامية بعد ان تخلص نفسها من ملوكها وشيوخها وزعمائها الفاسدين وبعد ان يتكبد حروب ضروس حينها سيدرك الغرب ان دفاعاتها المسترزقة عن هؤلاء السلاطين الخونة هي اساس الفتنة والحروب بين امتنا واياهم وانه ليس بيننا واياهم اي عداء اساسي غير دفاعهم عن ملوك مضطهدين لانسياتنا وكرامتنا وشرفنا وديننا وعزتنا وثرواتنا وماضينا وحاضرنا والمستقبل. وانه لا سلام ولا هدنة معهم الا بالكفوء عن التدخل في ثوراتنا ضد هؤلاء الملوك والزعماء او ومحاولة تقيدينامن نيل ذلك. ومتى ما ادركوا هذه الحقيقة وعدم محاولة طمسها عن شعوبهم الذي نكن لهم كل احترام وتقدير ان مصالحهم معنا لن يمسها سوء طالما وهم يحافظون على مصالحنا مثل ما عندنا الاستعداد ان نحافظ على مصالحهم
      8 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً    
    • 15) » الله اكبر الله اكبر الله اكبر
      امروء القيس غريب بدلا من ان يوفق بين بركان الحق واخفاق جهل قبائل العرب يتوعد شعب ابي تشهد له الامم بثقب حكمته وبسالته في نصرة المظلومين من رعاتهم. ول الرويشد اقول ان اليمني الواحد يكفل لنفسة عبر الدهور والعصور باكتافة فقط بان يحمل ثقل اعدائة ويخاطبهم ويحاورهم بالعقيدة والايمان والحجة وان لم يكفي ذاك فبالكفاح المسلح. وان كان يجهل الرويشد ان غصة العرب تكمن في اؤلياء امورهم كما اشار اليها النعمان اعلاه ، فلقد حان له ان يدرك ان لا خلاص للعرب قاطبة من الاستبداد الا متى ما تحررت اليمن من حكم الملوك وقبائلها وحماتهم ، وذلك لا ليحرروا اليمن فحسب بل من اجل يحررون الجزيرة العربية من مستبديها الطغات ويرفعون راية الاسلام ترفرف جمهورية واحدة من جنوب غرب الجزيرة العربية الى شمال شرق افريقيا. وما لدينا لنفعل غير ان نهب انفسنا الواحد تلو الاخر محبة في الاخرة والدين . ولنواة القاعدة ورجالها السلام من الراهدة.
      8 سنوات و 7 أشهر و 21 يوماً    
    • 16) » الله اكبر الله اكبر الله اكبر
      امرؤ القيس عفوا فلقد قصدت ان اقول الى شمال غرب افريقيا . ولكم السلام.
      8 سنوات و 7 أشهر و 21 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية