آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

ضبط حالة زواج سياحي في حجة
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 15 سنة و 4 أسابيع
الثلاثاء 17 فبراير-شباط 2009 05:15 م

ضبطت الشرطة في مديرية حرض محافظة حجة حالة زواج سياحي تورط فيها مواطن سعودي – 55 عاما – ووالد إحدى الفتيات اليمنيات - 20 عاما - ، والذي قام بعقد قران ابنته على المواطن السعودي بطريقة مخالفة للقانون . 

ونقلت وزارة الداخلية عبر موقعها أن الشرطة قامت بضبط المأذون الشرعي الذي حرر عقد الزواج بين الطرفين ، مع علمه أن زواج اليمنية من غير يمني يشترط موافقة الجهات المختصة في البلدين ، مشيرة بأنها أحالت أطراف هذه القضية للإجراءات القانونية .

يذكر أن ظاهرة الزواج السياحي انحسرت كثيرا ، ولم تعد تحدث إلا فيما ندر ، بعد أن تناولتها وسائل الإعلام وكشفت عن أثارها السلبية ، وضياع حقوق الزوجة التي تقع ضحية لهذه الزيجات ، و لا تحصل على أية حقوق شرعية من الزوج ، الذي يختفي فجأة بعد زواج يعمر لأسابيع فقط .