مأرب برس
آخر البدع ... البرود لدى النساء
مأرب برس
نشر منذ : 9 سنوات | الأحد 14 ديسمبر-كانون الأول 2008 08:10 م


بعد ظهور أخوات الفياجرا لعلاج الضعف الجنسي لدى الرجال ، وبعد أن أثبتت نجاحها ، يبدو أن العلاجات العشبية تراجعت مما يجعلنا نسمع بين الحين والآخر عن أعشاب غريبة لتطويل العضو الذكري دون جراحات ، وزيادة حجم ثدي النساء دون جراحة تجميلية أو سيليكون، وآخر تلك البدع العشبية هي أعشاب جديدة لمعالجة البرود الجنسي لدى المرأة .

أعلن عن هذا العقار زين الأتات خبير الأعشاب اللبناني ، من خلال برنامج "الصحة في النبات" المذاع على قناة "هي" الفضائية . ويؤكد الأتات أن هذا العقار يمنح المرأة شعوراً بالراحة لا مثيل له، وأن من ستجربه لن تستطيع الاستغناء عنه مطلقاً، نظراً لما يمنحه لها من استمتاع لا يقاوم.

ورغم أن خبير الأعشاب لم يذكر مكونات هذا العقار، أو أحد مكوناته على الأقل ، إلا أنه أفاد أنه قادر على علاج البرود الذي تعانيه النساء ، سواء كان بروداً قويا أو خفيفاً، على حد قوله .

مشيراً إلى أنه يمكن للمرأة استعماله يومياً فهو لا يحمل أي آثار جانبية، إلا أنه ينصحها به مرة واحدة أسبوعياً ، وشكله عبارة عن بودر يذاب في الماء أو العصير ، ويستعمل قبل العلاقة الجنسية بـ 20 : 60 دقيقة .

عوامل تضعف الرغبة

اختلف الأطباء في تحديد البرود الجنسي للنساء ، فمنهم من قال إنه عدم الرغبة في الجماع ، ومنهم من قال إنه عدم قدرتها على الوصول إلى الأورجازم ، ومنهم من أكد أن هناك من تصاب بهذا وذاك فالبرود أنواع .

ولكن جميع الأطباء اتفقوا على أن هناك عوامل وأمراض تضعف رغبة المرأة في الجماع مما يجعل زوجها يعتقد أن البرود أصابها أو ينعتها بالبرود الجنسي، حيث إن تراجع هرمون الأستروجين قبل انقطاع الطمث يؤدي إلى تراجع رغبة المرأة ، كما أن تناول حبوب منع الحمل يؤدي إلى نفس النتيجة ، إلى جانب الإرهاق وتعكر المزاج، أما أقوى الأسباب التي تجعل المرأة تنفر من العلاقة الزوجية هي الالتهابات المهبلية والتهابات عنق الرحم ، حيث تحول العلاقة الجنسية إلى نوع من العذاب .

عرض وليس مرض

من جانب آخر الدكتورة " هبة قطب " اختصاصية الطب الجنسي أن عدم وصول المرأة إلى مرحلة الشبق الجنسي يعرضها للإصابة بالبرود ، موضحة أن البرود عرض وليس مرض، فقد يكون الإنسان بارداً مرة وأخرى لا ، فاليوم هو متعكر المزاج فيكون بارداً.

وتضيف : في الحقيقة إن البرود يعني أصلاً عدم التفاعل، وهذا ينطبق على الرجل

والمرأة، فمن الممكن أن تكون المرأة تشاجرت مع زوجها صباحاً فتبرد من تجاهه لأن البرود عرض وليس مرض ولم تخلق امرأة باردة قط مثلما يعتقد الناس، لكن عدم وصول المرأة إلى قمة العلاقة ينتج بشكل أساسي عن الجهل؛ فأحياناً زوجها لا يعرف كيف يوصلها لذلك وهي لا تدري كيف تصل والاثنان مقتنعان بأن ذلك سيأتي بشكل تلقائي فهو ينتظر هذه التلقائية وهي أيضاً والاثنان يلفان في حلقة مفرغة.

وتشير اختصاصية الطب الجنسي أن سرعة القذف لدى الرجال تؤدي إلى إصابة المرأة بالبرود ، حيث إن معظم الرجال مصابين بسرعة القذف في حين أن المرأة تحتاج إلى وقت أطول نسبياً من الرجل لتصل إلى قمة العلاقة أو استمتاعها .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 20
    • 1)
      الصريحه ليش بدع؟؟؟مايمكن الزوج يجيها وقت تكون تعبانه اومريضه او كالبهيم لااحم ولادستور(لاترتموا على نسائكم كالبهائم اجعلوا بينكم وبينهم رسول)اوريحته ماساه!! مايفكرالابنفسه..فشيء طبيعي البرود وزين منها معطته وجه!!!!فلمراه مخلوق حساس وبمجتمعنا للاسف لاقيمه لها الافيماندرمن المثقفين والله يعينا على الرجال وانانيتهم
      9 سنوات    
    • 2) » البرود
      غريب بلادي مع احترامي يا صريحه والله ما حولك صراحه
      النساء في مجتمعنا اليمني ما يقومن بواجب ازواجهم علي اكمل وجه لا تكوني تلفظي علي ارجال احترمي نفسك تشبيهم بل البهائمعيب عليك
      8 سنوات و 11 شهراً و 30 يوماً    
    • 3)
      الصريحه ياغريب هذا حديث ليس كلامي وانا محترمه نفسي قبل مااعقب على الموضوع عدم احترام الراي الاخر اعتفدانه من عندك لنقص الثقافه....ماينقص الرجل اليمني المنحمق والمتعصب............مش الكل الاغلب..
      8 سنوات و 11 شهراً و 29 يوماً    
    • 4) » وللرجال على النساء حق بس العدل
      جمال الدين أيوب انا معكم في هذه الافكار التي طرحت في الموضوع ولاكنني اود أن أوضح لكم ان هناك بعض النساء في مجتمعاتنا العربية عندما يرغب زوجها في الجماع تكون ليست جاهزة أن انها تخرج من المطبخ ورائحتها بصل وثوم وغير ذلك والبعض منهن تتعطر وتتجهز وتتبخر والمرأه إذا رأها زوجها بكامل زينتها يخجل يرتب نفسه أما إذا كانت لا تهتم بنفسها فإن الرجل هو من يصاب بالبرود لا بل بالنفور منها أرجو أن أكون قد أصبت كبد الحقيقة وشكرا.
      8 سنوات و 11 شهراً و 29 يوماً    
    • 5) » جهل وتخلف
      مستغرب حيث ما تسود الامية ويحل الجهل والتخلف تظهر الاعشاب الطبية لعلاج هذا المرض و ذاك وينجر اليه الحمقاء واصحاب العاهات النفسية . في شخص يعلن على نفسة انه معالج السرطان والايدز والعقم والضعف وفيروز الكبد وشلل الاطفال وذالك بمعجون الاسنان ومخلط صبغة الجزمات .. وله دعايا في الصحف وفي ناس قالوا انهم كانوا اناث وبعد ان انجبنا خمسه اطفال قام هذا الدكتور بتحويل جنسها من انثاء الى ذكر بالاعشاب .
      كل ذلك هو من نتاج التخلف فالناس بهائم واكثر بدلا من ان يفكروا بحالتهم ويغيروا اسلوب حياتهم يهرعون خلف اوهام . ما دام ما فيش رقابة ولا من يقول لمثل هولا قف عند حدكم .
      مدعي انه طبيب ينشر في احد الصحف رسائل من الموتمر والاصلاح بانه على خبرة في علاج جميع امراض العالم ويزرع الكلى بدون جراحات ( مثل هذا ما فيش له رادع ) .
      8 سنوات و 11 شهراً و 27 يوماً    
    • 6) » مساكين
      rwrw الحقيقه هناك الكثير من الرجال الجهله والنساء الجهله
      فانصح كل رجل وكل امراه بالبحث عن امور الزواج حتى يستطيعوا التغلب على مشاكلهم الجنسيه
      8 سنوات و 11 شهراً و 25 يوماً    
    • 7) » مع كلام د هبة قطب
      بنت اليمن الطبيب زين الاتات نصاب وقراءة عنه انه بيغش الناس بعشابه ويدعى انه طبيب مع انه تعلمها فى السجن


      اما ما ذكر من خلال كلام الدكتورة هبة قطب

      فكلمها صحيح مليون بالمئة


      لا توجد هناك امرأة باردة انما يوجد هناك رجل لا يفهمهاولا يهمه الا رغبته هو ..........
      8 سنوات و 11 شهراً و 24 يوماً    
    • 8)
      مثقف المراه عندنا نوعين يا انها كل همها كيف تتجمل يا اصلا ما همهش اصلا هذا الموضوع وبتقضي ويا الله بالبيت واذا قد هي رايحه تتحمم تقول لزوجها ما تشتي شي انا رايحه اتحمم والاثنين غلط الوسطيه جميله والبرود ما فيش له وجود وانما بيكون في قله في خبرت الزوج وهذه المشكله بتحل بمرور الزمن او بستشارت متخصص او دكتور
      8 سنوات و 11 شهراً و 23 يوماً    
    • 9) » الحل في ان يكون الازواج اصدقاء
      د.محمد الحل بسيط وهو في جواب الدكتورة في اخر المقال , وهو ان يخرج الرجل والمرأة من الحرج والصمت الي مرحلة المصارحة فالزوجة تخبر زوجها بصراحة ايش اللي يعجبها والرجل نفس الشئ ولا يكونو جدارين اسمنتيين فالعلاقة الجنسية ليست الهدف بل هي وسيلة الي كمال العلاقة العاطفية وكم من نساء صابرات ورجال صابرين والسبب هو ان العاطفة عندهم اشد واقوي
      8 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً    
    • 10)
      د.محمد مشكلة كبيرة يواجهها الشباب انه لا يعرف شئ عن الجنس او الجماع او المرأة تكون عندها فكرة مخيفة عنها والسبب العادات والاصل ان نهذب شبابنا ونعرفهم بشكل خالي من السفاهة وبكلاميحمل معني مهذبا فلا ضرر ولا ضرار ,,,
      اضافة الي ان مشاكل المرأة الصحية تعتبر عامل مهم في ابتعادها عن الجنس والخوف وبالذات اذا كانت مصابة بالامراض المهبلية بسبب عدم اتباع الوسائل السليمة في النظافة اضافة الي سلوك الزوج الذي قد يكون منفر ويجعل الجماع عملية فيها اذلال او دونية وليست عملية حب ولقاء
      8 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً    
    • 11)
      د.محمد واحب ان انوه الي خطورة المواقع الجنسية التي تسنزف الطاقات وتذهب العقل عن التفكير الجنسي السليم المؤدي الي علاقة سوية بين الطرفين ,,, لهذا فالحرص واجب بالابتعاد عن ماحرمه الله من متابعة مواقع مثل هذة هذة ولو كان من باب الاستطلاع فالخطر قائم وكبير اضافة الي الابتعاد عن التاخر في الزواج والاسراع فيه وايضا تشيج الزواج المتعدد المتكافئ بعدما تاكدت جدواه الصحية والاخلاقية والاجتماعية
      8 سنوات و 11 شهراً و 21 يوماً    
    • 12) » برافو يا أستاذ محمد
      شجرة سدر هذا الذي كنت أنتظر يتكتب.. تحليلك ونصائحك كفت ووفت..
      راح أزيد نصيحة على نصائحك وأطلب من الذين يعانون من هذه المشكلة أن يطلبوا حقهم الشرعي في ماورد عن السنة النبوية في مايخص التربية الجنسية.. (هنا مأأظن الزوج يسأل من فين تعلمتي هذا.. أو الزوجة ترفض وتتهمه بأنه يقل إحترامها!!)..
      على سبيل المثال جاء شخص يسأل الرسول (ص).. إذا كان أصبح أخ لأبنه من الرضاعة..
      أيضا سأل أحدهم الرسول (ص) عن شرعية تقبيل زوجته تحت الصرة فأجاب نعم وسأله عن تحت المكان بقليل فأجاب الرسول بالتأكيد (ص) للإدراكه مايعنيه السائل وحرج الرجل من طرح سؤاله مباشرة..
      في أية صريحة تأكد على الرجال يأتوا النساء أنى شؤوا إلا مانهى عنه.. وهذه الاية أتت لتكذب كلام اليهود في أن الولد يأتي أحول إذاأتوا نسائهم من الخلف..
      أتحدى أي أحد لو تتبع السنة النبوية في مايخص التربية الجنسية يعاني من أي برود..
      بالتوفيق إنشاء الله..
      8 سنوات و 11 شهراً و 20 يوماً    
    • 13) » الثقافة الجنسية ضرورية للزوجين
      علي العمري كم هو ممتع ومفيد مناقشة مثل هذه المواضيع التي قد يستفيد منها الكثير من الجنسين ، نحن في اليمن وفي بعض الدول العربية تنقصنا الكثير من الثقافة الجنسية التي شرع الله بها بين الزوجين وذلك بسبب بعض الفهم الخاطئ الموروثة من بيئتنا المحافظة والتي منعت الطرفين من التذوق والأستمتاع بما حلل الله لنا في ازواجنا ، ولو تلاحضوا بعض الردود كم فيها من تخلف في الطرح ولم نستفد ولم نعطي الموضوع حقه من الصراحة والموضوعية بما ان البعض ما قصر بأعطاء ما لديهم من فهم مثل د، محمد والسيدة/ شجرة سدر ، مسبحه كهرمان ، المحج الخامس هؤلاء قد يستفيد منهم في ردودهم وهذا مثلما قلنا ثقافة نكتسبها من الآخرين وهذا مطلوب لأنها فرصة كبيرة وقد نعطي مالدينا من معلومات في هذا الموضوع حتى ولو هي خاطئة من اجل نصحح مفاهيمنا هذه الثقافة الضرورية لكل زوجين وحتى للمقبلين على الزواج / يتبع
      8 سنوات و 11 شهراً و 16 يوماً    
    • 14) » الثقافة الجنسية ضرورية للزوجين
      علي العمري بالنسبة للزوجين هناك اشياء مطلوبة من الطرفين حتى يتمتعوا بما احل الله لهم في الجماع وهي كا الآتي ، حسب فهمي وليس كا مدرس او طبيب ، على المرأة ان تكون في كل الأحوال مهيئة لزوجها من كل النواحي مثل الأستقبال وهي قد هيئت لزوجها الغرفة المبخرة وترتيبها ولبست احلى ما عندها من الثياب واستخدمت العطور الأنثوية والأبتسامة العريضة والترحاب به والجلوس الى جانبه بعد تقديم له مايلزم ثم تهيئ نفسها للنوم بملابس حاصة خفيفة ، هناك رد الفعل من الزوج الذي لايقبل على نفسه الا ان يكون في المستوى نفسه ، وهناك مرحلة ثانية بينهم اثناء النوم الزجل يقوم بواجبه نحو زوجته من مداعبة وتقبيل وتحسس الأماكن الحساسة في جسم المرأة وهي كذلك تقوم بواجبها عندما هيئ لها الجو وفي هذه الحالة لابرود جنسي بعد اليوم وعلى ضمانتي بس اعفوني من التقبيل تحت السره / والله من ورا القصد
      8 سنوات و 11 شهراً و 16 يوماً    
    • 15) » الصبر حتى تكتمل متعةالمرأة
      عبدالحكيم اذاكان الزوج يقذف بسرعة فمن حق الزوجةان تستمتع! لذلك فعلى الزوج الصبر حتى تكتمل متعة الزوجة.
      8 سنوات و 11 شهراً و 16 يوماً    
    • 16) » موضوع مشيق
      غريب الدار الموضوع مشوق جدا!!

      الرجاء تستمروا في مناقشة الموضوع، وباريت بموضوعية وتفاصيل أكثر. ممكن نطلب إستشارة أخصائية جنس من أمريكا تفيدنا بخبرات وتقنيات حديثة. هذه من ركائز أمن وإستقرار الوطن وتطور الشعوب. الإيمان يمان والحكمة يمانية، بارك الله فيكم
      8 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً    
    • 17) » التقافه الجنسيه
      الرئيس الثقافه الجنسيه ضرةريه للزوجين ولكن في اطار الشرع وتجنب ممارسات العادات القبليه السيئه اعتقد ان الرجل الذكي لا يمكن تكون زوجته بارده ابدا لاو يعرف من اين تاكل الكتف
      8 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 18)
      كلك نظر من وجهت نظري خلوا الناس يعالجوا الموضوع بأنفسهم كل واحد عارف من معه
      7 سنوات و 10 أشهر و يوم واحد    
    • 19)
      صفأ عيب هذا النقاش انهو كلام فاضح ياناس استحو ولو قليل عيب والذي يشكو من عله يروح الى عند طبيب الستشاري ويشكو له ............
      7 سنوات و 9 أشهر و 3 أيام    
    • 20) » صدفة لقيته
      مدهوش مندهش و الله ياناس صدفة دخلت الموقع وشفت أنا و صديقتي المقال بصراحة لم نكمل قراءة المقال و لكن قراءنا التعليقات و بصراحة نحن في قمة الدهشة من الجميع فلقد وجدنا فئات عدة من المعلقين المجحف منهم و المنصف
      ولكن هذا الأمر أثار إعجابي بأبناء وطني وهذا التنوع الذي ممكن أن يستفيد منه القارئ و نرجوا من مستخدمي النت أن يحاولوا أن يلزموا الحيادية و الإنصاف للرجل و المراءة فلا نحمل الرجل العبئ و لا المراءة .فكل واحد منهما يجب أن يخطوا خطوات نحو إرضاء الأخر و إمتاعه و كما يقول المثل المصري الدنيا أخذ و عطاء.
      ويجب أن لا يتحول النقاش إلى معركة كلامية لا جدوى منها غير الحياد عن الهدف المنشود من طرح المواضيع .
      و الله والله شعرت بشوق كبير لان أعود إلى الوطن بسسب الوعي و وجود نماذج راقية في طرح المواضيع و مناقشتها و دمتم مثقفين وواعين و الله يحفظ لنا اليمن و وحدة الصف في يمن جديد لافساد فيه .
      7 سنوات و 9 أشهر و يوم واحد    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية