عبد القوي الحسني
الحوثي شيعي وليس بزيدي
عبد القوي الحسني
نشر منذ : 4 أسابيع و يومين و 3 ساعات | الأربعاء 25 أكتوبر-تشرين الأول 2017 10:02 ص
 

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه .... وبعد :
فإن المذهب الزيدي مذهب معترف به في اليمن وخاصة في شماله ومنذ زمن بعيد وله أتباعه وأنصاره ومن هنا إستغل الحوثي التلبس به والانتماء إليه ليتوصل من خلاله إلى نشروإرساء عقيدته الشيعية الإمامية وخاصة في بداية إنطلاقته وخروجه المسلح ليكسب ود وتعاطف أبناء المذهب الزيدي من جهه وتحييد أبناء المذهب الشافعي السني من جهة أخرى إذ أنه لوظهرمن أول يوم بمظهره الحقيقي الشيعي لأجهظ فكره وفشلت حركته .. ومن هنا وجب علينا أن نبين لأبناء المذهب الزيدي قبل غيرهم بعد الحوثي عن المذهب الزيدي كل البعد ومغايرته له وحقده عليه وأن مذهبه الحقيقي الذي انطلق منه وإلى تحقيق وإرساء سيطرته يهدف هو المذهب الشيعي الامامي الجعفري وليس المذهب الزيدي كما أن هذا التبيين موجه إلى أولئك المغرر بهم أيضا من أبناء المذهب الشافعي السني الذين خدعوا بإنتماء الحوثي إلى آل البيت دون النظر إلى ما يحمل من عقيدة مناقضة لعقيدتهم ومذهبهم من أصله .. فإلى هذه النقاط التالية التي تثبت عقيدة الحوثي الشيعية الامامية :

سب الصحابة والطعن فيهم رضي الله عنهم وأرضاهم :

قال بدر الدين الحوثي عن الصحابة : أنا عن نفسي أؤمن بتكفيرهم كونهم خالفوا رسول الله صلى الله عليه وآله . نقله عنه الشيعي أبوجعفر المبخوت في لقاء معه على الموقع الشيعي المسمى ب : المعصومين الأربعة عشر .
ويقول حسين بدر الدين الحوثي : واحتراما لمشاعر الآخرين من السنية سواء من كانوا داخل اليمن أو خارج اليمن كنا نسكت مع اعتقاد أنهما – أي الشيخين أبي بكر وعمر – مخطئون عاصون ضالون . المرجع ( دروس من هدي القرءان الكريم ) لحسين الحوثي سورة المائدة الدرس الرابع .
وقال : السلف الصالح هم من لعب بهذه الأمة هم من أسس ظلم الأمة وفرق الأمة لأن أبرز شخصية تلوح في ذهن من يقول السلف الصالح يعني : أبوبكر وعمر وعثمان ومعاوية وعائشة وعمرو بن العاص والمغيرة بن شعبة وهذه النوعية هم السلف الصالح هذه أيضا فاشله . ( دروس من هدي القرءان الكريم ) سورة آل عمران الدرس الثاني ص 14.
وقال : كل سيئة في هذه الأمة .. كل ظلم وقع لهذه الأمة .. وكل معاناة وقعت الأمة فيها .. المسؤول عنها : أبوبكر وعمر وعثمان وعمر بالذات لأنه هو المهندس للعملية كلها هو المرتب للعملية كلها فيما يتعلق بأبي بكر . دروس من هدي القرءان الكريم . سورة المائدة الدرس الأول .

وقال : العادة في طرح كهذا لأنه أصبح غير مألوف أصبح غيرمألوف عند الكثير وغير مسموع عند الكثير أن يتحدث الانسان بشدة حول أبي بكر وعمر وعثمان وتلك المجموعة التي لانزال نعاني من آثار مخالفتهما لله ولرسوله . دروس من هدي القرءان الكريم . سورة المائدة الدرس الثالث .
وقال عن الصحابة أيضاً : كذبوا بالقرءان ونبذوا القرءان وراء ظهورهم وحولوا القرءان إلى كتاب يخلق عقائد ليس فقط تنسب البخل إلى الله بل تجعل الله مصدر كل قبيح وتجعله يقضي ويقدر كل قبيح . ملزمة ( يوم القدس العالمي ) ص 59- 60 .

وقال عنهم أيضاً : يرفضون ولاية الإمام علي يرفضون ما تبلغهم به ليسوا مستعدين أن يقبلوه هذا هو الكفر لأن الكفر بكله إنما هو الرفض . ( ملزمة لا عذر للجميع أمام الله ص7 )
وقال أيضا عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه : ( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا ) الخلل من آخر الآية ( والذين آمنوا ) لأنهم صرفوا هذه الآية عن علي ليلبسوها أبابكر وأبابكر لا تتلبس عليه . محاضرة ( تولي اليهود ) .
وقال عن أم المؤمنين عائشة ومن معها من الصحابة في صفين رضي الله عنهم أجمعين : تولى – أي علي رضي الله عنه – فقام فلان وفلان وفلانه وتجمعوا أهل كذا وعارضوه وقاتلوه ثم قام وقاتلوه ثم قام وقاتلوه أنه أحيانا قد يكون هذا من دور الإمام علي المنوط به أن تضرب على يديه هذه الفئات التي كفرت بهدي الله ... ( دروس من هدي القرءان ) الدرس 12 ص 15-16 ) .


إحياؤه للمناسبات الدينية الخاصة بالأثني عشرية مثل الدعاء الامامي الرافضي دعاء كميل بن زياد كل خميس . وإحياء يوم الغدير وعاشورا وإقامة الحسينيات كحسينيتي الثقلين والكوثر بالعاصمة صنعاء والتي يقام فيهما كل المراسيم والطقوس الامامية الجعفرية من اللطم والعزاء وسب الصحابة وتكفيرهم وكل من والآهم .وكذلك تشييد الأضرحة والقبور وشد الرحال إليها كقبر حسين الحوثي في جبال مران وقبر الهادي بصعدة وقبرساسان ابن باذان الفارسي الموجود بسفح جبل قرية حمراء علب بصنعاء كما يزعم الحوثيون نسبته إليه وغيرها من القبور والأضرحة كما هي عقيدة الشيعة في القبور والأضرحة تماما .
مخالفته للمذهب الزيدي في كثير من الأمور كأخذه الخمس من كل شيء خلافا لما عليه المذهب الزيدي وهذه من خصوصيات الشيعة الاثني عشرية – تكفيره للمخالفين له واستباحة أموالهم ودمائهم وأعراضهم وهدم بيوتهم ومساجدهم ودور تحفيظ القرءان التابعة لهم وهذا ما يصادم المذهب الزيدي القائم على نبذ الظلم ومحاربة البغي .
بيان علماء الزيدية الذي صدر عنهم في بداية الحروب الستة والذي جاء في ختامه ما نصه : وبناءً على ما تقدم رأى علماء الزيدية التالية أسماؤهم : التحذير من ضلالات المذكور – حسين الحوثي – وأتباعه وعدم الاغترار بأقواله وأفعاله التي لا تمت إلى أهل البيت وإلى المذهب الزيدي بصلة وأنه لا يجوز الاصغاء إلى تلك البدع والضلالات ولا التأييد لها ولا الرضى بها ( ومن يتولهم منكم فإن منهم ) وهذا براءة للذمة وتخلص أمام الله من واجب التبليغ ، والله الموفق .
وقع عليه حمود عباس المؤيد وأحمد الشامي ومحمد محمد المنصور وصلاح أحمد فليته وآخرون ..
وكذلك تصريحات وبيانات كل من العلامة الزيدي مجد الدين المؤيدي والعلامة محمد عبدالعظيم الحوثي والعلامة عبدالملك الوزير والعلامة أحمد عبدالرزاق الرقيحي والتي قالت جميعها : بأن الحوثي لا يمثل المذهب الزيدي ولا يمت إليه بصلة.
تحقيره للمذهب الزيدي والحط من قدر علماءه يقول حسين الحوثي في ملزمة له بعنوان ( معرفة الله وعده ووعيده ) : الدرس الخامس عشر ص27 : ثم وجدنا أنفسنا في الأخير وإذا بنا كنا نقطع أيامنا مع كتب وإذا هي ضلال كليا من أولها إلى آخرها ككتب أصول الفقه بقواعده وإذا هي وراء كل ضلال نحن عليه وراء قعود الزيدية وراء ضرب الزيدية وراء هذه الروح المتدنية لدى الزيدية .
وقال : حصل ظاهرة في أئمة متأخرين من الزيدية حصل داخلهم حركة وتضارب ، وأشياء من هذه هل نحن أحرجنا أنفسنا بهم ونقول سلام الله عليه وهوكان كذا ؟ لا لا سلام الله عليه وهو على باطل لا سلام الله عليه ولو كانت عمامته كيف ما كانت أو يحمل اسما كيفما كان . محاضرة له بعنوان ( دروس من سورة آل عمران – الدرس الأول – ص 13 .
ولاءه لليهود والنصارى باطناً وعداءه لهم ظاهرا كما هي عقيدة وعادة الشيعة وهذا ما يخالف المذهب الزيدي تماما إذ أن الزيدية عرف عنهم عدائهم لليهود والنصارى في الظاهر والباطن ووقوفهم ضد مشروعهم الاستعماري والعقدي ومما يدل على ولاء الحوثي لليهود والنصارى وولاءهم له ما يلي :
قال السفير الأمريكي بصنعاء عندما سئل عن شعار الحوثيين ( الموت لأمريكا ) : نحن نعلم أنه ليس كل من يقول شيئا يفعله . !!

قال وزير الخارجية اليمني د . أبوبكر القربي للجزيرة في برنامج الملف : عدم إدراج الإدارة الأمريكية لتمرد الحوثي ضمن الحركات الإرهابية إحدى نقاط الخلاف الجوهرية مع أمريكا .
قال يحيى الحوثي شقيق عبدالملك الحوثي والذي مكث سنين طوال في ألمانيا عبرقناة المستقلة : أن شعار الحوثيين مجرد كلام في كلام وأنهم لا يعادون أمريكا ولا إسرائيل .
وتتسائل وكالة الأنباء الروسية فتقول : لماذا لا تساعد الولايات المتحدة الأمريكية حلفاءها السعودية واليمن في حربهما ضد المتمردين الحوثيين .
وقالت جريدة التوعية الثورية الحوثية في عددها ( 63) : تريثوا قبل الحكم فنحن نقصد أن ثمة فرق بين الإماتة المادية والإماتة المعنوية ونحن لسنا بصدد الإماتة المادية لشعبي أمريكا وإسرائيل .
وكشفت صحيفة هارتس الاسرائيلية الى أنها تلقت في شهر مايو من عام 2013: وثائق من جماعة شيعية انفصالية ( جماعة الحوثي ) في اليمن تزعم أن مواطنا كويتيا يدعى سامي المطيري ومعروف ايضا باسم عبدالله الحاج هو المسؤل عن نشاط القاعدة ضد اسرائيل انطلاقا من الأراضي الفلسطينية . ولفتت الى أن المطيري متهم بقتل امريكي في الكويت منذ عدة سنوات .

ثم ترد عليك بعد هذه التصريحات هذه التساؤلات التالية والتي تدل على مدى الحب والوئام بين الحوثي والأمريكان :

لماذا لم يقتل الحوثيون أمريكياً ولا إسرائيلياً واحدا بينما نجدهم قتلوا من المسلمين اليمنيين آلافا ؟؟

لماذا تضرب الطائرات الأمريكية بدون طيار تنظيم القاعدة وتطاردهم في كل مكان بينما لم تضرب الحوثيين ولو مرة واحدة رغم شعار ( الموت لأمريكا ) ؟؟

لماذا لم تدرج أمريكا جماعة الحوثي ضمن المنظمات الإرهابية رغم مطالبة مجموعة دول أوربية لها بذلك ؟؟

لماذا لم تجمد أمريكا أرصدة الحوثيين في الخارج كما جمدت أرصدت كل الجماعات التي تعاديها ؟؟

لماذا يقيم يحي الحوثي في فنادق خمسه نجوم في ألمانيا ويظهر من هناك عبر القنوات الفضائية على مرأى ومسمع من أمريكا وإسرائيل بينما نجد أن ألمانيا نفسها أول ما وصل الرجل الخير أبو المساكين محمد المؤيد إليها باشرة بتسليمه لأمريكا ؟؟

لماذا تمر الأسلحة الإيرانية إلى الحوثيين عن طريق البحر الأحمر والعربي على مرأى ومسمع من أمريكا المتواجدة بقواعدها وأساطيلها فيهما بينما نجدها تقصف داخل الصحراء السودانية بعض الناقلات المتوجهة إلى غزة ؟؟

7- لماذا عندما يزور جمال بن عمر ممثل الأمم المتحدة مدينة صعدة يتم ازالة شعارات الحوثيين ( الموت لأمريكا ... ) ؟؟

8- لماذا قدم السفير الأمريكي سيارة همر لحمل جثمان حسين الحوثي ؟؟

9- لماذا يسمح السفير الأمريكي للحوثيين بالدخول في مؤتمر الحوار الوطني ويعبر عن ذلك بقوله أن الحوثي عنصر هام !! بينما يمنع الشيخ الزنداني من حظور المؤتمر ؟؟

- لماذا تقدم أمريكا ملايين الدولارات للحوثيين كما ثبت بأدلة كثيرة ؟؟
-11لماذا لا يتحدث الاعلام الأمريكي والاسرائيلي عن الحوثيين ويتناولهم بالذم والتشهير كما يتناول الجماعات الجهادية السنية ويصفهم بالارهاب والتشدد ؟

لماذا تنتقد الحكومة الأمريكية استخدام الحكومة اليمنية لوحدة مكافحة الارهاب والممولة من أمريكا في حربها مع الحوثيين في صعدة بحجة أن هذه الوحدة وضعت لمكافحة الارهاب المتمثل في تنظيم القاعدة وليس في الحوثيين . كما أفاد موقع ويكيلكس . ؟؟؟

لماذا يلتقي السفير الأمريكي وباستمرار قادة الحوثيين وممثليهم كحسن زيد وصالح هبرة ومحمد عبدالملك المتوكل وفي جلسات مغلقة ويسلم صالح هبرة ممثل الحوثيين في مؤتمر الحوار الوطني وثيقة تتضمن خطة لتنظيم القاعدة في استهداف عبدالملك الحوثي . ؟؟

إباحته للمتعة وهذا ما أكده جمع من النازحين والمأسورين والتائبين .


إنشاء المجلس الشيعي اليمني الأعلى في إيران . وبإشراف عضدي الحوثي عصام العماد وأسعد الوزيروغيرهما .
ذهاب حسين بدر الدين الحوثي مع والده إلى إيران ومكوثه عدة أشهر في مدينة قم المقدسة عند الشيعة الامامية كما قام بزيارة حزب الله في لبنان .
صلة الحوثي القوية بإيران ودعمها له مادياً وعسكرياً وسياسياً على كافة الأصعدة وكذلك كل الحركات الشيعية في العالم كحزب الله في لبنان والشيعة في العراق وسوريا والخليج والأدلة على صلته بايران وكافة شيعة العالم لاتنحصر كثرة حتى صار عبدالملك الحوثي في الآونة الأخيرة لايتحرج في إبداء تلك الصلة والولاء في محافل شتى وقبله أخوه حسين الحوثي ومن أقواله في تبجيل الخميني : الامام الخميني كان إماما عادلا كان إماما تقيا والامام العادل لاترد دعوته كما في الحديث . في رسالة له بعنوان ( خطر دخول أمريكا اليمن )
وكذلك رفعهم لأعلام الثورة الايرانية وحزب الله وترديدهم لشعارهم ( الموت لأمريكا واسرائيل ) ولبسهم زي الحرس الثوري الايراني ووجود مجموعات من الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني يقاتلون جنبا إلى جنب مع الحوثيين ويقومون بتدريبهم وتوجيههم حتى قال القائد الميداني للحوثيين سابقا عبدالله المحدون : أن عبدالملك الحوثي يحارب لاستعادة حضارة فارس بدعم إيراني غير محدود . وكذلك ما صرح به القائد الفكري والأب الروحي في حركة الحوثي ( شايف العميسي المكنى بابي تركي ) في حوار له مع جريدة أخبار اليوم ( الخميس 23/ ديسمبر – كانون الأول 2010 ) : من أن عقيدة الحوثي جعفرية اثني عشريه وصرح بدعم إيران لهم . وكذلك دفاع شيعة العالم عنهم والتحدث عن قضيتهم في شتى وسائل إعلامهم المختلفة وكذلك حظورهم لتشييع جنازة زعيم الحوثيين حسين الحوثي وبعث من تخلف منهم عن الحظور ببرقيات عزاء ومواساة لأسرته ومحبيه وتصريح بعضهم عيانا بيانا بأن حسين الحوثي كان شيعيا اماميا وهو من نشر التشيع في اليمن بما لايدع مجالا للشك في أن الحوثي شيعي العقيدة والمنهج يأتمر بأمر قادة الشيعة وينتهي بنهيهم ولولا مخافة التطويل لسردت أدلة كثيرة متكاثرة تقطع بتشيع الحوثي ورفضه والتي هي واضحة جلية لكل ذي عينين وحسبك أيها المكرم من تلك الأدلة : إعتراف الحوثي نفسه بأنه شيعي يقول حسين الحوثي : أليسوا يقولون عنا نخن الشيعة بأننا مشركون وأننا روافض أننا من أهل النار وماهي جريمتنا أننا لانتولى أبا بكر وعمر .... ) دروس من هدي القرءان الكريم . سورة آل عمران ص 16.
ويقول : إن حزب الله المذكورين في القرءان ليسوا هؤلاء المسلمين السنة .... بل إن حزب الله مفهوم قرءاني يقتصر على الشيعة بدليل أن حزب الله هزم أمريكا لأنه شيعي وبدليل أن واحدة فقط من بين 58 دولة اسلامية هزت أمريكا هذه الدولة هي إيران أي الدولة الشيعية الوحيدة في العالم وبالتالي فالقرءان صريح في البلاغ بأن الأمة الاسلامية لاتنتصر ولن تنتصر ولن يصلح لها حال إلا بالشيعة .... ) دروس من هدي القرءان الكريم . ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى ... ) محاضرة ألقاها حسين الحوثي بتاريخ 10/ 2 / 2002م
وهكذا يثبت أبوه بدر الدين الحوثي الأب الروحي للحركة الحوثية نسبتهم للشيعة وولآئهم لقادة الشيعة في إيران والعراق حيث يقول في رسالته التي بعث بها إلى مسؤول مؤسسة آل البيت في قم الايرانية ( جواد الشهرستاني ) بتاريخ : الاثنين 1 ربيع أول 1425 : بخصوص استفساركم إزاء توجهاتنا في اليمن وطلبكم الايضاح عن الغموض التي تفسرها الرسالة السابقة المرسلة من قبلنا إلى سماحة المرجعية العظمى سماحة السيد علي السستاني وأبلغنا أن سماحته قدس الله سره قد أحالها إلى المرجعية آية الله محمد الأصفهاني الذي وضع بعض الملاحظات عليها ونحن في اليمن نرى في هذه الملاحظات عقبة كؤود في طريق نجاح الحركة في اليمن التي تهتدي بنهج إمام الأمة وقائد الثورة الاسلامية الامام القائد والموجه السيد روح الله آية الله الخميني قدس الله سره وجعلنا من خدمه من اليوم إلى يوم الدين . نقلا من كتاب الزهر والحجر ( التمرد الشيعي في اليمن ) أ / عادل الأحمدي ص ( 355 ) .

فهل بعد هذا الانتماء والدفاع المستميت عن الشيعة من قبل حسين الحوثي مؤسس الحركة الحوثية ومنظرها وأبيه بدر الدين الأب الروحي للحركة ومرشدها ومرجعها يبقى لديك شك في عقيدة الحوثي الشيعية ؟؟

فإما أن تعلن برائتك وتوبتك من الانتماء إلى تلك الحركة وتؤثر الحق على ماسواه وتغلب جانب رضا الله جل جلاله على جانب القرابة والحمية والقبيلة وتحكيم العواطف قبل أن تندم في يوم لاينفعك فيه الندم ولن ينجيك من عذاب الله من آثرتهم على الله ( يوم تقلب وجوههم في النار يقولون ياليتنا أطعنا الله وأطعنا الرسولا . وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا . ربنا أتهم ضعفين من العذاب والعنهم لعنا كبيرا )
( إذ تبرأ الذين اتبعوا من الذين اتبعوا ورأوا العذاب وتقطعت بهم الأسباب . وقال الذين أتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ من منهم كما تبرأوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وماهم بخارجين من النار )

وتذكر أيضا قول الله ( لاتجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا أبائهم أو أبنائهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الايمان وأيدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا رضي الله عنهم ورضوا عنه أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون ) فهل تراك تشتري الجنة بمقاطعة وترك من حاد الله ورسوله ولو كانوا أحبة وأعزة على قلبك أم أنك ستبيع حظك منها بتوليك من آذى الله ورسوله وتتعامى عن قبول الحق والاذعان له بعد ما استبان لك وتستمر في ذلك الطريق المظلم وحينئذ فلن تضر إلا نفسك وكيف تأنس لسلوك طريق رسول الله فيه خصمك وترجو شفاعته والانطواء تحت لوآءه ( وبدا لهم من الله مالم يكونوا يحتسبون . وبدا لهم سيئات ماعملوا وحاق بهم ما كانوا به يستهئزءون ) !!
وتذكر قوله صلى الله عليه وسلم : المرئ مع من أحب يوم القيامة . أي محشور معهم وفي زمرتهم ومشارك لهم في الاثم والجزاء يوم القيامة !!

نسأل الله للجميع التوفيق والهداية وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ..

  
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية