د. عبده سعيد المغلس
لقاء النصر بقادة النصر في عاصمة النصر عدن
د. عبده سعيد المغلس
نشر منذ : 3 أسابيع و 3 أيام و 12 ساعة | السبت 29 يوليو-تموز 2017 11:36 ص
 

بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصورهادي استقبل دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم في قصر المعاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن قادة التحالف وكان لهذا اللقاء طابعاً متميزاً بعد سقوط معسكر خالد بن الوليد أكبر معسكر كانت تتحكم فيه المليشيات الإنقلابية، وكان لهذا اللقاء دلالات ومعاني على المتابع للشأن الوطني وضعها في الحسبان وعلى المراهنين على المشاريع خارج الشرعية ومشروعها إعادة حساباتهم فمن خلال هذا اللقاء تم التأكيد من قبل دولة رئيس الوزرا على النقاط التالية:

1-الإقتراب من تحول استراتيجي يفرض الإرادة الوطنية ويلزم المليشيات على قبول المرجعيات الأساسية للحل في اليمن المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

2-تعزيز وجود الشرعية على الأرض واستعادة 80 بالمائة من الأراضي اليمنية وتثمين دور المساعدات التي قدمت لليمن سواء كانت عسكرية أو إغاثية في ذلك. 

 3- شَكَر وثَمّن دور قوات التحالف العربي الذي تقوم به بجانب أشقائهم من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في الذود والدفاع عن الوطن وشرعيته واستعادة الدولة ومؤسساتها من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

4- تأكيد دور عاصفة الحزم وإعادة الأمل بإنقاذ اليمن في لحظة تاريخية مفصلية حيث شكلت هذه اللحظة تحولاً في تاريخ الأمة العربية المعاصر.

5- أكد على تكاتف قوات التحالف العربي في ملحمة عروبية خالصة لوقف تمدد النفوذ الإيراني.

6-أشاد بأهمية التنسيق والتكامل ووحدة الرؤية والمصير بين الشرعية وقوات التحالف العربي.

7-تأكيد دولته بالعرفان بالجميل من قبل اليمن دولة وشعباً للهبة الأخوية لقادة التحالف العربي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده الأمير محمد بن سلمان وقادة الامارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة وولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وباقي دول التحالف العربي.

وفِي نفس اللقاء كان لقائد قوات التحالف العربي في اليمن كلمة أكد فيها على النقاط الأتية:

1-هنأ قائد قوات التحالف العربي وزملائه اليمن رئاسة وحكومة وشعبا بالانتصارات الكبيرة التي حققها أبطال الجيش الوطني وقوات التحالف في مختلف الجبهات وصولاً لتحرير كافة المحافظات التي لازالت تقبع تحت سيطرة مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية التي تنهار قواها في كثير من المواقع.

2-تأكيده على تحقيق انتصارات كبيرة على الأرض في تعز.

3-تأكيده على أن السيطرة على معسكر خالد بن الوليد هي بدايه لتحول في العمليات العسكرية.

4-حدد أهداف التحالف العربي بأنها تتمحور حول الأتي:

أولا:استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب .

ثانيا:دعم الشعب اليمني وتقديم المساعدات الاغاثية والإنسانية للشعب اليمني.

لقد كان هذا اللقاء بحق لقاء النصر بقادة النصر في عاصمة النصر عدن.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 0
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية