آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

الجنوب العربي الشقيق!!
بقلم/ إبراهيم طلحة
نشر منذ: 8 سنوات و 5 أشهر و 18 يوماً
الجمعة 09 أكتوبر-تشرين الأول 2015 01:32 م


أحسن وأجمل وأروع وأفضل بلد في العالم ـ عندي ـ بعد اليمن السعيد، هو "الجنوب العربي"!!
كلا البلدين الشقيقين ينعم بالرخاء والرفاهية من قَبْل بلقيس وأروى والعظيمة صَيَاد!!
لا أقسمُ بهذا البلد، ولا بهذا البلد.. وجهان لعملةٍ متدهورة، وشكلان لمشكلةٍ واحدة!!
اليمن السعيد والجنوب العربي، كلُّ واحدٍ من البلدين ليس أحسن حالاً من الآخَر.. الحاج علي وعلي حاج!!
يوم أن انفصل جنوب السّودان عن شماله، كان الجنوبيون هناك يتوقون إلى مصيرٍ أبيض، ولكنَّ الأوضاع ساءت مصيرًا!!
هاهم جنوبيو السّودان يقتتلون على السُّلطة، وهاهم جنوبيو اليمن يستعدُّون للاقتتال عليها ابتداءً من اقتتالهم على رئاسة إدارة نادي التلال على رأي الكابتن عاصم النهمي!!
نخشى كثيرًا على إخواننا في الجنوب "العربيِّ"، خاصةً وأنَّ "دحابشتهم" أنجس وأرجس وأضَلُّ سبيلاً من "دحابشتنا" في جمهورية الشمال "العربي"!!
يا خوفنا على أهلنا في "الجنوب العربي الشقيق" من أن يصِلُوا إلى ما وصَلَ إليهِ أهلهم في "جنوب السّودان الصّديق"!!
والله إنّي لأرى رؤوسًا كأنها زبيب قد أينعت وآن وقت قطافها بأيدي رفاقها وأشياعها وصحابها وأتباعها!!
لا تظنوا أنَّ المسألة سهلة.. انفصال وخلاص.. لا لا أبدًا؛ لن تعود "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية" كما كانت.. ستتناثر إلى جمهورياااات، وهات يا "كعدل" هات!!
"الجنوب العربي" الشقيق جزءٌ عزيزٌ من أجزاء الخارطة اليمنية المخروطة بنت المخروط، وعليه، نرجو أن تسيرَ الأمور هناك على وفق ما تتمناه الفرقة النَّاجية والطَّائفة المنصورة، بأنْ يكتب الله لنا ولهم عيشةً هنيَّة ودولةً سويَّة، وقدَرًا غيرَ مُخْزٍ ولا فاضح!!