د. عبده سعيد المغلس
لا لحملة ثقافة الكراهية بين الشمال والجنوب
د. عبده سعيد المغلس
نشر منذ : سنتين و 3 أشهر و 7 أيام | الإثنين 17 أغسطس-آب 2015 06:37 م
هذه الحملة قادها بعض السياسيون والمثقفين والمنتفعين من المتاجرة بالجنوب وأهله وشنوا حملة الكراهية معتمدين على تزييف التاريخ وحقائقه. 
سمعت أن أبناء يافع والضالع يمنعون أبناء تعز وقعطبة من العودة الى محلاتهم وبيوتهم اذا كان الخبر صحيح فأنا لا ألوم الشباب الذي وجهه بعض السياسين والمثقفين الذين تاجروا بالجنوب وأهله في كل الموائد وخوفا من افتضاحهم وكشفهم ألهو شباب الجنوب المقاوم بهذه الأراجيف. والتاريخ لا يمكن شطبه ألوم العقلاء على صمتهم فلقعطبة وتعز فضل على يافع والضالع منذ الثلاثينات فهما احتضنتا كل من هرب من بطش الظلم سواء من الإستعمار البريطاني أو دولة اليمن الجنوبية بتسميتها الشعبية أو الديمقراطية أريد من شباب يافع والضالع المغرر بهم أن يسألوا من تعلم من أبائهم وجدودهم أين تعلموا أليس في قعطبة. وأريد من كل شباب الجنوب أن يقراء التاريخ جيداً من مصادره.
آن الأوان لفضح تزوير التاريخ.وبذر الكراهية بين الناس
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 4
    • 1) » نصيحة وعرض من جنوبي انفصالي عنصري من دعاة الكراهية
      احمد باحبيب كلما قلنا لكم الوحدة خلاص, قِه شيبه مُخَرِّف, مو شتعملوا به, قلتوا شَسَلِّك
      بهذه المناسبة اهديك هذه الطقطوقة:
      شيبه مخرف مو شتعملي به قالَ شَسَلِّك ولا الغلايب
      يا دكتور خلوا لنا حالنا ننشغل ببعضنا البعض, وانتم انشغلوا ببعضكم عاد معاكم الحوثي وصالح والاصلاح وداعش, وخلوا القاعدة لنا.
      بس رجاء لا تذكروا كلمة وحدة او قال الله قال رسوله لاننا نعرف انكم كذابين وتتسبوا في ان نطلق عليكم قذائف مما تسموه تحريض على الكراهية. الان عُرِفَ السبب وبُطِلَ العجب. اول ما تبطلوا تقولوا وحدة وقال الله وقال رسولة اضمن لكم ان ننساكم ولا يجي ذكركم على السنتنا. اتفقنا؟؟؟ قل لاصحابك وانا باقول لاصحابي.
      جنوبي عنصري من دعاة الكراهية
      سنتين و 3 أشهر و 7 أيام    
    • 2) » هات من الاخر
      - ابن الغيل - للاسف هذه الاسطوانة القديمة التي اجتاحت منطقتنا العربية كلما حاول شباب الامة ان يعبر عن رايه عن مطالبته بحريته تقذف السهام نحوهم بان هناك من يحركهم ومن يزرع الفتن رغم الفتن التي اوجدها هو انتم القتلى انتم المدمرين للجنوبيين انتم من سرق ثروة الامة ولما عرفتم الان وانكشفت الحقيقة ادعيتم ام هناك فتنة وين انت من خروج كل الشماليين عندما سقطت عدن 94 يرددون الوحدة او الموت نسيت كل هذا نسيت العنجهية والجهل الذي اصابكم اليوم والغرور الذي اصابكم باعتقادكم بان الجنوب لن يرجع وخليكم في جهلكم وصلفكم اما الشماليين الموجودين في الجنوب انا معك ان تمنح لهم فرصة لتسوية حقوقهم ويتوكلوا على الله الى وطنهم فلا مكان لهم بيننا لسبب واحد فقط كلهم امن سياسي وخلايا نائمة وانت تعرف ذلك وبلاش ضحك على الناس
      سنتين و 3 أشهر و 7 أيام    
    • 3) » للتاريخ
      - ابن الغيل - لاتخلط الامور قليكن ان ابناء تعز وقعطبة قد رحبوا في يوم من الايام باهل يافع والضالع من الحكومات السابقة لكن يجب ان تتذكر لم يكن لاهل يافع والضالع ان رفعوا سلاحهم في وجه اهل تعز وقعطبة لم يكن لاهل الجنوب ان يعملوا في الامن المركزي ضد اهل البلد لم يكن لاهل الجنوب ان يعملو كخلايا نائمة كانو هاربين من قتال لكن اهل قعطبة وتعز جلسوا لياكلو وينهبوا خيرات الجنوب هولاء ليسوا لاجثين هولاء مصاصي دماء وخونة فهناك فرق بين هولاء عموما كل دول العالم تسنقبل لاجئين وهذا ميثاق الامم المتحدة يجب ان تدرك ان هناك فرق بين ان نطالب باستقلالنا وبين تمسكنا بالوفاء لابناء االشمال لذلك من حقنا ان نربي ونعلم اجيالنا من هم الشماليين العملية ليست كراهية بقدر ماهي توعية لابناء الجنوب ليتعرف على من حوله وكفاية ما لحق بهم انت تنظر لهذا بانه كراهية هذا رايك وانت حر فيه
      سنتين و 3 أشهر و 5 أيام    
    • 4) » العدل و الحق
      الجنوب كلامك صحيح..لكن لا تعمم ان هذا ما هو حاصل..قد تكون تجاوزات و لكن معدودة ولا تعتبر اغلب...وكفى منك تجسيد ان شمال له فضل مطلق في مساعدة الجنوبين سابقا..فما حصل علية وتنفع شمال منذ استعمار الانكليز في عدن و غنائم و ثروات و اراضي الجنوب بعد الوحدة اضعاف ايوائهم الى كم جنوبي في ثمانيات و اواوخر سبيعنيات..حاليا نريد ارجاع حقوق و دولة و عمى كونفدرالية مع شمال اذا فعلا كانوا صادقين في مثل هكذا حل
      سنتين و 3 أشهر و 7 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية