آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

طلابُ العلم لم يسلموا من الاختطافات
بقلم/ محمد سلطان اليوسفي
نشر منذ: 9 سنوات و شهرين و 7 أيام
الثلاثاء 20 يناير-كانون الثاني 2015 04:32 ص

أن يُختطف بن مبارك أو حتى هادي فهذا شيءٌ طبيعي ، لقد سمعت بخبر اختطاف احمد عبيد بن مبارك لكن لم يثر الامر اهتمامي بقدر ما اثارتني دموعك يا صديقي ، انت أيها الزميل الذي اعرفه حق المعرفة ، اعرف كل تفاصيل حياتك منذ اكثر من ثلاث سنوات وانا أعيش معك، كل ما في الامر أنك اتيت إلى صنعاء لتتعلم لم تأتِ لتحارب لم تأتِ لأي غرضٍ اخر ، أنت لم تزد على أن شاركت في المسيرات الطلابية التي خرجت تطالب بخروج المليشيات من الجامعة ، انت لا تملك شيء سوى قلمك وكتابك . ما الذي يريده هؤلاء منك ، ولماذا اختطفوك انت ؟!
المكان شارع الدائري بالقرب من بوابة الجامعة القديمة .
الزمان عصر الثلاثاء .
بعد أن لفظت المحاضرةُ أنفاسها الأخيرة يستعدُ جلالٌ ـ الطالبُ في كلية العلوم جامعة صنعاء ـ للعودة إلى منزله في شارع الرباط ، وبينما هو خارج من باب الجامعة فجأة اعترضه ثلاثة مسلحين ، لم يبد جلال أي مقاومة ضناً منه أن هناك ثمة مجال للتفاهم لكن أشخاص كهؤلاء لا يعرفون الا لغة العنف والغدر وترويع الأمنين فقد اعتادوا ذلك ، حيثُ قاموا بوضع عصابة سوداء على وجهه واخذوه بالسيارة إلى مكان مجهول ، بعد ذلك قاموا بضربه وأخذوا منه التليفون وسألوه أسئلة كثيرة عن انتمائه الحزبي : هل انت داعشي ، هل انت تكفيري ...؟، المهم ظل محتجزا لأكثر من ساعة بين اللطم والأسلة التافهة ، فبأي ذنب يلطم انسان مثلك يا صديقي ؟! ثم من الذي سينصفك وإلى من ستشتكي ؟ أنت هنا لا قيمة لك الا بقدر ما عندك من السلاح ، الا ترى شوارعنا مليئة بالمليشيات هذه المليشيات التي تتجول في شوارع صنعاء ، يا لهو من منظر قبيح يشعرني بالتخلف ! هل يليق بعاصمة مثل صنعاء تواجد هذه الميليشيات ، الا يستحي هؤلاء المسلحون الا يخجلون من صنعاء التي تنظر إليهم بعين الازدراء ، تباً لهم من أُناس لا يعرفون من حياتهم الا نوعية القات والسيجارة التي يشترونها ، و يا لهم من اغبياء مرتزقة   ومسيرين .
يا صديقي الناس هنا يجمعهم شعور واحد تجاه هذه المليشيات ، ينظرون بعين الاحتقار لكل من يحمل السلاح ، ويصبون لعناتهم كلما رأوا مسلحاً يمر في الشارع ، كم مرة سمعت ذلك بأُذني ، لكن الناس هنا منقسمين لقد جعلتهم الأحزاب لا ينظرون إلى ما يخدم الوطن بقدر ما ينظرون لمصلحة الحزب فكل واحد يكيد للآخر ، لكن إذا اتحدوا وتكاتفوا سيستطيعون اخراج هذه المليشيات .      
ارجوك يا صديقي لا تبكي امسح عن جبينك هذه الدموع لقد ابكيتني معك ، لا تبكي فسيأتي يوم نأخذ لك بحقك ونقتص لك ولكل من تعرضوا للظلم والتعذيب من قبل هذه المليشيات ، ولكن يا صديقي سأبقى خائفا على وطني طالما بقيت المليشيات فيه واستمر العابثون في عبثهم ...