ابو الحسنين محسن معيض
ناقة البسوس .. انطلقت .!
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : سنتين و 9 أشهر و 11 يوماً | السبت 10 يناير-كانون الثاني 2015 07:45 ص

منذ تأسيسه والتجمع اليمني للإصلاح يسعى لإثبات ذاته كتجمع سياسي إسلامي يدعو إلى تطبيق أحكام الشريعة في كافة شؤون الحياة , وخلال مسيرته واجه خصوما يمتلكون كما كبيرا من الاحترافية في مجالهم , ويجتهدون للنيل منه بالاستئصال التام , أو بالإخضاع والتهميش , أو بصرف الناس عنه وتشويه رسالته وأهدافه . ولقد ظل الاصلاح ومازال يخوض نزاله معهم من موقع الدفاع لا الهجوم , وقضى جل وقته مفسرا ومبررا لكثير من القضايا التي يرميه بها مخالفوه , وربما تعثر وتأخر في بعض المواطن ولكنه سريعا ما يواصل مشواره أقوى همة وأشد تماسكا . وهذا ما اثبتته الأيام وما صار إليه حال خصومه ومنفذو خططهم من التراجع والتفكك والاندثار .

وكانت البداية من جماعة \" السلفية \" الذين شنوا هجوما عنيفا ممنهجا يهدف إلى هز أسس دعوة الإصلاح القوية وتنفير الشباب عنه , عبر التشكيك في عقيدته وعدم استقامتها مع منهج التوحيد , وفي بدعية وسائله التربوية وعدم اتباع السنة فيها . وهاجموه في أعماله الخيرية والاجتماعية والتعليمية محذرين من التعامل مع جمعياته وجامعاته ومراكزه لعدم مصداقيتها وشرعيتها . وجادلوه في عمله السياسي مؤكدين حرمة هذا النوع وما يلحقه من انتخابات وإجراءات ومشاركات . وأخذوا بضراوة يتهمون فكر الاخوان وعلماءه بشتى أنواع التضليل والتبديع , فهاجموا البنا وسيد قطب ونال تفسيره \" الظلال \" نصيبه من التشويه . وفي خضم هذا كانوا يلتزمون الصمت نحو جهات تمارس ما لا يرضي الله جهرا وعلانية , مقنعين الناس بحجج واهية كقولهم : ( إن تلبس الاصلاح بالدين أشد خطرا على الإسلام من اليهود والنصارى ) . وعانى الإصلاحيون في تلك الفترة من هذه الأقاويل , ولكن بالصبر والثقة كان لابد للحق أن يظهر ويسطع . وبعد سنين عجاف طالت ناقديه عادوا يأخذون بما حرموه علينا . ولم يعد بينهم وبين الاعتراف بأنهم ( إخوان ) سوى جمل اعتراضية وحروف زائدة لا محل لها من الاعراب.

ـ ومن اجل اثبات عدم فاعليته السياسية والإدارية فقد واجه الاصلاح معارك قادها ضده المؤتمر الشعبي , وركز فيها على تهميش دوره وإظهار عجزه عن احداث أي تغيير ايجابي في عملية التنمية ومعالجة أسباب الفساد , ودأب الشريك على تحميل التجمع جوانب القصور في الخدمات مستدلا بوجوده في مجلس النواب وبعض الوزارات . وأمام هذا التضليل سعى الإصلاح لإحداث توعية ايجابية موضحا للناس بالأرقام والأحداث ما يقوم به المؤتمر من نهب وظلم لعل ذلك يحدث صحوة فيهم , ولكن بلا جدوى , فصوت موسيقى المؤتمر كان أقوى من آذان الإصلاح .

ـ ولهز وطنيته ومصداقية أهدافه الداعية للعدل فقد انضم للمهاجمين كادر جديد ومتجدد . فمع مطالبة ابناء الجنوب بالإنصاف ثم بالانفصال كان الاصلاح يواجه هجمة عنيفة من الحراك الجنوبي أشد قوة مما ناله المؤتمر الحاكم ورئيسه الغاشم منهم . وكانت الهجمات تسعى لتجريد الاصلاح من أي فضل نحو القضية الجنوبية والتشكيك في مصداقيته نحوها , وجعل الحراك من فتوى الديلمي الاجتهادية ومشاريع حميد التجارية وشركة الزنداني البحرية سببا لكل ما لحق بالجنوب من تهميش وظلم !. وأصبح كل إصلاحي جنوبي خائنا مالم يستقل من الإصلاح وينضم لأهله الحراكيين , وهو شرط لم يتم تطبيقه على أعضاء المؤتمر الجنوبيين , والذين أصبح بعضهم قيادات حراكية في غمضة عين . ومما يدعو للعجب عنف التشهير بالإصلاح حين يكون أحد أبناءه في مركز اداري هناك , بينما يسود الصمت عن خروقات جسام في محافظة أخرى حيث يتسيد القرار فيها مسئول غير إصلاحي .

ـ وفي ثورة الشباب ومالحقها من قرارات ومخارج فقد سدد المحترفون ضرباتهم نحو الإصلاح بينما نال غيره من شركاء القرار ابتسامات رقيقة . فالإصلاح ( وحده ) أفشل الثورة وباع الثوار , وخان أرواح الشهداء وفرط في دم الجرحى , ومنح الحصانة وضيع الأمانة . وعلى شركاءه السلام ولدول الجوار مسك الختام .

واليوم أجتمعت الفرق المتشاكسة لترمي الاصلاح عن قوس واحد , المخلوع ينتقم , والحوثي يحكم , والنظام تابع مقيد , ودول تندد وتتوعد وأخرى لها في الشر عقل ويد , وجهات داخلية لها أهدافها وتحالفاتها وتسعى لتحقيق غاية خاصة بها دون التفات للمصالح العامة التي تعطلها أو لحجم الأخطار التي تحدق بهم وبنا . ومازال مخطط الضغط مستمرا على الإصلاح بكل وسيلة حتى يخوض علنا غمار الحرب بكل أبناءه وأنصاره أفرادا وقبائل وحلفاء , وعندها سيتحقق هدفهم في حرب شاملة أشد فتكا من أحداث العراق وسوريا . لقد أطلقت البسوس ناقتها تتمدد في البلاد وتعيث فيها الفساد . وقال حماة الديار وأصحاب القرار : قم يا كليب فاقتلها بسهمك ! ومنحوا جساسا رماح الموت وسيوف الردى ليقتله غدرا . وعندها سيفجرونها حربا كلما خبت نارها نفخ في جمرها من لا يريدون أن تضع الفتنة أوزارها . لقد عطل النظام قدراته وخذل رعيته وخان أمانته , فمن كان يظن نفسه كليبا فليقم , وليحذر جساسا الغادر المنتقم !. أما نحن ( الإصلاحيين ) .. فلا نبيع الرجال بيع النعال .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 16
    • 1) » بني مرة
      كليب الشيباني التغلبي نحن بنو شيبان بن ثعلبة بن عكابة بن صعب بن علي بن بكر بن وائل نشكر المهيب ابو الحسنين محسن معيض على موقفه المؤيد لنا في حربنا المسماة زيفا وبهتانا باسم جدتنا البسوس والمتسبب فيها بني عمنا الاراقم بني مالك وبني حبيب وبني معاوية وبني ثعلبة وبني ثعلبة بن بكر بن حبيب بن عمرو بن غنم .. فالولات والعزى انك يا ابو الحسنين محسن معيض كما قال عنك الملك الضليل : مكر مفر مقبل مدبر معا وكما قال فيك اليماني العبسي : ربذ يداه بالقداح اذا شتاء هتاك غايات التجار ملوم ... انعم صباحا يا بن معيض وخسىء اعداؤك الجعفريون احفاد عامر بن صعصعة ملاعب الاسنة وخسئت خثعم ان ارادت بك سوء
      سنتين و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 2) » فمع مطالبة ابناء الجنوب بالإنصاف ثم بالانفصال
      غالب قال: "فمع مطالبة ابناء الجنوب بالإنصاف ثم بالانفصال" !!! وكان الانفصال ليس انصاف !!! اذا مهو الانصاف يابن معيض ؟؟ فتحة الخرق؟
      سنتين و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 3) » يدور درونز تلفخه
      شكله اعوذ بالله
      سنتين و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 4) » سلمت يداك
      اصلاحي نحن الاصلاحيين لا نبيع الرجال بيع النعال سلمت يداك وحيا الله فكرك الناصع
      سنتين و 9 أشهر و 11 يوماً    
    • 5) » شاطر
      حضرمي ماشاء الله عليك خرجت الاصلاح مثل الشعرة من العجين والبقية كلهم خطاء وخائن وأنتم الامناء صح رائع وهو سبب الكثير من المشاكل ...من ثورة الى ثورة الى سلم وشراكة وتقارب مع من .
      سنتين و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 6) » وين الخطاء يا حضرمي
      ابو علي يابو حضرم ماذكره الكاتب تاريخ لا ينكره احد . وهذه المواقف المشرفة للاصلاح هي اللي اخرجته مثل الشعرة من العجين . فرق كبير بين من يصبر ويحتسب من اجل سلامة راسك وبين من مستعد يقطع مليون راس من شان كرسي .
      سنتين و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 7)
      ابوعلي تحية وسلام
      سنتين و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 8) » وين الخطاء يا حضرمي
      ابو علي من جديد يابو حضرم ما جاء في المقال تاريخ ماحد ينكره . وهي مواقف مشرفة للاصلاح وفخر له . وفرق بين من يصبر من شان سلامة راسك وبين من لايهمه قطع مليون راس غلشان الكرسي . سلام يا امثال الخارث بن عباده حكمة وشجاعة
      سنتين و 9 أشهر و 10 أيام    
    • 9)
      شكرا ايها الساده بئس القوم انتم تدعون الاصلاح وانتم عين الفساد تتبنون نهجا دمويا مقنعا هو القاعده وعلى منابر بيوت الله تلعنون النضام الذي رفع الدعم عن الدقيق فكيف بكم اذا انكشف القناع وعرف الشعب اين تصنع العبوات الناسفه في ارحب
      سنتين و 9 أشهر و 8 أيام    
    • 10) » حزب الاصلاح يبيع اصحابه
      تاج روسكم جميعا الاصلاح والاخوان بشكل عام يبيعو اصحابهم بيعة الكلب وليسووا اهل ثقه
      1 مرسي بالسجن
      2 مبارك رئيس
      3 اولاد مبارك طلقاء
      4 علي محسن انظم لكم مرحل
      5 صادق الاحمر اقتحموا بيته وازعجوا اهله
      6 حميد الاحمر مرحل جرحى الثوره بالبيوت
      7 ارامل الثوار لامعيل
      انتم مش رجال ولا يجب الثقه بكم لانكم لاتقفوا جدارا منيعا عند مواجهة العدوا بل تتسابقون للاعتذار منه اذا حمي الوطيس
      سنتين و 8 أشهر و 28 يوماً    
    • 11) » بين سطور المقال
      متأمل 1- إذا كان هناك انتقاد فليكن للآراء وليس شكل الرجل عجبك أو لم يعجبك.
      2- ما سطره ابن معيض هو عادة كل الإخوان والاصلاح في اليمن من عدم الاعتراف بالخطأ ولو كان واظحاً وظوح الشمس، فهم يلمعون قادتهم ويبحثون عن المبررات لأفعلهم وليس لديهم الشجاعة للاعتراف بالخطأ. قادتهم ليس لديهم مشكلة من التعاون مع إنسان ولو كان كافراً كما يعتقدون هم كفره إلا أنه من أجل مصالحهم ( مصالح الوطن)،يذهبون إلى عدوهم ويمدون له أيديهم ويقبلون يده حفاظاً على ما بقي لهم وهو من باب ( تغليب مصلة الوطن) وكله من أجل مصلحة الوطن عاش الوطن عاش عاش عاش.
      سنتين و 8 أشهر و 25 يوماً    
    • 12) » متلبس
      جمال راجح تلبس باسم الدين فهزمة الله /راوغ الشعب فثار الشعب ضدة / استمر في خداع وخيانة الاحزاب فقنصوة / حزب فاشل فاسد مخادع منبوذ
      سنتين و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 13) » بيع وشراء
      أبو علي الإصلاح يبيع الرجال بيع النعال بشرط أن يكون بيع مبادئ وقيم أما إذا تطايرت الرؤوس وسالت الدماء فهنا يتم إغلاق المحلات التجارية
      وإلا فما معنى تقاربهم في بعض المراحل مع الإشتراكي ووقوفهم في خندق واحد مع الحوثي في بداية الروثة
      مامعنى أن يكون رؤوسهم آل الأحمر حميد وعلي محسن رؤوس الفساد والإفساد
      سنتين و 5 أشهر و 5 أيام    
    • 14) » السلفية براء من الحزبية
      الكاتب معيض هنا صب جام غضبه على السلفيين الذين يردون على الاصلاح ويظهرون أباطيله ليعرف الناس المنهج الحق الصحيح .. وحتى لا يلتبس الأمر على القراء حاول أخينا ان يجعل من اتباع السلفية العلمية الحقه انهم متناقضون اذ كيف تحرمون على الاصلاح التحزب واليوم تقيمون أحزابا!!!
      وأنا أبين له ولغيره ما يعرفه هو ويغض الطرف عنه ..
      يا فاضل هؤلاء الذين اقاموا أحزابا والصقوا عليها اسم "الحزب السلفي" هم ليسوا بسلفيين اصلا فكل حزب هو مخالف لمبدأ السلفية التي تحذر من إقامة الاحزاب التي فرقت الأمة .. فهذا الخلط بين الحزب والمنهج السلفي ما هو الا مغالطة وخداع من اساليب الاخوان الملتوية ولو فتشت بين هؤلاء الذين يمثلون الحزب السلفي لوجدتهم من جماعة الاخوان المسلمين، يقيمون حزبا يتسمى بالسلفية لينقلوا صورة للعامة ان السلفيين يقبلون الحزبية ، وهذا تشويه للمنهج السلفي ونزاهته وبرائته من الحزبية
      والغريب أن حزب الرشاد وحزب الاصلاح كلاهما يسعى لتحكيم الشريعة وكلاً له أصوات تابعة له تكثر من سواده .. اليست تفرقة للإسلام يا ساده ..!! إما أن تعترفوا بأن هذه الاحزاب فرقت الأمة وتتركوها بجميع مسمياتها أو تجتمون في بوتقة واحدة وحزب واحد " الإصلاح" وتنكشف الفرية التي حاولت تشويه المنهج السلفي وتحزيبه
      !!
      سنتين و 4 أشهر و 20 يوماً    
    • 15)
      سعيد اليامي الجنوبيين مايقدرون ينكرون ان سبب هزيمه 94 هو بعدم رغبه كثير منهم بالعوده لنظام الاشتراكي القديم واما حاربوا بدون معنويه او سلموا بدون حرب اخر ايامه
      هذولا هم بدون سلاح محد قدر يحتلها يوم تكاتفت ايديهم ورفضوا انصار الله
      سنتين و 3 أشهر و 5 أيام    
    • 16) » السعودية
      ابن الجنوب من لي باع القشيبي ولا في تظرك ما هو من الرجال
      سنتين و شهرين و يومين    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية