فائد دحان
الرسول محمد والغفوري والحوثي ..!
فائد دحان
نشر منذ : سنتين و 9 أشهر و 17 يوماً | الأربعاء 31 ديسمبر-كانون الأول 2014 02:52 م

يتعرض الأديب والكاتب مروان الغفوري لهجمة شرسة من قبل شلة لا يدركون معنى أو عمق ما كتبه.

مروان الغفوري كتب مقال بحسب اعتقادي يعد تدشينا لثورة ضد أولئك الذين قصدوا الإساءة للإسلام ورسوله عليه الصلاة والسلام.

قال في بداية مقاله أن ثمة انحراف يتجذر في عقليات شباب الإسلام جراء ممارسات من يدعون أنهم أهل بيت رسول الله.

ضرب أمثله لذلك ونقل قناعات أصدقائه وليس قناعاته وجميعنا نتفق مع تلك القناعات التي تتولد من ذهنيات هؤلاء نحو والد يسئ له أولاده فما بالكم بهؤلاء الذين ينسبون أنفسهم لأهل بيت رسول الله وهم يدمرون وينهبون ويتبلطجون على كل شيء بداية على الإنسان وانتهاء على الله حينما يعلقون لوحات في شوارع المدن فيها آيات من القرآن الكريم مذيلة بـ عبد الملك بدر الدين الحوثي كأنه قائلها أو اكتشف مؤخراً أن له حق أن ينسب كلام الله إليه.

مروان الطبيب الذي يعمل ليلا ونهارا لإحياء النفس التي حرمها الله فقتلها عبد الملك الحوثي بالله عليكم من هنا يستحق الإشادة مروان الغفوري ابن محافظه تعز القادم من سفوح جبل صبر أو ذاك الفتي القرشي ابن كهوف مران الذي قتل ودمر واساء للرسول.

دعوني أتحدث عن جانب آخر من الغباء المطبق على من يفسقون مروان جراء حروف أنتصر فيها للإسلام وكأنهم حراس الدين وحصنه المنيع.

ضعوا في بالكم هذه التساؤلات أيهم أشد ضرراً على الإسلام ورسوله هل ذاك الذي رسم كاركتير مسيء للنبي أم آل النبي الذين يرسمون صورة واقعية سيئة جداً على رسول الله.

أيهم أشد فتكا بالدين الإسلامي هل ذاك الذي أخرج فيلماً مسيئاً لرسول الله أم من ينفذون حرباً شعواء ضد المسلمين والإنسانية في اليمن على وجه الخصوص.

من الذي يسيئ للقرآن إذا هل من أراد إحراق أوراقه ام من يخالف أحكامه ويذيل اسمه بعد آيات الله في شوارع مدن المسلمين.

من هنا إذاً يستحق اللعن مروان الغفوري صاحب المشرط والقلم فيداوي ويكتب أم أولاد رسول الله الذين يحملون الصاروخ والمدفع فيبيدون أكثر من سبعون ألفاً من امة محمد الذي استنكر قتلهم قبل أربعة عشر قرنا من الآن.

من الأفضل هنا مخترع البنادول والأسبيرين أم من قتل في معركة واحدة ثلاثون ألفاً من المسلمين.

ما هذا الهراء الذي يحاصرنا نحن العرب والمسلمون حتى صارت تستفزنا مالا يستحق بينما نحن عالقون في الخطيئة حد الرذيلة.

أعتقد جازما بأن من أساء لمحمد هم الذين وقفوا في وجه كاتب قرر أن ينتصر لمحمد بينما هم بغبائهم قرروا الانتصار لحفيد محمد القاتل المفسد المدعو عبد الملك الحوثي.

لأن معظم هؤلاء ليسوا إلا أحد أمرين أما انهم يحتاجوا لإعادة تثبيت ادراكهم بمكانه الصحيح أو أن ادراكهم يعيش حالة أللا وعي فهم كالثور الاسباني لم يعودوا يرون سوى الخرقة الحمراء فقط.

أنصحكم يا هؤلاء أن تعيدوا قراءة مقال الغفوري متجردين من ذاتكم العمياء وثقافتكم الدينية القاصرة المحصورة بين أحكام الحيض والنفاس وتأويل الأحاديث كما يحلوا لكم لعلكم ترشدون.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 14
    • 1) » الغفوري
      محمد القرشي كتابة الغفوري فيها مبالغة انت تشتي تنتقد انتقدصراحة اما تتكلف ويشتي توري للناس انك تعرف ميل جيبسون وبيت هوفن ومتشان مالها داعي خش في الموضوع انت متابعينك يمنين تخلي الواحد يمل من انتقادتك اما الحوثي فهو عدو الشعب والدين والمله
      سنتين و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 2) » كلنا نحب د/ مروان الغفوري
      علي بن ياسين البيضاني كنت ولا زلت معجبا بكتابات الدكتور مروان الغفوري - حفظه الله تعالى _ وأتابع كل مقالاته ، وأحب شجاعته وقوة طرحه ، الإشكال في مقاله الأخير وفي مقالك هذا هو عدم ذكر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم عند ذكر اسمه ، وهذا لا يليق بنبي الأمة ، ولا يجوز من ناحية شرعية أن يذكر اسم النبي مجردًا من الصلاة .. والأمر يحتاج الى تنبيه فقط .
      سنتين و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 3) » قائد دحان
      زائر لا أعتقد أن مروان الغفوري كان يقصد من الكلمات التي كتبها ألاساءة إلى النبي صلى الله عليه وسلم أو التهكم به وبشخصه إأو حتى بالهاشميين وأنا أرب أن يكون هذا تفكير الغفوري ولكن الحقيقة أن مقال الغفوري فيه إساءة أدب مع الرسول يا قائد دحان هل من الأدب ان تخاطب الرسول أو تكلمه بقولك (أنت) أو تستخدم عبارات توحي بالانتقاص حتى ولو لم يقصد بها النقيصة لذاتها ، والغفوري قد كتب المقال بطريقة سلسلة ولغة بسيطة يفهمها كل من قرأ المقال إلا قائد دحان والمقال ليس فيه شيئ من الرمزية كما يزعم بعضهم حيث أن أفكار المقال جاءت مباشرة، وأستغرب من اكلمات التي استجمتها للناقدين مثل أغبياء ولا يفهمون والسباب حيلة العاجز، ولم أرك غضبت لرسول الله صلى الله عليه وسلم بل غضبت وانتصرت للغفور ي ولا أدري من أحبهم إليك.وكما نصحت المنتقدين للغفور باعادة قراءة المقال أنصحك بقرآة المقال مرة أخرى لعلك تجد شيئاً تعذر به المنتقدين.
      سنتين و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 4) » اليمن
      محمد المقال يحتوي على الكثير من الافتراءات والتجريح ولايصدر من انسان مؤمن او حتى مثقف
      سنتين و 9 أشهر و 17 يوماً    
    • 5) » أهبل
      الطلحة واحد ثاني مدور شهرة
      سنتين و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 6) » صحيح ولكن
      سعد الكاتب (مروان الغفوري) كان محقا في كل ما قاله لكنه كان كالأعراب عندما كان يوجه حديثه ونداءته للرسول الكريم صلي الله عليه وسلم. كان فجاً تماما كماء جاء في رأي المعلقين 2 و 3
      سنتين و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 7) » Earth
      Mohamed ان جميع البشر بما فيهم الرسل من عند ادم الى الرسول محمد غير كاملين، اجتهدوا فاصابوا واخطاو وفي عدة ادله من القران والسيره النبويه ما يثبت ذلك. العرب نفروا المسلمين الغير العرب بتعاليهم بان الرسول والقران عربي، واهل قريش نفروا بقية العرب والانصار بان الخلافه لازم تكون فيهم ، وبني عبدالمطلب نفروا القرشيين بتعاليهم بانهم عشيرة الرسول، وابناء علي وفاطمه نفروا بني عبدالمطلب بانهم اهل البيت، وابناء الحسن وا الحسين نفروا بقية ابناء علي بانهم ابناء السبطين، وابناء الحسين نفروا ابناء الحسن بان الائئمه من ذريت الحسين، وابناء الحسين وذريته من بعد يتقاتلوا الى يومنا هذا صراع على السلطه، وذهب ملايين من المسلمين والالاف منهم في هذا الصراع. والسبب لهذا كله ان نحن الئهنا محمد مع انه بشر خلت من قبله البشر والرسل ونسينا الخالق والرساله التي هي للبشريه.
      سنتين و 9 أشهر و 16 يوماً    
    • 8) » لا للتطرف
      مسلم ليس دفاعا عن مروان الغفوري فانا لا اعرفه ولست مطالبا بمعرفته ولكنني قرأت مقاله واستطيع القول ان كلامه في صميم ابجديات الفطره السليمه لانسان صافي الذهن والادراك الحقيقي لكينونة شخصية بحجم (من وجهة نظر شخصية ) الرسول الانسان محمد ص , وما كان سياق حديثه الجاف ظاهريا الا دليل على حب و اعجاب عظيم به لم يشوبه تطرف فكري او عقائدي او حتى عاطفي كما هو حال الكثيرين مما قد يسئ. فعندما تتعرى الالفاظ و تتجرد المسميات في حديث بين محبوبين او صديقين او بشرين فاعلم انك في ثنائية يعرف كلا منهم الاخر حق المعرفة , فيا ليتنا نصل الى حقيقه جوهر هذه المعرفة ونعرف الرسول حق معرفته كما مروان الغفوري او بأي مسمى يكون , وشكرا
      سنتين و 9 أشهر و 15 يوماً    
    • 9) » حسبي الله ونعم الوكيل اليمن في خطر
      امل اذا الحوثي قاتل فما رأيك في الدواعش وحزبكم جميعكم تتكلمون بأسم الدين والدين عنكم براء كنت دواعش او عفاشيين او حوثه مادمتم تطمعون في السياسة وتسيرون الشعب كقطيع غنم ترمون له فتات ماتـأكلون فمن الطبيعي ان يبقى الصراع مواصلا لا ينتهي حتى ترجع حكمة اليمن وياخوفي كل الخوف ان تزج اليمن في حرب اهلية في عام 2015 والله العظيم لنندم اشد الندم على خسارتنا حضارة وتاريخ وابرياء يسقطون من اجل ثلة من الفسدة
      سنتين و 9 أشهر و 14 يوماً    
    • 10)
      هاني اليوسفي اخي مروان هؤلائي ليس احفادالرسول هم من بقايا الفرس وليس يمنيون
      فاليمنيون اصل العرب اما هم استوردهم ذي يزن من فارس وهذه لعنة ذي يزن
      ولعنة عفاش التي كررهها واعادلعنة ذي يزن على اليمنيين
      سنتين و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 11) » مروان اصيب بالعمى
      عبدالباسط العزب الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم لم ولن يكون في يوماً عرضة لاقلام متسخة والفاظ متنجسة بثقافة منقولة من الغرب.كان على الدكتور مروان ان ينزهه قلمه مما ورد في مقاله ويدرك بانه يخاطب خير البشرية ليس قشيبي ولا محسن اسياده الذي يحترق قهراً عليهم وليس رسول الله حزب التجمع الذي على رأسه زنابر الفساد و اوغاد الانتهازيه..تباً على من يتحراء ان يسب سيد الخلق مهما كان
      سنتين و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 12) » بشكل عام مروان الغفوري اديب وشاعر
      مختار الحوباني مروان الغفوري اديب وشاعر وما كتبه لا يعدو عن انه نوع من انواع البلاغه لكن الذين لا يفهمون الادب والشعر والبلاغه العربية يجب ان لا يتكلموا حتى يدركون
      سنتين و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 13) » لاحول ولا قوة الا بالله
      احمد لاحول ولا قوة الا بالله
      سنتين و 9 أشهر و 13 يوماً    
    • 14) » لاحول ولا قوة الا بالله
      احمد الغفوري اراد ان يرضي شخص او جهة ما باساءته على ذو الخلق العظيم لكن سيكفي الرسول الاكرم المكرم ربه من امثال هذا الشخص
      عذرا يارسول الله استغفر الله و لا حول ولا قوة الا بالله
      سنتين و 9 أشهر و 13 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية