محمود ياسين
وهم الحوثي بالسيطرة على صنعاء ..!!
محمود ياسين
نشر منذ : 3 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً | الأربعاء 20 أغسطس-آب 2014 05:11 م

يتصرف البعض تحت تأثير انه انتهى الأمر هنا وآلت الحكاية لخاتمة حوثية وهكذا الذي يخاف والذي يتملق ضمن انسحاب عاطفي لكتلة عمياء ستندثر لأنها بلا حاضن غير العنف والعنف دورة تتوقف حتما بفعل قانون الحياة، لن تذعن البلاد لمنطق الغلبة بالفرصة وهو لم يغلب أصلا لكنه حصل على طريق مفتوح قدم له بفعل خيانة وليس بفعل قوته هو ، وهذا لن يستمر .

لا يزال جيش البلاد قادرا ولا تزال صنعاء متعددة الخيارات لافراغ هذه الفورة الفارغة من صخبها ، واليمن متخمة بالانتماء الذي سيجد طريقته للتعبير ، لذلك ربما يجدر بالمتملقين ومتصيدي الفرصة عدم الوقوع في مزاج قبائل الفتح فهذه صنعاء وليست مكه وليست دمشق بعد هروب مروان الجعدي الأموي الأخير ، لسنا سنه ، نحن اليمنيين وليست الشخصية اليمنية السياسية لتتلاشى هكذا كلية ولن نقبل بدونما اي رهان على حتمية ان المجتمع الدولي لن يقبل ، لا تتعجلوا هكذا وان فتشوا سياراتكم واستجلبوا قبائل غزو صنعاء المعتادة ، هذا زمن اخر غير الذي جاء منه وعي الحوثي وان اتى بصخبه .

مبالغات وهذا ليس تقليلا من مخاطرهم لكن يجدر بنا ادراك ان المليشيا لا تتحول لدول وان الوضع اليمني بكل الذي هو عليه الان يؤهل الحوثيين فقط لاحداث جلبة ودورة عنف لكن هذا الوضع المتأزم والذهن المشوش لا يفضي حتما للوقوع في قبضتهم .

يتحكمون بمداخل العاصمة لكنها تظل عاصمة يمن غير قابل لسيطرة جماعة .

هذا كله سيتحول لذكرى مريرة .

لكن تاريخ الرجال مرهون باللحظة التي يتماسكون فيها اثناء صخب الوهم .

*عن صفحة الكاتب من الفيس بوك

https://www.facebook.com/mahyassin30611?fref=ts

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 2
    • 1) » السلاح جزء من شخصية الإنسان اليمني
      إسماعيل (السلاح جزء من شخصية الإنسان اليمني, واي محاولة لنزعه منه يعد انتقاصا لشخصيته وتاريخه وتراثه).!

      هذه العبارات وغيرها من العبارات التي تمجد حمل السلاح تعترض منذ عام1990م على أي قانون يمكن إصداره لمنع حملة او حتى تنظيم حيازته ولو في المدن الرئيسية, هي عبارات صادرة من نفس القوى القبيلة والدينية التي تستهجن اليوم على خصومهما السياسيين حمله .
      تعترض هذه القوى اليوم على الحوثيين دخولهم الى صنعاء بأسلحتهم مع انها تكدس الاسلحة بمختلف انواعها في هذه المدينة (صنعاء) وغيرها من المدن والمناطق المتخمة بأنواع الأسلحة والعتاد الحربي.
      3 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً    
    • 2) » اهنيك
      انا اولا انت كاتب جيد غير ان تعاملك مع صحيفة الاولى المحسوبه على عفاش كان يسيء لك كثيرا لانك تضطر للتقيد بخطاب ونهج الصحيفه العفاشيه الحوثيه . بعد ان تحررت هانت تكتب بمضمون افضل وافق اجمل ولغه جامعه . استمر اخي العزيز فمكانك الحقيقي بيننا وليس مع " الكولي" والبجمه المنتفخه والمرتزق العفاشي " نائف حسان" الذي وبسلوكه يجسد المثل القائل" شبعه بعد جوعت كلب " طبيعي فكل من يعمل مع اولئك يتحول على نحو حال المذكور
      3 سنوات و 3 أشهر و 21 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية