ابو الحسنين محسن معيض
باي باي صنعاء .!
ابو الحسنين محسن معيض
نشر منذ : 3 سنوات و 3 أشهر و يوم واحد | الأربعاء 20 أغسطس-آب 2014 04:01 م

بناء على توجيهات السيد عبد الملك الحوثي انطلقت مسيرة حاشدة تجوب العاصمة ( صنعاء ) تطالب بإسقاط الحكومة وبوقف الجرعة الجديدة . وهذه مطالب مشروعة وإنسانية , ولكن ما يدعو للعجب هو أن من يطالب بذلك وفي قلب العاصمة اليمنية هم الحوثيون . الحوثيون الذين خاضوا حروب تمرد عدة ضد جيشنا وقتلوا خلالها أنفسا عديدة من المدنيين والعسكريين . الحوثيون الذين لم تجف أيديهم بعد من دماء كوادر الجيش في عمران , وغيرهم من الأبطال المدافعين عن شرف الجمهورية الذي فرطت فيه قيادات معتبرة في الدولة والجيش ممن يقع عليهم حفظ هذا الشرف من الاستباحة والامتهان .

الحوثيون الذين مازالوا ـ وفي نفس وقت مسيرتهم ـ يمارسون القتل والتوسع العنيف في محافظة الجوف . الحوثيون الذين احتلوا محافظة صعدة وعمران ويسعى لضم الجوف لتصبح محافظات خاضعة لحكم السيد ( الحوثي ) وحده دون أي وجود للحكم الجمهوري فيها . كيف يستقيم لي بعد تلك الأفاعيل التصديق أن وجوده اليوم في قلب صنعاء إنما هو خدمة للمواطن ورقي للوطن .

وكيف تناست حكومتنا وقواتنا المسلحة وأمننا كل ما قام به الحوثي من جرائم تستدعي منع أي نشاط يقوم به واعتباره وجماعته من المطلوبين للعدالة , أم إن كل ما قام به لا يتطلب قصاصا ولا مساءلة وتعتبره دولتنا امرا مشروعا وحربا مبررة وقتلا مجازا . أم أن هناك توافقا واتفاقا وتنسيقا وتواصلا ( علنيا وخفيا ) يجيز ويدعم ما حدث . وأمام هذا التسيب أليس من حق القاعدة غدا أن تقوم بمسيرة في العاصمة تطالب بإزالة حكم الطاغوت , حيث لا يوجد فرق بينها وبين الحوثي في الوسائل من قتل الجيش والأمن واحتلال الارض وجعلها امارات ومقاطعات .

وغدا اليس من حق الحراك الجنوبي أيضا ان يقوم بمثل ذلك النشاط في صنعاء مطالبا بحق الانفصال علما أنه لم يقترف ما قام به الاثنان , فهو مشكورا ( كتنظيم وجماعة ) لم يدخل حربا نظامية مع الجيش ويقتل جنودا ولم يسيطر على محافظات كاملة .

وقمة الاستخفاف بعقل هذا الشعب حينما يطالب الحوثي بإزالة حكم عائلي وأسري ظالم مستبد متناسيا أن أساس حركته ترسيخ مثل ذلك النوع من الحكم الطائفي الأسري . وأعجب من العجب أن يمهل الحوثي النظام ( 4 ) أيام لإجابة طلباته وإلا فسوف يقوم بتصعيد وسائله , والتي قد تكون تنفيذ أمر قد تم التخطيط له وتجهيز وسائل ضمان نجاحه منذ وقت ليس بالقريب !.

وأمام هذا التعسف اليس من الأكرم لدولتنا ( إن كانت صادقة ) أن تمهل هي ( الحوثي ) تلك الأربعة ايام لوقف كافة انواع تمرده وهجماته على جيشنا وامننا وتسليم كل ما حازه من سلاح وعتاد منها , والخروج من كل محافظة دخلها معتديا محتلا والعودة الى محافظته كتنظيم خاضع للقانون والنظام . ولكن هذا لم يحدث لأننا حقا نعيش في وضع مقلوب ونسير في منحدر خطير ونشرع لفاعلية مبدأ القوة والعنف لكل من أراد تحقيق مكسب سياسي أو طائفي أو شخصي على ساحة الوطن .! كمواطن مغلوب ادعم هذه المطالب واقف مع من يدعو لها لكون حجم الظلم والفساد قد زاد وطغى . ولكنني كانسان وهبني الله عقلا اجدني اقف امام منفذ العمل موقف المتوجس الخائف من ابعاده وأهدافه والتي لا تسعى لصالح الشعب والوطن وإنما تستغل هذا الوضع المزري الفاسد وهذا التخبط الحكومي العاجز لحاجة في نفس منفذيها وفي عقل الذئب الملطخ فعليا بدم المساكين , وأراها فقط تحقق رفعة وعزة لأسر لتضع اخرى , وتنفذ تمكينا لتنظيمات على حساب استئصال اخرى , وتنكس راية واحدة لترتفع في سماءنا بضع رايات , دون أدنى فائدة فعلية يجني منها المواطن تقدما ورخاء وعدلا وسلاما.

وكل ما يمكن تحقيقه منها هو ان يقول بعدها المواطن بكل ثقة : وداعا ايتها الجمهورية ..

سلاما ايتها الوحدة 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 1
    • 1) » عبيد وْاماء على مشارف صنعاء
      horeahoglo خسئت وخسئ سيدك ما انت الا عبد عبد وصنعاء ستظل شامخه محفوظه بلا اله الا الله انمخططكم ليس اسقاط الجرعه او الحكومه الفاسده وانما تريدون الاستيلاء على صنعاء حتى يتم لكم الاستيلاء على الاقليم لقد تناسيتم ان الاسلام لغى العبوديه لغير الله لانكم تستحلون ان تكونوا عبيد وحريمكم اماء فهنيئاَ لك ياحوثي كم تملك يمينك انت عظيم ايها الاسلام وانت عظيم يا نبينا محمد عندما الغيت العبوديه وجعلت التقوى هيا الميزه التي يتمايز البشر بها.............
      3 سنوات و 3 أشهر    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية