د.عبدالحي علي قاسم
إن أنت أنصفت الحراك ملكته وإن أنت أكرمت الحوثي تمردا.
د.عبدالحي علي قاسم
نشر منذ : 3 سنوات و 4 أشهر و 17 يوماً | الجمعة 04 يوليو-تموز 2014 03:20 م

    كل يوم ويثبت رجالات الحراك الجنوبي كم هي الوطنية والعقل سلاحهم، وما هدير حناجرهم الرافضة للذل والعبودية لسنوات سوى نسمة من مرؤة، ونخوة لا تقبل الضيم، ولا تستسلم لبلطجية الفساد التي أنزلتها بواديهم أيادي أيام صالح الخوالي، وما أن انقشعت سحب الظلم والهيمنة حتى عادت سمات الكريم المتواضع، الحريص على المصلحة الجمعية، التي تمليها أواصر الأخوة والبيت اليمني الواحد متسامية على جراح الماضي الأليمة بكل مآسيها ومعاناتها.

  جل ما يطلبه السواد الأعظم من الحراك الجنوبي هو مواطنة يمنية تكفل هامشا من المساواة، ولقمة عيش كريمة تغني ذل السؤال، ودناءة التسكع بين يدي الشيخ وبساط النافذين، مواطنة ينحني أمام استحقاقاتها الرئيس والمرؤوس لا مكان في قاموسها لكذبة السيد والعبيد، وجرعات الماضي التي يجب يبتلع اسقامها شباب حرية الحاضر والمستقبل. من يصر على ممارسة "سياسة القطيع" و"المزرعة الخاصة" بدثار ديني أو ضروبا من الوهم النضالي، فلن يكون مرحبا به، ولا يمثل سوى أنانيته وأسقامة التي يجب أن يتعافى منها. هذه هي رسالة الحرك الحر بمعظم مكوناته، إذ لا وصاية لأحد على شعب الجنوب، ولا يملك أحد أن يتحدث باسمه، هناك فقط إرادة شعبية تتجلى من خلال أطر مؤسسية.

  تجلت تلك الإرادة الصادقة والناضجة في سلوكات عبدالله الناخبي وعلي عشال وحورية مشهور والدكتور بافضل والدكتور أحمد بن مبارك والقائمة طويلة، وأنتهت ولم تنتهي بوصول مبارك للمناضل ناصر النوبة والمفلحي، وقادم الأيام حبلى بالمفاجآت، التي باركت جهود وبلاءات الرئيس عبد ربه في تحمل مسئولية الوطن المنكوب، ولملمة جراحاته العميقة، وانتزاع حقوق أبناء الجنوب التي سرقها غول الفساد والتسلط المركب بزعامة ملهم فلول التسلط والكذب، ومافيا السياسة التي باركته وحوش لا تعرف نهاية لأطماع نفوسها.

  حس معظم أبناء الجنوب بنوع من الانصاف في مؤتمر الحوار الوطني، فكان من شيم انصافهم، وعدالة طباعهم التي تحررت من علل النفوس، وتجاوزت متاريس العنصرية أن مدت أيادي دعمها وولائها لقائد اليمن الموحد، ضاربة بمآسير الوصاية العنصرية وراء بحار الحيتان، لتعلن صفحة جديدة كلها الأمل والأخوة والتعاون والتنافس الشريف في ضوء ما تمليه استحقاقات العهد الأقاليمي القادم.

  على الجانب الآخر هناك في بعض شمال اليمن فئة يمنية أغواها عمى الآباء والاجداد الأكثر ظلامية، والأسوء سيرة، والأكثر وطأة ونكاية بالجسد اليمني، وشجعها على استعادة حلم الآباء، وخوض معركة الخلاص التاريخي حضور إيران الأطماع القومية بكل دععمها، ومباركة زعيم الفلول، بسخائه التنظيمي واللوجستي لعودة نفسه المريض بمخالب الحوثي الدموية.

 لم تسعف كل حكمة القيادة السياسية ومرونتها التفاوضية في كبح جماح الوحش الحوثي، وتجنب مواجهته ولو ساعة من هدنة، فكلما عاهدوا عهدا مع اللجنة الرئاسية نبذه حوزتهم، إذ لا عهد في قاموس عجرفتهم التوسعية، ووبال سياستهم المدمرة، فأنت أمام قطعان من القتلة، وزعامات من الجهلة، وقيادات ميدانية موتورة لا تحيط فهما سوى بنوع من المكر المقرف.

  يكفي أن تلقي نظرة على مغمور ميداني من شاكلة أبو علي الحاكم لتيقن أنك أمام عينة من الهمج، وحثالة من الأشرار الآدمية لا تعرف كيف تخاطبها وما هي حدود مطالبها، أعيا الحوثي الرئاسة اليمنية، وجهود وزارة الدفاع، التي تحاول ما أمكن تجنب طيش هذه الجماعة لكن دون جدوى، لتضع الجميع أمام حكمة الزمان "إن أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا". هؤلاء لا ينفع معهم سوى خطاب القوة الشرعية لمواجهة غطرستهم المتمادية في تخريب البلاد، وتوزيع الشر فيها، وإدخال البلاد في نكبة معاناة لا عافية بعدها.

  بارك الله الوعي الحراكي لما فيه خير اليمن الموحدد، وهدى جموع الحوزة المغرر بهم وإنا لله وإنا إليه راجعون وشهر مبارك على الجميع.

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 8
    • 1)
      لا هدف ولا فكرة ولا تسلسل منطقي لعن الله من علمكم الكتابة.. لماذا يصر حزب التجمع السعودي للاستعباط على استغفال اليمنيين؟ عبد الله الناخبي مرتبط بالاحمر وهذه معلومة يدركها اصغر حراكي هذا من ناحية. اما من ناحية مكر الحوثيين وماتسميه "قوة شرعية"، قوتك الشرعية هذه فاسدة ومسؤولة عن كل ماتمر به اليمن اليوم، جيش فاسد وكحيان لا يعرف وظيفة سوى الحفاظ على مصالح مراكز القوى وكانه ميليشيا وليس جيش وطني، قادة عسكريين مهربين سلاح ونفط واصحاب صفقات مشبوهة مع شركات اجنبية واحدهم يتحدث ان خمسين الف دولار جزء هامشي من دخله في بلد نصف سكانه يعيشون تحت خط الفقر! اي شرعية تتحدث عنها؟ خلصوا انفسكم من عبوديتكم لحمران العيون وسيقف معكم الشعب يا..ولله ماعرفنا مانسميكم انتم وهابية ولا اخوانية ولا شوية انتهازيين ماحد عرف
      3 سنوات و 4 أشهر و 17 يوماً    
    • 2) » يوسف وكنف الحوزة
      الضبياني يوسف للاسف قد أوقف عقله لجناب الحوزة ، والعبودية للبشر شيء محمود في ثقافته ، ولذلك أصبح في عرف الطاعة العمياء الجماعة المتمر دة التي تعيث خرابا وقتلا في كل مكان شيء طبيعي ، والجيش الذي يحمي البلاد من أجندة العملاء والمخربين شرعية فاسدة ، يوسف حسين أنت بحاجة لإعادة ترتيب في عقليتك وفهمك لما هو شرعي وما هو غير شرعي ....
      3 سنوات و 4 أشهر و 16 يوماً    
    • 3) » من هو عميل التخريب ؟
      سناء _ عدن حسن يوسف من تظللوا وانتم حلفاء آل سعود لتدمير اليمن وشعاراتكم براء من أعمالكم الميدانية ، إيران المجوسية وأذنابها في اليمن مع حثالة آل سعود يمارسون مهمة تخريب اليمن . وانت تعلم أن السعودية ليس لها عدو في اليمن سوى القوى الثورية وفي مقدمتها حزب التجمع الذي كذبت بأنه سعودي ، وانت تعلم أن العميل السعودي هو صالح هبرة وبقية الحوزات التي تستلم من سفارة المملكة في صنعاء وفي الرياض ، وانت تعلم صفقة الستمائة سيارة شاص لتنفيذ مهمة التخريب ، أف لكم وما تعبدون من دون الله وتتدثثرون بدثار آل البيت سوف يلعنكم التاريخ.
      3 سنوات و 4 أشهر و 16 يوماً    
    • 4)
      السعدي لو راجعتوا موقعكم هذا ﻻكتشفتوا انكم اتهمتوا الجنوبيين مرار ظلما وبهتانا الحراك اامسلح كم كذبتكم واليوم بعد تن اقترب منكم ااحوثي تريديون استعطاف الجنوبيين كﻻ
      نتمنى تن يدككم الحوثي
      3 سنوات و 4 أشهر و 15 يوماً    
    • 5) » شرعية الخمسين الف دولار من اركاديا
      شرعي وماهو شرعي واف لكم مماتعبدون.. هذا الذي عندكم؟ ما قلنا لكم انكم حزب التجمع التعوسي للاستعباط؟ عادكم حزب ثوري؟ هههههههههه ميزتكم يامرتزقة انكم تجلبون البسمة على وجوه اعدائكم دون قصد منكم فشكرا لكم.
      3 سنوات و 4 أشهر و 15 يوماً    
    • 6) » هل نستعيض الدولة بحوزة
      حمزة العمراني يريد الحوثيون أن نستعيض الدولة بمرجعية من قم ، والله لا يكون ذلك ، ولا ننقلب على أعقابنا بعد إذ هدانا الله إلى الحرية نعود عبيد زنابيل في عباءة السيد المشعوذ ، الذي يزعم أنه يحكم باسم الله ولا نقاش في ذلك....
      3 سنوات و 4 أشهر و 15 يوماً    
    • 7) » مقال كاذب مائة في المائة
      زيد بن علي كل ما ذكر في المقال هي نظرة احادية الجانب فقط.. نظرة الاصلاحيون.. فما يحدث في الجنوب معروف وهم مستمرون في ثورتهم وكذلك بالنسبة للشمال الاصلاحيون يحاربون في كل مكان ويرفضون اي صلح واي هدنة.. يكفي اكاذيب..
      3 سنوات و 4 أشهر و 15 يوماً    
    • 8) » لزيد يكشف حقيقة المشروع الحوثي المجزء
      تعزي زيد بن علي كشفتم عن قناعكم التجزيئي لليمن الجنوب ثورة صعدة وعمران وصنعاء تخريب وما ذا بعد حقا انتم حثالة الفرس وعبيد عفاش ...
      3 سنوات و 4 أشهر و 15 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية