متابعات
أغتصبها طيلة 24 عاما
متابعات
نشر منذ : 9 سنوات و 5 أشهر و 21 يوماً | الأربعاء 30 إبريل-نيسان 2008 07:12 ص

عاشت النمسا صدمة مأساة اليزابيث الفتاة التي احتجزها والدها يوزف فريتزل (73 عاما) لمدة 24 عاماً في قبو منزله، حيث كان يعتدي عليها جنسياً، وانجب منها 7 أبناء، دون أن يثير ريبة جيرانه أو الشرطة، وحتى دون معرفة زوجته.

وقدّم فريتزل اعترافا كاملا بالوقائع، وتبين أنه كان يعمل وفق سيناريو شيطاني ومبتكر، وفقا للعناصر الأولى للتحقيق. فقد أقر بأنه جهز مساحة في قبو منزله في امشتيتن، شرق النمسا، احتجز فيها ابنته اليزابيث البالغة الآن 42 عاماً، وثلاثة من الأبناء السبعة الذين أنجبتهم منه.

وأبلغت اليزابيت السلطات بأن والدها، الذي كان يغتصبها منذ أن كانت في الحادية عشرة من عمرها، قد استدرجها إلى قبو بالمجمع الذي ت عيش فيه الاسرة في أمشتيتين عام 1984، حيث خدّرها وقيدها قبل أن يغلق عليها قبوا بلا نوافذ.

وافترض الجميع أنها اختفت بارادتها حينما تلقى والداها خطابا يفيد بأن عليهما ألا يبحثا عنها.

وتبنى الجدان، أي يوزف وزوجته روزماري، ثلاثة من الابناء وفقا لسيناريو شيطاني رسمه والدهم، وجدهم في الوقت نفسه، الذي كان يضع الاطفال على عتبة منزله مع رسالة من امهم، تقول فيها انها لا تستطيع تربيتهم وترى انهم سيكونون افضل حالا مع جديهم. وقد اتاح له ذلك الحصول رسميا على رعاية الاطفال الذين زعم ان امهم تخلت عنهم.

وقالت الشرطة في مؤتمر صحفي إن اكبر طفلين (19 و18 عاما) بقيا مع أمهما، والطفل الأصغر الذي كان في الخامسة. ولم ير أي منهم ضوء الشمس ولم يتلقوا تعليما. ولم تكشف القضية الا حينما مرضت الابنة الكبرى مرضا شديدا ونقلت الى المستشفى في أمشتيتين.

وقالت الشرطة "نقلت فتاة في التاسعة عشرة من عمرها أمام مستشفى أمشتيتين في مطلع الاسبوع الماضي.. الفتاة مريضة للغاية وتصارع الموت".

وناشد الاطباء والدة الفتاة التي كان يعتقد أنها اختفت كي تأتي لتقديم مزيد من التفاصيل بشأن تاريخ ابنتها الطبي. عندها أخرج فريتزل اليزابيث وطفليها الآخرين من القبو، وقال لزوجته بأن ابنتهما "المفقودة" قد ظهرت وقررت العودة للمنزل.

ولم يشك احد في البلدة التي شهدت هذه المأساة، للحظة بالحياة المزدوجة التي يعيشها هذا الرجل، المولع بالصيد والمتحدث اللبق الذي وصفه الجيران لوسائل الاعلام بانه رجل ودود مهذب مستعد دائما لمساعدة الآخرين. وقد رزق الرجل من زوجته روزماري سبعة ابناء يتذكر الجيران كيف كان يهتم بهم جيدا.

وتساءلت صحيفة دي برس "كيف أمكن حدوث ذلك؟" في إشارة الى الجحيم الذي عاشته الابنة في "منزل الرعب" كما وصفته الصحف. كما تساءلت وسائل الاعلام عن "عمى" السلطات التي بدت "كما في حالة ناتاشا كامبوش" عاجزة عن اكتشاف الماساة التي وصفتها بـ"ابشع جريمة" في تاريخ البلاد.

واستنادا إلى الصور التي قدمها المحققون، فإن مساحة الستين مترا مربعا التي بناها يوزف كانت مغلقة ببوابة من الاسمنت المسلح، تفتح بقفل الكتروني كان الوحيد الذي يعرف شيفرته. وهذه المساحة عبارة عن 3 غرف صغيرة مع حمام ومطبخ صغير وجهاز تلفزيون.

وقد وضعت الأم وابناؤها الستة تحت المراقبة الطبية في وحدة نفسية بمستشفى المنطقة حيث يبدو مع ذلك ان حالتهم مرضية. إلا أن الجدة روزماري (69 سنة) زوجة يوزف، هي الوحيدة التي تثير حالتها النفسية القلق، وفقا لمسؤول الجهاز الاجتماعي للمدينة هاينز لينزي.

وقال مسؤولون ان فريتسل كان قد أخفى مدخل القبو خلف ارفف. ولا يزيد ارتفاع بعض اجزاء في القبو عن 70ر1 مترا وقال مسؤولون في امشتيتين ان القبو المكون من شبكة من الممرات والدهاليز يحتوي على زنزانة بها أسرة.

واظهرت الصور ممرا ضيقا يؤدي الى حجرات آخرى تضم مطبخا وغرفة نوم وحماما صغيرا، به دش وأنبوبا للتهوية.

وتقع بلدة امشتيتين الصناعية في منطقة جبلية، على بُعد نحو 130 كيلومترا غربي فيينا، ويسكنها 22 ألف نسمة.

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 11
    • 1) » اعوذ بالله
      واحد أعوذ بالله منه حتى شكله يخوف ( حسبنا الله ونعم الوكيل)
      9 سنوات و 5 أشهر و 22 يوماً    
    • 2) » حسبي الله ونعم الوكيل
      najm حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      حسبي الله ونعم الوكيل
      9 سنوات و 5 أشهر و 21 يوماً    
    • 3) » العياذ بالله من الشيطان الرجيم
      خالد العياذ بالله من الشيطان ان هذا الاب منحل من من الابوبة ويستهل ان يقطع الي قطعة قطعة علشان يحس ان ابنت كيف كانت تشعر بالالم الي انتهاك جسمها في كل وحشية دون رحكة الابوة لذلك ارجو منك انزال اشد اشد اشد العقوبة علي هذا الشخص المنحل من الابوبة .................. وشكرآ
      9 سنوات و 5 أشهر و 20 يوماً    
    • 4) » حسبي الله ونعم الوكيل
      بن حميسان هذا الاب مجرد من المشاعر والانسانية واعتقد ان حياته غلط بين البشر
      9 سنوات و 5 أشهر و 4 أيام    
    • 5) » الحمد لله علي نعمة الاسلام
      حروش السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      الواحد مش عارف شنو بيقول غير الحمد لله علي نعمة الاسلام اللهم استرنا
      9 سنوات و 4 أشهر و 28 يوماً    
    • 6) » مجانين آخر زمن
      د.عبدالله السلفي مجانين زمان كانوا يموتون من الجوع ويتشردون من مكان الى آخر اما مجانين هذا الزمان فأنهم يجلسون في مكان واحد ويأتيهم الاكل والقات والدخان الى أماكنهم
      9 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 7) » استثمار الاجانب
      د.عبدالله السلفي هل تعلم ان الكوادر اليمنيه في مجال الطب تستبدل بكوادر لايعرفوا كوعهم من بوعهم لانهم من بلدان افقر مناولانهم يرضون بالقليل والباقي يشفط للجيب
      9 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 8) » صور للبنت التي اغتصبهاء ابوها
      سارة ممكن صور للبنت التي اغتصبهاء ابوهاء وانجبت منة 7 اولاد الله لا سامحة لا في الدنياء والا خرة ان للة وان الية راجعوان شكراً
      9 سنوات و 3 أشهر و 4 أيام    
    • 9) » حسبى اللة ونعم الوكيل
      اللول لكل ظالم نهاية اختلطت الانساب والانسان لايعرف هل سيتزوج من جارتة ام من اختةاو من امة واقول حسبى اللة ونعم الوكيل
      9 سنوات و شهر و 22 يوماً    
    • 10) » الكفر البشع
      علي الارحبي لقد وصل هؤلاء الاوربيون لمدى بشع من الكفر واللااخلاق ولكن العجب كيف يرضى حكامنا ومثقفينا بان يتخذوهم قدوة بل اسياد
      8 سنوات و 9 أشهر    
    • 11) » كلب
      العمده حسبي الله ونعم الوكيل عليك الله لا يوفقك يامن لا يعرف الله
      8 سنوات و 4 أشهر و 21 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية