محمد الصالحي
حسين الأحمر:علاقتي مع السعودية تاريخية وليبيا تجارية
محمد الصالحي
نشر منذ : 9 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً | الأربعاء 23 إبريل-نيسان 2008 01:32 م

الشيخ حسين الأحمر:ما يحدث في الجنوب أزمة سياسية .. وهناك من يجيش الشارع بنغمة الانفصال، والذي يطالب بها لابد ان يحال إلى النيابة ويًحاكم بتهمة الخيانة العظمي

مأرب برس – حاوره محمد الصالحي – عدن

الشاب الثلاثيني الذي صعد نجمه يوم قال لا لرفع أسعار المشتقات النفطية احترمه الجميع ليدفع ثمن موقفه النبيل بأن خسر انتخابات اللجان العامة أمام احد الأعضاء المغمورين..وتلك هي طبيعة المساحة المتاحة في الحزب الحاكم.. لم يتوقع الناس ان الشيخ حسين بن عبدالله الأحمر اقل من ان يرد الاعتبار لنفسه عبر شق كتلة المؤتمر في مجلس النواب لينتزع منها عدد كبير داخل مجلسه الوليد ( مجلس التضامن الوطني ) في أول تمرد علني داخل المؤتمر الشعبي العام وتمرد لم تسلم منه قبيلة سنحان نفسها , وكما يعترف أصدقاء حسين الأحمر بشجاعته وجراءته في المغامرة فأنهم يأخذون عليه تقلبات موقفه وتكتيكاته التي تكاد تجمع المتناقضات وتوحد الأضداد فهو لايلتفت إلى حساسية التنافس الإقليمي في اليمن فيخال له ان العلاقة يمكن ان تكون تاريخية مع السعودية وتجارية مع ليبيا كما انه يحرص على المعارضة ويغازل قيادة الجنوب في ما يرمي بكل أوراقه في سلة الرئيس والانحياز إلى السلطة .

الشيخ حسين الأحمر رئيس مجلس التضامن الوطني الذي وصفه احد المشائخ بأنه رجل قوي الذي لا يدرك أهميته ولا خطورة تصرفاته انه معنا في حوار شامل من بيت الشيخ الأحمر " بالمعاشيق " بعدن والذي كان يوماً ماء منزل نائب الرئيس السابق علي سالم البيض:

* شيخ حسين الأحمر كيف تنظرون إلى ما يدور في الجنوب وهل هي أزمة سياسية أو مطلبيه من وجهة نظركم ؟

- شي مؤسف واعتقد ان ما يحدث في الجنوب هي مطالب سياسية، ومما لا شك فيه ان هناك حقوق ، والحقوق تُعالج من خلال القضاء او المسئولين والمتابعة ومنظمات المجتمع المدني والمطالبة بالطرق التي كفلها القانون والدستور.. لكن عندما تكون هناك ضغوط سياسية وتحريك الشارع من اجل الحصول عليها..لان الشارع عندما تجيشه بنغمة انفصال، لا اعتقد ان تجد إنسان يمني وطني حريص على اليمن يتغنى او يتفاخر بالانفصال لان اليمن أصبحت لها قيمة من خلال وحدتها فأتمنى ان تحل مثل هذه الإشكاليات بطرق السليمة والصحيحة.

* مقاطعة: أصحاب الحراك الجنوبي يقولوا أنهم طالبوا لسنوات بمطالبهم الحقوقية والتي لم تحقق السلطات منها شيء على أرض الواقع!!

- الحقيقة هناك مماطلة لا احد ينكرها واللجان التي شٌكلت السنة الماضية أو هذه السنة من اجل حل مشاكل الناس سواء الأراضي او المطالب وكذا الاختلالات الموجودة..اعتقد انها لم تحل أي مشكلة..وهناك لجنة على حسب علمي وزعت 12الف قطعة والذي بلغني انه لم يستلم أي شخص أي قطعة !! ولجنة الأراضي لم تقم بأي عمل وعلى اللجان التي شٌكلت ان تقوم بعملها من اجل تفادي هذه المشاكل وسرعة حلها.

واستدرك الشيخ حسين الأحمر ليقول : التي حلت من المشاكل فقط هي قضية المتقاعدين.. والدولة قامت معهم بأكثر من واجبها..وحلت مشاكلهم وخصصت لهم 30 مليار ريال !!.

* اعتقالات طالت قادة الحراك الجنوبي وكذا ناشطين مدنيين!، ما هو موقفكم كمجلس من هذه الاعتقالات وهل هي مشروعة؟

- اسمع أخي أي واحد يعتصم او يتظاهر او يطالب بحقوقه او بمظلمة فنحن معه بما نستطيع بقلوبنا وبكل إمكانياتنا..ولكن ان تُطالب بالانفصال!! فلا بد أن يُحال إلى النيابة والقضاء ويُتهم بالخيانة العظمي!! وهذه هي قناعتي .

* مقاطعة : اذا كانت هذه الشعارات شاذة ومن أشخاص قلة فلماذا تعميم ذلك على جميع الحراك!!

- شف أنا – بين – أتكلم بوجهة نظري أي واحد يطالب بحقوقه من عدن مش معقول – أبزه – " أخذه " وأقوم أحبس صاحب تعز.. أنا باقوم أشله إلى النيابة وأقول له سجل مطلبك وادعوا المؤسسة المدعي عليها لتنصفه، لكن واحد يخرج إلى الشارع يأخذ سيارة او يخرب محل وتسأله أيش المطلوب يقول لك ( أريد انفصال )!! ما هو رائيك ماذا تتخذ ضده الدولة من إجراءات !!.

* مقاطعة أخرى :لكن هل مداهمة المنازل واعتقال الناس من داخلها هل هذا بوجهة نظرك صحيح ؟

- الاعتقال لغير المذنبين غلط ولكن افترض سيارتك بالخارج وجاء واحد وسكب البترول وحرقها ماهو موقف الدولة من هذا فما بالك بواحد تعدى على المصالح العامة والخاصة تحت ماذا يقول : " نريد انفصال " ما هي الإجراءات التي نقول للدولة ان تتخذها.

* كمجلس للتضامن لما لم نسمع لكم بيان توضيحي حول موقفكم مما يدور في الجنوب؟

- موقفنا واضح وقد تكلمنا في عدة لقاءات وعدة صحف وقلنا أننا لا نعطي أي جهة حق أنها تطالب بالانفصال..ونحن نرى انه من الخطاء ان تقوم الدولة بإنزال الدبابات إلى الطرق العامة والقرى وفي شوارع المدن او الاعتقالات في البيوت هذا شيء مرفوض.. لكن من يقلق الامن او لاستقرار ويهدد المصالح العامة والخاصة لابد ان يحال للنيابة والقضاء لاتخاذ ما يناسب فعله.

* ولكن هذا موقف شخصي منك ولم نسمع او نرى بيان رسمي للمجلس يوضح في موقفكم؟

- نحن شكلنا لجنة تتقصى ما يجري في –الجنوب – ومن خلال تلك اللجنة عندما تأتينا بتصورها أكد لك ان مجلس التضامن سيصدر بيان حول موقفه بشكل واضح.

* إلى ما ذا تهدفون من افتتاح فرع للمجلس في عدن ؟

- شوف أحنا في فرع عدن نتمنى ان نتعاون مع الناس ويكون لنا دور ايجابي والتقينا الايام مطلع الاسبوع الجاري وبلغنا الناس ان من كان له حقوق ويقدر مجلس التضامن ان ينفعه عند الدولة او مؤسسة بشرط ان تكون مشروعة وحقيقية وكقضية التضامن نحن نهدف بتوعية الناس ونتلمس قضاياهم والوقوف الى جانبهم بكل اشكالهم سواء حزبيين او مستقلين او مواطنيين فنحن معهم برغم بغض النظر هل هم في المؤتمر او الإصلاحي او الاشتراكي.. همنا ان يكون المواطن يمني، وانا على ثقة ان فرع عدن سيكون له دور مميز في عدن.. والذي يهمنا الآن في هذا الحراك هو الحوار لانه امر مهم .. واطلب من الدولة وقادة الحراك ان يجلسوا للحوار والحوار المطلوب حوار شفاف وصريح .

* قبل بضعة أيام كنتم في ضيافة شيخ الجعاشن محمد أحمد منصور ما نتائج لقاءكم به؟

- بالأمس عاد أهالي الجعاشن إلى بيوتهم، نحن والأخ محمد عبد اللاه القاضي واتخذنا آلية لإرجاع من كانوا في صنعاء وكانوا طالبوا بأن لهم منهوبات قدرت بحوالي خمسة مليون ريال فما قصر الأخ الرئيس صرف المبلغ وسلم لهم المبلغ او بالأصح ستة مليون ريال يمني وتم نزولهم إلى قراهم وبيوتهم ، والتزم الشيخ محمد منصور بعدم المساس بهم أو سلب حقوقهم وعلى أساس أن يعودوا آمنين والآلية التي اتخذناها نحن وبعض المشائخ عند نزولنا الجعاشن للقاء الشيخ محمد أحمد منصور هذه اللجنة كانت الآلية السليمة لحل تلك المشكلة لأنه قد سبق وشكلت لجان عده إلا أنها لم تستطيع الوصول إلى باب الجعاشن ،فلو تعاملنا بغير تلك الطريقة لبقوا أهالي الجعاشن في صنعاء ولا رد لهم أي حق ، ولكن كل من طالب أنه سلب عليه أي شيء بدون أن نتحقق سلمناه ، وأنا متأكد أن بعض المطالب غير حقيقية ولكن من باب العطف تواصلنا مع الاخ الرئيس وقلنا له عوضهم بما طلبوه لان الشيخ منصور عند لقائي به أنا والشيخ علي صالح شطيف قال: ان من سلب له أي شيء من الوكلاء يجي ويحلف وانا أسلمه له..وقلنا : ليس هناك داعي لإطالة القضية فهم اناس مساكين وهناك من يدفعهم سياسيا و5 او 6 مليون ليست مشكلة يخذوها ويرجعوا الى بيوتهم , أما بالنسبة للممتلكات الشيخ التي يدعي انهم شركاء له فيها .. فما هو جاري في المحافظة والأعراف اليمنية من حيث ان للشريك النصف او الثلث اوغير ذلك العرف الموجود في المنطقة يسود عليه لأنه لا يمكن تشجيع الشريك ان ينهب المالك ولا يمكن تشجيع المالك ان يضر شريكه لان بينهم عقود واتفاقيات مبرم من ايام الترك بعضها قريبة وبعضها بعيده .

* هل تعتبرون ما قمتم به حل جذري للقضية وأننا لن نسمع عن مهجرين جدد ؟

- أنا اعتبر ان 60% من الذين يخرجون من الجعاشن انهم مستضعفين , وقد تكلمت انا والأخ محمد عبداللاه القاضي الى الاخوة في الجعاشن ان من عليه أي طلب من الشيخ محمد منصور فان عليه الحضور إلينا ونلتزم بمناصفتها في القضاء او في الشرع , وإذا تم رفض مناصفته حينها سنتخذ إجراءاتنا ,لكن تشجيع الشريك على نهب ممتلكات المالك لا يجوز .

* مجلس التضامن حين تم تأسيسه واجه العديد من الانتقادات من الحكومة , واليوم البعض يقول : انه عبارة عن ظاهرة صوتية وليس له أي دور على ارض الواقع ؟

: نحن لازلنا في مرحلة التأسيس والفترة التي مرت حوالي 8 شهور وهي فترة وجيزة وطوال تلك الفترة ونحن نصارع السلطة والمعارضة ولم يعطونا فرصة ان نقوم بدورنا لكن أؤكد ان المجلس خلال السنوات القادمة سيكون له دور ملموس وايجابي ولك يكن ذلك الا بتعاون الجميع , ونحن لسنا حزبا سياسيا نبحث عن السلطة او الرئاسة او البرلمان , نحن منظمة مدنية نبحث عن خدمة البلد.

* برأيك هل انتخاب المحافظين سينقذ اليمن من الأزمة كما يصوره البعض؟

- ليس المنقذ وإنما جزء من المعالجات وما اطلب منه القيادة السياسية ان يجسدوا الديمقراطية في انتخابات المحافظين بشكل شفاف وعدم ممارسة أي ضغوط على الناخب وترك الخيار له لاختيار الشخص المناسب , وإذا مارست الدولة أي ضغوطات على الناخبين في المجالس المحلية لاختيار محافظ او شخص بعينه فاعتقد أننا لن نصل إلى أي معالجات .

* كيف تنظر الى آلية انتخاب المحافظين ؟

- اولا أؤكد ان أعضاء المجالس المحلية منتخبين من قبل الشعب وانتخبتهم مراكزهم ومديرياتهم .

* مقاطعا : لكن هناك اتهامات بأنها انتخابات مزورة ؟

مهما كان فعلينا ترك المجال للقضاء لتقديم أي شكوك او إدانات والقضاء قد قال رأيه في ذلك , لكن اليوم هم أعضاء مجلس محلي ولا نقدر ان نقول أنهم ليسموا منتخبين من الشعب , وكل أعضاء مجلس محلي في كل محافظة انا متأكد انهم حريصين على ان يكون رئيس المجلس المحلي انسان قادر على خدمة المحافظة , وندعوا القيادة السياسية وقيادة المؤتمر بحكم انها الحائزة على الأغلبية في المحليات ان تترك لأعضاء المحليات في المحافظات والمديريات حرية الاختيار , ورأي الشخصي ان من الأفضل عدم انتخاب أي محافظ من المحافظين الحاليين وان يمثل كل محافظة محافظ من أبناءها وهي ليست دعوة للعنصرية , لكن طالما وقد اقر انتخاب المحافظين يجب اعطاء المحافظ المنتخب كافة الصلاحيات وهو يتحمل كافة المسؤولية فان أصاب فسيحظى باحترام الناس وثقتهم مرة أخرى , وان أساء ولم يكن أهلا للمسؤولية فانا أؤكد لك انه اكبر خاسر لانه سيفقد ثقة الناس واحترامهم , ولكن لن يكن بالإمكان ان تحمله أي مسؤولية وأنت لم تُعطيه سلطات مطلقة لقيادة المحافظة وخدمتها وترميم الاختلالات الموجودة فيها.

* شيخ حسين هل لك ان تصف لنا علاقتك بالسعودية ؟

 السعودية دولة شقيقه وجاره وعلاقتنا بها علاقة طيب ونعتز ان لنا علاقة بالأخوة في السعودية أؤكد ان أي علاقة لنا مع السعودية أننا سنوظفها لخدمة البلد .

وماذا عن ليبيا؟

علاقتنا مع ليبيا علاقة تجارية وهي شبه موقفه الآن وإذا وجدت هناك أعمال تجارية مستقبلية فالعمل التجاري مشروع ولا يوجد لدينا مشكلة في ذلك .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 36
    • 1) » الحمد لله الذي وفق الشيخان الاحمر والقاضي
      أحمد العواضي أنا اعتقد بأن هذا الصلح تم بتوفيق من الله، وهذا يعود بعد الله لتدخل الرئيس القائد أطال الله في عمره ليكون ذخرا لهذا البلد المعطاء، ونخص بالشكر الجزيل الشيخان الاحمر والقاضي، على قبولهما التوسط لدى شيخ الجعاشن وإقناعه بالتنازل عن حق من حقوقه المكتسبة، وهذا لن يتم إلا ببراعت الرئيس والشيخان، وهذا الموقف سوف يسجل باحرف من ذهب.
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 2) » ظاهرة صوتية
      الضالعي اثبت الاخ حسن الاحمر انه ومجلسة ظاهرة صوتية وات هدفة هو واخوة حميد ومحمد عبدالله القاضي -كما قال الرئيس- يريدون نصيبهم من الكعكة...الان موقف الاحمر الصغير تغير كلية..هو الان يرى في كل شئ تقوم به السلطة تمام..هو الان يعطى من قبل الرئيس ادوار ليثبت وجودة ومنها حل قضية الجعاشن.. بطلوا قبيلة وطبقوا القانون انت والرئيس حقك...نريد قانون يقتص من محمد احمد منصور ولا نريد تعويضات من اموالنا..الشيخ ينهب والمواطن دافع الضرائب يعوض وستة مليون عند الاحمر شئ بسيط ولكن عندنا كبيرة وممكن نعمل بها مشروع يخدم الصالح العام...
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 3) » ليبيا كل مااصبوا او احن
      محمد الخولاني ولد الشيخ مراهق سياسيايمين جنوب اينما مالت مصالحة فهو معهاكان له موقف قبل اشهر سرعان ما تلاشى انا اشهد انا الريس ذكي والقادم اعظم؟؟كون مجلس واسفاه على كل الذين صدقوة من سياسين ومثقفين الرجل عنصري درجة اولى يختلف عن حميد ذو التربية الاخوانية؟هذا يصفي حسابات مع مراكز القوى في حزبه حزب الفساد اولاعندما لم ينتخب لقيادة الاتحاد العام للشباب وثانياعندما ازيح من انتخابات المؤتمر والكل كان ينظر الية اويعاملة كانه دخيل عليهم وكلنا شاهدنا تلك المواقف سبحان الله مالذي قلب الامور القاء الاخير مع الريس عندما خطب بتشنج واعطى التوجيهات للموجودين يثبتوا الولاء وايضا ماوراء الكواليس من صفقات الغاز؟(هنيئالك شعب عرطه يتصلحوا على حقوقك ويختلفو على نهب ثرواتك)فوق هذا وذاك عيتمشيخ في عدن والله وانعم تحت مسمى حاشد الصغرى قال صاحب تعز انظرو اللهجةالعنصريةقد كان طبعك حلى ليش غيرتة او ماحب الابعد عداوةدمتم؟؟؟؟؟
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 4) » علاقة عمالة تاريخية وعلاقة تجارة بالوطن
      العودي الاحمر لم يكذب ابدا فها هو قد وصف علاقته بالسعودية بالتاريخية بينما وصف علاقته بليبيا بالتجارية لاحظوا اخوتي هذا الانسان لم يكذب ابدا فعلاقته وابوه من قبله مع السعودية علاقة عمالةتاريخية مقابل دفع المقابل اذ ان تلك العلاقة هي تاريخية ومستمرة ولا شك اما علاقته مع ليبيا فهي تجارية بحسب ما اعترف بذلك اي انه يتاجر بمصير الوطن مقابل استلام المال القذر الذي يؤدي في كل الاحوال للاضرار بالوطن لقد وسعوا بيت الاحمر دائرة اضرارهم بمصالح الوطن العليا ليقيموا علاقات تجارية مع دولة اخرى الكل يعرف رئيسها وتقلبات مزاجة وثوريته وعدم تحرجة من الغاء اي دولة عربية من الخارطة ان هي اختلفت مع افكارة الفاشلة ان هولاء الناس واقصد بيت الاحمر قد الحقوا ضررا بالغا بالوطن وللاسف يتشدق ياسم الوحدة ويريد ان يحكم بالاعدام على من يمس الوحدة .. اي وحدة يا احمر تقصد وحدة قبيلتك حاشد ام ماذا؟؟
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 5) » يا شيخ حسين لا تشيلوني ولا تطرحوني 1
      فرساااااااان - تعز 1 يا شيخ حسين لا تشيلوني ولا تطرحوني, هذا المثل ينطبق عليك في كل ما قلت, أسمع يا أخي قبل أن تجرموا هؤلاء الذين يدعون بالأنفصال, أبحثوا عن أسباب ذلك, لماذا المواطن الجنوبي الذي طالما تغنى بالوحدة وسعي لها ينادي لذلك؟, أعتقد أنك تعرف الجواب كما يعرفة عامة الناس, جماعه الحمران سلبوا أراضي وبيوت الناس وتقاسموها, النفط والغاز لا يعلم المواطن كم الأنتاج والعائد أين يذهب, وفي الوقت الذي يعاني أبناء الجنوب الفاقة والفقر والعيش تحت أسقف من الزنج جماعه الحمران يعيشون بجوارهم بفلل ومسابح ويتنقلون بسيارات بملايين الريالات هم وأولادهم وهات يا تفحيط, وزد علي ذلك أبناء الجنوب أستبعدوا وفصلوا من وظائفهم المدنية والعسكرية وجرشوا في بيوتهم كالنساء العوانس, ووصلوا إلى مراحل من المهانة لا يطيقها بشر حر أبي, لماذا لا تخطئوا الدولة والنظام الفاسد, هم من دفعوا الناس لذلك بعد أن ذاقت بهم السبل ولم يجدوا مخرج
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 6) » يا شيخ حسين لا تشيلوني ولا تطرحوني 2
      فرساااااااان - تعز 2 للأزمة التي يعيشونها, أصبح لنا 14سنة منذ حرب صيف 94م, ولم تحرك الدولة ساكنا المشاكل والمظالم تتفاقم, والقهر والقمع يطال كل شرايح المجتمع, ولم تقدم الدولة حتى الأن أي مشروع صادق للتصالح الوطني, أسمع يا أخي محاكمة قادة الحراك الجنوبي من أججوا للأنفصال أذا ما أتضح أن جهات خارجية تقف خلفهم فهم مذنبين, أما أذا ما كان ذلك مطلب شعبي وهم يعبرون عن نبض الشارع فهذا حقهم, وعلي الدولة أن تستدرك هذة المشكلة وتقدم حلول جذرية عادلة, نحن نعيش في ظل غياب المواطنة المتساوية غابت دولة العدل والأنصاف الجنوب لن يهدئ بمحاكمة قادة الحراك بل حتي وأن أعدموا ذلك سيسبب أنفجار للوضع أعيدوا للناس حقوقهم وكرامتهم وحرياتهم, نريد منكم يا شيخ حسين أن تقفوا موقف حاازم وواضح مع أبناء هذا الشعب فلكم ثقلكم ولكم أحترامكم بين الناس, هذة أمانة حملكم الله بها فلا تبخسوا الناس حقوقهم, والله المستعان.
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 7) » بيت البيض
      مسعد الربوع قال في حوار مع الوسط انه اشترى منزل البيض من الدولة، وهذا هو من باب شرعنة النهب،
      اعيدوا اولاً بيت البيض ، وبعد ذلك تحدثوا عن نهب الاراضي، وحقوق الناس
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 8)
      الش الشيخ الاحمر اعلن عن نزول وساطة من قبله بين الاشراف في مجزر وهذا موقف جيد وشجاع يحسب له ولاسرته العريقه ولكن الى الان لم تنزل اي لجنه . ايش السبب ؟؟
      9 سنوات و 7 أشهر و 24 يوماً    
    • 9)
      Abuyafa الشيخ في حوار شامل من بيت الشيخ الأحمر " بالمعاشيق " بعدن والذي كان يوماً ماء منزل نائب الرئيس السابق علي سالم البيض:
      سؤال للشيخ لو كانالجنوب الذي انتصر في 94 وكان الحوار مع عدنان البيض من قصرك في صنعاء هل كنت ستطالب بالوحده.. هذا التناقض يافسده عصركم احتلال وليس وحده وسياتي اليوم الذي ستسحل فيه جثثكم في الشوارع وسترحلوا من الجنوب ... انشروا يامارب برس ...شيخ قال شيخ ...قمه التخلف والعنجهيه
      9 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً    
    • 10) » الموقع لا يقبل أي أنتقاد لآل الآحمر ولا ينشروا أي شئ يمس آل
      فرساااااااان - تعز الموقع لا يقبل أي أنتقاد لآل الآحمر ولا ينشروا أي شئ يمس آل الأحمر وأن كان مجرد وجة نظر لا أكثر وفي أطار الادب والأخلاق, بطلوا يا مارب برس هذا الاسلوب الاهبل القديم في التعامل
      9 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً    
    • 11)
      الوليدي علاقته بالسعوديه القبول بكل مايراد منه
      وباليبياء يقول تجاريه من اين له تلك الاموال
      شيخ وسياسي وتاجر
      9 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً    
    • 12) » بلاش تلميع الصدا يا صالحي
      كااره المشائخ ومارب برس!! اخر من يتكلم عن الوطنيه حسين الاحمر!
      واخر من يتكلم عن الرائ الاخر ما رب برس!
      من امس وانا ارسل رائي المره تلو الاخرى وما في فائده!
      اقول الان الود حسين قبل العيد يهدد الرئيس ومن خلفه ثلاثون الف مسلح بكل انواع السلاح ولكن عندما التقاه الرئيس في الما نيا ودهن له السير واتفقوا على تقاسم خيرات البلاد بينهم وحرمان الشعب من كل شئ الا من كان يتبع شيخ او صعلوك ينتمى الى المؤتمر والا مجلس التامر الوطنى!!
      حسين الاحمر يقول ان هؤلاء الجنوبيون انصاليون وبالامس اخوه حميد يتمنى على الرئيس ان يترك الكرسي لواحد جنوبي!!
      ولكن احتواه الرئيس باعطائه احدى شركاته كهرباء مارب!
      والود حسين بيهدد باعاده الثوره الى مسارها وكان له ما اراد(ميزانيه اضافيه)لمجلسه مع تلك التى يتقاضاها من ليبيا والسعوديه!
      الود حسين بيقول ان من يطالب الان باي حقوق سيحال الى القضاء بتهمه الخيانه العظمى!!
      كل جائع او عاطل او..الخ!!!!!!؟؟
      9 سنوات و 7 أشهر و 23 يوماً    
    • 13) »  صاحب تعز..
      مهدي مشولي الجنوب هويه لايمكن تجاوزها او القفز على كينونتها الجنوب ..وحدوي , هو من علم وأصل الثقافه السياسيه الحديثه لليمن ..,الجنوب هو من(( ورط ))اطراف الفرقاء في الشمال في عملية ثقافة اليمن الواحد..علم الاطراف التي تكره ذواتها وتكره مكونات المجتمع كيف تكون "يمنيه"؟! الجنوب هو الفكر السياسي الحديث والذي تعاطى مع العالم وقبله مع الاستعمار البريطاني على اساس (يمنيه الجنوب),ولذا نقول للمراهقين السياسيين ولجميع من يسترزق على حساب ان الجنوب (هو جغرافيا فقط قابله للنهب وللتجير) هم واهمون ..؟الجنوب تاريخ ووعي وحركه وطنيه وتراث سياسي مدني يحتاج التعاطي معه (عقل سياسي)غير مأزوم أو مغامر,ولذ نقول: الجنوب قد ينهب ..لكنه لن يتلاشى من الفكر السياسي ومن الجغرافي ومن التاريخ..اعقلو !!!!
      9 سنوات و 7 أشهر و 22 يوماً    
    • 14) » ياعواضي
      عدلي كم هو جيد ان نستخدم عبارات التملق والنفاق لاشخاص نحن نعلم انهم استفادو من ثروات البلاد في تكوين تروة هولاء الناس لا يشعرون ولا يحسون بهذا الشعب يااخ عواضي بطل النفاق وخليكم واقعيين
      9 سنوات و 7 أشهر و 21 يوماً    
    • 15) »  السجن اليمني
      مواطن يمني الشيخ المراهق ... أصبح موقفه المتخبط وراء مصالحه وغنائمه ..
      همه نفسه يعرض لمصلحته .. خسر انتخابات المؤتمر ذهب الى حضن القذافي .. ولما شدوا عليه ومنعوه من دخول مصر .. ذهب السعودية .. ولما منعوه من دخول صنعاء دعاء الى مؤتمر قبلي يهدد بدخول صنعاء اذا لم تستجب الدولة لمطالبه بمحاربة الفساد .. وهو يظن ان الدولة فاسدة لما منعته دخول صنعاء بالسلاح وخمسين سيارة ترافقه بالمسلحين ..
      الشويخ يتخبط ..!! لكن أسأله سؤال أتمنى أن يرد عليه !! ( ماسر السيارة اللاكزز حقه التي بمصر ) وكل يوم في شوارع المهندسين وعليه(مايسمى بالفساد)والكاذب ملعون ..!!
      9 سنوات و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 16) » لا للامامة الجدد
      اليمني بيت الاحمر وامثالهم هم الذي خربو البلاد ورجعونا مائةعام للخلف.
      9 سنوات و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 17) » المصالح تجمعهم
      ماهر بصراحة صدقوني أن المسؤلين عندما يفقدوا مصالحهم يبداؤن بتهديد للدولة بالتخريب كيف تريدوننا أن نصدق هولا المشائخ بصراحة نريد إنقلاب على كل مشائخ اليمن هم سبب خراب البلاد والعباد الرئيس الحمدي رحمه الله عندما رفض المشائخ والأنطياع لهم حصل له ماحصل والبيب بإلاشارة يفهم...
      9 سنوات و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 18) » من متابعتي للتعاليق لا اجد شخص يثني على .......
      ابو محمد (محلل) من متابعتي للتعاليق لا اجد شخص يثني على حسين الاحمر او يذكره بشي جميل وانما ارى الحقيقة ينطقون بها
      الى قال مراهق والى قال مصلحي والى ذكر سيارتة الى بمصر وغير ذلك من الكلام الغير لايق ارجو ان يعمل الشخص لارضاء الله وليس لمقصد من مقاصده.
      اطلعت على اسماء نواب واعضاء ومقررين مجلس التضامن لا اجد اسماء تطيب له النفس
      مثلاً
      الشيخ/ جازم الحدي, عضو اللجنة العليا ومقررا لها .
      لا يقراء ولا يكتب ولكن لولا سعادة ولدة الذي جعله يرتدي النظارة ويدعونه بالشيخ طبعاً هذا الكلام للشيخ الذي لا يقراء ولا يكتب جازم الحدي.
      9 سنوات و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 19) » تخبط
      واااااااااااااااا اسفاه كانت حملة حسين كذب لاجل المنصب عبدالله الاحمر راح وترك هولاء المتخبطين
      9 سنوات و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 20) » تخبط
      انصح مشايخ مجلس التضامن الوطني بالانسحاب من المجلس لانه كان كذب وحسين يدور من الكعكة هو والقاضي للاسف
      سوقهم ياعلى وبس فانت ادرى من اين توكل الكتف اما الجنوب فلله رب يحميه وستلقون الجزاء العادل ايها المراهقون
      9 سنوات و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 21) » الخلاصه
      ابو نشوان الخلاصه تاملوا فى مقدمة الحوار من الناشر بس بدقه وتمعن وستفهمون الشاب المغرور على الحقيقه ويطمع له وما مرماه ؟ وكلامه صحيح علاقته باليبيين تجاريه لانه جنا الربحيه لكلامه المدون لديهم؟ ونصب عليم في التجاره وفاز بها ؟ والسعوديه العلاقه هي مووروث من والده ؟ ولكن كما قال الشاعر ؟ دع الايام تفعل ماتشا
      9 سنوات و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 22) » to protect your unification
      Al.Masaby is the best to protect our country fwhat mr.hussen al-alhmer
      9 سنوات و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 23)
      اين العلاقه التاريخيه الى مع السعوديه والسعوديه مالها من حن قامت 100 عام
      كيف يعنى واليمن لها من عهد الرسول وهى اليمن يحكمها الاائمه من ذالك الوقت الى 1962 اين التاريخيه
      9 سنوات و 7 أشهر و 20 يوماً    
    • 24) » سؤال برئ
      عبدالله الناشري كم مرة توجه حسين الاحمر او اخوانه الى القضاء او النيابة لاسترداد حق منهوب منهم.. هذا بافتراض ان احدا تجرأ بالاقتراب منهم اصلا..
      9 سنوات و 7 أشهر و 19 يوماً    
    • 25) » اخر ناس يدافع عن الشعب بيت الاحمر
      رضوان فارع الحاصل ليس هناك من هو مع الشعب وخاصة براي من بيت الشخ الاحمر وانما هو تضارب مصالح فأبناء الشيخ يفاوضن باسم الشعب ولااحدخولهم بهذا.
      الشي الثاني ان ابناء الشيخ من صادق الى حميد الى حمير وحسين يحاول جذب الشارع اليهم ليضغطو على الحكومة الركيكة لينالو ماربهم وهذا ما اثبته الشيخ حميد وما ستثبته الايام وما نراة اليوم. فحسين من متى وهو يحن على الشعب اوحميد ومعروف ما هو فيه .
      من يضحي او يدافع عن الشعب لا يبحث من منفعة شخصية وارجو ان يكون مارب برس يطرح المواضع دون مزايدة وبموضعية كي لايفقد مصداقيتة.
      وعلى ابناء الاحمر ان يعيدو ما نهبوه في الجنوب من ارضي ومزراع وغيرها .
      وبعدها سيكون هناك حديث وليدافعو عن الشعب ويسلموهم من شرهم.
      9 سنوات و 7 أشهر و 19 يوماً    
    • 26) » صدراليمن
      عبده اليماني وين التعليق يامارب برس بدانا نصدق مايقال عن ان الموقع لاينشر مايتعلق بآل الاحمر فقد ارسلت تعليق في الصباح ولم يظهر حتى اللحظة أنا أشبه الشويخ المراهق سياسيا بمقتدى الصدر في العراق
      فمواقفه متذبذبةكما هو تماما
      9 سنوات و 7 أشهر و 19 يوماً    
    • 27)
      الحر الجنوبي مكانا في الديدنه هذه من ايام الملكيه .. ومارضيووش يبطلوها .. اي عقليه هذه التي تدار بها البلد ..واي عقليه قبليه ومنطق متخلف تدار بلد بهذه العقول ؟ والى اين يكون مستقبل الشعب اليمني واجياله.؟. في ضل هذا المنطق المتخلف البليد
      9 سنوات و 7 أشهر و 19 يوماً    
    • 28) » ماهي الخيانه العظمى يا الاحمر؟
      ماهر العدني عندما تستخدم مصطلحات كبيره عليك ان تعرف معناها اولا! الخيانه العظمى هي من خان الامانه المعلقه على عاتقه (امانه شعب) ابتدا من الرئيس الى كل اعضاء البرلمان و المجالس المحليه. اما ان شعب الجنوب ـ الذي ذاق كل الويلات ـ اذا طالب بالانفصال فهذا حق مشروع , ماذا استفاذ شعب الجنوب من الوحده؟ اما انا فاليس مقتنع مثل شعب الجنوب بانتمائك الوطني وانما كل نشاطاتك وتحركاتك لمصالح قبليه وكما قال التعليق 27 ـ شيخ مراهق. (اذكروا محاسن موتاكم) الله يرحم والدك الذي ذكر في مذكراته بان تاسيس حزب الاصلاح وكل المشاكل المفتعله كانت بترتيب مسبق مع الرئيس ـ نصيحه مني, عليك قراءة مذكرات والدك ـ لكي تتعلم.
      9 سنوات و 7 أشهر و 17 يوماً    
    • 29) » ما لها الا حاشدي
      mohammed abdul ياشيخ حسين انزل ترشح لمحافظة عمران يكفي بهذلة من حكومة علي عبداللة صالح واللة مالها الا انت####### بحجر اللة
      9 سنوات و 7 أشهر و 14 يوماً    
    • 30) » لعن الداحون اينما وجدوا
      احمد شرف سعيد لماذا مارب برس لاتنشر اي تعليقات عن حسين الاحمر هل يريدون ان نمدحة اذن سوف نمدح هذا الشخص انت مستقبل الامة وانت الخير لليمن نعم لعن الداحون
      9 سنوات و 7 أشهر و 13 يوماً    
    • 31) » وايش صار فيكم
      وطني سامحكم الله انتم لم تنشروا مشاركات كثيرة
      والبعض يفوت عليها24 و 48 ساعة ماذا جرى لكم يا مارب برس.
      9 سنوات و 7 أشهر و 13 يوماً    
    • 32) » موقف عظيم من ابن عظيم
      عبدالخالق طواف رغم المعارضة الشديدة والغريبة التي ابداها الشيخ حسين الاحمر وخصوصافي الانتخابات الرئاسية والمحلية الاخيرة جعلتني اعتقد انه انزلق الى هوة المعارضة لكل شيئ مثلما هو حال المعارضة من اجل المعارضة والتي نقلت حزب الاصلاح من الحزب الوطني العظيم الى حزب معارض يساوم الحزب الحاكم حتى على خيار الوحدة, ولكن الرجل اثبت انه رجل عظيم ووطني ويستحق الاحترام والتقدير ورغم انتقاداتي له في بعض الامور الا انه عظيم ابن عظيم والوحدة مكسب وطني لكل يمني وليس لعلي عبدالله صالح فقط ومن حسين الاحمر يجب ان تتعلم المعارضة كيف تعارض فالوحدة الوطنية خط احمر او كما قال باجمال خط من دم ولا يجب تجاوزه ولكن مواقف حسين الاحمر ليست بغريبة فهو سليل الاحمر الكبير الذي دافع عن الوحدة حتى الرمق الاخير
      9 سنوات و 7 أشهر و 10 أيام    
    • 33) » ياساتر
      ابن الخرباش يا ابني حفط الله هذا عيب وقلت وعي ان تقول بان علاقتك مع ليبيا تجارية والسعودية تاريخية ان العلاقات مع روساء الدول تقام على اساس المصلحة الوطنية وليس على اساس المصلحة الشخصية
      سلام لك ولمن معك من العكفه
      9 سنوات و شهرين و 3 أيام    
    • 34) » نصيحه
      open you الله ياحسين الاحمر اتق الله
      كون مثل الشيخ عبدالله رحمه الله
      الله يهديك
      8 سنوات و 3 أشهر و 14 يوماً    
    • 35) » الله يشفيكم
      D.J الله يعينكم عندكم امراض مستعصيه
      الحسد والحقد والغيره اعمتكم
      الشيخ جازم غصبا عنك شيخك وشيخ امثالك واللي اكبر منك تمام
      7 سنوات و شهر و 21 يوماً    
    • 36) » نصيحه لمحلل..........
      D.J وبعدين انت يا اخ محلل تحتاج دكتور نفساني لازم لانه لو ماتروح له راح ينتشر المرض وتصير مشكله
      ومن اعطاك فكرة انك محلل لاتصدق الكذبه انت واحد مررررررررررررررررريض
      7 سنوات و شهر و 19 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية