متابعات
ساركوزي لن يستقبل أي زعيم لا يعترف بـ"إسرائيل"
متابعات
نشر منذ : 9 سنوات و 8 أشهر و 5 أيام | السبت 16 فبراير-شباط 2008 07:06 م

قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، انه سيرفض استقبال أي زعيم عالمي يرفض الاعتراف بـ"إسرائيل" في تصريح بدا مستبعدا الاجتماع بصورة مباشرة مع الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد.

وأضاف ساركوزي «لن أصافح من يرفضون الاعتراف بإسرائيل»، فيما أعلن انه سيزور "إسرائيل" في مايو المقبل.

 وقال ساركوزي إن «العام 2008 يشهد الذكرى الستين لقيام دولة إسرائيل. انه حدث يجب أن نشدد على أهميته" بحسب تعبيره.

وأضاف :"ويسرني ويشرفني أن استقبل رئيس دولة إسرائيل شيمون بيريز في زيارة دولة من العاشر من مارس ». فيما يزور الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز باريس في بداية الشهر المقبل.

وحض الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي الذي استقبله أمس في باريس، على «مواصلة أعمال التحقيق في إيران بتصميم».

وذكّر ساركوزي البرادعي «بقلق وبمطالب المجتمع الدولي تجاه الأنشطة النووية والصاروخية في إيران التي عبرت عنها قرارات الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومجلس الأمن الدولي».

وقال بيان الرئاسة الفرنسية إن ساركوزي ذكّر باقتراح التفاوض من الدول الست (الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا) من اجل تسوية هذه الأزمة بما فيها تلك الخاصة بالتعاون في المجال النووي المدني.

كما أكد «الأهمية الكبرى للوكالة في تنمية الطاقة النووية لأهداف سلمية والنهوض بالسلامة النووية إضافة إلى حظر الانتشار النووي».

 

 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 9
    • 1)
      ابو مراد اللكمى انا استغرب من متصفحى مارب برس الانفصاليين والعملا والحاقدين على وطننا اليمنى الحبيب عندما يكون هناك مقال مثل هذا الخبر الذى يهدد الامة ويتطلب من الجميع التنديد بة,, الاحظ ان اصحابناء المازومين على الوطن لا يعلقو فى مثل هذة المقالات...... وكانهم متخصصين فقط داخليا.اين انتم ياامراض ماتعلقوهنا..
      9 سنوات و 8 أشهر و 5 أيام    
    • 2) » الهما تنقطع يدك النجسة
      فارس الصبيحي الهما ينتقم منك ياانجس النجسين يقرد اكيد العرب يمنعون من لمس يدك النجسة الهما ارينا فيهم يوما يرون قيمة الاسلام ووفق العرب الخونة الى سماع الكلام بمعني جدية ويعرفون ان حقيقتهم يوما من الايام انهم كلاب ويدعسون تحت اقدم الخنزير ساركوزي اذا ما يرجعون عقولهم المغسله بخمر اليهود ,,,
      9 سنوات و 8 أشهر و 5 أيام    
    • 3) » المفترض أنه لا أحد يصافحه
      المفترض أنه لا أحد يصافحه يفترض العكس أن لا يصافحه مسلم لأنه لايستحق حتى ذكر اسمه أو الإشارة إليه وهو يعلم لماذا لأنه حين قام بزيارته الشرق أوسطية في رأس السنة كان مع عارضة أزياء فمكانه هناك وليس في رئاسة دولة
      9 سنوات و 8 أشهر و 4 أيام    
    • 4) » الفاظ منبثقة من طبعك الدانس ابو مراد
      فارس الصبيحي الفاظ منبثقه من مدرستك الثقافية ومن كتابتك الانفصاليه التي تهيمنة على غيظ بكلام ماقدرتش ان تجادل بها اليهود وتجادل بها المسلمون في اليمن الجنوبي (عطي لسانك حد مثل هذا الكلام ابنا الجنوب من قبل ماتكون ابو مراد هي من نمة الوحده الى الافق وكل واحد له مذاق في التعليق حرية الري والري الاخر فكن فطنا قبل ان تكون منبذا في الحقد....
      9 سنوات و 8 أشهر و 4 أيام    
    • 5) » اين الشراذم
      ابو المجد كما قال اخونا مراد اين المأزومين الذين يكتبون الردود خمسن مره في صفحه واحده لكاتب واحد .. يا مارب برس اتقوا الله في وحدة الوطن من الذين لانجدهم في مقالات تمس الامه ووحدة صفها وانما في المقالات التي تفرق ولا تسد.
      9 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 6) » وقفة احترام لساركوزي؟
      جمال الشرعبي هذا الرجل يستحق التبجيل وليس الانتقاد والسوال لماذا الجواب ببساطه لانه انسان صادق يقول مايبطن هولايحب ان يلتقي مع زعماء منافقيين لايعترفون باسرائيل بينما زعمائنا يلتقون بمراسلين اسرائليين في السر وليس زعماء ويتظاهرون بالقوميه امام شعوبهم فمن يستحق الاحترام اذا المنافق ام الصادق
      9 سنوات و 8 أشهر و يوم واحد    
    • 7)
      من حقه ولنكن واقعيين من حقه ما يصافح الي ما يعترفش باسرائيل بذات العرب اسرائل هيا ام الدنيا!!!
      الاخيرة؟
      9 سنوات و 7 أشهر و 28 يوماً    
    • 8) » يهودي اصيل
      محمد راوح(طالب يمني في سوريا) الرئيس الفرنسي من اصل يهودي لا يتنكر الا اصلة والباقي على العرب الذين تنكرو لدينهم وقوميتهم بحجة الطائفية هذا شيعي وهذا سني لماذا لانكون على الاقل كمثل اليهود والنصارى لا يضرهم الاختلاف والا احن عرب الجد والجد الله الله علية سنظل نفكر بتفكير اين انامن جحر التيس
      9 سنوات و 7 أشهر و 5 أيام    
    • 9) » سبع ساركوزي ولا مليون علي
      اوسان القباطي رجل يا ساركوزي عليك بعلي عبد الله تانيهقاهر اليمنيين الابرياء ومحطم النفوس فارس الشعب اليمني والراكب عليهم مدى الحياه ان شاء الله
      8 سنوات و 7 أشهر و 10 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية