محمد الصالحي
كلمة وفاء منكم وإليكم
محمد الصالحي
نشر منذ : 9 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام | الجمعة 11 يناير-كانون الثاني 2008 08:17 م

مع انطفاء الشمعة الثانية من عمر مأرب برس وإيقاد الشمعة الثالثة لابد ان تكون لنا كلمة مع أحبابنا متصفحي الموقع .

نحن هنا لن نقوم بسرد ما تحقق والذي لم يتحقق في السنة الثانية، ولن نضعكم أعزائنا في واجهة العوائق والصعاب والتي كنا نعلم بها منذ امتهاننا لمهمة الصعاب، ولن نقدم كشف حساب بما أنجزه الموقع خلال العام الفائت على صعيد السبق الصحفي الذي كان لمأرب برس نصيب الأسد، او عن أعداد زواره في العام الماضي.

إن أربعة وعشرين شهرا من العمل الدءوب في موقع مأرب برس , استطعنا من خلالها أن نمد الموقع بروافد من العاملين والمراسلين وكتاب الموقع الموزعين حاليا على عدد من البلدان العربية والعالمية , مما أعطى الموقع زخما إعلاميا , وأتحنا لكل الآراء أن تظهر بقوة إيمانا منا بقاعدة القبول " بالرأي والرأي الآخر "

نحن هنا ندون كلمة شكر وعرفان لعدد كبير ساهم في بلوغ مأرب برس هذه المكانة وحفر اسمه في جدار الصحافة الإلكترونية ليصبح الموقع اليمني الوحيد الذي جمع بين الفرقاء ، والرأي والرأي الأخر ووضع الخبر للقارئ مجرد من اي إضافة او نقصان.

نبدأ عامنا الجديد بتطوير جديد للموقع وهو تدشين موقع " مأرب برس" باللغة ألانجليزية سعيا لعرض الواقع اليمني لغير الناطقين باللغة العربية ونقلا للحدث اليمني إلى أفاق أبعد ومساحات أكثر مدى .

1- 
شكر وعرفان لمراسلي الموقع :

هؤلاء هم الجنود المجهولون هم من اقتحم الصعاب، وكابد العناء،وصبر على الشدائد.. هم من سابق الزمن ليقدم لنا السبق الصحفي، وصورة الحدث، ويضع الواقع بين يدي متصفحي مأرب برس.. برغم ان جلهم عمل كمراسل "طوعي" لمعرفتهم ببواطن الأمور المادية للموقع .

وهنا استذكر عدد من عمل معنا وليلتمس لنا العذر ان سقط اسم احدهم بدون قصد:

  • من ارض الإسراء والمعراج فلسطين كانت تُطل علينا مراسلة الموقع ( رنده عود الطيب ) لتنقل لنا المشهد الفلسطيني كاملاً.. بل انها انفردت بأخبار حصرية للموقع خصوصاً أحداث غزة .. لنكون بذلك الموقع اليمني الوحيد الذي يملك مراسلاً في فلسطين.
  • من الضالع كان التميز والإنفراد بمعية المراسل المبدع ( علي ناجي سعيد ) الذي نقل لنا الأخبار المثيرة لحظة بلحظة وبأدق التفاصيل.. وكان لنا مع بن سعيد السبق الصحفي والانفراد بالصورة في محافظة كانت ملتهبة طوال العام 2007م، ولم تكون جغرافية الضالع هي حدود مراسلنا بل تواجد في قلب الحدث في عدن ولحج.
  • من الحالمة تعز وبطريقة فريدة وصياغة خبرية لها نكهة خاصة بمذاق ابن ( الأكحلي منير ) الذي كان يصطاد كل شارة وواردة، وضع مراسلنا جميع متصفحي مأرب برس وجهاً لوجه مع كل جديد يدور في مدينة الثقافة والأدب.
  • هناااا صنعاء..بل هناااا مأرب برس بمعية - المراسل البشوش ( جبر صبر )..وبتقارير عالية المهنية جعلت القاري يعايش الخبر بتفاصيله.
  • مدينة دمت السياحية والتي تتفجر جبالها بمياه كبريتية كان هناك الرائع ( مبروك العماري ) والذي جعل تلك المدينة التي كانت يوماً ماء خارج اهتمام الإعلام محط اهتمام الكل، وبأخباره المتميزة التي كان ينقلها عن مدينته ساهم إزالة النظرة الضبابية، عنها.
  • من الجوف أحمد نجدة يتابع الخبر أينما كان ويبعث بة على أثير السرعة , ويريق العجلة , جندي خفي نكشف عن إسمه اليوم عرفانا بجهوده وردا على تميزه الرائع .
  • ومن إب الخضراء وجنة اليمن الطبيعية يطل علينا عادل عمر صحفي متمرس وإعلامي محترف , دائما يضع الواقع بين يديك , وينقل صورة مجردة للحدث .

2- 
شكر وعرفان لكتاب مأرب برس:

  • هو من اهم صناع نجاح مأرب برس لقد ساهموا في وصولنا إلى سلم المجد فهم من ارفد الموقع بالآراء المختلفة والتي واكبها اختلاف وجهات النظر بين متصفحي الموقع واثأر النقاشات الهادفة والرائعة، ولقد تميز مأرب برس بتعدد كتابة الذين يكتبون للموقع فقط والذين تجاوزا الـ60 كاتب كرقم صعب ان يبلغه أي موقع في القريب العاجل، وإضافة إلى ذلك تنوع مشاربهم وانتماءاتهم، فليس من غرابة ان تجد مقالين متتاليين يختلفان في قضية واحدة، ولقد كان لنا السبق في رفع سقف حرية الرأي من خلال ما يطرحه كتاب الموقع.
  • 3 - شكر وعرفان لزملاء المهنة:

نشكر العديد من زملاء المهنة الذين تربطا بهم علاقات أخوة وتعاون إعلامي وثيق في عدد أخر من محافظات الجمهورية في كل من صنعاء، صعدة ،وشبوة وعمران وذمار و حضرموت وأبين وعدن، الحديدة، الضالع، تعز، إب،وغيرها من المحافظات ولا ننسى المتميز صالح ناجي الذي وافنا ولفترة طويلة بأخبار لحج.

4 - شكر وعرفان لمصادرنا الخفية :

  • كما نشكر جنود كثر عاملون في الخفاء بكل هدوء , في معظم مرافق الدولة و وسلطاتها المحلية هدفهم كشف الحقيقة , ومحاربه الفساد أينما كان , إلى كل أولئك تحية شكر وتقدير وعرفان بكم كنا وبجهدكم أصبحنا نسلط الأضواء الكاشفة لكل مكامن الخلل في أي جهة، فأنتم مصادرنا الخفية.
  • 5 - شكر وعرفان للمعلقين في الموقع:

في ظل حرية للرأي تعانق السماء كان لمعلقي الموقع دور كبير في ايجاد حراك واسع فهم مقياس رأي الشارع وبرغم ان البعض استغل هذه الخدمة استغلال سيء، ولكن الأغلبية هم من اثروا النقاش ومن كشف الكثير من الحقائق، وهم من ساعد كتابنا في تصحيح بعض أخطائهم، بل ساهموا بشكل كبير في تلافي أخطائنا في الموقع.

6 - شكر وعرفان لكل متصفحي الموقع:

  • لكل متصفح كلمة شكر وهمسة حب وإشارة مودة و دمتم لنا ونحن معكم وعلى الخير نلتقي وعبر ألحان الكلمة نتحاور وكل عام وأنتم بخير .

  • في الأخير لابد من ذكر رقم مهم في عالم الصحافة الإلكترونية وهو عدد زوار مأرب برس في العام 2007م والذي تجاوز حاجز الـ6مليون متصفح للموقع وكان المتصفحين من اكثرمن 124 دولة.
تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 18
    • 1) » البدوي
      الصريح لاشكر على واجب وانما الحق لكم يا ابن الصالحي فالف شكر لكم واسقكم من غزر مطارته في بلدكم وجبلكم
      9 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 2) » نتمنا لكم مزيد من انجاح
      المجيدي بارك الله هذه الجهود التي تبذلونهامن اجل الوصول بهذا الموقع الممتاز الذي اعتمد طريق التنوع الذ يجعل الموقع من افضل المواقع الموجوده ونشكرجميع العاملين فيه من مدير ومراسلين وكل من يتعاون مع هذا الموقع الذي ياستفيدمنه كل ابناء الوطن ويجتمعون فيه ويطرحون الارى بكل حريه وبدون قيود فشكرا والي المزيد من البذل
      9 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 3) » الف مبروك لمارب برس تالقه وتميزه بالشفافية والصراحة
      عبدالقيوم علاَّو سرني ان ازف اجمل التهاني والتبريكات الى مارب برس بمناسبة اطفائه الشمعة الثانية ودخوله العام الثالث بإيقاده الشمعة الثالثة وقد تميز مارب برس بمتابعة الخبر اولا باول وتلقي اخبار المغتربين ونشرها ومتابعة الاحداث العالمية والوطنية المحلية اولا باول وقد اعجبت بتغطيته لإخبار الاحداث في شرعب واب وجعلنا نعيش الاحداث ونتابع التطورات وكذلك تغطيته للفعاليات الوطنية فشكرا لكل القائمين على هذا الموقع فردا فردا وبدون تخصيص او ستثناء
      9 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 4) » قفزة نوعيـــة
      مســــعد بقـــــلان مارب برس قفرة نوعية في محافظة ظلت مجهولة ومحجوبة عن العالم حتي جاء مارب برس وحاز المرتبة الاولى بثقة الاف الجماهير في الداخل والخارج واثبت ان مارب متقدمة فكريا وتقبل بالاخر وديمقراطية أكثر من غيرها بفضل الاخ المؤسس محمد الصالحي الذي يعطي للموقع جل جهده ووقته حتي اوصله الذروه ثم سانده الاخ احمد عائض وعلي الغليسي نشكرهم علي جهودهم .
      9 سنوات و 11 شهراً و 5 أيام    
    • 5)
      يمني بن يمني نتمنى لكم مزيدا من التألق لما فيه خدمة يمننا الحبيب..
      9 سنوات و 11 شهراً و 4 أيام    
    • 6) » حفظك الله من كيدالحاسدين
      دهمان يحفظك الله يامحمد من كيدالحاسدين والمريظه قلوبهم منك ومن مارب برس امين
      9 سنوات و 11 شهراً و 4 أيام    
    • 7) » كذب
      كذابين كذابين واشتراكيين ومحايدين
      ونصابين
      وتقولو انكم محايدين الله الله علي حياد
      9 سنوات و 11 شهراً و 4 أيام    
    • 8) » عاماًسعيداًوعمراًمديداًولتبقوا ذخراًللوطن..
      محمد ميقان شكراًً لمأرب برس وطاقمهاالاستاذمحمدالصالحي وزملائة الذين اتاحوا من خلال هذا المنبر الحر ،لكل من لديه فكرة او مشاركة تضيف منفعه في حقل المعلومات ان يطرحها ،والميزة الاهم هي الرأي الاخر التي تأتي على شكل ردود وتعليقات،نشكركم جميعاًلقداستطعتم ان تستعيدوا لهذه البلدة الطيبة مكانتها التاريخية،فهي وسكانها اليوم ممتنون لكم، ونقول لكم عاماًسعيداً وعمراًمديداً،ولتبقوا ذخراًللوطن،،وإلى مزيد من النجاح ولابداع...........
      9 سنوات و 11 شهراً و 4 أيام    
    • 9) » مزيدآ من التقدم والتطور
      صالح ناصر الشريف الى الامام والى التقدم والتطور يامأرب برس وانشاء الله يكون هذا الموقع افضل موقع على مستوى الوطن العربى فى هذا العام 2008م وفى كل عام ونشكر جميع القائمين عليه جميعآ
      9 سنوات و 11 شهراً و 4 أيام    
    • 10) » ويظل (مأرب برس) أحد منابر الكلمة
      الشوكاني سواء اتفقنا مع توجهات موقع (مأرب برس) أواختلفنا معه في بعض هذه التوجهات ‘إلا أنه يبقى أحد منابر الكلمة المؤثرة في الساحة اليمنية ،وعلى العموم فإيجابيات الموقع أكثر من سلبياته،وهو أحد المنابر القليلة التي تجد فيه توازناواضحا بين كل الآراء...فكل التقدير والامتنان للمسؤول الأول عن هذاالموقع ،ولكل القائمين عليه ،مع خالص التحيةلكل متصفحيه على مختلف ألوانهم ومشاربهم ..وكل عام ووطننا والجميع بخير..
      9 سنوات و 11 شهراً و 4 أيام    
    • 11) » الف مبروك
      فجراليمن الاستاذ القدير محمد الصالي
      اولا اهني وابارك لكم ما تحقق وابارك لمأرب واهلها ان وجد من ابناءها كالاستاذ محمد وزملاءه الرجل الذي بنا من الشباب الكثير وصنع من البعض ولو اطلاله الى عالم الثقافه وقد يكون فجر اليمن احد طلابك الذين يمتنون لك الشكر ولن يوفوك مهما ارادو ان يقولوافيك
      مارب برس كانت بكم وكنتم انتم النواه الاولى لانطلاقتها ومع حصول الهمه والثقه وصدق المنطلق توسع نطاقها فاصبحت نافذه اخباريه يمنيه فريده ووهاجه اثلجة صدورنا بكل جوانبها وانصفت تلك المنطقه المظلومه حتى من الناحيه الاعلاميه لعل موقع مأرب برس اراد ان يقول لمن اراد تجاهله نحن هنا في ارض بلقيس ارض الجنتين سنصنع من العدم كل جميل بهامة ابناءنا وفن جغرافيتنا سنقف رغم كل الصعاب
      استاذي القدير محمد الصالي .
      لا تعلم كم سرني ماقرأت في هذه الصفحه التي لم تكن يوما غريبه على امثالكم رسمت البشرى والشكر والامان لكل محب وكل متابع
      نحن نعدكم بأن نظل خدامكم وان نكن معكم قلبا وقالبا فوق كل ارض وتحت كل سماء
      ولكم مننا الشكر بكل معانيه والاحترام بكل ثقله
      وخالص الدعاء لكم بالتوفيق
      فجر اليمن .الرياض
      9 سنوات و 11 شهراً و 4 أيام    
    • 12) » ونحن بدورنا نشكركم
      جلال السلمي الاستاذ احمد الصالحي
      نحن هنا بدورنا نشكركم على جهدكم الكبير والرائع في نقل المعلومات والاخبار الصحيحة التي ندر وجودها الا هنا بعد ما تيقنا انكم ليس لكم اي اهداف سوى تقديم المعلومة ايا كان لونها وشكلها وتبعيتها لهذا ياسيدي اليوم انتم تتبوؤون مكانة عالية في قلوبنا عنوانها المصداقية وتم التسليم لكم بأنكم المصدر الاول ان لم يكن الوحيد للمعلومة الموثوقة وكل من يمر على موقعكم او يزورة او يكتب في المنتديات مثلي لة كل الفخر بهذا الارتباط وهذا التلاحم مع هذا المكان الشريف الطاهر مثل ما كان يسمية احد الرجال العظام في منتديات مارب شكرا لكم ياسيدي وشكرا لكل من ساهم في انجاح هذا الصرح بالكلمة او بالمشاهدة او بالمناصرة
      اخوك ابو عبدالله السلمي
      منتديات مارب
      9 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 13) » اوكسفورد
      العلياء انة ملجئنا وفسحتنا ومصدرنا الموثوق لاخبار وطن الاجداد ونبع العروبة (مأرب برس ) الاستاذ محمد الصالحي نعم لقد تربعتم اعلى القمم وتقلدم اصدق الكلم وحفظتم امانة القلم فحصلتم على حب العقول ووفاء القلوب وتربعتم على عروشها وبدأتم كبار واستمريتوا كبار وستظلون انشاء الله كبار بالكلمة والصادقة والمعلومة الموثوقة والهدف النبيل وها نحن اليوم ننتظر بزوغ الكوكب الجديد مأرب برس الناطق باللغة الانجليزيةوالذي اتنبأ لة بمكانة علت تمهيدا لاستقبالة قبل ان يصل اليها ليتربعا لانه مثل سلفة سيخلق كبير
      وفقكم الله وادامكم صرح شامخ كبير نستند الية ونثق بة ونناصرة بكل ما عندنا
      اختكم في الله
      العلياء بنت محمد
      عضوة في المنديات
      9 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 14) » تحياتي للقايمين على هذا الصرح الشامخ
      حازب حياك الله يامحمد
      والله يكون في عونكم
      وشكرا على نقلكم كل ماالاخبار اليمن
      وناقصكم مراسل في ماليزياء
      9 سنوات و 11 شهراً و 3 أيام    
    • 15) » وراء كل موقع فاعل صحفي متميز
      صالح الصريمي لاأعتقدانني في مرة من المرات واناأقوم بتصفح المواقع الالكترونية الاخبارية لا أمر على موقع مارب برس والذي اصبح من المواقع المتميزة في نقل المعلومة بمهنية عالية فتحية للزميل محمد الصالحي والذي حالفنا الحظ للتعرف على الزميل في الدورة الاخيرة لمنظمة صحفيات بلا قيود والذي وجتدته زميل رائع عنده قدرة رائعة على إستيعاب الاخر تحيةلك اخي وزميلي محمد وإلى المزيد من التألق والإبداع
      9 سنوات و 11 شهراً و يوم واحد    
    • 16) » الله يكون في عونكم
      مبروك العماري مشكور لك أخ محمد وأعانك الله وسدد على طريق الخير خطاك ووفقك الله وأعاننا الله على إكمال المشوار معكم ولاتنسونا من الدعاء
      9 سنوات و 11 شهراً    
    • 17) » هذا00 المارب
      ابو نواف اجدها مناسبه ان احيي مارب بر س بمناسبة الذكرى الثانيه واحيي هذا الثنائي الرائع(احمد ومحمد) على الجهود التي بذلوها حتى احتل الموقع هذه المكانه المتقدمه بين الموقع االاخباريه0 فمزيد من التالق والرياده ايها الاعزاء0وارجو ان يظل الموقع المكان الذي يلجا اليه الجميع لتعبير عن ارائهم دون تحفظ 0 احترام الراي والراي الاخر لاحدود له 0 لذالك لاتلتفتوا لاولئك الداعين للتشذيب في الاراء ودمتم0
      9 سنوات و 10 أشهر و 21 يوماً    
    • 18)
      فتى الباديو ويامرحبا إلى قمة الحيد ذي وريب...مراحب ملئ بقعا من أقوال اديبها..وى مية مليون ماتحتصى حسيب ومليار في مليار ماذا حسيها
      الشكر والتقدير للاخ العزيز محمد الصالحي والشكر موصول لكأفة مثقفى وكتاب مارب برس
      والى الأمام والتقدم
      9 سنوات و 5 أشهر و 9 أيام    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية