شاهر مصعبين
النوبة يعلن عن الثورة البرتقالية
شاهر مصعبين
نشر منذ : 9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً | الجمعة 07 ديسمبر-كانون الأول 2007 05:27 م

من بين صفوف المئات من المهنئين والمستقبلين له وعلى مدى يومين كاملين استطعنا أن ننفرد بالعميد ناصر علي النوبة رئيس مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين -عسكريين وأمنيين ومدنيين بعد الإفراج عنه من معتقله , وبالرغم من انشغاله بواجب استقبال المهنئين والتحدث مع المئات الذين افتقدوه خلال الأشهر الثلاثة الماضية والأحاديث السريعة معهم حول مستجدات ما تشهده الساحة جنوباً ومتابعة إطلاق سراح من بقي في المعتقل، تمكنا من الانفراد به ومعه العميد حسن علي البيشي نائبه وبعيداً عن أعين الراصد لتحركاته وعلى ترعة المملاح في حي ريمي بالمنصورة ولمدة نصف ساعة لنجري معه هذا الحوار السريع والشفاف والذي ميزنا به عن بقية الصحف ووسائل الإعلام لحبه واحترامه لـ"لصباح" الصحيفة:

* ما هو رأيكم في قرار الإفراج عنكم؟

** أنا أرى لأول مرة أن سجني غير قانوني ولا يحمل أي طابع قانوني، وبالتالي فإن إطلاق سراحي ليس إلا تحصيل حاصل وأن حجزي قضية غير قانونية في الأساس وأنا كنت أتوقع أن يطلقوا سراحي في اليوم الثاني, لأن التهم التي وجهت لي كلها باطلة في باطلة, وإتهامات بأوراق لا أساس لها من الصحة أو ما نشرته الصحف والمواقع على شبكة الأنترنت, ليس هناك أي دليل يستوجب عقوبة أمكث فيها ثلاثة اشهر فأنا أعتبر مثل هذه العقوبة جريمة لن يغفرها التاريخ للنظام.

* هناك معلومات ترددت عن محاولات لعقد صفقة ما معكم خلال وجودكم في السجن ما صحة ذلك؟

** شيء طبيعي أن تلجأ إلى مثل تلك الإشاعات، كما أن السلطة يمكن أن تعقد صفقات مع أي إنسان, لكن بالنسبة لي أنا أرفض أي صفقات ورفضت مثل ذلك بالفعل وهم يعرفون بذلك وقد حاولوا و لكن لم يجاهروا وجهاً لوجه.

* ما هي أسباب رفضك مقابلة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح؟

** أسباب الرفض تكمن في أنني امثل مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين, وإذا هناك دعوة رسميه يجب أن تكون استجابتي عبر لقاء رسمي بحيث يكون معي وفد يمثل المتقاعدين أو يمثل القضية الجنوبية، ونحن الآن أصبحنا نمثل القضية الجنوبية وقد أصبحت اليوم قضية سياسية وحقوقية بامتياز, وكنا نطالب بمطالب حقوقية وهذه المطالب هي جزء لا يتجزأ من المطالب السياسية؛ فإذا كان هناك دعوة يجب أن تكون دعوة رسميه ويجب أن أكون ضمن وفد رسمي نقوم بمقابلة رئيس الجمهورية, في هذه الحالة نحن على استعداد.

* قوبلت المسيرات والاعتصامات السلمية التي نظمتموها حتى الآن بقمع شديد الأمر الذي أفشل تلك الفعاليات.. فما وسائل الرد عليها من قبلكم؟

 ** نحن ندرك هذا وهم استعملوا أبشع وسائل القمع بما فيها طائرات الهيلوكبتر في الشيخ عثمان والرباط والعلم "نقطة بين أبين وعدن" بالإضافة إلى أحدث المدرعات في نقطة دار سعد.. وقتلوا من قتلوا وجرحوا من جرحوا, لكننا نعلن بأننا عند رأينا وبأن مسيرتنا سلمية ونضالنا سلمي حتى الآن، لكن إذا لمسنا عدم تفاهم من النظام سنستمر في الجانب السلمي، ولكن العملية ستأخذ طابعاً آخر وهي المسيرات والتظاهرات بدلاً من الاعتصامات.

 

* في بيانكم في فعالية الاحتفاء بالذكرى الأربعين للاستقلال الوطني في الشيخ عثمان أعلنتم فشل الوحدة، وطالبتم باستعادة دولة الجنوب وهذا رفع لسقف مطالبكم، ما تعليقكم ؟

** نحن وحدويون أكثر من الأخوة في الشمال وظللنا نرددها في كل شعاراتنا، حتى في كتاباتنا الشخصية كنا نكتب شعار (لنناضل من أجل الدفاع عن الثورة اليمنية وتحقيق الوحدة اليمنية, وكنا في الجنوب في كل مناسباتنا نكرر شعار (تحقيق الوحدة اليمنية) مع العلم أن الأخوة في الشمال وفي مناسباتهم الرسمية لا يذكرون الوحدة اليمنية, وسلمناهم بلداً كاملاً بكافة جيشه وحكومته ومؤسساته وكل مصانعه.. في الأخير لم يعترفوا بهذا الجميل.. حتى أرادوا أن يقصونا إقصاءً كاملاً, وكان الأخوة عندهم شهية للبلد.. لكن الإنسان بعيد عن حساباتهم وهذا ما جعلنا نشمئز, ماذا يريدون الأخوة.. إذا كانوا يريدون أن نرجع إلى الاتفاقيات الوحدوية فنحن ليس لدينا أي مانع.. وإذا ما أرادوا الرجوع إلى الاستفتاء ليس لدينا أي مانع أيضاً فلنرجع إلى استفتاء شعب الجنوب إلى عام 1990م.. مستعدون نرجع إلى اتفاقية 30 نوفمبر 1989م والذي يرضيهم يرضينا.. لكن حتى الآن لم نتحصل على حكومة تتفاوض معنا أو تقنعنا بهذا الذي نعانيه.. إننا إلى الآن لم نتحصل على الذي يفهمنا.

* هل نستطيع القول إن القضية الجنوبية تتلخص في استعادة الدولة الجنوبية ؟

** نحن سنمشي مع السلطة إلى الشكل الذي تريده, تريد استعادة اتفاقيات الوحدة لم يكن لدينا مانع, تريد استفتاء فنحن لا نمانع أيضاً, تريد نوعاً من أنواع الوحدة.. كونفدرالية, فيدرالية كل ما تريده نحن لم نمانع إنهم يتهموننا بالانفصال وهم الذين يمارسون الانفصال, يقولون إنهم أعلنوا الوحدة.. وحده مع من؟ أقصوا حتى صورة(البيض) أثناء رفع العلم في 22مايو 1990م وهي الصورة التي يكررونها في التلفزيون.. إذن مع من اتفقوا أثناء قيام الوحدة؟ فهم على طريقة ضربنا وبكى وسبقنا واشتكى, يدعون بالوحدة وهم يمارسون الانفصال.. نحن وحدويون من قلوبنا.. والى هنا وبس نقول.. الآن نشتي نكون واضحين أكثر من الذي نحن فيه, لا نستطيع التحمل.. أقصونا من كل شئ.. ولكن أيضا لايعني آن أقصيك من وطنك ومن ثروتك وإلى هنا وصلنا إلى الخطوط، ويمكن نقول الخطوط الصفراء.. لأننا يمكن أن نعلن الإعتصام القادم باستخدام الأعلام البرتقالية أو لباس برتقالي أو أي نوع من أنواع اللباس , لكن يا حبذا أن يكون البرتقالي على طريقة الثورة البرتقالية في أوكرانيا .

* طيب ماهي طبيعة علاقتكم بأحزاب اللقاء المشترك ؟

 ** نحن علاقتنا مع الجميع ممتازة بالرغم من أننا نحس بنوع من الشهية عند بعض الأخوة أحزاباً ومنظمات وتسميات، وشخصيات كثيرة.. إلخ لكننا نحن كيان سياسي مستقل – أقصد-منظمات المتقاعدين ونعتقد بأن الميدان يثبت بأننا نحن أول من طالب وسنظل وسنتحمل مسؤولياتنا التأريخية بالنسبة للقضية الجنوبية .

*ما هي علاقتكم ببعض شخصيات المعارضة في الخارج ؟

 **نحن علاقتنا مع الجميع بالداخل والخارج جيدة جداً, ونحن نحب من يشاركنا ولا ندعي بان الجنوب لنا وحدنا.. من يريد أن يشاركنا فليتفضل.. من يريد أن ينزل إلى الساحة فلن نمانع.. لكن.. ألاّ يجيروا نضالاتنا وحركتنا لصالحهم, أكانوا أحزاباً أو تجمعات جبهوية أو شخصيات سياسية واجتماعية.. الخ.

*الحركة الإحتجاجية في الجنوب أنتجت حركة مماثلة في الشمال وتحركات سلمية واعتصامات ما موقفكم منها؟

** ندعمهم بكل قوانا.. لأنهم مظلومون.. لا توجد هناك قوانين متقاعدين.. لا توجد قوانين, ولا يوجد التطبيب ولا توجد أنظمة.. نحن ندعمهم في هذا الجانب.

*خططكم القادمة ما هي ؟

 ** خطواتنا القادمة على الصعيد الحالي , نحن خلال الفترة القادمة ربما نعيد ترتيب بيتنا في الداخل.. وهذا الشئ الأساسي , ولدينا مشاريع كبيرة وخيارات كثيرة.. لكن أهم حاجة سنسعى إليها هي المرحلة القادمة وهي ترتيب بيتنا الداخلي.. لأنه مضت فترة وإنجازات كبيرة حققناها.. ونرى أن الآخرين يريدون أن يلتهمونا, وأمام هذا علينا البدء بترتيب بيتنا من الداخل.. نحترم ونقدر جهود الآخرين وأي تعاون معنا فإننا نقدره تقديراً كاملاً من أي كان من شخصيات اجتماعية , سياسية , فكرية, أو أحزاب شريطة ألا يجير عملنا ونضالنا لصالح هذا أو ذاك .

* الآن ناصر النوبة تحول إلى رمز ما انعكاسات ذلك عليك ؟

 ** بالعكس أنا إنسان عادي واحد من المناضلين في القضية الجنوبية .

* ما علاقتكم بالمغتربين ووجهتم لهم التحية في بيانكم الأخير ؟

 ** ليست تحية ولكن ألف تحية للمغتربين الذين يدعموننا بنضالاتهم ومساندتهم في كافة الجبهات وهم جزء لايتجزأ منا.. وإذا قلت كلمة شكر في حقهم فهي قليلة حقيقة.. فهم أبدوا استعدادهم .

* هناك تواصل ؟

 ** يوجد تواصل مستمر معهم.. فكلمة شكر قليلة في حقهم وأتمنى لهم كل التوفيق .

* علمنا بأنكم تواصلتم مع مسيرة واشنطن ؟

** تواصلت مع المسيرة وألقيت كلمة مع المعتصمين المغتربين في واشنطن وأيضاً في نيويورك أمام البيت الأبيض، وأمام الأمم المتحدة في نيويورك.. قدمنا لهم الشكر الكبير في اعتصامهم ومعظمهم من الزملاء المقصيين في القوات المسلحة .

* ما هي وجهة نظرك في دعوة الرئيس للمعارضة في الخارج ؟

 هذا السؤال يوجه لهم وأنا لا أجيب ولا أعلق.

* هناك قضية رأي عام وهي قضية الشاب الجامعي واصف مطر الذي لم تعترف السلطات حتى الآن بمسؤوليتها بإخفائه ؟

 ** نطلب من أسرته بتزويدنا بالمعلومات أولاً بأول.. وسيكون من ضمن أولويات مطالبنا.

* ماهي الكلمة التي توجهها في ختام الحوار ؟

** أنا أوجه أول مرة كلمة إجلال لأولئك الشهداء الذين وهبوا حياتهم في (المنصة) بردفان والضالع وحضرموت وفي بيحان وعدن وأتمنى من الله أن يسكنهم فسيح جناته، وأوجه كل الشكر والتقدير لكل من سأل عني أو اتصل أو كتب في الصحافة أو على الأنترنت.. كما أشكر كل الصحف التي كتبت عني وفي مقدمتهم "الصباح" وعلى وجه التحديد الأخوين العزيزين شاهر مصعبين وأحمد الحاج وسعيد الجريك الذي كان على اتصال دائم بأسرتي وأولادي، أشكر أسرة "الصباح" جميعاً.. وأشكر نضالات شعبنا.

*الصباح

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 97
    • 1) » ثورة حتئ النصر او الاستشهاد !
      ابوتمام شف صاحبي جف ريقه واحنا دمنانا تراق وللسجون السحيقه من قال رايه يساق لما كشفنا الحقيقة وكذب ذاك الوفاق انتوا نقضتوا الوثيقه والعهد والاتفاق! تحية لك ولرفاقك وللشهدا الذي ظحوا بدمأهم الطاهرة لاجل الوطن ..ومقارعة الاحتلال البغيض باجسادهم والذي لايعرف للأنسان حرمات وتعود على اطهاد شعبه بالمدفع والدبابه والطائيرات وأن دل ذلك انما يدل على جبانته وانهزامه من قبل ثورة الشعوب الهادرة ! لايانوبه : ليس برتقاليه بل حمرأ وبيضأوسودأ..!الاحمر الثورة عمدت بالدم والبيضأ الاكفان وليس الاستسلام والاسود الحزن على ماجرئ للوحده من خيانه من قبل العصابات في صنعأ , وقتل من طالب باعادة الوحده الى مسارها الطبيعي ونفي ابنا الجنوب من اوطانهم في انحا العالم وتتلبس اوتطلئ بيوتنافي الجنوب وسياراتنا ؟؟ بالسواد حتئ يتم التحرير؟؟سيروا بنا الى الامام سدد الله خطاكم ونحن صواريخ حارقه بين اياديكم تحرق كل العملئ والخونه لهذا الوطن الثورة مستمرة حتئ النصر او الاستشهاد؟؟؟
      9 سنوات و 10 أشهر و 16 يوماً    
    • 2) » لم يتم اقصاء احد ومن اين هولاء
      شادي معظم المسؤلين من المحافظات الجنوبية نائب الرئيس عبدربه منصور هادي من ابين وعلي ناصر رئيس الشطر الجنوبي قبل 86م وحاليا محافظ الجزر اليمنية من ابين ورئيسي الوزراء الحالي علي مجور من شبوة والسابق عبدالقادر باجمال من حضرموت وسالم صالح محمد عضو مجلس الرئاسة السابق وحاليا مستشار رئيس الجمهورية من الضالع ووزيري النفط خالد باحاح الحالي ورشيد بارباع السابق كلهم من حضرموت وصالح باصرة من حضرموت وزير التعليم العالي ومحمد ناصر احمد علي من الجنوب وزير الدفاع وعدنان الجفري من ابين وزير لشؤن مجلس النواب والشورى وهدى البان من لحج وزيرة حقوق الانسان واحمد مساعد حسين من شبوه محافظ ريمة وعارف الزوكا من الجنوب محافظ مأرب ومأرب هو اسم مأرب برس الذي انتم اليوم تعبرون عبرة عن حقدكم وجهلكم وفريد مجور من شبوه محافظ ابين ويحيى الشعيبي من الضالع او لحج امين العاصمة وبن حبتور نائب وزير التربية والتعليم وحسين عرب من ابين وزير الداخلية السابق ...الخ بالاضافة الى اعضاء مجلس النواب ومن ابرزهم عبدالقادر بافضل من حضرموت وعيدروس النفيب...الخ. اليس معظم المسؤلين من المحافظات الجنوبية؟ وكلهم يقولون نعم للوحدة اليمنية اليس هولاء قادتكم وابناء الجنوب او انكم سحبتم منهم الانتماء الجنوبي ومنحتوهم الانتماء الى سنحان. ولم يبقي الا البيض والعطاس وغيرهم وهم بس يرجعوا وسوف يعينوا بالدولة وفي المكان الذي يريدوة لكن بشرط واحد وهو الاعتراف بوحدة اليمن. وفي الاخير نتمنى منكم اذا في عندكم شجاعة وامانة وحس بالمسؤليه لابناء الجنوب كما تقولون ان تقولو لنا ماذا يمثلون لكم هولاء وماذا تعتبروهم هل وحدويين او انفصاليين او دعادة استقلال ...الخ؟ ومن خلال اجابتكم الراي العام في الداخل والخارجي سوف يحترمومكم ويمكن غدا ستجدونهم في صفكم.
      9 سنوات و 10 أشهر و 16 يوماً    
    • 3) » الحمد لله على السلامة
      شادي اولا الحمد لله على السلامة ولو تكرم العميد النوبه ان يعطينا ولو نبذة مختصرة عن المناصب التي تقلدها في الدولة خلال فترة عملة ما قبل الوحدة وبعد الوحدة كي يعرف الجميع من هو النوبة. ولماذا العميد النوبه لم يتبنى قضية المتقاعدين عندما كان مسؤل في الدولة وما السر في هذا الوقت بعد تقاعدة؟ والان مشكلة المتقاعدين انتهت وتركوة يقبع في سجنه وحيداً والان يعملون في المعسكرات التابعة للنظام المستبد كما يسمية البعض اي يحمون هذا النظام المتهم بالفساد .... الخ. والله في عون العبد ما كان العبد في عون اخية صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
      9 سنوات و 10 أشهر و 16 يوماً    
    • 4) » النووووبة
      بدوي وقبيلي يمني انت تحلم كثير ومن حقك تحلم ولاكن كل احلامك وهمية وخيالية مثل عشم ابليس بدخولة الجنة--عام1994 كان معكم اية اخونة اقوى قوة في الجزيرة وكان معكم الدعم الكامل من دول الخليج ومعظم الدول العربية وعلى راسها مصر بقيادة البقرة الضاحكة حسني مبارك ومجلس الامن والغرب والشرق وحتى الشياطين كانوا معاكم ولاكن ابطال واسووووووود اليمن الوحدوييين وقبايل بكيل وحاشد ومذحج وكل يمني حر لقنوكم درسا قويا وصفعة قوية ولله الحمد وعليك معرفة ان الارض التي تمشون عليها سوف نحرقها ونقطع رؤس الخوووونة والانفصالييين وسوف نقوم بمضاهرة مليووووونية بمنع الرئيس بالافرج عنكم مرة اخرى وسوف نسحلكم جميعا اية الخوووووونة العملاء عبدة الخليجييين والعلووووووووووج
      9 سنوات و 10 أشهر و 16 يوماً    
    • 5) » النووووبة
      بدوي وقبيلي يمني انت تحلم كثير ومن حقك تحلم ولاكن كل احلامك وهمية وخيالية مثل عشم ابليس بدخولة الجنة--عام1994 كان معكم اية اخونة اقوى قوة في الجزيرة وكان معكم الدعم الكامل من دول الخليج ومعظم الدول العربية وعلى راسها مصر بقيادة البقرة الضاحكة حسني مبارك ومجلس الامن والغرب والشرق وحتى الشياطين كانوا معاكم ولاكن ابطال واسووووووود اليمن الوحدوييين وقبايل بكيل وحاشد ومذحج وكل يمني حر لقنوكم درسا قويا وصفعة قوية ولله الحمد وعليك معرفة ان الارض التي تمشون عليها سوف نحرقها ونقطع رؤس الخوووونة والانفصالييين وسوف نقوم بمضاهرة مليووووونية بمنع الرئيس بالافرج عنكم مرة اخرى وسوف نسحلكم جميعا اية الخوووووونة العملاء عبدة الخليجييين والعلووووووووووج
      9 سنوات و 10 أشهر و 16 يوماً    
    • 6)
      شكرا ناصر النوبه انت بطل من ابطال الثوره الاولى ونتمنا ان تنهض باليمن وتنقض اهله من الاسره الحاكمه الضالمه مصاصة خيرات الشعب المغهور انهازمره حاكمه بكل المقاييس
      9 سنوات و 10 أشهر و 16 يوماً    
    • 7) » ردا على التعليق4
      تعزي تفكير غبي و عقلية همجية لسيت بغريبة عليك و على من هم على شاكلتك ,أسووودك
      ليسوا الا قطاع طرق متفيديين بياعين قلاع
      أم أنك نسيت حروب الشمال و الجنوب السابقةفي و كيف انسحب الجنوبيين من مناطقكم الوسطى باتفاقيات و الخ ...
      بدلا من الكلام بهذه الطريقة المناطقية القبيحةو التي تؤكد بأنك انفصالي بمناطقيتك و تؤكد حق الجنوبيين في النضال من أجل استعادة دولتهم المنهوبة من قبل أسووووود السرقة و النهب, كان حريا بك ايها البطل الهمام يا قاطع الرؤوس أن تقول نعم لاستعادة الحقوق لا لظلم الاخر و شطبه لا للتصرفات التي كانت
      السبب في أن تقوم لها الثورات في الجنوب
      ... تعليق بسيط عبدة الخليجيين هم من باعوا أرضهم للخليجيين ...
      9 سنوات و 10 أشهر و 16 يوماً    
    • 8) » لا تحصرها يانوبه
      طائر الصحراء لقد ارتقيت مرتقا صعب فلا تحصر نضالك علي الجنوب إن اردت ان تخل للشهرة ناضل من اجل اليمن جميع
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 9) » لو فيكم شجاعة رجعوا عسير وملحقاته؟
      ابوتمام 94 ابنا شبوة وابين الذي طردوا اخوانهم قبيله فقط كانت تقاتل مع البيض اهل الظالع فما بالك الان ونحن يدآ واحده من المهرة الى باب المندب وخلينا اسنان سيدك ترتقل فقط ونحن بدون سلاح فكيف اذا حملنا السلاح هل تفهم ياهذا اننا قتلنا اكثر من 15الف في يناير 86 وفي خلال يومين فقط لا لشي ولكن لاجل الكرامه وانتم مساكين ماتتحملوا الخسائر خليكم بعيد عن المشاكل اشحتوا على ابواب المساجد افضل لكم من مبارزتنا ولاتسهنوا في ارزاقنا ولا في ارضنا ساترحلون برغم من انوفكم؟؟؟!..واما انتم ومجاميعكم في 94اتيتم بعدنا لغشغشة القدور والصحون والكداديف ورجعتوا بالفيد حتي محافظ الاطفال والنسأ ماسلمت من النهب حق جيوشكه المليونيه؟؟..الحرامي جبان يخاف الموت انتم فقط سرق وماعمر السارق ظحئ وقتل من اجل قضية ..الا اذا قتلوه وهوا متلبس على جريمت السرقه..اذا عندكم شجاعة ورجوله رجعوا عسير ونجران وجيزان اما الجنوب ملك اهله بايحنقون عليه ..سانترك جثثكم تاكلها الكلاب في الطرقات والمدن اذا صرة عصاباتكم على عدم سحب القوات المحتله من مناطق الجنوب ..اما النوبه انت تعرف من اين هوا؟ ومن وراه؟..والذي عددتموهم في حكومتكم نحسبهم كا الجلبي وكرازي كروت محروقه ومرتزقه وحراميه زيكم من ساعف القوم اخذ من طبعها اهجع ياهذا وذاك لاتوجد لكم اي قضية الا الارتزاق ويكفيكم نهب لمدة 13 سنه نزفت الابار وسانمليها جثث حتئ نستعيد ارضنا انشالله ؟؟....؟
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 10) » السعؤدية
      محمدالعؤزري تحيةلمناضلي الجنؤب ولنوبةفنقولنحنامعكم في مقاومت السرق اكلي لحماالبشرمن الاخؤنةالزي خانؤالؤحدةؤلثؤرةفتبن لهم فرحيلا من الجنؤب قريب انشااللة
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 11) » نحن معك في الشمال
      انسان نحن معك يا نوبه في شمال الوطن ونطالب بحقوقكم قبل حقوقنا فسر على بركة الله
      تحياتي لكل الشرفاء في هذا الوطن
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 12) » النوبة بيرق لكل السعيدة
      العبادي اخي ناصر لن ابارك لك بخروجك من السجن فسجنك هبة من السماء ووسام لايستحقة غير الشرفاء كما هو انت اخي ناصر لقد اثبت ان انت محل ثقة كل ابناء السعيدة من شماله الى جنوبه طلبي منك الوحيد ان لايقزمو مطالبك انت ياناصر الشعب رمز للتغيير في كل السعيدة سر وفقك الله واذكرك اخي ناصر ان كلمات واسم احمد الثلاياء باقيه ورمز للاحرار الى ان يرث الله الارض ومن عليها فلا تقبل بغير الشموخ لقد اردت بارادتك الحرة لهذا الشعب العزه اذا فلا مساومه
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 13) » الحليم تكفية الاشارة
      عرفات محمد الصايدي في بداية الامر لم نفهم منك ماتريدة هل تريد حقوق اخذت منكم ام منصب في الدولة او تريد اعادة ثارات الماضي وما كان يسمي في جنوب اليمن يا فصيح اليوم ويا ظالم نفسك في الامس انت قد تحبث في علم ليس لك فية باع او تريد ان تجعل منك شخصية اسطورة في زمان ضاع فيها الا بطال او كما تقولون في مصطلحاتكم السابقة (الرفيق) يا عزيزي هذا زمان ولى وغاب
      اليوم لو كنت تنظر للواقع بنظرة ثاقبة لما تحدث بهذ1ة اللغة الهشة التي لم نفهم منها سوى انك تريد استرجاع ماضيكم وليس كما تتدعون انكم تريدون تحسين اوضاعكم انا سعتبر كلامك على قدر حجمك لاني اقدر الرجل من لسانة كما تقول العرب دائما فانت متشعب ولم تعرف ما تريدة في الضبط وكان لسان حالك يقول اريد تقسيم اليمن كان الي قبلك اشطر بس ما سوى شي يا عميد وعميد في حقك كبيرة وعندما كنت اسمع واقرا عنك ظننتك (ابراهيم لنكن)محرر عبيد امريكاء ولاكن بعكس ذلك تماما تريدها نعرات تجر ورائها النعرات وتريدها برتقالية الم تسال نفسك ماذا صنعتم في الامس وما عملتم في هذا الشعب المسكين وخاصة الجنوبيين عيب في حق الوطن يا نوبة ان تتكلم عن جنوب ولا تكمل نصف الوطن اة لو صحت في جميع الوطن لكان الوضع مختلف تماما ولكنت حزت مرتبة وطنية عالية في جميع ارجاء اليمن ليس كما تشطرة انت وكانك اصبح تتكلم باسم الجنوب كاملا العيب ليس فيك العيب بمن لم يفهموا الى الان ماذا يعني لنا اليمن وماذايعني لناكل شبر في ارض بلادي الحبيبة (اليمن)ورحم اللة من سقطو من اجل اسبرجاع حقهم الضائعة الى الان وفي الختام ارجوا ان يكون نظالة نظال الشجعان الشرفاء لليمن ككل وليس كما ترجوة انت يا عميد (الحليم تكفية الاشارة ).
      عرفات محمد الصايدي
      نييوورك
      arafat_alsaidi@yahoo.com
      والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 14) » سلام للنوبه
      الوليدي سلام لك يا ناصر النوبه ما صاحت الشرفاء مجاريها000000
      يادي كسرت الخوف والحاجز تاريخ سبعه في حواريها000000
      وشكرا00
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 15) » سوف نقتدي بكم
      شادي اولا ارجعوا الجنوب كما تقولون وبعد سنقتدي بكم ونرجع عسير ونجران. والله يخلي عبدربه منصور وعلي ناصر محمد وغيرهم مثل ماساعدو في رجوع الجنوب الى اليمن الام سوف ترجع الباقي. اما خلال حرب 94م والله انه عمل عير لائق ولا شرعي انهم تفيدو حتى حفاظات النساء والاطفال كماتقولون وما خفية كان اعظم. وامرهم على الله.
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 16) » اتركوه وشانه
      شادي اتركوا النوبة يقضي بقية ايامة بعيدا عن المشاكل والسجون والذي لم يلاقية في بداية حياتة سوف يلاقية نهاية حياته من السجن والتعذيب وهو رجل لدية العديد من امراض الشيخوخة. واين انتم وهو عندما كان شباب وبصحة جيده وانتم سوف تتركوه بعد ذلك يواجه مصيرة كما واجهة من سابق عندما تركوه المتقاعدين وذهبوا الى معسكرات علي عبدالله صالح لاستلام رواتبهم ولحمايتة وحماية الوطن. والله سبحانه وتعالى اعلم بعبادة وقد حصل ما حصل للانبياء قبل ذلك لقوله تعالى (اذهب انت وربك فقاتلا ان هاهنا قاعدون) صدق الله العظيم
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 17) » تحية للنوبه
      محمد الى المدعو النكره(شادي) صاحب تعليق2 صحيح الذين ذكرتهم والذين لايتجاوزن50شخص هم جنوبيين لكن مانسبة هؤلاء و نصفهم يتصف بالعمالة للرئيس مانسبتهم مقابل مايشغلة المسؤلين الشماليين والذين لم يكتفوا بالسطو على معظم المناصب في الجيش والحكومة والرئاسة والسفارات والهيئات والمنظمات الدولية والمقاولون وكل وظيفة منها دخل بالدولار واليورو والمراسيم وغيرها كثير بينما يتم اقصاء ابناء الجنوب من جميع ماذكر بطريقة منهجية منظمة ،والله نحن معك يانوبه حتى النصر على هذا النظام القز وجميع من ناصره من الاغبياء والمطتفلين لان الظلم ساعة بينما الحق الى قيام الساعة
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 18) » الوحدة قوة
      محمد علي لكيي يصبح للنظال قظية يجب ان تنطلق من منطق واحد هو اليمن الواحد وليس الدعوة الى مناطقية تعطي للاخرين التقليل من العمل النظالي وكيل التهم ضدة أو التقليل من شأنة ، وعليكم إن أردتم أن تكسبو تأييد شعبي للمطالب فيجب أن تنطلق من تجسيد الوحدة وتجسيد مبادئها وتحت شعار الوحدة قوة وعز وليس الفرقة والدعوه لها يقول الله تعالى " واعتصمو بحبل الله جميعا ولا تفرقو " ارجو العقلانية في الطرح
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 19) » الى صاحب التعليق رقم 2
      العولقي بما انك استطعت ان تحصر اسماء المسؤولين الجنوبيين الحاليين والسابقيين في عدة اسطر فهذا اكبر دليل على الاقصاء لانك استطعت ان تتذكرهم ,,, من شعب كامل عدد معروف من المسؤولين الذين ليس لهم الا الاسم ,,, وانت تعرف هذايا اخي ,,,, مافي داعي للمزايدات ,,,
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 20)
      العولقي بشراك يابطل فكل شعبك الجنوبي واقف الى جانبك فانت ابو الشعب فنحنو ابنا الجنوب قلبا وقالبا معك فسر وعين الله ترعاك وثوره حتى النصر انشا ء الله قريب
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 21) »  اللة المستعن يا خال
      عارف الزوكا احرجتنى يا خال امام الفندم صح اناواياك على خبر لكن ماكان وغتة
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 22) » الى صاحب التعليق رقم 17
      شادي اعتقد اذا في عدالة في توزيع المناصب لكل محافظة في الداخل والخارج من الافضل ان تؤخذ في يالاعتبار التوزيع السكاني للبلاد فبعض المحافظات الشمالية والجنوبية لا يوجد لديها مسؤليين بارزين في الدولة وهم يمثلون اكثر كثافة سكانية والافضل التوزيع كما هو الحال في اللجان الانتخابية لمجلس النواب والمجالس المحلية.
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 23) » عاش النوبه
      ابن الجنوب الحر الوحده هي وحدت شعب وحدت اراده
      وحدت عدل وحدت زرع المحبه في قلوب المتوحدين
      لا وحدت ارض لاوحدت ضم والحاق
      لاوحدت فيد وغنائم
      لاوحدت طمس تاريخ وحضارت شعب
      وما في داعي للوعيد والتوعاد يا من تسمي نفسك قبيلي
      لان القبيلي الكفؤ لا يتوعد
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 24) » رد على تعليق رقم 4
      الراشدي بعد التحيه--- اود ان ارد على الاخ الذي قال كلام يدل على انه هواء وجماعته النفصليين الحقيقيين -- لا تنسا ان الجنوب هي التي احتظنتك في يوم كنت هارب من الطقاه الزيديه والان تتباهي بانك انتم الذي عملتو الوحده بلقوة-- اسئل اجدادك او ابائك عن الجنوب نحنا الذي لقناكم دروس لا زلتو محقدين عليها --- ولاكن انتظر اليوم الذي تدق فيه الطبول --وربي اني بايعها بايعها-
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 25) » معاكم
      شمالي نحن معاكم يا ابنا الجنوب في هذه المحنه وقضيتكم قضيتنا واجب عليناكماهو واجب عليكم الوقوف معانا في مثل هذه الامور
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 26) » المملكه العربيه الدحباشيهالسنحانيه
      ابو الحسن عزان وين المحافضين ومدرا الامن الجنوبيين في الجنوب يا اسد ما نحن فلدينا الدلاال علا اننا اسود والثائر لا يستاذن محتله تحيه اجلال لك يانوبه الجنوب الحر من عدن الصابره من موديه الرجال من جنوبي الثائر انا ابو الحسن عزان
      9 سنوات و 10 أشهر و 15 يوماً    
    • 27) » النوبه مخرف
      ابو سام الشرعبي لما تبكي وتتذمر من ابعاد صوره على سالم اثناء رفع العلم انت عارف يانوبه انت وعلى سالم خنتوا الوطن واستلمتوا ثمنه .فصوره على سالم اختفت بفعلته السوداء التى سودت صورته والتى لم نتمكن من رويتها...انت يانوبه مدفوع من قوى خارجيه .لان
      الخيانه للوطن ليست غريبه عليك. ههههههههه يجب (أن تكون دعوة رسميه ويجب أن أكون ضمن وفد رسمي نقوم بمقابلة رئيس الجمهورية, في هذه الحالة نحن على استعداد_).(كما أن السلطة يمكن أن تعقد صفقات مع أي إنسان, لكن بالنسبة لي أنا أرفض أي صفقات ورفضت مثل ذلك بالفعل ) والله ان الكلام مضحك وخرطططططططط.اخرط لك اخرط ?(ايان نوبه ايان طلي)** نحن سنمشي مع السلطة إلى الشكل الذي تريده, تريد استعادة اتفاقيات الوحدة لم يكن لدينا مانع, تريد استفتاء فنحن لا نمانع أيضاً, تريد نوعاً من أنواع الوحدة.. كونفدرالية, فيدرالية كل ما تريده نحن لم نمانع إنهم يتهموننا بالانفصال وهم الذين يمارسون الانفصال.(ونحن الآن أصبحنا نمثل القضية الجنوبية).من انت حتى تتكلم باسم المحافظات الجنوبيه والله لو ترشحت لعضويه مركز محلى ماتنجح..كم وزنك وكم ثقلك... انت خائن وعميل ولا اريد ان اقارن بك اى وطني
      9 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 28) » الوطن
      بازوكة-مدفع-بندق-احزمة ناسفة حنا كتائب استشهادية بدوية وقبلية جاهزين لسحل وتنكيل وقطع رقيب كل الخونة الانفصاليي والله والله والله حنا عليكم بالمرصاد ولكم العار يا عديمين الاصل والعروبة---
      9 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 29) » الى رقم28
      الوليدي الى صاحب المدفع والبازوكه والبندق والحزام الناسف0
      قال الوليدي بادع الزامل ماهمني دحباش واعوانه00000
      اسال بريطانيه في الماضي عن الجنوب الحر واهلانه0
      وشكرا
      9 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 30) » تصحيح معلومة
      اليافعي إلى صاحب التعليق 2
      ذكرت أن سالم صالح مستشار رئيس الجمهورية من الضالع وهذا خطأ فاحش.. فهو من يافع مديرية لبعوس.. من شبر الحضارم. وشكرا..
      9 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 31) » انت لست حليم
      ابن اجنوب عرفات اولا \اعذرك على الخط يبدوا انك انسان جاهل ثانيا \تقول انك لاتفهم ماذايريدولايمكن ان تفهمون ولاداعي ان يتعب نفسه معاكم
      9 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 32) » كفا الله المؤمنين شر القتال ؟
      القميشي شبوة الى رقم 28 وشادي وغيرهم من الغالقه..بازوكامدفع أكررالسارق لايظحي بنفسة لان قظيته اسرق واهرب ..ويعتبر جبان..لان ما هناك داعي للتظحية من أجل وحده فيد! ولوا كان ذلك صحيح فالانفصالي هوا على عبدالله وعصاباته الذي غدر بالوحد..هوينكل بكم في الشمال قبل الجنوب ! واحنا لنا الشرف اننا تنازلنا عن الكرسي وعن دوله كامله لاجل سواد عيون الوحده لا عن شان سواد عيون عليه وعصاباته ,التي كنا نحلم بها وكلامكم سايدفعنا لحمل السلاح قبل الموعد وسانرئ من سايبارزنا لاجل دفاع عن السرقه والنهب المشروع للمستفيدين !! مساكين لاتستطيعوا تقتلوا دجاجه لابمدفع ولا دبابه صغور الجنوب بالمرصاد في كل حقل وجبل وشارع ووادي ومنعطف وصحرئ هل تعرف الجنوب وقبائلها وتعرج وديانها ياظعيف النفس! رئيسك يطاردونه في اوربأ هاربآ ؟؟فقط من الهدير بدون سلاح..فانرجوا ان تحسنون الفاظكم وتطرحوا النقاط على الحروف لكي نصل الى حل لأقصئ هذا الطاقية من العبث وطن كامل .. الذي سلاحه المكر والتهديد وسفك الدمأ بالقوة المفرطه وبدون تمييز لا جنوبي ولا شمال للذي يوقف في طريقه ..النوبه رمز من رموز الجنوب وليس مرتزق؟؟ولوكان كذلك لاقبل العروظ التي أعرضها عليه الفاسدون..ولكنه ابا وشامخ كا شموخ شمسان!!مهم نقصتوا من شخصيته هوا محبوب عند محبينه..عليك ان تذهب وتشوف محبينه الذي يزورونه من كافت الجنوب ومجاميع من الخيرين من أبنا الشمال .؟؟ وساتتفأجئ بتلك الحشود التي يستقبلها..ورئيسك لم يدخل عليه احد الا بعد التفتيش با جهزت اليزر كما ذكرت لك المجرم دائمآ يكون خائف ؟؟
      9 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 33) » شكراً لليافعي
      شادي شكرا للاخ اليافعي لتصحيح الخطاء الفاحش وهو ان سالم صالح محمد مستشار رئيس الجمهوريةعلي عبدالله صالح من يافع مديرية لبعوس وليس من الضالع. اهم شيء انه من الجنوب والاهم انناقد اصبنا في بقية المسؤلين.
      9 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 34) » الجنوبي الحر
      العزيبي نحن من حققناالوحدة وليس هم وهذا هوةالحق فئناافتخربئني جنوبي
      9 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 35) » الجنوبي الحر
      العزيبي نحن من حققناالوحدة وليس هم وهذا هوةالحق فئناافتخربئني جنوبي
      9 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 36) » الى القميشي
      شادي الى القميشي القبائل موجودة في جميع انحاء اليمن وقال تعالى (وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم) صدق الله العظيم ونحن نقول القبائل اليمنية والبدو موجودين في كل مكان الا ان بعض الاخوة يقولون ان القبائل في المحافظات الشمالية فقط وان سبب التخلف في البلاد هم القبائل ولا يوجد قبائل في الجنوب وهذه شهادة منك تشكر عليها. وانت يا اخي باين لاتقراء الا صحف معينة ولا بد ان تقراء اقل شيء الصحف الحزبية والتي لا تخلو من صفحاتها عن المظاهرات والمسيرات ليس بالجنوب فقط بل في قلب صنعاء وذمار وإب وتعز .... الخ. ونحن وهولاء ضذ الفساد والمفسدين ومع الوحدة وضد الانفصال وكلمة الحق والباطل يقال على اياً كان مسؤل شمالي او جنوبي. فابناء المحافظات الشمالية يقولون الحكومة فاسدة والمسؤلين فاسدين ومفسدين كانوا من الشمال او الجنوب وليس هناك محاباة لاحد ونحن نعرف ان المسؤلين من جميع انحاء اليمن واي مسؤل يرى انه شريف ولا يستطيع ان يتماشى مع الوضع فليقدم استقالتة والمرحوم الاستاذ المناضل الجسور فرج بن غانم خير شاهد ونتمنى من المسؤلين ان يقتدو به. وعلي عبدالله صالح الان في اروربا كما تقول وقد ترك البلاد لنائبة نتمنى ان يصلح شيء في غيابه.
      9 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 37) » تحيه لابطال
      بن قحطان الف تحيه والف سلام لنوبه وجميع الجنوبين الشرفا ولابطال النضال حتى تحقيق المصير
      9 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 38) » السكوت من ذهب
      علي اصبح هذه الايام من قال لا للظلم والفساد قالوا انفصالي ومن قال نعم للوحدة قالوا هذا شمالي ودحباشي وقبيلي ... الخ. وكما يقال (اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب).
      9 سنوات و 10 أشهر و 14 يوماً    
    • 39) » ينصر دينك ياتعزي
      باحطاب نعم عبدة الخلييجيين هم من باعوا ارضهم للخليجيين وعبدة العلووووج هم من فتحوا جزيرة سقطرى للجيش الأمريكي والله انك بدوي ماتعرف كوعك من بوعك ولاتعرف اي دوامه واي مستنقع وقعت فيه اليمن يابطل اذا ذكرت اللي لك اذكر اللي عليييييك
      9 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 40)
      الجنوبيين يبدوا أنهم قد فقدوا شرف الحفاظ على وحدة الوطن بامتياز فهم إنفصاليين ولن نسمح بالانفصال وسنفدي الوطن بأرواحنا ولا يهمنا بعد اليوم موقفهم اللهم إلا من كان مع الوطن فعلى العين والرأس.... أما هذا النوبة أنا رأيي أن أعلى وفد يتناسب مع مقامه العالي هو إرسال مجموعة من مجندين الأمن المركزي ليسحلوه إلى أحد الزنزانات التي تتشابة مع زنزاناتهم التي سجنوا فيها العلماء وسحلوهم........ فهذا قدره الحقيقي وقدر من سار على شاكلته....... قال وفد رسمي!!! قوم إذا استنبح الأضياف كلبه**** قالوا لأمهم بولي على النار
      وتحبس بولها شحا أن تجود به*** وإن بالت لا تبول إلا بمقدار
      هذا هو حالهم فلا يجب أن يتم إكرامهم فإكرامهم لن يجني منه الرئيس سوى اللؤم القذر.
      9 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 41) » احذروا مثل هولاء
      البركان اخواني الاعزاء يجب الحذر من مثل هولاء الذين يتطاولون على مناضلي الجنوب وثواره الاحرار
      عبر مقوله فرق تسد اي زرع الفرقه بين ابناء الجنوب الحبيب.
      الاخ الذي يسمي اسمه شادي اعتقد انه اداه من ادوات السلطه الذين تدفعهم لكي يزرعوا الفرقه بيننا.
      ولكن اقول لذلك الشخص وامثاله ان اوراقكم قد كشفت انتم ومن يدعمكم لمثل هذه الاعمال
      الخسيسه والدنيئه فابناء الجنوب موحدين سوى كانوا داخل السلطه او في المعارظه في الداخل والخارج.
      فكلا يناضل من موقعه سوى داخل السلطه او خارجها
      فالاسماء التي ذكرها ذالك الشخص شادي السلطه من امثال لمناضلين
      نائب الرئيس عبدربه منصور هادي وعلي ناصر ورئيسي الوزراء الحالي علي مجور وعبدالقادر باجمال وسالم صالح محمد خالد باحاح ورشيد بارباع وصالح باصرة ومحمد ناصر احمد علي وعدنان وهدى البان واحمد مساعد حسين وعارف الزوكا وفريد مجور ويحيى الشعيبي وبن حبتور وحسين عرب عبدالقادر بافضل وعيدروس النفيب والبيض والعطاس وعلي ناصر محمد والحسني واحمد بن احمد وهيثم قاسم والنوبه وباعوم البيشي والمعطري وباذيب والوالي والقمع وبن فريد وعلى هيثم الغريب والاعسم وهشام وتمام باشراحيل وغيرهم من رموز الجنوب هم اليوم في خندق واحد يعملون كلا من موقعه لتحرير وطننا المحتل من المحتلين الفسده.
      فمن تكون ياشادي السلطه الفاسده حتى تفرق بين ابناء الجنوب الحبيب.
      فارجع الى اسيادكم ابلغهم بذلك وقلهم ان العيبكم قد انكشفت للجميع.
      اخواني الجنوبيين لاتدعوا هولا يفرقوا بيننا فاتحدوا وكنوا صفا واحدا لنيل استقلالنا وحريتنا.
      9 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 42) » عجيب
      الرحال دبي الى النوبه ومن على شاكليته وبدون احترام. اقول ان كانت احتجاجاتكم مطلبيه وناتجه عن ظلم فنحن معاكم وعلموا ان الظلم في ظل النظام السياسي القائم قد عم الشمال والجنوب والشرق والغرب .وان كانت لخدمة اجندات سياسيه اخرى وهذا مااعتقده فنحن جميعا ضدكم .لان حل هذه الامور ليس بالانفصال يانوبه وانما بالوحدة والتعاون والوقوف صفا واحدا امام الظالم المستهتر بالامه ...يانوبه
      9 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 43) » النظال من داخل الوحده
      جلال الاحمدي مع التعليق رقم 18 لصاحبة الاخ محمد علي كما ورد ، النظال للمطالب الحقوقية من داخل الجسم الوحدوي يعطي المطالب مصداقية عالية لا تمنح لادعياء التشطير.
      9 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 44) » الى البركان الخامد
      شادي انا لست اداة من ادوات السلطة ونقول كلمة الحق على اياً من كان بل انت اداة من اداة الانفصال. ونتمنى منك ان تصدر اوامرك الى من ذكرناهم وذكرتهم في تعليقك رقم41 ان يبداو في التحرير ولكن هم حالياً يعملون في خندق علي عبدالله صالح. والان علي عبدالله صالح خارج البلاد والفرصة مناسبة لاندلاع البركان الخامد ولكن البركان لا ينفث الا بالرماد وفي الاخير يتحول الى طين ووحل وكما يقال خلوفة السود رماد.
      9 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 45) » من اسمك حطاب
      ابن اليمن قده من اسمك حطاب قد بعتو الارض من سابق للشيوعيين والماركسين. وانت تعرف اين البدو يا بدوي روح شوف لك عمل يا حطاب ينفعك.
      9 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 46) » يافع مع الوحدة ياإخواني_ النوبة رجل مأزوم
      موهجة يافع أنا متابعة جيدة لهذا المنبر الإعلامي المتميز والأخوة في هذا الموقع يعرفوني. أنا من يافع ومن أسرة معروفة . أحيانا يخرج الإنسان عن صمته لما يراه من بعض الأشخاص الذين يضربون عرض الحائط كل القيم والمبادئ. نحن مع الوحدة يانوبة وأنت موت بغيضك. يانوبة نحن نعرف ماضيكم حق المعرفة ومافي داعي أنت تضللوا على الناس المساكين ونعرف من هم التجار الذين يدعموكم من الإمارات ولماذا دعموكم ومن المستفيد من الدعم . الموضوع ياإخوان بعيد تماما عن وحدة وما وحدة . هؤلاء شوهوا صورة الضالع وردفان . وجعلوا الرئيس يمسك أوراق عليهم يلحقهم بها الخزي والعار وللأسف في الأخير تضل ردفان هي الخاسرة لأن التاريخ سيقول تظاهروا من أجل كذا وكذا وليس من أجل الحق. أما الوحدة فبعيد كل البعد أن يلحقها أذى من مثل هؤلاء. والله من وراء القصد.
      9 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 47) » التجريح والاساءة يا للأسف
      ابن المهجر مارب برس يحذر من التجريح والاساءة وكل مايدور في الحديث هو التجريح والاساءة والقائم على هذا الموضوع هويريد الفتنة من ذلك بالله عليك انتة تحذر اي شخص يقوم بالتجريح لن يتم نشراعتماد تعليقة ونحن تابعنا كل التعاليق وكل واحد كما تقول يخرج عيوب الثاني ولاتقول اننا يمنيين الحقد باقي وكل واحد على هواة والذي يقراء التعاليق يضحك عليناويقول كل واحد من وطن آخر ويجب ان نكون اخوة متحابين الله الله ان نكون اخوة من وطن واحد و تجمعناالمحبة والسلام والوحدة .
      9 سنوات و 10 أشهر و 13 يوماً    
    • 48) » الى البركان الخامد
      شادي انا لست اداة من ادوات السلطة ونقول كلمة الحق على اياً من كان بل انت اداة من اداة الانفصال. ونتمنى منك ان تصدر اوامرك الى من ذكرناهم وذكرتهم في تعليقك رقم41 ان يبداو في التحرير ولكن هم حالياً يعملون في خندق علي عبدالله صالح والا ان يذهبوا الى ميدان التحرير في صنعاء فهناك يوجد ضرب طاسة وبرع وركوب موتورات وركوب الحصان او البوفية يشربوا شادهي ملبن. والان علي عبدالله صالح خارج البلاد والفرصة مناسبة لاندلاع البركان الخامد ولكن البركان لا ينفث الا الحمم والرماد وفي الاخير يتحول الى طين ووحل وكما يقال خلوفة السود رماد.الرجاء النشر
      9 سنوات و 10 أشهر و 12 يوماً    
    • 49) » زبده اليافعي
      غريب لافضه فوك يايافعي .. اتيت بخلاصه مافي نفوس كل اليمنيون ومثل مايقوبون جبت الزبده .. واذا نطق اليافعي فعلى الباقين سماع صوته لانكم ترددون اقوال خارج الموضوع .. صدقوني احيانا اشك ان هؤلاء الانفصاليين متامرين مع الرئيس الاترون كلما ضاقت الامور على الرئيس خرج من ينادي بالانفصال ويكون رد الشعب ان يتناسا جراحه ومعاناته بسبب الفساد والظلم حينها يظهر الرئيس وكانه من يحافظ على الوحده وهو الوحدوي .. ياناس انسو حاجه اسمه انفصال وخلونا صفا واحد في وجه الفساد والظلم
      9 سنوات و 10 أشهر و 12 يوماً    
    • 50) » ياجماعه عيب
      الوليدي ياجماعه يا من تنتمون الى الشمال اتركوا لغة التهديد والوعيد وتعالوا نبحث عن الخلل الذي ارسى قواعده نظام 7يوليو فوالله اننا لم نخاف ولن نخاف نحن رجال ولنا تاريخ ونحترمكم لكن من طالب بحقه تهددوه عاد الله بايراجعكم البنادق قلتم انها زينه وجزء من شخصية اليمني وعلى لسان عميد ثقافتكم ورد هذا الكلام لاتفتكروا اننا نخاف تلك البنادق مع اننا لانحبها الا عندما نتهدد في كياننا نموت عليها ولا نتركها الا بعد ان نلفظ انفاسنا فاسالكم بالله لاتجرونا الى العنف اسمعوا الكلام لكم جني يشلكم00
      9 سنوات و 10 أشهر و 12 يوماً    
    • 51) » لى اليافعي
      الشعبي لماذا تتحدث باسم يافع، الاحرى بك ان تتحدث باسمك وهكذا تكون جديرا بالتصديق، وما ادراك ان النوبه شخص مأزووم، هل اقدمت على علاجه نفسيا او انك انت المازووم وتظن كل من حولك يعيشون نفس الوضع، وماذا تعرف عن ماضي النوبه، هات بالدلائل والبراهين وماغير ذلك ادعاء باطل يحرمه الدين ويجرمه القانون، ويقال على المدعي البينه وعلى المتهم اليمين، هات البينه دون لف ودوران. اما فيما يخص ماذا سيقول التاريخ عن ابناء ردفان، فلا تستجعل الاحداث ودع التاريخ يحكم ولايهم مايقول التاريخ غدا بقدر عن ماذا يدافع الانسان اليوم. شرف الانسان وكرامته وحريته فوق كل الاعتبارات ومن لايحب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر
      9 سنوات و 10 أشهر و 12 يوماً    
    • 52) » النوبة واحد من كبار المرتزقة المصابين بمرض حب العظمة
      نصرنصاري-خالدصلاح-مصطفى الشرعب أولاتحية للأخوة المناضلين والشرفاء الوحدويين وفي مقدمتهم أبوسام الشرعبي والاستاذ محسن حمران والأخوة الحضرمي باشكيل ومحمد الشرررريف والاخ شادي وبقيةالمناضلين الواقفين بالمرصادفي هذاالموقع لدعاة الفتنة والضلال والتآمر على اليمن ووحدة وأمنه واستقاره وسلمه الاجتماعي ومستقبل أجياله..ثانيا فيما يتعلق بالنوبة فقد كشف أحد المحللين النفسيين أن المسكين الله يهديه ويشفيه من مرضه مصاب بمرض نفسي مزدوج خطير يتلبس شخصيته فالرجل مصاب بعقدة النقص وكذلك مرض حب العظمة ولذلك تجده يفقد بصيرته ويقوم بتحريض المساكين والتغريربهم بمايشعره بأنه صار يمتلك إمكانية الأمر والنهي وأنه صار قائدابين يوم وليلة له اتباع وصار يخطب بينهم ويأمر وينهي وووو...الخ.
      طبعا المتابع لنتيجة تحريضات النوبة يتضح له مايلي:
      يتضح له مايلي :
      - أن القوى الضلالية الشريرة واعداء اليمن ووحدته قد استفادوامن مرض النوبة النفسي في إثارة الفتنة والدعوة الى المناطقية والعنصرية وكذلك الى الحقد والكراهية.
      - الأمر الثاني تسبب النوبة وباعوم في قتل الأبرياء من أبناء الشعب اليمني من خلال التغرير بهم بما يخدم النواياوالمصالح الشريرة للنوبة وباعوم والقوى المتآمرة على الشعب اليمني من خلال دعواتهم البغيضة الى العنف وإذكاء روح الفتنة والعنصرية والحقد والكراهية في المجتمع اليمني .
      هذا باختصار وبالتالي لماذا زعلتوا يارفاق من هذه الحقائق انتم والنوبة سبب الفتنة وقتل الأبرياء ولاتستطيعون أن تزيفواالحقائق أو تتنصلوا منها اصلا وقد بدى ذلك جليا لكل أبناء اليمن في الداخل والخارج وسينتهي سيناريوا تآمركم وعمالتكم بنتيجة سالبة هي الفشل أمام وعي وإدراك الشعب اليمني وقواه الوطنية والخيرة.
      nasralyemen@yahoo.com
      9 سنوات و 10 أشهر و 12 يوماً    
    • 53) » سحقاً وسحقاً
      الضالعي سحقاً وسحقاً للجبناء الذين يحاولون الصاق التهم الزائفه بالشرفاء المناضلين الوحدويين امثال النوبه وباعوم كانفصالي اوعميل اوكرسي في الدوله ونشكر كل من وقف الى جانب اولئك الشرفاء في سبيل الدفاع عن قضيه الجنوب
      9 سنوات و 10 أشهر و 12 يوماً    
    • 54) » الى محمد رقم17
      شادي الى المدعو المغرفة (محمد) رقم 17 اذا كنت تقول ان هولاء المسؤلين الجنوبيين في الدولة هم عملاء فمن هم ابناء الجنوب الشرفاء في نظرك؟ فابالله عليك ان تقول لنا منهم هولاء الوطنيين يمكن العملاء بعد انتهاء مصالحهم ينضموا اليكم كما فعل سابقوهم. رغم اني اعتقد انك اجهل من دابة وتقريبا ليس عندك الابتدائية. وانتم ما عليكم الا ان تجهزو جيشاً جرار وتقتحموا صنعاء كما اقتحموا عــدن وارض الجنوب كلها ولا نعرف اين كنت وامثالك عندما دخلت ما يسمى بقوات الشرعية الى هذه الاراضي. والنصر من عند الله. ولقوله تعالى (واعدو لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ... الخ) صدق الله العظيم. واقول لك ولامثالك لن ولن تستطيعوا زعزعة هذا النظام انملة واحدة انت وامثالك الا اذا كنتم عملاء وخونة لبلدكم ولشعبكم لدولة اجنبية كا امريكا ... الخ او روسيا التي كنتم لها عملاء سابقاً الا انها انهارت قبل ان تنهار دولتكم في الشطر الجنوبي. وبعد ذلك يمكن تعتقلوا علي عبدالله صالح وتعملوا به مثل ما فعل الشيعة بزعيمهم صدام والان الشعب العراقي يتباكى على صدام. مثل ما تتباكوا حالياً على فتاح وعنتر وشائع ومصلح وغيرهم. ولا تنسو ما جرى في ابو غريب من الامريكان وفي البصرة من البريطانيين الذين كانوا في يوم من الايام يحتلون جزءاً من ارض الوطن. الرجاء النشر ولماذا تتحيزون للطرف الاخر
      9 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً    
    • 55) » يكفي فساد
      الدكتور خالد يكفي فساديكفي سرق يكفي اختلاس
      شوارع صنعاء مكتضة بسيارات البرش للمسئولين واولادهم
      لماذا نلوم اخواننافي الجنوب
      فانااعتقدانااخواننافي الاعتصام يتبعون الطريق الصحيح واحثهم على المواصلة والتصعيد ان لزم الامر
      وعلى الله الناس في باقي المحافظات تشعر بمسئوليتها التاريخيةوتتحرك ضد عصابةالصوص والحرامية في السلطة
      9 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً    
    • 56) » صح الله لسانك ياصاحب التعليق رقم (46) والف تحية لك
      نصرنصاري-خالدصلاح-مصطفىالشرعبي كلام الوحدوين الاحرار على الراس والعين كلمة حق صح الله لسانك يا صاحب التعليق رقم (46)
      46 - يافع مع الوحدة ياإخواني_ النوبة رجل مأزوم
      موهجة يافع
      أنا متابعة جيدة لهذا المنبر الإعلامي المتميز والأخوة في هذا الموقع يعرفوني. أنا من يافع ومن أسرة معروفة . أحيانا يخرج الإنسان عن صمته لما يراه من بعض الأشخاص الذين يضربون عرض الحائط كل القيم والمبادئ. نحن مع الوحدة يانوبة وأنت موت بغيضك. يانوبة نحن نعرف ماضيكم حق المعرفة ومافي داعي أنت تضللوا على الناس المساكين ونعرف من هم التجار الذين يدعموكم من الإمارات ولماذا دعموكم ومن المستفيد من الدعم . الموضوع ياإخوان بعيد تماما عن وحدة وما وحدة . هؤلاء شوهوا صورة الضالع وردفان . وجعلوا الرئيس يمسك أوراق عليهم يلحقهم بها الخزي والعار وللأسف في الأخير تضل ردفان هي الخاسرة لأن التاريخ سيقول تظاهروا من أجل كذا وكذا وليس من أجل الحق. أما الوحدة فبعيد كل البعد أن يلحقها أذى من مثل هؤلاء. والله من وراء القصد.
      9 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً    
    • 57) » مناضلوا احرار
      البركان السلام عليكم اخواني ابناء اليمن السعيد
      اولا:احب ان اقول ان اي رد لايبداء بتحيه الاسلام انما يعبر عن جهل صاحبه بتربيه الاسلام الحنيف وعن جاهليه ذالك الشخص.
      ثانيا:عندما ترى ردود بعض المتطاولين على رموز وطنيه مناظله منذوا ان وجدوا على هذه الارض وقاوموا المستعمر البريطاني في الجبال والوديان والسهول وحرروا كل شبر من اراضيهم بارواحهم ودمائهم والذين لم يستسلموا للضلم ولاستبداد مهما كان مصدره
      فان التطاول عليهم ونعتهم باللفاظ سوقيه وتافهه من اناس جهلاء لايعرفون كيف يحاورون ويقنعوا الاخرين بارائهم
      انما ينم عن وجه هذه الادوات الحقيقي الذين يتسترون عليه اي وجه من ارسلهم الى هذا المنبر لتجريح وسب وشتم الاخرين باسلوب همجي جاهلي يعكس من هم الذين يقودوا وطننا وشعبنا.
      ثالثا:الى المدعوا شاذي احب ان قول لك وكل من هو يسير على جهلك ان ديني وتربيتي وثقافتي لاتدعني انزل الى مستواك وان البركان عندم يثور لن توقفه لاانته ولا من يقف وراءك واقراء تاريخ ابناء الجنوب ومناضليه وسترى ماذا يقذف البركان وماذا خلف وسيخلف
      9 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً    
    • 58) » الى شادي
      الشعبي الحرب التي تمت في 94 لم تكن شرعية ولم تكن مبرره وقد تمت تحت تغطية دينية وفتوة يعرف الجميع ماهي المصلحة منها، وقد استبيح الجنوب يومهاواعتبر غنيمة من قبل سلطة سنحان والقوات التي تحالفت معها لاسباب معروفه. ولايمكن القول اليوم ان الحرب الي قامت شرعية وان القوات كانت تابعه للشرعيه،و شرعية الحكم لاتعني شرعية الحرب على جزء من الوطن. والرجاء عدم التعميم في يخص الجنوبين والجنوب وتخوينهم على اساس انهم كانوا عملاء للاتحاد السوفيتي، وعدم التجريح ووصف الاخرين بالدواب وعدم القدرة على القراءه. وليس هناك عمالة ولا احد يرضئ ان يكون عميلا،ولاداعي بمقارنه غير حقيقيةبين العراق واليمن ولاداعي للطائفية الدينية هنا من خلال ادخال الشيعة في الامر.وبعد ذلك لاتنسى مافعله صدام حسين في شعبه ومافعله الامريكان مدان وقذر ولكنه اقل من 1% ممافعله صدام في شعبه والشعب الايراني المسلم وشعب الكويت. نحن نبحث عن مواطنة متساوية ووحدة عادلة قامت 90 ونرفض الضم والالحاق ونرفض ان تكون عائلة الرئيس تحكم مثل حكم الامامة، والوحدة لن تحفظ الا اذا تم الحفاظ على مصالح الجميع ومراعاة الخصوصيات التي تغني وحدة اليمن ولاتلغيها. واذا كان اهل الشمال مهتمين بالوحدة فماعليهم الا ان يخرجوا معنا دفاعا عن اليمن التي تسير الى الهاويه اليوم، ودفاعا عن مصالحهم ودفاعا عن ابناء صعدة المسحوقين وكذلك عن ابناء الجنوب الذين يقتلوا بدم بارد من قبل السلطة. الوحدة ان يكون اخواننا الشمالين معنا مثل الشجاعة توكل كرمان وسلطان السامعي وسيف حاشد الذي قال لوكنت عاثر القدمين لحبوت الى الضالع التي تنادي من اجل الحرية. لاادري لماذا الكثير منكم يتكلم عن الوحدو لوايفعل شئ غير محاولة تبرير بقاء هذا النظام الفاسد.لذا يجب تقوية المشترك واصوات المناده بالاصلاح
      9 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً    
    • 59) » الى البركان رقم 56
      صنعاء كان الاحراء لك ان تقول لنفسك ولامثالك ان لا يجرحوا باخوانهم ابناء المحافظات الشمالية ورموزهم الوطنية لان النظام الحالي ليس من ابناء المحافظات الشمالية وقد سردنا لكم بذلك. ولكن عندما تسمعون وترون من يقوم بذلك تعتبرون ان هذا حق مشروع لكم والذين يردون عليكم وعلى تفاهتكم والفاظكم السوقية التي لا تعبر الا عن جهلكم وثقافتكم تنعتوه بثقافتكم والفاظكم التي تعوتم عليها. ويجب ان لا تنسي ان ابناء المحافظات الشمالية كانوا في الصفوف الامامية مع اخوانهم من ابناء المحافظات الجنوبية لمحاربة الاستعمار حتى المعارك الدامية بعد الاستقلال كانت لا تخلو من ابناء المحافظات الشمالية والتي كان اخرها 13 يناير 1986م بالاضافة التي التأميم الذي فرضه الحزب الاشتراكي في تلك الفترة طال الكثير من ابناء المحافظات الشمالية. والرجاء لا تسرقو وتحرفو التاريخ وما عليك الا ان تسئل الاباء والاجداد لانك ربما تكون صغير ولم تعاصر تلك الفترة. ولن ارد عليك باكثر من ذلك الا بقوله تعالى: (اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم) صدق الله العظيم الرجاء النشر
      9 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً    
    • 60) » لاتستطيع تغطئ الشمس بالمنخل!
      القميشي شبوة الى شادي..اليمن قبائل وتختلف الدرجات..
      ان كان في مدينه او قرية !في مثل يقول من غلوا رجاله صلى ؟؟؟
      أما عبدربه ياصاحبي ..لانعتبره الا من المصلين ..لآن الامر ليس في يده لاهوا ولاغيره ولايستطيع يخرج من القصر الا باومر هوا وبغية الرفاق وجالسين على معاشاتهم والسرقه نحن لانحسب له حساب بعد التحاقه بمافيا صنعأ؟؟المفاتيح كلها في يد أسد الغابه !وزير الطبران نزل وطلع قرار الثاني بالتلفون؟؟نحن نطالب باعادة مابنية عليه الوحده بحذافيرها وكافيه تنزل على من الكرسي هذا مطلبنا ..الجنوبيين فما عليكم الا تلتحقوا بثورة الجنوب لاستاصال الصرطان الذي ينهش في احشا اليمن .. لاتشتموا وتهددوا كل واحد بايدافع عن نفسه بالطريقه التي يراها مناسبه؟؟
      9 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً    
    • 61) » تحية للنوبة
      الضالعي عسكر الى المناضل النوبة الى الامام وكلنا فداء للجنوب ولقضيتنا الام القضية الجنوبية اقولها بصراحة نحن شباب الضالع رهن الاشارة اللة يحفظ النوبة وباعوم وكل الشرفاء وتبا للخونة اولا وللقاء المشترك اخيرا
      9 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً    
    • 62) » تحية للنوبة
      الضالعي عسكر الى المناضل النوبة الى الامام وكلنا فداء للجنوب ولقضيتنا الام القضية الجنوبية اقولها بصراحة نحن شباب الضالع رهن الاشارة اللة يحفظ النوبة وباعوم وكل الشرفاء وتبا للخونة اولا وللقاء المشترك اخيرا
      9 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً    
    • 63) » الى الشعبي رقم 58
      شادي لا نعرف كيف الحرب في 1994م لم تكون شرعية ولكن عندما اطلقت صواريح اسكود والطائرات التي قصفت صنعاء وغيرها كانت شرعية ومبررة. وكنا نتمنى اخي العزيز ان تكتب ولو تعليق واحد ومحدد بالاسم والرقم لمن يقف معكم في خندق واحد وهو يمارس كل اساليب العنصرية والطائفية والسباب و ... الخ وكانكم لم تشاهدو او تقراو وهم يكيلون بالشتم والسباب لاخوانهم ابناء المحافظات الشمالية وهم ليس لهم اي ذنب في ما يجري وانت تعرف ومطلع على ذلك وكان ذلك حق مشروع ومن يرد عليهم فهذا لا يجوز. الم تقراء بعض الصحف الاخرى ومن ضمنها الايام والتي على صفحاتها تتصدر بان هناك من يخرج في مظاهرات من اجل نيل حقوقة المسلوبة من ابناء المحافظات الشمالية. وها انت تقول بان هناك من ابناء المحافظات الشمالية امثال السامعي وحاشد وكرمان وغيرهم كثير ونحن معهم وبالامس لم ياخذو كرم الضيافة التي اتصف بها العرب الا انهم اخذو كرم الهيانة الا انك لم تعلق ولو بتعليق واحد على ما جرى بالامس من قبل المدعو حسن باعوم واعوانه عندما القيا كلمتهم اليزيدي ومقبل ومارايك في ذلك؟ رغم ان كلمات كل من مقبل واليزيدي كانت قوية وموجهة للسلطة وكيف نقوم بتقوية المشترك كما تقول من اجل الاصلاح ومقاومة الفساد والمفسدين ... الخ وبالامس يذبح ويعقـر المشترك ومناصرية في عقـر دار من ينادي بالحرية والخلاص من النظام والفساد ... الخ. ولا نعرف ماذا يريد هولاء وهم يعرفون جيدا بان المشترك يعمل بكل ما اوتي من قوة من اجل قصم ظهر السلطة سواء كانت فاسدة او صالحة. فا اعداء الامس هم اصدقاء اليوم من اجل ماذا؟ ولا نريد ان نكون الذين قال الله تعالى: وتقولون مالا تفعلون كبر مقتا عند الله) صدق الله العظيم
      9 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً    
    • 64) » الى البركان رقم 56
      شادي الرد من شادي وليس صنعاء لانه حصل غلط بين اسم المدينة والاسم. كان الاحراء لك ان تقول لنفسك ولامثالك ان لا يجرحوا باخوانهم ابناء المحافظات الشمالية ورموزهم الوطنية لان النظام الحالي ليس من ابناء المحافظات الشمالية وقد سردنا لكم بذلك. ولكن عندما تسمعون وترون من يقوم بذلك تعتبرون ان هذا حق مشروع لكم والذين يردون عليكم وعلى تفاهتكم والفاظكم السوقية التي لا تعبر الا عن جهلكم وثقافتكم تنعتوه بثقافتكم والفاظكم التي تعوتم عليها. ويجب ان لا تنسي ان ابناء المحافظات الشمالية كانوا في الصفوف الامامية مع اخوانهم من ابناء المحافظات الجنوبية لمحاربة الاستعمار حتى المعارك الدامية بعد الاستقلال كانت لا تخلو من ابناء المحافظات الشمالية والتي كان اخرها 13 يناير 1986م بالاضافة التي التأميم الذي فرضه الحزب الاشتراكي في تلك الفترة طال الكثير من ابناء المحافظات الشمالية. والرجاء لا تسرقو وتحرفو التاريخ وما عليك الا ان تسئل الاباء والاجداد لانك ربما تكون صغير ولم تعاصر تلك الفترة. ولن ارد عليك باكثر من ذلك الا بقوله تعالى: (اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم) صدق الله العظيم
      9 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً    
    • 65) » رد على تعليق
      ابن اليمن إلى القبيلي والبدوي الجاهل المتعجرف .لو استغللت سطورك في تسطير حروف الدعم لكل مظلوم , والدعوة إلى ترك العنصرية والمناطقية لكان خيرا لك وللبلد, وما أنت إلا كسوسة حقل من الحبوب, وكان حريا بإدارة الموقع حجب ذلك التعليق الغبي الأهوج ,,,,,,,ووإلى الأمام في الدعوة إلى بناء يمن الغد الحالم,,,
      9 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً    
    • 66) » العقل نعمه
      الأديب النوبه يتلكم بأسم الجنوب والقضيه الجنوبيه وكأنه يمثل سلطة الجنوب أو حكومة الجنوب أو حصل على تفويض ثلثي سكان الجنوب لكي يترافع عنهم.... ياللسخافه,,, فعلاً ان العقل نعمه, والنوبه خرج من السجن شايف نفسه زعيم الجنوب.
      ان قمة الجهل ان يأتي سين من الناس ويتكلم عن الوحده وكأنه كان طرف في توقيع اتفاقياتها وبنودها. أيها الجهله الوحده تمت منذ سبعة عشر عاماً ورسخت بالدماء فأصبحت شيئاً مقدساً لنا كيمنيين وتاجاً نحمله على رؤوسنا ونفاخر به العالم بأسره.. فلا تخلطوا الاوراق , ودعوا الوحدة وشأنها,, واذا كان لكم حقوق او وقع عليكم ظلم فحاولوا اخذه بكل الطرق المشروعه , ولكن لاتمسوا الوحده بسوء لان ذلك لن يعيد لكم حقوقكم بل سيفقدكم حياتكم أو تطردون خارج الوطن وتكملوا بقية حياتكم اذلاء تتسولون عند اسيادكم الذين حرضوكم ضد الوحده, ويلعنكم التاريخ على مر الاجيال...
      9 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً    
    • 67) » كثر الكلام على صحبه ملام
      صقر من صقور الجنوب الحر ايش عندك بالله مسووين ازعاج الايام كفيله بكل شي ونشوف من الاقوا الفساد والفسده المرتزقه او الحق المطلوب والشرفا المناضلين وشكرا
      9 سنوات و 10 أشهر و 11 يوماً    
    • 68) » خلاصة الموضوع
      مقاتل مجرب الوحدة شئ مقدس ولا يمكن لاي قوة في الارض زعزعتها والسبب يرجع الى انه الوضع الطبيعي لليمن-ان دول الخليج وبسبب الاوضاع الاقليمية يهمها ان يكون اليمن مستقر واندماج دول الخليج مع اليمن اصبح ملح ومهم استراتيجي ولا تنازل عنة-اليمن يمتلك قوة عسكرية لايستهان بها اظافة الى عقيدة قوية-عندما كان عمري 16 سنة اثناء حرب 1994 حرب الردة والانفصال_كان المتطوعيين مع القوات الشرعية بالالوف بل لو لزم الامر قد يوصلواء الى ملايين وكانوا على درجة من الذكاء والشعور بالمسئولية التاريخية -اتذكران الاسلحة كانت مكدسة والمواد الغذاية في جبهة وخنادق المعركة على احسن مايكون-كناولازلنا مقتنعيين بانة حنا نحارب حزب وناس ملحدين بما تعنية الكلمة-كانوا يستخدموااحذث الاسلحة ويقصفون المدن والقرى بكل عشواية وايضاء استخدامهم لصواريخ اسكود بعيدة المدى المحرمة دوليازاد من قوتنا وعزيمتناواحد اسباب هزائم الاشتراكيين هوعنصريتهم البغيضةوكذبهم المستمر--تخليهم عن العادات العربية وبعدهم عن القبيلة هو سبب دمارهم-الاشتراكيين دائما كانوا وما زالوا عملاء للدول المجاورة وغير المجاورة ومن الاسباب التي ادت الى هزيمتهم الابدية هو بعدهم من اللة سبحانة وتعالى وبصراحة كنا نقاتل كفرة ومرتدين اقسم بالله عندما كنا نحتل مواقعهم العسكرية كنا نحصل الخمور والمخدرات واسلحة مكدسة ووثايق سرية وخيانية وعمالة بالواضح مع بعض الدول-هم لايحبواالوطن-كانوا يهربوا مثل الاغنام وعندما دخلنا عدن اقسم بالمولى عز وجل باني بأم عيني شفت السعادة والفرحة من قبل المواطنيين وقاموا برفع صورة فخامة القايدابو احمد-اثنا تمشيط بعض المناطق في خور مكسر دخلنا مستشفى ناصرالعسكرية ووجدنا500 مواطن تم جزرهم بطريقة عنصرية بغيضة ومن معظم المحافظات الشمالية او الوسطى او الجنوبية
      9 سنوات و 10 أشهر و 10 أيام    
    • 69) » الى شادي 62
      البركان السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      الى المدعوا شادي كان عليكم عندما تنعتون اهل الجنوب بالانفصال ان تعرف انت وابناء الشمال ماهي المشكله التي يعانونها وماهي الاسباب التي جعلتهم يخرجون عن صمتهم بعد صبر على هذه المعاناه اكثر من 13عاما اي منذوا 94م والبحث في مسبباتها وماهي الحلول التي يجب ان نبحث عنها جميعا باسلوب حضاري وهادي بعيدا عن العنصريه والتجريح لرجال صنعوا تاريخ اليمن في الماضي والحاضر
      سوى في شمال اليمن او جنوبه.
      فالموضوع كان لقاء اخينا المناضل العميد النوبه باحدى المجلات عبر فيه عن مطالب شعب مظلوم ومقهور عانامن تهميش وتفرقه عنصريه ونهب وسرقه وفساد مستشري في كل شئ يعرفه الجميع في الداخل والخارج فما هذا التحامل على هذا الرجل الذي قال لا لمثل تلك الاساليب ونعته باوصاف شاذه وسوقيه بحته
      مالذي ازعجك عفوا مالذي ازعجكم في ذالك ولماذ هذه الحمله على هامات اليمن ورموزه الابرار الذين يقفون في وجهه الضلم والاستبداد والعنصري كان بالاحرى عليكم الوقوف مع ذالك الرجل الذي ناداء بمطالب شعب يعرف عنها القاصى والدانئ ولم يرتكب ذنب في ذالك.
      فاراجع حسابتك اخي واقراء الموضوع واعرف ماذا يطالب ابناء الجنوب وماذا يريدون
      بعيدا عن التعصب والعنصريه و حاول ان تعرف مطالب ابناء الجنوب ومعناتهم وماالذي دفعهم لذالك بعيدا عن تناول رموز وطنيه صنعت تاريخ اليمن النيل منهم.
      ونحب ان نقول لك بانناء نحب ابناء الشمال ونحترمهم وهم اخوه لناوان هناك قله قليله متنفذه هي المستفيده من هذه الضاهره
      ونعرف انهم يعانون مثل مانعاني وندعوهم الى النخراط معنا في مسيره التصحيح بعيدا عن المسميات الحزبيه.كما اننا نقدر ونحترم رموز الحركه الوطنيه في شمال الوطن ونعتبرها مكمله لرموز الجنوب
      9 سنوات و 10 أشهر و 10 أيام    
    • 70) » للنوبة تحية
      عسكر الضالعي الى الناضل النوبة ترسل التحيةمن كل بقعة في الجنوب الى قائدالمظلومين والمقهورين في الجنوب انت رمزنارمز الجنوب وكل التهم التي يحاواون الصاقها بك وبكل الشرفاء واهية ولا اساس لها من الصحة شعبنا اليوم اكثر صحوة ووعي ...الى الامام تمضي وكلنا فداء للنوبة وللجنوب
      9 سنوات و 10 أشهر و 10 أيام    
    • 71) » النوبه
      القبطان المعروف أن النوبه تعطي عسل لاكن هذه النوبه التي في الصورة تعطي سم رعوها في مكان نظيف علي شان يتعلم معنى الوفاء للوطن والوحدة
      9 سنوات و 10 أشهر و 10 أيام    
    • 72) » الى البركان رقم 69
      شادي وعليكم بالسلام من شادي الى المدعو البركان تتحدثو انت وامثالك وكأنكم مفوضين للتحدث باسم ابناء الجنوب هل لديكم وكالةً منهم من اجل الدفاع عن حقوقهم المسلوبة كما تدعون؟ الم تتلفظو بالفاظ جارحة لاخوانكم ابناء المحافظات الشمالية ورموزها الوطنية. فابالله عليكم كيف تعتبرو علي عبدالله صالح غير وطني...الخ والبيض وعبدربه منصور وعلي ناصر محمد والنوبة وباجمال وغيرهم وطنيين ماهي المراجع والاسس التاريخية التي اعتمدتو عليها في هذا التصنيف؟ والشعب اليمني في شماله وجنوبة يعاني من الظلم والفساد وانتم تعلموا بان السلطة من جميع محافظات اليمن وابناء الشمال لم يجرحوا لا ابناء الجنوب ولامسؤلي الجنوب عكس ما تفعلون. فهل سمعت او سمعتم بانهم ينعتون عبدربه منصور وباجمال و...الخ؟ هل قال لكم اخوانكم يا عيال ياتو وابو الريش كما تقولون لهم الدحابشة والالفاظ السوقية الاخرى؟ فما يحق لكم لا يحق لغيركم. فان كان لكم مطالب وعليكم ظلم فهناك عدة وسائل يمكن التعبير بها وليس بالتجريح والسب والشتم واعلان الانفصال...الخ فالوحدة وحدة امة وانشاء الله ابدية. فكان هناك قضية متقاعدين وقد تم حلها وتوزعو على وحداتهم العسكرية وبقية القضايا في طريقها الى الحل ان شاء الله وليس عند حدوث مشكلة حلها الانفصال. فانكم لاتعرفوا ماهي قيمة هذه الوحدة لابناء اليمن لانكم لم تعاصرو فترة السبعينات والثمانيات كيف كانت القلاقل والحروب بين الاخوة في ما كان يسمى بالشمال والجنوب. فاذا تم ما تريدون لا قدر الله فما هي نتيجة ذلك اليس هناك ارواح سوف تزهق من ابناء الوطن الواحد؟ هل انتم راضون على ذلك وقلوبكم متعطشة لدماء اخوانكم؟ هل حنيتم الى الماضي؟ والحروب لا ترحم وليس لها قوانيين وانتم من اكتوى بها في الماضي من بعد الاستقلال 1967م وحتى يوليو 1994م.
      9 سنوات و 10 أشهر و 10 أيام    
    • 73) » تابع الى البركان رقم 69
      شادي لماذا يتم افتعال بلابل وقلاقل بالبلاد والصاقها بالسلطة والشماليين فعلى سبيل المثال ماجرى في خورمكسر من بناء عشوائي او غير عشوائي قلتم السلطة والشماليين. اليس اصغر موظف في مكتب الاشغال من الفراش والبواب وانتهاءا بالمدير هم من الجنوب ام هم من الشمال او من...؟ اليس اعضاء المجلس المحلي للمنطقة هم من ابناء الجنوب هم من ...؟ لماذا يا اخي تكنو هذا العداء المستحدث لاخوانكم؟ هل نسيتم او تناسيتم ان اخوانكم واباءكم من ايناء المحافظات الشمالية كانوا رفاق اباءكم واجدادكم في محاربة ومقارعة الاستعمار؟ وحصدة تلك الحرب المئات منهم. الم تكن الحروب بعد الاستقلال حتى قيام الوحدة 1990م حصدة ايضا منهم المئات واليوم انتم تتنكرو لهم ولمواقفهم معكم. الم تكن اراضيهم الحضن الدافي لكم ولاباءكم واجدادكم عندما تضيق بهم ارضهم من ويلات الاستعمار والسلاطين وما بعد الاستقلال والتي اخرها حرب يناير 1986م؟ الم تسمع وتسمعوا بان هناك احزاب منها من تحالف مع السلطة والاخرى تحالفت مع بعض تحت مسمى المشترك من اجل ماذا؟ الم يكن المشترك من وقف في وجهه السلطة في الانتخابات الرئاسية 2006م ورشحو رئيساً بن شملان ضد صالح والفساد والظلم الذي تدعو انه واقع عليكم وبالامس يذبح ويعقر في عقر دار من يندد بالظلم والفساد وغيرة. اليس الحزب الاشتراكي وهو لسان حال الجنوب ويطالب السلطة بتطبيق النظام والقانون وانتم اعضاء فيه؟ بالامس لا تعترفوا به. اليس موج من تطالب بالانفصال وحقوق الجنوب كما تدعي واعضاءها امثال الاصنج وغيره الذي خان الشطرين سابقا ودولة الوحدة اليوم البعض لا تعترفوا بها وذلك لتشكيلكم تنظيم جديد؟ ولكن بالفعل لا احد يعلم ماذا تريدون؟ وفي الاخير نقول لك ولكم ان تراجعوا حسابتكم واقراو جميع التعليقات لكم ولاتباعكم بماذا تنضح.
      9 سنوات و 10 أشهر و 10 أيام    
    • 74) » الى القميشي رقم 60
      شادي اليوم عرفنا منك ان القبائل درجات وكانهم فنادق. ولكن نحن نعرف ونصدق بقوله تعالى: (وجعلناكم شعوباً وقبائلا لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم) صدق الله العظيم والناس سواسية كاسنان المشط صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. والانسان بادبه واخلاقة وعلمة وليس بالقبيلة التي تصنفونها. ولكن يا اخي العزيز الرجاء ان تقول لنا ماهو مصير عبدربه منصور والاخرين عندما تستقلوا كما تزعمون هل اذا رجع سوف تنفذو فية حكمي الاعدام بعد حرب يناير 1986م او سيحاكم من جديد لما يقترفه بالوقت الحالي؟ ولكن اقول لك وامثالك ها هو عبدربه منصور هذه الايام في عدن ما عليكم الا ان تفعلوا ما تقدرو عليه. وها هو الان الاخ المناضل علي ناصر محمد تعين محافظً للجزر اليمنية في دولة علي عبدالله صالح. وها هو صاحب البلاد الدكتور/ علي محمد مجور رئيس الوزاء في دولة الوحدة فماهي درجتة بين القبائل؟ فمن هم يا اخي الوطنيين في نظركم؟ والله يا اخي اعدلوا على ما تدعون له وضعوا مصلحة الوطن فوق كل اعتبار وسوف تجدون ابناء اليمن من شمالة الى جنوبة معكم في محاربة الظلم والفساد. اخي العزيز نحن لم نهدد احد ولم نقول ان هناك سوف تنطلق ثورة ووو الخ. ونقول لك وامثالك قفوا صفاً واحد بجوار اخوانكم من ابناء المحافظات الشمالية والجنوبية في مجابهة الظلم والفساد واستأصال السرطان وليس الصرطان من البلاد. وكأنك لا تعرف بأن هناك ما يسمى بالمشترك من جميع الاحزاب السياسية واقفة للتصدي للظلم والفساد وانت تعرف ان احداها كان في انتخابات سبتمبر 2006م. واتقوا الله في انفسكم ولقوله تعالى: (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعانوا على الاثم والعدوان) صدق الله العظيم
      9 سنوات و 10 أشهر و 10 أيام    
    • 75)
      السواري انشاءاللة ثورة حمراء تعم ارض اليمن كلها وتعصف بالفاسدين ورؤؤس الافاعي
      9 سنوات و 10 أشهر و 10 أيام    
    • 76) » الى 66 الاديب
      الشعبي تدعي الادب وتلفظ باوسخ الكلمات وتنعت الاخرين بالجهله، وتقول عن النوبه ان تحدث باسم الجنوبين وانت تتحدث باسم اليمنين فمن كلفك التحدث عن اليمنين، اما فيمايخص النوبه، فيبدو انك اعمى الا ترى الجماهير التي خرجت وراءه وتخرج يوميا صارخه باسم النوبه وباسم باعوم. بغض النظر عن كل هذا النوبه يطالب ببعض المطالب بطريقة شرعية وهذا حق كل انسان، وهو لم يسرق احدا ولم يقتل احدا ولم يعتدي على احدا، والنوبه شخص مناضل ولكن قضية الجنوبين ليس قضية اشخاص بل قضية شعب اليمن الجنوبي الذي يرزح حتى الحكم السنحاني وقد تم تجريده من كل شئ برغم اتفاقية الوحدة للشراكة. اما التقديس فهو لله ووكتبه، اما الوحدة فهي من صنع الانسان وليست مقدسه وشرفي انا وكرامتي وحريتي فوق الوحدة، ولا ادري اين موقعك وانت وكيف تحط الاولويات وتحت اعتبارات. ودعنا من حكاية عمدت بالدم، الوحدة قامت برضاء الطرفين ويجب ان تظل هكذا، وحرب 94 كانت حرب ظالمة وهي مسمار سام في خاصرة الوحدة، لقد كان الشعب موحدا قبل 94 وصار اليمن اكثر تفرقة، واذا ظل الوضع على هذا النحو فعلى الوحدة السلام، نحن لن نرضئ بوحدة 94 وسوف نسعى الى الضالع حبوا اذا كنا عاثري الاقدام مثلما قال المناضل حاشد، اما النوبه وعوم فقد شهد لهم الشيخ سنان او لحوم حيمنا قال قلبي مع النوبه وباعوم.
      9 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 77) » الحرب القذره
      الضمير شهادة ضابط قديم في القوات الخاصة
      بالجيش الجزائري (1992 2000)
      تأليف : حبيب سويدية
      دمشق : ورد للنشر، 2002 م
      في هذا الكتاب، يقدّم حبيب سويدية، المظلي السابق في القوات الخاصة للجيش الجزائري، أول شهادة يدلي بها ضابط، بوجه مكشوف، عاش يوماً بيوم تلك الحرب القذرة التي تمزق بلده منذ العام 1992. كما يروي ما رآه: التعذيب، الإعدامات العرفية، التلاعبات، واغتيال المدنيين، ويرفع الغطاء خصوصاً عن أحد أكثر المحرّمات في مأساة الجزائر، التي حرصت السلطات الجزائرية على عدم الاقتراب منها، ألا وهي الآلية الداخلية لعمل الجيش الجزائري. ويكشف الكاتب أيضاً، وقاحة الجنرالات في موضوع تقدير العواقب، ودمويتهم، وحشو الأدمغة الذي يُخضعون له جنودهم، ويأس الجنود المُكرهين على القيام بأعمال بربرية، وفتك المخدّرات بهم، وعمليات التطهير الداخلية.
      غير أن الحرب القذرة التي يقدم هذا الضابط شهادته حولها، هي شيء وراء ذلك كله، إنها قيام الجيش بل أرقى تنظيماته : المظليين بمسرحية قذرة، هي إرهاب المواطنين المغلوبين على أمرهم، عن طريق تنفيذ عمليات دموية اغتيالات ومداهمات للقرى تحت جنح الظلام يكون إخراجها بشكل تمثيلي يُظهر أن المنفذ هو الجماعات الإسلامية المسلحة، إضافة إلى القيام بعمليات تصفية فورية للمطلوبين لدى قوات الأمن دون محاكمات أو تحقيقات، مما يجعل إنسان القرن العشرين يعيش في حياة بربرية تنفذ بأدوات حديثة راقية !! شهادة هامة لضابط عانى من وحشية السجون الجزائرية، وهو اليوم لاجىء سياسي في فرنسا، يأمل أن يكون لشهادته هذه دوي كبير بعيداً عن التضليل الإعلامي، الذي كثيراً ما منع الرأي الأوروبي من إدراك البعد المخيف، للحرب الدائرة فيما وراء المتوسط.
      يقع الكتاب في (209) صفحات من القطع المتوسط.
      9 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 78) » اقرأ عن الحرب القذره
      الضمير الحي الحرب القذره في الجزائر
      ولكن يبقى أن المهم في رواية سويدية هو ما يرويه عن مشاهداته ومشاركاته الشخصية في "القوات الخاصة" التي كانت مهماتها "قذرة" كما يقول. فبعد انضمام سويدية إلى هذه القوات شهد بأم عينيه صنوف الرعب والعذاب، فمثلا يقول إنه عاين حرق زملائه حدثا يبلغ 15 عاما وهو حي يرزق, كما وقف على مشهد ذبح الجنود المتخفين على هيئة إرهابيين لمدنيين في قراهم, وإلقاء القبض على مشتبه به وإعدامه دون الاكتراث بمحاكمته.
      وهذه الشهادات التي تثير الاشمئزاز وتثير التساؤل عن دقتها في آن واحد، تجعل هذا الكتاب متفردا في تسليط الضوء على مسائل لم يكشف عنها من قبل ليس فقط فيما يتعلق بالمواجهة مع الإسلاميين بل وفيما يتعلق بكيفية تسيير الأمور داخل الجيش الجزائري نفسه, وتشاؤم جنرالاته وغسل أدمغة جنوده, وكذا عمليات التطهير الداخلية الرامية إلى تخليصه من أي أصوات معارضة, والمخدرات, والتعذيب والإيذاء.. إلخ.
      وحسب شهادة سويدية فإن ما شهدته سنوات الحرب المدنية الأولى (92-1995) من جرائم، اقترفتها مجموعات محدودة العدد تتراوح بين خمسة آلاف إلى ستة آلاف من أفراد القوات الخاصة. وخاضت هذه القوات "الخاصة" حربين أولاهما ضد "الإرهابيين", ولم يجد سويدية غضاضة في المشاركة فيها. أما الأخرى والأهم فهي "الحرب القذرة" في حق المدنيين من الجزائريين وهي التي شعر سويدية تجاهها بالمقت الشديد وشجبها بقوة.
      9 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 79) » اقرأ الحرب القذره
      الضمير الحي
      يقدم الكتاب جزءا بسيطا من الحقيقة المفجعة التي كانت وراء كل تلك المآسي، لكن الأكثر ترويعا أن كثيرا من الأشخاص المسؤولين عن كل هذا لايزالون في السلطة ويحظون بالاحترام الشديد على المسرح الدولي، وهو ما يتطلب تشكيل لجنة وطنية لتقصي الحقائق ومحاكمة المذنبين وتأهيل الضحايا

      ويبقى من المهم القول إنه رغم أن عرض سويدية مختصر وشجاع وشخصي, وأن خلاصاته تبعث الحزن والرعب فإن ثمة سؤالا كبيرا يظل يرافق قارئ هذا الكتاب على مدى فصوله الثلاثة عشر. وهذا السؤال هو حول كيفية حصول سويدية على هذا الكم من المعلومات وهو عمليا لم يكن سوى ضابط صغير في جهاز عسكري ضخم منخرط في عمليات عسكرية واسعة النطاق ومتباعدة.
      صحيح أن هناك 150 ألف شخص قتلوا وآلاف الناس اعتبروا في عداد المفقودين وآلافا آخرين تعرضوا للتعذيب وترملت آلاف النساء وتيتم آلاف الأطفال، ودب الشلل في المجتمع وحل الدمار في الاقتصاد, لكن من المؤكد أن الكتاب يقدم جزءا بسيطا من الحقيقة المفجعة التي كانت وراء كل تلك المآسي.
      والأكثر ترويعا بين كل هذا أن كثيرا من الأشخاص المسؤولين عن كل هذا لايزالون في السلطة ويحظون بالاحترام الشديد على المسرح الدولي, الأمر الذي يتطلب بحق -كما ينادي المؤلف- تشكيل لجنة وطنية لتقصي الحقائق على شاكلة لجنة المصالحة الوطنية في جنوب أفريقيا لمحاكمة المذنبين وتأهيل الضحايا. وعلى العموم فإنه يمكن القول إنه إذا كانت نصف الشهادات التي يوفرها كتاب سويدية حقيقية فإنه يقدم شهادة مرعبة حقا.
      المصدر: الجزيرة
      9 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 80) » يكفى
      محسن حمر ان يكفى ماحصل وماهو حاصل احياناعندمايصدق الانسان نفسه فى كذبه ابتدعهامع مرور الوقت تصبح هذه عاده لديه؟
      ابوتمام وكل المعلقين الذين يتحدثون بمنطق القوه والسلاح وانهم فعلوا وتركوا وسووا كذا وكذا اقول لهم يكفى مافيش داعى نضحك على بعضنا البعض(حرب القبيلى على الدوله محال) هذا المثل لمن هو يمنى فعلا فسيعرف مامعناه؟
      عموما اللى فى راسه شى تجاه الوطن والوحده ويتفاخر بعضلاته المفتوله هذا الفرس وهذا الميدان!
      الوحده يحميهاالمولى عزوجل ويقف وراءها ويسندها ويدعمها اثنين وعشرين مليون مواطن يمنى شريف مناضل وحدوى.
      هههههههههه اما انتم يامن لاذكرلكم ولاقاموس ولاسنه ولامبداء ولاضمير غير محاولاتكم اليائسه والجدباء للنيل من الوحده والشعب فانظروا خلفكم واستكشفوا بكلتاعينيكم من يقف معكم ومن يؤازركم؟
      يكفى فالعقل زينه وكثر الكلام والهدار يوجع الراس ؟
      والحليم تكفيه الاشاره يارجاجيل خلف اجهزة الكمبيوتر؟
      تحياتى وتقديرى واحترامى لكل الشرفاء كلا باسمه فى هذا الموقع
      عاشت الوحده عاش الشعب عاش القائد والسلام
      9 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 81) » عدن
      رافت السلام وعليكم اريد ان اقول لكم بان الجنوب حر ومن لم يعترف بقظية الجنوب فهو يعيش في عش الغراب ولم ينزل الى الشارع نحن لم نطالب بالانفصال ولاكن ياشباب لنا قظية ونطالب باالمواطنة المتساوية فاانتم الانفصاليين وليس نحن فاالجنوبيون هم من دعو الى الوحده وهم من ضحى بوطن وهم من ضحى باالثروه وهم من تنازلو على المناصب فعيب عليكم وعلا من يتهمنا بالانفصاليين هل من يطالب بحق انفصالي حرام عليك ايتها الوحده وتبا لك ايتها الوحده كم يخبون تحتك وكم يضلم الناس بك وكم تنهب ارض تحت ستارك وكم يقتلون بسببك وكم اخذت الثورة الى الجيوب بسببك وكم امتلئت بنوك سويسرا تحت ستارك فهل الوحده شيء مقدس ؟
      9 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 82) » اليمن
      رافت سوف نناضل من اجل اخذ حقنا وسوف نستمر في اعتصاماتنا ومضاهراتنا ومسيراتنا حتى يقول الله الحق من عنده وانت افعلو مابدى لكم وسوف نواجه رصاصكم بصدورنا اقتلو كيفما شئتم فلن تقتلو حريت الجنوب خذوا ماشاتم من شبابنا خذو ماشئتم من رجالنا خذو ماشئتم من شيوخنا لن تاخذو حريتناوسوف نطالب بحقنا وبحرية الجنوب فاالوحده ليست شي مقدس فلن نتوحد لكي تنهب ارضنا ووطننا وثروتنا ووظائفناولم نكن في يوم صوماليين في ارضنا
      9 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 83) » اليمن فوق كل المصالح
      عنتربن شداد مما لاشك فيه ان ابناء اليمن الاصليين الذين تربوا على حب وطنهم اليمن الكبير لايقدر عندهم بمال ويسعون دائما الى توطيد امنه واستقراره والعمل على حمايته والسؤال الذي يثور هل ماتطرحه النوبة من وزيز فوق اذان اليمنيين يجلب عسل ام ان مذغ رحيق الزهور وتفريغه وتكوينه عسل هو المفيد للاجابة نقطع بان الوزيز لافائدة منه والاغرب من هذا ان هذه النوبة تقول انها سلمت دولة وارض الخ مع ان الارض كانت ولازالت وستبقى ملك ابناء اليمن وسندافع عنها ماحيينا ولن نجعل لدعاة الردة والانفصال والعمالة والاشتراكية ان تعود الحمدللة الذي وحدارضنا وشعبنا واما مصالح الدنيا فهي فانية ولايبقى الا العمل العظيم ووحدة يمنا عظيم بعظمة شعب اليمن كل اليمن عنتربن شداد حامي الحماء
      9 سنوات و 10 أشهر و 9 أيام    
    • 84) » حرام عليكم
      أحمد تصفّحت المقابلة والردود، وتألّمت كثيرا أن تنحدر ثقافتنا إلى هذا المستوى.لا ينكر فساد النظام إلا أعمى أو مستفيد. لكن أن يتحوّل من كان بالأمس قوميا عروبيا ينشد الوحدة من المحيط إلى الخليج إلى جنوبي وبعدها إلى كثيري وفضلي و...إلخ فهذا ما يثلج صدور الاجليز الذين داسوا كرامة الانسان أيام الاستعمار. متى سنتحلّى بالوعي الذي نشعر فيه بأننا أمة واحدة؟ ومصيرنا واحد؟ وقوتنا في وحدتنا؟ ومن يضمن أن في الانفصال الحل الأمثل؟ هل يضمن الأخ أبو تمام عدم مطالبة الحضارم الانفصال عن دولة الجنوب؟ لو كل من لاقى ظلما طالب بدولة لرجعنا إلى العشيرة والفخذ.يا أحبتي جميعا إنّ من يحبّ اليمن لا يقبل أن يُقطّع بالضبط كالأم الحقيقية والمدعية في قصّة تنازعهما أمام سيّدنا داوود أو سليمان لا أذكر، عندما اختبرهما فقال نقسم الطفل بينكما نصفين. فقالت الأم الحقيقية لا لا تقسمه إعطها إبني. فحكم حينها للأم الحقيقية الحريصة على سلامة الطفل. ألا نحرص على سلامة اليمن؟
      9 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 85) » مــاهــــو الـــــســـــــر
      شادي لماذا في 1990م الاتحاد السوفيتي الداعم الرئيسي للشطر الجنوبي من الوطن سابقاً بجمهورياته التي هي حوالي 17 جمهورية تفككت وانفصلت عن الوطن الام وجميع الدول الاشتراكية انفصلت وانهارت مثل يوغسلافيا والتشيك وغيرها وتخلـو عن الاشتراكية وانطلقوا مسرعين الى الراس مالية ، الا ان المانيا الشرقية الاشتراكية توحدة مع المانيا الغربية الرأس مالية وسلكو جميعا الراس مالية ، وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية الاشتراكية بعد انهيار الاتحاد السوفيتي توحدة مع الجمهورية العربية اليمنية الراس مالية وسلكو الراس مالية وتخلت كليهما عن الاشتراكية لماذا؟. فماهو السر يا منظرين ودعاة الانفصال في تلك الفترة بالذات الاشتراكية الماركسية تسقط وتتهاوى الاولى بعد الاخرى والالمانيتين تتوحد واليمنيين يتوحد تحت مسمى الجمهورية اليمنية؟ ويمكن في المستقبل تتوحد الكوريتين الشمالية الاكثر فقراً وهي دولة اشتراكية والجنوبية الاكثر غناء وهي رأس مالية. ولكن اذا سمعوا بانه بعد 17 سنة من التوحد بين اليمنيين هناك دعاة للانفصال ربما يتغير الموقف ولم يتوحدو في المستقبل. لذلك نرجوا التعتيم على الانفصال من اجل لا يسمعوكم ويتغير موقفهم ولكن هم يريدون لم شملهم واسرهم المتوزعة بين الشطرين ويقولون كفى للفرقة والاقتتال لصالح الاخرين. وكما تقولون بأن هناك تعتيم اعلامي من قبل الدولة فهذا يمكن من اجل لا يصل الى الكوريتين. لكن امين عام الامم المتحدة بان كي مون هو من كوريا الجنوبية وربما قد يكون عارف بالموضوع لان دعاة الردة والانفصال يروجعون بالخارج لبضاعتهم البائرة. وربما يستر وتستمر وحدتنا الى الابد وتتوحد الكوريتين.
      9 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 86) » الوحدة باقية للابد والسبب هو كالاتي!!
      حدوي من مارب الصمود الحزب الاشتراكي الشمولي الملحد دمر كل شئ عرووووووووووبي للاخوة القاطنيين في الاجزاء الجنووووبية وقام بسحلهم وطردهم الى الخليج وعمل على تغيير هويتهم العربية الاصيلة ومن هذا المنطلق هزيمة الحزب الاشراكي كانت مؤكدة ولكن ولله الحمد القبايل بدوا يرجعوا ويتمسكوا بالعروووبة والقبيلة ويلزمهم وقت كثير قد يوصل الى 20 سنة لان العنصرية البغيضة والماركسية الملحدة وللاسف الشديد لا زالت معشعشة في عقولهم --هم الان ينعقون لا لشئ اسمة حقوق ولاكن ان مصالحهم انتهت ولان قايد الوطن ينتمي الى قبيلة من الشمال ولاكن لو نكون واقعيين ومنصفين نعرف ان رجال الدولة والوزراء وكل الموسسات ينتمون الى تعز وبقية المحافظات الجنوبية وشخصيا انا لا اعرض وجودهم لانهم يمنييين ولهم الحق بس اذا اكتشف لي انهم انفصالييين او خونة فلهم مني رصاص مشرب تحرق اجسادهم العفنة---اليمن ملك لكل اليمنييين الاحرار من المهرة لمين صعدة
      9 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 87) » سحقاً لمن يرى المطالبه بالحق باطل
      الهاشمي اخواني ابناء دولة الشمال الشقيقه احييكم بتحية الأسلام وتحية الاسلام السلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته المرء منا يستغرب بوجود عقول متخلفه الى هذة الدرجه كل من علق من ابناء اشقائنا في الشمال ليسو يرو الامر الا من جانب سطحي والسطحيه عيب المواطن اليمني فقد اتحدت الدول العربيه مصر سوريا ليبيا واختلفت فانفضت الشراكه فما العيب في ذالك الولاً دعونا نتفق على تسمية الوحده لماذا سميت وحد لاتفاق طرفين على توحيد دولتين معترف بها دولياً فأين العيب ان يرئ الجنوبي انه سلبت ثرواته لحفنه من الناس لو كانت للشعب الجنوبي والشمالي لاضير ولكن لمجموعة لصوص علما بانكم ابناء المناطق الشماليه اعتدتم ذلك الخنوع فلم تسول لكم انفسكم للعصيان او للمضاهرات ضد النظام منذ تولي علي صالح الحكم والان انقلبتو حاميين الوحدة كذبتم وخسئتم قوم منافقون انا مع الوحدة ولكن الوحدة ليست موجودة وفي وجهة نظرنا الجنوبيين هي ميته الى ان نعود كما كنا دوله جنوبيه ويستفتى الشعب في موضوع الوحدة بعد ان تصفوا قمائمكم الذين يحكموكم بعد ذلك تعالو فيدنا ممدودة اما الان لاتراجع عن حق تقرير المصير نحن لانطلب شئ محرم نطلب حق نحن شعب دوله لنا الحق في تقرير مصيرنا اما اذا الامر عن الرجوله والعماله اخر ناس انتو تتكلمو عن العماله جيشكم يستلم الرواتب من الخليج الى قريب بل مازال مشائخكم يستلمو وانتم تعرفو والمناضل النوبه يكفيه التفاف ثلاثه ارباع الجنوبيين حواليه والتفاف الشرفاء من الشمال معه اما عن الوحده فهي لاغيه بشهادة العنصريه وعد المساواة فأتقو الله في طرحكم انكم لمحاسبون على كل كلمه تقولوها وتكتبها ايديكم وصلى الله على رسوله الأعظم سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم وعاشت الديمقراطيه واتركو للشعب في الجنوب يقرر مصيرة ودمتم
      9 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 88) » الى احمد
      الشعبي صحيح ماقلته يااخي من ان الوحدة افضل ولكن اتطلب منا ان نضحي بكل شئ من اجل الوحدة، فنحن توحدنا في 90 وليس هناك خلاف في ذلك، ولكننا الان في وضع احتلال، عندما يكون السنحاني واتباعه مستولين على كل شئ في بلدك، عندما تشعر ان قيمتك وحريتك مصادرة عندما تشعر ان امنك مرتبط بخضوعك، عندما يكون سيف الردة والتكفير والالحاد والانفصاليه والعلمانية مسلط على رقبتك، عندما تشعر ان عليك ان تلعق لعاب الحكام من اجل الحصول على الوظيفةاومقعد دراسي عندما يتحتم عليك ان تقبل اقدامهم من اجل ان تعيش، اهل هذه حياة، وهل هذه وحدة، انظر ما يفعل بالصحفيين امام عيون العالم ومسامعهم، وماذا يفعلون بالساسة مثل على ناصر محمد، الى هذا الحد صار الاستهتار، تخيل الى هذا الحد، فمابالك انت الموطن العادي ابن الجنوب الذي لاتملك مالا ولاقبيلة تدافع عنك، انظر تطلق الرصاص على المدنينين العزل ولايحاكم القتلة ولايحضر حتى اي ممثل عنهم في مراسم التشيع، بالرغم اطلاق عليهم صفة شهداء اليمن، فماذا عساك ان تفعل. ليس مناحد يرفض الوحدة، بل الوحدة قوة وعزة وتكامل، ولكن مايحدث على ارض اليمن ليس بالوحدة، فان لا تصدق اسأل ابناء الجنوب وابناء الشمال في عدن، وهناك سوف تجد الخبر اليقين
      9 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 89)
      الشعبي لهذا نسعى الى الانفصال، ليس هناك مايربطنا معكم انتم الاثنين والسلطة الحاكمة ومن يتبنون اراءكم، ولا اقول ابناء الشمال فهم اخوننا في اليمن السعيد اخوننا بمعنى الكلمة، اما انتم فلغتكم لانفهما كلغة السلطة فانتم لاتعرفون الا لغة الترهيب والتخويف والتكفير، انتم فيكم من العنصرية بما لا نجدها ربما في بنى اسرائيل، انظر مساهمة83 - اليمن فوق كل المصالح من
      عنتربن شداد:
      مما لاشك فيه ان ابناء اليمن الاصليين الذين تربوا على حب وطنهم اليمن الكبير . ابناء يمن الاصلين هذا التقسيم الاولي وبعدها يقسم هولاء الى الذين تربوا على حب الوطن، وغيرهم الذين لم يتربون على حب الوطن. وبعدها يصفهم هكذا:ولن نجعل لدعاة الردة والانفصال والعمالة والاشتراكية ان تعود . هذا اللغة سوف تجدها عند الكثيرين ممن يدعون الوحدة وهم لايفهمون من الوحدة شئ. الوحدة للجميع نعم والقائم هو احتلال الجنوب من قبل السلطة الحاكمة تحت اسم الوحدة.
      9 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 90) » بلادي وان جارت عليا عزيزتا واهلي وان بخلوا عليا كرام
      عنتربن شداد مما لاشك فيه ان ابناء اليمن الاصليين هم اولائك الذين ناظلوا من اجل استعادة الجزء الذي فرض المستعمر فصله عن بقية ارض اليمن بالقوة وهم اولائك الذين سعوا ايضا عقب عقب استلامه الى النظال من اجل عودة وحدته في زمن الوصاية عليه من قبل الاتحاد السوفيتي ولاشك ايضا ان يوم الثاني العشرين من مايوا من عام90م هو اليوم الذي امتلك كل اليمنيين فيه ارادتهم نظرا لتفتت الاتحاد السوفيتي ولاشك ايضا ان ماحصل بعد ذلك من استفتاء على الدستور واجراء الانتخابات قد اكد عظمة الشعب اليمني وتمسكه بوحدة ارضه ولاشك ايضا بان الانتخابات اسفرت عن نجاح المؤتمر الشعبي العام ولاشك ايضا ان الاشتراكي كان شريكا اساسيا في تحقيق الوحدة غير انه لم يؤمن باالديموقراطية والاصل انه يقتضي بعدفشله في الانتخابات ان يتبنى سياسة تبهر الاخرين في الحفاظ على الوحدة كونها مكسب تحقق بعد نظال طويل غير انه اعتقد للاسف الشديدبان الديموقراطية هي استمرار بقائه في الحكم حتى ولواعلن الحرب من اجل الوصول الى السلطة فبدء الحرب ابتداء من الحرب الاعلانية وحتى انتهت الى القتال والحمدللة انتصر الشعب اليمني لارادته التي ناضل طويلا من اجلها وهي اعادة وحدة اراضية ان الوطن ووحدة ارضة لايوازية اي مصلحة صيرة اوكبيرة وهذا عند اليمني الاصيل ولايعني هذا مادامت الديموقراطية وحرية الكلمة وحمايتها من المجتمع المدني في حال انتقاص حقوق الانسان المدنية او السياسية ان لانلجاء الى المؤسسات الرسمية للحصول على الحقوق من ذلك اللجوء للقضاء اللجوء لمجلس النواب اللجوء لرئاسة الجمهورية كلا بحسب
      9 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 91) » بلادي وان جارت عليا عزيزتا واهلي وان بخلوا عليا كرام
      ملحق عنتربن شداد اختصاصه والوحدة ليست سلعة كما يعتقدالشعبي يستمربسببها ابتزاز الشعب اليمني من اجلها فالشعب اليمني سبق وان دفع ضريبة وحدته دماء ابنائه الزكية ابتداء من طرد الاستعمار وانتهائابالدفاع عنها في حرب الردة والانفصال واذا كان يعتقد الشعبي غير ذلك فهو واهم
      9 سنوات و 10 أشهر و 8 أيام    
    • 92) » من هو الوطني
      شادي هذا هو قول الاستاذ/ عبدالقادر باجمال في صحيفة الايام لسان حال ما يسمونه الجنوب العربي (لا نستطيع على الإطلاق أن نسمع أولئك المخرفين الذين نستهم الأجيال).
      http://www.al-ayyam.info/default.aspx?NewsID=22f62102-1a16-4128-ae55-0844c3d108e4
      لكن من هو الوطني او الخائن والعميل في نظركم باجمال او النوبة وباعوم وامثالهم.
      9 سنوات و 10 أشهر و 7 أيام    
    • 93) » شبوة
      سوسن بالروح بالدم نفديك يالنوبه
      ابغاك زواج
      تتزوجني على سنه الله ورسوله
      حبيتك والله حبيتك
      يامكافح
      9 سنوات و 9 أشهر و 22 يوماً    
    • 94) » ليس للعنصريه بل للعداله
      الداعري يقول ابو محمدمالك ياقلم": اكتب ولاتتراجع ولاتخشاالعبيد:صاحب اصاله منذ القدم
      9 سنوات و 9 أشهر و 12 يوماً    
    • 95) » لله درك يارجل النظال
      فارس الصبيحي هذه هي الديمقراطية التي ستكون فعلا نقيض الوضع القائم إن قضية الحرية الجنوبية أكثر بكثير من نظام أو نخبة إما أن تكون الحرية الجنوبية هي جوهر الحياة نفسها و إلا فهي ليست أكثر من استبداد لأقلية ما تستعبد الآخرين بحجج مختلفة فداك ياعميد الحرية القادمة
      انت المدخل لتغيير جذري على الوضع القائم لا يتمثل في أي حراك أو تغيير فوقي يكرس وضعية تهميش الناس بل هو في انتفاضة شعبية تطيح باستبداد النظام و تضع السلطة فعليا بأيدي الجماهير خوض النظال ونحنا فداك
      اما اصحاب التعاليقي المهمشه اصحاب باعت القات من امثال الصيدي والثالثة الكوكباني انتم من تبيعون الشعب بيع طماط خيايص
      9 سنوات و 8 أشهر و 7 أيام    
    • 96) » رساله عاجله
      سعيد فيصل حسن لا حياه لمن ينادي بعد قيام الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين بتصفيه شقيقي الذي كان يعمل في ديوان الرئاسه الجمهوريه من مجموعه موظفين الرئاسه وانا من بينهم ايضا ومن خلال حرب الخليج و بسبب الاعتراض الشديد على دخوله الكويت ولكن جهاز الامن الخاص بايعاز من الرئيس السابق قامت بتعذيب شقيقي حتى الموت وصادرت امواله و منزله وانا ايضا تم اعتقالي اذ اصبحت طريد ابعدما صادر النظام المخلوع اموالي وداري وضطرت انا وا سرتي للعروب من العراق في عام 1994 الى الاردن وبعد اربعه سنوات اضطرت انا و اسرتي للجوء في الامم المتحده في موسكو والهجره الروسيه وقد تم رفضي من قبل طرفين رفضا قاطعا لانني سياسي علما انني تجاوزت من العمر56 عام مؤكدا انني اتوقع العوده او اللحوء الساسي او الانساني في اي بلد في العالم الا ان ظروفي تحولت دون ذلك بعد ماصادر النظام كل شئ ولم يبقى شئ هناك. معربا عن املي ان اجد من يقف بجواري
      9 سنوات و 3 أشهر و 25 يوماً    
    • 97) » رساله عاجله
      سعيد فيصل حسن اين حقوق الانسان الساده المحترمين اخبرني احد العاملين في الامم المتحده ولا اريد ان اذكر اسمه بانه لا يمكن اعاده النظر في قضيتك مهما حصل ومهما حدث وذلك لوجود اخطاء كثيره ومتعمده في التحقيق من قبل المحامي والمتوجم لايمكن اصلاحهاواذا تم التحقيق في ذلك سوفه يحدث الاتي 1 تشكيل لجنه خاصه في هذا الموضوع 2 سوفه يوحال الى المحاكم كل من تعمد في الاخطاء 3يتم استدعاء بطلب كل من كان معك في التحقيق حتى اذا كان خارج البلاد 4 يسجن كل من قام بهذه العمل المتعمد لانه هذه المنظمه غير عاديه 5 مهما تحاول وتكتب وتشتكي سوفه يرفضون طلبك وكما حصل سابقا لانهم لا يريدون ان يعترفوا بذلك ولا يردون ان تكون لهم مشكله في الامم المتحده حول الاغلاط المتعمده 6 لقد فعلوا اشياء لا تقبل فيها الاعراف الدوليه ولا الاعراف الدليه ت 3044352 ت89035615481 رقم الملف في الامم المتحده في موسكو 37267 للعلم رجاء
      9 سنوات و 3 أشهر و 25 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية