فادية عبود
وداعاً للفياجرا
فادية عبود
نشر منذ : 9 سنوات و 10 أشهر و 30 يوماً | الجمعة 23 نوفمبر-تشرين الثاني 2007 07:20 م

لا تستمتعين بحياتك الخاصة مع زوجك ؟ لا تشعرين بالرغبة تجاهه ؟ وأنت عزيزي الرجل هل تفكر في تناول الفياجرا وأخواتها ؟ تشعر بأن العمر تقدم بك وأن الشباب ولّى ؟

 

إذا كانت إجابتكما بنعم فأنتما في حاجة إلى تغيير نمط حياتكما جذرياً ، لذا عليكما بالرياضة والطعام الصحي ثقة وكفاءة

لا يهم إن كنت من صاحبات الوزن الثقيل أو غيره المهم ان تكوني من صاحبات الدم الخفيف ، ولا تمانعي فكرة التريض مع زوجك وإن رفض سيكون هو الخاسر لأن الرياضة تساعد الزوجين على القيام بعلاقة خاصة رائعة .

يؤكد الدكتور محمد شرف رئيس الجمعية الطبية المصرية للطب الطبيعي والتأهيل، لمجلة "حريتي" ، أن دراسة مصرية حديثة كشفت عن أن 89% من اللاتي يمارسن الرياضة زادت لديهن الثقة بالنفس، مما كان له الأثر الإيجابي علي علاقتهن بأزواجهن، وخاصة أن الرياضة تزيد من رشاقة السيدة فتجعلها تبدو أكثر فتنة وجمالا.

كما ثبت أن الرياضة ترفع من مستوي هرمون التستوستيرون المسئول عن العلاقة الجنسية في السيدات والرجال معا.

علاج الضعف الجنسي

هل تعلمين العلاقة الوثيقة بين فيتامين " ب " والكفاءة الجنسية ؟

لقد أرسلت إحدى قارئات شبكة الأخبار العربية "محيط" إلى باب " طبيب أون لاين" شكوى خاصة بعدم استمتاعها بعلاقتها الجنسية مع زوجها ، فضلاً عن عدم رغبتها في العلاقة ، فنصحتها الدكتورة أسماء فريد أستاذ أمراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة القاهرة ، بضرورة مصارحة زوجها ليتفهم الوضع ويتوصلا سوياً إلى حل مناسب ، بالإضافة إلى تناول فيتامين ( ب ) B  المركب ، حيث يساعد على تقوية العلاقة الحميمة بين الزوجين .

من جانب آخر يشير الدكتور جايلورد هاوزر في كتابه " الغذاء يصنع المعجزات " إلى أن فيتامينات ( ب ) تزيد الرغبة والقدرة الجنسية أكثر من جميع العناصر المغذية الأخرى , والأشخاص الذين يعانون ضعفاً من الناحية الجنسية يجب أن يتبعوا نظاما غذائيا غنيا بمجموعة فيتامينات ( ب ) لأن نقص أحد هذه الفيتامينات من شأنه أن يضعف الغدد الجنسية.

وتتكون فيتامينات ( ب ) من هذه المجموعة :

• فيتامين " ب " ( الثيامن ) : ويوجد في حبوب القمح غير المنخولة والبقول والمكسرات ومعظم الخضروات والفاكهة الطازجة .

• فيتامين " ب " ( الرييوفلافين ) : ويوجد في الخضروات والفواكة الطازجة .

• النياسين ( حمض النيكوتينيك ) : ويكثر في البقول الجافة والسبانخ والجزر .
 

• فيتامين " ب3 " ( حمض البانتوثينيك ) : ويكثر في الخضروات والفول السوداني والبسلة الجافة .

• فيتامين " ب6 " ( البيريدوكسين ) : ويكثر في الخضروات الورقية والبسلة الجافة .

• البيوتين : ويكثر في معظم الخضروات الطازجة وبخاصة السبانخ .

• فيتامين " ب12 " : ويكثر في المنتجات الحيوانية كاللحوم والكبد , أما المنتجات النباتية فهي فقيرة بهذا الفيتامين.

أسرار المتعـة

فيتامين ( أ ) أحد أسرار المتعة ، فهو ضروري لجمال بشرتك ، ونقصه يسبب جفاف الجلد وتشققه مما يتعارض مع اللذة الجنسية القائمة على الاحتكاك والملامسة بين الزوجين , كما وجد العلماء أنه ضروري للنمو السليم لنسيج عنق الرحم , ففي حالة نقصه تتعرض المرأة لتقرحات قد تعرضها لسرطان عنق الرحم .

بينما يعتبر فيتامين " أ " ضروري للرجل من أجل الحفاظ على سلامة البروستاتا والخصيتين .

وعليه فإن نقص فيتامين "أ" يسبب جفافا للخلايا التناسلية الذكرية والأنثوية ، بالإضافة إلى إصابة الأغشية المخاطية المبطنة للجهاز التناسلي الذكري والجهاز التناسلي الأنثوي ويصبح سطح هذه الأغشية خشنا وتتوقف إفرازاتها الطبيعية من المادة المخاطية التي تحميها والتي تلعب دورا هاما جدا في عملية ترطيب الأعضاء التناسلية وتسهيل الإيلاج أثناء العملية الجنسية .

وتتمثل الأغذية المحتوية على فيتامين " أ " في زيت كبد الحوت , ومعظم الخضروات الطازجة الخضراء كالملوخية والجرجير والخس ، والسبانخ والصفراء مثل : الجزر بصفة خاصة , وكذلك في الفاكهة مثل : البلح والمشمش والمانجو .

قاهر العقــم

يعد فيتامين ( هـ ) قاهر العقم ويطلق عليه " فيتامين الخصوبة " حيث يفيد في علاج العقم عند الرجال , وله أهمية واضحة في تكوين المني , أما عند النساء فإنه يجنبهن عسر الولادة والطلق المبكر وحدوث الإجهاض .

كما ثبت علمياً أن نقص فيتامين ( هــ ) عند الرجل يؤدي إلى قتل الخلايا الجرثومية في الخصية مما يسبب العقم ، أما نقصه عند النساء فيعرضهن أثناء الحمل إلى موت الجنين في أطواره الأولى وإذا استمر الحمل كان النسل ضعيفا يصعب الحياة بعد ذلك .

الدراسات العلمية تؤكد أيضا أن كما أن فيتامين ( هــ ) مثير للرغبة الجنسية بشرط أن يؤخذ منه كمية كبيرة ، ويوجد فيتامين ( هــ ) بوفرة في حبوب القمح ، والخضروات الورقية كالخس على الأخص , لذا ينصح بتناول هذه الأغذية يوميا والامتناع عن الأغذية المنخولة لأنها فقيرة بفيتامين ( هــ ) .

أطعمة جبــارة

ولتعزيز العلاقة الجنسية بين الزوجين ، ينصح الأطباء بتناول بعض الأطعمة يومياً ، مثل الخس ، والجزر ، والجرجير ، .. إلخ لما لها مفعول قوي في زيادة الرغبة والقدرة الجنسية على حد السواء ، وإليك أهمية بعض هذه الأطعمة :

الرمان : علاج جيد للضعف الجنسي ، هذا ما أكدته أكدت دراسة حديثة لجامعة بوسطن الأمريكية، كما أنه يساعد في علاج تصلب الشرايين السباتية المغذية للرقبة والدماغ والمسببة للسكتات الدماغية وأمراض الخرف.

الخرشوف : عرفه العرب بفوائده العظيمة ، فهو مقوٍ للرغبة الجنسية ويفيد في الشفاء من السيلان .

الحلبة : مشروب مفيد للنساء ، حيث إن الدراسات العلمية الحديثة أكدت أن بذور الحلبة تحتوى على مواد منشطة للرغبة الجنسية . إن كنتِ تنوين شربها لهذا الغرض تناوليها يومياً محلاة بعسل النحل بدلاً من السكر الأبيض مع إضافة قليل من عصير الليمون .

العنب : منشط جنسي طبيعي حيث انه ينقي الدم من الرواسب الضارة فيزيد من كفاءة الأعصاب فى نقل الرسائل والاستجابة للمؤثرات بالاضافة الى انه يعين الشخص على الثبات النفسي والتخلص من القلقل والمخاوف التى تفسد العملية الجنسية .

الخس : يعتبر الخس من أفضل الأغذية كمقو للقدرة الجنسية وكان قدماء المصريون يطلقون عليه اسم " نبات الخصوبة " ويحتوي زيت الخس على فيتامين "هـ" الذي يمنع حدوث العنة مثير للرغبة الجنسية إذا اخذ بكمية كبيرة ويفيد في علاج العقم عند الرجال أما عند النساء فان فيتامين "هـ" يمنع عسر الولادة والطلق المبكر ويمنع حدوثالإجهاض

اللوز : بحسب دراسة حديثة اللوز منشط جيد للطاقة الجنسية ويزيد من أعداد الحيوانات المنوية عند الرجل ويعالج العقم، وذلك لأنه غني بالفسفور الطبيعي المفيد للأعصاب والمنشط للدماغ.

البصل : ينصح الباحثون بتناوله حيث إنه أنه يحفظ الصحة ويطيل العمر، وقد وصفه أطباء العرب القدماء بأنه مهيج للقدرة الجنسية، وله منافع صحية كثيرة على الجسد ، بالإضافة إلى زيادة وتهييج الجنس ، فهو يزيد كمية الحيوانات المنوية ويحسن لونها.

البقدونس : تفيد دراسات عديدة أن زيت البقدونس يفيد أيضاً في علاج حالات الضعف الجنسي ، ومشاكل الدورة الشهرية والمثانة والتهابات والآم المعدة .

الكرفس : تشير الدراسات إلى أن الكرفس منشط للرغبة الجنسية ومفيد في إدرار البول والدورة الشهرية .

القرع : معالج جيد للعجز الجنسي .

المريمية : من أفضل أنواع الأعشاب الطبية لتعزيز القدرة الجنسية ، لذا ينصح الباحثون بتناولها يومياً على الريق مطحونة على شكل دقيق .

* محيط 

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 15
    • 1) » ماقصرت
      الحميري صباح الخير يايمن بدايه ارحب بجميع اصدقائ الزوار واشكرصاحب المقال ولواني كنت اتمنى ان يملا سطور هذه الصفحه بمقال اهم من هذا ومااكثر المقالات التي نحتاج المناقشتها هذه الايام خاصه في يمنا الحبيب ...مع حبي للجميع..ALHAMERAY
      9 سنوات و 10 أشهر و 30 يوماً    
    • 2) » مقال مهم
      صلاح الدين المقال مهم جدا ولا اعلم لماذا الاستخفاف بهكذامقالات وأعتقد بأن لا سعاده للإنسان
      إذا لم يكن راضيا في الناحيه الجنسيه .
      أعتقد اني لاأتكلم في العيب والحرام ،كما ان تعليقاتنا على مثل هذه المواضيع لايمكن ان يمنعها مارب برس كما منع لي عدة تعليقات فقط لانني إنتقدت حميد الأحمر وأخوه حسين
      في حين يسمحون بسب رئيس الجمهوريه وبكل ما يفرق بين أبناء الوطن الواحد وبإثارة
      المناطقيه والمذهبيه وكل النزعات الحقيره.
      هل ستنشرون هذا التعليق ام يجب ان اسبح
      بحمد حميد وحسين الاحمر لكي تنشروه.
      اعتقد بانكم ستنشروا هذا لكي تثبتوا بأنكم ديمقراطيين وتسمحون باالنقد.وعجبي
      9 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 3) » جواب مقال مهم ......
      الرد الصادق الاخ صلاح الدين >>> كاتب مقال مهم
      لماذا هذا الحقد على بيت الاحمر؟
      لماذا تتحامل على الناس الطيبين؟
      لماذا لا تحترم نضالهم وتحترمهم لدور والدهم الشيخ عبدالله في النضال الوطني ؟
      لماذا لا تحترمهم لان اولدهم زعيم حزب الاصلاح >>> ركز على الاخيره :)
      لماذا لانحب من يحبه
      موقعنا الحبيب مأرب برس
      لماذا لا تفهمون يا معشر الكتاب
      ان ((الضيف في حكم المضيف))
      اتعبتوا المشرفين على الموقع
      من كثر الرسائل المخالفه للانظمه والقوانين (( والتي تنتهي بالحذف))
      الم تجهد اصابع ايدكم وانتم تكتبون الردود المخالف والمشرف يحذفها
      متى تملون هذاالاسلوب ومتى تفهمون
      فترتاحون وتريحون
      عاش بيب الاحمر والاخضر والاصفر
      وكل اللوان و كلنا اخوات
      مش صح يا مشرفنا العزيز؟
      9 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 4) » لغيراليمنين
      جرهم مشكورين علي هذاوالاكن الشعب اليمن غيركسلان ومعرفين شعب مافلح الافي هذا الشي فقط
      9 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 5) » تقوية البائة
      صالح علي بسم الله والحمدلله الموضوع بصراحة شيق ويحتاج الى قرائته بتمعن لانه اذا صلحت الحياة الجنسية بين الزوجين صلح حالهم
      وشكرا لموقع مارب برس
      9 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 6) » ارجل مجبور من النساء
      متابع اخت فاديه النساء هن السبب الرئيسى فى تناول الرجل الفياجراء ليه اما تكون الزوجه ذات طبع خشن وثانيه ان كان ارجل يريد زوجته معه فى متعه الجنس سردت له كل هموم الدنيا وما عليها يضطر الرجل الى ان يكون عند حسن ضن زوجتة به وهو يفكر كيف لذا هى السبب الااكبر وان كان عندك توضيح جبتيه لنستفيد ومشكورة----
      9 سنوات و 10 أشهر و 29 يوماً    
    • 7) » الحق يقال
      الجهبذ في البدايه اشكر بصراحه كاتب المقال على هذا الاطراء وفي الحقيقه موضوع حساس وكنت اتمنى ان يتطرق كذلك الى العامل النفسي الذي هو مهم بالدرجه الاولى قبل الاطعمه التي تساعد يل يمكن الاستعاضه بعا دون استخدام التداوي بالادويه الكيميائيه التى تزتنزف اموال الناس بشكل ملفت ونصيحتي لمن اراد الجواب الشافي لعدة امراض عليه بقراءة كتاب الطب النبوي ولنا في رسول الله قدوة حسنه الذي لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى وتحية اجلال وتقدير لموقع مارب برس الذي لم يألو جهدا لتزويد كل قرائه بكل ما هو مفيد وشيق ودمتم
      9 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 8) » زرجتي لا تتفوه بكلمه واحده
      ابو الحروف زوجتي من يوم عرفتها وهي في الفراش صما بكما ماذا افعل فكرة في طلاقها لكنها طيبة وام عيالي لكني اكرها في اهم ناحية او حق من حقوقي افيدوني قبل اي .....
      9 سنوات و 10 أشهر و 28 يوماً    
    • 9) » الايمان والحياء مقرونان
      يمني 100 % العلم ما فيه خلاف -- بس عندما تكون مناقشة القضايا الجنسية والمحفزات من قبل مراه اعتقد ان المساله تحتاج الى تفكير ؟؟؟؟ عندما يقرا اخو الكاتبه او ابوها هذا المقال اكيد رح يشجعوها ويشدوا على يدها ؟؟؟ اقول لهم مبروك لكم ونعم التربيه وهنيئـــــــا لزوجها
      9 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 10) » هدبة مجانية
      اسير الغربة هدوء البال وراحة الاعصاب هى من عوامل الراحة الجنسية لذالك ينصح العلماء بالتركيز عند العملية الجنسية على شئ واحد فقط هو استمتع بجمال الانثى امامك تلقى الراحة الجنسية من الطرفين عزيزى القارى عزيزتى القارءة جربو وادعو لى تمنياتى لكم بالتوفيق بلا فياغرا بلا بقل
      9 سنوات و 10 أشهر و 27 يوماً    
    • 11) » كل شي بالعقل
      العبدلي ايش ذا الخبر الي ما نحتاجه كلنا قد يحتاجه البعض عندوجود الطرنبات الي ماتقدر تعمل الا بالفياجراء وهذا بالنسبة لهم طبيعي ومفيد وننصحهم بأستخدامة أما الذين هم فحول من بيتهم او ان طرنباتهم تعمل جيدا فليسو بحاجة اليهم
      9 سنوات و 10 أشهر و 26 يوماً    
    • 12) » شعب ليس في مستوى الموضوع
      الملجمي عزيزتي كاتبة الموضوع لا اخفيك ان موضوعك في غاية الأهميه وعلى اساسه قديتم بناء اسر ذات مستوى عالي من الوعي والثقافه الجنسيه وبالتالي بناء علاقات زوجيه حميمه ولكن للأسف عزيزتي فلقد أردتي زراعة ورود في منطقه لا تزرع الا الشوك وهذا واضح من خلال تعليقات الساده الزملاء علا الموضوع
      فقد ادخلو في الموضوع النزعه القبليه ونزعة الجهل المقيته والألفاظ الا مسؤله..تحياتي ألك ولكل القائمين علاهذا الموقع الذي يحمل اسم بدوي لكن في لباس حضاري راقي
      9 سنوات و 10 أشهر و 23 يوماً    
    • 13) » مقال ثمين
      عبدالله في الحقيقه
      هذا المقال من المقالات العلميه الثمينه التي استفدت منها.
      كل الشكر لكاتب الموضوع
      9 سنوات و 8 أشهر و 29 يوماً    
    • 14) » sultant of oman
      darcklover الموقع مفيد جدا والله يعطيكم العافيةواتنمى من الكل يستفيد منةوالوصفات مجربة ونافعة
      9 سنوات و 3 أشهر و 22 يوماً    
    • 15) » رائع
      لست يمني المقال أكثر من رائع و سأجرب بعض ما قرأته
      أشكر كاتبة المقال
      والله يجزيها الخير
      8 سنوات و 9 أشهر و 30 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية