أحمد عايض
خيانة الرئيس
أحمد عايض
نشر منذ : 10 سنوات و شهر و 27 يوماً | السبت 22 سبتمبر-أيلول 2007 11:29 م

بمناسبة الذكرى الأولى للانتخابات الرئاسية والمحلية التي جرت في الـ20 من سبتمبر 2006م وصف الرئيس " ص الح " أن هذا اليوم " هو يوم تاريخي " باعتبار أن جماهير الشعب اليمني" رجالاً ونساءً " هم الذين جعلوا من هذا اليوم الحدث الأبرز والأهم في مسار التحولات الديمقراطية التي شهدها وطننا .

مأرب برس حاولت أن ترصد الحراك الإعلامي في رسم مشهد " عام منصرم " من حياة اليمنيين , تباري فيه أطراف الصراع السياسي في اليمن بين " مكابر ومجحف " , وقد حاولنا في هذه السطور قراءة ما بين السطور التي كتبت من كلا الطرفين حول هذه المناسبة علًنا أن نصل إلى حقيقة ولو كانت ضئيلة لتكشف إلى أي الطرق تسير اليمن .

بمناسبة يوم عشرين سبتمبر تغنت وسائل الإعلام الرسمي بحشد عدد من التصريحات لكبار الدولة مرورا بعيد العزيز عبد الغني وعبد القادر باجمال ومحافظي المحافظات الذي صورا هذا اليوم بيوم يصعب وصفة وذالك بكيل عبارات الإطراء والمدح والثناء .

وفي هذه الزحمة الإعلامية وجدنا كل طرف يبحث عن مثالب الأخر .

إعلام أكبر أحزاب المعارضة "التجمع اليمني للإصلاح " أفردوا تقريرا مطولا حاولوا رسم صورة نقلت عن صورة الشارع و تعبيرات الناس ورصد مطول للوعود الرئاسية توحي بوجه قاتم ومظلم في نفس الوقت .

في حين غابت هذه الصورة في إعلام بقية أحزاب اللقاء المشترك في دلالة توحي بعدم اهتمامهم بالمناسبة من أصلها .

وفي الطرف الرئيسي في هذه المناسبة حاول إعلام الحزب الحاكم " جاهدا " في نقل صورة إنجازيه لبرنامج الرئيس خلال الشمعة الأولي من 20 سبتمبر .

محاولات يائسة

في تقرير أعدة رئيس تحرير موقع " الموتمر نت " شخصيا والتابع للحزب الحاكم ناضل فيه بقوة في نقل صورة مشرفة لما تم إنجازه خلال الفترة الماضية , حيث دبًج تقريره بعبارات تطالب " مقدما " بالابتعاد عن لغة المزايدات والمكايدات السياسية ومؤكدا في طليعة تقريره انه " يمكن الحديث عن عديد إنجازات تحققت خلال عام منذ إجراء الانتخابات وفوز مرشح المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح بمنصب رئيس الجمهورية.

كما أستهل التقرير أولي منجزات الصالح بأعمال توحي للقارئ بمدى تواضع الانجاز " الهش " حيث بٌدأ التقرير بموضوع " زيادة مرتبات الموظفين " و مشروع المرحلة الثانية للاجور" " وزيادات في مرتبات المتقاعدين " و إصلاحات إدارية (الازدواج الوظيفي -تطبيق التقاعد -نظام البصمة والصورة) " وكل ذالك لا يمثل للمواطن العادي أي إنجاز في ظل غلاء فاحش قصم ظهور اليمنيين

كما حاول الكاتب توضيح فكرة تنص علي "أنه عند الحديث عن أبرز ما تحقق خلال عام من برنامج الرئيس في مجال الإدارة يجب الأخذ في الاعتبار أن ما تضمنه البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية في مجال إصلاح وتحديث الإدارة الحكومية، كان عبارة عن محاور رئيسية وعامة تمت ترجمتها لاحقاً في إطار مصفوفات تنفيذية مفصلة من قبل الحكومة؛ فضلاً عن أن السياق الزمني لما تضمنه برنامج الرئيس، سواء في هذا المجال أو غيره، يرتبط بالمدة الدستورية المحددة لفترة الرئاسة وهي سبع سنوات.

ما ذكر أنفا " هو كل ما أستطاع إعلام الحزب الحاكم من رصده " من منجزات في كافة أروقة الموئسات الحكومية .

التقرير السابق والذي تم نشره على صفحات " موقع الحزب الحاكم " يكشف مدى الفوضى العارمة التي جعلت من " برنامج " الرئيس سوى أسطوانية مشروخة يتغني بها العديد من المسئولين أمام وسائل الإعلام الرسمية فقط .

وفي تقرير مقتضب لوزارة المواصلات نشر بمناسبة هذه المناسبة " ربما لم يسعف الوقت ألأخوة في " المؤتمر أن يدرج ضمن تقرير كامل عن منجزات الرئيس خلال العام الفائت.

حيث أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس كمال حسين الجبري ان وزارته أنجزت أكثر من 15 % من المشاريع التي تضمنتها المصفوفة التنفيذية لمضامين وأهداف البرنامج الانتخابي للرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ذات الصلة بتطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات .

أما الطفرة الإنجازية فقط ظهرت في وزارة التعليم الفني والمهني حيث زعمت أنها أنجزت نحو (50 في المائة ) من المشاريع التي تضمنتها مصفوفة الاجراءات التنفيذية للبرنامج الانتخابي للرئيس علي عبدالله صالح الرامية إلى التوسع في بناء المعاهد التقنية والمراكز المهني في عموم محافظات الجمهورية ، فيما تراوحت نسبة الأنجاز في بقية المشاريع بين (60 -100 في المائة) حتي سبتمبر الجاري بمعنى أن الوزارة ستبقى عاطلة بقية السنوات الست القادمة باستثناء بعض المشاريع التي سيتم تمضية الوقت فيها , وأن صحت تقارير وزارة التعليم الفني والمهني فهي قفزة كفيلة بإدخالها موسوعة " غينس للأرقام " نظرا لسرعة الانجاز الفائقة التي تمت في تلك الوزارة .

خارج نطاق التغطية

كما حاول الموقع الرسمي للحزب الحاكم " المؤتمر نت " حشد عدد من الكتًاب لتغني بهذه المناسبة والتي خلصت في مجملها " في سرد إنشائي ممل " حول هذا اليوم ومنجزاته .

خرجت بعض هذه الكتابات عن مسارها الحقيقي التي كانت تهدف إلية وأنتقلت لتصب جام غضبها على المعارضة ولنقرأ هذه الكلمات من أحد المقالات التي كتبت إحياء لهذه المناسبة وهي للزميل " صلاح الحيدري " حيث يقول " في وقت باتت تشهد المنظومة الحزبية _على الرغم من الواقع المتقدم ديمقراطيا - تراجعا فكريا وسياسيا مخيفا تأكدها جملة من الممارسات المنتهجة لسياسة الأرض المحروقة القائم على أن ( المعارضة لا يمكن أن تحكم إلا إذا تم إحراق الأرض من تحت أقدام الدولة والرئيس والحكومة أي تلك التي تعمل على خلق المشاكل أو التعمد في إشعال فتيلها بهدف تعمد إفشال تنفيذ برنامج وطني طموح ،برنامج بناء لا هدم ، حمله برنامج الرئيس) متناسية أنها بذلك لا تعمل على الإضرار بالوطن واقتصاده بل أنها تعمل على إلحاق الضرر بنفسها خصوصاً في ظل ما شهدته هذه الأحزاب وخلال عام فقط من تصدعات وصراعات داخلية وافتقار.

وعلى نفس السياق كتب المحرر السياسي في صحيفة 22 مايو موضوعا بهذه المناسبة والطريف في الموضوع أن الكاتب نسي من أول حرف المطلوب منه وتحول إلي هجوم على ما أسماه " القوى الحاقدة " كما تعمد الكاتب الهجوم على القوى الشريرة حيث يقول " لقد بدأت القوى الشريرة حملتها المسعورة ضد الوطن وأبنائه منذ النجاح الكبير الذي حققه الوطن في الانتخابات الرئاسية والمحلية في العشرين من سبتمبر العام الماضي والتي كانت محل إعجاب وتقدير العالم لما شهدته من ممارسة ديمقراطية حرة هي الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وقد قالت الجماهير اليمنية كلمتها الفصل في تلك الانتخابات واختارت بإرادتها الحرة من تأتمنه على مواصلة مسيرة البناء والتنمية وقالت نعم لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح زعيماً وقائداً ورئيساً للوطن، ونعم للمؤتمر الشعبي العام كأداة سياسية وطنية مؤتمنة للحفاظ على منجزات الثورة وجديرة بمواصلة عملية البناء والتنمية والتحديث.. لذلك من الطبيعي أن تصل تلك الحملة المسعورة ضد الوطن ورموزه وقادته ذورتها متزامناً مع مرور عام على تلك الانتخابات التي فيها عرف الكل حجمه ومكانته لدى الجماهير اليمنية.

وأضاف المحرر السياسي " إن حملة الإساءة والتشهير بالوطن التي تقودها بعض القوى المعروفة بحقدها وعدائها لن تزيد الوطن إلا قوة وصلابة وأبناءه تماسكاً ووحدة ليس لشيء بل لأن تلك الأبواق المأجورة أصبحت عارية ومكشوفة وان حاولت الاختفاء خلف ستار الديمقراطية وحرية الرأي.

الغياب المخيف

لا ندري لماذا تجاهل إعلام الحزب بقية وزارات الدولة هل " لأنهم لم يجدوا ما يكتبوا عن برنامج الرئيس فالواقع يكذب ما يقال, أم أن القائمين في تلك الوزارات رفضوا رفع تقارير ما تم إنجازه خوفا من " فضح الأوراق " أمام الرأي العام وكلا الاحتمالين يضعان المؤتمر الشعبي العام في موقف يكشف حقيقة " مؤلمة " لما يتم ترويجه للناس حول وهم المنجزات المنفذة في برنامج الرئيس .

الاحتمال الأخير يعززه ما كشف عنة أحد أعضاء اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وهي أعلي سلطة في الحزب الحاكم , حيث سئل أحمد الميسري قبل فترة حول ما اذا كانت الحكومة والحزب الحاكم قد شرعا في تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية قال الميسري لم ينفذ شيء حتى الآن وكل ما يطرح عبارة عن برامج على ورق ولهذا يجب ان تعي قيادة المؤتمر الشعبي أن لا تضع رجلاً بحجم الأخ الرئيس ومصداقيته على المحك وعلينا ان ننفذ برنامجه بشكل حقيقي وعلى أرض الواقع ويبدأ التنفيذ من خلال معالجة الفساد كون هذه القضية اذا ما عولجت فستعالج كل القضايا.

وللهروب من واقع " الواقع " سعى الحزب الحاكم إلى الاحتفال بهذه المناسبة عبر الخطابات حيث تم توجيه السلطات المحلية في المحافظات بإحياء هذه المناسبة باحتفالات خطابية وفنية .

كما نلاحظ في كل ما نشر عن تلك المنجزات هو غياب الصورة الميدانية في حياة الناس وشعورهم بعد عام من " الحكم الرشيد " ما الذي وجدوه وما الذي لمسوه .

ابتسامات صفراء

وفي الجانب الأخر احتفى إعلام اللقاء المشترك بهذه المناسبة برصد إعلامي ميداني دقيق تضمن معظم محافظات الجمهورية وبالتحديد إعلام الإصلاح .

حيث أستهل تقرير صحيفة الصحوة الإصلاحية مقدمة ساخرة حول المناسبة حيث قالت " كثيرة هي العبارات والكلمات التي عبرت عن مدى تصميم الرئيس ورغبته في صنع مستقبل أفضل ويمن جديد أثناء حملته الانتخابية العام الماضي، بيد أن أقواها -في نظر البعض- هي تلك التصريحات التي أطلقها في أول مهرجان خطابي له بمحافظة صعدة، والتي دشن منها حملته الانتخابية للمنافسة على كرسي الرئاسة، فقد قال حينها بالحرف: "إن في 2007و2008م إن شاء الله تعالى وبتكاتف الأوفياء والمخلصين معنا سوف يتم القضاء تماماً على الفقر، والقضاء على البطالة من خلال إيجاد فرص عمل للإخوة والأخوات في كل أنحاء الوطن.. وهذا الكلام نقوله بوضوح، وعندما نقول شيئاً سنعمله يعني فعلاً سنعمله، يعني لن يكون قد خطبنا خطاباً سياسياً أو تنموياً لدغدغة العواطف كما يفعلون اليوم من كذب خلال احتفالاتنا بهذه الحملة".

وأضافت " المواطن المقهور وهو يعاني ما يعانيه يتذكر أنه قبل عام وفي مثل هذه الأيام كان يتلقى سيلاً من الوعود الرئاسية بأن القادم أفضل، وبأن المعاناة ستنتهي، ولكن بعد عام أفاق من هذه الأحلام متسائلاً: أين ذهبت تلك الوعود الوردية؟!

حيث رصد التقرير صورة كاملة للوضع المأساوي من سوء الاقتصاد والغلاء ونشوء الحروب والفساد المالي والإداري والنهب والمشاريع الفاشلة والمتعثرة وغيرها .

كلمة الفصل لعام من حياة الشعب اليمني لن يتم تقيمه من رجال السياسة والصحافة فحسب بل الفصل في ذالك كله هو لرجل الشارع وعامة الناس الذين سيحكمون على لقمة عيشهم وتحسين ظروفهم مها حاول طرف في رسم صورة " لجنة النعيم " ولا لمن سيحاول في رسم صورة " للجحيم الأليم " .
 

وعلى كل فقد جاءت هذه المناسبة في ظل وضع مأساوي لليمنيين ولن يحمل أحد لهذه المناسبة الذكرى الجميلة سوى ميسوري الحال إن كان لهم اهتمام بالسياسة وصراعها أما بقية الناس فستظل لقمة العيش وكيس الطحين هي الفيصل الحقيقي في رسم صورة " اليمن الجديد والمستقبل الأفضل " لليمن .

تعليقات:
    • إجمالي تعليقات: 24
    • 1)
      ي تقرير أعدة رئيس تحرير موقع " الموتمر نت " شخصيا والتابع للحزب الحاكم ناضل فيه بقوة في نقل صورة مشرفة لما تم إنجازه خلال الفترة الماضية , حيث دبًج تقريره بعبارات تطالب " مقدما " بالابتعاد عن لغة المزايدات والمكايدات السياسية ومؤكدا في طليعة تقريره انه " يمكن الحديث عن عديد إنجازات تحققت خلال عام منذ إجراء الانتخابات وفوز مرشح المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح بمنصب رئيس الجمهورية.
      كما أستهل التقرير أولي منجزات الصالح بأعمال توحي للقارئ بمدى تواضع الانجاز " الهش " حيث بٌدأ التقرير بموضوع " زيادة مرتبات الموظفين " و مشروع المرحلة الثانية للاجور" " وزيادات في مرتبات المتقاعدين " و إصلاحات إدارية (الازدواج الوظيفي -تطبيق التقاعد -نظام البصمة والصورة) " وكل ذالك لا يمثل للمواطن العادي أي إنجاز في ظل غلاء فاحش قصم ظهور اليمنيين
      كما حاول الكاتب توضيح فكرة تنص علي "أنه عند الحديث عن أبرز ما تحقق خلال عام من برنامج الرئيس في مجال الإدارة يجب الأخذ في الاعتبار أن ما تضمنه البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية في مجال إصلاح وتحديث الإدارة الحكومية، كان عبارة عن محاور رئيسية وعامة تمت ترجمتها لاحقاً في إطار مصفوفات تنفيذية مفصلة من قبل الحكومة؛ فضلاً عن أن السياق الزمني لما تضمنه برنامج الرئيس، سواء في هذا المجال أو غيره، يرتبط بالمدة الدستورية المحددة لفترة الرئاسة وهي سبع سنوات.
      ما ذكر أنفا " هو كل ما أستطاع إعلام الحزب الحاكم من رصده " من منجزات في كافة أروقة الموئسات الحكومية .
      التقرير السابق والذي تم نشره على صفحات " موقع الحزب الحاكم " يكشف مدى الفوضى العارمة التي جعلت من " برنامج " الرئيس سوى أسطوانية مشروخة يتغني بهاzxcm,m,lsdncsdc,,zxmnck
      10 سنوات و شهر و 26 يوماً    
    • 2) » احتراف الكذب
      بامجلي لن يستطيع اليمن تحقيق أي مكسب بوجود علي عبدالله صالح وما يحصل عليه الشعب فعلياً هو زيادة في الأسعار وانعدام الأمن وتعزيز الفقر والبطالة وكل ما هوسئ يتحقق في عهد السئ
      10 سنوات و شهر و 25 يوماً    
    • 3) » نجوى شعب ـ مهداة للرئيس القائد
      بنت الشعب، لساني حسامي أتهزأُ بالشعبْ؟ والشعبُ دوماً هو المنتصرْ!
      أتنسى الحِكَمْ؟ وتضربُ بالأرضِ كلَّ العِبَرْ!
      كيف يكونُ النماءُ وأنتَ الرئيسْ؟!
      وقد عِثتَ فينا ثلاثينَ عاماً، تحكمُ حُكْمَ الرَّفيسَ الرفيسْ!
      كيف يكونُ الرخاءُ، وهذا فقيرٌ صريحْ، وذاكَ مريضٌ طريحْ، وتلك ثكالى تصيحْ، وفي كُلِّ شِبْرٍ يتيمٌ جريحْ؟!
      أتحسبُ أنَّ الإمارةَ خُطةُ ليل، وصهوةُ خيل، وجمعٌ وعسكرْ؟! أتحسبُها في الكتائبِ تحرسُ بيتَ الرئيسْ؟!
      أو في المخابرِ ترصدُ كلَّ حسيسْ!
      أو في المخافرِ تحبسُ كُلَّ هسيسْ!
      أتحسبُهَا في اغتيالٍ خفي! يذهبُ فيه الرِّجالُ ضحايا مرورْ؟!
      فارسْ وعبدُ العزيزِ ويحيى!
      ومن قبلُ كان الشهيدُ المُفدَّى، شهيدَ الخيانة والغدرْ!
      ومِنْ بَعْد كان الشهيدُ المُفَكِّرْ!
      أتحسبُهَا في المراسيمْ وقرعِ الطبولْ والقعقعاتْ!
      أتحسبها بِذْلةً ترتديها! وتخلعُهَا آخرَ الليلْ!
      كيف يكونُ الصلاحُ، ومن أين يأتي الفلاحُ وأنت الرئيسْ؟!
      أتهزأُ بالشعبْ؟! أتنسى بأنَّ الشعوبَ تدومُ ولا تنثني!
      وأنَّ الشعوبَ تثورُ ولا تنحني! وإن غالبتها الخطوبْ، وإن طالَ ليلُ القطوبْ!
      أتضحكُ منَّا وأنتَ تُعِدُّ الخُططْ؟!
      وأنتَ تُزوِّقُ بعضَ الشططْ!
      أتعرفُ أنَّا ندوسُ الوثَنْ! وأنَّا أُباةُ الوَهَنْ!
      نهوى الكفنْ! ولا نتوقَّى المِحَنْ!
      أنَّى يجيءُ الصباحُ وأنت الرئيسْ؟!
      كيف؟ وأنت بديعُ الفِطَنْ! تُمَارِسُ كُلَّ صنوفِ الدَّجَلْ!
      وأنت تَزِيدُ الإِحَنْ، وأنت تُثِيْرُ الفِتَنْ، وأنت أساسُ الوَهَنْ!
      كيف؟ وأنت تُعَادِي البيانْ وكُلَّ جَمَالْ!
      وأنت خَصِيمُ الضعيفْ! وَكُلّ نَظِيفْ! وأنت نَصِيْرُ الفَدِمْ! وَكُلّ طَبِنْ!
      أَتَبْصُقُ في الشعبْ؟!
      كيفْ؟ وهذي الجموعُ تموجْ، وقد لاحَ في الأُفْقِ صبحُ الفَرَجْ!
      10 سنوات و شهر و 24 يوماً    
    • 4) » حضرموت الحضارة
      المقهور عش ماشئت فانك ميت وحب من شئت فأنك مفارقه.
      ياجماعة المؤتمر في عاد رب فوق العباد (انكم تحبون العاجلة وتذرون ورائكم يوما ثقيلا)
      ولن ينفعكم عبيد ولا خميس والنفاق الزائد رجاءا ماهو في صالحكم
      ويادحابشة نحن ابناء سيبان ونوح وكنده وبني ظنه فتحنا الفتوحات وجاهدنا في سبيل الله لاللفيد يااوغاد ولكن ابتغاء مرضات الله انتم الجبناء الجبناء
      نحن نكرهكم الى يوم الدين آمين آمين
      10 سنوات و شهر و 24 يوماً    
    • 5) » تنسون الجميل للأسف
      النبيـــــــــــــــــــل بعد السلام...........
      كيف يتجرأ المعلقون على التحدث بهذا الاسلوب مع احترامي الشديد لهم واقول اتحدى ان يجدوا مثل شخصية الاخ الرئيس شخصيه لم نراها ابدا الا في الخير ما رأيكم في مواقفه مع عدة امور الحدود مع الخليج والجزر اليمنيه والعفوا المتكرر من فخامته وتعامله الحكيم مع كل دول العالم من دون التطرف والغلو والتعاون والتفاعل مع كل اتجاهات العالم ودولها وافكارها مما حير الكثيريين وزاد الحاسدين على هذه الدوله بفضل الله الذي وهب لليمن القائد المفكر ونعلم ان ليس للاخ الرئيس اي موقف من المواقف الذي يكرره الزعماء في كل الازمان بل ما زال زالت فخامته ابا حنونا واليمنيون هم من يعيشون باعلى مقاييس الراحه النفسيه والحرية المطلقة على السنةالاخوة العرب الذين يزورون اليمن ويعجبون ببساطتها بل والكل نعرف ان الاخ الرئيس الى الان هو من له القدره على قيادة الوطن وان غيره ما زالوا لا يستطيعون واقولها وبكل ثقه بل اليمن بشعبها قد تمسك به لانه من غير تاريخ اليمن بفضل الله تعالى وباني اليمن الحديث وموطد الامن والحمدلله ويسعى الاخ الرئيس الا اسعاد كل يمني ويمنيه بفضل الله ولكن نعلم ان هناك من يعيقون فخامته وانتم متاكدون من ذلك ولكن نراه يتعامل بكل حكمه وهدوء ولا يتعامل بالقوة ويسعى بإستمرار الى الامام بطريقه جميله جدا والفخر كل الفخر اننا فخورون به وراضون به ابا وقائدا واكبر دوله في العالم تشهد بذلك واخيرا يجب ان تدركوا ما تقولون قبل ابداء الرأي وهذه هي الحقيقه واخيرا نتمنى لفخامته الصحه الدائمه
      10 سنوات و شهر و 24 يوماً    
    • 6) » علي ورعيته
      عدنان ياعم علي بطل لك خرط ضميرك سكران سته وعشرين سنه لا الحقك خير بسك ياخي اشبع ماناقص الا تكون تجمع لك حاره باكملها وتفعلها مع العشاء تاكلهم اوادم انا عسكري ما القاش الا شفوت كدموقليل رز لعشرهانفار والله مافي حتى قلص قهوه الجوامع يجيبو صدقه احسن من معسكر القياده لقوات الامن المركزي اشبااااااااااااااع انت والطيب اللص الصغير تربيتك
      10 سنوات و شهر و 22 يوماً    
    • 7)
      نجيب القاضي الا يوجد في اليمن مسؤول فاسد؟؟؟
      ان مصداقية الرئيس لن تكون
      الا بعدد الفاسدين المقدمين للقضاء من الوزراء والمحافظين و الوكلاء وقادة الجيش و ان استطاع فبعض الاقارب والانساب
      10 سنوات و شهر و 21 يوماً    
    • 8) » الجنوب
      الضمير الى متى هذا الحمل ماينشال ويارب خارجنا بسلام والرئيس طيب لكن علية ان ينتبه من الطباليين والمنافقيين حتى لاتزول دولته
      10 سنوات و شهر و 21 يوماً    
    • 9) » لا يمكن لهذا الرئيس الاستمرار
      Mr. CMA إننا ومع تفاقم الأوضاع الاقتصادية والسياسية في اليمن نتأسف عن القيادة والسطلة التي جعلت الأمور تصل إلى هذا الوضع والذي لا يمكننا أن نوصل المسئولية إلى للشخص الذي تكلف بقيادة اليمن وهو الرئيس علي عبدالله صالح وإننا في هذه النقطة نناشد الرئيس بوضع الحلول الكاملة والتي وعد بها في حملته الإنتخابية وإلا فإننا نجزم بأنها كانت عبارة عن شعارات يستطيع من خلالها أن يخادع الشعب والوصول إلى الكرسي الذي استولى عليه منذ اكثر من ثلاثين عام وفي تقرير معهد السلام الأمريكي فإننا نتأكد بأن الوضع في اليمن يزداد فساداً سواء إداريا وماليا واقتصاديا وسياسياً
      إلى متى سنظل في هذا الوضع ونحن مكبلين الأيدي لا نستطيع الحراك بأن نغير من سياسة الشعب والحكومة اليمنية
      وقرأنا بعض ردود الأخوة في المنتدى والذي يؤكدون مدى صلاحية الرئيس في الحكم
      فإننا نؤكد بأن هذا الوضع ما وصل إلى بسبب سياسة الرئيس علي عبدالله صالح والذي سمح من خلال هذه السياسة لكل طامع وحاقد على اليمن بأن يستولي على ما يريد من ممتلكات وثروات في اليمن
      رئيسنا اليمني علي عبدالله صالح لا بأس به في السياسة الخارجية ولكننا متأكدين بأنه لم ينجح ولن ينجح في السياسة الداخلية من فساد إداري وغلاء معيشة (حسب تقرير صندوق النقد الدولي بأن مدخول الفرد في اليمن سنوياًلا يتعدى 50 دولار) والتي مازلنا إلى الآن نجني كل ثمارها السيئة.
      إن اليمن بحاجة إلى إنتفاضة كاملة كي يغير من خلالها سياسة اليمن والتي هي المعول الرئيسي إلى الوصول إلى هذه الأوضاع وإننا نؤكد لكم بأننا إذا مازلنا على هذا السكون والجمود فأننا لا نستبعد بأن يصل سعر الكيس الدقيق إلى 50 دولار = 10000 ريال يمني في الأمد القريب
      مع تحياتي
      Mr. CMA
      10 سنوات و شهر و 21 يوماً    
    • 10) » جبل النبي شعيب
      السافع الكلام المقطف هو أن على الحزب الحاكم أن ينفذ برنامجه ويحل مشاكل الناس بحسب وعوده المغلظة او يعترف بفشله هكذا (دغري)بلا لف أو مزاح فالمزاح خيبة؟ أما اذا كان جاداً في التسليم فعليه أن يسلم الحكم وليس الحكومة لأن السلطة بيدها كل شيء بحسب أقوال الشيخ ياسر العواضي ومحمد عبداللاه القاضي أعضاء اللجنة الدائمة اللذين أكدا مسئولية الرئيس وأن بيده كل شيء ويعمل كل شيء هذا ليس كلامي هذا كلام الأقربين والمقربين وأنا هنا أضيف فأعيد ما قاله الاستاذ حسنين هيكل في إحدى مقابلاته وهو يتحدث عن صديقه الرئيس حسني مبارك عندما قال أن الرئيس الذي بيده كل السلطات عليه أن يتحمل كل المسئولية وهذا أيضاً ليس كلامي وإنما كلام هيكل على الرئيس بتاعه.
      المهم أن الرئيس بيده كل شيء حتى سعر الطماطيس على خبر الخبير حقنا يتحرر الرئيس من قيود الماضي وأهمها تلك الأدوات التي جاء بها من الأسواق الشعبية والأشخاص الذين جلبهم من القاع إلى القمة وأصبحوا في ذهول خارج الخدمة وعائقاً للتنمية والإصلاح.
      واعتقد أن التحركات الشعبية والخروج إلى الشارع ستساعد الرئيس على أن يتعامل مع الشعب مباشرة بعيداً عن الوسائط المهترئة استجابة الرئيس لمطالب المتقاعدين وتفاعله مع الإعتصامات بغض النظر عن سلامة القرارات يعكس استعداده لأن يتحول إلى زعيم تاريخي يؤسس لدولة ديمقراطية ، حلم لا يمكن تحقيقه إلا إذا تخلص الرئيس من "عفش" الماضي وهم الأقارب والرزق وأن يكون أباً لعشرين مليون يمني يخلف لهم تركة مؤسسات ونظام تتوزع بين أبنائها بمعايير وطنية دون ميل او تحيز "يخرب الشغله" وهنا كلنا نحب الرئيس وكلنا أبناء الرئيس وستبقى الأجيال تحبه وأمامه فرصه ذهبية يلتهمها الزمن ولم يبق إلا اليسير قبل أن تغرب الشمس وتحل العتمة.
      10 سنوات و شهر و 21 يوماً    
    • 11) » النبيـــــــــــــــــــل
      تنسون الجميل للأسف - تنسون الجميل للأسف
      النبيـــــــــــــــــــل
      بعد السلام........... كيف يتجرأ المعلقون على التحدث بهذا الاسلوب مع احترامي الشديد لهم واقول اتحدى ان يجدوا مثل شخصية الاخ الرئيس شخصيه لم نراها ابدا الا في الخير ما رأيكم في مواقفه مع عدة امور الحدود مع الخليج والجزر اليمنيه والعفوا المتكرر من فخامته وتعامله الحكيم مع كل دول العالم من دون التطرف والغلو والتعاون والتفاعل مع كل اتجاهات العالم ودولها وافكارها مما حير الكثيريين وزاد الحاسدين على هذه الدوله بفضل الله الذي وهب لليمن القائد المفكر ونعلم ان ليس للاخ الرئيس اي موقف من المواقف ,
      ياجعنان أنت باتكون مرتزق من الذين حولة أو أبن واحد من الحرمية حقة وعيونكم لاترى غيرة وهل تعلم أن في اليمن ثلاثة وعشرون مليون نسمة ولن تجد سوى الذي تترزق منة أنت وأهلك,الناس يموتوا من الجوع وأنت جالس تعدد المواقف لانك لاتشعر بالجوع ولا جربتة والظاهر أنك كل يوم تاكل فحسة ,الله يفحسك أنت واللي معك ولابد من يوم يااتي عليكم ايها الضلمةالله أكبر ألله أكبر ألله أكبر.
      10 سنوات و شهر و 21 يوماً    
    • 12) » خطة واشنطن لاسقاط الحزب الحاكم
      باورث نامل بان تكون هذه الحكومه مسقطه .
      وقابله للتغيير باقرب وقت .
      وقد يكون هذا سد فراغ باي حال عما يدور
      في الوظع االحالي من إظدهاد في المجتمع اليمني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وق د تسود خلافه مناهظه ااخدمة الوطن
      وننواشد مجتمع اليمن شباب ومشايخ وعيان بان تكون هذه بدايه كل انفتاحيه...
      10 سنوات و شهر و 21 يوماً    
    • 13) » البطانه الفاسده 000 والإحساس بأنه لن يقدر عليه أحد
      الماجر إسمحوا لي بأن أدلو بدلوي معكم اعزائي
      شخص الرئيس /علي عبدالله صالح له مميزات كثيره 000 يتمتع بحكمه وحنكه وسياسه ودهاء وذكاء وتسامح 000 ومميزات كثيره يجب ان لاتنكر 0
      إنما وهذا اعتقادي وتصوري أن اغلب من هم بجواره من الزمره المؤثره في القرارات السياسيه هم فاسدين وسفله 000 كل همهم وهدفهم الرئيس جمع المليارات والمصالح الشخصيه 0
      وطز في الشعب وابناء اليمن كله
      والمصيبه ان الرئيس حفظه الله يعلم بأفعالهم 000 ويعلم بكل صغيرة وكبيره 000من الفساد المالي الذي يتشدقون بإصلاحه 000 وهم الفساد ذاته 0
      مليارات الدولارات يستنزفها هؤلاء الفاسدين والمفسدين من عتاولت قيادات الدوله إلى درجة مدراء العموم 0
      بنوالقصور والفلل وشروا السيارات الفخمه وذهبوا بجميع من اصابته الزكمه من اسرهم الفاسده للعلاج بأكبر مستشفيات الخارج 000ومئات المواطنين المساكين يموتون لأنهم لايجدون قيمة العلاج للتداوي داخل البلاد0
      10 سنوات و شهر و 20 يوماً    
    • 14) » جمهورية سنحان الديمقراطية
      مرشح الرئاسه الجديد يا شعبنا المغفل .......ثروتنا كملتها الاعتمادات الدبلماسيه.......بالله عليكم يستحق قنصل 5الف دولار في الشهر مع بدل سكن وغيه2000دولار غبني على رجال مارب ...قصدي دجاج مزارع مارب....
      10 سنوات و شهر و 19 يوماً    
    • 15) » يا اخوه يكفي كذب علئ انفسناء
      حسن السلام .يا اخوه يكفي كذب علئ انفسناء .احناء شعب محكوم تحت نظام باطل وتحت رئيس كذاب ..فانسال من الله التغيير ...
      10 سنوات و شهر و 19 يوماً    
    • 16) » صنعاء
      المريسي يايمن مالك رحت بين الشعوب مذلوله مخذولة دنيه ياشعب اليمن انتم شعب ذو عزة وكرامة غير ان اليوم كل الامور على عكس حقيقته الى درجة ان الشعب لايعئ واقعه ويصدق افواه من هوه واليمن في مخزنه وينسى حاله وماصار فيه. وأقول رحمك الله ياحمدي لو انت حاضن اليمن انه ماليزيا الثانية في النهضة .فيارب ان كان على هذا الشعب بلاء منك فارحمه فانك ان شاءت نصرت ودحت الباطل يارحيم .
      10 سنوات و شهر و 18 يوماً    
    • 17) » الزبادي المندثر
      الروتي المنتحر يا جماعه ليش انتم كذا لا ييجبكم العجب ولا الصوم في رجب ؟
      هو صدق الريس يمن جديد يعني دقيق بسبعه الف وزبادي بخمسين ايش تشتو اكثرمن هذا
      لا يمن جديد الا بثوره جديده وانتهينا
      10 سنوات و شهر و 18 يوماً    
    • 18) » نفاق جميل من النبيل
      منافق أظن أن النبيل من الناس المستفيدين والمطبلين
      نريد تعليق موضوعي
      يوجد سلبيات ويوجد إجابيات
      لكن من الذي يغلب على الاخر
      10 سنوات و شهر و 17 يوماً    
    • 19)
      ا نحمد اللةعاى ان بلادنااحسن بلادفي ضل الرئس عاي عبداللةصالح فلاو جاء غيرة يعلمااللةكيف يكون الوضع
      10 سنوات و شهر و 16 يوماً    
    • 20) » كن كما هو اسمك يانبيل
      المهاجر2 مع إحترامي الشديد لجميع الآراء والتعليقات 00 لجميع المواضيع التي تطرح على موقعنا الرائع هذا 0
      إلا ان هناك تعليقات تكشف عن شخصية كاتبها فالنبيل هذا ليس بنبيل لأنه منافق متملق 00 ربما يكتب تعليقه على جهاز حاسوب استفاده من عمله مع الحزب الحاكم 000 لأنه لو كان كبقية الشعب المغلوب على امره 000 فإن مرتبه لايكفيه القوت الضروري له وأفراد اسرته اسبوع واحد 0
      عنك أنا مثلاً اعول اسره مكونه من 14 نسمه منهم تسعه أطفالي 000 والآن وعد عيد والكل بحاجه الى طلبات وملابس 000 من قبل مايدخل رمضان واناهامم هذه اللحظه يانبيل 000 عندما يأتي وعد العيد 000 مالبس اولادي 000 واين حق اللحمه 000 واين حق الجعاله 000 واين حق زيارة الأرحام 000 واين حق 000 واين حق 0 0
      لاحول ولا قوة إلا بالله
      وانتم يانبيل وجميع المتنفذين من الزمره الفاسده في الدوله عايشين في بحبوحه 00 فالمحافظ وسكربيل المحافظ ومدير مكتب المحافظ 000 ومن هم العلى وأعلى عايشين ومعهم فلوس 0 00 وبقية الشعب يحتضر 0
      لكن اعلموا بأن الله ليس بغافل 000 اما ان نعيش سوى 000 وإلا فيومكم قريب انشاء الله 0
      10 سنوات و شهر و 14 يوماً    
    • 21) » برنامج الرئيس
      فتحي القطيبي لم تشهد اليمن تدهورامثلما شهدته عام انتخابات الرئاسة وكلما زاد الحديث عن المنجزات لم نر الا زيادة في الفقر والغلاء وتدني المعيشة الى اقصى حد
      اما بالنسبة لبرنامج الرئيس فقد اوجد للمسؤلين فرصة اكبر لنهب المال العام فهم ياخذون كل شئ باسم برنامج الرئيس ويفتتحون المشاريع على انها في برنامج الرئيس ثم لم نر من هذه المشاريع الا تلك الاحجار التي وضعوها في ذلك اليوم اما اعتماداتها فانها تذهب الى غيبت الجب
      وهنا (تكمن مشكلة اليمن)
      9 سنوات و 10 أشهر و 23 يوماً    
    • 22) » ضع نفسك مكان الرئيس
      عاشق المستحيل ياخوان كل واحديخلي نفسه مكان الرئيس ويشوف من ترضي ومن تصالح وكيف تحمي شعب ووطن كامل شوف نفسك وسط بيتك تتعب علشان لقمت العيش لعيالك وفوق هذا كله اهل بيتك يقولو مقصر
      9 سنوات و 10 أشهر و 21 يوماً    
    • 23) » اغبياااااااااااااء اصحاب عاطفة مضرة
      الخولاني ارى في ردود اغلب الاشخاص وليس الكل الغباء الكبير والجهل والتخلف والعصبية الجاهلية والعاطفية الخبلاء مع النص يقروؤن النص وينجرون وراء محتواه ووراء قصد الكاتب وهذا يدل على غباءهم ولا اقصد تجريح احد بل هذا واقعهم الاخبل "لايفقهون شيئاً"ولو قرأؤ نص آخر غير هذا يصب في صالح الحكومة لقالوا فيها المدائح ورفعوها وانه ما مثلها .....ويدل هذا على عدم الحكمة ولكن على ما اظن ان اصحاب الردوود الغبية اناس يصنفون من ادنى طبقات المجتمع ...اسأل الله ان يهدي الجميع الى حب الوطن والعمل معاً لصالح الوطن وعدم السعي وراء افكار المخربين اصحاب القلوب المريضة انه القادر على كل شيئ ......
      9 سنوات و 5 أشهر و 17 يوماً    
    • 24)
      ابراهيم النمر الشعب دة شعب مجنون واللة مجنون اللة يحفظ الئيس اليمني يااااااااااااااا رب
      9 سنوات و 4 أشهر و 15 يوماً    
  • تحديث التعليقات
  • يمكنك الآن الإضافة المباشرة للتعليقات، وعدد كبير من المميزات والخيارات المتاحة فقط للأعضاء ( للدخول إلى حسابك إضغط هنا |  لإنشاء حساب جديد إضغط هنا)
    الاسم
     
    العنوان
     
    بريد الكتروني
     
    نص التعليق
     
    الإخوة / متصفحي مأرب برس نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • الغرض من خدمة التعليقات هي إيضاح وجهات النظر المختلفة فنرجو إلتزام الموضوعية والجدية في التعليق
  • لن يتم اعتماد اي تعليق يخرج عن اطار الموضوع ولا يلتزم الموضوعية والجدية