آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

قناة السعيدة اليمنية
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 16 سنة و 6 أشهر و 7 أيام
الأحد 09 سبتمبر-أيلول 2007 05:30 م

حجزت قناة السعيدة اليمنية وهي قناة فضائية جديدة انضمت لقائمة قنوات النايل سات مؤخرا ً وتبث إرسالها التجريبي من القاهرة بمدينة الإنتاج الإعلامي حيث بدأت إرسالها بـ12 ساعة يوميا ً وتبدأ إرسالها الفعلي قبل أيام قليلة من رمضان وهي قناة عامة متنوعة تهتم بكل الأشكال الفنية والثقافية والموضوعية تحرص على عرض جميع الآراء والأحزاب السياسية في جميع الأنحاء العربية .

وقد جهزت قناة "السعيدة" التي يترأسها د0 حامد الشميري والتي يرى أنها ستقدم مضمونا ً مختلفا ً خطتها في شهر رمضان الكريم على الأبواب فقد تعاقدت مع القطاع الاقتصادي باتحاد الإذاعة والتليفزيون على شراء حق عرض مسلسل رجل غني فقير جدا للعرض في شهر رمضان والمسلسل بطولة وتأليف وإخراج الفنان محمد صبحي كما اش ترت حق عرض الجزء الثاني من مسلسل خالد بن الوليد والذي يذاع حصريا ً على القناة وكذلك برنامج أكلات عربية .

كما تبث بعض الأعمال الدرامية اليمنية وكذلك بعض برامج المنوعات التي يحرص الجماهير اليمنية دائما ً على مشاهدتها كبرنامج "فرسان الميدان" الذي يقدمه المذيع يحيى علاو ومسلسل "كيني ميني" بالإضافة إلى البرامج الترفيهية وبرامج المسابقات كما تقدم القناة البرنامج الجديد للداعية الإسلامي عمرو خالد .

وجدير بالذكر أن قناة السعيدة على القمر نايل سات 10575 ميجا هرتز الترميز 27500الاستقطاب عمودي.

كما أعرب حامد الشميري أن القناة تسعى لتلبي طموح المشاهد اليمني والمشاهد العربي بعيدا ً عن الأسلوب الرسمي الممل ، وأن القائمين على القناة يعملون لخلق قناة يمنية تعبر عن الإعلام اليمني بحرفية عالية تتطور من المفهوم الإعلامي اليمني .